منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

8 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > »   
Reply to this topicStart new topic
> النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا (متجدد)
أم المعتصم
المشاركة Jan 14 2019, 09:43 AM
مشاركة #41


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:
• عصابات أسد تواصل قصفها على ريف حماة, وجديد ضحايا مخيم الركبان المحاصر احتراق امرأة ورضيعها.
• لبنان ككيان سياسي هو أصل الفساد, بتركيبته الطائفية, وفصله عن محيطه الإسلامي.
• حزب التحرير في فلسطين يؤكد دعمه للحراك الرافض لقانون الضمان الاجتماعي.
• أزمة اليمن مستمرة ما دام الصراع الإنجلو أمريكي في اليمن.

التفاصيل:

بلدي نيوز – حماة/ واصلت عصابات أسد قصفها للمناطق السكنية المحررة في ريف حماة على الرغم من وقوع المنطقة ضمن اتفاق المنطقة العازلة. وتعرضت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي لوحدها خلال ساعة بعد منتصف ليلة أمس لقصف بأكثر من 25 قذيفة مدفعية من حواجز العصابات المتمركزة في قرية المصاصنة ومنطقة زلين ومعسكري دير محردة والترابيع جنوب مدينة حلفايا. كما قصفت العصابات أطراف مدينة اللطامنة بقذائف المدفعية والصواريخ، ما يمنع الفلاحين من الوصول لأراضيهم الزراعية والعمل فيها. كما استهدفت حواجز عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في قرى الزكاة وحصرايا والجيسات والجنابرة، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

بلدي نيوز/ أحرقت امرأة سورية نازحة، نفسها داخل خيمتها، في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، السبت، نتيجة الوضع المعيشي الصعب الذي تعاني منه برفقة أطفالها. وقالت شبكة فرات بوست، الإخبارية المحلية، إن السيدة البالغة من العمر 28 عاما، متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، أقدمت على حرق نفسها داخل خيمتها في مخيم الركبان بالقرب من الحدود السورية - الأردنية السبت بسبب عدم توفر الطعام لها ولأطفالها منذ ثلاثة أيام. وأضافت الشبكة "أنه تم نقل السيدة إلى الأردن للعلاج بسبب حالتها وحالة طفلها الرضيع الحرجة". وتوفيت الأربعاء الماضي، طفلة في مخيم الركبان، بعد تعرضها لنزلة برد حادة، في ظل استمرار انعدام الخدمات الصحية بالمخيم.

نداء سوريا/ أدت العاصفة الثلجية "نورما" التي ضربت المنطقة مؤخراً إلى تفاقُم الوضع الإنساني للاجئين السوريين في مخيمات لبنان وزيادة معاناتهم، وتزامنت مع نقص كبير في المساعدات الإنسانية والطبية المقدَّمة لهم. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلاتٍ مصورةً لمخيمات اللاجئين السوريين في عرسال أظهرت تراكُم الثلوج فوق الخيام، ووجَّه الأهالي خلالها مناشدات لكافة المنظمات الأممية والإنسانية لإنقاذهم والتخفيف من معاناتهم. تجدر الإشارة إلى أن العاصفة الثلجية "نورما" التي تضرب المنطقة منذ يوم السبت الماضي أدت إلى إغلاق معظم الطرق المؤدية إلى مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال وضهر البيدر، كما أدى فيضان النهر الكبير لوفاة طفلة لاجئة بعد أن جرفتها السيول وإغراق عدد من الخيام وتخريبها وتشريد قاطنيها، وسط مناشدات من قِبل الأهالي للتدخل وإنقاذهم وإيصال المساعدات لهم بشكل عاجل. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ عبد اللطيف الدعوق نائب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أن ما حدث في لبنان في الأيام القليلة الماضية أظهر مدى ابتعاد أدعياء السياسة في البلد كل البعد عن رعاية شؤون الناس خصوصا مشاريع البنى التحتية. وكل هذا يخضع لعنوان عريض اسمه فساد السلطة الحاكمة أو فساد الدوائر الحكومية. وأضاف الداعوق في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن المدقق في الوضع الداخلي في لبنان يجد أن الفساد وحالة الفلتان التي تجتاح كافة الدوائر الحكومية لا يقتصر سببه على فساد من بيدهم السلطة، بل الأمر يتعداه كثيرا. فمحاسبة "الحاكم" في لبنان دائما تصطدم في حائط الطائفية؛ لأن كافة الإداريين المقصرين ينتمون إلى الأحزاب الطائفية التي تحكم البلد، ومحاسبتهم تتحول إلى استهداف للطائفة التي ينتمون لها! وختم الكاتب تعليقه بالقول: إن مشكلة لبنان متلازمة معه طالما بقي الكيان موجوداً. فلبنان دولة ضعيفة مفككة فيه مجتمعات عدة، القرار السياسي فيه مصادر ومرهون للخارج. وفي كل استحقاق سياسي، يكون القرار أولا وآخرا للخارج ولا دخل لأهل البلد به. وما تأخر تشكيل الحكومة إلا بسبب الارتهان الكلي لأجندة الخارج وبالتحديد أجندة البيت الأبيض. وهذه المعادلة باقية ما بقي لبنان ولن تذهب إلى حين يعود لبنان إلى أصله: جزءا لا يتجزأ من بلاد المسلمين في ظل حكم يرعى شؤون الناس بحق وعدل على أساس مبدأ الإسلام.

رام الله- قُدس الإخبارية/ أصيب جنديان يهوديان، الليلة الماضية، إثر مواجهات واسعة مع الشبان الفلسطينيين بمدينة رام الله وسط الضفة المحتلة. وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جنديين أصيبا بجروح جراء تعرضهما للرشق بالحجارة، في مواجهاتٍ اندلعت فجرًا، نقلا إلى مستشفى في القدس المحتلة، حيث كانا ضمن دورية اقتحمت المنطقة لشنّ حملة اعتقالات فيها. يذكر أن جيش الاحتلال اعتقل 7 فلسطينيين فجر الأحد من أنحاء متفرقة بالضفة، وزعم العثور على 6 قطع أسلحة في جنين.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ أكد حزب التحرير في فلسطين دعمه للحراك الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، وذلك خلال الاجتماع العشائري الحاشد الذي دعا إليه الحراك العمالي واحتضنه ديوان آل الجعبري في الخليل مساء أمس السبت. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، والتي أكد فيها على موقف الحزب الرافض لقانون الضمان الاجتماعي. وأكد أبو عرقوب أن حزب التحرير قد حذر من خطورة هذا القانون وآثاره الكارثية على أهل فلسطين واقتصادها منذ اللحظات الأولى لطرحه، وبيّن بطلانه شرعا وخطره سياسياً في أكثر من مقام. وقد عقد الحزب عشرات الدروس والمحاضرات والخطب في المساجد والدواوين والقاعات، وألقى شبابه الكلمات وأصدر البيانات لتوعية أهل فلسطين على ظلم هذا القانون ونتائجه الكارثية، وفي سبيل ذلك اعتقل شبابه وضيق عليهم لكنه واصل عمله ابتغاء مرضاة الله وتبنياً لمصالح أهل فلسطين وكشفاً لما يحاك ضدهم. وقد طالب أبو عرقوب الحضور بالوقوف يدا واحدة لإلغاء هذا القانون الظالم وعدم الانجرار وراء من يسعى لتعديله أو إدخال الرتوش عليه لتجميله حتى تستطيع السلطة تمريره، لأنه قانون باطل من أساسه وفاسد في كل تفريعاته. وخاطب العمال والعشائر بقوله "ارفضوا هذا القانون كاملاً ولا تقبلوا المساومات على تعديله، وإنكم قادرون بإذن الله وبتكاتفكم وإصراركم ووقوفكم يدا واحدة قادرون على إسقاطه". وأكد أبو عرقوب للحضور أن حزب التحرير يقف معهم ضد هذا القانون الجائر ويدعم تحركهم ويؤكد على أن مطالبهم حق، وطالب كل المخلصين والغيورين من أهل فلسطين أن يقفوا ضد هذا القانون الجائر.

وكالات- عدن/ توفي فجر الأحد، اللواء محمد صالح طماح، قائد الاستخبارات العسكرية اليمنية، متأثرا بإصابته في تفجير طائرة حوثية مسيرة، استهدفت عرضا عسكريا في قاعدة العند، الخميس الماضي. وقالت مصادر طبية وأخرى مقربة من اللواء طماح إنه توفي في أحد مستشفيات عدن، عقب تعذر نقله إلى الخارج بسبب خطورة وضعه الصحي. والخميس، أصيب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، إلى جانب قادة عسكريين بارزين، كما قتل 4 جنود، في تفجير بطائرة حوثية مسيّرة استهدفت عرضًا عسكريًا بقاعدة “العند” في لحج، وفق مصدر عسكري. وأعلنت جماعة الحوثي، عبر قناة “المسيرة” التابعة لها، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه تم بعد عملية رصد دقيق داخل قاعدة العند.. إن هذه الخروقات المتكررة لاتفاق ستوكهولم في السويد بين الحوثيين والحكومة اليمنية؛ تثبت أن هذه الاتفاقات التي تمت تحت مظلة الأمم المتحدة هي اتفاقيات هشة بل هي اتفاقيات ماكرة مخادعة بقدر مكر وخداع الأمم المتحدة والدول الاستعمارية التي تتصارع فيما بينها لبسط نفوذها على اليمن أمريكا وبريطانيا. وهذا ما سبق وأن ذكره أمير حزب التحرير عطاء أبو الرشتة في جواب سؤال أصدره منذ 3 أسابيع حيث قال: "إن هذا الاتفاق لا يحل الأزمة في اليمن لتضارب مصالح أمريكا وبريطانيا ومن ثم أدواتهما المحلية الموقِّعة عليه، وأقصى ما يمكن أن ينتج عنه شيء من الهدوء كاستراحة محارب ثم تسخن الأمور من جديد، وقد يتخللها على طريقة الرأسماليين حل وسط بحكم مشترك وفق مقاييس القوى في الجانبين..." وختم الجواب بقوله: "وأما الذي ينهيها فهو أحد أمريْن كما ذكرنا ذلك في إصدارات سابقة: الأول: أن تتمكن أمريكا أو بريطانيا من حسم الأمور لصالحها، فتهيمن على النفوذ في اليمن... وهذا الأمر بعيد المنال كما بيَّنا آنفاً... والثاني: وهو الأقرب بإذن الله أن يُكرم الله هذه الأمة بالخلافة، فتدوس نفوذ الكفار المستعمرين وتقلع جذورهم من البلاد وتقضي على شرورهم بين العباد، فيذل الكفر وأهله، ويعز الإسلام وأهله، ويفرح المؤمنون بنصر الله.

رويترز/ حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعضاء البرلمان من أن عدم تأييد خطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيمثل كارثة لبريطانيا. وذلك في نداء من أجل تأييدها قبل يومين من إجراء تصويت في البرلمان. ومن المقرر أن يصوت أعضاء البرلمان على اتفاق ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء بعد أن تخلت عن خطط لإجراء تصويت في كانون الأول/ديسمبر بعد أن اتضح عدم وجود عدد كاف من النواب من حزبها أو الأحزاب الأخرى لدعم الاتفاق الذي توصلت إليه مع بروكسل. وقالت ماي "قيامهم بذلك سيكون كارثة وخيانة لا تغتفر للثقة في ديمقراطيتنا، ولذلك فإن رسالتي للبرلمان في مطلع الأسبوع بسيطة وهي أن الوقت حان للتغاضي عن المناورات وفعل ما هو صواب لبلدنا"، وفق وكالة (رويترز).


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 19 2019, 04:22 PM
مشاركة #42


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• النظام النصيري يتجاهل احتلال الأرض واعتقال الناس, وجيش يهود يجدد تعاونه بنظيره الروسي في سوريا.
• كر وفر بين تنظيم الدولة وميليشيات سوريا الديمقراطية, بموازاة الإيعاز لأردوغان بإقامة منطقة آمنة مزعومة.
• هجوم نيروبي واتهام الإسلام والمسلمين حتى قبل تعليق للحكومة, تشويه متعمد بذريعة مكافحة (الإرهاب).

التفاصيل:

وكالة ستيب - درعا/ مضى قرابة عشرين يوماً على اعتقال أحد رعاة الأغنام من بلدة صيدا الغربية الواقعة بين محافظتي درعا والقنيطرة، وكان يرعى ماشيته واقترب من الشريط الفاصل مع كيان يهود، ليتفاجأ بقدوم دورية لجيش الاحتلال، واقتياده إلى داخل الجولان المحتل. وحتى اللحظة لم يطالب النظام النصيري أسياده في كيان الاحتلال بالإفراج عن الراعي أو الكشف عن مصيره. يُذكر أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد سيطرت على بلدة “كفر الما” في حوض اليرموك غرب درعا وضمتها إليها بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر، دون أن تحرك قوات النظام المسيطرة على كامل المنطقة أي ساكن.

بلدي نيوز/ كشف جيش يهود في بيان له، الخميس، عن مباحثات ولقاءات مع وفد يضم كبار الضباط الروس، بذريعة بحث آلية تمنع الاحتكاك بين الجيشيْن في سوريا، وذلك على خلفية سقوط الطائرة الروسية "إيل 20" في أيلول الماضي. وأضاف البيان، "حصلت تفاهمات بين الوفديْن اللذيْن اتفقا على مواصلة العمل المشترك"، دون تحديد مكان اللقاءات. في سياق مخالف أفادت إذاعة حوران مهد الثورة في حسابها على موقع فيسبوك أن شعار مظاهرات الجمعة: (حوران لا تسكت على ضيم).

بلدي نيوز/ استهدف تنظيم الدولة ميليشيات سوريا الديموقراطية، الخميس، بعربة ملغمة في منطقة "السوسة" بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إعلامية تابعة للتنظيم؛ أن التفجير أسفر عن سقوط نحو 20 عنصرا بين قتيل وجريح بينهم قادة. وتبعه هجوم على مواقع الميليشيات في المنطقة، استدراج مجموعات منها إلى حقل ألغام، أسفر انفجارها عن تدمير عربة مصفحة وجرافة عسكرية. وفي ذات السياق، قالت مصادر محلية لـ"سمارت" إن التحالف الدولي نفذ غارات جوية على مواقع "التنظيم" قرب قرية الباغوز الفوقاني شرق دير الزور، بالتزامن مع إطلاق صواريخ أرض – أرض من قاعدة للتحالف في حقل "العمر" النفطي باتجاه مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة.

بلدي نيوز/ استشهد مدني وأُصيب آخرون بجروح، الخميس، جراء استهداف النظام مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية. إذ قصفت قوات النظام بالصواريخ وقذائف الهاون من معسكر "قبيبات" الأحياء السكنية في مدينة اللطامنة، ما أدى إلى استشهاد رجل مسن وإصابة آخرين بجروح. وقصفت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة "كفر زيتا"، بالتزامن مع استهداف النظام قرى الصخر، والجيسات، ولحايا، والجنابرة بريف حماة الشمالي، ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين. يذكر أن مدن وبلدات ريف حماة تتعرض لقصف متكرر من قبل قوات النظام، أسفر عن استشهاد العديد من المدنيين، رغم انتشار نقاط المراقبة التركية في ريف حماة.

نيويورك – الأناضول/ أعلن استيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده الخميس، في نيويورك. أن هيئة تحرير الشام، وسّعت من سيطرتها شمال غربي سوريا، في الوقت الذي لم يتضح فيه التداعيات الكاملة المترتبة على ذلك. وقال المتحدث الأممي، بينما "لم تتضح بعد الآثار الكاملة المترتبة على سيطرة تحرير الشام" على منطقة إدلب (شمال غرب). "تواصل الأمم المتحدة، دعم ملايين الأشخاص المحتاجين في جميع مناطق شمال غربي سوريا، مع المساعدة المقدمة عبر الحدود التركية، وتتابع التطورات عن كثب لضمان استمرار العمل الإنساني المستقل والمحايد".

عنب بلدي/ قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري مهم من أجل عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، وتحقيق الاستقرار في المنطقة. وخلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، في أنقرة، عبر جاويش أوغلو عن اعتقاده بأن إنشاء المنطقة الآمنة كفيل بتحقيق الاستقرار في الشمال السوري وعودة السوريين، وفي مقدمتهم الكرد، بالإضافة لـ “مكافحة الإرهاب”. وأشار جاويش أوغلو، إلى أن فكرة إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، طرحها الرئيس التركي أردوغان قبل سنوات. وأضاف أن المباحثات ستحدد ما إذا كان هناك تطابق أو اختلاف في التفكير بين تركيا والولايات المتحدة بشأن طبيعة المنطقة الآمنة، لافتًا إلى أن الطرفين أجريا الثلاثاء مباحثات في هذا الصدد خلال اجتماع رئيسي هيئة الأركان في البلدين الذي عُقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا/ أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا د. محمد الحوراني: أن إنشاء المنطقة الآمنة المزعومة تأتي في سياق الدور الذي سيواصل نظام أردوغان القيام به خدمة للسياسية الأمريكية، بعد نجاحه في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون. والثابت أنه لن يكون إنشاؤها لصالح أهل الشام أبدًا وخاصة بعد الإعلان عن انتقال الآلاف من المقاتلين في ريف إدلب إلى منطقة درع الفرات؛ في مشهد يذكرنا بتسليم مدينة حلب وكذلك مناطق شرقي السكة في ريف إدلب الشرقي. وفيما كتبه مساء الخميس للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أوضح د. الحوراني: أن العملية المرتقبة للنظام التركي إنما هي في ذات السياق وهو مواصلة العمل للقضاء على ثورة الشام داعيا المخلصين من أبنائها لقطع علاقاتهم مع كل الدول الداعمة المتآمرة على ثورة الشام وفي مقدمتها نظام أردوغان. والعمل على استبدال القادة المتعاملين مع الدول المتآمرة والذين يتاجرون بالتضحيات الجسام، ويزُجُّون المخلصين في معارك استنزاف تهدر الجهود وتستنزف الدماء الطاهرة وتحرف بندقية الثورة وبوصلتها. وختم د. الحوراني بالقول علينا أن نحسم أمرنا في بتر يد الدول المتآمرة على ثورتنا، وقطع حبائلها، والاعتصام بحبل الله وحده لنصحح مسارنا على بصيرة نحو خلافة راشدة على منهاج النبوة.

عدن - رويترز/ أكدت الأمم المتحدة الخميس نجاة رئيس فريقها المكلف بمراقبة اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الساحلية باليمن بعد أنباء عن واقعة إطلاق نار. بينما تبادلت حركة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على الحديدة وكذلك التحالف بقيادة السعودية الاتهام بفتح النار على قافلة رئيس الفريق الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كمارت. قال وفد حكومي إن الطرفين المتحاربين في اليمن يأملان في تقديم قوائم نهائية بأسماء سجناء للأمم المتحدة بعد محادثات في عمان الخميس.

حزب التحرير- كينيا/ أدان حزب التحرير/ كينيا بشدة جريمة القتل الشنيعة التي أسفرت عن مقتل واحد وعشرين شخصا في العاصمة نيروبي. ولفت بيان صحفي أصدره الخميس, الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا شعبان معلم. إلى وقوع الهجوم على الرغم من زعم الحكومة رفع الإجراءات الأمنية. متسائلا: كيف كان من الممكن للمهاجمين استخدام سيارة بلوحة أرقام كينية، والوصول إلى الفندق وارتكاب الجريمة؟ وعن وسائل الإعلام المحلية والدولية، ومطالبتها بتصنيف الفعل كعمل (إرهابي) واتهام المسلمين والإسلام حتى قبل أن تصدر الحكومة بيانها. اعتبر البيان: هذه الخطوة متعمدة تهدف إلى تشويه الإسلام تحت ذريعة مكافحة (الإرهاب). وأضاف البيان: الأكثر إثارة للتعجب، هو أن الغرب في تعطشه لنهب ثروات الأمم الأخرى؛ يتآمر مع الدكتاتوريين لارتكاب جرائم الإبادة الجماعية كما في سوريا والعراق وجنوب السودان وفي مناطق أخرى...، ومن دون خجل يوصف إرهابهم بأنه تحرير وإرساء للديمقراطية! ونصح البيان: بعدم الوقوع في الفخ الذي نصبه الغرب لاتهام الإسلام بأنه سبب أساسي (للإرهاب). ونذكر أن الغرب لن يتعب أبداً من محاربة الإسلام والسعي إلى إجبار المسلمين على التخلي عن إسلامهم. فالغرب لا يقاتل الإرهاب الحقيقي بل المسلمين لئلا يلتزموا بإسلامهم كمبدأ شامل لديه الحلول لجميع المشاكل التي تواجه الإنسانية اليوم.

بلغراد - الأناضول/ اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أن تخطيط كوسوفو لتشكيل جيشها النظامي، قد يؤدي لزعزعة الاستقرار في منطقة البلقان. جاء ذلك في تصريح أدلى به بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، عقد في العاصمة الصربية بلغراد. وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، صوت برلمان كوسوفو لصالح تأسيس جيش كامل، في خطوة أثارت غضب صربيا في ظل تصاعد التوتر إلى ذروته بين الجارتين. وقال بوتين، إن "السلطات في كوسوفو اتخذت، في الآونة الأخيرة، عددا من الخطوات الاستفزازية، ما أدى إلى تفاقم التوتر".



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 23 2019, 03:17 PM
مشاركة #43


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• * القيادة العسكرية الموحدة في بيانها العاشر: تحضّ ثوار المنطقة الجنوبية على استغلال ضعف النظام المجرم.
• * فاقد الشيء لا يعطيه: المجالس المحلية شمال حماة، تؤوب من نقطة مورك بمزيد من الوعود والمراقبة التركية.
• * أحدث قاعدة للمارينز بريف دير الزور, وأردوغان يسوق الانسحاب الأمريكي ومنطقة نفوذه الآمنة.
• * أجهزة النظام الأردني تواصل نهجها في محاربة الإسلام, وتختطف شابين لحزب التحرير من صلاة الفجر.

التفاصيل:

متابعات/ أجملت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية, في بيان لها الاثنين, ضعف النظام المجرم: بتمديده التسويات قبل حلول موعد انتهائها. وعجزه أمام ضربات كيان يهود العسكرية والخلافات الحادة بين أجهزته المجرمة وكذلك الاشتباكات بين فرقته الرابعة وفيلقه الخامس، وذكر البيان رقم (10) مذيلا باسم العقيد محمد الحوراني. أهلنا في المنطقة الجنوبية بضرورة استغلال هذا الضعف، وطلب من الشباب المجاهد في الصنمين استثمار خوف النظام واضطرابه. طالبا منهم النفير العام والالتفاف حول قائدهم وليد الزهرة عن منطقة الصنمين قبل أن ينضم للقيادة العسكرية الموحدة لمنع القادة الخونة من لعب أي دور. وحض البيان الثوار والمجاهدين في طفس؛ على أن يرفعوا وتيرة أعمالهم فهم أسخن منطقة في حوران وكذلك طلب البيان من ثوار درعا البلد اختيار قيادة جديدة تعيد بناء الهيكلية. للانضمام للقيادة العسكرية الموحدة. وطلب من الشارع الثوري في عموم درعا النزول للساحات كحراك ثوري سلمي والإعداد لإطلاق شرارة الثورة من جديد.

سمارت – حماة/ اجتمعت لجنة ضمت ممثلين عن مجالس اللطامنة وكفرزيتا ومورك شمال حماة، بوفد تركي في نقطة المراقبة التركية بمدينة مورك وطالبته بتحمل تركيا لمسؤولياتها تجاه المدنيين، كما حذرت من نزوح الأهالي من البلدات المحيطة بنقاط المراقبة التركية في حال استمر قصف النظام عليها. بينما اكتفى الوفد التركي بأن أعطاهم وعودا بتوقف القصف على قرى شمال حماة، ورفع المطالب للحكومة التركية.

عنب بلدي/ أعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف رتلًا مشتركًا للقوات الأمريكية و ”قوات سوريا الديمقراطية”، جنوبي الحسكة. يأتي ذلك بعد أيام على تفجير مماثل في مدينة منبج شمالي حلب. وبعد نحو شهر على إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من شرقي سوريا، بينما واصلت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، تقدمها على حساب التنظيم، وسيطرت بالكامل على قرية موزان الواقعة بين بلدتي "السوسة والباغوز" بريف دير الزور الشرقي. بموازاة تقدمها داخل بلدة "السفافنة" عقب انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها، جراء القصف الجوي المكثف لطائرات التحالف الصليبي الدولي.

بلدي نيوز/ رغم قرار الرئيس الأمريكي المعلن سحب قوات بلاده من سوريا. تعتزم القوات الأمريكية إنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها بريف دير الزور الشرقي، وبحسب المصادر؛ فإن منطقة "طلعة الصبحة" التي اختارتها القوات الأمريكية منطقة مرتفعة تطل على القرى المحيطة بها وتشرف على نهر الفرات، فيما بدأ الاتحاد الأوروبي الاثنين اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية. وكان وزير الخارجية البلجيكي، ديديه ريندرز، قال في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، إن الاجتماع سيبحث مسألة الانسحاب الأمريكي من سوريا وتبعاته. وأضاف “الاتحاد الأوروبي يناقش كيفية إدارة الوضع في سوريا بعد الانسحاب”.

وكالات/ وفق بيان صادر عن مساعد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، أكد أن الوزير مايك بومبيو، لنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، خلال اتصال هاتفي الاثنين، التزام واشنطن بالاستجابة لمخاوف تركيا الأمنية في الجانب السوري من الحدود الفاصلة بين البلدين. وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة تولي أهمية لحماية القوات التي تحارب إلى جانب القوات الأمريكية والتحالف الدولي"، وفي مؤتمر صحفي عقده، الاثنين، في أنقرة. قال عمر جليك المتحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" الحاكم، إن الوضع القائم في الشمال السوري ومناطق شرق الفرات، يشكل تهديدا من الدرجة الأولى لتركيا، وأن أنقرة عازمة على إزالة هذا التهديد بالتعاون مع الحلفاء. بدوره, يزور الرئيس التركي أردوغان، الأربعاء، صديقه وحليفه الروسي بوتين. ووفق المركز الإعلامي للرئاسة التركية. من المنتظر أن يبحث الجانبان الشأن السوري، وكان أردوغان قد تعهد الأحد بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة الآمنة التي يسعى لإنشائها بالشمال السوري. عقب مكالمة هاتفية مع ملهمه الأمريكي ترامب. وبخصوص زيارته إلى روسيا الأربعاء قال أردوغان: "سأبحث مع بوتين المناطق المطهرة من الإرهاب".

