منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

8 الصفحات V  « < 2 3 4 5 6 > »   
Reply to this topicStart new topic
> النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا (متجدد)
أم المعتصم
المشاركة Mar 19 2019, 08:10 AM
مشاركة #61


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• * مدن الشمال المحرر تحيي الذكرى الثامنة لانطلاق ثورة الشام مؤكدة: لا كرامة لشعب يتخلى عن ثورته.
• * إدلب تقيم "صلاة الغائب" على شهداء الحقد الصليبي في نيوزيلاندا, ومظاهرات إسطنبول تدفع أردوغان للتنديد.
• * ليس من رادع ونجاة غير الخلافة الإسلامية التي يهاجمها أبناء الغرب حتى وهي غائبة.

التفاصيل:


متابعات/ في الذكرى الثامنة لانطلاق ثورة الشام في 15 من آذار 2011. وتحت شعار "نجدد عهد ثورتنا ونؤكد على ثوابتها بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام": خرجت مظاهرة نظمها شباب حزب التحرير في بلدة أطمة - بريف إدلب الشمالي. كذلك خرجت عشرات المظاهرات الشعبية عقب صلاة الجمعة، في العديد من المناطق المحررة، في مدن إدلب ومعرة النعمان وخان شيخون وسراقب وبنش وسرمدا وبلدتي سرجة واحسم وقرى حزارين وسفوهن وكفرعويد والفطيرة وعزمارين، وأكد المتظاهرون على استمرارية الثورة, واستعادوا شعارات وأهازيج الثورة بترديد هتافات عام 2011، للتأكيد على تجديد العهد بالثورة. ومن اللافتات التي رفعها المتظاهرون.. لا كرامة لشعب يتخلى عن ثورته، نحن شعب لا يستسلم ننتصر أو نموت، ثمان سنوات وعلى عهد الشهداء سائرون".

سمارت – إدلب/ أجل الجيش التركي الجمعة، تسيير ثاني دورياته في "المنطقة المنزوعة السلاح"، بسبب الأحوال الجوية. ونقلت وكالة "سمارت"، عن مصدر عسكري من تحالف فصائل "الجبهة الوطنية" إن دورية للجيش التركي مؤلفة من أربع مصفحات دخلت الأراضي السورية من معبر قرية كفرلوسين شمال إدلب, واتجهت على طريق الأتارب إلى نقطة تلة العيس جنوب حلب. وأضاف المصدر، أن الجيش التركي برفقة عناصر "الجبهة" تمركزوا في تلة العيس تجهيزا لانطلاق الدورية، إلا أنها أجّلت إلى السبت بسبب الأحوال الجوية لعدم قدرتهم على مراقبة المنطقة على حد قول المصدر.

وكالات/ أقيمت "صلاة الغائب" في محافظة إدلب, وكذلك أداها آلاف المصلين في المسجد الأقصى، وفي أغلب مساجد قطاع غزة، وفي بلدان إسلامية كثيرة على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا. عندما اقتحم إرهابي مسلح مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وأطلق النار على المصلين فقتل 49 شخصا وأصاب العشرات. وأرخت الجريمة بظلالها على المناطق المحررة في عموم البلاد وفي أحد مساجد مخيمات دير حسان بريف إدلب الشمالي تناول الخطيب الشيخ معاوية عبد الوهاب الجريمة فقال: (). وترك الإرهابي مخازن الذخيرة التي استعملها وقد كتب عليها أسماء قادة صليبيين منهم "بوهيموند الأول" أحد قادة الحملة الصليبية الأولى ووالي إمارة أنطاكيا, وكذلك "شارل مارتيل" مؤسس الإمبراطورية الإفرنجية الذي تصدى لعبد الرحمان الغافقي في معركة بلاط الشهداء بفرنسا, في رسالة سياسية واضحة قد لا يرغب الغرب ومجموع نظامه في ظهورها, ألا وهي الحقد الصليبي المتواصل على المسلمين. وكتب منفذ الهجوم على سلاحه، عبارات هاجم فيها الدولة العثمانية، ونشر القاتل بيانا شرح فيه دوافع عمله الحاقد, وأضاف: نحن قادمون إلى القسطنطينية وسنهدم كل المساجد والمآذن في المدينة, آيا صوفيا ستتحرر من المآذن وستكون القسطنطينية بحق ملكا مسيحيا من جديد. وبث القاتل أغنية باللغة الصربية تشير إلى ”سفاح البوسنة” رادوفان كاراديتش، المدان ب“ارتكاب إبادة جماعية” ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995). رسائل عديدة حملتها هذه العملية البشعة, أهمها التأكيد لكل العالم أن حملات القتل والتنكيل والحقد الغربي على المسلمين لا تزال ماضية بأيدي الصليبيين, ولن تنقطع ما دام المسلمون بلا دولة تحميهم, وما كتب هذا السفاح الحاقد من عبارات تؤكد زيف العناوين والشعارات التي طالما رفعها زعماء الدول الغربية ويدفعون بعملائهم في بلاد المسلمين إلى الترويج لها وتزيينها في أذهان المسلمين, شعارات من قبيل الدفاع عن حقوق الإنسان وحوار الحضارات… وغيرها من شعارات تزييف الحقيقة وملء أذهان العامة من المسلمين بالوهم وإبعادهم عن حقيقة ما هم عليه من استهداف من قبل الكافر المستعمر. لا فرق بين قاتل المسلمين في نيوزيلاند وهو مكشوف الوجه وقاتلهم في سوريا أو في فلسطين أو العراق أو بورما أو غيرها من بلاد المسلمين وهو على رأس سلطة أو حاكما لبلاد ما, هذا الإرهاب الذي يصنعه قادة الغرب على أعينهم وبأيديهم بات مكشوفا ومعلوم الأهداف, وأولها الحرب على الإسلام والتي أعلنها جورج بوش الابن منذ سنين خلت ومضت على إثرها عمليات قتل المسلمين بالآلاف والملايين على أيدي الكافر المستعمر,.. ولأجل ذلك لن يتغير الحال ولن يتوقف قتل المسلمين وترويعهم ما لم تقم لهم حاضنة سياسية قوية تحميهم بقانون يردع كل حاقد لأمة الإسلام, وليس من رادع ونجاة غير الخلافة الإسلامية التي يهاجمها أبناء الغرب حتى وهي غائبة.

الخليج أونلاين/ دعت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الجمعة، إلى المشاركة في فعاليات "جادة الترفيه" التي تتواصل على الرغم من الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم سعوديون. ونشرت الهيئة في صفحتها على "تويتر" دعوة جاء فيها: "تمتعوا بأجمل الكرنفالات والعروض الفنية الحية والأركان التفاعلية في جادة الترفيه". أما تركيا فقد قررت إرسال نائب الرئيس التركي الذي أدان الهجوم، ووزير خارجيته مولود تشاووش أوغلو، على رأس وفد إلى نيوزيلندا. عقب ساعات من انطلاق مظاهرات في إسطنبول. نددت بالمجزرة البشعة.

واشنطن - رويترز/ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعارض فرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن. وقال البلطجي بومبيو خلال مؤتمر صحفي ”السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني يكون بمنح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاجه“. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة إن بومبيو سيسافر إلى دولة احتلال يهود ولبنان والكويت الأسبوع المقبل حيث ستشمل جولته إجراء محادثات مع زعماء قبارصة ويونانيين في القدس المحتلة بشأن أمن الطاقة في البحر المتوسط ومناقشة تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا. وفي ذات السياق من نهج البلطجة والعربدة - قال بومبيو إن الولايات المتحدة ستفرض قيودا على إصدار تأشيرات سفر للمسؤولين عن أي تحقيق يستهدفها في المحكمة الجنائية الدولية في خطوة تهدف لمنع أي تحرك ضد الولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 19 2019, 08:11 AM
مشاركة #62


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• * مظاهرات المناطق المحررة, تؤكد على استمرار الثورة حتى إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
• * الثوار في درعا يربكون النظام بهجوم على المخابرات الجوية, ويخلعون صنم المقبور الهالك حافظ أسد.
• * تركيا تعتزم تسيير دورياتها بشكل منتظم في مناطق نزع السلاح، تمهيدا لفتح الطرقات الذي يرفضه أهل الشام.
• * الجزائريون يرفضون مناورات بوتفليقة ونظامه الزائل، ومجزرة نيوزيلاندا تظهر حقيقة الحقد الصليبي.

التفاصيل:

متابعات/ خرجت مظاهرة في بلدة أطمة في ريف إدلب يوم الجمعة في الذكرى الثامنة لثورة أهل الشام من تنظيم وإشراف شباب حزب التحرير، وقد احتشد الناس بعد صلاة الجمعة مؤكدين على استمرارهم في العمل على إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام ورفضهم كل المؤامرات والمؤتمرات التي تحاك لوأد ثورتهم والقضاء عليها، وفي مقابلة مع رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب بين أهداف المظاهرة وتأكيدها على رفض الضامن التركي والاتفاق المشؤوم اتفاق سوتشي وأوضح دور أهل الشام في هذه المرحلة: (تسجيل). وبين أ. أبو علي شريف في مقابلة معه أن قصف النظام رسالة واضحة أنه سيدمر الثورة وبدعم المجتمع الدولي، وأشار إلى الواجب على المجاهدين في منع فتح الطرقات وفتح الجبهات: (تسجيل). أما الرائد أبو الحسن أحمد الشيخ، وجه رسالة إلى الفصائل المسلحة قال فيها: (تسجيل الرائد اأو الحسن).

نداء سوريا/ أقدم مجهولون في مدينة درعا على تحطيم صنم وضع مؤخراً للهالك حافظ أسد، وذلك بالتزامن مع هجوم آخر على فرع للمخابرات الجوية. وذكرت مصادر محلية أن مجهولين أزالوا تمثال حافظ الأسد الموضوع مؤخراً من وسط مدينة داعل بريف درعا، مستغلين انشغال أجهزة المخابرات بهجوم طال فرع المخابرات الجوية في المنطقة. وحول الهجوم الذي استهدف فرع المخابرات أكدت المصادر اندلاع اشتباكات فجر الجمعة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل، مشيرةً إلى أنها استمرت قرابة النصف ساعة قبل أن يستقدم النظام تعزيزات عسكرية إلى موقع الحادثة. تجدر الإشارة إلى أن أجهزة المخابرات الأسدية شنت الخميس حملة مداهمة واعتقال واسعة في مدينة داعل طالت عشرات الشبان والعناصر السابقين في الفصائل.

بلدي نيوز – إدلب/ تعتزم تركيا تسيير دوريات عسكرية بشكل منتظم خلال الأيام القادمة، بعد أن أنهت تجربة دورياتها من خلال الدوريتين التي قامت بتسييرهما في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشرقي بتاريخ 8 آذار/مارس. وذلك وفق اتفاق سوتشي، والهدف من الدوريات إيهام الحاضنة الشعبية أنها ستمنع القصف على المناطق المحررة، وتمهد لفتح الطرقات الدولية التي يصر أهل الشام على عدم القبول بفتحها. وقال مصدر عسكري إن تركيا ستبدأ بعد أيام قليلة تسيير دورياتها بشكل منظم ومستمر لتشمل كافة المنطقة المنزوعة السلاح، حيث ستبدأ بنفس الوقت تسيير دوريتين الأولى تدخل من خربة الجوز مروراً بجسر الشغور وقلعة المضيق إلى ريف حماة الغربي والشمالي وصولاً إلى ريف معرة النعمان الشرقي وهي نقطة الالتقاء مع الدورية الثانية التي ستدخل من معبر كفر لوسين إلى ريف حلب الغربي ثم الجنوبي وصولاً إلى ريف إدلب الشرقي. وأضاف، أن هناك دوريات روسية ستتجول بالمناطق التي تقع تحت سيطرة عصابات النظام وستأخذ نفس دور الدوريات التركية بمراقبة المناطق المتفق عليها أن تكون منزوعة السلاح.

الجزائر - أ ف ب/ أكد الجزائريون من خلال تظاهرات حاشدة الرفض الشعبي الواضح لإعلان بوتفليقة إرجاء الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى والبقاء في الحكم بعد انتهاء ولايته الرابعة، متخليا في المقابل عن الترشح لولاية خامسة. وكتبت صحيفة "الخبر" الصادرة السبت تحت عنوان "لن تزيد دقيقة يا بوتفليقة" أن الجزائريين خرجوا "بالملايين (...) رفضا لاستمرارك في الحكم بعد انتهاء عهدتك في (نيسان) المقبل". وبالنسبة لصحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية فإن "الرد الصارخ للشعب" على "خارطة الطريق لتحضير المرحلة الانتقالية" هو "الرفض" معتبرة أن "ملايين الجزائريين أعلنوا بذلك نتيجة استفتاء الشارع (الجمعة)" وتساءل موقع "كل شيء عن الجزائر" الإخباري "هل ستتوقف السلطة عن المناورة؟" بعد "الرد القوي والواضح من الشعب على الإجراءات الترقيعية التي اتخذها الرئيس بوتفليقة". وحتى وسائل الإعلام الرسمية المقربة تقليديا من النظام أفادت عن الاستياء الشعبي حيال السلطة، فعنونت وكالة الأنباء الرسمية على موقعها الإلكتروني "المطالبة بتغيير النظام واحترام الدستور في صلب شعارات المسيرات الحاشدة هذه الجمعة".

رويترز/ وجهت السلطات في نيوزيلندا السبت تهمة القتل إلى برينتون هاريسون تارانت، المجرم الإرهابي الذي الذي هجم على مسجدين، بعد يوم من الهجوم الذي أسفر عن مقتل 49 مصليا وإصابة عشرات آخرين. ومثل تارانت أمام المحكمة الجزائية مكبل اليدين ومرتديا ملابس السجن البيضاء حيث تم حبسه على ذمة القضية. ومن المقرر أن يمثل ثانية أمام المحكمة في الخامس من نيسان/أبريل وقالت الشرطة إنه من المرجح أن يواجه اتهامات أخرى. وتم بث لقطات حية للهجوم على موقع فيسبوك من مسجد في مدينة كرايستشيرش كما تم نشر ”بيان“ على الإنترنت يندد المسلح فيه بالمهاجرين ويصفهم ”بالغزاة“. وقالت الشرطة إن المهاجم استغرق سبع دقائق للتوجه للمسجد الثاني في ضاحية لينوود حيث قُتل سبعة أشخاص آخرين. ولم تظهر أي لقطات تصور الهجوم على المسجد الثاني. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا للناشط السياسي المعروف باسم أبو الزين بين فيه أن سبب ضعف المسلمين الرئيسي هو فقدان الخلافة التي هي مصدر أمن المسلمين في العالم، وأن سبب الأعمال الإرهابية هو بسبب الحقد الصليبي على المسلمين. (تسجيل).