RT/ تناول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المصري سامح شكري عبر الهاتف بصورة مفصلة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحثا الوضع في سوريا وليبيا وتسوية القضية الفلسطينية. وبخصوص الملف السوري، قال أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن لافروف وشكري بحثا سبل الدفع بالحل السياسي بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة السورية. وثمن لافروف خلال لقائه مع المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا غير بيدرسن في موسكو، الاثنين: "عملية أستانا، والتعاون مع الأمم المتحدة في تفعيل العملية السياسية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254". وأشاد لافروف بمساهمة المبعوث السابق ستيفان دي ميستورا لتطبيق القرار، مؤكدا أنه بفضل الجهود المشتركة لدول المنطقة تسنى تحقيق النتائج الملموسة على الأرض في سوريا، بينما أكد بيدرسن عزمه العمل مع روسيا على "إعادة إطلاق عملية التسوية السياسية" حول سوريا. وقدم الشكر لوزارة الدفاع الروسية ولروسيا بشكل عام على دعم جهود التسوية في سوريا. وقال بيدرسن للصحفيين في أعقاب مباحثاته مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في موسكو، الاثنين: أن "الجانب الروسي يلعب دورا هاما في إطلاق العملية السياسية"، مضيفا أنه "ممتن جدا (لموسكو)".

وكالة ستيب الإخباريَّة/ اعتدى عشراتُ من اللبنانيين، الاثنين، على اللاجئين السوريين، في مدينة “عرسال” اللبنانيَّة. وقاموا، بتكسير ممتلكات اللاجئين من محال تجاريّة وسيّارات ودراجات ناريَّة، بالإضافة إلى اعتداء بالضرب على اللاجئين وكان من بينهم شيوخ وأطفال ونساء، في ساحة عرسال، ومناطق أخرى. وقالت مصادر وكالة “ستيب الإخباريَّة”: أنَّ الأعمال العدوانيّة ممنهجة، حيث تم إطلاق دعوة قبل يوم للتحريض على تنفيذها، ووقعت هذه الاعتداءات أمام أعين رئيس بلدية عرسال المعروف بولائه لميليشيا حزب إيران اللبناني، وكذلك السلطات التي لم تُحرّك ساكنًا.

جريدة الدستور الأردنية/ يبدأ وفد من نقابة المحامين التابعة لنظام أسد، الخميس المقبل، زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة من نظيرتها الأردنية. وقال مازن رشيدات، نقيب محامي النظام، في تصريح صحفي، إن هذه الزيارة تأتي ردا للزيارة التي قام بها وفد من نقابة المحامين الأردنيين لدمشق بالتزامن مع افتتاح معبر نصيب الحدودي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

hizb-jordan.org/ تواصل أجهزة النظام الأردني القمعية نهجها في محاربة الإسلام ودعاته، وطبق بيان صحفي أصدره الاثنين المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: فقد اعتقلت قوة من الأجهزة القمعية المهندس محمود جرادات في جنح ظلام ليلة الأحد، وقامت قوة أخرى أكثر همجية لا تراعي حرمات الله, وفي تحد سافر واعتداء على بيوت الله, قبيل صلاة الفجر, باعتقال الأستاذ محمد أبو الهيجاء أثناء وجوده في المسجد الذي اعتاد الصلاة فيه، فدخلوا المسجد بأحذيتهم دون مراعاة لحرمة بيت الله, وعندما طلب منهم الانتظار لصلاة الفجر، رفضوا، ولمّا احتجَّ باقي المصلين قام أحد أفراد القوة بإشهار سلاحه في المسجد, وطلب أسماء من احتجَّ، وتساءل البيان: أي جريمة ووقاحة بلغها النظام الأردني، بفتح القواعد العسكرية، للحرب على الإسلام والمسلمين بذريعة محاربة (الإرهاب)؟! وفي تعاونه في كافة المجالات مع يهود، وفي تحالفه مع الغرب الكافر ضد ثورة الشام وحركة الأمة، وبيعه لمقدراتها، وتنفيذ قرارات صندوق النقد الدولي المجرم، وتشريع القوانين الإجرامية، واعتقال كل شريف حاسب النظام على خيانته لله وللمؤمنين، بأسلوب قذر يذكرنا بما يفعله يهود مع المرابطين في الأقصى؛ وختم البيان مؤكدا: أن هذه الإجراءات القمعية هي محاولة بائسة للحيلولة والحد من العمل لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة التي يعمل من أجلها حزب التحرير مع الأمة جمعاء، فكلما اشتدت الحملات المسعورة في الأردن وبلاد المسلمين من أجهزة أمن خلفها قوى الغرب الكافر، أيقنّا أن الخلافة باتت بشائرها تلوح بالأفق، وسيزيدنا ذلك تصميماً وعزما وتضحية على المضي قدما بالعمل السياسي والفكري حتى إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

الخرطوم – رويترز/ احتج مئات الأشخاص في مدينة أم درمان السودانية الاثنين مرددين هتاف ”الشعب يريد إسقاط النظام“، وذلك بعدما أعلنت أسرة رجل أصيب بعيار ناري في احتجاج مناهض للحكومة وفاته متأثرا بجروحه. ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الرئيس السوداني عمر البشير سيزور قطر الثلاثاء للقاء حاكمها تميم بن حمد الذي يعرض دعمه للبشير منذ بدء الاحتجاجات.




Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 23 2019, 03:18 PM
مشاركة #44


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * غياب المشروع السياسي يحول الفصائل لطغاة على منهاج النظام المجرم.
• * تركيا تفتخر بإنجازاتها في القضاء على ثورة الشام وبومبيو يطمئنها على أمن حدودها.
• * شعارات إيران ووعيدها لكيان يهود دائما ما تتكسر عند أول اختبار عملي!.
• * “ما بعد الإسلام السياسي”: خلافة راشدة على منهاج النبوة (بإذن ربها).

التفاصيل:

بلدي نيوز/ ظهرت كتابات جديدة على الجدران في بلدة "السهوة" بريف درعا الشرقي، تطالب بإسقاط النظام بكافة رموزه، وذلك بعد يوم واحد من تنفيذ عصابات النظام حملة اعتقالات طالت 20 شاباً، وأظهرت صور تناقلها نشطاء من بلدة "السهوة" بريف درعا الشرقي عبارات تطالب بإسقاط نظام الأسد، ورفض الخدمة الإلزامية في صفوف جيشه، وتؤكد على التمسك بثوابت الثورة التي عاهدوا الشهداء عليها. وكان جهاز الأمن العسكري التابع لنظام أسد، اعتقل حوالي 20 شابا من بلدة "المسيفرة" بريف درعا الشرقي، بتهمة التورط باغتيال رئيس بلدية المسيفرة التابع للنظام. وفي السياق ذاته؛ قام مجموعة من الشبان في مدينة "الصنمين" بريف درعا الشمالي، بإنزال علم النظام من فوق أحد المباني احتجاجا على ممارسات ميليشياته وعصاباته، ورفضهم الخضوع لقوانينه، بالتزامن مع كتابة عبارات تدعم المقاومة الشعبية على جدران المبنى.

شام/ في ظل غياب المشروع السياسي المفصل والواضح وغياب القيادة السياسية الحكيمة والواعية والمخلصة قال نشطاء من ريف حمص الاثنين، إن الجهاز الأمني التابع لفيلق الشام في منطقة عفرين سلم جثة شاب تعرض لتعذيب شديد وفارق الحياة على إثرها لذويه في منطقة عفرين، بعد اعتقاله لأكثر من أسبوع في سجون الفصيل، علما أنه أحد المقاتلين التابعين له. ووفق المصادر فإن الشاب "محمد سعيد العتر" من مدينة القصير، وهو مقاتل في صفوف فيلق الشام، قضى تحت التعذيب في سجون الفيلق الأمنية، بعد تعذيبه بشكل كبير خلال أسبوع من الاعتقال، بتهمة سرقة لم تعرف تفاصيلها، إلا أنه فارق الحياة تحت التعذيب وسلمت جثته لذويه في منطقة ميدانكي بريف عفرين. ونشر نشطاء صور للشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تعرض الشاب لعملية تعذيب شديدة، والتي أودت بحياته، معتبرين أنها جريمة كبيرة يجب على القضاء محاسبة الفاعلين مهما كانت الأسباب، كونه لا يوجد أي تهمة تجيز لهم قتله تحت التعذيب بهذه الطريقة الوحشية.

ترك برس/ اعتبر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن مصير المنطقة مرتبط بتركيا بعد أن اعتمدت أمريكا عليها بشكل كبير في القضاء على الثورة السورية وإعادة المناطق لحضن العميل الأمريكي أسد، وشدد على أن بلاده ستحافظ على وجودها هناك وعلى الجميع أن يعلموا ذلك. وفي سعيه تأمين حدوده مع سوريا من ورقة الضغط الأمريكية المتمثلة بالميليشيات الكردية، قال أكار أنه ما من فرق بين "تنظيمي" حزب العمال الكردستاني "بي كي كي"، وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري، ودعا الجميع إلى إدراك أن الأول يساوي الثاني، وأن "إثبات هذه الحقيقة سهل جدا لمن يريد أن يعيها". وفي سياق آخر وفي جديد العواطف المهترئة التي يحاول النظام التركي العمل عليها قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: "لم نذق طعم النوم لثلاثة أيام إبان أزمة حلب". وقال تشاووش أوغلو خلال افتتاحه مخيما شبابيا في إسطنبول: "جميع الجهات لديها أجندة خاصة في سوريا، وليست حريصة مثل تركيا على وحدة الأراضي السورية، وتحقيق الاستقرار والسلام فيها من أجل الأشقاء السوريين". ووحدة الأراضي السورية بالمنظور التركي تكون في ظل النظام المعترف عليه دوليا وهو نظام الطاغية أسد. ولفت وزير الخارجية التركي إلى خيانة تركيا في مسار أستانا الذي جاء بفضل مبادرة تركيا والتي سلمت المناطق الواحدة تلو الأخرى لطاغية الشام على طبق من ذهب، وأن محادثات سوتشي جاءت نتيجة مبادرة روسية تركية، وهذا ينسحب كذلك على قمم ثلاثية بين تركيا وإيران وروسيا بفضل نفس المبادرات. وأخيرا ذكر باتفاقية سوتشي حول إدلب والتي يسعى فيها كل من الأتراك والروس لإنعاش النظام اقتصاديا عن طريق فتح الطرق الدولية وعن طريق سحب السلاح من الجبهات وإضعاف الثورة في سبيل القضاء عليها، وزعم أنه "عبر اتفاق إدلب لم نمنع وقوع كارثة ومأساة إنسانية فحسب، بل فتحنا نافذة لآخر فرصة من أجل الحل السياسي في سوريا". والحل السياسي هو جلوس الثوار المطالبين بحقوقهم مع المجرم الذي قتل وشرد المسلمين لضمان مصالح أمريكا على طاولة واحدة للوصول لحل وسط بينهما، وهذا ما لن يحدث بعون الله، فالمخلصين من الثوار لن يقبلوا بالتنازل عن ثوابتهم من إسقاط النظام بكل أركانه ورموزه وإقامة حكم الإسلام.

وكالات/ أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو هاتفيا التزام بلاده بالاستجابة لمخاوف تركيا بشأن تأمين حدودها مع سوريا مع ضمان حماية عملائها من الميليشيات الكردية. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدره مساعد المتحدث باسم الوزارة، روبرت بالادينو، الاثنين، أن الوزيرين ناقشا "التعاون الأمريكي-التركي المتواصل في إطار الانسحاب المنسق والمدروس للقوات الأمريكية من سوريا". وشددت الوزارة على أن الولايات المتحدة تولي أهمية لحماية القوى التي تعاونت معها والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة"، في إشارة إلى الفصائل الكردية والتي تعتبرها تركيا جماعات إرهابية.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ أعلن جيش الاحتلال اليهودي فجر الاثنين، تنفيذه غارات على ما قال إنها أهداف تابعة لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل الأراضي السورية. كثيرا ما يردد النظام الإيراني شعارات الموت لأمريكا والموت "لإسرائيل"، وهم بخداعهم للرأي العام أوجدوا فيلقا أسموه فيلق القدس جاب البلاد العربية قتلا وإجراما دون أن يعرف للقدس طريقاً، وها هو اليوم يُقصف من كيان يهود ولا يبعد عن القدس مرمى صاروخ ومع ذلك لا يحرك ساكناً تجاه هذا العدو الغاشم، ليؤكد ذلك حقيقة هذه الأنظمة التي تتدثر بثوب المقاومة والممانعة وهي لا تقل جرماً عن بقية الأنظمة، فكلهم حلفاء وأتباع للمحتلين والمستعمرين وأعداء للمسلمين. إن الحوادث تؤكد يوماً بعد آخر أن لا خلاص للأمة سوى بإقامة دولتها، خلافة تحمي حياضها وتذود عن كرامتها وتحرر مقدساتها وتنتقم ممن آذاها واعتدى عليها.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ وافق مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء 16، على مشروع القرار البريطاني بشأن نشر بعثة أممية خاصة في اليمن لدعم الهدنة في مدينة الحديدة، وبموجب القرار سيتم نشر البعثة لمدة نصف سنة اعتباراً من تاريخ إقراره. وفي تعليق صحفي لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم عبد الله القاضي بين أن موافقة مجلس الأمن تأتي على مشروع القرار البريطاني، بعد محادثات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في السويد في كانون الأول، والتي وقّعت خلالها جماعة الحوثيين، وحكومة هادي على اتفاق بشأن الحديدة، وكذلك بعد إقرار أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع قراراً أمميا يدعم اتفاق السويد حول اليمن، والذي يأذن للأمين العام للأمم المتحدة بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة. وأشار الكاتب إلى: أنه قد تم بالفعل وصول فريق أممي إلى مدينة الحديدة لمراقبة وقف إطلاق النار، ولكن خروقات الطرفين جعلت من انهيار اتفاق السويد على المحك، رغم مصلحة أمريكا من ذلك الاتفاق، والمتمثل في وقف انهيار قوات الحوثيين أمام قوات هادي والتي كانت قاب قوسين من الاستيلاء على مدينة الحديدة ومينائها، لولا تدخل الضغوطات الأمريكية وإيقاف الحرب. وأوضح الكاتب: أنه ومع التواصل المستمر لتلك الخروقات، عملت بريطانيا على تثبيت الاتفاق من خلال تقديم مشروع القرار لمجلس الأمن لإقراره، وذلك بنشر بعثة أممية خاصة في اليمن لدعم الهدنة في مدينة الحديدة، لتثبيت قوات هادي الموالية للإنجليز بقرار أممي في أماكنها وضمان عدم تراجعها، ولتكون أقرب إلى مدينة الحديدة ومينائها في حال فشل الاتفاق واستئناف العمليات العسكرية. وختم الكاتب: بأن بلد أهل الإيمان والحكمة أصبح تتجاذبه السياسات الدولية عبر الأمم المتحدة ومجلس أمنها، وليس لأهل الإيمان والحكمة من أمرهم من شيء، إلا تنفيذ ما يأتي من الغرب من أوامر وتوصيات وحلول، متجاوزين النصوص الشرعية التي تحرم عليهم التحاكم إلى غيرها، والتسليم لحكم الله لا لسواه.

التحرير/ تحت عنوان “ما بعد الإسلام السياسي”: خلافة راشدة على منهاج النبوة (بإذن ربها), أشار مقال لجريدة التحرير إلى قيام مراكز أبحاث في بلاد المسلمين، تجمع فيها من لا خلاق لهم ممن يسمَّون بباحثين علمانيين، وهؤلاء لا تقل جهودهم خطرًا عن نظرائهم الغربيين، فعقد المؤتمر الدولي في الأردن بترتيب من مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية. والذي حمل عنوان “ما بعد الإسلام السياسي”. وأوضح المقال: أن هذا العنوان المسموم إعلان صريح لفشل ونهاية الإسلام السياسي بنظر الباحثين، وإعلان مبطن لانتصار الغرب على هذا المفهوم، وهذا غير صحيح البتة، فالغرب في هذه الحرب الفكرية لم ينتصر، والإسلام السياسي لم ينهزم، والمعركة ما زالت سجالًا بينهما، ولن تنتهي إلا بظهور الإسلام وإقامة الخلافة الراشدة التي بشر بها الرسول الكريم بعون الله تعالى. وتابع المقال بأنهم قد تناولوا في المؤتمر حركات إسلامية وأعلنوا عن تخليها عن مفاهيم وفرضيات أيديولوجية، تبنّتها عقودًا من الزمن، وقبولها بدلًا من ذلك بمفاهيم الدولة المدنية والتعدّدية والديمقراطية صيغة نهائية لنظام الحكم، وفصل الدعوي عن السياسي، وأعطوا مثالًا على ذلك أحزاب العدالة والتنمية في تركيا والمغرب، والنهضة في تونس… ولكنهم تغافلوا أن هذه الحركات مشبوهة في منشئها وطروحاتها، وبالتالي هي ساقطة لدى المسلمين من قبل، وختم المقال: بأننا في حالة صراع فكري بين الإسلام والغرب، وبدل أن يكون المبدأ الرأسمالي هو مجال المراجعة والتخلي عنه، يحدث العكس. وبدل أن يكون الإقناع بالحق هو السائد لدى هؤلاء الباحثين نراهم يسيرون مع الغرب في فرض إرادته في منع العمل بالإسلام السياسي. إن هؤلاء الباحثين الذين هم من جلدتنا هم خونة لدينهم ولأمتهم. ومن يسير معهم ممن يصنَّفون أنهم مسؤولي حركات إسلامية رضوا بفصل العمل الإسلامي عن السياسة هم أكثر خيانة.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 23 2019, 03:20 PM
مشاركة #45


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238








العناوين:

• * النظام التركي يواصل استثماره في معاناة أهل الشام, تنفيذا للسياسة الأمريكية وحفاظا على الطاغية.
• * ميركل وماكرون يعاودان فتح موضوع الجيش الأوروبي الموحد, على استحياء.
• * لا تسمحوا للوجود الأمريكي المدمر بالاستمرار, من خلال تسهيل المحادثات الأفغانية.
• * منظمة أوكسفام: تكشف عن الوجه القبيح للمبدأ الرأسمالي, الذي يعتبر صناعة الفقر من أولوياته.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ قتل أحد عناصر فصائل المصالحات في مدينة بصرى الشام، الثلاثاء، باشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في المدينة بين عناصر تابعين للفيلق الخامس، وسط غموض حول الاشتباكات. ويتبع العنصر المقتول لمجموعات "أبو صدام" التابعة للفيلق الخامس بعد اشتباكات اندلعت صباحا مع مجموعات تتبع لأحمد العودة المسؤول عن الفيلق الخامس جنوب سوريا. وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات بدأت بعد قيام العودة بفصل أبو صدام من الفيلق بكامل عناصره الذين يتواجدون غالبيتهم في بلدة خربة ومدينة بصرى الشام، فيما لم يتسن التأكد من حجم الخسائر بين الطرفين حتى اللحظة. يذكر أن أبو صدام يعتبر اليد اليمنى لأحمد العودة عراب مصالحات الجنوب، وسبق أن تدخل العودة لإطلاق سراح أبو صدام بعد اعتقاله عدة أيام من قبل الأمن العسكري التابع لمخابرات أسد.

نداء سوريا/ أعلن الرئيس التركي "أردوغان" عزمه بحث ملف إدلب مع نظيره الروسي في زيارة إلى العاصمة موسكو، مؤكِّداً على أهمية اتفاق "سوتشي"، فيما أكد وزير خارجيته "مولود جاويش أوغلو" أن الاتفاق منح بلاده المزيد من الهيبة في العالم. وقال "أردوغان" الاثنين: إنه سيبحث مع فلاديمير بوتين "المناطق المطهَّرة من (الإرهاب) "مشيراً إلى أن بلاده "أظهرت عزمها من خلال المبادرة التي وضعتها في إدلب". وأضاف: "لولا تواجُدنا في إدلب لكانت الخسائر البشرية اليوم بالآلاف، فإن هذه الخطوة مهمة ويجب طرحها على روسيا لأنها قادرة على إنجاحها من خلال التنسيق المشترك". من جهته وفي مزيد من الاستثمار بدماء أهل الشام, اعتبر "جاويش أوغلو" أن "اتفاقية إدلب تُعتبر واحدة من أهمّ التطورات التي زادت من هيبة تركيا في العالم في الوقت الراهن". وأردف قائلاً: "عَبْر اتفاق إدلب لم نقم بمنع وقوع كارثة ومأساة إنسانية فقط، بل فتحنا نافذة لآخِر فرصة من أجل الحلّ السياسي في سوريا".

بلدي نيوز/ قالت مواقع إعلامة إيرانية، إن السلطات الأمنية في إيران أودعت عمدة طهران السابق، غلام كرباسجي، في السجن لتنفيذ حكم صدر بحقه، بعد تصريحاته حول ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، وذلك بتهمة الدعاية ضد النظام، بناء على المادة 500 من قانون العقوبات الإيراني. وذكرت وکالة "فارس"، أن "كرباسجي" وهو أمين عام حزب "كوادر البناء"، تم القبض عليه وإحالته للسجن، الاثنين، لافتة إلى أن التهم التي وجهت له هي "الدعاية ضد نظام الجمهورية والتشكيك فيه وبأحكام السلطة القضائية، والادعاء بوجود ديكتاتورية في البلاد". وكانت ما تسمى محكمة "الثورة" في محافظة أصفهان، حكمت في آب/أغسطس الماضي بالسجن لعام واحد على عمدة طهران السابق "غلام كرباسجي"، بسبب تصريحات انتقد خلالها التدخلات العسكرية الإيرانية في سوريا، بعد شكوى تقدمت بها استخبارات الحرس الثوري. وذكرت وكالة "إيلنا" أن الحكم جاء بسبب تصريحات "كرباسجي" حول انتقاد تدخلات إيران في سوريا، خلال كلمة ألقاها في أصفهان، أثناء الحملة الانتخابية للرئيس الإيراني حسن روحاني.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ بعد أن أشاد مبعوث ترامب زلماي خليل زاد بباكستان لتسهيل المحادثات بين أمريكا وحركة طالبان الأفغانية في 17 كانون الثاني/يناير 2019، أكد له الجنرال باجوا بكل فخر "مواصلة الجهود لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة". من جانبه وتعقيبا على ذلك أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: أن أمريكا المتعجرفة تراجعت عن احتقارها وتوبيخها للمسؤولين الباكستانيين وأصبحت تتبنى الثناء والابتسام والمصافحة لأنها في انسحاب كامل ومهين من أفغانستان. وأضاف البيان: أن الوجود الأمريكي المدمر في منطقتنا قد دفع إلى الباب من خلال مقاومة أفغانية شديدة العزم. لذا لا يوجد بالتأكيد أي فخر في منح أمريكا طريقا للعودة إلى أفغانستان، من خلال تسهيل محادثات السلام الأفغانية. وتابع البيان: إن توفير ملاذ دائم للقوات الخاصة والجيش الأمريكي على أبوابنا أبعد ما يكون عن صيغة السلام والاستقرار في المنطقة. لقد كان الوجود الأمريكي هو رأس أفعى الإرهاب في المنطقة وسيظل كذلك دائماً. وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان بالقول: إن الوضع مهيأ بقوة لإبعاد أمريكا خارج الباب، لكن القيادة العسكرية والسياسية الحالية لباكستان تسعى إلى تحويل أفغانستان إلى مكان إقامة دائم لأمريكا. دعونا نطالب بإنهاء تسهيل محادثات السلام الأفغانية حتى تموت أمريكا في مقبرة الإمبراطوريات. طالبوا بقطع تقاسم المعلومات الاستخباراتية مع أمريكا بحيث تكون عمياء بينما تواجه المقاومة الأفغانية المتقدمة والمتواصلة. طالبوا بقطع خطوط الإمداد الجوي والبري حتى تجوع أمريكا إلى درجة أن تصرخ قواتها من أجل الانسحاب. ودعونا نطالب أولا بما سيجعل كل ما سبق ممكنا، وهو نصرة قواتنا المسلحة للعاملين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

وكالات/ أعربت المستشارة الألمانية (أنغيلا ميركل) عن أملها في تعزيز التعاون الدفاعي مع فرنسا، والعمل معها على تشكيل جيش أوروبي موحد وتنسيق السياسيات الخارجية، بحسب موقع روسيا اليوم. وقالت (ميركل) خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) عقب اجتماعهما لتوقيع معاهدة صداقة جديدة بين البلدين "نريد المشاركة مع فرنسا في تشكيل جيش أوروبي، ويجب أن ننسق سياستنا الخارجية". وأضافت: "نريد تعزيز التعاون الدفاعي مع فرنسا وتصدير الأسلحة معا". ومن جانبه، قال الرئيس الفرنسي ماكرون: "في الوقت الذي تجتاح فيه الحركات القومية أوروبا وفي الوقت الذي نعيش فيه بريكست صعب، يجب على فرنسا وألمانيا أن تؤكدا على وجهتهما واتحادهما". وأضاف أنه "وفقا للمعاهدة الجديدة مع برلين، سيتم تعزيز التقارب بين البلدين في المناطق الحدودية".

رويترز- روما/ في جديد نشير الغسيل الوسخ للمستعمرين, واصل نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني الثلاثاء حربا كلامية بين روما وباريس وقال إن فرنسا لا ترغب في تهدئة الأوضاع في ليبيا التي يمزقها العنف بسبب مصالحها في قطاع الطاقة. وقال سالفيني للقناة التلفزيونية الخامسة “في ليبيا.. فرنسا لا ترغب في استقرار الوضع ربما بسبب تضارب مصالحها النفطية مع مصالح إيطاليا”. وكانت وزارة الخارجية الفرنسية استدعت السفيرة الإيطالية الاثنين بعد أن اتهم لويجي دي مايو، وهو نائب آخر لرئيس الوزراء الإيطالي، باريس بإشاعة الفقر في أفريقيا والتسبب في تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة إلى أوروبا.

دافوس – أ ف ب/ ازداد تركز الثروات خلال العام 2018, إذ بات 26 مليارديرا في العالم يملكون أموالا تساوي ما يملكه النصف الأفقر من البشرية، حسبما أوردت الاثنين منظمة «أوكسفام» التي دعت الدول إلى فرض المزيد من الضرائب على الأكثر ثراء. وقالت ويني بيانيما، المديرة التنفيذية لـ«أوكسفام إنترناشونال»، في بيان صادر عن المنظمة أن «الهوة التي تتسع بين الأثرياء والفقراء تنعكس على مكافحة الفقر وتضر بالإقتصاد وتؤجج الغضب في العالم». وأضافت أن على الحكومات «التثبت من أن الشركات والأكثر ثراء يدفعون حصتهم من الضرائب»، وذلك بمناسبة نشر التقرير السنوي للمنظمة حول التباين في العالم، قبل «المنتدى الاقتصادي العالمي» السنوي الذي يعقد الأسبوع المقبل في دافوس في سويسرا. وحسب تقرير المنظمة، فإن 26 شخصا باتوا يملكون ما يساوي أموال 3.8 مليار نسمة هم الأكثر فقرا في العالم، بعدما كان عددهم 42 عام 2017. ولفتت المنظمة إلى أن جيف بيزوس، رئيس «أمازون» وأثرى رجل في العالم، بلغت ثروته 112 مليار دولار العام الماضي بينما «تعادل ميزانية الصحة في إثيوبيا واحدا في المئة من ثروته». وبصورة عامة، أوضح التقرير أن ثروة أصحاب المليارات في العالم ازدادت بمقدار 900 مليار دولار العام الماضي، بوتيرة 2.5 مليار دولار في اليوم، بينما تراجع ما يملكه النصف الأفقر من سكان العالم بنسبة 11 في المئة. كما أفادت أوكسفام عن تضاعف عدد أصحاب المليارات منذ الأزمة المالية عام 2008، مشيرة إلى أن «الأثرياء لا ينعمون بثروة متزايدة فحسب، بل كذلك بنسب ضرائب هي الأدنى منذ عقود». من جانبه وفي اتصال هاتفي مع راديو حزب التحرير علق الأستاذ والناشط الاقتصادي مصطفى سليمان على هذا الخبر بالقول: (تسجيل).


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 24 2019, 11:56 AM
مشاركة #46


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * ثورة الشام وخطورة المرحلة! قراءة في سيناريو استدراج تركيا وأمريكا "تحرير الشام" للسيطرة على المحرر.
• * بين الحقيقة والتبرير! ماذا يعني فتح الطرق الدولية من حلب إلى دمشق واللاذقية.
• * بهاء الحريري في ضيافة قاتل أبيه.

التفاصيل:


بلدي نيوز/ قتل عدد من عناصر قوات النظام في قرية وريدة شرق بلدة زمار بريف حلب الجنوبي، الثلاثاء، جرّاء استهدافهم بصاروخ "م. د" من هيئة تحرير الشام. وهو ما اعتبرته "رداً على قصف قوات النظام بالمدفعية قرى وبلدات المنطقة"، وكان استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب أربعة جراء قصف مكثف لقوات النظام، استهدف قرية حوير العيس جنوب حلب، عصر الثلاثاء. وفي إدلب، أصيب مدنيان بقصف مدفعي استهدف قرية الشعرة بريف إدلب الشرقي، كما تعرضت بلدة جرجناز ومحيط بلدتي التح والتمانعة لقصف مماثل دون تسجيل إصابات. بينما صعدت قوات النظام من قصفها الصاروخي والمدفعي على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، انطلاقا من معسكراتها في حلفايا وقبيبات أبو الهدى، استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الأربعين ومعركبة، وأسفرت عن استشهاد طفلة وإصابة عدد من المدنيين. وفي المنطقة الجنوبية، قتل عنصر من فصائل المصالحات خلال اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عناصر تتبع لفصيل أحمد العودة، وسط استنفار في مدينة بصرى الشام ومحيطها. وفي المنطقة الشرقية، شنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، حملة دهم واعتقالات واسعة، طالت عشرات المدنيين في عدة قرى بمحيط مدينة "الشدادي"، بريف الحسكة الجنوبي. بموازاة سيطرتها على منطقة "السفافنة"، بريف دير الزور الشرقي، بعد انسحاب عناصر "تنظيم الدولة" منها.

الراية/ في قراءة لمشهد ما قبل الاقتتال الداخلي الأخير, وما تبعه من تداعيات, لفت رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد إلى: السقوط المفاجئ لكل من حركتي أحرار الشام ونور الدين الزنكي، أمام هيئة تحرير الشام، التي خلعت ثوب تنظيم القاعدة ومن قبله تنظيم الدولة ومن ثم أدخلت الجيش التركي إلى الشمال الغربي المحرر، جاء ذلك في مقال رئيسي توسط صدر الصفحة الأولى من عدد أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء, أكّد فيه عبد الحميد: أن الاقتتال الأخير جاء بعد اتفاق سوتشي, تنفيذاً لإرادة أمريكا، وفق ثلاثة أعمال، تكفل الإجهاز على الثورة منفردة ومجتمعة؟! هي إقامة منطقة عازلة، ونزع السلاح الثقيل من أيدي المجاهدين، وفتح الطرق من حلب إلى دمشق واللاذقية أمام أي هجوم محتمل للنظام. وأوضح عبد الحميد: أنها ملابسات تُظهر أن تركيا راضية جداً عن سيطرة هيئة تحرير الشام. لتنفيذ اتفاق سوتشي؟! وبالتالي إنهاء نفسها بصدام مباشر مع أهل الثورة، مرجحا سيناريو استدراج تركيا ومن ورائها أمريكا للهيئة إلى السيطرة على المنطقة، مع علمهم بطبيعة تركيبتها الفكرية، وإرهاقها الناس بالضرائب والمكوس، ثم تأتي تركيا بأزلامها من عفرين، بعد أن تفقد الأخيرة كل مناصر لها، فلا تجد بعد زوالها من يترحّم عليها. وينتهي المشهد بقرار أممي بخروج تركيا، فيدخل النظام على شعب تم إنهاكه وقتل روح الثورة فيه. وختم رئيس لجنة الاتصالات متوجها إلى قادة هيئة تحرير الشام: كي لا نسمح لأعداء الثورة بإكمال مخططهم، وضرب الثورة في مقتل: أن ألغوا مهزلة إدلب، واذكروا هدف إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، الذي أوجدكم، وأعيدوا السلطان إلى الناس، واعلموا أن الدول لا تنظر إليكم كأنداد وشركاء، بل كأتباع ومستخدَمين. فإن رضيتم بما قسموه لكم اليوم ضنّوا به عليكم غداً، ولكم فيمن كان قبلكم عبرة.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا/ أكد الناشط السياسي مصطفى سليمان:أنه رغم الضغط الشعبي الرافض لاتفاق سوتشي وبند فتح الطرق الدولية، إلا أن البعض يسعون لتمريره بحجج واهية. منها الفائدة الاقتصادية، وفيما كتبه مساء الثلاثاء لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا تساءل الناشط يقول: هل يعتقد عاقل أن اتفاق سوتشي الروسي التركي الإيراني يعمل على إنعاشنا اقتصاديًا؟ فيما تتحول سيطرة الفصائل إلى مجرد موظف ترفيق ترانزيت. بعد أن يصبح هدف إسقاط النظام من الماضي ويصبح المحرر جيوبا متوزعة بين الطرق الدولية، ولفت الناشط سليمان إلى: أن أصواتًا ستخرج لتقول -في انفصال تام عن الواقع والفهم السياسي-: لا مخافة من فتح الطرق طالما أن سلاحنا معنا وأيدينا على الزناد ونحن أصحاب الشوكة على الأرض! فذكر بأن هذا الخطاب قد قيل من قبل لتبرير هدنة "كفريا والفوعة"، ثم رأى الجميع بعد مرور الأيام ما كان من أمر الهدنة، وتبين أنها أقاويل أقرب إلى العبث. وفي ذات السياق. نشرت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا. مساء الثلاثاء. مقطعا مصورا تحت عنوان: ماذا يعني فتح الطرق الدولية؟ حذّر فيه عضو المكتب أ. منير ناصر من تقطيع أوصال المناطق, وفنّد سوء الموازنة بين انتعاش اقتصادي ضئيل وتعرض ما تبقى من المناطق المحررة لتهديد النظام المجرم (مقطع صوتي).

ليبانون ديبايت/ كشف موقع "ليبانون ديبايت" اللبناني، أن بهاء الدين الحريري الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية، قام بزيارة سرية خاطفة إلى دمشق مع شخصية صديقة مقربة من سوريا. ومساء الثلاثاء قال الموقع أن التحضير للزيارة تطلب من بهاء الحريري عقد لقاءات مع شخصيات روسية وأردنية ولبنانية وسورية لإنجاح اللقاء. وأشارت مصادر الموقع الى أنه في السادس عشر من كانون الثاني/ يناير الجاري، حطت طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي آتية من مطار شار ديغول في فرنسا وعلى متنها بهاء الحريري الذي وصل الى بيروت ومنها انتقل بموكب خاص في اليوم نفسه إلى سوريا. واستقبل طاغية الشام أسد ضيفه في القصر الرئاسي واستمر اللقاء أكثر من ساعتين.

الأناضول/ شنت طائرات يهود، مساء الثلاثاء، غارات على موقع لـ "كتائب القسام"، شمالي قطاع غزة، وأفادت مصادر وكالة الأناضول أن الطائرات، قصفت بعدّة صواريخ. موقعا غربي بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، وأوضحت أن القصف ألحق بالموقع أضرارًا بالغة، وقبل ذلك قصف جيش يهود، موقعا لـ"القسام"، شرقي القطاع، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني، وإصابة 4 آخرين أحدهم حالته خطيرة.

pal-tahrir.info/ أحيا كيان يهود الذكرى الـ22 لسبع من طالباته قتلن على يد الجندي الأردني أحمد دقامسة في أراضي الباقورة على الحدود الأردنية. وقال رئيس الكيان الغاصب رؤوفين ريفلين خلال المراسم التي حضرها القنصل الأردني رائد فاعور: أن المملكة الأردنية الهاشمية، هي صديقة مخلصة لـ(إسرائيل)، متعهدا بالاستمرار في المكافحة المشتركة (للإرهاب) والجهات التي تقوض الاستقرار.. ما كانت المفاخرة بصداقة النظام الأردني العميل لولا خدماته "الجليلة" لكيان يهود؛ فقد حرس حدوده ومنع الأمة من قتاله وحبس جيشه وأهل الأردن عن تحرير المسجد الأقصى. ما كان لصاحب "الوصاية" أن يكون صديقا مخلصا لكيان يهود لو حرّك جيشه لتحرير الأقصى، لكنها الحقيقة عارية فالحكام خونة للأمة أصدقاء لأعدائها وقد وجب على الأمة خلعهم واستعادة سلطانها من أعدائها وأصدقائهم المخلصين لهم وإقامة الخلافة على منهاج النبوة لتستعيد الأمة الوصاية على البشرية كلها وتحرر مقدساتها.

رويترز/ في كلمة له عبر الفيديو خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو الثلاثاء إن هناك حاجة لبناء ”تحالفات“ لضمان ”الاستقرار في الشرق الأوسط“. بينما انتقد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، الثلاثاء، انتقد مؤتمر وارسو للأمن والسلام في الشرق الأوسط، الذي ستعقد الولايات المتحدة يومي 13 و14 فبراير المقبل في العاصمة البولندية. وقال نيبينزيا إن "تشكيل تحالفات عسكرية سياسية في المنطقة، وعقد مؤتمرات مختلفة، مع الزعم بأنها مرتبطة بإيران حصرا، تعتبر غير بناءة وتعقد إقامة أمن حقيقي في المنطقة".

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 24 2019, 11:57 AM
مشاركة #47


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• * عصابات النظام تقصف المناطق المحررة من جديد والفصائل ترد على استحياء.
• * في جديد دعم نظام الإجرام سياسيا الأردن يرفع تمثيله الدبلوماسي في دمشق.
• * رايات التوحيد تثير غضب أتباع بن علي وبورقيبة.
• * الفقر والجوع بين جور الرأسمالية وعدالة الإسلام.

التفاصيل:

حماة – قاسيون/ تعرضت عدة مدن وبلدات في ريف حماة الشمالي، الثلاثاء، لقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل عصابات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية له، في انتهاك ما يسمى اتفاق سوتشي الموقع بين تركيا وروسيا حول إدلب. وأفاد مدير الدفاع المدني بريف حماة، أن شخصا قتل في قصف مدفعي عنيف شنه النظام ومجموعات داعمة له، استهدف بلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي. وأفاد مراسل وكالة قاسيون أن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ كلا من معركبة وكفرنبوذة والبويضة وكفرزيتا ومورك والأربعين واللطامنة والجنابرة والقروطية بريف حماة الشمالي. ومن جهة أخرى وللحفاظ على قليل من ماء الوجه ردت فصائل الثوار على قصف المدنيين في مناطق خفض التصعيد واستهدفت بالمدفعية الثقيلة تجمعات عصابات النظام في معسكر قبيبات أبو الهوى ومعسكر تل بزام بريف حماة الشرقي، ومعسكر محردة وبلدة سلحب بريف حماة الغربي، وبقذائف الهاون قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي وفي سياق متصل، نفذت هيئة تحرير الشام عملية انغماسية على مواقع النظام بقرية أبو قميص بمحور أبو الظهور بريف إدلب الشرقي مما أدى إلى مقتل جميع عناصر النظام المتواجدة بإحدى النقاط، وفقا لوسائل إعلام محلية.

بلدي نيوز/ في جديد تعاضد الطواغيت ومساندة بعضهم البعض أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، تعيين دبلوماسي برتبة مستشار كـ "قائم بالأعمال بالإنابة" في السفارة الأردنية لدى النظام، وتأتي هذه الخطوة تمهيدا للعودة الكاملة في العلاقات مع النظام في سياق التطبيع العربي مع نظام أسد. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية سفيان سلمان القضاة: "إن هذا القرار يأتي منسجما مع الموقف الأردني منذ اندلاع ما سماها "بالأزمة" السورية عام 2011، بالإبقاء على السفارة الأردنية في دمشق مفتوحة". ولفت إلى أن الأردن دفع ومنذ بداية الأزمة للتوصل إلى حل سياسي يقبله السوريون، ويحفظ وحدة سوريا ويعيد للبلاد أمنها واستقرارها، ويتيح الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين على حد زعمه. وتسعى الأردن من خلال الحراك الدبلوماسي مع نظام أسد لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، خاصة بعد افتتاح معبر نصيب بين البلدين، لما لهذه الخطوات من انعكاس على الاقتصاد الأردني.

متابعات/ تحت عنوان الحمق داء لا دواء له كتب أبو ناصر صلاح الدين: عندما تقتحم قوة أمنية في الأردن بيت من بيوت الله عند صلاة الفجر فتروع المصلين وتعتقل شاب من شباب حزب التحرير وتهدد المصلين بالاعتقال، كل ذلك في بلد أهله مسلمون لا تزال العقيدة الإسلامية متركزة في أعماق نفوسهم، ومفاهيم الإسلام راسخة في عقولهم. تساءل الكاتب: كيف تنتهك حرمة بيوت الله؟ كيف لا يجير بيت الله مستيجرا ولا يحمي معتكفا؟ كيف وفي أعرافهم أن لو امرأة من المسلمين استجار بها مستجير لأجارته تأسيا برسول الله الذي أجار مشركا دخل في جوار امرأة فقال لها أجرنا من أجرت يا أم هانئ؟ من ذا الذي يخفر جوار الله في بيت من بيوته؟ وأوضح الكاتب: أننا لا نستغرب أن يقع ذلك من عدو صهيوني يستبيح كل الحرمات، كما لا نستغرب ذلك من كل كافر ومستعمر. ولكننا نستغرب ذلك من مسلمين في بلاد المسلمين. نستغرب حدوث ذلك في بلد أدخله سياسيوه بفسادهم في أزمات خانقة أثارت عليهم الشعب كله فخرج ثائرا، فبدلا من تهدئتهم يتحدونهم في دينهم!!! عجبا لهؤلاء أيعقلون؟! ويدركون ما يصنعون بهذا التعسف؟ هل هو الحمق الذي لا دواء له؟ أم هو اختراق السفارات للقائمين على هذه الأجهزة الأمنية كما هو حاصل لكثير من الأوساط السياسية والفعاليات الحزبية والشعبية. وختم الكاتب قائلا: وكأنني أرى صراعا دوليا واختراقات خارجية، وأرى حمقى ينفذون ما يطلب منهم بلا عقل ولا بصر عملا بقاعدة زرعها المستعمر (حنا عصاك التي لا تعصاك).

رويترز/ شهدت العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة أم درمان الثلاثاء، تظاهرات للمحتجين على سوء الأوضاع الاقتصادية، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وأفاد ناشطون بأن مظاهرات خرجت بمنطقة الحاج يوسف بمدينة بحري في العاصمة الخرطوم، حيث ردد المتظاهرون هتافات تندد بالوضع الاقتصادي وتنادي بإسقاط النظام، وعملت الشرطة على تفريقهم بالغاز المسيل للدموع. وأضاف أن المتظاهرين لا يزالون كذلك في حالة كر وفر بحي إمبدة بمدينة أم درمان. بالإضافة إلى ذلك، أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان، بأن مئات المحتجين قطعوا الطريق العام بشمال الخرطوم، مرددين هتافات لإسقاط النظام.

التحرير/ تحت عنوان رايات التوحيد تثير غضب أتباع بن علي وبورقيبة بين عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس د. الأسعد العجيلي أن رايات العقاب، رايات التوحيد التي رفرفت بجانب صنم المقبور بورقيبة بشارع الثورة أثارت غضب العلمانيين الاستئصاليين، أتباع المخلوع بن علي، الذين ركبوا الثورة وأصبحوا يتكلمون باسمها، ويستغلون أجهزة الدولة العميقة لضرب الثورة والثوار. غايتهم ليست رايات التوحيد بقدر ما يحنون لماضيهم الحافل بالوشايات, وتجسسهم على الشعب التونسي لكتم أنفاس كل صوت حر يكشف دورهم في خدمة الأنظمة الاستبدادية التي ليست سوى أدوات بيد القوى الغربية. رايات التوحيد ليست سوى الغطاء الذي يغلفون به حقدهم اللئيم على الإسلام والمسلمين. وأوضح الكاتب أن العلمانيون الحداثيون، أتباع بورقيبة والمخلوع بن علي، جبناء، لا يملكون الجرأة على طرح الصراع على صعيده، صراع بين الإسلام (دين الشعب) والعلمانية (دين الغرب)، لذلك يتمترسون وراء محاربة (الإرهاب)، لأن طرح الصراع على صعيده يجلب لهم نقمة الأمة، فضلا عن كون أفكارهم لا تصمد أمام الإسلام العظيم لذلك يلجؤون للتهريج والتلبيس. وأشار د. العجيلي إلى: أن الحقيقة الصادمة هي أن بلادنا محتلة ولا زالت خاضعة للنفوذ الأجنبي، فالأمة منذ هدم خلافتها وفقد سلطانها لا تملك أمرها وإرادتها مسيرة بما تسمح به القوى الغربية، أما الحكام فليسوا سوى الأدوات المحلية للقوى الغربية، يحكمون بأمرها ويرعون مصالحها ويتمنون رضاها. وختم د. العجيلي: أن الحل في تبني مشروع سياسي يؤدي إلى التحرر الشامل من الغرب وأدواته المحلية، في الاستقلال، في استرجاع السلطان والخروج من الهيمنة وامتلاك القرار. الحل في مشروع سياسي إسلامي عابرا للحدود القطرية، مشروع وحدوي على أساس عقيدة الامة، رايته راية التوحيد، راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، ليجمع هذا المشروع منذ بدايته من طاقات الأمة وقواها ما يمتد على الأقل في إقليم من أقاليمها للتوصل إلى جمع الأمة لاحقا في كيان سياسي واحد.

أ ف ب/ أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد عقد لقاء مع ممثلين عن حركة طالبان في قطر، وهو الأول من سلسلة اللقاءات المماثلة الذي أكدته واشنطن بشكل مباشر. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء: "نستطيع أن نؤكد أن الممثل الخاص خليل زاد وفريقا استخباريا هم في الدوحة يعقدون محادثات مع ممثلين عن طالبان"، مضيفة أن هذه المحادثات ستجري على مدار يومين. وأعلن متحدث باسم طالبان الاثنين عن الاجتماع مع خليل زاد، وقال إن الولايات المتحدة وافقت على برنامج سياسي "ينهي احتلال أفغانستان ويمنع استخدام أفغانستان ضد دول أخرى في المستقبل". وخلال اجتماعه مع الرئيس الأفغاني أشرف غني في كابل، أكد خليل زاد تعهد الولايات المتحدة بمواصلة الدعم الأمني للقوات الأفغانية. وكتب خليل زاد عبر تويتر: "اتفقنا على أن الضغط العسكري ضروري بينما نستعد للدخول في مفاوضات من أجل السلام"، مضيفا: "يجب إنهاء القتال بشكل عاجل، ولكن السعي لتحقيق السلام لا يزال يعني أن نقاتل عند الحاجة".

الراية/ إنَّ مسؤوليَّة الرَّأسماليَّة عن الوضع الاقتصاديِّ الرَّاهن الذي يموتُ فيه شخصٌ كُلَّ ثانيةٍ بسبب الجوع وسوءِ التَّغذية لا يمكن إنكارها، ويُعتَبَرُ البنك الدَّوليُّ وصندوقُ النَّقد الدَّوليُّ الأداتانِ الرَّئيسيَّتانِ للرَّأسماليِّة، ويتحمَّلانِ المسؤوليَّة بشكلٍ مُباشرٍ عن الأوضاع الاقتصاديَّة السَّيِّئةِ في العالَمِ النَّامي ومنه الإسلامي والعربي، وبالتالي عما يزيد عن 500 مليون فقير في العالم الإسلامي والعربي يعانون من شدة الجوع. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية الصادرة نهار الأربعاء بين د. محمد الجيلاني: أنه لا شكَّ أنَّ العلاقة بين الفقر الذي يسود العالَمِ والبنك الدَّوليِّ الذي يُعتَبَرُ الأداةَ الرَّأسماليَّة الأنكى علاقةٌ وثيقةٌ، ولعلَّ أزمةَ الضرائب وارتفاع الأسعار في الأردن والسودان اليوم أكبر دليل على ضلوع البنك الدولي في فرض حالة الجوع والضنك على الشعوب. وأكد د. الجيلاني: أن قواعد النظام الرأسمالي تؤدي حتما إلى فقر الشعوب وجوع الملايين من الناس، وأن النِّظام الاقتصادي في الإسلام يقدم حلا جذريا لقضية الفقر والجوع باعتباره جزءاً لا يتجزَّأُ من النِّظام الإسلاميِّ الشامل. إذ إنَّ القوانين المُتعلِّقة بالاقتصاد والأموال مُرتَبِطَةٌ مع القوانين الأُخرى كالزَّواج والعلاقاتِ الأُسريَّةِ والسِّياسة والقِيَمِ والعِباداتِ والمُعتَقَداتِ وغيرها. وأشار الكاتب إلى: أن مشكلة الفقر في نظر الإسلام هي مشكلة الفقير الذي لا يتمكن من إشباع حاجاته الأساسية. وبعبارة أخرى يعنى الإسلام بمشكلة الفقراء لتمكينهم من إشباع حاجياتهم الأساسية فرداً فرداً. وختم د. الجيلاني: أن العالم يعيش كلُّهُ في حالةٍ من الضنك والفقر والجوع أكثرَ من أيِّ وقتٍ مَضى، والتردي في الأخلاق والقِيَمِ، وحالةٍ يتحكَّمُ فيها الغنيُّ بالفَقيرِ، وحالةٍ من انهيار إمبراطوريَّاتٍ، وسُقوطِ الأصنامِ التي صنعها الإنسانُ ولم تَعُد قادرةً على الحفاظ على السَّادة أو الإبقاء على العبيدِ. وهذا هو الوقت المُناسِبُ لظُهورٍ مُشرقٍ لنظامِ ربِّ العالمين الواحد الأحد، النِّظامُ الذي يقضي على الفقر والجوع، هذا هو الوقت المُناسِبُ لظهور نظامٍ جديدٍ يستطيعُ أنْ يوجِدَ توازناً في توزيع الثَّروَةِ وتوازُناً بين القوانين فيجعلُ لها مِقياساً واحداً فقط هو مِقياسُ قوله تعالى: ﴿وَالسَّمَاء رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ * أَلاَّ تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ * وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ﴾.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 24 2019, 11:59 AM
مشاركة #48


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238








العناوين:

• * عصابات أسد تواصل قصفها على ريف إدلب, ومقتل عدد من مرتزقة أسد شمال وغرب حلب.
• * الرئاسة التركية تأكد على استقرار حكم أسد, ونظيرتها الروسية تلمح لخطر إدلب, قبيل لقاء أردوغان وبوتين.
• * تواصل الحراك الرافض لقانون الضمان الاجتماعي في فلسطين, وكيان يهود يقصف غزة.
• * النظام السعودي ينحدر من التطبيع السري إلى العلني, والنظام الأردني يستثني داعمي المقاومة من عفوه المزعوم.

التفاصيل:

قاسيون/ واصلت عصابات أسد قصفها لمناطق عدة من ريف محافظة إدلب بالصواريخ والمدفعية الثقيلة. وتعرضت بلدة جرجناز بريف إدلب ظهر الأربعاء لقصف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من عصابات أسد، كما تجدد القصف الصاروخي على بلدة التح جنوب إدلب.