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 19 2019, 08:12 AM
مشاركة #63


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238




العناوين:
• تواصل التطبيق الأسدي لسوتشي بالمدفعية والصواريخ, تزامنا مع أنباء عن تسيير دوريات تركية جديدة.
• في أعقاب ذكراها الثامنة, آن الأوان لتصحيح مسار الثورة, بعد أن كشفت عورة المجتمع الدولي وأذنابه.
• عملية جديدة في فلسطين تسفر عن جرح جنود من كيان يهود, والكيان يواصل حملات المداهمة والاعتقال.
• حرائر تونس يرفضن جحيم الوصاية ويتقن لعدل الإسلام, ومذبحة نيوزلندا تؤكد مجددا حاجة الأمة للخلافة.

التفاصيل:

شبكة شام الاخبارية/ استشهدت سيدة وطفل وجرح آخرون السبت، بقصف مدفعي لعصابات أسد على قرية التوينة بريف حماة الغربي، في وقت كثفت ذات القوات القصف على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بشكل عنيف. وقال نشطاء إن قوات الأسد استهدفت بعشرات من قذائف المدفعية قرية التوينة بريف حماة، كما طال القصف مدينة قلعة المضيق وتركز على مسجد الرحمة وخلف أضراراً كبيرة فيه. وتعرضت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي لقصف عنيف طال مدرسة تعليمية، كما طال القصف مدينة خان شيخون وبلدات عدة بريف حماة، مسجلاً العديد من الإصابات بين المدنيين. في حين ذكر ناشطون أنباء عن دخول دورية تركية من معبر خربة_الجوز باتجاه ريف اللاذقية الشمالي مروراً بجسر الشغور وسهل الغاب. على صعيد آخر سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في ريف دير الزور الغربي إثر انفجار لغم بسيارة كانوا يستقلونها. وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن الانفجار وقع في محيط منطقة الشولا، وخلف 13 قتيلا وأكثر من 50 جريحا، بينهم أطفال ونساء. وأكد ذات المصدر أن الضحايا كانوا يعملون في جني "الكمأة"، حيث انفجر اللغم بهم أثناء عودتهم من عملهم.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ في أعقاب الذكرى الثامنة لانطلاقة ثورة الشام المباركة، أكد أ.أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا: أنها ثماني سنوات مضت من الصبر والثبات أمام قوى الكفر مجتمعة، رغم القصف والتدمير ورغم القتل والتشريد ورغم السجن والتعذيب. وأضاف عبد الوهاب في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لا شك أن الجميع بات يدرك بعد كل هذه السنوات أن معركتنا مع الغرب الكافر هي معركة وجودية، وأن قضيتنا هي قضية مصيرية، قضية حياة أو موت، فلا بد أن نكون على قدر المسؤولية ولا بد أن نعمل جاهدين للحفاظ على وجودنا وللحفاظ على قضيتنا وهويتنا الإسلامية. وشدد عبد الوهاب في تعليقه: لا بد أن يدرك الجميع أنه لا ينبغي لنا أن نربط قضيتنا بغير أنفسنا فهو بلا شك انتحار سياسي؛ وخاصة بعد أن رأينا أعمال من يدعون صداقة الثورة، الذين خانوا الأمانة ووقفوا يتفرجون على أشلاء الأطفال وهي تمزق، وعلى أنهار الدماء وهي تسيل، وعلى أعراض النساء وهي تنتهك، مكتفين بعدّ الخروقات! وختم الكاتب منبها: لقد آن الأوان لتصحيح مسار الثورة والعمل الجاد مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على أنقاض هذا النظام المجرم، وذلك بعد أن بان للجميع الطيب من الخبيث والخائن من الأمين، وبعد أن كشفت هذه الثورة عورة المجتمع الدولي وأذنابه من الحكام العملاء وكل من تاجر بدماء الشهداء.

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية/ أصيب جندي يهودي - على الأقل، صباح الأحد، بجراح خطيرة خلال عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "ارائيل" المقامة على أراضي سلفيت المحتلة. وذكرت مصادر عبرية، أن الفلسطيني تمكن من سحب سلاح أحد جنود الاحتلال ثم أطلق النار من السلاح نحو جنود الاحتلال، مشيرة إلى أنه تمكن من الانسحاب من المكان. وأكدت المصادر على إصابة عدد من جنود الاحتلال خلال عملية إطلاق النار، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل المصابين. في سياق آخر اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الأحد، 10 فلسطينيين خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة. ففي القدس المحتلة، اعتقلت مخابرات الاحتلال شخصا، بعد مداهمة منزله. كما اعتقلت فتى في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم. فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، وانتشرت في شوارعها، وأخضعت عدة منازل للتفتيش الدقيق، كما أخضعت سكانها للتحقيق الميداني. وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلا في ضاحية إرتاح جنوبي طولكرم، وفتشوه وخربوا الممتلكات. كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل أسير سابق، واستجوبوا ساكنيه.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس/ في ختام حملة أطلقها القسم النسائي لحزب التحرير في ولاية تونس بعنوان "حرائر تونس يرفضن جحيم الوصاية ويتقن لعدل الإسلام"، عقد الحزب مؤتمرا بين من خلاله: إن المرأة تعيش أسوأ أيامها تحت وطأة النظام الرأسمالي وأنه مصدر كل ما تعانيه المرأة في أيامنا وعلى مختلف الأوجه. وأضاف الحزب في بيان صحفي للأستاذة حنان الخميري الناطقة الرسمية للقسم النسائي في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن دعوى التمكين الاقتصادي للمرأة في تونس لها خلفيات ومقاصد خبيثة، لاجتثاث المرأة من امتيازاتها وأمومتها وسحب القوامة من الرجل. وشدد البيان على: أن غاية الأجندات المحلية المؤتمرة بأوامر المستعمر والمرتهنة للأجنبي هي ضرب المفاهيم والأحكام الإسلامية داخل الأسرة باستهداف المرأة وفصلها عنها وإلهائها عن دورها الحيوي والأساسي فيها بدعوى التمكين الاقتصادي. وأكد القسم النسائي لحزب التحرير في ولاية تونس في بيانه: أنه يعمل بصفة دؤوبة من أجل كشف فساد وزيف النظام الحاكم وخططه وأساليبه التي تجعل المرأة أداة، تستغل للعمل في المشاريع الغربية باسم الحرية والحداثة والعلمانية والتمكين الاقتصادي. وختم بيان القسم النسائي لافتا إلى: أن الحزب يقدم بديلا مؤصلا ومفصلا للنظام الاجتماعي في الإسلام، يضمن للمرأة ولأسرتها التمكين الحقيقي باعتبار أن الدولة في الإسلام راعية للحاجيات لا حارسة للحريات ولا جامعة للضرائب.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش/ بعد يوم واحد من مجزرة نيوزيلندا قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إن التطرف الوحيد الذي يستحق التنبه له هو "التطرف الإسلامي". في حين قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن – الأحد - إن مكتبها تلقّى الجمعة "بيانا" من المسلح الذي قتل خمسين شخصا في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش قبل دقائق من وقوع الاعتداء. وأوضحت أردرن في مؤتمر صحفي "كنتُ واحدة من أكثر من ثلاثين متلقّيا للبيان الذي أُرسل قبل تسع دقائق من حصول الاعتداء". وأشارت إلى أن البيان "لم يتضمن أي موقع أو تفاصيل محددة"، مضيفة أنه تم إرساله إلى أجهزة الأمن خلال دقيقتين من استلامه. من جانبه نظّم حزب التحرير/ ولاية بنغلادش وقفات احتجاجية أمام مختلف المساجد في العاصمة دكا وشيتاجونج ضد مذبحة المسلمين في نيوزيلندا، مدينا بشدة هذا العمل الشنيع، داعيا الله أن يتقبل الضحايا في عليين وأن يلهم أهلهم الصبر. وأكد المتحدثون في الاحتجاجات: أن الجريمة الشنيعة التي حصلت هي نتيجة طبيعية ومباشرة لعقود من الكراهية والتخويف والتشهير ضد المسلمين التي يقوم بها الغرب الاستعماري ووسائل الإعلام الفاسدة بذريعة "الحرب على الإرهاب" أي الحرب على الإسلام. وعندما يقوم السياسيون الغربيون العلمانيون بالتشجيع على التخويف من المسلمين، فإن مثل هذه المذابح لا بد أن تحدث، في ظل غياب التمثيل الحقيقي للمسلمين. وقال المتحدثون أيضاً "أنّ حكام المسلمين هم أيضاً شركاء في الجريمة، وهم من أوصلوا المسلمين إلى هذه الحالة البائسة، وهم الذين مهّدوا الطريق أمام التدخلات الغربية في البلاد الإسلامية، وبسبب تقاعس هؤلاء الحكام الخونة، شجعوا حالة الكراهية والخوف من المسلمين، وهي الظاهرة الآخذة في الازدياد في العالم الغربي. وهؤلاء الحكام الرويبضات لا ينظرون إلى أزمة الأمة على أنها مشكلتهم، بل ينظرون إليها ضمن إطار قومي ضيق وضمن مصالحهم الشخصية". وذكر حزب التحرير/ ولاية بنغلادش: أنه بدون الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فإن المسلمين في جميع أنحاء العالم، سيظلون في هذه الحالة من البؤس والقلق وانعدام الأمن والأمان. وما لم نطح بالديمقراطية والعملاء حكام المسلمين، فإنه لا يمكن الذود عن حرمات هذه الأمة الكريمة من الغرب الاستعماري.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة May 16 2019, 04:26 PM
مشاركة #64


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238




العناوين:
• بوتين وأردوغان يصران على تطبيق سوتشي, وفصائل عمليات " فتح دمشق" تنحاز إلى الكر والفر.
• قراءة في الوضع الميداني الحالي, وأثره على ما تبقى من الأراضي المحررة.
• الأجندة الأمريكية شرقي الفرات، كما غربه: تشظّي البلاد والعباد.

التفاصيل:

قناة الجسر/ حول آخر تطورات المعركة التي أطلقتها الفصائل، مساء الاثنين، ضد مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي. نقلت قناة الجسر الفضائية، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن مصدر بغرفة العمليات المشتركة: أن الفصائل لم تنسحب من جميع المناطق التي سيطرت عليها، وأشار المصدر إلى أن طابع العمليات هو الكر والفر، وبالتزامن, بحث الرئيس الروسي، بوتين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي، أردوغان، الوضع فيما وصف بمنطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب. وجاء في بيان للكرملين، الاثنين، أن الجانبين "ركزا على تصاعد انتهاكات وقف إطلاق النار من قبل التشكيلات المسلحة المتطرفة". وجرى "التأكيد على مواصلة التنسيق الوثيق بين روسيا وتركيا، بما في ذلك بين وزارتي الدفاع، بشأن مختلف نقاط التسوية السورية". بحسب البيان. بدوره, أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون. أن "أردوغان وبوتين أكدا التزامهما بتفاهم سوتشي". كما شدد أردوغان على أن التوتر في إدلب يهدد تأسيس لجنة صياغة دستور جديد لسوريا، ومن شأنه إفشال العملية السياسية. وبدأت الفصائل هجوماً معاكسا على عدة محاور في ريف حماة الشمالي، ضمن غرفة عمليات عسكرية أطلق عليها فتح دمشق. وأكدت مصادر الفصائل السيطرة على قرية "الحماميات" وتلّتها، إضافةً لقرية الجبين المحاذية لها. ومقتل العشرات من قوات النظام، وقبل سويعات قليلة من بدء هجوم الفصائل, استضافت إذاعتنا الناشط السياسي المهندس علي عبد الرحمن البيك وحاورته بما يخص الوضع الميداني الحالي وأثره على ما تبقى من الأراضي المحررة. فقال(مقطع صوتي).

باس نيوز/ بحضور ممثلين عن قوات التحالف الصليبي الدولي، خرّجت أكاديمية المارينز الخاصة بميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا الاثنين، بناحية عين عيسى شمالي الرقة أكثر من مائة مقاتل. وقال مصدر عسكري من ذات الميليشيات: إن «قوتنا تنسق بشكل كامل مع قوات التحالف الدولي شرقي الفرات». وكان المدعو مظلوم كوباني قائد ميليشيات البكك وسوريا الديمقراطية, قد أعرب في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة ‹نيويورك تايمز›، الأحد، عن أمله في أن تبقي الولايات المتحدة قواتها في سوريا، محذراً واشنطن من «تكرار خطئها في العراق»، معتبراً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعاق علاقاتهم مع النظام. وهو ما تقاطع الاثنين، مع دعوة خارجية أسد، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه « خيانة» قوات سوريا الديمقراطية. بدعم وتواطؤ من التحالف الأمريكي الدولي, وهو ما يترجم إقرارا بالأجندة الأمريكية لا اعتراضا عليها, الأجندة الأمريكية التي مزقت بمخابراتها وأموالها وعملائها البلاد والعباد إلى حارات كان أحد مخرجاتها الاثنين, أن: أعرب شيوخ ووجهاء من قبيلة العكيدات في بيان لهم خلال اجتماع في مدينة الشحيل بريف دير الزور شرقي البلاد: «عن استعدادهم للعمل مع واشنطن». وبحسب الأجندة الأمريكية طالب البيان بـ «ضم غرب الفرات إلى شرق الفرات، وطرد الميليشيات الإيرانية والروسية من المنطقة». وأعرب الموقعون عن كامل استعدادهم للتعاون مع قوات التحالف الدولي، قائلين: «إننا نملك المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية لذلك».