بلدي نيوز- حلب/ قُتِلَ أربعة عناصر من عصابات أسد وجرح آخرون، إثر هجوم شنه عناصر من الفصائل على جبهات ريف حلب الشمالي وغرب المدينة، مساء الثلاثاء. وأفاد مصدر عسكري بأن العناصر نفذوا عملية انغماسية على مواقع عصابات أسد في محوري تل مصيبين، وجمعية الزهراء غربي مدينة حلب. وأضاف المصدر أن ثلاثة عناصر من عصابات أسد قتلوا على محور تل مصيبين، وعنصر آخر على محور جمعية الزهراء. وقال المصدر إن اشتباكات عنيفة دارت مع عصابات أسد على جبهات الملاح وجمعية الزهراء والكاستيلو شمال حلب، مترافقاً مع قصف مدفعي من قبل العصابات على قرى وبلدات ريف حلب الشمالي.

أورينت/ انفجرت سيارة مفخخة (الأربعاء)، وسط مدينة عفرين دون أن تسفر عن وقوع ضحايا. وأفاد ناشطون، بأن السيارة انفجرت أمام المركز الثقافي في عفرين، ولم تسفر عن وقوع إصابات. وأشارت المصادر إلى أن الانفجار كان قويا، وسمع دويه في كافة أرجاء المدينة، لافتة إلى إلى أن طواقم الدفاع المدني في المدينة هُرعت إلى مكان الحادث، وقامت باطفاء الحريق الناجم عن انفجار السيارة. ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن الانفجار حتى الآن.

شام/ في كناية عن إعادة ما تبقى من المناطق المحررة إلى طاغية الشام, واستقراره في الحكم, قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الأربعاء، إن وحدة الأراضي السورية واستقرارها السياسي من أولويات أنقرة، لافتاً في تغريدة على حسابه في تويتر، أن تركيا تعمل وفق هذه الأولوية لتحقيق وحدة الأراضي السورية واستقرارها السياسي. وعن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا اليوم قال ألطون، إن الرئيس أردوغان سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، كما سيناقشان أيضا المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وتابع قائلا: "تركيا لا تكافح شتى أنواع (الإرهاب) في سوريا فحسب، بل تعمل جاهدة على إيجاد حل سياسي للأزمة القائمة في هذا البلد". من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية عبر معرفاتها الرسمية، الأربعاء، إن الوضع الحالي الذي وصلت إليه محافظة إدلب يثير “قلقًا كبيرًا”. وأضافت أن “الأوضاع في هذه المنطقة تتدهور بسرعة، والأراضي عمليًا باتت تحت سيطرة جبهة النصرة”.

الراية/ في قراءة لمشهد ما قبل الاقتتال الداخلي الأخير, وما تبعه من تداعيات, لفت رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد إلى: السقوط المفاجئ لكل من حركتي أحرار الشام ونور الدين الزنكي، أمام هيئة تحرير الشام، التي خلعت ثوب تنظيم القاعدة ومن قبله تنظيم الدولة ومن ثم أدخلت الجيش التركي إلى الشمال الغربي المحرر، جاء ذلك في مقال رئيسي توسط صدر الصفحة الأولى من عدد أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء, أكّد فيه عبد الحميد: أن الاقتتال الأخير جاء بعد اتفاق سوتشي, تنفيذاً لإرادة أمريكا، وفق ثلاثة أعمال، تكفل الإجهاز على الثورة منفردة ومجتمعة؟! هي إقامة منطقة عازلة، ونزع السلاح الثقيل من أيدي المجاهدين، وفتح الطرق من حلب إلى دمشق واللاذقية أمام أي هجوم محتمل للنظام. وأوضح عبد الحميد: أنها ملابسات تُظهر أن تركيا راضية جداً عن سيطرة هيئة تحرير الشام. لتنفيذ اتفاق سوتشي؟! وبالتالي إنهاء نفسها بصدام مباشر مع أهل الثورة، مرجحا سيناريو استدراج تركيا ومن ورائها أمريكا للهيئة إلى السيطرة على المنطقة، مع علمهم بطبيعة تركيبتها الفكرية، وإرهاقها الناس بالضرائب والمكوس، ثم تأتي تركيا بأزلامها من عفرين، بعد أن تفقد الأخيرة كل مناصر لها، فلا تجد بعد زوالها من يترحّم عليها. وينتهي المشهد بقرار أممي بخروج تركيا، فيدخل النظام على شعب تم إنهاكه وقتل روح الثورة لديه. وختم رئيس لجنة الاتصالات متوجها إلى قادة هيئة تحرير الشام: كي لا نسمح لأعداء الثورة بإكمال مخططهم، وضرب الثورة في مقتل: ألغوا مهزلة إدلب، واذكروا هدف إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، الذي أوجدكم، وأعيدوا السلطان إلى الناس، واعلموا أن الدول لا تنظر إليكم كأنداد وشركاء، بل كأتباع ومستخدَمين. فإن رضيتم بما قسموه لكم اليوم ضنّوا به عليكم غداً، ولكم فيمن كان قبلكم عبرة.

نابلس- قُدس الإخبارية/ أعلن الحراك المناهض لقانون الضمان الاجتماعي، عن تنظيم اعتصامٍ مع مبيت في مدينة نابلس، يبدأ مساء يوم الخميس، للمطالبة بإسقاط قانون الضمان. وقال الحراك، إن الاعتصام سيبدأ عند الساعة السابعة من مساء يوم الخميس، ويستمر 20 ساعة متواصلة، لينتهي عند الساعة الثالثة والنصف عصر الجمعة. وأفاد الحراك بأن الاعتصام سيكون في دوار الشهداء، وستُقام صلاة الجمعة في الميدان.. إن قانون الضمان الاجتماعي هو قانون دولي فرض فرضاً على أهل فلسطين من الخارج بغية إفقارهم وتهجيرهم، فهو من إفرازات النظام الرأسمالي العفن الذي يمتص دماء الشعوب وأموالهم، هو سرقة وقرصنة لأموال أهل فلسطين بغير حق وإخراج لتلك الأموال إلى الخارج، بعد وضعها في البنوك الربوية، وهذا مخالف للقواعد الشرعية، وستكون تلك الأموال دائماً عرضة للمصادرة والحجر عليها تحت ذريعة مكافحة (الإرهاب). إن السلطة الفلسطينة هي من تشرف على مؤسسة الضمان الاجتماعي، وهذه السلطة لا شأن لها بهموم الناس ولا رعايتهم ولا أمنهم ولا السهر على راحتهم ولا تلبية مطالبهم، لأنها سلطةٌ وُلدت مشوّهة ولا ثقة لأهل فلسطين بها، هي سلطةٌ موهومة لا واقع ولا حقيقة لها على الأرض حتى تُلبي تلك المعاني أو تحرص عليها، فهي تحت الاحتلال وحرابه لا تخدم إلا العدو ومصالحه، فهي "تعيش تحت بساطير يهود" وهذا ما قاله كبيرهم. والواجب على الحراكيين وأهل فلسطين جميعاً، أن يبقى شعارهم "لا تجميد ولا تأجيل ولا تعديل ولا مفاوضات، بل إسقاط لقانون الضمان الاجتماعي وكل من يقف خلفه"، وألا يتنازلوا حتى يحققوا الغايات، لتكون لهم الكلمة الأولى والأخيرة مستقبلاً، أما إذا تم خداعهم بمسميات مضللة كالتجميد والتأجيل والتعديل أو تنازلوا فلن تقوم لهم قائمة بعد اليوم!

الجزيرة/ أفادت مصادر يهودية بأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرر وقف تحويل الدفعة الثالثة من المنحة القطرية إلى غزة، التي كان من المقرر تحويلها الأربعاء، وذلك إثر التوتر على الحدود مع القطاع. وأضافت المصادر أن نتنياهو اتخذ هذا القرار، بعد مشاورات أجراها مع مسؤولين أمنيين، عقب تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة. من جهتها، أصدرت حركة (حماس) بيانا حملت فيه الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد في قطاع غزة، والاعتداءات المتتالية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته في القطاع. وقد استشهد فلسطيني وأصيب أربعة بجروح، إثر قصف مدفعي يهودي استهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما أصيب ضابط يهودي بجروح طفيفة نتيجة لإطلاق نار فلسطيني على السياج الأمني الفاصل جنوب غزة. كما شنت طائرات حربية يهودية غارات شمالي القطاع، وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن الغارات جاءت ردا على ما وصفها بأعمال شغب عنيفة على السياج الحدودي.

الجزيرة/ بعد أشهر من مناقشات حكومية مع مجلس نواب الأردن، أُقر قانون العفو العام الذي سيشمل آلاف المحكومين، فيما وصفت بالمحاولة الحكومية لامتصاص غضب الشارع الأردني. ووسع مجلس النواب القانون بشكل أكبر ليشمل جرائم ومخالفات جديدة لم تضعها الحكومة، إلا أن العفو الواسع ضاق بمن حكم عليهم على خلفية تهم تتعلق بدعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال اليهودي. وأرسل القانون إلى مجلس الأعيان (مجلس الملك) لمناقشته، إلى حين صدور قرار ملكي فيه، ومن ثم نشره بالجريدة الرسمية ليصبح نافذا. في السياق ذاته، أقر مجلس النواب عدم شمول العفو العام للجرائم الواقعة على أمن الدولة، والجمعيات غير المشروعة وجرائم التجسس، إضافة إلى جرائم الإخلال بواجبات الوظيفة. كما يشمل الاستثناء جرائم التعامل بالرق والاتجار بالبشر. ولم يوافق النواب على مقترح بشمول من حكم عليهم على خلفية تهم تتعلق بدعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال بالعفو العام. كما فشل مقترح شمول المحكوم عليهم بالعفو على خلفية ما عرفت بـ"جرائم الرأي والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي لم ترتق إلى مستوى الفعل المهدد إلى أمن الدولة".

مكتب فلسطين/ وَجه رئيس رابطة الطيارين "الإسرائيليين" دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والطيارين (السعوديين) للمشاركة في مؤتمر الطيران الذي سيعقد في مدينة "تل أبيب" في شهر مايو/ أيار المقبل. ومما ذكر في الرسالة"أن المنطقة تشهد تغييرات تبشر بمستقبل يسود فيه التعاون وأنه في المستقبل القريب، سيسافر الطيارون (السعوديون) فوق القدس في طريقهم إلى لندن، والطائرات (الإسرائيلية) ستدخل المجال الجوي (السعودي) في رحلاتها نحو الشرق الأقصى"وختم رسالته بأن "الطيران جسر بين البلدين… إننا نفتح مطاراتنا لاستقبال طائراتكم بسرور وود ومراقبو الجو في البرج في (تل أبيب) مستعدون لاستقبالكم"..رغم أن النظام السعودي المجرم منذ غرس كيان يهود في جسد الأمة وهو في علاقة دافئة معه إلا أنه في السنوات السابقة كان يتحفظ على بعض الأمور العلنية ومنها الحظر الجوي وذلك لأغراض سياسية ومشاعرية تسهم في إطالة حكمهم الظالم، ولكن في ظل المجرم المتهور محمد بن سلمان وسيده المتعجرف دونالد ترامبقرر النظام السعودي جعل هذه العلاقات علنية دون ستار وتجاوز أمورا كانت في السابق من المحظورات مثل التخطيط لوجود خط مباشر للرحلات الجوية بين (السعودية) وكيان يهود. إن هذه الرسالة والدعوة وما سبقها من زيارات واتصالات وتصريحات للنظام السعودي تبين إلى أين تتجه الأمور في ظل هذا النظام المجرم وتبين مدى عزمه على كسر إرادة الأمة وتحدي مشاعرها الرافضة لكل أنواع التطبيع مع كيان يهود وهو ما يوجب تحرك الأمة في نجد والحجاز بشكل فوري لتُحرك أبناءها في الجيوش ومنهم ضباط وأفراد القوات الجوية لإسقاط هذه الأنظمة الخائنة وتمزيق ما سطرته من مجلدات في الخيانة والتطبيع مع كيان يهود المجرم باقتلاع كيان يهود من جذوره وتخليص الأرض المباركة من شروره وعندها يفرح المؤمنون بنصر الله ويُقهر الظالمون والمجرمون وأسيادهم.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 27 2019, 08:15 AM
مشاركة #49


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• جيش يهود يفشل باعتقال مطلوب له, ويقتل ويجرح نازحين شمالي القنيطرة, ونظام أسد يعوض بحملة اعتقالات.
• حشد من الوجهاء يرفض اتفاق سوتشي ويدعو أبناء المنطقة المحررة للوقوف بوجه فتح الطرق الدولية.
• أردوغان يتلطى وراء "اتفاقية أضنة" ستارا لعودة علاقاته العلنية مع نظام أسد خدمة لسيدهما الأمريكي.

التفاصيل:

وكالات/ قُتل شخص، وأصيب خمسة آخرون بينهم أطفال ونساء، فجر الخميس، برصاص جيش يهود، في مخيم الشحار بالقرب من بلدة جباثا الخشب شمالي القنيطرة. على خلفية اشتباك دار بين قوّة من جيش يهود، وأهالي أحد المطلوبين للكيان الغاصب، وعادت القوّة دون اعتقاله. ومن جانبها قامت قوَّات النظام التي تحرس كيان يهود، بحملة اعتقالات في قرية الهجة شمالي القنيطرة طالت عددا من الشباب. أما في محافظة حلب, فقد هز ريفها الشرقي، الخميس، انفجارات عدة بدراجات نارية مفخخة أوقعت شهداء وجرحى، إحداها وسط مدينة الباب، أسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة ثمانية". وانفجرت الثانية في السوق الشعبي لبلدة "قباسين"، وجرحت ثلاثة مدنيين"، كما هز انفجار بلدة الغندورة في ذات الريف. وفي إدلب؛ وتحت أنظار شهود الزور في نقاط المراقبة التركية؛ استشهد مدني وأصيب آخرون، الخميس بقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل مواقع وتجمعات النظام استهدف عدة بلدات وقرى بريف إدلب، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مدن وبلدات كفرزيتا ومورك وحصرايا والجنابرة والأربعين ولطمين واللطامنة، ما تسبب بإصابة رجل وزوجته بجروح متفاوتة الخطورة. فيما قصفت ذات القوات قرى باب الطاقة والتوبة بالمدفعية الثقيلة غرب حماة، دون تسجيل إصابات. بينما سيطرت عصابات الفيلق الخامس التابع لروسيا على عدة قرى في سهل الغاب، أبرزها قرى الكريم وقبر فضة والرّملة وبلدة الرّصيف، وذلك بعد مواجهات مع الفرقة الرابعة، التي تراجعت وتمركزت في قرية “كفر عقيد” في ريف حماة. وفي المنطقة الشرقية؛ شنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، الخميس، حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان لزجهم في صفوفها في أرياف محافظة الرقة. تزامنا مع إصدارها بياناً، الخميس، توعدت فيه من وصفتهم بالمخربين ومثيري الشغب، ممن شاركوا في التظاهرات المناوئة لها التي شهدتها الأربعاء بلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي، كما فرضت حظراً للتجول في البلدة لمدة 72 ساعة. وفي دير الزور؛ شن تنظيم الدولة هجوما مباغتا على مواقع في بلدة الباغوز الفوقاني بريف دير الزور الشرقي، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن التنظيم بعدها من استعادة سيطرته على البلدة.

منبر الأمة/ وجّه حشد من وجهاء المنطقة المحررة خطابا شديد اللهجة رفض اتفاق سوتشي وما نص عليه من فتح الطرق الدولية، ونقل حساب المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا على موقع تلغرام، وكذلك حساب منبر الأمة على منصة يوتيوب، مساء الخميس، أن هذا الموقف جاء عبر بيان ألقاه وفد من الوجهاء في وقفتين بريف إدلب الجنوبي على طريق دمشق الدولي إحداهما في معرة النعمان والأخرى في خان شيخون. تفاصيل أوفى مع مراسلنا يوسف الشامي الذي رافق الوجهاء: (تقرير). وخاطب وفد وجهاء المنطقة المحررة أبناء المنطقة, داعيا: لأن يأخذوا دورهم ويمنعوا فتح الطرق لما لذلك من مخاطر جسيمة. وأن يقطعوا الطريق على النظام المجرم كخطوة في سعيهم لإسقاطه. وحمل الوفد عدة لافتات تساءلت إحداها مع المجاهدين: "كم قدمنا من شهداء لقطع هذه الطرقات على النظام المجرم، فكيف نرضى بفتحها له؟" وأخرى أكدت أن "فتح الطرق الدولية يعني إلغاء فكرة إسقاط النظام". بدوره, مراسلنا بريف إدلب الشمالي نور الدين حوراني رافق وفود منطقة كفر تخاريم, ووافانا بالرسالة الصوتية التالية: (تقرير) .

إسطنبول ـ أ ف ب/ بانتظار ما سيسفر عنه لقاء أنقرة المقرر الخميس، مع توجيهات وإملاءات جيمس جيفري المنسق الأمريكي لملف القضاء على ثورة الشام ومنسق التحالف الصليبي الدولي، شرب وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الخميس حليب ضباع أمريكي المنشأ فصرح لشبكة تلفزيون محلية بأن تركيا يمكن أن تقيم بمفردها “منطقة آمنة” في سوريا. ومن جانبه وبما يُحتِّم جُلوس الطَّرفين السوريّ والتركيّ إلى مائِدة مُفاوضات مُباشرة، وكمقدمة لعودة العلاقات العلنية رغم استمرار نظيرتها السرية. وفق ما تمليه خدمة النظامين لسيدهما الأمريكي في القضاء على ثورة الشام, شدد الرئيس التركي أردوغان، الخميس، على بعث الحياة في "اتفاقية أضنة" التي أبرمها النظام التركي مع نظيره السوري عام 1998، والتي نصت على تعاون ثنائي في "مكافحة الإرهاب"، وإعطاء تركيا اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة إذا تعرض أمنها القومي للخطر. وفي كلام تعمية على المخدوعين من أهل الثورة, أوضح أردوغان أن تركيا ليست لديها مطامع، وأنها تتواجد في سوريا لغايات إنسانية بحتة. ولفت أردوغان إلى أن هذا الموضوع كان يشكل أحد محاور زيارته الأربعاء لصديقه المجرم بوتين. وأقر أردوغان بدوره كصبي شبيح عند الإدارة الأمريكية, فأكّد أن تركيا تبحث عن سبل ضمان الأمن على عمق 30 كيلومتر بالمنطقة القريبة من تركيا، وفق ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

صحيفة الغد/ ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية، الخميس، أن نظام عمان وجه لنظيره في دمشق دعوة رسمية للمشاركة في أعمال "المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب" مطلع مارس المقبل. بينما وصل وفد من نقابة المحامين لدى نظام أسد، الخميس، إلى الأردن في زيارة تستغرق 3 أيام من المخطط أن يعقدوا خلالها لقاءات مع نظرائهم في عمان.

hizb-ut-tahrir.info/ أطلق ضباط أمن في 19 كانون الثاني، النار على سيارة عائلة صغيرة، مسافرة من لاهور على طريق رئيسي بالقرب من بلازه تول ساهيوال في باكستان لحضور حفل زفاف. فقُتل الوالدان وابنتهم، بينما نجا أولادهم الثلاثة الأصغر سنا، وطبق بيان صحفي صدر في اليوم التالي عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان, فقد ادعى تقرير لدائرة مكافحة (الإرهاب) أن إرهابياً مطلوباً كان صديقا للعائلة قام بفتح النار، على خلاف ما أفاد شهود عيان بأن مسؤولي الدائرة فتحوا النار على السيارة رغم مناشدات من العائلة. وأكد البيان: أن استخدام القوة والتلفيق بعدها، أصبح السمة المميزة لدائرة مكافحة (الإرهاب) بعد التزام الحكام بحرب أمريكا على الإسلام في باكستان خصوصا تجاه الذين يعارضون السياسات الموالية لأمريكا, وأضاف البيان: رغم تعهده قبل الانتخابات بالتوقف عن العمل كبنادق مأجورة عند أمريكا، فإن عمران خان لا يزال ملتزماً تماماً بـ"حرب أمريكا على الإرهاب"، وختم البيان محذرا: من خداع المحاكم والتحقيقات، لإطالة أمد حياة نظام فاشل وتحالف خسيس. حاثا على المطالبة بالإلغاء الفوري لدائرة مكافحة (الإرهاب) وخروج باكستان من جميع التزاماتها لأمريكا. وفوق كل شيء، المطالبة بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، التي هي وحدها الوصي الأمين على الإسلام والمسلمين. إذ يقول صلى الله عليه وسلم: «إِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ».

الأناضول/ قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في كلمة له الخميس، بالعاصمة كاراكاس. أنه "يراد التدخل في شؤون فنزويلا عبر تنصيب دمية". وأشار أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أعرب في اتصال هاتفي دعم موسكو له. وتشهد البلاد توترًا متصاعدًا إثر خطوة غوايدو، زعيم المعارضة بتنصيب نفسه رئيسا مؤقتا؛ وإعلان مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، متهمًا إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده. بعد أن سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الاعتراف بغوايدو رئيسًا انتقاليًا، وتعيش البلاد منذ سنوات أزمات اقتصادية خانقة تصاعدت في الأشهر الأخيرة، ما فاقم الاستقطاب السياسي ودفع الآلاف إلى التظاهر ضد السياسات الحكومية.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 27 2019, 08:18 AM
مشاركة #50


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• * جدران درعا تحمل رسائل لأهل إدلب تطالبهم بالصمود والثبات وتتوعد عصابات النظام.
• * رئيس السلطة يدير ظهره لعذابات الأسرى ويتجاهل اللقاء بناديهم, بينما يكرم الممثلين ويمنحهم الأوسمة!.
• * الحل للمشاكل الاقتصادية بكنس طغاة المسلمين وتحكيم شرع الله.
• * أما آن لمعاناة مسلمي الإيغور أن تنجلي؟! أما آن أوان تلقين الصين درساً ينسيها وساوس الشيطان؟!.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ عادت العبارات لتظهر من جديد على الجدران في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، تعبر عن مناهضة سكان المحافظة للنظام، وحملت رسائل تحث أهالي إدلب على الثبات والبقاء على العهد، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة. وحملت العبارات المكتوبة على الجدران رسائل تهديد ووعيد لعصابات النظام وعملائه في محافظة درعا ومدينة الحراك على وجه الخصوص، بالاستهداف الدائم وعدم الشعور بالأمان، وتنفيذ هجمات جديدة ضد النظام. يذكر أن قوات النظام تعرضت لعدة هجمات جنوب سوريا، أبرزها اغتيال رئيس قسم الشرطة في مدينة نوى منذ أيام، برفقة عدة عناصر بعد استهدافهم من قبل مجهولين بالأسلحة الرشاشة.

سمارت – حلب/ اعتقلت عصابات النظام الجمعة، عشرات الشبان من أحياء مدينة حلب شمالي سوريا، لإلحاقهم بالخدمة العسكرية الإلزامية ضمن صفوفها. وقالت مصادر محلية إن الشرطة العسكرية التابعة لعصابات النظام اعتقلت أكثر من 80 شابا تتراوح أعمارهم بين الـ 18 والـ 22 عاما من أحياء "الأنصاري، المشهد، الزبدية، الفردوس، بستان القصر، شارع النيل، سيف الدولة". وأضافت المصادر أن من بين المعتقلين أربعة طلاب جامعيين يمتلكون تأجيلا دراسيا للخدمة الإلزامية. وسبق أن اعتقلت عصابات النظام، عددا من الطلاب في جامعة حلب، بتهمة التخلف عن أداء الخدمة الإلزامية في صفوفها.

RT/ نقلا عن نشطاء: إن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استقدم شاحنات محملة بأسلحة وذخائر ومعدات إلى سوريا بالتزامن مع دخول مئات العسكريين الأمريكيين. وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن ما لا يقل عن 250 شاحنة تابعة للتحالف الدولي، محملة بالأسلحة والذخائر ومعدات لوجستية دخلت الأراضي السورية يوم الخميس، وتم توزيعها على قواعد التحالف في عين العرب ومطار عين العرب وعين عيسى والرقة وتل تمر وغيرها في كل من محافظات حلب والرقة والحسكة السورية. وأشار المرصد إلى أنه حسب مصادر وصفها بـ "الموثوقة"، دخلت المئات من عناصر القوات الأمريكية الأراضي السورية. وكانت تقارير إعلامية منقولة عن مسؤولين في البنتاغون قد أفادت في وقت سابق بأن الولايات المتحدة تخطط لنشر قوات إضافية في سوريا لتأمين انسحاب القوات التي تنتشر على الأراضي السورية.

نداء سوريا/ في جديد التصريحات المتناقضة وفي تخدير جديد للسوريين أكد أردوغان غداة عودته من العاصمة الروسية موسكو ولقائه بنظيره فلاديمير بوتين، استحالة التواصل مع بشار أسد بعد الجرائم التي ارتكبها في سوريا. ووصل أردوغان إلى موسكو بهدف بحث القضاء على الثورة السورية. وزعم أردوغان للصحافيين المرافقين له بالطائرة في طريق عودته: إنه "يستحيل أن يكون هناك تواصُل على مستوى عالٍ مع مَن تسبَّب في قتل مليون شخص وهجّر الملايين من ديارهم". وأشار إلى ضرورة التنسيق الكامل سياسياً وميدانياً -لم يحدد الجهة المقصودة- فيما يتعلق بالمنطقة الآمِنة شمالي سوريا، مضيفاً بعد زعمه استحالة التواصل مع قاتل أهل الشام: تواصُلنا مكثّف مع روسيا وإيران "اللتان شاركتا بقتل وتهجير أهل الشام" لإيجاد حل في سوريا، وقد منعنا تأسيس ممر للإرهابيين بفضل هذا التواصل على حد وصفه.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ ناشد نادي الأسير الفلسطيني رئيس السلطة محمود عباس بضرورة لقائه بعد محاولات على مدار عام ونصف لترتيب لقاء معه لكن تلك المحاولات باءت بالفشل. ولجأ نادي الأسير لنشر إعلان في وسائل الإعلام للقاء رئيس السلطة، ولعدم الاستجابة لطلب اللقاء جاءت المناشدة عبر الصحف علها تصل إلى سماع الرئيس بعد أن سدت كل القنوات الحركية". وفي وقت سابق من هذا الشهر توجّه رئيس السلطة الفلسطينية إلى مستشفى المعادي العسكري في مصر حيث تعالج الفنانة نادية لطفي ومنحها النجمة الكبرى لوسام القدس. وفي تعليق صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المباركة فلسطين بين أن التناقض مع التعاطي في القضايا وأولوياتها يتجلى في سلوك رئيس السلطة، فبينما يجد الوقت الكافي لزيارة ممثلة في المستشفى ليمنحها "وسام القدس"، لا يستطيع نادي الأسير أن يقابله على مدار عام ونصف! مجسدا بذلك حالة الظلم التي يعيشها أهل فلسطين في ظل هذه السلطة ورجالاتها الذين لا يعيشون ألم أهل فلسطين ولا يرون عذاباتهم اليومية ولا يتعاطون معهم إلا من باب الجباية الضريبية وجلد ظهورهم بالرسوم والمكوس التي باتت ترهقهم وتقذف بهم للهجرة ومغادرة الأرض المباركة تحت وطأة الفقر والعوز. وختم التعليق بالقول: آن لأهل فلسطين أن يرفعوا أصواتهم في وجه الظلم الذي تمارسه السلطة والاستهتار الذي يمارسه رجالاتها تجاههم، وآن للأمة الإسلامية أن تتحرك لتحرر الأسرى والمسرى والمقدسات وتقتلع كيان يهود مرة وإلى الأبد في ظل خليفة عادل يرعى شؤون المسلمين ويفتح أبوابه لكل مستنجد وضعيف وطالب حق ليعيد للأمة عدل الفاروق وغيره من خلفاء المسلمين الذين كانوا لا ينامون الليل إن وقع مسلم في الأسر ويعملون جهدهم لإنقاذه وتحريره من الأسر.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ حول انعقاد القمة الاقتصادية في بيروت علق رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية لبنان الشيخ د. محمد إبراهيم على هذه القمة وعلى الخطابات التي ركزت على المشاكل الاقتصادية والسياسية والإنسانية في العالم العربي، من فقر وبطالة ونزوح وتهجير وحروب ودمار وجهل وتأخر في التقدم التكنولوجي. إضافة إلى التفرق والتشرذم. بين د. إبراهيم الأسباب التي يعاني منها العالم العربي ومنها: عصابات من اللصوص تسوس الناس. حيث كشفت الثورات التي بدأت في تونس بعض اللصوص الذين نهبوا ثروات الأمة وهم حكام العرب وحاشيتهم حيث بلغت ثرواتهم أرقاما خيالية تجاوزت عدة تريليونات من الدولارات، في الوقت الذي نجد البلاد العربية بعيدة عن التطور العلمي والنهضة الفكرية والمادية، فالفقر يعم معظم البلاد. أما ثاني الأسباب فهو النظام الرأسمالي المطبق في بلاد العرب بل وفي كل بلاد المسلمين هذا النظام يقدس القيمة المادية وتنعدم فيه القيمة الروحية, ولذلك يتجه فيه النافذون في السلطة لزيادة أرباحهم على حساب عامة الناس، والمشاكل الاقتصادية برأيهم ناتجة عن ندرة المواد، في حين إن المشكلة هي في سوء توزيع الثروات وعدم الاستفادة من الموارد، ولذلك نرى أن الفقير يزداد فقرا والغني يزداد غنى. وثالث هذه الأسباب هو البعد عن الوحدة ووجود العشرات من الدول أما آخر الأسباب غياب الرقابة والمحاسبة. إن الطغاة في بلاد العرب هم فوق المراقبة والمساءلة والحساب القانوني، فهم فوق القانون ومتى تضاربت مصالحهم معه ركلوه بأرجلهم. وختم د. إبراهيم موضحا الحل للمشاكل الاقتصادية في البلاد العربية، أولا: تحكيم شرع الله بدل النظام الرأسمالي الوضعي، فشرع الله كفيل بحل كافة تلك المشاكل، ثانيا: إقامة الخلافة فهي التي توحد بلاد المسلمين وتزيل الحدود بينهم ولا تفرق بين رعاياها، ثالثا: مصادرة أموال الحكام. وأخيرا: محاسبة الحكام ومساءلتهم فالإسلام أوجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا أحد فوق شرع الله سواء أكان حاكما أم محكوما.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ تداعت علينا الأخبار في الأشهر الأخيرة عن التصعيد الوحشي الذي تنتهجه الصين لسياساتها العدوانية تجاه المسلمين الإيغور الذين يقطنون تركستان الشرقية، ذلك البلد الطيب المطل على ثغور البلاد الإسلامية شرقاً، والتي لم تهدأ منذ أن استولى عليها النظام الشيوعي الصيني وضمها للأراضي الصينية بعد قتل أكثر من مليون مسلم إيغوري وهدم 25 ألف مسجد فيها، وليس آخر تلك الأخبار التحقيق الذي أوردته مجلة "أتلانتيك"، وغيرها من وسائل الإعلام، من أن الصين تحتجز في إقليم تركستان الشرقية ما يقرب من مليون مسلم في معسكرات اعتقال! وفي بيان صحفي بقلم مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عثمان بخاش بين أن كل الذي يحدث للمسلمين الإيغور دون أن يحرك أحد ساكناً، حتى الإدانة والاستنكار التي لا يجيد حكام المسلمين الفسقة الظلمة غيرهما لم يقوموا بهما، وكأن مسلمي الإيغور ليسوا من أمة الإسلام، وكأن نصرتهم ليست واجبة عليهم وعلى الأمة الإسلامية! لقد كانت تركستان الشرقية جزءاً أصيلاً من الدولة الإسلامية، ولم تتجرأ الصين على ضمها إلا بعد أن هدمت الخلافة العثمانية، وتمزقت بلاد المسلمين إلى بضع وخمسين دويلة. وختم البيان مخاطبا المسلمين هلمَّوا لنصرة إخوانكم مسلمي الإيغور وجميع المسلمين المضطهدين المقهورين في مشارق الأرض ومغاربها؛ وذلك بالعمل الجاد المجد مع حزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستحرر بلاد المسلمين المغتصبة، وإننا في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير نعلن عن إطلاق حملة واسعة بعنوان "تغوُّل الصين على تركستان الشرقية لن ينهيه إلا دولة الخلافة الراشدة"؛ نصرةً لإخواننا المسلمين في تركستان الشرقية، فشاركونا فيها وانشروا موادها على أوسع نطاق ممكن، علَّ دوي ندائنا يصل لآذان ثلة صادقة من أبنائنا أهل القوة والمنعة، فيلبوا نداء الداعي إلى الله، وينصروا دينه بإقامة دولة الحق، دولة رسول الله صلى الله عليه وسلم، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

إنترفاكس/ أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن سياسات الولايات المتحدة تجاه فنزويلا هدامة وغير مقبولة. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته للمغرب، الجمعة، إن "هذه السياسات تجاه فنزويلا والعديد من الدول الأخرى هدامة، وذلك لا يحتاج إلى برهان برأيي". وأشار إلى أن الولايات المتحدة تدعو إلى انقلاب في فنزويلا بشكل سافر. وأضاف: "نعتبر أن هذا السلوك غير مقبول ويقوض مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد العلاقات بين الدول، وبناء على هذه المواقف سنتحدث أمام مجلس الأمن الدولي". يذكر أن الولايات المتحدة دعت لعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في فنزويلا السبت. وتعتزم واشنطن خلال الاجتماع دعوة المجتمع الدولي للاعتراف برئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو رئيسا للبلاد. وجدير بالذكر أن روسيا أكدت دعمها في فنزويلا للرئيس نيكولاس مادورو.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 27 2019, 08:19 AM
مشاركة #51


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * عصابات أسد تواصل قصفها لنقاط الفصائل بريف حماة, وتشن حملة اعتقالات واسعة بحق الشبان في حلب.
• * نظام أسد يؤكد التزامه باتفاق أضنة, ردا على تصريحات أردوغان, ولافروف يعتبر سيطرة النظام هي الحل.
• * كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, ويقتل ثلاثة شبان خلال 24 ساعة الماضية.
• * حزب التحرير: يطلق حملة بعنوان"تغوّل الصين على تركستان الشرقية لن ينهيه إلا دولة الخلافة الراشدة".

التفاصيل:

بلدي نيوز- حلب/ شنت الشرطة العسكرية التابعة لعصابات أسد حملة اعتقالات واسعة، خلال اليومين الماضيين، طالت العديد من الشبان في عدة أحياء داخل مدينة حلب، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري. وقالت مصادر محلية، إن الشرطة العسكرية شنت حملة اعتقالات لأكثر من 200 شاب في أكثر من 15 حيا من أحياء حلب الشرقية والغربية داخل المدينة. وأضافت المصادر، أن الاعتقالات شملت حتى مواليد 1980 كما طالت أيضاً طلاب جامعة بالرغم من امتلاكهم تأجيل دراسي.

سمارت – حماة/ قتل وجرح ستة عناصر من الفصائل السبت، بقصف مدفعي لعصابات أسد على ريف حماة. وقال ناشطون، إن العصابات المتمركزة في مدينة حلفايا وحواجز "زلين، الزلاقيات، المصاصنة، المداجن" استهدفت بلدة اللطامنة وقريتي معركبة ولحايا بأكثر من 75 قذيفة مدفعية وصاروخية، ما أسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين وجرح ثلاثة آخرين من "جيش العزة" في محيط اللطامنة. وأضاف الناشطون أن قصف العصابات المتمركزة في قرية الرصيف بمدفع "23" على محيط قرية الحويز المجاورة، أدى لاستشهاد مقاتل من "جيش النخبة" المنضوي في صفوف "الجبهة الوطنية للتحرير". في سياق متصل استشهد عنصر من "هيئة تحرير الشام" الجمعة، بقصف لعصابات أسد على قرية أبو قميص شرق مدينة إدلب. وقال ناشطون، إن العصابات استهدفت مواقع تمركز عناصر "تحرير الشام" في محيط قرية أبو قميص بعدد من قذائف المدفعية، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها. من جانبها أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، عن استهدافها لنقاط عصابات أسد بقذائف "B9" في منطقة مناشر منيان غربي مدينة حلب، وأسفر القصف عن قتلى في صفوف العصابات. وقال قيادي عسكري في غرفة عمليات "وحرض المؤمنين": "تمكنا بفضل الله من قتل عدة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين بعد استهداف دشم وتحصينات في منطقة مناشر المنيان غربي مدينة حلب".

شبكة شام/ قال مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام أسد، إن حكومة أسد ما زالت ملتزمة باتفاقية أضنة الموقعة مع تركيا والمتعلقة بمكافحة الإرهاب بأشكاله كافة من قبل الدولتين، بعد أيام من حديث الرئيس التركي على ضرورة إحياء الاتفاقية. واتهمت حكومة أسد الجانب التركي بما أسمته خرق الاتفاق، معتبرة أن أي تفعيل لهذا الاتفاق يتم عبر إعادة الأمور على الحدود بين البلدين كما كانت، وأن تسحب الحكومة التركية قواتها من المناطق التي تتواجد فيها في سوريا. وكان شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، على ضرورة طرح "اتفاقية أضنة" المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998، وذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية للكلية الحربية التركية بالعاصمة أنقرة. وزعم أردوغان أن تركيا ليست لديها مطامع احتلالية في سوريا، وأنها الدولة الوحيدة التي تتواجد في سوريا لغايات إنسانية بحتة، لافتاً إلى أن من أهم أهداف العمليات التي تقوم بها تركيا داخل الأراضي السورية، هو تحقيق الأمن للسكان الذين يعيشون هناك. من جهته، شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أن بلاده تعتبر "اتفاق أضنة" المبرم بين أنقرة ودمشق، "لا يزال ساريا"، لافتاً إلى أن "جوهر الاتفاق يتمثل في تبديد المخاوف الأمنية لتركيا". وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي: "إن المنطقة الأمنية، لا يمكن أن تكون موضوع اتفاق بين روسيا وتركيا. يجب أن يكون هذا خاضعاً للاتفاق بمشاركة حكومة أسد، لأن الحاجة في نهاية المطاف تتمثل باستعادة "الحكومة السورية" السيطرة على كامل أراضيها، بما في ذلك المنطقة الآمنة، وهو أمر واضح للجميع". وزعم لافروف أنه، على قناعة بأن هذا سيكون أفضل حل للمشاكل التي لا تزال قائمة في هذه المنطقة، حيث ينبغي أن يكون التدخل الأجنبي بأقل قدر ممكن.

القدس المحتلة- قُدس الإخبارية/ استشهد شاب فلسطيني برصاص كيان يهود، فجر السبت، عقب إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه بالقدس المحتلة. وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال أطلق النار صوب الشاب محمد شماسنة، أثناء قيادته مركبة داخل مدينة القدس المحتلة. وزعمت شرطة الاحتلال أن شماسنة، كان يقود سيارة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية داخل القدس، وأطلقت عليه النار، وأصابته حتى ارتقى شهيدًا. وكان استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الجمعة عقب إطلاق النار عليهما قرب بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة. وذكرت مصادر صحية ومحلية، أن الشهيد هو الفتى أيمن حامد (16 عامًا)، ارتقى بعد إصابته برصاص الاحتلال، فيما أصيب آخر باليد تم نقله لمجمع فلسطين الطبي برام الله. في سياق متصل استشهد شاب فلسطيني، وأصيب 22 فلسطينيًا، بينهم 14 طفلًا، مساء الجمعة بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد إيهاب عابد (25 عامًا) برصاص قوات الاحتلال شرق رفح جنوب القطاع. وأعلنت الصحة، عن استهداف جنود الاحتلال لسيارة إسعاف تابعة للوزارة بقنابل الغاز المسيل للدموع بصورة مباشرة؛ ما أدّى لإصابة 6 مسعفين.

حزب التحرير- ولاية السودان/ أقام حزب التحرير/ ولاية السودان، وقفة بالميدان الواقع شرق مسجد النور بالخرطوم، وذلك عقب صلاة الجمعة ، أمّه جمعٌ غفير من المصلين، الذين رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات: فلنرفع أصواتنا عاليةً للمطالبة بتطبيق شرع الله بإقامة الخلافة الراشدة. وتطبيق الشريعة بإقامة الخلافة الراشدة هو التغيير المنشود. والتغيير الحقيقي (الخلافة) هو فرض ربكم، وبشرى رسولكم ومبعث عزكم. مرددين هتافات تنادي بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، كما صدع الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، بنداء صادر من حزب التحرير/ ولاية السودان بعنوان: (نداء من حزب التحرير/ ولاية السودان إلى رواد المساجد)، حث فيه رواد المساجد بأن يرفعوا أصواتهم عالية، للمطالبة بتطبيق أنظمة الإسلام وشريعته، وأن يكونوا في مقدمة صفوف العاملين للتغيير الحقيقي، والذي إنما يتحقق بالخروج من ربقة الحكم الجبري، والدخول في حكم الإسلام؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ثم ختم برسالة خاصة لأهل القوة والمنعة من رواد المساجد، جاء فيها: [يا أهل القوة والمنعة؛ من رواد المساجد، بيوت الله في الأرض: إن الواجب في حقكم، والذي يرفع الإثم عن أعناقكم، ليس مجرد رفع الصوت، والمطالبة بتطبيق الإسلام، ولا تعلّم الإسلام وتعليمه، بل الواجب في حقكم هو نصرة دين الله وشريعته، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وتمكين المخلصين من تطبيق أنظمة الإسلام، فتفوزوا بلقب الأنصار، وعظيم أجرهم، فتُخلّدوا في صحائف التاريخ، بمداد من نور، فأنعِم به من شرف، وكرامة، وقربة إلى الله. ﴿فلِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ﴾]. وقد تفاعل الحضور بقوة مع النداء وتعالت الحناجر بالتهليل والتكبير.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أطلق المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير حملة واسعة لتسليط الضوء على حقيقة الصراع بين الصين والمسلمين في تركستان الشرقية التي تتعرض لحملات من المذابح الصينية منذ عام 1863، وأكد الحزب في بيان صحفي: أن الإسلام هو السبب الرئيسي لحقد الصينيين على الإيغور المسلمين، فكانت المساجد هي البؤر التي تنفث فيها الصين حقدها على الإسلام، فقد هدمت ما يقدر بـ (25 ألف) مسجد سنة 1949م، ولم يبق في هذا الإقليم الشاسع إلا حوالي 500 مسجد. واليوم ما زالت ملاحقة أي مظهر من مظاهر التدين، خاصة لدى الشباب الإيغور، ظلت هي السياسة الفعلية التي تمارسها الصين في الإقليم. وختم البيان بالقول: إن المؤلم هو أن هذه الأعمال الوحشية الصينية ضد المسلمين الإيغور تتم على مرأى ومسمع ملايين المسلمين في العالم دون أن يؤثروا في رفع هذه الأعمال الوحشية، وذلك لأن ملايين المسلمين متناثرون لا تجمعهم دولة الأمة، دولة الإسلام، دولة الخلافة الراشدة المفقودة التي يجب على كل مسلم أن يعمل لإعادتها، ومن ثم إيجاد الخليفة، الذي يرعى الشئون بحقها، يتقى به ويقاتل من ورائه، وحينذاك لن تجرؤ الصين ولا غير الصين أن تؤذي مسلماً لأنها تدرك أن الصاع سيكال لها صاعين، والله قوي عزيز. وفيما يلي كلمة للدكتور عثمان بخاش رئيس المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير حول انطلاق الحملة (مقطع صوتي).

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 16 2019, 12:14 PM
مشاركة #52


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• مدفعية أسد تمطر ريف إدلب وحماة, تزامنا مع انتهاء سوتشي, وثوار حوران: يردون مرتزقا أسديا جديدا.
• ملخص سوتشي: حرب من يسعى لإسقاط النظام, ووحدة البلاد تحت سلطته, وتمهيد لحل أمريكا السياسي.
• محاولات محمومة لإعادة الشرعية لنظام أسد, عبر منطقة أردوغان الآمنة, ووساطة روحاني.
• قمة وارسو ومخططات أمريكا الجهنمية للمنطقة، بين عمالة الحكام, ومسؤولية الأمة.

التفاصيل:

سمارت ــ ريف دمشق/ قال مسؤول محلي سابق في الغوطة الشرقية، إن عصابات أسد اعتقلت ستة أشخاص ممن كانوا يعملون مع الدفاع المدني في مدينة حرستا. وأضاف المسؤول، إن العصابات اعتقلت الأشخاص منذ نحو أسبوع، بعد إرسال برقيات إلى منازلهم لمراجعتها في "فرع الجوية" كأمر روتيني، في حين لم يعرف مصيرهم حتى الآن. في سياق متصل أقدم عنصر من عصابات أسد على إعدام فتى مدني على أحد الحواجز في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، ظهر الخميس. وأفادت مصادر محلية؛ أن الشاب "محمد شودن" البالغ من العمر 17 عاماً، قضى بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل أحد عناصر النظام على حاجز مملوك، الفاصل بين بلدتي زاكية والمقيليبة بريف دمشق الغربي, بعد مشادة كلامية انتهت بإطلاق النار عليه وقتله.

شبكة شام/ لقي قيادي في مخابرات أسد مصرعه، الخميس، بعد تعرضه لإطلاق رصاص من قبل مجهولين في ريف درعا، في تصاعد لعمليات الاستهداف والاغتيالات التي تطال عناصر وقادة قوات النظام في درعا. ونعت صفحات موالية المساعد أول في الأمن العسكري "نذير الصبح" والملقب بـ "أبو حسن"، بعد تعرضه لهجوم على الطريق الواصل بين بلدة المزيريب ومدينة طفس بريف درعا. وعمل "الصبح" على ملف التسويات في بلدات ريف درعا الغربي، ويعتبر من القيادات البارزة في صفوف الأمن العسكري، وهو الذراع الضاربة للعميد "لؤي العلي" رئيس فرع الأمن العسكري في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة.

الدرر الشامية/ أمطرت مدفعية "أسد"، الخميس، منازل المدنيين في ريفي إدلب وحماة بالقذائف، وذلك تزامنا مع انتهاء قمة التآمر في سوتشي. وأفاد ناشطون، بأن عصابات أسد المتمركزة في قرية "المصاصنة"، و"تل بزام" قصفت الأحياء السكنية في مدينة "كفرزيتا" و"قرية معركبة" والصخر بريف حماة الشمالي؛ حيث اقتصرت الأضرار على الماديات. وفي إدلب، أكد ناشطون، أن "عصابات أسد" صعَّدت من قصفها على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي؛ ما أسفر عن إصابة مدني بجروح.

الجزيرة/ اتفق رؤوس التآمر من قادة روسيا وتركيا وإيران في ختام قمة سوتشي التآمرية, على تنسيق الجهود لإحلال ما أسموه الأمن والاستقرار في مناطق شمالي شرقي سوريا، وعلى الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وعودة اللاجئين، والالتزام بمسار أستانا لإنهاء الثورة. واعتبر الرئيس الروسي أن المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة إدلب والتي تم التوصل إليها في إطار اتفاق مع كل من أنقرة وطهران العام الماضي هي "مجرد إجراء مؤقت". كما أكد أن التحركات العدوانية التي تقوم بها من وصفها بالـ "جماعات إرهابية" في المحافظة "لن تمر دون عقاب". من جهته اعتبر رئيس النظام التركي في ختام القمة أن آمال التوصل إلى حل سياسي لما أسماه الصراع السوري "باتت الآن أقوى من أي وقت مضى". بدوره انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني الأمم المتحدة لعدم اتخاذها إجراءات "ملموسة" في سوريا لاستعادة السلام والأمن، مؤكدا أنه "من الضروري أن يستمر في هذه المرحلة "مكافحة الإرهاب" وإعادة إعمار سوريا سريعا". كما أكد الرئيس الإيراني دعم بلاده مساعي موسكو لـ"تطهير" محافظة إدلب من مقاتلي جبهة النصرة، وأضاف أنه سيكون من الخطأ تركهم يخرجون من مأزقهم لمجرد أنهم غيّروا اسمهم. من جانبه عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي لخص مخرجات قمة سوتشي واضعا إياها في سياقها الحقيقي بما يلي: أولا: "محاربة الإرهاب" أي (كل من يسعى لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام)!, ثانيا: "وحدة الأراضي السورية" أي (تحت حكم النظام)! وأخيرا: تمهيد الطريق لتطبيق الحل السياسي الأمريكي ومنه "كتابة الدستور"! وأضاف عبد الحي في منشور على حسابه بموقع فيسبوك: إننا لا نستغرب تآمر هؤلاء على ثورة الشام وأهل الشام فهذا ديدنهم وهذه مهمتهم, لكننا نستغرب بعد ذلك كله أن يضع من يزعمون الثورة والجهاد ورعاية شؤون الناس أيديهم بأيدي النظام التركي الذي ما فتئ خنجره المسموم يمعن طعناً في ظهر الثورة وصدرها! والأغرب من ذلك تقصير العناصر المخلصين في محاسبة من يسيرون بهم إلى حتفهم وفق خارطة طريق "سوتشي" نفسه! اللهم حسبنا قولك:{.. إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ}.

عنب بلدي/ أبلغت روسيا النظام التركي أن المنطقة الآمنة التي يسعى لإنشائها في سوريا تحتاج موافقة رئيس النظام الأسدي. ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قبيل انعقاد قمة سوتشي، أن أنقرة ستحتاج إلى الضوء الأخضر من أسد لإنشاء أي منطقة آمنة داخل الحدود السورية. وأضافت، “مسألة وجود وحدة عسكرية تعمل على أراضي دولة ذات سيادة وخاصة سوريا يجب أن تقرر مباشرة من دمشق (…) هذا هو موقفنا الأساسي. وفي ذات السياق من إعادة الشرعية لنظام أسد, أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، عن استعداده للعب دور وسيط من أجل توثيق العلاقات بين الرئيس التركي أردوغان، ونظيره الطاغية أسد. وقال "روحاني" خلال القمة الثلاثية في سوتشي: "إن إيران على أتم الاستعداد من أجل توثيق العلاقات بين أنقرة ودمشق". ولم يعلق "أردوغان" على المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الإيراني. من جانبه أدلى رئيس وزراء النظام الأسدي "عماد خميس" بتصريحات جديدة حول مدينة إدلب. وادَّعى "خميس" أن أولويات نظامه في المرحلة المقبلة هي إعادة تأهيل البنية التحتية والخدمية. وأضاف أن طواقم العمل تستنفر جهودها لإعادة الخدمات إلى المناطق التي تعود إلى سيطرة النظام، ومن ضمنها محافظة إدلب. زاعماً أنها ستعود قريباً.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير فلسطين/ طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال مؤتمر وارسو الخميس بالتقريب بين دول الشرق الأوسط والابتعاد عن "التفكير التقليدي" الذي يعزل كيان يهود، ونوقش في المؤتمر "صفقة القرن" وقضيتا سوريا واليمن. وأضاف بومبيو "هناك مصالح مشتركة بين السعوديين والإماراتيين والبحرينيين والأردنيين و"الإسرائيليين"، والجميع يدرك أن بلاده في خطر من إيران. فيما اعتبر نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" أن حقبة جديدة من العلاقات قد بدأت بين كيان يهود والبحرين والسعودية والإمارات. حيث قال "بنس" في كلمته في مؤتمر وارسو "..إننا قد بدأنا حقبة جديدة .. فنتنياهو وقادة كل من البحرين والسعودية والإمارات يتقاسمون الخبز معاً". من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أنه منذ تولي إدارة ترامب لمقاليد الحكم وهي تمهد لإنشاء تحالفات بين الأنظمة في البلدان العربية وكيان يهود بدعوى التصدي للخطر الإيراني المزعوم. وفي سبيل ذلك عكفت على إعداد مشروعها المسمى بصفقة القرن لتصفية قضية فلسطين ولتزيل العائق أمام هذه التحالفات، فمؤتمر وارسو هذا هو خطوة في تشييد هذه التحالفات. ولفت التعليق إلى: أن أمريكا يهمها مصالحها ويهمها أمن كيان يهود، لذا فدعاوى قادتها حول الأمن والسلام محض هراء واستخفاف بعقول ودماء أهل المنطقة الذين يكتوون بنيرانها الاستعمارية الوحشية. وأشار التعليق إلى: أن هذا المؤتمر قد أسقط ورقة التوت الأخيرة عن سوءة الحكام الذين يهرولون تلبية لأوامر سيدتهم أمريكا، كما كشفت لقاءات التطبيع المخزية عن عمق العلاقة بين هذه الأنظمة وكيان يهود وأنها ليست وليدة اللحظة بل دفينة السنين والأيام. وشدد التعليق على: أن الخطر الإيراني المزعوم هو خطر مصطنع، فهو "شماعة" لتمرير المخططات الأمريكية، وإلا فالنظام الايراني الراهن لم يمثل تهديدا حقيقيا للمصالح الأمريكية يوماً، بل كان عاملاً هاماً في ترسيخ النفوذ الأمريكي في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن وغيرها. وختم التعليق: بأنه ليس لدى الأمة من خيار سوى أن تتحرك بطاقاتها فتتصدى للمشاريع الاستعمارية، وتوقف الحكام العملاء عند حدودهم وتستعيد سلطانها وتقيم الخلافة التي تقتلع النفوذ الاستعماري من بلاد المسلمين، فالخطر محدق وما تعده أمريكا للمنطقة هو الدمار والحروب.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 18 2019, 09:12 PM
مشاركة #53


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * عصابات أسد تستمر بقصف المناطق المحررة, ونشطاء يشيرون إلى اتفاق بين تنظيم الدولة والتحالف الصليبي.
• * أردوغان مستعد للقضاء على ثورة الشام بالتعاون مع المجرمتين روسيا وإيران, وفق تصريحاته.
• * الناطق الرسمي لحزب التحرير في السودان يؤكد: أن أهل السودان يتوقون للعيش وفق أحكام الله والحكومات العميلة تمنعهم.
• * حكام باكستان يلتمسون حل القضية الفلسطينية من أسيادهم الأمريكان, والأخير يتهمهم بدعم (الإرهاب).