رويترز/ نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع الاثنين, أن تركيا تدرس إرجاء استلام منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 المقرر في تموز/يوليو، بعد طلب جديد من الولايات المتحدة. واعتبرت الوكالة أن هذه الخطوة ستمثل في حالة حدوثها انفراجة نادرة بعد أشهر مما بدا لها توترا بين الدولتين الحليفتين.

رويترز/ أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، رفض طلبها الحصول على تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة، وكتبت عشراوي، على "تويتر"، إن طلبها "رُفض دون إبداء أي مبررات". وأكدت عشراوي، أنها المرة الأولى التي يرفض طلبها الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة".

RT/ أعلن المجلس العسكري السوداني في بيان الاثنين، عن تسلم رئيسه، عبد الفتاح البرهان، دعوة رسمية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، لحضور مؤتمر القمة الإسلامية. يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري بمكة. وفي سياق الكباش الأمريكي البريطاني في التنازع على النفوذ في السودان, قال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني المدعوم من أمريكا, الاثنين: إن المجلس اتفق مع المعارضة على هياكل السلطة للفترة الانتقالية بالبلاد لكنهما لم يقررا بعد أمد تلك الفترة أو نسب المشاركة في الهيئات الانتقالية. وقال الفريق شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس العسكري وطه عثمان إسحاق المتحدث باسم تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض الذي تسوسه بريطانيا إنه سيتم معالجة هاتين النقطتين الثلاثاء.

وكالات/ أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن دول الاتحاد أكدت لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ضرورة منع التصعيد حول إيران. وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الاثنين: "سمع بومبيو منا بوضوح أننا نعيش في وقت حساس، حيث يجب أن يتمثل الموقف المسؤول في أقصى درجات ضبط النفس من أجل عدم السماح بأي تصعيد، بما في ذلك التصعيد العسكري". وجددت موغيريني التأكيد على أن الدول الأوروبية ستلتزم بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي مع إيران طالما تبقى طهران ملتزمة بها، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بـ "كل ما بوسعه" لتنفيذ التزاماته بموجب الاتفاق، طالما تؤكد الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفيذ إيران لالتزاماتها.


بسم الله الرحمن الرحيم


نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2019/05/14م

العناوين:
• بوتين وأردوغان يصران على تطبيق سوتشي, وفصائل عمليات " فتح دمشق" تنحاز إلى الكر والفر.
• قراءة في الوضع الميداني الحالي, وأثره على ما تبقى من الأراضي المحررة.
• الأجندة الأمريكية شرقي الفرات، كما غربه: تشظّي البلاد والعباد.

التفاصيل:

قناة الجسر/ حول آخر تطورات المعركة التي أطلقتها الفصائل، مساء الاثنين، ضد مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي. نقلت قناة الجسر الفضائية، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن مصدر بغرفة العمليات المشتركة: أن الفصائل لم تنسحب من جميع المناطق التي سيطرت عليها، وأشار المصدر إلى أن طابع العمليات هو الكر والفر، وبالتزامن, بحث الرئيس الروسي، بوتين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي، أردوغان، الوضع فيما وصف بمنطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب. وجاء في بيان للكرملين، الاثنين، أن الجانبين "ركزا على تصاعد انتهاكات وقف إطلاق النار من قبل التشكيلات المسلحة المتطرفة". وجرى "التأكيد على مواصلة التنسيق الوثيق بين روسيا وتركيا، بما في ذلك بين وزارتي الدفاع، بشأن مختلف نقاط التسوية السورية". بحسب البيان. بدوره, أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون. أن "أردوغان وبوتين أكدا التزامهما بتفاهم سوتشي". كما شدد أردوغان على أن التوتر في إدلب يهدد تأسيس لجنة صياغة دستور جديد لسوريا، ومن شأنه إفشال العملية السياسية. وبدأت الفصائل هجوماً معاكسا على عدة محاور في ريف حماة الشمالي، ضمن غرفة عمليات عسكرية أطلق عليها فتح دمشق. وأكدت مصادر الفصائل السيطرة على قرية "الحماميات" وتلّتها، إضافةً لقرية الجبين المحاذية لها. ومقتل العشرات من قوات النظام، وقبل سويعات قليلة من بدء هجوم الفصائل, استضافت إذاعتنا الناشط السياسي المهندس علي عبد الرحمن البيك وحاورته بما يخص الوضع الميداني الحالي وأثره على ما تبقى من الأراضي المحررة. فقال(مقطع صوتي).

باس نيوز/ بحضور ممثلين عن قوات التحالف الصليبي الدولي، خرّجت أكاديمية المارينز الخاصة بميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا الاثنين، بناحية عين عيسى شمالي الرقة أكثر من مائة مقاتل. وقال مصدر عسكري من ذات الميليشيات: إن «قوتنا تنسق بشكل كامل مع قوات التحالف الدولي شرقي الفرات». وكان المدعو مظلوم كوباني قائد ميليشيات البكك وسوريا الديمقراطية, قد أعرب في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة ‹نيويورك تايمز›، الأحد، عن أمله في أن تبقي الولايات المتحدة قواتها في سوريا، محذراً واشنطن من «تكرار خطئها في العراق»، معتبراً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعاق علاقاتهم مع النظام. وهو ما تقاطع الاثنين، مع دعوة خارجية أسد، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه « خيانة» قوات سوريا الديمقراطية. بدعم وتواطؤ من التحالف الأمريكي الدولي, وهو ما يترجم إقرارا بالأجندة الأمريكية لا اعتراضا عليها, الأجندة الأمريكية التي مزقت بمخابراتها وأموالها وعملائها البلاد والعباد إلى حارات كان أحد مخرجاتها الاثنين, أن: أعرب شيوخ ووجهاء من قبيلة العكيدات في بيان لهم خلال اجتماع في مدينة الشحيل بريف دير الزور شرقي البلاد: «عن استعدادهم للعمل مع واشنطن». وبحسب الأجندة الأمريكية طالب البيان بـ «ضم غرب الفرات إلى شرق الفرات، وطرد الميليشيات الإيرانية والروسية من المنطقة». وأعرب الموقعون عن كامل استعدادهم للتعاون مع قوات التحالف الدولي، قائلين: «إننا نملك المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية لذلك».

رويترز/ نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع الاثنين, أن تركيا تدرس إرجاء استلام منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 المقرر في تموز/يوليو، بعد طلب جديد من الولايات المتحدة. واعتبرت الوكالة أن هذه الخطوة ستمثل في حالة حدوثها انفراجة نادرة بعد أشهر مما بدا لها توترا بين الدولتين الحليفتين.

رويترز/ أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، رفض طلبها الحصول على تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة، وكتبت عشراوي، على "تويتر"، إن طلبها "رُفض دون إبداء أي مبررات". وأكدت عشراوي، أنها المرة الأولى التي يرفض طلبها الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة".

RT/ أعلن المجلس العسكري السوداني في بيان الاثنين، عن تسلم رئيسه، عبد الفتاح البرهان، دعوة رسمية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، لحضور مؤتمر القمة الإسلامية. يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري بمكة. وفي سياق الكباش الأمريكي البريطاني في التنازع على النفوذ في السودان, قال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني المدعوم من أمريكا, الاثنين: إن المجلس اتفق مع المعارضة على هياكل السلطة للفترة الانتقالية بالبلاد لكنهما لم يقررا بعد أمد تلك الفترة أو نسب المشاركة في الهيئات الانتقالية. وقال الفريق شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس العسكري وطه عثمان إسحاق المتحدث باسم تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض الذي تسوسه بريطانيا إنه سيتم معالجة هاتين النقطتين الثلاثاء.

وكالات/ أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن دول الاتحاد أكدت لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ضرورة منع التصعيد حول إيران. وقالت موغيريني خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الاثنين: "سمع بومبيو منا بوضوح أننا نعيش في وقت حساس، حيث يجب أن يتمثل الموقف المسؤول في أقصى درجات ضبط النفس من أجل عدم السماح بأي تصعيد، بما في ذلك التصعيد العسكري". وجددت موغيريني التأكيد على أن الدول الأوروبية ستلتزم بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي مع إيران طالما تبقى طهران ملتزمة بها، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بـ "كل ما بوسعه" لتنفيذ التزاماته بموجب الاتفاق، طالما تؤكد الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفيذ إيران لالتزاماتها.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jun 23 2019, 09:50 PM
مشاركة #65


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

نظام الإجرام يجدد مجازره في المناطق المحررة, وعناصر المصالحات ينشقون عن النظام ويلتحقون بالثوار.

مليشيات الديمقراطية، إنزال فاشل شرق دير الزور وتضييق على المدنيين في الرقة.

فصائل درع الفرات تستخدم السلاح الثقيل في قتل بعضها, في ظل هجوم النظام وقصفه على المناطق المحررة.

قطر ترسل مساعدات إلى غزة وفق الاتفاق مع كيان يهود، في جرعة تخديرية جديدة.

التفاصيل:

سمارت – إدلب/ قتل وجرح 37 مدنيا الخميس، بقصف لطائرات نظام الإجرام الحربية على مدن وبلدات وقرى جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا. وقال مسؤول المكتب الإعلامي للدفاع المدني في إدلب أحمد الشيخو، إن ستة مدنيين بينهم طفلان استشهدوا وأصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأة بجروح في بلدة حيش جنوب إدلب، نتيجة غارتين من الطائرات الحربية، وأشار الناشطون أن الطائرات الحربية تابعة لعصابات النظام. وأضاف "الشيخو" أن ثلاثة أطفال وامرأة ورجل استشهدوا وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان في قرية المسطومة نتيجة قصف جوي للنظام، كما استشهد مدني وجرح ثلاثة آخرين بقصف مماثل على أطراف بلدة معرة مصرين. وذكرت منظمة بنفسج في بيان، أن 3 مسعفين وامرأة قتلوا وأصيب 3 مسعفين آخرين بجروح خطيرة، نتيجة قصف لطائرات النظام الحربية استهدف أحد سيارات الإسعاف التابعة لمنظومتها في مركز معرة النعمان، أثناء عملية إنقاذ الجرحى.

نداء سوريا/ أقدم عدد من عناصر الفيلق الخامس على الانشقاق أثناء المعارك مع الفصائل الثورية شمال حماة، وذلك بتنسيق مع الثوار. وأكد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير "ناجي مصطفى" أن قسماً من العناصر تم تأمين انشقاقهم الخميس، إضافة لقسم آخر قبل أيام، كما أنه تحفظ عن ذكر العدد وأسماء العناصر حفاظاً على حياة ذويهم القاطنين في المناطق الموالية. يُذكر أن ضراوة المعارك في مناطق الشمال السوري وتعمد روسيا زج عناصر "المصالحات" في الصفوف الأمامية لقلة أهميتهم بالنسبة لها، دفع الكثير منهم لدفع مبالغ مالية كبيرة بهدف نقلهم إلى قطع عسكرية في مناطق تُعتبر آمنة، أو الانشقاق عن صفوف الميليشيات.

بلدي نيوز/ كشفت مصادر إعلامية محلية عن إصابات في صفوف قوات التحالف الصليبي وميليشياته الديمقراطية خلال عملية إنزال فاشلة، جراء المواجهات التي دارت مع عناصر من تنظيم الدولة، الخميس، شرقي دير الزور. وقالت شبكة فرات بوست المحلية؛ إن جنديين أمريكيين أصيبا إلى جانب عناصر من الميليشيات بنيران عناصر تنظيم الدولة، أثناء تنفيذ هذه القوات عملية إنزال في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي. وبحسب "فرات بوست"؛ قالت إنها حصلت على معلومات تؤكد أن عملية الإنزال جرت بالقرب من معمل السجاد في مدينة الشحيل، واستهدفت عدة منازل، كما أنها استمرت أكثر من أربع ساعات مدعومة من الجو بالمروحيات وبقوات برية على الأرض. وأشارت إلى أن عناصر التنظيم تمكنوا من الفرار إلى مكان مجهول، الأمر الذي دفع بقوات التحالف الصليبي لإشراك طائرة b52 العملاقة للتغطية على عناصر الأخير وتأمين انسحابهم فضلا عن إخلاء المصابين دون أن تنجح العملية بالقبض على المطلوبين، لافتة إلى اعتقال أحد المدنيين وهو من سكان المنطقة بعد العثور على بندقية في منزله. وبحسب المصدر؛ فإن هذه العملية الثانية التي منيت بالفشل وذلك بعد ساعات من عملية إنزال أخرى فاشلة استهدفت أحد تجار السلاح من أبناء مدينة الشحيل.

نداء سوريا/ واصلت ميليشيات الديمقراطية إجراءاتها التضييقية على المدنيين المقيمين في مناطق سيطرتها، وفرضت جملة من القرارات على الراغبين بالدخول إلى مدينة الرقة. وفرضت الميليشيات على الأهالي الحصول على "كفيل" للقبول بدخولهم إلى الرقة، ويشترط أن يكون من أبناء المدينة، ويملك عقاراً مثبتاً داخلها ويحمل بطاقة حسن سلوك من "كومين حيه" التابع لمجلس الميليشيات المدني، ومن جهاز المخابرات التابع لها. وذكرت مصادر إعلامية أن الزائر يخضع عقب وصوله إلى المدينة لتحقيقات مطولة من قِبَل جهاز "الأسايش" تتعلق بعلاقته بالثورة وتركيا وتنظيم الدولة، وعن أقاربه وأملاكه بالرقة، كما يتم احتجاز هويته وتوقيعه على تعهد بتحمل مسؤولية نفسه خلال فترة زيارته.

نداء سوريا/ فرضت قوات الشرطة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي حظراً للتجول داخل المدينة بشكلٍ كاملٍ بعد ورود أنباء عن دخول عددٍ من السيارات المفخخة إلى المنطقة. وأفاد ناشطون بأن حظر التجول الذي فرضته الشرطة بدأ في الساعة الثانية عشرة من منتصف يوم الخميس وسيستمر حتى عصر الجمعة. وأكد المقدم "محمد حمادين" رئيس الشرطة العسكرية في عفرين أنهم وإلى جانب الشرطة المدنية سيغلقون الطرقات بالحواجز لمنع دخول أيّ أحد إلى السوق، كما طالب في تسجيل صوتي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي جميع قادة الفصائل بالتنبيه على عناصرهم للتعاون في الموضوع. يُذكر أن الإعلان عن حظر التجول جاء أيضاً بعد انفجار عبوتين ناسفتين داخل مدينة عفرين إحداهما في سيارة أدت لمقتل شخص واحد.

سمارت – حلب/ في الوقت الذي تنشغل فيه الأمة بهجوم النظام على المناطق المحررة ويتآمر العالم على ثورة الشام، تنشغل بعض الكتائب بريف حلب بالاشتباك مع بعضهم، فقد اندلعت مواجهات بين مقاتلين في درع الفرات الخميس، في مدينة الباب شمالي سوريا. وقالت مصادر مطلعة، إن الاشتباكات اندلعت بين مقاتلين من "فرقة السلطان مراد" وآخرين من "فرقة الحمزة" في منطقة السكن الشبابي في مدينة الباب، حيث استخدموا خلالها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، ما أسفر عن مقتل أحد المقاتلين من "فرقة الحمزة". وأضافت المصادر إن المواجهات جاءت على خلفية مشاجرة بين أحد المهجرين من محافظة حمص وشخص من مدينة الباب. وأشارت المصادر أن بعض العسكريين حاولوا التدخل لفض النزاع إلا أنهم لم ينجحوا، لافتين أن المواجهات والتوتر ما زال مستمرا.

أ ف ب/ كعادة الأنظمة في بلادنا والتي تعمل على ربط الناس من بطونهم، قدمت قطر إبرة مخدر جديدة عبارة عن منحة متواضعة لأهالي قطاع غزة, بدل العمل على تخليص أهل فلسطين من الاحتلال الذي أخذ أرضهم وقتل أبناءهم، حيث بدأت اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة صباح الخميس بتوزيع مساعدات نقدية جديدة لـ60 ألف عائلة فقيرة، كجزء من تفاهمات التهدئة بين كيان يهود وحماس. وذكرت وكالة "فرانس برس" أن مئات الفلسطينيين اصطفوا في طوابير أمام فروع بنك البريد المختلفة في القطاع، في ساعة مبكرة من صباح الخميس لاستلام المنحة وقدرها 100 دولار لكل عائلة. وتشكل هذه المساعدات جزءا من الدفعة المالية القطرية التي تبلغ 30 مليون دولار شهريا، في إطار تفاهمات التهدئة التي أبرمت في تشرين ثاني/نوفمبر 2018 بين كيان يهود والفلسطينيين بوساطة مصر ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوف. وأشار السفير القطري، إلى أنه "سيتم إنشاء مشاريع مثل مصنع لتعليب التمور والفواكه والطماطم، وستنشئ اللجنة القطرية مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه والورود في غزة وستشرف اللجنة على العمل فيها وتصدير منتجاتها". وبين أن هذه المشروعات "ستوفر فرصا للأيدي العاملة والفنيين، واللجنة تتولى التنسيق مع الجانب اليهودي لاستصدار التصاريح اللازمة وإدخال المعدات والمواد لهذه المشاريع" موضحا أن التنسيق "يتم مع السلطة الفلسطينية وحماس أيضا".

لندن - رويترز/ قضت محكمة بريطانية بأن الحكومة خالفت القانون بسماحها بمبيعات أسلحة إلى السعودية ربما استخدمت في حرب اليمن. ولا يوقف حكم المحكمة صادرات الأسلحة البريطانية، لكنه يعني تعليق منح التراخيص الجديدة. وفي المقابل قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية يوم الخميس, إن إيران ستكون المستفيد الوحيد من أي وقف لصادرات الأسلحة من بريطانيا إلى المملكة، وأضاف أن نشر أسلحة في اليمن أمر مشروع. وقال الجبير للصحفيين في لندن ”قرار المحكمة البريطانية يتعلق بإجراءات إصدار التراخيص وليس بخطأ وقع“. وأضاف ”التحالف حليف للغرب ويخوض حربا مشروعة تلبية لرغبة حكومة شرعية لمنع إيران ووكلائها من السيطرة على دولة مهمة استراتيجيا، لذا فإن المستفيد الوحيد من وقف إمدادات الأسلحة للتحالف سيكون إيران“. وفي نفس السياق اعتمد مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون يمنع مبيعات السلاح المخطط لها من إدارة الرئيس دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية. وصوّت 53 سيناتورا مقابل 45، لصالح مشروع القانون، في جلسة تصويت عقدت في المجلس. واللافت للانتباه أن أعضاء في مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، أيّدوا مشروع القرار. وفي تصريحات قبل جلسة التصويت، قال بعض أعضاء مجلس الشيوخ، إنهم سيأخذون مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول بعين الاعتبار، وشددوا على وجوب تحميل الرياض المسؤولية بهذا الخصوص. وانتقد ديمقراطيون وجمهوريون إدارة ترامب، بسبب ما اعتبروه استخدامها لإعلان حالة الطوارئ بشأن إيران لتجاوز الكونغرس ومصادقة مبيعات الأسلحة للسعودية. وفي أيار/مايو الماضي، رجع ترامب إلى بند نادر الاستخدام من قوانين الحد من الأسلحة للالتفاف على الكونغرس، والسماح ببيع الأسلحة إلى السعودية وحلفائها في الخليج. ففي حين أن مبيعات الأسلحة عادة ما تمر بفترة مراجعة مدتها 30 يوماً من قبل الكونغرس، إلا أن البند المذكور يسمح بتخطي هذه العملية في حالة الطوارئ.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jun 25 2019, 07:25 AM
مشاركة #66


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:


• * طيران الغدر الأسدي يكثف قصفه على ريفي إدلب واللاذقية, والفصائل تدمر آلية للنظام بريف حماة.
• * سلطة الخيانة الفلسطينية, تدوس قوانينها, في سياق حربها على حملة الدعوة من شباب حزب التحرير.
• * بدء انتخابات الإعادة في إسطنبول, وانقلاب فاشل في إثيوبيا يودي بحياة رئيس هيئة الأركان وحاكم إقليم أمهرا.

التفاصيل:

شبكة شام/ كثف طيران الغدر الأسدي والروسي الأحد، من عمليات القصف الجوي والصاروخي على محاور الكبينة بريف اللاذقية، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدات بريف إدلب الغربي والجنوبي. ومنذ أكثر من شهرين تحاول عصابات أسد وروسيا، التقدم على المنطقة، إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل، ما دفعها لإعادة القصف المكثف على المنطقة. كما تعرضت بلدات بداما والناجية ومرعند بريف إدلب الغربي لقصف جوي ومدفعي من عصابات أسد ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح, في حين استشهد طفلان وأصيب آخرون, جراء غارات لطيران الغدر الأسدي على بلدة جوزف جنوب إدلب. في المقابل تمكنت الفصائل المقاتلة، الأحد، من تدمير عربة شيلكا على حاجز الحماميات شمالي حماة بعد استهدافها بصاروخ موجه. وقال ناشطون، إن عناصر عصابات أسد على حاجز الحماميات كانوا يستهدفون المناطق المحررة بعربة الشيلكا، مشيراً إلى أن الفصائل استهدفت الحاجز بصاروخ موجه، ما أسفر عن تدمير عربة عسكرية ومقتل وإصابة عدد من عصابات أسد.

نداء سوريا/ وثقت كاميرات مراقبة لحظة اقتحام ميليشيات سوريا الديمقراطية أحد مشافي دير الزور واختطافها لمريض من داخله، قبل أن تعدمه ميدانياً، بتهمة قتل أحد عناصرها. ونشرت شبكة فرات بوست المتخصصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية شريطاً مصوراً يظهر لحظة اقتحام مجموعة من "الفوج الرابع" التابع للميليشيات, قسم التخدير في مشفى الفيحاء الواقع في قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي، واختطاف شاب من أبناء بلدة أبو النيتل. وأظهر التسجيل قيام عناصر الميليشيات بسحب الشاب من على سريره، وضربه، وضرب والدته عقب محاولتها إبعادهم والدفاع عنه. وأكدت الشبكة قيام الميليشيات بعدها بإعدام الشاب ميدانياً بتهمة قتل أحد عناصرها في بادية ريف دير الزور الشمالية والذي اتهم تنظيم الدولة بقتله.

رام الله – قدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الأحد، 17 فلسطينياً بينهم أطفال وأسرى محررون. وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين. وادعى الجيش في بيانه، العثور على قطعة سلاح خلال حملة تفتيش منازل الفلسطينيين في بلدة اليامون شمال غربي مدينة جنين. وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال من مدينة بيت لحم، ورابعاً من بلدة تقوع جنوبي شرق المدينة. واقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد بلدة اليامون غربي مدينة جنين، واعتقلت أسيرا محررا وفتشت منزله. كما ونصب جنود الاحتلال حاجزاً عسكرياً على شارع جنين – حيفا وأوقفوا عددا من المركبات وفتشوها. وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين؛ ثلاثة من البلدة القديمة، و7 من قرية العيساوية شمال شرقي المدينة المحتلة. ودهمت قوات الاحتلال بلدة تل غربي نابلس، وسلمت أسيراً محرراً، بلاغا لمقابلة مخابراتها في معسكر "حوارة" جنوبي المدينة.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ أصدر فريق "محامون من أجل العدالة" بيانه الرابع حول تطورات ملف الاعتقال السياسي الذي طال أنصار حزب التحرير في مدن الضفة الغربية، وأكد البيان للرأي العام: أن الفريق يتابع قضية اعتقال العشرات من عناصر وأنصار حزب التحرير التي شنتها أجهزة الأمن الفلسطينية منذ تاريخ 2019/6/7 وما زالت مستمرة حتى تاريخه وفي كافة المحافظات. وأضاف البيان: أنّ فريق الدفاع في "محامون من أجل العدالة" يعرب عن استيائه واستهجانه للمخالفات القانونية الجسيمة التي لاحظها خلال ممارسة عمله في ملف الاعتقال المذكور، والتي ترتقي لمستوى الجريمة المعاقب عليها قانوناً والمتمثلة في عدم استجابة الأمن لقرارات الإفراج الصادرة عن المحاكم المختصة, رغم استيفاء كافة شروط الإفراج التي وضعتها المحكمة. وفي ذات السياق المذكور لفت البيان إلى: أن "محامون من أجل العدالة" تنظر بخطورة إلى استمرار اعتقال أي شخص خارج نطاق القانون ودون المرور بالإجراءات القانونية، وكان آخرها اعتقال الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير من قبل جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية منذ يوم الثلاثاء, دون عرض المحتجز على النيابة العامة أو المحكمة المختصة، حيث أبلغت النيابة محامي الدفاع أن المعتقل المذكور تم إحالة ملفه على ذمة المحافظ، علماً بأن هذا غير قانوني. وختم الفريق بيانه مطالبا: النائب العام بضرورة التدخل الفوري من أجل وضع حد لكافة المخالفات والانتهاكات القانونية, والإيعاز من أجل التنفيذ الفوري للقرارات القضائية، وضرورة تفعيل مبدأ المحاسبة عن الجرائم التي تم ارتكابها باسم القانون. مؤكدا أن الفريق, قام بتوثيق كافة المخالفات والانتهاكات القانونية التي موُرست بحق معتقلي حزب التحرير بما في ذلك رفض تنفيذ القرارات القضائية أو تأخير تنفيذها, بما يجعل من توقيف المعتقلين المذكورين احتجازا تعسفيا خارج نطاق القانون.

وكالة الأناضول/ بدأ الناخبون في مدينة إسطنبول الأحد التوجه إلى صناديق الاقتراع من أجل اختيار رئيس بلدية المدينة في سباق الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى. وفتحت المراكز الانتخابية أبوابها في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، وتنتهي عملية التصويت في تمام الخامسة عصرا، بحسب وكالة الأناضول. وتجري انتخابات الإعادة بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات في 6 أيار/مايو الماضي القاضي بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في 31 آذار/مارس الماضي. ويتنافس في الانتخابات مرشح تحالف الشعب بن علي يلدريم (حزب العدالة والتنمية)، ومرشح تحالف الأمة أكرم إمام أوغلو (حزب الشعب الجمهوري)، ومرشح حزب السعادة نجدت كوكجنار، ومرشح حزب الوطن مصطفى إيلكر.

وكالات/ حذر مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية جون بولتون طهران من أن تخطئ في "اعتبار حكمة وعقلانية الولايات المتحدة ضعفا". وفي مؤتمر صحفي عقده الأحد عقب مفاوضات مع رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو في القدس، قال: "لم يمنح أحد إيران رخصة الصيد في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن ترامب أوقف قراره ولم يلغه، وتحتفظ واشنطن بحقها في مهاجمة إيران ردا على الحادث. من جانبه، اتهم نتنياهو إيران بخوض حملة عدوانية في المنطقة، قائلا إنه لم يتغير أي شيء في الآونة الأخيرة باستثناء زيادة الضغط الاقتصادي على إيران بفضل العقوات الأمريكية. كما أكد بولتون أن الرئيس ترامب يتطلع إلى مناقشة قضايا الشرق الأوسط مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أثناء قمة مجموعة العشرين الدولية والتي ستستضيفها مدينة أوساكا اليابانية يومي 28 و29 يونيو الجاري. ووصل بولتون إلى القدس أمس لبحث قضايا الشرق الأوسط وعلى رأسها الملف الإيراني في اجتماع غير مسبوق مع نظيره اليهودي مئير بن شبات، والروسي نيقولاي باتروشيف.