التفاصيل:

بلدي نيوز/ ارتفعت حصيلة مجزرة مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، إلى 9 شهداء وعشرات الجرحى، جراء القصف الصاروخي والمدفعي لعصابات أسد على المدينة. وقال ناشطون؛ إن قوات النظام المتمركزة في قرية "أبو دالي" قصفت مدينة "خان شيخون" بقذائف المدفعية والصاروخية، وارتكبت مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها ستة أطفال وثلاث نساء، وعشرات الجرحى، بالإضافة لدمار واسع في ممتلكات المدنيين وأضافت المصادر، أن عصابات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ والقنابل العنقودية بلدات "الخوين والزرزور والتمانعة وأم الخلاخيل وتل منس"، دون تسجيل إصابات. وتتعرض بلدات ومدن الريف الجنوبي والشرقي من إدلب، وريفي حماة الشمالي والغربي لقصف مستمر من قبل قوات النظام، في تطبيق عملي لمخرجات قمة سوتشي التآمرية.

وكالات/ ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر تنظيم الدولة أعلنوا استسلامهم شرق الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهير المنطقة من فلول التنظيم. ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مصادر محلية أن نحو 200 عنصر من التنظيم سلموا أنفسهم لميليشيات الديمقراطية الأمريكية ضمن "صفقة غير معلنة"، نصت على استسلام 440 عنصرا من التنظيم على دفعتين الأولى تشمل 240 والثانية 200، تزامنا مع التحضير الأمريكي للإعلان عن تطهير كامل الضفاف الشرقية للفرات من تنظيم الدولة. ورجحت المصادر، أن الشاحنات جاءت لنقل من تبقى من عناصر التنظيم وقادته وعوائلهم المتوارين في المزارع عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، ولم يعرف حتى الآن ما إذا كانوا قد سلموا أنفسهم أم سيجري نقلهم لمكان مجهول وفقا للصفقة المبرمة بين التنظيم والتحالف، فيما من المرجح أن تعود الشاحنات بما لا يقل عن 200 عنصر من جنسيات مختلفة. كما أشار "المرصد" إلى أن حوامتين للتحالف الصليبي اتجهتا صباح الخميس إلى منطقة تواجد عناصر التنظيم المحتملة لنقل عدد من الشخصيات القيادية من التنظيم.

إنترفاكس/ وفق اتفاق سوتشي الهادف للقضاء على ما تبقى من ثورة الشام، لم يستبعد أردوغان إمكانية خوض بلاده عمليات عسكرية مشتركة مع كل من المجرمتين روسيا وإيران ضد ما سماها الزمر (الإرهابية) في محافظة إدلب السورية إذا اقتضت الضرورة لذلك. ونقلت صحيفة "حريت" عن أردوغان": يمكن تنفيذ عمليات مشتركة في أي وقت، وذلك وفقا لتطورات الوضع في المنطقة ولا توجد أي عوائق يمكن أن تمنع ذلك". وزعم: "يتم اتخاذ الإجراءات الحالية من أجل راحة وسعادة وازدهار السكان في إدلب، والأمر الأهم بالنسبة إلينا هو سلامة الناس هناك، وفي نفس الوقت الذي يطلق فيه تصريحاته الكاذبة عن الازدهار يقصف نظام الإجرام المناطق الجنوبية لمحافظة إدلب على مرأى ومسمع شهود الزور من النقاط التركية، ويطلق تهديداته بالقضاء على الثورة بحجة الإرهاب الكاذبة التي دمرت سوريا وأهلها بموافقة المجتمع الدولي دون أن يحركوا ساكنا، وفي نفس السياق، علق النقيب "ناجي مصطفى" المتحدث باسم تحالف فصائل الجبهة الوطنية الآمال على تركيا, وعلى ما وصفه بدور كبير للدبلوماسية التركية في منع أي عملية عسكرية في الوقت الراهن تجاه محافظة إدلب والمناطق المحررة. بينما كان العقيد مصطفى بكور، القائد العسكري في فصيل "جيش العزة"، أكثر تحفظا، فقال": "إن الاتفاقات تطبق على الأرض دون الإعلان عنها، لذلك من التعقل أن نراقب ما سيحصل على الأرض فقط". أما صبي البنتاغون بريف حلب الشمالي "مصطفى سيجري" فقد اعتبر في تغريدة عبر موقع تويتر: أن "إدلب في مأمن من أي عملية عسكرية". وعن سؤال لأحد متابعيه "ماذا عن القصف اليومي؟"، أشار "سيجري" أيضا إلى أن الدبلوماسية التركية تبذل جهوداً جبارة إلا أنه إلى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي يقضي بإعلان وقف كامل لإطلاق النار.

المركزي/ استهل الناطق الرسمي لحزب التحرير ولاية السودان إبراهيم عثمان، كلمته في المهرجان الخطابي بمكتب الحزب بالخرطوم، إن هذه الأمة ما ضاعت إلا يوم أن ضاع سلطان الإسلام، وخبا نوره عن ديارها، وما هانت ولا ذلت إلا عندما تركت الحكم بكتاب ربها، وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم، وأخذت أنظمة حياتها من عدوها الكافر المحتل، راضية أن تكون مقودة، بعد أن كانت قائدة، وأن تكون في ذيل الأمم. وأكد الكاتب أن بلادنا السودان، بلاد إسلامية، أهلها محبّون للإسلام، ولرسول الإسلام صلى الله عليه وسلم، يتوقون إلى العيش في ظل دولة الإسلام، ولذلك ظلت الأحزاب والحكومات المتعاقبة، منذ خروج الكافر المحتل الإنجليزي، تدغدغ مشاعر الأمة بالإسلام، ثم لا تطبقه، وإنما تطبق أنظمة الغرب العلمانية، التي تقوم على فصل الدين عن السياسة، وأشار عثمان في كلمته إلى أن شريعة الرحمن، هي وحدها التي تعدل بين الناس، وتحفظ حق العيش الكريم، وتصون الأعراض، والأموال، والدماء، وليست للمسلمين وحدهم، بل للبشرية جمعاء. وهي النظام الذي ارتضاه الله للبشرية، لتسعد في الأرض. وهي العدل والإنصاف، وإعطاء كل ذي حق حقه، فلا ظلم، ولا عسف، ولا جور، كما هي عدل في التطبيق، فلا حصانة لأحد مهما كانت مكانته، وسما قدره. هي توفير الحياة الكريمة لرعايا دولة الخلافة الراشدة، بضمان الحاجات الأساسية، من مأكل وملبس ومسكن، لكل فرد من أفراد الرعية، وتوفير الأمن والتطبيب والتعليم، لمجموع الناس. ولن تجعل دولة الإسلام الخلافة، أيَّ سلطان للكافر على المسلمين، سواء أكان سياسياً أم اقتصادياً أم اجتماعياً أم غيرها. وختم عثمان كلمته: إن الشيطان قد جمع حزبه، واستجلب خيله ورجله، وعزم على أن يجعل هذه البلاد علمانية صريحة، لا مكان للإسلام فيها، لا بعض الأحكام، كما هو الحال الآن، ولا حتى شعارات الإسلام، فماذا أنتم فاعلون؟! لا وقت للانتظار والوقوف في الرصيف، فلا بد أن تتقدموا الصفوف، عاملين من أجل إعادتها خلافة راشدة على منهاج النبوة.

وكالات/ بالرغم من انبطاح حكام باكستان التام لأسيادهم في أمريكا, أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن إدانة واشنطن ما وصفه بالهجوم (الإرهابي) على قافلة عسكرية هندية في كشمير الذي حصد أرواح أكثر من 40 شخصا، ودعا باكستان إلى الكف عن إيواء (الإرهابيين). وفي نفس السياق من الخضوع للغرب، وعلى خطى نواطير الخليج، أكد وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي نية بلاده التطبيع التام مع كيان يهود، مشيرا إلى أن تطوير العلاقات مع هذا البلد مرهون بتقدم حل القضية الفلسطينية. وأعرب قريشي لإذاعة "صوت إسرائيل" على هامش "مؤتمر ميونخ الدولي للأمن" عن أمله في أن تسهم مبادرة السلام الأمريكية في تحريك حل القضية الفلسطينية. ويعتبر "مؤتمر ميونخ الدولي للأمن"، أهم وأكبر محفل دولي يعقد سنويا لبحث القضايا العالمية المختلفة في المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، والأزمات والصراعات في العالم. وكالعادة تقوم باكستان بانتظار حل قضايا المسلمين من أعدائهم، فهم ينفذون المخططات الأمريكية لمحاربة المسلمين في أفغانستان وكشمير، واليوم في فلسطين على خطى حكام الخليج العملاء، ويضع شرطا لذر الرماد في العيون حل القضية الفلسطينية، وهل تحل القضية الفلسطينة إلا بجيش المسلمين الذي سيحررها من رجس يهود؟.

واشنطن – رويترز/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة: أنه قد يمدد مهلة تنتهي في أول آذار/مارس للوصول إلى اتفاق تجاري مع الصين بينما يبقي على الرسوم الجمركية الحالية سارية، مضيفا أن المفاوضات ”معقدة جدا“. وأبلغ ترامب مؤتمرا صحفيا في حديقة الورود بالبيت الأبيض ”هناك احتمال بأنني سأمدد تاريخ انتهاء المهلة. لكن إذا فعلت ذلك وإذا رأيت أننا قريبون من اتفاق أو أن الاتفاق يسير في الاتجاه الصحيح، فإنني سأفعل عند نفس المستوى الحالي للرسوم الجمركية. ولن أزيد الرسوم الجمركية“. ومن المقرر أن ترتفع الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمئة من مستواها الحالي البالغ 10 في المئة إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول أول آذار/مارس.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 18 2019, 09:14 PM
مشاركة #54


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:
• غداة مجزرة خان شيخون, مثلها في معرة النعمان.. مع تغوّل سوتشي, وتفهّم المنظومة الفصائلية في إدلب.
• خطوة خطوة لاستعادة إدلب! لافروف يحاول الخوار خارج سياج الأجندة الأمريكية وحلها السياسي في الشام.
• إعلام التخدير يفعّل سراب الركون إلى أنقرة, ونوافذها الروسية والقطرية والإيرانية مفتوحة على دمشق.

التفاصيل:

سمارت – إدلب/ استشهد وجرح 30 مدنيا بينهم أطفال، بقصف لقوات الاحتلال الروسي وحليفه النصيري، السبت، على مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان جنوب إدلب. وقال الدفاع المدني: أن القوات الروسية المتمركزة في قرية قبيبات الهدى شمال حماة استهدفت بالصواريخ العنقودية الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون، ما أدى لاستشهاد شابين وطفل وامرأة وجرح عشرة مدنيين بينهم أطفال. بينما استهدفت قوات النظام النصيري مدينة معرة النعمان براجمات الصواريخ من مواقعها القريبة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 13 مدنيا بينهم أطفال بجروح متفاوتة. ويأتي ذلك بعد استشهاد وجرح 17 مدنيا معظمهم أطفال ونساء، الجمعة، نتيجة استهداف مدينة خان شيخون بالصواريخ من قبل قوات الاحتلال الروسي، فيما أحصى مكتب حماة الإعلامي ليوم السبت شهيدا واحدا وتسعة جرحى بينهم أطفال, وثمانية وعشرين منطقة تعرضت للقصف المدفعي الصاروخي بريف حماة. وسط تعليق الدوام في معظم المدارس وإعلان المشافي والمراكز الطبية حالة الطوارئ، جنوب إدلب وشمال حماة. والسبت مساءً، تداول نشطاء صوراً لبقايا أحد الصواريخ التي سقطت على منازل المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كتب عليها عبارة "صنع في مصر"، ووثّق نشطاء في وقت سابق، مئات الصواريخ التي استهدفت المدنيين من إنتاج "صقر للصناعات المعدنية" التابعة للنظام المصري.

متابعات/ عن ردّ بعض الفصائل بشيء من القصف كرد فعل على المجازر، أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: أن هذا لا يكفي. فالأصل استعادة المبادرة، وإسقاط النظام وتحرير البلد. واعتبر عبد الحميد: أن قصف مناطق النظام المجاورة بالراجمات فقط, يضطرنا آسفين للاستنتاج أن تركيا هي التي سمحت أو أمرت بالرد، لامتصاص نقمة الناس على الفصائل, التي لم تخرج عن كونها أدوات للأتراك وفق إرادة الأمريكان. وفيما نشره صبيحة الأحد في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك, أردف عبد الحميد: إن لم يكونوا أدوات فعلاً فليقوموا بالهجوم الحقيقي على النظام وإسقاطه، علماً أنهم قادرون على إسقاطه، وهو حالياً في أشدّ تهالكه، وأهل حوران عندهم الخبر اليقين. وختم رئيس لجنة الاتصالات مؤكدا: لن نفكر بالرضى عن الفصائل حتى يسقطوا النظام ويقيموا الخلافة، وإن لم يكن رضانا مهماً لديهم فليكن رضى الله، أما اليهود والنصارى، فلن يرضوا عنهم حتى يتبعوا ملتهم، ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير.

متابعات/ في سياق مسلسل تخدير الناس، وإبعادهم عن الإحساس بعظم الخيانة التي يرتكبها النظام التركي في سبيل الحفاظ على صنوه بدمشق المحتلة، ونظيره في العمالة لأمريكا, أبرزت وسائل إعلامية، ما زالت تحسب نفسها على أهل الثورة، مستندة إلى ما زعمت أنها مصادر خاصة؛ الحديث عن بدء الاتصالات بين الحكومتين التركية والروسية بذريعة الحد مما وصفتها زورا بالخروقات الحاصلة في منطقة خفض التصعيد، كناية عن المجازر الحاصلة مؤخرا, وإيجاد آلية لإعادة ما أسمته الاستقرار بالمنطقة، وفي ذات السياق، من حملة التخدير المعدة مسبقا، اعتبر جهبذ فصائل أستانا العقيد فاتح حسون، أن تصعيد النظام يهدف إلى "فرض مصالحات". وأشفق "حسون" في تصريح صحفي السبت، مما وصفها "ضحالة تكتيكات من النظام بالتزامن مع اعتقال رجال التسويات في جنوب سوريا، وأردف حسون من نقطة رباطه في سراديب المخابرات التركية: "أن النظام وداعميه لن يحققوا مكاسب جديدة، مراهنا على: منع تركيا لتحرك روسيا في المناطق المحررة". في وقت أفاد موقع الأموي في حسابه المسمى - أسرار العدو على تطبيق تلغرام, في وقت متأخر من مساء السبت: أن المشاورات الإيرانية الأخيرة مع الجانب التركي والقطري, أسفرت عن مباحثات تركية سورية, بمشاركة رئيس المخابرات القطرية ومسؤول الأمن القومي الإيراني علي شمخاني, تمهد لفتح حوار سياسي مباشر ما بين الأتراك والنظام السوري.

وكالات/ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت، خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، "أن رؤساء روسيا وتركيا وإيران اتفقوا خلال لقائهم، الخميس، في مدينة سوتشي الروسية، على إطلاق آلية الخطوة خطوة لاستعادة إدلب من التنظيمات (الإرهابية)، بطريقة مختلفة عن استعادة الرقة". لإلقاء مزيد من الضوء على محاولة لافروف الخوار خارج سياج الأجندة الأمريكية, في تراتبية وأولويات حلها السياسي لمعضلتها في الشام, كان لنا اتصال برئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب, وأفادنا قبل ساعات, بالقراءة التالية: (تعليق). وخلال مؤتمر صحفي, عقده السبت, في ختام مشاركته في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، مجيبا على سؤال حول احتمال إنشاء الولايات المتحدة منطقة عازلة شمالي سوريا، قال لافروف: "من الأفضل التركيز على الاتفاقات التي يتم تطبيقها في إطار عملية أستانا". وأشار لافروف إلى: أن قادة قمة سوتشي، أجمعوا، الخميس، على "ضرورة التحرك في إطار اتفاقية أضنة الموقعة بين سوريا وتركيا عام 1998". بموازاة إطلاق آلية "الخطوة خطوة"، لاستعادة إدلب شمالي سوريا من التنظيمات (الإرهابية). من جانبه. لم يستبعد الرئيس التركي أردوغان إمكانية خوض قواته عمليات عسكرية مشتركة مع روسيا وإيران ضد الزمر (الإرهابية) في محافظة إدلب. ونقلت صحيفة "حرييت" عن أردوغان: "يمكن تنفيذ عمليات مشتركة في أي وقت، وذلك وفقا لتطورات الوضع في المنطقة ولا توجد أي عوائق يمكن أن تمنع ذلك". من جانب آخر, تعمل تركيا على ضم لبنان والعراق إلى محادثات أستانا التي تم تأجيلها إلى نيسان المقبل. وبحسب صحيفة “حرييت” الصادرة السبت فإن هذا ما أكده الرئيس التركي أردوغان، وأضاف في أثناء عودته من قمة سوتشي، أن وزراء الخارجية يعملون على جعل عملية أستانا أكثر فعالية.

الأناضول/ التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، بشكل منفصل. وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، ومبعوث واشنطن الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، وأعضاء بمجلس الشيوخ؛ ونفى أكار، في لقاءاته، ادعاءات ابتعاد أنقرة عن الغرب، مبينا أنها تواصل الإيفاء بجميع التزاماتها، سيما في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وكالات/ بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع في سوريا ومنطقة خفض التصعيد بإدلب, ومخرجات قمة سوتشي الأخيرة. وبحسب بيان للكرملين: "أكد الجانبان ضرورة البدء في أقرب وقت بإجراءات من أجل تشكيل لجنة لصياغة الدستور في سوريا، ومواصلة الحوار السياسي". وأيضا في آخر أخبار طبخة البحص الأمريكية بغرض استنفاذ جميع الأطراف صرح المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن: أن تشكيلة اللجنة الدستورية لم يتم الاتفاق عليها بعد، غير أنها سجلت تقدما ملموسا، وأضاف، "كلنا متفقون على ضرورة تحقيق ذلك في أسرع وقت، لكن لا يزال علينا الاتفاق على أسماء المرشحين والقواعد الإجرائية". وسبق أن شكت وزارة الخارجية الروسية من تحفظ الأمم المتحدة على بعض الأسماء في قوائم اللجنة, دون أن تشير إلى أن ذلك كان بطلب أمريكي.






Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 24 2019, 09:09 PM
مشاركة #55


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• عصابات أسد تواصل قصف أرياف إدلب وحماة, ومفخختان بريف حلب الشمالي وثالثة بريف دير الزور.
• عنتريات أردوغانية ضد أمريكا على أبواب انتخابات البلديات, تزامنا مع اتصال واتفاقات مع موجهه ترامب.
• أحكام الإعدام الجائرة والقتل المستعر لن يثبت نظام السيسي, ولن يمنع الشعب من الثورة على ظلمه.
• أبعاد حملة عميل أمريكا حفتر على الجنوب الليبي, على الصعيد الداخلي والخارجي.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ قصفت عصابات أسد الخميس بالصواريخ والمدفعية مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي، ما تسبب باستشهاد أحد المدنيين, بينما أصيب عدد من المدنيين بجروح بقصف صاروخي مماثل على خان السبل بريف إدلب الشرقي. كما طال القصف أيضا مدينة خان شيخون وقرية حاس بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين. وفي ذات السياق استشهد مدني، وأصيب آخر بجروح، جراء قصف النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ومدافع 57 الذي استهدف قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ وقذائف الهاون والمدافع المتوسطة مدن "كفرزيتا وقلعة المضيق ومورك واللطامنة" وقرى "الشريعة وجسر بيت الراس والحويز والحويجة"، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

بلدي نيوز/ استشهد مدنيان، وجرح آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي. وفي السياق؛ قضى ثلاثة عناصر من فصائل غصن الزيتون, وثلاثة من طاقم الفرقة الهندسية التابعة للجيش التركي، بانفجار سيارة مفخخة في بلدة الغندورة بريف حلب الشمالي. من جهة ثانية؛ قتل ستة عناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي، جراء انفجار مجهول استهدفهم على أطراف مدينة "عين العرب" (كوباني)، بريف حلب الشرقي. إلى ذلك؛ قضى وأصيب العشرات، الخميس، بانفجار سيارة مفخخة في ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع استمرار غارات التحالف الصليبي الدولي على منطقة الباغوز، وقالت مصادر محلية إن أكثر من 20 شخصا قضوا بالتفجير.

الأناضول/ في جديد العنتريات الإعلامية الموجهة للداخل التركي, للترويج لحزبه على أبواب انتخابات البلديات المزمع عقدها في 31 من آذار/مارس القادم, قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب له، الخميس، إن الخطوات التي أقدمت عليها أنقرة حيال سوريا والعراق، أثارت انزعاج من لديهم "حسابات قذرة" تجاه المنطقة. وأوضح الرئيس التركي أن الذين حاولوا تخويف تركيا بالتنظيمات (الإرهابية) وأسعار صرف العملات، لم يستطيعوا تحقيق أهدافهم، وأشار إلى أن القوى التي كانت تصدر أوامرها لتركيا على مر سنين طويلة، تبدي حاليا انزعاجا من تحرك تركيا بشكل مستقل, في إشارة إلى واشنطن. وبالتزامن وبعيدا عن الجعجعات الفارغة, اتفق أردوغان، وموجهه ترامب، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشي مع المصالح الأمريكية. جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين الجانبين، مساء الخميس، وفق مصادر في الرئاسة التركية. وذكرت المصادر أن الرئيسين أردوغان وترامب بحثا المستجدات الأخيرة في سوريا، وأكدا أهمية دعم العملية السياسية فيها. وأضافت المصادر أن الرئيسين أكدا عزم البلدين المشترك على مكافحة كافة أشكال (الإرهاب). كما اتفقا على تعزيز العلاقات الاقتصادية، ورفع حجم التجارة البينية إلى 75 مليار دولار سنويا.