الجزيرة/ قتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي الجنرال سيري ميكونين أثناء محاولة انقلاب على حكومة إقليم أمهرا أمس السبت أودت بحياة حاكم الإقليم. وقالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء للصحفيين الأحد إن "فرقة قتل" يقودها رئيس جهاز الأمن في أمهرا, اقتحمت اجتماعا حكوميا بعد ظهر السبت فأصابت حاكم الإقليم إصابة قاتلة. وأضافت المتحدثة "بعد قليل قتل رئيس هيئة الأركان الجنرال سيري ميكونين من قبل حرسه الشخصي"، في عملية وصفتها المتحدثة بأنها "هجوم منسق". وكان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد قد أكد في خطاب متلفز مساء أمس إصابة رئيس الأركان بجراح في إطلاق نار مرتبط بالمحاولة الانقلابية. ونُقل عن أحمد القول إن ميكونين أصيب بينما كان "ينسق ويقود عملية الرد على المحاولة الانقلابية". وأضاف أنه هوجم من "أفراد من حاشيته القريبة تم شراء ذممهم"، وأن السلطات اعتقلت المهاجمين. وتحدث آبي أحمد في خطابه الذي ألقاه وهو يرتدي زيا عسكريا عن سقوط قتلى وجرحى في المحاولة التي جرت بمدينة بحر دار عاصمة إقليم أمهرا. وكانت الحكومة أعلنت أمس أن جماعة مسلحة نفذت في السابعة مساء بالتوقيت المحلي محاولة انقلاب على حكومة أمهرا، وقالت إن المحاولة أحبطت.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jun 25 2019, 07:26 AM
مشاركة #67


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * نظام الإجرام يواصل قصفه للمناطق المحررة، ودراجات مفخخة تحصد المزيد من الشهداء بريف حلب.
• * وكالة آكي الإيطالية ترى أن نظام الإجرام هش، وأن درعا على أبواب الانفجار من جديد.
• * أزمة السلطة مالية وحاجتها دولارات, أما فلسطين فأزمتها هي الاحتلال وحاجتها إلى الجيوش.
• * أمريكا تؤجل ضربة على إيران وتعمل على ضربات سيبرانية.

التفاصيل:

نداء سوريا/ شنت الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة لنظام الإجرام غارات جوية على عدة قرى وبلدات في ريفي إدلب وحماة، موقعةً شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. وأفاد ناشطون بأن المقاتلات الحربية لدى نظام الإجرام استهدفت مدينة "سراقب" جنوب إدلب بـ 4 صواريخ فراغية ما أدى إلى وقوع 3 شهداء وإصابة 11 بجروح، مشيراً إلى أن فريق "الدفاع المدني" يعمل على انتشال 4 أشخاص بينهم طفلان عالقان تحت الأنقاض. وأكد الناشطون أن الطائرات الحربية قصفت بلدتي "كنصفرة"، و"خان السبل" بعدة غارات جوية ما أسفر عن سقوط 4 ضحايا وإصابة رجلين وامرأة من المدنيين، كما وقع شهيدان (أطفال) إثر استهداف المقاتلات الحربية أطراف مدينة "معرة النعمان" بالصواريخ وذلك بريف إدلب الجنوبي. وأضاف أن المقاتلات الحربية الروسية استهدفت مدينتي "اللطامنة"، و "كفرزيتا" وقرى "الجبين"، و"تل ملح" شمالي حماة بالصواريخ الفراغية.

سمارت - حلب/ أصيب 19 شخصا معظمهم من المدنيين السبت، نتيجة انفجار دراجتين مفخختين في مدينتي الباب وجرابلس شرق حلب شمالي سوريا. وقال ناشطون محليون إن 12 مدنيا بينهم ستة أطفال أصيبوا بجروح خفيفة نتيجة انفجار دراجة نارية عند المدخل الشمالي للمدينة على طريق بلدة الراعي. وأعلن تجمع "أحرار الشرقية" عبر معرفاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إصابة ثلاثة من عناصره نتيجة الانفجار. كذلك أصيب أربعة مدنيين بينهم طفلان بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس، وفق الناشطين.

آكي/ أكدت وكالة آكي الإيطالية أن سيطرة النظام على محافظة درعا ضعيفة, مع قدرة الثوار على استرجاع قوتهم, وأن الوضع الأمني والعسكري مهدد بالانفجار في أي وقت بعد تخفيض روسيا من تواجدها العسكري في المدينة. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن روسيا خفضت من تواجدها العسكري في المدينة وريفها وبات يقتصر على حواجز لا تكاد ترى مؤكدة أن الأجواء العامة توحي باحتمال انفجار الوضع أمنياً وعسكرياً من جديد. وأشارت إلى أن الأوضاع الاقتصادية المتردية في المحافظة قد تساهم في عودة التوترات في المنطقة وسط حالة تأهب واستعداد للعودة إلى المناوشات والعمليات القتالية بين الثوار والنظام اللذين لا يثقان ببعضهما لأبعد حد. وأوضحت المصادر قدرة الثوار على استرجاع قوتها إن عادت التوترات، مشيرة إلى أنها "سلّمت في اتفاق المصالحة الذي رعته روسيا السلاح الثقيل فقط، بينما احتفظت بالسلاح المتوسط والخفيف، وهو ما يمنحها القدرة على النهوض من جديد في حالات الطوارئ".

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ يعقد وزراء المالية العرب، الأحد، اجتماعا طارئا برئاسة تونس (رئيس القمة العربية) بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث توفير شبكة الأمان المالي ودعم موازنة الحكومة الفلسطينية. ويهدف الاجتماع إلى دعم الحكومة في ظل الأوضاع الصعبة، التي أعقبت قرصنة الاحتلال "اليهودي" لعائدات الضرائب الفلسطينية.. مثلما تحاول السلطة خداع الناس والعالم بمواصلة الحديث باسم أهل فلسطين وكأنها تمثل أهل فلسطين أو تنطق باسمهم، رغم أنها عبارة عن ذراع أمني للاحتلال ولا تمثل أهل فلسطين الأشراف، وكذلك حكام العرب ومعهم السلطة يواصلون الحديث عن أزمة السلطة المالية وكأنها أزمة أهل فلسطين، مع أنها في حقيقتها أزمة السلطة بوصفها مشروعا استثماريا لقادته وضحيته الموظفون الذين تتخذ السلطة معاناتهم أداة لاسترزاق قادة السلطة وأركانها الفاسدين. ففلسطين مشكلتها هي وجود الاحتلال وحاجتها هي لجيوش المسلمين لتحررها من الاحتلال، أما المال فهو ما تحتاجه السلطة ورجالاتها ليواصلوا مهمتهم الهادفة إلى تصفية القضية، وهذا ما يعلمه جيدا الحكام شركاء السلطة في التآمر على فلسطين.

تاس/ يكتفي الرئيس الأمريكي بشن هجمات من التصريحات على عميلته إيران بشأن تهديد مصالح أمريكا وإسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية، حيث ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض العمل العسكري ضد إيران، رغم الجهود الحثيثة التي بذلها مستشاروه للأمن القومي لإقناعه بذلك. وقالت الصحيفة إن قرار ترامب بالتراجع عن توجيه ضربات دقيقة إلى 3 أهداف محددة في إيران أغضب معظم مستشاريه للأمن القومي وعلى رأسهم جون بولتون. ونقلت عن مصدر مجهول مقرب من الرئيس الأمريكي أن ترامب ردد أمامه عبارة: "هؤلاء الناس يريدون جرنا إلى الحرب، وهذا مثير للاشمئزاز" في إشارة إلى مستشاريه للأمن القومي، وأضاف: نحن "لم نعد بحاجة إلى الحرب". في المقابل صرّح ترامب بأنه لم يلغ الأمر بضرب إيران، لكنه أوقفه فقط في هذه المرحلة، وذلك في تهديد مبطن بأن الخيار العسكري ضد طهران قائم ويمكن استخدامه في أي وقت. كما تاس/ أكدت مصادر استخباراتية أمريكية موافقة ترامب على هجمات إلكترونية شنتها وزارة الدفاع الأمريكية، أدت إلى تعطيل أنظمة تحكم إلكترونية إيرانية لإطلاق الصواريخ. وأوضحت المصادر أن الهجوم الإلكتروني جرى بالتنسيق مع القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، ضد أنظمة كمبيوتر يتحكم بها فيلق الحرس الثوري الإيراني. من جانبه، رفض البيت الأبيض والقيادة السيبرانية التعليق على هذه البيانات، في الوقت نفسه، قالت الممثلة الرسمية لوزارة الدفاع، إليسا سميث: "كجزء من سياستنا وأمن العمليات، نحن لا نناقش العمليات وأنشطة المخابرات وخططنا في الفضاء الإلكتروني". من جهته، صرح علي خامنئي، بأن إيران لا تنوي شن حرب على الولايات المتحدة، لكنها ستواصل مقاومة واشنطن على حد وصفه. ومن جانب المفاوضات رويترز أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستكثف الضغط الاقتصادي على إيران إلى أن تتخلى طهران عن العنف وتنخرط في الجهود الدبلوماسية الأمريكية. وقال بومبيو: "نعتزم التواصل عندما يحين الوقت الصحيح" وأضاف أن طهران عندما تقرر "التخلي عن العنف وتقابل دبلوماسيتنا بدبلوماسيتها فإنها تعرف كيف تتواصل معنا".

نوفوستي/ عادت أمريكا إلى إنهاء الملف الأفغاني لتنتهي حربها طويلة الأمد ولتحاول بسط نفوذها عن طريق نظام علماني تابع وذليل لها, وذلك عن طريق المفاوضات التي تحاول التخلص من خلالها من العمل العسكري وجر طالبان للقبول بالمشاركة بالحكم, وإيقاف الحرب مع أمريكا ومحاربة الإسلام باسم محاربة (الإرهاب)، فقد أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، أن جولة مفاوضات جديدة سيعقدها الوفد الأمريكي مع حركة "طالبان" في 29 حزيران/يونيو الجاري. وكتب زاد على صفحته في "تويتر": "سنبدأ جولة المحادثات القادمة في 29 حزيران/يونيو. بناء على زياراتي الأخيرة إلى أفغانستان وقطر، أعتقد أن جميع الأطراف تريد تقدماً سريعاً في العملية (السلام)". وفي وقت سابق، صرح مصدر مقرب من "طالبان" لوكالة "نوفوستي" الروسية، بأن الجولة السابعة من المحادثات بين الوفد الأمريكي برئاسة المبعوث الخاص زلماي خليل زاد ووفد من طالبان قد تبدأ في قطر الأسبوع المقبل.

رويترز/ حثت صحيفة "الشعب" الصينية اليومية، في مقال لها، الولايات المتحدة على التخلي عن "عقلية الفوز مهما كان الثمن"، وأن تضع مصلحة مواطنيها في الاعتبار، بدلا من شن حرب تجارية على الصين. وطالبت الصحيفة، الولايات المتحدة بإلغاء الرسوم على جميع السلع الصينية، وقالت إن "السبيل الوحيد لتسوية المسائل التجارية من خلال حوار على قدم المساواة". وتجددت آمال استئناف مفاوضات التجارة بين بكين وواشنطن قبيل اجتماع بين الرئيس الصيني ونظيره الأمريكي في اليابان حيث يشاركان في قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الأسبوع الجاري. ويعقد مكتب الممثل التجاري الأمريكي جلسات على مدى سبعة أيام للاستماع لشهادات من مصنعين وقطاعات أعمال أخرى من المرجح أن تتأثر باقتراح ترامب جولة جديدة من الرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار. وذكرت الصحيفة أن جميع الجلسات السابقة أظهرت معارضة شديدة لزيادة الرسوم الجمركية من جانب مواطنين من جميع مجالات الحياة، إلا أن هذا "لم يحدث فرقا".

تاس/ قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، تأجيل الترحيل الجماعي للمهاجرين غير الشرعيين من أراضي الولايات المتحدة لمدة أسبوعين. وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "بطلب الديمقراطيين، أجلت ترحيل المهاجرين غير الشرعيين لمدة أسبوعين، لمعرفة ما إذا كان بمقدور الديمقراطيين والجمهوريين الاجتماع ووضع حلول لمشكلات اللجوء والثغرة في الحدود الجنوبية. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيبدأ ترحيلهم"!.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jun 25 2019, 07:31 AM
مشاركة #68


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238








العناوين:

• * مجازر النظام النصيري بريف إدلب, تصل سراقب وتدفن عائلة تحت أنقاض منزلها.
• * وقفات وعبر: مع ثبات المجاهدين المخلصين على الجبهات, خيرٌ عظيم يشوبه الحذر.
• * ازدحام مسارات سورية في القدس المحتلة: أتكتب مخرجاتها بالعبرية أم أن للأمة كلاما آخر؟.

التفاصيل:

سمارت – إدلب/ استشهد وجرح مدنيون الأحد، نتيجة قصف طائرات النظام الحربية على محافظة إدلب، فيما عملت فرق الدفاع المدني على البحث عن مفقودين تحت الأنقاض. وقال ناشطون في مدينة سراقب, أن عائلة من خمسة أفراد قضت وجرح سبعة آخرون، نتيجة قصف لطائرات النظام الحربية على الأحياء السكنية بمدينة سراقب، ولا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن ثلاثة مفقودين تحت الأنقاض. وأشار ناشطون أن القصف استهدف محطة وقود في المدينة والأحياء السكنية المحيطة بها. وأيضا, استشهد خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، السبت، نتيجة الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية, واستهدفت عدة مدن وبلدات بريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون؛ إن طائرات النظام الحربية قصفت بصواريخ فراغية مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب، ما أدى لاستشهاد طفلين من بلدة "معصران" يعملان في ورشة لتصليح السيارات، وجرح أربعة عمال آخرين بجروح بليغة. وأضاف ناشطون، أن مدنياً قضى بقصف مماثل على بلدة "كنصفرة" بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وأوضحوا أن مدنيا قضى بقصف مماثل على بلدة "معرزيتا" بذات الريف، وأن قصف طائرات النظام الحربية أسفر عن استشهاد مدني وجرح ستة آخرين في "خان السبل" جنوبي إدلب.

بلدي نيوز/ جاء في بيان أصدره مكتب حماة الإعلامي، أن "القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام، اعتقلت عضو مكتبه (معن بكور) بتاريخ 14 حزيران الجاري". وأشار البيان إلى أنه "لدى مراجعة تحرير الشام عبر وسطاء، لمعرفة سبب اعتقال "بكور" بعد التريث لأكثر من أسبوع، لم يصل أي رد يوضح سبب الاعتقال". وقال البيان: "إننا في مكتب حماة الإعلامي، نطالب تحرير الشام بتوضيح سبب اعتقاله وإطلاق سراحه على الفور، طالما لا يوجد مبرر لاعتقاله، ونندد بطريقة الاعتقال التي ترقى إلى حالات الخطف القسري.

بلدي نيوز/ رفضت قوات النظام تسوية أوضاع حوالي 300 شخص من أبناء قرى وبلدات "وادي بردى" بريف دمشق، وذلك بعد مرور أكثر من عامين على حصولهم على بطاقات التسوية. وقال موقع "صوت العاصمة": "أرسلت مخابرات النظام قائمة تضم أسماء 300 شخص من أبناء منطقة وادي بردى إلى مخاتير المنطقة، وطالبتهم بمراجعة الفروع الأمنية "الجوية والسياسية"، ولفت إلى أن النسبة الأكبر من هؤلاء رُفضت تسوياتهم, وهم من قرى "بسيمة، دير مقرن، وكفير الزيت". وأضاف الموقع، أنَّ رفض التسويات جاء بعد توجيه تهم كثيرة لهم، منها عدم تسليم السلاح خلال إجراء المصالحة، بالإضافة إلى اتهامات ودعاوى شخصية بحق عناصر سابقين في صفوف الفصائل بتهمة القتل العمد لضباط النظام ومخبريه في تلك المنطقة أثناء سيطرة الفصائل العسكرية.

متابعات/ ثمّن الناشط السياسي مصطفى سليمان تنكيلَ المجاهدين الثابتين بنظام الإجرام، بما يثلج صدور أهل الشام، وفيما نشره مساء الجمعة، في حسابه على موقع تلغرام، عرض سليمان لوقفات تحصِّنُ تضحيات المخلصين وتدفعهم للاستمرار في العمل لإسقاط النظام, بدلا من رفع شعار "استعادة ما تم احتلاله مؤخراً"، معتبرا: أن القبول بحدود سوتشي وأستانا عودة إلى ما تحت الصفر, وسيُنهي آمال النازحين بالعودة إلى درعا وحمص ودمشق. وأكد الناشط سليمان: أن أي هدنة وأي توقف يعنيان السماح للعدو بالاستمرار في قتلنا على مراحل، ولذلك لا يجوز السماح له بالتقاط أنفاسه أو استعادة قوته، كي لا يعيد الكرَّة من جديد. لافتا إلى: أن المجاهدين قد أثبتوا بمعاركهم الأخيرة أنهم قادرون بعدة قليلة على زلزلة أركان نظام الإجرام كمقدمة لإسقاطه، وكشفوا أيضاً هشاشته ووهنه وشدة ضعفه على خلاف ما كان يصوّره المخذِّلون. وشدد الناشط سليمان على: أن من يقبل بالهدنة يطعن المجاهدين ويبيع تضحياتهم. مشيرا إلى: أن حصر المعركة بمحور أو عدة محاور بعيدة عن وجع النظام في خاصرته الساحلية، هو استنزاف ومحرقة لخيرة المجاهدين, بعد التزام قادة وشرعيي الفصائل بسوتشي الخياني متخذين وضعية المزهرية, أمام سؤال الحاضنة على عدم فتح معركة الساحل؟. وختم سليمان منشوره مؤكدا: أن أصل البلاء وأُسّ الداء هو ارتباط القادة بالتركي حليف الناتو وصديق بوتين، والواجب اليوم فتح معركة الساحل وكسر الخطوط الحمراء وقطع الحبال مع كل متربص بثورتنا، ووصلها بالواحد القهار.

الشرق الأوسط/ ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن, في تقرير لها، أن واشنطن ستعقد 3 اجتماعات دبلوماسية وأمنية تتعلق بالملف السوري الأيام القادمة. وأضافت، أن الاجتماع الأول في باريس سيكون، الاثنين، لممثلي "المجموعة الصغيرة" التي تضم أمريكا وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن ومصر، مع احتمال مشاركة المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون، ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري. ويتوقع أن يبحث الاجتماع، الذي يشارك فيه المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، ما وصف الجمود في العملية السياسية. أما الاجتماع الثاني، من المقرر أن يعقد في القدس المحتلة، الاثنين، بحضور نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي، مع مئير بن شبات مثيله اليهودي, ونظيره الأمريكي جون بولتون، وسيتناول الدور الإيراني في سوريا. فيما استبق الأمين العام لمجلس الأمن القومي في إيران، علي شمخاني، اجتماع القدس الثلاثي، الاثنين، بتأكيد تمسك طهران بما وصفها بـ«الخطوط الحمراء» في سوريا، وقال شمخاني إن الجانب الروسي «أبلغ طهران بترتيبات اللقاء في القدس». رافضاً الإشارات إلى مغادرة إيران للأراضي السورية. وقال إن أحداً «لن يجبرنا على القيام بذلك». كما سيُعقد الاجتماع الثالث في باريس أيضاً، يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يعقد كبار الموظفين في التحالف الصليبي الدولي بمشاركة منسقه الأمريكي "جيفري"، ويتناول الاجتماع ملء الفراغ شرق سوريا وغرب العراق مع تلاشي تنظيم الدولة. وبموازاة ذلك، تبحث روسيا خطة مقدمة من أمريكا من ثمانية بنود بشأن الحل في سوريا، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، الخميس الماضي. والسؤال اليوم.. هو هل سيتم في القدس المحتلة تعظيم مخرجات أستانا وسوتشي بنفس يهودي يكتب نصه رسميا بالعبرية, أم أن للأمة كلام آخر؟.

القدس العربي/ كشفت صحيفة "القدس العربي" عن لقاء جمع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، بممثلين عن ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية، وذلك في العاصمة النرويجية أوسلو إلى جانب عدد من المسؤولين الدوليين، ضمن إطار الدعم الذي تقدمه دول أجنبية وعربية للميليشيات الانفصالية في سوريا. وذكرت وكالة «هاوار»: أن وفداً تابعاً لها التقى مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في أوسلو، بحضور شخصيات بارزة منها الوزير الإماراتي أنور قرقاش، ووزيرة الخارجية النرويجية، إين إريكسن سوريد، والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك. وحسب الوكالة: فإن اللقاء جرى يومي 18 و19 من حزيران/يونيو الحالي ودارت المناقشات حول الحل السياسي في سوريا والمساعي لإقحام ميليشيات الحماية الكردية في العملية السياسية بدعم من دول عربية وأجنبية. وفي سياق متصل. قال "مظلوم عبدي" القائد العام لميليشيات سوريا الديمقراطية, أن "الدولة السورية بدون مناطق شمال وشرق سوريا ستكون دولة فاشلة".

عمان - الأناضول/ أعلن الأردن رسميا، السبت، مشاركته في مؤتمر المنامة، المقرر عقده في العاصمة البحرينية أواخر الشهر الجاري. ونقل بيان لوزارة الخارجية الأردنية، أن المشاركة ستكون على مستوى أمين عام وزارة المالية، عبد الحكيم الشبلي، زاعما: أنها مشاركة رمزية وعلى مستوى منخفض. فيما أعلنت القاهرة مشاركتها بوفد مصري برئاسة نائب وزير المالية -الذي لم تذكر اسمه- وقالت "سيشارك في المنامة يومي الثلاثاء والأربعاء". "في إطار ما وصفته الاهتمام المصري الدائم بأية محاولات للتعامل مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها الشعب الفلسطيني". وتحت عنوان "بحث دعم فلسطين" يعقد وزراء المالية العرب اجتماعاً طارئاً، الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة؛ لبحث كيفية دعم موازنة السلطة الفلسطينية. وكشف البيت الأبيض، عبر بيان السبت، أنّ أول مرحلة من مبادرة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن" تشمل استثمارات بنحو 50 مليار دولار في غزة والضفة الغربية وللفلسطينيين في مصر والأردن ولبنان. ومن المنتظر أن يعرض مستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر، الجوانب الاقتصادية من الخطة الأمريكية خلال "مؤتمر المنامة" في البحرين يومي 25 و26 حزيران/يونيو الجاري.

وكالات/ قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الجنرال (حميدتي)، السبت، إن الخرطوم تقاتل مع كل من السعودية والإمارات في اليمن، وتحمي الأوروبيين من (الإرهاب) والهجرة. وأضاف حميدتي، في خطاب بمنطقة "أبرق" شرقي العاصمة الخرطوم: "نقاتل مع الإمارات والسعودية، وقواتنا من أكبر القوات المشاركة (في التحالف العسكري العربي)". وقال حميدتي إن قوات "الدعم السريع" (تابعة للجيش) تحمي الأوروبيين من تدفق ملايين المهاجرين غير النظاميين، إضافة إلى محاربة (الإرهاب والتطرف). وأضاف: "نحن شغالين نيابة عن الأوروبيين، نحمي أمنهم القومي". ودعا حميدتي أعضاء الكونغرس الأمريكي والمسؤولين الأوروبيين والدول العربية والأفريقية والآسيوية إلى زيارة السودان، للإطلاع على حقيقة الأوضاع عن قرب.

إسلام أباد - الأناضول/ على طريقة إدارة واشنطن أزمة نفوذها في سوريا, وتقويض مكتسبات الثورة إلى فائدة أمريكية, يعقد العشرات من القادة الأفغان، السبت، مؤتمرا للسلام في باكستان، بهدف تمهيد الطريق لمزيد من جولات الحوار الأفغاني. ويأتي المؤتمر، الذي يستمر 3 أيام، قبل زيارة الرئيس الأفغاني أشرف غني، لباكستان الأسبوع المقبل. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أنه "لا يوجد ممثلون لطالبان في اجتماع السبت". ويحضر المؤتمر ضفدع المقاومة الأفغانية قلب الدين حكمتيار، الذي أبرم اتفاق سلام مع حكومة غني وأُخرج من القائمة الأمريكية (للإرهاب).

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Aug 17 2019, 08:37 AM
مشاركة #69


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:
• طيران الحقد الأسدي والروسي يواصل استهداف إدلب وحماة, تزامنا مع محاولات تقدم مستمرة.
• عصابات أسد تعتقل عددا من المدنيين في درعا, وميليشيات الديمقراطية تتعرض للمزيد من الهجمات.
• قراءة في أحداث عدن.. حُمى الصراع الأنجلو الأمريكي تستعر والضحية أبناء اليمن.
• حكام آل سعود يبرمون صفقة ضخمة مع شركة هندية, عقب القرار الإجرامي الخاص بكشمير المحتلة.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ واصلت عصابات أسد قصفها الجوي والمدفعي على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بالتزامن مع هجومها البري على ريف إدلب الجنوبي، حيث خسرت العشرات من مرتزقتها بينهم ضباط. وفي حلب، استهدفت قوات النظام بلدة زمار بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل الجيش الوطني وقوات النظام على جبهتي "السكرية والتفريعة" بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي. وفي إدلب، استشهد سبعة مدنيين بينهم طفلان الثلاثاء وأصيب آخرون، بغارات للطائرات الحربية الروسية والأسدية على ريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون بأن طائرات حربية روسية نفذت عدة غارات جوية على مدينة خان شيخون، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين، كما استشهد مدني متأثرا بجراحه جراء قصف تعرضت له بلدة حزارين في ريف إدلب الجنوبي قبل يومين. إلى ذلك، استشهد طفلان وامرأة في قصف من الطائرات الحربية على قرية الصالحية في ريف إدلب الجنوبي، كما أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء غارات من طائرات أسد وروسيا على بلدة التمانعة والقرى والبلدات والمزارع التابعة لها، والشيخ مصطفى، وجرجناز، وركايا سجنة، ومحيط تفتناز. وفي الأثناء، واصلت عصابات أسد وروسيا و"حزب إيران" اللبناني هجومها البري على بلدة التمانعة وقرية ترعي، وأفاد مصدر عسكري؛ أن 70 عنصرا من العصابات، بينهم 12 ضابطا قتلوا جراء المعارك خلال الساعات الماضية. بالانتقال إلى حماة، واصلت الطائرات الحربية الروسية غاراتها على مدن كفرزيتا، واللطامنة، ومورك وبلدات السرمانية، ودوير الأكراد، فيما قصفت مدفعية النظام قرى الحويجة، والعمقية، والصهرية وشهرناز، بجبل شحشبو. في السياق قالت صحيفة كوميرسانت الروسية نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة من قوات نظام أسد قولها, إن هجوم عصابات أسد جنوب محافظة إدلب، سيتواصل إلى حين السيطرة على الطريق السريع المعروف باسم M5 الذي يربط بين حلب ودمشق ويمر بمحافظة إدلب. وتضيف الصحيفة، أن النظام سيطر على بلدتي الهبيط وسكيك الواقعتين على مسافة 10 كم من الطريق المذكور جنوبي محافظة إدلب، واصفة هذه السيطرة بأنها "إنجاز".

سمارت – درعا/ اعتقلت عصابات أسد مدنيين ومقاتلين سابقين في الفصائل بينهم قيادي في محافظة درعا، رغم إجرائهم "تسويات" معها. وقالت مصادر محلية، إن قوات النظام اعتقلت القيادي السابق في "جيش العشائر شرارة الأسمر خلال عبوره من حاجزها في مدينة ازرع، على خلفية دعوى قضائية مقدمة ضده. وأضافت مصادر محلية أخرى، أن عناصر من "المخابرات الجوية" اعتقلت مقاتلين سابقين من "الجيش الحر" وثلاثة شبان مدنيين ينحدرون من مدينة طفس خلال عبورهم من حاجز بلدة تسيل لأسباب مجهولة.