الجزيرة/ تجددت الخميس في الخرطوم المظاهرات المناهضة لسياسات الحكومة في إطار الاحتجاجات المستمرة في السودان منذ أكثر من شهرين، بينما جابهتها السلطات باستخدام القوة والاعتقال. وجابت المظاهرات عددا من الشوارع وسط الخرطوم في اتجاه القصر الرئاسي سعيا لتسليم مذكرة تطالب برحيل الرئيس عمر البشير. كما ردد المحتجون شعارات تطالب بإسقاط النظام، ورحيل البشير. بدورها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز بكثافة على المحتجين أثناء تجمعهم في أكبر موقفين للمواصلات العامة بالخرطوم. في غضون ذلك، نظمت مجموعة من العاملين في إحدى شركات الاتصالات وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة في ضاحية المنشية شرق الخرطوم. وطالب المحتجون خلال الوقفة بالحرية والعدالة ورحيل النظام والإفراج عن المعتقلين. وكانت الاحتجاجات انطلقت في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي من مدينة عطبرة (شمال الخرطوم) بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة وشح المواد الأساسية، وقد جابهتها السلطات بالقوة مما أسفر مذاك عن مقتل ما لا يقل عن 57 شخصا.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر/ أكد حزب التحرير ولاية مصر: أن تنفيذ حكم الإعدام، في 9 شبان من المتهمين بقضية اغتيال النائب العام، هشام بركات، مذبحة جديدة يقوم بها نظام السيسي وجريمة أخرى تضاف إلى جرائمه المستمرة في حق أهل مصر المقهورين، وأضاف الحزب في بيان صحفي: أن هذه الأحكام ليست سوى رسالة لأهل مصر الكنانة أنه لا أمل أمامكم سوى بالخنوع والخضوع لما يريده النظام وسادته في البيت الأبيض! ولفت البيان إلى: أن ما يقوم به رأس هذا النظام، وتحديدا الآن، هو تكميم لأفواه المعترضين على تعديلاته للدستور التي تبقيه في الحكم مدى الحياة، وبث للرعب في نفوس الناس، وقتل لروح التمرد والثورة الكامنة في نفوسهم. وخاطب البيان القضاة في مصر بالقول: إن أرواح هؤلاء الشباب وكل روح بريئة أزهقت نتيجة قراراتكم هي في أعناقكم، ولن يغني عنكم السيسي شيئا ولن يشفع لكم من عذاب الله يوم القيامة، وإن هذا لا يتعلق بكم وحدكم بل بكل من شارك وشهد سفك هذه الدماء ولم يتمعر وجهه غضبا لنفسٍ أُزهقت بلا ذنب ولا جريرة. وتوجه البيان لأهل مصر الكنانة: لا يرهبنكم من النظام قتله لنفوس طاهرة وقعت في أسره، فما نكل بها إلا لإرهابكم وإحكام قبضته عليكم، فلا تمكنوه منكم ولا تعطوه ما يرغب به، واعلموا أن أفعاله هذه هي دليل على ضعفه وجبنه وأنكم أقوى منه لا محالة. وختم البيان مخاطبا المخلصين في جيش مصر: ما بالكم وهذه الدماء التي تراق كأنها ماء! والله ما كان هذا النظام ليجرؤ على أهل الكنانة وما كان له أن يستبيح دماءهم لو علم أن فيكم رجالا يغضبون لله وينتصرون للمظلومين، إنكم شركاء في تلك الدماء بعونكم له على ظلمه وبطشه وجوره، وبصمتكم على جرائمه التي تعلمون، ولا خلاص لكم إلا بقطع كل حبال تصلكم به، ووصل حبلكم بالله ثم مع الذين يحملون الإسلام ويسعون لتطبيقه في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستحاسب هذا النظام على كل جرائمه وتنفذ فيه حكم الإسلام على رؤوس الأشهاد ليكون عبرة لمن يعتبر وليشفيَ الله بذلك صدور قوم ظُلموا وقهروا، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

المركزي/ في جوابه عن سؤال, حول أبعاد حملة عميل أمريكا حفتر على الجنوب الليبي، أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشته: أن الحملة تحقق لحفتر، وللنفوذ الأمريكي هدفين على صعيد الصراع داخل ليبيا، أولهما: السيطرة على مساحة كبيرة، جنوبي ليبيا وهو ما سيوفر له الكفة الأرجح في المفاوضات، فضلاً عن اكتساب المزيد من "الشرعية" باعتباره الطرف الممسك بالقدر الأكبر من الأراضي الليبية، وثانيهما: السيطرة على الاقتصاد الليبي، بإحكام قبضته على الهلال النفطي بما في ذلك موانئ التصدير. وأضاف أمير حزب التحرير في جواب سؤال نشرته مساء الخميس صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن حملة حفتر تحقق لأمريكا كذلك هدفين آخرين ضد أوروبا وضد نفوذها في أفريقيا, وأولهما: إبقاء الهجرة من أفريقيا صداعاً لأوروبا, وذلك بمنعها من إنشاء قواعد عسكرية في ليبيا بحجة وقف الهجرة الأفريقية إليها. عبر سيطرة عميل أمريكا حفتر على المنشآت العسكرية في العمق الليبي, وثانيهما: زعزعة النفوذ الفرنسي في منطقة الصحراء... بخلق بيئة مناسبة للنشاط المسلح لجماعات المعارضة الأفريقية في جنوبي ليبيا. كجماعات المعارضة التشادية والنيجرية والسودانية، ليقوم حفتر بعملية طرد منظمة لتلك الجماعات من ليبيا، أي دفعها خارجها لتكون لها مهمة أخرى في تشاد، وربما بعدها النيجر وهي إيجاد القلاقل ضد النفوذ الفرنسي، وضد هيمنة الشركات الفرنسية خاصة على مناجم اليورانيوم في تلك المنطقة. وختم أمير حزب التحرير جوابه موضحا: بأن دول الكفر تعيث في ليبيا فساداً من أجل مصالحها ونفوذها، ويقاتل من أجل ذلك أطراف من المسلمين دون أن يرعوا لله حرمة في قتل إخوانهم وفي إهدار خيرات بلادهم النفطية. ولن يقضي على هؤلاء العملاء ومن ورائهم دول الكفر، وعلى الشر الذي ينشرونه في ديار الإسلام إلا أن يهب المسلمون هبة جد لا هزل فيها، فيقيموا شرع الله ويعلنوا خلافتهم التي ستعيد الأمور إلى نصابها، وتجعل آمال دول الكفر بالبلاد الإسلامية كوابيس مرعبة لهم.




Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 25 2019, 05:15 PM
مشاركة #56


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:


• * نظام أسّه الغدر والخيانة, ينكث بوعوده ويعتقل العائلات الخارجة من مخيم الركبان.
• * برعاية سوتشي.. حصيلة ضحايا السبت ترتفع بريف إدلب إلى سبعة شهداء بصواريخ النظام على خان شيخون.
• * منطقة أردوغان "الآمنة تماماً" تجسدها اتفاقية أضنة بموازاة توعّد إدلب, ودراسة أمريكا لخارطة منبج.
• * قبيل موجة ربيع آخر, الـ cia تختصر سيناريو عسكر مصر في عامين ونصف، ببضعة أسابيع في السودان.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ اعتقلت قوات النظام النصيري الغادر خمس عائلات من أهالي مخيم الركبان فور خروجهم من منطقة الـ 55 كم المحيطة بقاعدة التنف، لينقض كعادته الوعود التي قدمها أمام الإعلام حول فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من المخيم باتجاه مناطق سيطرته. وقامت أجهزته ومخابراته باعتقال العائلات الخمس على أول الحواجز الموجودة في محيط المنطقة, وقامت باقتيادها إلى الأفرع الأمنية في دمشق، وتعرضت للمعاملة السيئة من قبل عناصر المخابرات، بعد تغطية عيونهم وتقييدهم. يذكر أن قوات النظام عمدت إلى إغلاق كافة الطرقات التي كانت تستخدم لتهريب المواد الغذائية والمحروقات لمخيم الركبان، بعد يوم واحد من إدخال قافلة مساعدات أممية عن طريق مناطق سيطرة النظام.

وكالات/ اعتبر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" خلال حديثه لصحيفة "Baslez Zeitung" السويسرية أن العملية العسكرية هي الحل للوضع الحالي في محافظة إدلب في ظل وجود من وصفهم بـ "التنظيمات المسلحة" فيها. وأكد "ظريف" أن بلاده تتحرك في اتجاه العملية العسكرية. تهديد "ظريف" جاء بالتزامن مع تصريحات الرئيس التركي أردوغان بجعل محافظة إدلب "آمنة تماماً". وقال أردوغان في خطابه في مدينة إسطنبول التركية السبت أنه يتباحث مع روسيا وإيران حول المنطقة وقال ”قطعنا شوطاً هاماً”، وبعد أن خرج وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، من مباحثاته مع وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، في واشنطن، الجمعة. بموافقة الجانب الأمريكي على دراسة استكمال تنفيذ "خارطة الطريق" المتعلقة بمدينة منبج في أقرب وقت. ذكر "أكار" للأناضول، السبت، أن الاجتماع تناول بشكل أساسي مكافحة (الإرهاب)، وجميع منظماته. وقال أكار إنه تبادل الآراء مع مسؤولي البنتاغون فيما يخص قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من سوريا, وبحث أيضاً موضوع المنطقة الآمنة في سوريا، ووضعها تحت إشراف تركيا. واستطرد الوزير التركي: "سنواصل تبادل الآراء، وسوف نسعى قدر الإمكان لتحقيق بعض التطورات في هذه المسائل خلال الأيام القادمة". وذكر بيان لوزارة الدفاع التركية، السبت، أن أكار وشاناهان تطرقا لأهمية التعاون من أجل تحقيق الوحدة السياسية ووحدة التراب في سوريا، وجددا تأكيدهما على أهمية تعاونهما في إطار حلف الناتو. ومع هذه النتائج التي لم تحفظ ماء وجه النظام التركي، قال أردوغان، السبت، أنه قد يجري زيارة إلى الولايات المتحدة، بعد 31 آذار/مارس المقبل، أو قد يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا. جاء ذلك في مقابلة مع محطة CNN TURK المحلية. وكشف أردوغان أنّ الإدارة الأمريكية ستعين شخصا ذا أهمية كسفير في أنقرة، وربما بعد أسبوع أو أسبوعين سيبدأ عمله". وفي إشارة ضمنية إلى غسل يديه مما يزعم عن منطقة آمنة, أكد الرئيس التركي أن نظامه لن يقبل بنقل موقع المنطقة الآمنة خارج المفهوم الاستراتيجي لتركيا. وأحقيتها في اتخاذ تدابير تجاه ما يستهدف الأراضي التركية انطلاقا من سوريا. موضحاً أن اتفاقية أضنة (مع دمشق) تتيح ذلك لتركيا". مؤكدا على أن أي منطقة آمنة على طول حدود تركيا مع سوريا يجب أن تكون تحت سيطرة تركيا. جاءت تصريحات أردوغان بعد إعلان مسؤول بالإدارة الأمريكية يوم الجمعة أن واشنطن ستبقي على نحو 400 فرد من قواتها في سوريا. في تراجع أمريكي قد يمهد الطريق أمام حلفاء الولايات المتحدة للإبقاء على قوات هناك, وفيما لا تلحظ الجهود الأمريكية لإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري أي وجود للقوات التركية فيها, أكد متحدث باسم البنتاغون لقناة الجزيرة أن المنطقة الآمنة ستخلو من أي قوات تركية أو قوات تابعة للمعارضة السورية.

أنقرة - زمان التركية/ قال نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض محمد بكار أوغلو: أن صندوق الثروة السيادي التركي الذي يرأسه أردوغان يستعد للاقتراض من الصين مبلغ 1 مليار يورو وتقديم بنك الزراعة الحكومي كرهن عقاري للقرض. وهي معلومات تتطابق مع تقرير أمريكي. وأكد النائب المعارض أن تركيا ستصبح وجهاً لوجه مع حقيقة الأزمة الاقتصادية بعد يوم واحد فقط من الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها في 31 آذار/مارس المقبل. وفي سياق آخر، كانت وزارة الخزانة التركية أعلنت إصدار صكوك بقيمة 835 مليون يورو في 6 شباط/فبراير الجاري تستحق بعد ثلاث سنوات.

الأناضول/ ترأس ملك النظام السعودي، السبت، وفد نظامه في أول قمة عربية أوروبية تنعقد الأحد بمنتجع شرم الشيخ في مصر. ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، غادر الملك سلمان السبت إلى مصر، بعد أن أصدر أمرا بتولي نجله ولي العهد، "إدارة شؤون الدولة خلال فترة غيابه"، وتعقد القمة العربية الأوروبية الأولى في منتجع شرم الشيخ بمصر، الأحد والاثنين، تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار". من جانبه، أشار الملك سلمان إلى "أن ما تحقق في مصر من تقدم في عهد السيسي هو محل فخر". مؤكدا أن الرياض تضع إمكاناتها في خدمة مصر في حربها ضد (الإرهاب).

رويترز/ أطلقت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين السبت مع اندلاع احتجاجات جديدة ضد حكم الرئيس عمر البشير الذي عين نائبا أول له ورئيسا للوزراء بعد إعلانه حالة الطوارئ. وردد المتظاهرون هتافات تقول ”الثورة خيار الشعب”. وكان تقرير لموقع "ﺃﻓﺮﻳﻜﺎ إﻧﺘﻠيجنس"، ذكر الجمعة في الثامن من شباط، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، لا تسعى إلى إحداث تغيير في النظام السوداني، من جانبهم روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تفاعلوا مع إعلان الرئيس السوداني، حالة الطوارئ في البلاد وحلّ الحكومة. فغرد حساب: مخاطبا: "‏‎البشير... ارحل وخد السيسي معاك انتهت عصور الطغاة"، وأشار صاحب حساب آخر إلى أن: "‏‎البشير هو بشار وهو بوتفليقة وهو السيسي وهو السبسي"، وتنبأ عمرو حسن: "‏اليوم ‎البشير وغداً ‎السيسي". وعلق حسام سليمان بالسؤال: "‏هل تبدأ الموجة الثانية من ثورات الربيع العربي، وزوال الطغيان". فيما حلل محمد إسماعيل: "‏عمر البشير يجمع في خطابه بين ما قاله مبارك وبن علي والقذافي وبين ما يروج له السيسي الآن...". وكتب صاحب حساب "الملك النسر": "البشير الشعب يقوله ارحل يستقيل من حزبه. بوتفليقة: الشعب يقوله كفاية كده وحساب المغسّل والحانوتي علينا يرشح نفسه تاني. السيسي الشعب يقوله غور يا جدع انت ونظامك يقول انتوا مين؟! فيجيب 3 توائم في بطن واحدة ولا عاملين اشتراك في نادي الغباء والحوَل؟!". أما الكاتب شريف عبد العزيز فقال على حساب شؤون عربية ودولية لقد توحد وادي النيل تحت حكم العسكر والمخابرات التابعة لأمريكا، وما حدث في مصر في عامين ونصف، تم اختصاره سودانياً في بضعة أسابيع.

أ ف ب/ أفاد تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهند تحشد تعزيزات عسكرية, واعتقلت عشرات القادة المسلمين، مشددة في الوقت نفسه من حدة خطابها تجاه إسلام آباد. بعد يوم من إصدار السلطات أمرا بنشر تعزيزات في المنطقة التي تشهد دورة جديدة من التصعيد بين القوتين النوويتين على خلفية هجوم أودى في 14 الشهر الجاري بأرواح 45 من عناصر القوات الخاصة الهندية. وشنت أجهزة الأمن الهندية السبت حملة اعتقالات طالت عشرات القادة والشخصيات البارزة في الجماعات الإسلامية المحلية، في غضون ذلك، وجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تهديدا جديدا شديد اللهجة إلى إسلام آباد، حيث شدد، في كلمة له، على غضب نيودلهي. وقال مودي مخاطبا مواطنيه: "بعد هذا الهجوم، رأيتم كيف تحاسَب باكستان خطوة خطوة". مضيفا: "نعرف كيف نسحق (الإرهاب)". من جانبه، تعهد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بالرد على أي هجوم من قبل الهند، فيما اتهم وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، حكومة نيودلهي بـ"إشعال فتيل الحرب". واعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريح أدلى به بالبيت الأبيض أن الوضع الحالي "شديد الخطورة"، معربا عن أمله في تخفيف التوتر بين الطرفين.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 10 2019, 01:56 PM
مشاركة #57


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• * مدفعية وصواريخ سوتشي تواصل القصف والتهجير, وتشوه مزهرية النقاط التركية وتبدد ضباب التخدير.
• * لافروف يثني على الرياض وصبيانها في سوريا, والإصرار المشترك على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي.
• * جيوش الأنظمة العربية على مرمى حجر منها, و" برلماناتها" تتباكى على القدس المحتلة في ساحة المستعمر.

التفاصيل:

وكالات – إدلب/ استهدفت قوات النظام النصيري, الاثنين, بالصواريخ العنقودية الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان، من مواقعها في قرية أبو دالي المجاورة، ما أدى لإصابة امرأتين بجروح. وأفاد ناشطون أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة خان شيخون وقرية الخوين جنوب إدلب من مواقعها في أبو دالي، كما استهدفت بالصواريخ مدينة سراقب وقريتي رأس العين وطويل الحليب شرقي المحافظة من مواقعها في قرية أبو الظهور المجاورة. وقال ناشطون إن قوات النظام المتمركزة في قرية شليوط استهدفت بصاروخ "كورنيت" الأراضي الزراعية في قرية الزكاة شمال مدينة حماة، ما أدى لإصابة مزارعين اثنين بجروح. واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة مورك وقرية الحويز شمال حماة من مواقعها في قريتي تل بزام وقبر فضة المجاورتين، وسقطت قذائف صاروخية انطلاقا من مواقع قوات أسد في تل بزام, قرب شهود الزور في نقطة المراقبة التركية في مورك، وخلفت أضرارا مادية وتشويها لوضعية المزهرية، ما أملى على إعلام الترقيع والتخدير الزعم بأن الجيش التركي رفع حالة التأهب والاستنفار في مطاراته العسكرية، ولم يحدد هذا الإعلام الأصفر إن كانت قواعد الناتو الجوية الثمان والعشرين بما فيها إنجرليك قد شملها الاستنفار المزعوم, وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن الجيش التركي أرسل مجددا قوات خاصة وشاحنات محملة بمركبات عسكرية إلى مناطق مختلفة من ولاية هاتاي الحدودية مع محافظة إدلب. وفي حين, لم تعلن تركيا رسمياً عن تسيير دوريات في المنطقة، كما أنها لم تعلق على المجازر أو ما تسميها الخروقات التي شهدها اتفاق “سوتشي” مؤخراً. تحدث المجلس المحلي لقرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي الاثنين، عن اجتماعه مع ضباط أتراك في النقطة "السابعة" لبحث أمن المنطقة، وأبلغوهم بأن تركيا سوف تنشر دوريات لها لوقف خروقات النظام وروسيا، دون تحديد فترة زمنية لتنفيذ ذلك. بدورها, ومع إخفاق آخر إبرة تخدير في سريانها بين الناس شبكة "شام" الإخبارية، استندت إلى مصادر عسكرية مطلعة في نفي صحة الأنباء عن تهديد تركي لروسيا وإيران وقالت مصادر الشبكة أنه: "لا أصل للمعلومات أو الأخبار عن تهديد تركيا لروسيا ولإيران بالانسحاب من اتفاق سوتشي وأستانة في حال استمر القصف أو الأخبار التي تقول بأن تركيا أبلغت الفصائل بالاستعداد للحرب".

RT/ أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تتراجع عن نهجها الرامي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 حول سوريا، وبشأن طبخة البحص الأمريكية, أو ما يعرف بتشكيل اللجنة الدستورية، قال لافروف خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في الرياض، الاثنين: "أعتقد أنه من الصعب الآن الحديث عن أي مواعيد محددة، لكن العمل جار بنشاط". وأعرب لافروف عن امتنانه للجانب السعودي على حث من أسماهم المعارضين السوريين في السعودية على المساهمة في العملية السياسية. وفي السياق، قال الجبير: "اتفقنا على أهمية الحل السياسي ووحدة أراضي سوريا وسيادتها في المستقبل". واعتبر أن "إعادة سوريا لمقعدها بالجامعة العربية مرتبط بتطور العملية السياسية، وهذا لم يحدث ومن المبكر الحديث عنه". وقال الجبير إنه بحث مع وزير الخارجية الروسي "ملفات عدة بينها (التطرف والإرهاب)". وبينما تصدرت سوريا ومكافحة (الإرهاب) والقضية الفلسطينية مباحثات الجبير، ولافروف. في الرياض، ثاني محطات لافروف بعد قطر ضمن جولة خليجية تشمل أيضا الكويت والإمارات. أعلن لافروف: "بناء على تواصل من تل أبيب معنا، اتفقنا مع القيادة الفلسطينية على اجتماع تستضيفه روسيا لبحث عملية السلام بدون شروط مسبقة". وأكد لافروف أن مباحثاته مع الجبير أولت اهتماما بتطورات مسار السلام، مشيرا أن "ركودا في المسار لا يمكن تجاوزه إلا بتسوية سليمة بناء على حل الدولتين". وسط محاولات أمريكا تجهيز ما يسمى صفقة القرن، ونحن ننتظر الشكل النهائي.

RT/ اجتمع رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد الاثنين في فيينا، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه جرى خلال الاجتماع تقييم الوضع في سوريا ومواصلة العمل معا بشأن مسائل منع الحوادث. وناقش الجانبان خلال الاجتماع أيضا ما وصف بقضايا الاستقرار الاستراتيجي والأمن الإقليمي، ومعاهدتي ستارت، والصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى. والاثنين، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار تعليق عمل بلاده بمعاهدة حظر انتشار الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى. ووصفت وزارة الدفاع الروسية الاجتماع بـ "البناء". وقال المتحدث باسم رئاسة الأركان الأمريكية، العقيد باتريك ريدر، في بيان له، الاثنين، أن الجنرالين اتفقا على عدم الإفصاح عن تفاصيل المباحثات. وبحسب المخطط، سيعقد المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري الثلاثاء لقاءات مع نائب وزير الخارجية التركي، سادات أونال، ومسؤولين عسكريين أتراك.

عمان – الأناضول/ شهد مؤتمر "برلمانات الأنظمة العربية" الـ29 المنعقد في الأردن، الاثنين، يوما سيطر عليه الجدل بشأن قضية التطبيع مع كيان يهود. وأفادت وكالة الأناضول بأن الجلسة ركزت على مناقشة بنود مسودة البيان الختامي، وفي مقدمتها البند الـ13 المتعلق بوقف التطبيع. وتمسك عاطف الطراونة، رئيس البرلمان الأردني الذي أجاز صفقة وادي عربة، بنص بند وقف التطبيع، بعد أن طالب نظيراه السعودي عبد الله آل الشيخ، والمصري علي عبد العال بمراجعة صياغة هذا البند. بينما دعت الإمارات إلى صياغة بند وقف التطبيع وفق قرارات الجامعة العربية، وكان رئيس البرلمان الكويتي، مرزوق الغانم قد طالب بإدراج رفض التطبيع و"تحريمه سياسياً" وبذل أي جهد دبلوماسي لدعم القضية الفلسطينية, وأردف قائلاً "القدس عاصمتنا ومن يريد أن ينتصر للقدس عليه أن ينزل إلى ميادين النزال وينازل". في المقابل, المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين اعتبر: أن الاكتفاء بتحريم التطبيع (سياسياً) وإدراج ذلك في البيان الختامي لمؤتمر يعقد على مرمى حجر من بيت المقدس لهو خيانة للقدس وفلسطين وإمعان في التضليل. وكذلك حصر الموضوع في القدس أو الأراضي المحتلة عام 67 هو تقزيم للقضية، وأكد تعليق بهذا الخصوص: أن القضية ليست القدس فقط وإنما كامل الأرض المباركة، أما القول أن من يريد أن ينتصر للقدس عليه أن ينزل للميدان فهذا صحيح، ولكن عندما يكون ميدان المعارك وتحريك الجيوش وليس ميدان الأمم المتحدة والشرعية الدولية والمؤتمرات التآمرية والساحات الدبلوماسية المرتهنة للمستعمرين!.

رويترز/ أنزلت الولايات المتحدة علمها الاثنين من على قنصليتها في القدس المحتلة التي كانت تعمل قناة اتصال دبلوماسي مع الفلسطينيين ودمجتها في سفارتها الجديدة لدى كيان يهود في القدس. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الدمج هدفه رفع كفاءة العمليات وليس مؤشرا على أي تغيير في السياسة. بينما - نشر الجيش الأمريكي نظام ثاد للدفاع الجوي والصاروخي أكثر نظمه تقدما في فلسطين المحتلة للمرة الأولى. وقالت متحدثة باسم القيادة الأمريكية في أوروبا في بيان لها الاثنين أنه كجزء من نشر النظام ستعمل القوات الأمريكية في مواقع مختلفة في أوروبا والولايات المتحدة لتشغيل النظام بالتعاون الوثيق مع جيش يهود. ورحب بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال بوصول النظام ثاد باعتبار ذلك إشارة على التزام الولايات المتحدة بأمن كيانه. من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية أن شركة لوكهيد مارتن المصنعة للنظام ثاد ستحصل على دفعة أولى لحساب منظومة دفاع صاروخي في السعودية بقيمة 15 مليار دولار في إطار حزمة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار. واتفقت السعودية في تشرين الثاني/نوفمبر على شراء 44 منصة إطلاق ثاد وصواريخ ومعدات ذات صلة بالنظام من الولايات المتحدة في صفقة قيمتها 15 مليار دولار.

أنقرة – الأناضول/ حذّر السفير الباكستاني في تركيا، محمد سجاد قاضي، الاثنين، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر أقامه معهد التفكير الاستراتيجي بالعاصمة أنقرة، من أن "إقليم كشمير يشبه قدراً يغلي ويوشك على الانفجار". وشدد أنه تم تقويض الاستقرار الاستراتيجي في جنوب آسيا على الرغم من الجهود الباكستانية. وقال قاضي إن "باكستان كانت وما تزال إلى جانب السلام". وأضاف أنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة من دون حوار وحل عادل، مؤكدا ضرورة أن يحدد سكان كشمير مصيرهم بأنفسهم. وأعرب السفير الباكستاني عن تقدير نظامه لموقف تركيا من التوتر الأخير بين نيودلهي وإسلام أباد. معربا عن دعم بلاده لعملية السلام في أفغانستان. وأكد قاضي أن باكستان تقوم بأنشطة كبيرة في مكافحة (الإرهاب والتطرف)، عبر خطة عمل وطنية.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 10 2019, 02:00 PM
مشاركة #58


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

صواريخ سوتشي وتآمر ضامنيه, تواصل حصد أرواح المدنيين, ورسالة ثبات لثلة من الثوار من تحت النار.

دعوات للتظاهر في حوران بسبب صنم المقبور حافظ, وميليشيات الديمقراطية تقمع مظاهرة للمقهورين في المخيمات.

زاخاروفا تمني النفس بإلحاق إدلب بسابقاتها من مناطق خفض التصعيد, عبر المكر والتآمر.

التصريحات البريطانية ضد الحوثيين وردهم عليها، تؤكد حقيقة الصراع الأنجلو أمريكي الدائر في اليمن.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء القصف الصاروخي المكثف من قبل عصابات أسد على ريفي إدلب الجنوبي والغربي ومناطق أخرى في حماة وحلب. ففي حلب، استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف قوات النظام بالمدفعية مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، وفي سياق متصل قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى وبلدات حوير وزمار وتل باجر وجزرايا وخان طومان بريف حلب الجنوبي، ما تسبب بدمار في الممتلكات. وفي إدلب، استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الخميس، جراء القصف الصاروخي المكثف من قبل قوات النظام على ريفي إدلب الجنوبي والغربي. وقال ناشطون؛ إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب باستشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح. وأضاف ناشطون؛ إن امرأة استشهدت، وأصيب طفلين بجروح، بقصف صاروخي مماثل على بلدة "بداما" غربي "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي. كما تعرضت مدينة خان شيخون وبلدة خان السبل لقصف مماثل دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين. وفي سياق متصل، استشهد مدني جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق استهدف قرية الشغر بريف إدلب الغربي، كما قضى قيادي في جيش إدلب الحر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية. وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدينتي كفرزيتا واللطامنة، وقرى وبلدات تل الصخر والزيارة والحويز والحويجة والشريعة وقلعة المضيق. في السياق أصدر ثلة من الثائرين في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي بيانا حمل توقيعهم, أكدوا فيه: أن النظام مع الضامنين في مؤامرة سوتشي يتبادلون الأدوار علينا، فقصف النظام يأتي للضغط علينا, بينما يفتح الضامنون باب الاستسلام لنأتيهم خاضعين متذللين لإيقاف القصف مقابل إقرارنا بفتح الطرقات الدولية، وجميعنا يدرك ما يستتبعه ذلك من مخاطر سياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية يمكن اختزالها بهدف القضاء على الثورة. وشدد البيان: لهذا آثرنا الثبات في بلداتنا على الخروج منها وعلى القبول بقرارات المتآمرين. ولم نفجع بصمت قادة الفصائل المرتهنة للداعمين ولكنا تألمنا بصمت أبنائنا المجاهدين فيها الذين بذلوا وما زالوا يبذلون دماءهم فهل يحبسهم اليوم عن نصرتنا ارتهان قادتهم؟!!. ولفت البيان: أن ما يجب أن نكون عليه: هو انقياد تام لله تعالى بالاعتصام بحبله جل وعلا، وإغلاق باب المال والمؤامرات الدولية، ثم اجتماع المخلصين على قيادة عسكرية تقية نقية توجهها قيادة سياسية واعية ومخلصة لنسقط النظام ونخلص كل أهل الشام من إجرامه مع إجرام المجتمع الدولي الذي خدع به البعض فيما مضى من عمر الثورة, ويحاول البعض الآخر أن يكرر الخديعة ويمررها علينا من جديد عبر مطالبتهم لنا بالالتجاء لدول الغرب من دون الله. وختم البيان بالقول: أما ما ننتظره من أهلنا في بقية المحرر أن يرفعوا همتهم ولا يظنوا أننا قد وهنا أو انكسرنا, وأن يكونوا على قدر المسؤولية أمام الله عن دماء من سبقونا إلى رحمته، فلا تضعف لهم قناة ولا يركنوا للخداع والمكر الدوليين فينقضوا ما غزله شهداؤنا بدماهم، وأخيرا نسألهم أن يعينونا بعد الله على الثبات على طريق الحق حتى النصر.

عنب بلدي/ اعتقل نظام أسد أربعة أشخاص من مدينة داعل في ريف درعا في اليومين الماضيين، مبرراً ذلك بـ”دعاوى شخصية” غير مرتبطة بعملية التسوية. وأفاد ناشطون، أن الاعتقالات قام بها فرع “الأمن الجنائي” وطالت كلاً من زهير الشريف، وحسين الجاموس، ومعاذ الحريري، وعمر الحريري. في سياق آخر تزايدت الاحتجاجات في محافظة "درعا" نتيجة محاولات النظام إعادة صنم المقبور "حافظ أسد" إلى موقعه، بعد مرور أكثر من سبع سنوات على إسقاطه خلال أول مظاهرة شهدتها المدينة في شهر نيسان 2011. وفي الصدد؛ وجهت دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على إعادة الصنم بالقرب من حديقة "حميدة الطاهر" في مدينة درعا، بعد أن قدم أحد شبيحة النظام كلفة إعادته. يذكر أن التمثال الذي يحاول نظام أسد إعادته، يعتبر أول تمثال تم إسقاطه في سوريا، واعتبر الأهالي أن إعادة التمثال هو شكل من أشكال التحدي من نظام أسد للأهالي، وخاصة لذوي الشهداء الذين سقطوا بنيران قوات النظام.

شبكة شام/ توفي ثلاثة أطفال في مخيم الهول الخاضع لإدارة ميليشيات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة الشرقي بسبب البرد ونقص الرعاية الصحية. كما قضى ثلاثة أطفال آخرين وأصيبت ثلاث نساء بحروق متوسطة إثر احتراق عشر خيم لنازحين في مخيم المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي. وبعد وفاة الأطفال حرقا، خرجت مظاهرة في المخيم بسبب تقاعس حرس المخيم عن إطفاء الحريق الذي نشب بخيم النازحين، وأطلقت قوات الحماية الشعبية النار لتفريق المظاهرة.

شبكة شام/ أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس، أن موسكو تتطلع إلى إحداث انعطاف جذري في وضع منطقة إدلب نتيجة مشاورات العسكريين الروس والأتراك. وقالت الناطقة: "الوضع الحالي في سوريا، بشكل عام، يمكن تقييمه بأنه مستقر. وتبقى بؤر التوتر الرئيسية قائمة في محافظة إدلب، في شمال شرقي سوريا وجنوبها والوضع خطير للغاية في منطقة خفض التصعيد بإدلب". وأضافت زاخاروفا قائلة: "في ظل هذه الظروف، واصل ممثلو وزارتي الدفاع في روسيا وتركيا عملهم للتوافق على مجموعة من التدابير من أجل التنفيذ الفعال والكامل لمذكرة سوتشي المؤرخة في 17 أيلول/سبتمبر 2018. وأكدت زاخاروفا أن روسيا تتطلع إلى أن يؤدي تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين العسكريين، إلى انعطاف واستقرار الوضع في إدلب وحولها, بمعنى إعادتها إلى حظيرة الطغيان الأسدي على غرار مناطق خفض التصعيد السابقة, التي اعتبرتها زاخاروفا مستقرة.

الجزيرة/ تجددت المظاهرات في الخرطوم احتجاجا على حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس عمر البشير، وللمطالبة بتنحيه عن الحكم. فقد خرجت مظاهرات في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، منها سوق أم درمان وحول جامعة الأحفاد للبنات، مطالبة برحيل النظام. وجابت المظاهرات عددا من شوارع المدينة، وتدخلت الشرطة لفضها بالقوة مستخدمة الغاز المدمع، كما اعتقلت عددا من المتظاهرين. وأحيل أكثر من 900 متظاهر إلى محاكم طوارئ الأسبوع الماضي بسبب مسيرات مماثلة، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، وصدرت أحكام بالسجن تراوحت بين أسبوعين وخمس سنوات بحق العديد منهم.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن/ أوضح وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، أن "الاحتلال الحوثي لليمن غير شرعي, وذكر هانت أنه حذر الحوثيين من أن "الحرب ستنشب مجددا إذا لم يترجموا أقوالهم إلى أفعال". هذا وقد صرح سفير بريطانيا إلى اليمن، مايكل آرون، أنه لا توجد تسوية سياسية قادرة على إنهاء الحرب دون إنهاء أي تأثير أو نفوذ إيراني في اليمن، مؤكداً أنه الهدف الأهم لبريطانيا في اليمن. وقد أدت تصريحات المسؤولين البريطانيين إلى ردود فعل غاضبة من جماعة الحوثيين الذين تدعمهم أمريكا، حيث ذكر الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام في منشور على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك" "أن جماعته لا تتعاطى مع بريطانيا كوسيط، قائلاً "إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث كما يبدو ليس مبعوثاً لهيئة الأمم المتحدة وإنما مبعوث يمثل بريطانيا, خاصة بعد توضيح وزارة الخارجية البريطانية أهدافها وموقفها بوضوح والذي ينسجم مع عرقلة الاتفاق". من جانبه أكد حزب التحرير/ ولاية اليمن: أنه سبق أن كشف أكثر من مرة حقيقة الصراع الدائر في اليمن موضحاً أنه صراع أنجلو أمريكي على النفوذ والثروة فيها، وأضاف الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي: أن هذه التصريحات من جانب وزير خارجية بريطانيا ومن قبل رئيس وفد الحوثيين أتت لتثبت لمن كان على عينيه غشاوة أن الصراع في اليمن هو صراع دولي بأدوات محلية، حيث تعمل أمريكا لدعم الحوثيين وإشراكهم في حكم اليمن لما يحقق مصالحها، وهي في الوقت نفسه تريد تحجيم دور إيران في اليمن حاليا لتعطي لعميلها سلمان وابنه محمد دوراً يلعبانه في اليمن، وهذا ما يجعل بريطانيا تستغل السياسة الأمريكية في تحجيم إيران وأحزابها لتقوم في اليمن بفضح الحوثيين وتعريتهم أمام المجتمع الدولي والتهيئة لمعركة الحسم في الحديدة عبر أدواتها. وختم البيان مخاطبا أهل اليمن: ها هو حزب التحرير قد بين لكم حقيقة الصراع والمتصارعين في بلادكم وهو يدعوكم إلى عز الدنيا والآخرة وذلك بأن تقلعوا نفوذ الكفار المستعمرين من بلادكم وتعملوا لتحكيم شرع الله فيما بينكم وفي واقع حياتكم؛ وذلك بالعمل معه لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بها خلاصكم مما أنتم فيه من بؤس وشقاء نتيجة ابتعادكم عن حكم الإسلام وتطبيق أنظمة الكفر عليكم منذ عقود.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 10 2019, 02:02 PM
مشاركة #59


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:


• * مظاهرات الجمعة تعكس الشعارات الأولى لثورة الشام, وتطالب بفتح الجبهات بدلا من حماية الدوريات.
• * الدول (الضامنة) تزيد من معاناة أهل الشام, لتستخدمها كوسيلة إخضاع لتحقيق مقررات مؤتمراتها الدولية.
• * قبل انعقاد قمة أستانا المؤجلة حتى نيسان القادم, "الضمير العالمي" يباشر المتاجرة بملف المعتقلين في سوريا.

التفاصيل:

tahrir-syria.info/ خرجت, عقب صلاة الجمعة, مظاهرات نظمها شباب حزب التحرير في عدة مناطق من المحرر تطالب بفتح الجبهات, نصرة للقرى والمدن التي تتعرض للقصف الوحشي, وعدم السكوت عن قصف النظام للمناطق المحررة. ففي بلدة السحارة - بريف حلب الغربي خرجت مظاهرة حاشدة عبرت شعاراتها ولافتاتها المرفوعة عن رأي الحاضنة الشعبية, من خلال سلسلة لافتات ساءلت إحداها قادة الفصائل: إذا كان هدف القصف تهجير الناس وفتح الطرق, فما هدفكم أنتم؟ واستفهمت لافتة أخرى: هل يرجو عاقل حماية من النقاط التركية العاجزة عن حماية نفسها أصلا؟؟ مهمة الأتراك وقادة فصائلهم تنفيذ الاتفاقيات: فما مهمتكم يا عناصر الفصائل؟؟ في حين أوضحت أخرى لأهل حوران: أن الذي خدعكم بأمان التسويات في الجنوب: هو الذي يقتلكم في الشمال. أما في بلدة تل الكرامة - بريف إدلب الشمالي, فقد خرجت عقب صلاة الجمعة مظاهرة نددت بالقصف المستمر وصمت الفصائل, وتميزت لافتات المظاهرة بأنها عكست الشعارات الأولى لثورة الشام فقالت إحداها: "هي لله هي لله, ما لنا غيرك يا الله", وتعهدت أخرى مؤكدة: سنعيدها سيرتها الأولى (مقتطفات من مظاهرة تل الكرامة), وفي مدينة أريحا- بريف إدلب الجنوبي, اختزلت مظاهرتها عقب صلاة الجمعة بالشعارات واللافتات المرفوعة, المشهد السائد في ما تبقى من أراض محررة, فأكدت إحدى اللافتات أن: إسقاط النظام وإرضاء الداعم الضامن هدفان متعاكسان لا يلتقيان, وأخبرت أخرى: أن الأطفال القتلى يشكون إلى الله الضامن التركي الشريك والشاهد على قتلنا بواسطة إنجرليك ونقاط المراقبة, وذكّرت أخرى أن: جرجناز تقصف كل حين, وتشكو وتسأل نخوة المجاهدين, وفي السياق, وفي حسابها الرسمي على موقع فيسبوك قالت إذاعة حوران مهد الثورة من إدلب: أن مظاهرات فتح الجبهات التي نادت بإسقاط سوتشي ورفضت فتح الطرق الدولية لم يفتها أن تقف مع حراك أهل حوران لإعادة الثورة ومتابعة العمل بإسقاط النظام المجرم.

وكالات/ جددت عصابات أسد المتعددة الجنسيات قصفها الصاروخي والمدفعي على المناطق الآهلة بالسكان في أماكن متفرقة بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، فقصفت بعشرات الصواريخ شديدة الانفجار كلاً من خان شيخون وتلمنس بريف إدلب الجنوبي، فضلاً عن استهداف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة ما تسبب بأضرار مادية كبيرة. ويأتي ذلك بعد ساعات من تسيير دوريات تركية في المنطقة "منزوعة السلاح" بريف إدلب. وفي ردود الفعل الأولية كان لمرصد أبو شمس انطباعه فقال: (تسجيل).

إدلب - الأناضول/ أنهت القوات التركية، الجمعة، تسيير أول دورياتها بمحافظة إدلب. وبحسب وكالة الأناضول انطلقت الدورية من نقطة المراقبة السادسة في قرية "تل العيس"، مروراً بالنقطة السابعة في قرية "تل طوقان" ببلدة "سراقب"، وانتهت في نقطة المراقبة الثامنة بقرية الصرمان التابعة لمعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي. والجمعة، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن "الدوريات الروسية تنطلق الجمعة بمحيط محافظة إدلب، والتركية في محيط المنطقة منزوعة السلاح". وأضاف أكار أنها "تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار". وفي معرض التبرير والتزيين والتخدير, ورغم إقراره بأن هجمات النظام تسببت بنزوح 150 ألف شخص من المنطقة، اعتبر أكار, "أن تفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة إنسانية كبيرة". معولا على أن الكثير من النازحين جاءوا في حالة من اليأس إلى محيط نقاط المراقبة التركية وطلبوا المساعدة والنجدة بحسب دجله. ومتناسيا تصريحات سيده أردوغان حول اتصالات النظام التركي بنظيره الأسدي, أشار وزير الدفاع التركي إلى أنه "لا يوجد أي تواصل مع النظام". ونوه بأن "عملية الفرز بين (الإرهابيين) و (المعتدلين) في إدلب لا تزال متواصلة". وأفاد بأنه اعتبارا من الجمعة زالت بعض التهديدات المتعلقة بالمجال الجوي لإدلب وعفرين.

tahrir-syria.info/ أكد حزب التحرير: أن ما يحصل من مجازر وقصف على المناطق المحررة, هي وسيلة للإخضاع والقبول بمخرجات سوتشي؛ لخلق منطقة عازلة بمثابة سجن كبير يتحصن خلفها طاغية الشام؛ ليصبح إسقاط النظام بعيد المنال، بالإضافة إلى فتح الطرق الدولية التي ستمكن من اختراق النظام المناطق المحررة؛ وتمنحه السيادة الدولية عليها. ولفت رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب في بيان صحفي إلى: أن (الضامن) الروسي يقتل ويشرد, ونظيره التركي يمنع الفصائل من تجاوز خطوطه الحمراء ويكتفي بالمراقبة والصمت. حتى بان للجميع حقيقة دور النظام التركي ودور نقاطه. وتوجه البيان إلى المسلمين في أرض الشام موضحا: إن خضوعكم لن ينجيكم، وسكوتكم عن قول كلمة الحق أغرى ضعاف النفوس بالمتاجرة بتضحياتكم، فليس أمامكم سوى الصبر والثبات؛ وأن ترفضوا كل مقررات المؤتمرات الدولية، فهي لم توضع إلا لتجريدكم من أسباب قوتكم، ولا بد لكم أن ترفعوا الصوت عاليا في وجه كل من يريد العبث بمصير ثورتكم التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل التحرر من الظلم والطغيان وإقامة حكم الإسلام. واعلموا أن الضامن الوحيد لكم هو الله سبحانه وتعالى؛ فهو القائل في كتابه العزيز: ﴿وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾.

الأناضول/ بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، الموافق 8 آذار/مارس. وقبل شهر تقريبا من انعقاد قمة أستانا المؤجلة حتى نيسان القادم, والتي اعتادت قبل كل انعقاد لها, زيادة أسهم بورصة المتاجرة بالمعتقلين والمعتقلات في سوريا. شهدت عدة ولايات تركية، الجمعة، تظاهرة لأعضاء "حركة الضمير" العالمية، من أجل المطالبة بتحريك ملف المعتقلين في سوريا. وخرجت مظاهرات مماثلة في "إعزاز ومارع وقباسين وجرابلس والباب والراعي وبزاعة" بريف حلب الشمالي. وعلى هامش إحدى المظاهرات في ميدان السلطان أحمد بإسطنبول، دعا رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بولنت يلدريم، إلى إطلاق سراح النساء المعتقلات في سوريا. ووجه يلدريم حديثه إلى إيران, ودعا كذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعمل على إخراج المعتقلات من السجون السورية. وأشار يلدريم، إلى أن تركيا تعمل ما بوسعها من أجل هذه القضية.

الأناضول/ بحث الرئيس التركي أردوغان، في اتصال هاتفي الجمعة، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، التطورات على الحدود الباكستانية الهندية والمستجدات في سوريا. وذلك بحسب بيان صادر عن هيئة الاتصالات في الرئاسة التركية. في ذات الاهتمام الاستعماري بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع مستشار رئيسة الوزراء البريطانية لشؤون الأمن القومي، مارك سيدويل، الأزمة الراهنة بين الهند وباكستان والملفين السوري والإيراني.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 12 2019, 05:48 AM
مشاركة #60


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:


• * تسيير دوريات شهود الزور, يزيد حدة القصف على إدلب لقبول فتح الطرق الدولية.
• * الطائرات تتناوب على قصف سراقب, وشهداء وجرحى بريفي إدلب الشرقي والغربي .
• * الحيطة والحذر..ريف المعرة الشرقي, الدوريات التركية الحيطة والحذر, وطفو الأضواء, ودير بالكن على حالكن ..اتخبو!!!.
• * رسالة آذار بتوقيت أمريكي: تجمع الدوريات التركية, وإعادة نصب تمثال أسدها الهالك, وتبشر ببقاء الطغيان.

التفاصيل:

عنب بلدي/ بعد يوم واحد من تسيير أول دورية للجيش التركي في إدلب، بموجب اتفاق “سوتشي”، شهدت مدينة سراقب ومناطق الريف الشرقي لإدلب قصفاً مكثفاً بأكثر من عشر غارات من طائرات النظام النصيري المجرم. وهو ما حذرت من مآله ونتائجه مظاهرات الجمعة, التي نظمها شباب حزب التحرير في مدينة أريحا- بريف إدلب الجنوبي وبلدة تل الكرامة بريف إدلب الشمالي وبلدة السحارة - بريف حلب الغربي. وطالبت المظاهرات بفتح الجبهات, نصرة للقرى والمدن التي تتعرض للقصف الوحشي, وعدم السكوت عن قصف النظام للمناطق المحررة. وفي السياق أصدر جمع من أهالي ووجهاء بلدة كللي بريف إدلب الشمالي بيانا السبت أيّدوا فيه مواقف نظرائهم في معرة النعمان وخان شيخون وتلمنس بريف إدلب الجنوبي, وبياناتهم التي أكدوا فيها أن القصف ما هو إلا تبادل للأدوار من قبل الضامنين والنظام المجرم. وطالب بيان أهالي كللي بتوجيه البنادق نحو إسقاط النظام وفتح الجبهات وكسر الخطوط الحمراء، وأكد على رفض اتفاق سوتشي وما فيه, وخاصة فتح الطرق الدولية. ومساء السبت أفاد ناشطون، أن طائرات النظام استهدفت مدينة سراقب بعدة ضربات جوية ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة باقي عائلته. وقال ناشطون: أن دماراً لحق في المنشآت الخدمية والطبية، إذ تم استهداف مشفى الحياة، مركز الدفاع المدني، منظومة إسعاف سراقب، فرن سراقب الآلي وبنك الدم. وطال القصف بالصواريخ الفراغية بلدتي تلمنس وخان السبل، وأعلن عن إيقاف دوام مدارس مدينتي سراقب ومعرة النعمان الأحد. وجاء القصف على سراقب بعد ساعات من استهداف طيران الاحتلال الروسي قرية المنطار التابعة لجسر الشغور في ريف إدلب الغربي، الذي أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين. بينما أشارت المراصد عبر معرفاتها الرسمية في “تلغرام” إلى تحليق مكثف للطيران الروسي القادم من حميميم فوق عدة مناطق في إدلب، وخاصة فوق منطقة الجبل الوسطاني بريف إدلب الغربي. وقال أحد المراصد: (تسجيل). وكان وزير الدفاع التركي قد أكد الجمعة في الثامن من آذار أن تركيا تنسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب وفق تفاهم سوتشي، وفي معرض التبرير والتزيين والتخدير, ورغم إقراره بأن هجمات النظام تسببت بنزوح 150 ألف شخص من المنطقة، اعتبر أكار: أن تفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة إنسانية كبيرة, إضافة إلى زوال بعض التهديدات المتعلقة بالمجال الجوي لإدلب وعفرين. من جانبه الناشط السياسي أحمد أبو الزين تحدث عن التوقيت والدلالة فقال: (تسجيل).

tahrir-syria.info/ أكد حزب التحرير أن ما يحصل من مجازر وقصف على المناطق المحررة, وسيلة للإخضاع والقبول بمخرجات سوتشي؛ لخلق منطقة عازلة بمثابة سجن كبير يتحصن خلفها طاغية الشام؛ ليصبح إسقاط النظام بعيد المنال، بالإضافة إلى فتح الطرق الدولية التي ستمكن من اختراق النظام المناطق المحررة؛ وتمنحه السيادة الدولية عليها. ولفت رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا, أ. أحمد عبد الوهاب في بيان صحفي إلى: أن الضامن الروسي يقتل ويشرد, ونظيره التركي يمنع الفصائل من تجاوز خطوطه الحمراء ويكتفي بالمراقبة والصمت, حتى بان للجميع حقيقة دور النظام التركي ودور نقاطه؛ وتوجه البيان إلى المسلمين في أرض الشام موضحا: إن خضوعكم لن ينجيكم، وسكوتكم عن قول كلمة الحق أغرى ضعاف النفوس بالمتاجرة بتضحياتكم، فليس أمامكم سوى الصبر والثبات؛ وأن ترفضوا كل مقررات المؤتمرات الدولية، فهي لم توضع إلا لتجريدكم من أسباب قوتكم، ولا بد لكم أن ترفعوا الصوت عاليا في وجه كل من يريد العبث بمصير ثورتكم التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل التحرر من الظلم والطغيان وإقامة حكم الإسلام. واعلموا أن الضامن الوحيد لكم هو الله سبحانه وتعالى؛ فهو القائل في كتابه العزيز: ﴿وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ﴾.

متابعات/ في رسالة توجهت إلى المجاهدين فقط، دون القادة والشرعيين، والأمنيين والمرتزقة والمنتفعين. خاطب رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير/ ولاية سوريا أ.عبد الحميد عبد الحميد المجاهدين مذكرا: لقد حملتم السلاح فحرّرتم ثلاثة أرباع البلد بالدماء والأشلاء، وأشرفتم على إسقاط النظام، وأجركم على الله. لولا أن الدول الداعمة ربطت قادتكم وصادرت قراراتهم بأموالها ومكرها، وجعلتهم يسلمون المناطق، بدءاً من حلب وحتى حوران، حتى لم يبق لنا إلا منطقة إدلب وما حولها، يريدون بخبثهم إعادتها إلى النظام، دون قتال.. وفيما نشره، مساء الجمعة في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أضاف عبد الحميد: لقد كنا مع قادتكم منذ البداية، ناصحين ومحذرين، فلم ينصتوا، بل ارتبطوا بالدول، ووقعوا في فخاخها، ففاوضوا النظام، وهادنوه ليلتقط أنفاسه، ثم أعادوا له جُلّ ما حرّرتموه من المناطق، وجعلوكم توجّهون بنادقكم إلى صدور بعضكم وقد فعلتم! بعد أن وجّهوا عليكم شرعيي المصلحة والمفسدة، ملبسين عليكم وعلى الناس الحق بالباطل. وختم رئيس لجنة الاتصالات متسائلا مع المجاهدين فقط: أفلا تنظرون وتتساءلون إلى أي مصير يقودكم ويقودنا بكم هؤلاء؟! ألا تعلمون أنكم محاسَبون على الطاعة العمياء؟! ألا من ثائر يزلزل أركان الخطأ؟! ألا من صاحب همّة يقلب الطاولة على جميع الأدعياء؟! واعلموا أنكم لستم وحدكم في الساحة تقاتلون، فإن لكم إخوةً، حريصين على ما تقدّمون، ويجيدون ما لا تجيدون، ومستعدّين كذلك لأن يُقتلوا دفاعاً عن دين الله، وفي الدعوة إلى إقامة الخلافة وتحكيم شرع الله، ولن يصدّنا ـ بإذن الله ـ عن ذلك الصادّون.

بلدي نيوز/ عممت مديرية أوقاف النظام في محافظة درعا على المساجد في مختلف مناطق المحافظة الدعوة إلى المشاركة في مسيرة مؤيدة للنظام تقام الأحد في مدينة درعا. كان من المفترض أن تقام، الجمعة، مستغلا دوام الدوائر الحكومية والطلاب، في إجبار الموظفين والطلبة على الحضور، ويسعى النظام خلال المسيرة إلى تدشين تمثال الهالك حافظ أسد وإعادته إلى مكانه بعد إسقاطه من قبل الثوار منذ سبع سنوات وسط مدينة درعا، في محاولة بائسة للتأكيد على أن كل شيء عاد إلى سابق عهده. وشهدت مدينة درعا السبت، استنفارا أمنيا واسعا لقوات النظام في منطقة درعا المحطة، مع اقتراب موعد إعادة نصب التمثال. وتشهد محافظة درعا حالة من الغليان نتيجة ممارسات قوات النظام وأجهزته الأمنية.

بلدي نيوز/ قُتل وأصيب عدد من عناصر القوات الأمريكية، جراء استهدافهم السبت بسيارة مفخخة في مدينة "منبج" بريف حلب الشرقي، وقالت المصادر إنَّ سيارة مفخخة انفجرت في رتل عسكري مكون من أربع آليات على طريق (منبج – حلب)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر من القوات الأمريكية وإصابة آخرين بجروح.


Go to the top of the page
 
+Quote Post

8 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 28th March 2024 - 11:30 PM