نداء سوريا/ لقي عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية مصرعهم وأصيب آخرون بجروح جرَّاء تعرضهم لهجمات وتفجيرات في مناطق مختلفة من شمال شرق البلاد. وأكدت مصادر محلية مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة للميليشيات إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية كانوا يستقلونها قرب قرية الكالطة بريف الرقة الشمالي. وأشارت المصادر إلى مصرع عنصر وإصابة طفل إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارة تابعة للميليشيات قرب مغسلة الأضاخي في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي. وفي محافظة الحسكة قتل عنصر من الميليشيات إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في بلدة تل تمر بالريف الشمالي، كما قُتِل اثنان آخران جرَّاء تعرضهما لهجوم مسلح قرب بلدة الدشيشة بالريف الجنوبي.

نداء سوريا/ أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف" أن الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية السورية أصبح على بُعْد خطوة واحدة. وأوضح "بيسكوف" خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء أنه على الرغم من أن العمل على وشك الانتهاء، لكن في الواقع نحن على بُعْد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة على إنشاء اللجنة الدستورية. وأشار إلى أن الاستعدادات لموعد القمة الثلاثية في أنقرة بين زعماء روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا يوم 11 من شهر أيلول/سبتمبر جارية، لمناقشة جميع الجوانب في سوريا.

الجزيرة/ أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من تأثير العنف على المدنيين في عدن، وقالت إنها تتابعُ التطورات في المنطقة عن كثب. وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إنه من المهم أن تعمل جميع الأطراف على ألا تؤدي الأحداث في عدن إلى مزيد من عدم الاستقرار. وحثّ دوجاريك جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، كما رحب بدعوة السعودية إلى عقد اجتماع في جدة بين أطراف الأزمة. من جانبه وفي جواب سؤال حقيقة ما جرى ويجري في عدن؟ وما المتوقع بعد استيلاء المجلس الانتقالي على المدينة؟, أوضح أمير حزب التحرير العالم جليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: أن بريطانيا ومنذ بداية الحرب في اليمن دفعت الإمارات, لإيجاد البديل عن هادي في عدن بحيث يكون خاضعا لها وليس أسيرا عند السعودية، ولهذا قامت الإمارات بإيجاد البديل بخطوات متلاحقة، لتكون لها قوة في الجنوب فتكون عندها ورقة ضغط تمكنها من الوجود في حكم اليمن، وهكذا اهتمت بريطانيا بهذا الأمر عن طريق الإمارات لاختراق الحراك الجنوبي الأصلي أو تهميشه بصنع حراك جديد يتصدر الساحة, ووجدوا ضالتهم في عيدروس الزبيدي، الذي يعتمد عسكرياً على هاني بن بريك مؤسس قوات "الحزام الجنوبي", وبذلك تكون بريطانيا في صورة أي حل لموضوع اليمن... وهكذا تم تحريك البديل، أي مجلس الزبيدي، لبدء أحداث عدن, وأضاف الجواب: أن السعودية التي تنفذ مخططات أمريكا, لم تكن تتوقع هذه السرعة في الحسم وبخاصة وهي في فترة الحج... حيث بدأت عقب ذلك بتدارك الأمر: حيث دعت جميع المكونات والتشكيلات العسكرية، في عدن، إلى العودة الفورية لمواقعها، كما دعا التحالف إلى وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة «عدن» وبدء حوار بين الأطراف المتنازعة. وأما المتوقع بحسب جواب أمير حزب التحرير فهو أحد أمرين: الأول، أن السعودية، ستحاول ما وسعها أن تهيمن على الزبيدي ومجلسه كما فعلت مع هادي وحكومته، فتغريه بإشراكه في حكومة هادي بصلاحيات واسعة، وتهدد الزبيدي إن رفض بالهجمات العسكرية. والثاني، إن رفض المجلس الانتقالي، وفشلت مساعي السعودية، فعندها تتدخل بريطانيا مباشرة فتُجري محادثات مع أمريكا وتتعهد لها بدفع المجلس الانتقالي للتفاوض مع الحوثيين لإيجاد حل يكون للحوثيين فيه نصيب ذو شأن في الحكم. وخلص جواب أمير حزب التحرير إلى القول: إن الذي يؤلم فهو أن أهل اليمن قادرون على حل قضيتهم بأنفسهم لو أخلصوا لله سبحانه، وإن الكفار المستعمرين يتباحثون ويتدارسون الحلول بسفك دماء المسلمين ثم يجلسون حول تلك الدماء لاختيار الحل المناسب لمصالحهم... والحكام وأعوانهم في بلاد المسلمين في غيهم يعمهون، كأن ما يحدث ليس في بلاد المسلمين! إن تسليمهم قضايانا للكفار المستعمرين ليحلوها والركون إليهم في ذلك، لهو جريمة كبرى يبوء مرتكبها بالخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة.

الرباط – القدس العربي/ يُرتقب أن يشلّ أطباء القطاع العام المستشفيات العمومية في المغرب خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، تنفيذاً للخطوات التصعيدية بغية تحسين القطاع الصحي العمومي نظراً لما يعرفه من «أوضاع مزرية». وأوضح مصدر في تنسيقية الأطباء, أن عدد الاستقالات الجماعية بلغ ألف استقالة إلى غاية المرحلة الحالية من الاحتجاج، داعياً إلى «تقنين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الاتجاهين، وكذلك تحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع الصحي العمومي». وقد أقدم 300 طبيب على تقديم استقالتهم من القطاع العام في وزارة الصحة في طنجة وتطوان والحسيمة، في نيسان / أبريل الماضي، بينما وضع 50 طبيباً استقالة جماعية لدى المديرية الجهوية للصحة في الجهة الشرقية في أكتوبر المنصرم، فضلاً عن تقديم 30 طبيباً لاستقالتهم الجماعية في مدينة ورزازات في فترة سابقة. كما وصل عدد قضايا المحكمة الإدارية بخصوص موضوع الاستقالة الجماعية ما يناهز 900 قضية خلال السنة الماضية. وفي مقابل تلويح أطباء القطاع العام بالاستقالات الجماعية، بدعوى أن الأوضاع الحالية للمستشفيات العمومية غير مساعدة على العمل، ترفض وزارة الصحة المغربية هذه الاستقالات جملة وتفصيلاً، معتبرة أنها غير قانونية، مؤكدة استمرارية العمل داخل المستشفيات بخلاف ما يُشاع في وسائط التواصل الاجتماعي، مرجعة ذلك إلى كون «الاستقالات تندرج ضمن وسائل الاحتجاج فقط، ومن ثمة ليس لها أي سند قانوني أو أثر إداري».

الجزيرة/ أعلنت شركة ريلاينس الهندية عن إبرامها خطاب نوايا مع شركة أرامكو السعودية، يقضي بصفقة شراء محتمل تستحوذ بموجبها الشركة السعودية على 20% من أنشطة النفط والكيماويات للشركة الهندية. وجاء الإعلان بعد أسبوع من إلغاء الهند الحكم الذاتي في القسم الذي تسيطر عليه بإقليم جامو وكشمير، تمهيدا لضمه إلى بقية الأراضي الهندية. وبموجب الاتفاق المبدئي بين الشركتين، ستزود أرامكو مصفاة ريلاينس الواقعة على الساحل الغربي للهند بنصف مليون برميل يوميا. وقال رئيس شركة ريلاينس وأغنى رجل في الهند موكيش أمباني، إن الصفقة المحتملة مع أرامكو -وقيمتها 15 مليار دولار- ستكون أكبر استثمار أجنبي في تاريخ ريلاينس وتاريخ الهند عموما. ونقلت وسائل الإعلام الهندية عن أمباني قوله، إن شركته ستعلن في الأيام المقبلة عن استثمارات بإقليم جامو وكشمير عقب قرار الحكومة الهندية تقسيم الجزء الذي تسيطر عليه إلى إقليمين بعد قرار إلغاء الحكم الذاتي في المنطقة.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Aug 28 2019, 08:44 PM
مشاركة #70


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• تواصل القصف الأسدي على ريف إدلب, وبدء عمل عسكري للفصائل تزامنا مع لقاء بوتين وأردوغان.
• حزب التحرير يوجه خطابا للوجهاء والمؤثرين, لأخذ دورهم الحقيقي في حماية الثورة, واحتضان المخلصين.
• كيان يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, وخارجها, وسلطة عباس تستجدي المؤسسات الدولية.
• روحاني يضع شروطا للقاء ترامب, عقب تصريحات الأخير عن الحفاظ على النظام في طهران.

التفاصيل

بلدي نيوز – إدلب/ استشهد مدنيان وأصيب آخرون بقصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، صباح الثلاثاء. وأفاد ناشطون، أن عصابات أسد المتمركزة في تل النمر قرب مدينة خان شيخون قصفت بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي. وأوضحت المصادر، أن القصف تسبب باستشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة، كما خلف القصف دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة. الجدير بالذكر، أن بلدات "معرة حرمة، ومعرة ماتر، وكفرسجنة، ودير شرقي، ودير غربي"، تعرضت إلى قصف صاروخي مكثف اليوم أحدث دمارا واسعا في الممتلكات الخاصة والعامة، كما تعرضت قرية معيصرونة بريف إدلب الجنوبي الشرقي لقصف جوي من طائرات أسد الحربية. في المقابل أعلنت الفصائل، الثلاثاء، استهداف تجمع لعصابات أسد شرقي إدلب بسيارة مفخخة، وذلك بعد ساعات من إعلان بدء عمل عسكري على مواقع العصابات، شرق إدلب، موقعة في الساعات الأولى من العمل قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. وأوضحت الفصائل أنها تمكنت من :"كسر الخطوط الدفاعية الأولى على محور (تل مرق - السلومية - الجدوعية- شم الهوى)، واغتنام ثلاث عربات ب م ب ودبابة وقتل عدد من عناصر عصابات أسد و أسر ضابط". في قال تحالف فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير"، على معرفها الرسمي في "تلغرام"، في وقت سابق الثلاثاء، أنها تمكنت من "إحباط محاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية مزودة بمعدات للرؤيا الليلية وكواتم الصوت على محور تل دم في ريف إدلب الشرقي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم".

بلدي نيوز- حلب/ قتل شخصان وجرح تسعة آخرون، الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق الواصل بين مدينة إعزاز وبلدة "كفر كلبين" في ريف حلب الشمالي. وأفاد مصادر محلية، أن عبوة مزروعة على طريق إعزاز كفر كلبين انفجرت بسرفيس كان يقل عناصر للشرطة مع معلمين كانوا ذاهبين إلى عملهم في مدينة عفرين صباح اليوم. وأضافت المصادر، أن الضحايا والمصابين هم من الشرطة الذين يخدمون في عفرين والمعلمين الذين يحضرون دورة تدريبية هناك. وأردفت المصادر، أن بعض الإصابات الخطيرة تم تحويلها لمشفى الأهلي في إعزاز والبعض الآخر لمشفى المعبر على الحدود التركية.

قاسيون/ انفجرت عبوة ناسفة في حي الطابيات وسط مدينة اللاذقية، ما تسبب بأضرار مادية في المكان. وأفادت وسائل إعلام النظام، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة اللاذقية، مساء الإثنين، دون أن يسفر عن سقوط ضحايا أو إصابات. ونقلت وكالة النظام "سانا" عن مصدر في شرطة اللاذقية قوله إن "الانفجار وقع قرب درج اسمنتي طويل يربط بين شارعين في الحي المذكور"، مرجحاً أن تكون العبوة "مطمورة في التراب منذ مدة طويلة.

نداء سوريا/ تعرضت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي لغارات جوية نفذتها طائرات مجهولة. ونقل موقع نداء سوريا عن مصادر محلية, تأكيدها, قيام طائرات مجهولة باستهداف مواقع الميليشيات الإيرانية قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي الليلة الماضية، مشيرةً إلى أن هذه الغارات سبقها تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي في منطقة "الجزيرة".

tahrir-syria.info/ وجه حزب التحرير خطابا إلى وجهاء المنطقة المحررة والمثقفين والمؤثرين والمهتمين, قبل أن تباع تضحيات الشهداء في بازارات العهر السياسي بجنيف و أستانا و سوتشي. و أكدت نشرة أصدرها حزب التحرير ولاية سوريا: " إن المكائد قد أحاطت بنا، و قتلٌ وتهجيرٌ وتدميرٌ، يرافقه هدن ومفاوضات للقضاء على كل عمل صادق يقوم به أبناؤنا المخلصون، لإعادتنا إلى حظيرة نظام الإجرام ليحكمنا بالكفر ويسومنا أصناف البطش والقهر. و تساءلت النشرة: هل نرضى أن تذهب التضحيات هدرا, بسكوتنا وتقاعسنا؟، أم نكون رجالا يصدعون بالحق وبما أوجبه الله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأخذ على يد كل ظالمٍ ومتاجرٍ رَكَن إلى أعدائنا أو تآمر معهم؟. و لفتت النشرة إلى: أن أعداءنا يريدون أن يفرضوا ما اتفقوا عليه سابقا من منطقة عازلة وهدنة شاملة تمكنهم من حصر الثائرين المخلصين في منطقة محدودة ضيقة، للقضاء عليهم. و أضافت النشرة: ندعوكم كي تستعيدوا قراركم وسلطانكم الذي سُلب منكم بالظلم والتسلط، فخلاصنا بأيدينا لا بأيدي الدول الإقليمية أدوات أميركا وأذنابها في ديارنا، و ليكن الجميع يدا واحدة لاستعادة سلطاننا وتصحيح مسارنا، و سدا منيعا لرفض المؤتمرات الخيانية وهدنها القاتلة، وقوة فاعلة للتحرر من قيود الداعمين، وتحطيم خطوطهم الحمراء، وفتح المعارك الحقيقية في خاصرة نظام الإجرام " الساحل "، وعدم الاقتصار على معارك المحور الواحد. و ختمت النشرة مؤكدة: إن تغيير نظام الطاغية وإقامة حكم الإسلام واجب على كل مسلم ، ومن الخطأ الوقوف في منتصف الطريق، وإلا كان المصير مظلماً, وما حدث في مصر وتونس فيه عبرة لمن يعتبر. فاحذروا مكر أعدائكم، وارفضوا مقررات مؤتمراتهم التآمرية، وخذوا على يد من يصادر قراركم، ويتاجر بمعاناتكم واسألوهم دائما عند كل استحقاق (ماذا عن إسقاط النظام؟).

الأناضول/ توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على رأس وفد رفيع إلى روسيا في زيارة تستغرق يوما واحداً. وذكرت الرئاسة التركية في بيان على حسابها بموقع "تويتر"، الثلاثاء، أن أردوغان توجه إلى روسيا على رأس وفد ضم وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارانك، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، في زيارة عمل تستغرق يوماً واحداً. وأشار االبيان إلى أن أردوغان سيلتقي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويترأسان اجتماعاً على مستوى وفدي البلدين. وأوضح البيان أن الاجتماع سيتناول العلاقات التركية - الروسية بكافة جوانبها، وتبادل الآراء حول بعض القضايا الإقليمية والدولية في مقدمتها سوريا. الناشط و المعلق السياسي أحمد أبو الزين وضع هذه الزيارة في سياقها الحقيقي, في تسجيل صوتي تداولته أمس الاثنين مجموعات إخبارية ناشطة(تسجيل).

عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين. وقال جيش الاحتلال، إنه اعتقل 8 فلسطينيين في مناطق عدة بالضفة المحتلة، بشبهة "الضلوع بنشاطات شعبية"، وأضاف: "تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن". وفي مخيم جنين، اختطفت وحدة خاصة للاحتلال بزي مدني الأسير المحرر داوود الزبيدي. وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من الفلسطينيين في قرية العيسوية، شمال شرق القدس، بقنابل صوت وأعيرة مطاطية، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم. ولاحقت قوات الاحتلال الشبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت في حي عبيد، واعتدت خلال ملاحقتهم على السكان، ما أدى لإصابة نحو خمسة شبان بقنابل الصوت والأعيرة المطاطية وآخرين برضوض في أجسادهم. واقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل والبنايات في الحي، وقامت باستفزاز السكان وترويع الأطفال خلال اقتحام المنازل؛ بحجة البحث عن الشبان.

رام الله – معا/ قالت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، إن وزير الخارجية الأمريكي "بومبيو" وفي اتصال هاتفي أجراه مع رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو, أعرب عن دعمه لما أسماه بـ (حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها)، في ما يمكن وصفه بالضوء الأمريكي الأخضر لتشجيع كيان يهود على استباحة الدول العربية وأجوائها، ودعوة أمريكية علنية في إطار محاولات تسويق مفهوم أن القوة والغطرسة تؤسس للقانون وليس العكس. وأكدت الوزارة أن هذه السياسة الأمريكية وهذا النمط من التفكير أصبح يشكل خطراً على البشرية والدول جمعاء، وهو ما يستوجب تحركاً دولياً عاجلاً لتوفير الحماية من مخاطر هذه العقلية الاستعمارية. بدوره اعتبر تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: إن التشبث بالقانون الدولي يعني جعله مرجعية في الحل لقضية الأرض المباركة وبالتالي يعني تقسيم الأرض المباركة بين كيان يهود الغاصب وأهلها؛ قسمة تقدم جل الأرض المباركة على طبق من ذهب لكيان يهود مقابل دويلة هزيلة وظيفتها حماية ذلك الكيان الغاصب وغرسه خنجرا مسموما في خاصرة الأمة الإسلامية. وأوضح التعليق: أن القانون الدولي والشرعية الدولية أدوات استعمارية يُفعّلها الغرب المستعمر ويشكلها لمصالحه وأهوائه الاستعمارية في بلادنا والعالم، والمطالبة بها واللجوء إليها لا يعني إلا الخضوع والقبول بخطط المستعمرين ومخططاتهم الجهنمية في بلادنا. وإن المناداة بالتحرك الدولي في قضية مصيرية كقضية الأرض المباركة، ضرب من التلهي والعبث، فعن أي تحرك تتحدث السلطة وأجنحتها؟! فهل يُنتظر من أمريكا والغرب أن تحرك بوارجها الحربية وجيوشهم لتحرير مسرى رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟! أم ينتظر ممن يقتلون المسلمين ويدمرون حواضرهم ليل نهار أن يهبوا لنجدة أهل فلسطين من محتل غاصب يستمد الدعم والعون والعتاد منهم؟!. وختم التعليق مشددا: إن قضة الأرض المباركة قضية أمة إسلامية مرجعيتها في الحل عقيدتها وما انبثق منها من أحكام شرعية، فكان تحرير الأرض وتحريك الجيوش قانونا لها سطرت من تطبيقه معارك حطين وعين جالوت فكنست المحتلين وطهرت فلسطين من دنسهم، والأمة عاشت تفعيل ذلك القانون وتتشوق لتطبيقه من جديد لتحرر مسرى رسولها الكريم عليه السلام كما حرره صلاح الدين من قبل، ولا تعول الأمة يوما على القوانين الدولية لتحرير أرضها أو التخلص من المستعمرين، فلا يُعوّل على القانون الدولي والتحرك الدولي إلا من ارتبط بالمستعمرين وأدواتهم وأصبح جزءا من منظومة المستعمرين والطغاة في العالم.

الجزيرة/ اشترط الرئيس الإيراني حسن روحاني رفع العقوبات الأميركية على طهران كخطوة أولى لبدء الحوار مع واشنطن، وذلك بعدما ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه على استعداد للقاء روحاني "إذا كانت الظروف مواتية". وقال روحاني في حديث نشره التلفزيون الإيراني، إنه إذا لم ترفع واشنطن العقوبات، التي وصفها بغير المشروعة، عن طهران فلن يتغير الوضع الراهن. وأكد الرئيس الإيراني في الوقت نفسه أن بلاده لم ترغب مطلقا في امتلاك أسلحة نووية، مضيفا أن بلاده مستعدة دوما للحوار. وفي تعليقه عن لقاء محتمل بترامب، قال روحاني إنه لو يعلم أن مشكلة البلاد ستحل لو التقى شخصا فلن يمتنع عن ذلك، وفق ما نقلت عنه وكالة فارس للأنباء. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبدى استعداده للقاء نظيره الإيراني خلال أسابيع سعيا لمفاوضات محتملة للتوصل إلى تسوية للأزمة الراهنة المرتبطة بالملف النووي الإيراني، تشمل تخفيف العقوبات المشددة على طهران. وقال ترامب الاثنين على هامش قمة مجموعة الدول السبع في بياريتس بفرنسا -ردا على سؤال عن إمكانية عقد لقاء مع روحاني- إن من المنطقي بالنسبة له أن يعقد محادثات مع روحاني خلال أسابيع إذا كانت الظروف مواتية لذلك. وأضاف ترامب أن على إيران أن تكون لاعبا جيدا في المنطقة، وأنه يرغب في رؤية إيران قوية ولا يسعى إلى تغيير النظام فيها، مشددا في الأثناء على منع طهران من حيازة السلاح النووي. وجاءت تصريحات الرئيس الأميركي عن إمكانية لقائه نظيره الإيراني بعد يوم من تأكيده أن قادة الدول السبع اقتربوا من التوصل لاتفاق بشأن إيران، وأن بلاده لا تسعى لتغيير النظام في طهران. ووفق موقع قناة الحرة الأميركية، فإن اللقاء المحتمل بين الرئيسين الأميركي والإيراني قد يعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Aug 29 2019, 07:13 PM
مشاركة #71


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• قصف جوي يستهدف نقطة شهود الزور التركية في شير مغار, ووفد عسكري تركي يتجول على طريق حلب اللاذقية.
• الرد على حذف فلسطين من موقع وزارة الخارجية الأمريكية, يجب أن يكون وفق الأحكام الشرعية لا وفق المحافل الغربية.
• قوات هادي تواصل تقدمها جنوب اليمن, على حساب القوات المدعومة إماراتيا, وتسيطر على مطار عدن.
• عملية السلام الأمريكية المزعومة في أفغانستان: هي لإضعاف وتقسيم طالبان، وليس لوقف الحرب!.

التفاصيل:

بلدي نيوز – حماة/ قصف الطيران الحربي، محيط نقطة المراقبة التركية في ناحية جبل شحشبو بريف حماة الشمالي، صباح الأربعاء، بعد أقل من 24 ساعة على زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان للعاصمة الروسية موسكو. وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، تسجيلا مرئيا يظهر لحظة استهداف الطيران الحربي محيط النقطة التركية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف القوات التركية أو الحرس المتواجد في محيط النقطة. وفي الأثناء، قصفت المقاتلات الحربية الروسية قرى "شهرناز، والعريمة، وميدان الغزال، والشركة" بعدد من الغارات الجوية، واقتصرت على الأضرار المادية. في حين تجوّل وفد عسكري تركي على طريق "حلب - اللاذقية"، الأربعاء، مستطلعاً المنطقة. ورجحت تقارير أن تكون مهمة الوفد، استطلاع المنطقة تمهيداً لإنشاء نقطة جديدة لشهود الزور. وأظهر فيديو صوره أحد الناشطين في المنطقة، سيارات الوفد التركي على طريق حلب اللاذقية. بدوره قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بحسب ما نقلت عنه وكالة “ريا نوفوستي” الروسية الثلاثاء، إن تنفيذ “الاتفاق الروسي التركي حول منطقة إدلب يتم بصعوبة وتوتر”، مشيراً إلى أن “تركيا تسيّر دوريات داخل منطقة خفض التصعيد، بينما يستمر تسيير دوريات روسية خارجها”. وأضاف شويغو، “لم يكن بإمكان روسيا أن تقف متفرجة على هجمات المسلحين من (إدلب)”، مشيراً، لقد “أبلغنا زملاءنا الأتراك بالإجراءات التي اتخذناها وسنتخذها”، من دون أن يكشف عنها. واعتبر شويغو أن إدلب هي المنطقة الوحيدة المتبقية في اتفاق خفض التصعيد بعد السيطرة على المناطق الثلاث، في ريف حمص والغوطة الشرقية ودرعا، مشيرًا إلى أن أكثر من 30 ألف مقاتل نقلوا من هذه المناطق إلى إدلب.

بلدي نيوز/ أصيب عدد من المدنيين بجروح، الأربعاء، في اشتباك مع عناصر الأمن التابعين لميليشيات سوريا الديمقراطية, في مدينة الكسرة بريف دير الزور. وفق ما ذكرت صفحة فرات بوست على موقع فيسبوك. وأوضحت الصفحة، أن أهالي المدينة وأمن الميليشيات، اشتبكوا داخل مبنى المحكمة في المدينة، ما أدى لإصابة اثنين من المدنيين بجروح دفعت الأهالي إلى الهرب خارج بناء المحكمة، حيث أطلق عليهم عناصر الأمن النار ما تسبب بوقوع جرحى آخرين. في سياق آخر اعتقلت ميليشيات سوريا الديمقراطية عددا كبيرا من الشبان في أرياف الرقة خلال 24 ساعة الماضية، بذريعة التجنيد الإجباري. وأفاد ناشطون، أن الشرطة العسكرية التابعة للميليشيات، أنشأت منذ صباح الثلاثاء، عدة حواجز في ريف الرقة الشمالي والريف الشمالي الغربي، حيث اعتقلت ما يقارب عشرين شابا بحجة أنهم مطلوبين للتجنيد الإجباري لديها. كما اعتقلت صباح الأربعاء أكثر من 14 شابا من بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي وتم نقلهم إلى مقر الدفاع الذاتي في ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي. في حين، اعتقل حاجز "الكنطري" التابع للميليشيات ثلاثة أشخاص بينهم امرأة بدون معرفة أسباب الاعتقال، ونقلوا إلى مكان مجهول. يذكر أن ميليشيات سوريا الديمقراطية شنت، مساء الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات طالت أكثر من 30 شابا، في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بهدف التجنيد الإلزامي. في سياق قريب اعتقلت عصابات أسد الأربعاء، تسعة شبان شرق مدينة الرقة على خلفية مقتل عنصر لها. وقالت مصادر محلية، إن قوات النظام اعتقلت الشبان بعد مداهمة منازلهم في قرية الجبلي التابعة لناحية السبخة حيث اقتادتهم إلى سجونها في بلدة السبخة للتحقيق معهم بعد مقتل عنصر لها عبر إطلاق النار عليه خلال تواجده أمام منزله بالقرية.

الضفة المحتلة – قدس الإخبارية/ أعلن جيش كيان يهود اعتقال فلسطيني الأربعاء، بزعم محاولته الدخول إلى محكمة سالم العسكرية في جنين وبحوزته عبوة ناسفة، وحسب إعلام الاحتلال فقد جرى نقل الشاب للتحقيق. واقتحمت جيبات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، وانتشرت في عدة شوارع، وبمحيط محطة الخواجا للمحروقات. وصادر الاحتلال خلال اقتحامه تسجيلات كاميرات المراقبة، فيما اندلعت مواجهات بين القوات المقتحمة والشبان في المنطقة. كما شن جيش الاحتلال فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة المحتلة، طالت 10 فلسطينيين على الأقل في طولكرم وسلفيت وبيت لحم.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ اعتبرت جامعة الأنظمة العربية حذف وزارة الخارجية الأمريكية اسم فلسطين من قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط على موقعها الإلكتروني الأحد الماضي بأنه "إجراء عدائي جديد يُضاف إلى سلسلة طويلة من الإجراءات العدائية الأمريكية التي تهدد بتصفية القضية الفلسطينية"، وشددت الجامعة على أنها "ستتصدى لهذه الإجراءات في المحافل الدولية كافة"، وكانت وزارة خارجية السلطة الفلسطينية قد استنكرت هذا الإجراء وأعلنت أن حذف الخارجية الأمريكية الإشارة للأراضي الفلسطينية وللسلطة من موقعها الإلكتروني "لا يلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ العام 1967". من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته الأربعاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن ما أقدمت عليه الخارجية الأمريكية لم يدع مجالا للشك في حجم المكر الذي تمكره الولايات المتحدة بقضية فلسطين، ورغم ذلك كله ما زلنا نرى هذه المواقف المخزية والمكررة من جامعة الدول العربية ومن السلطة الفلسطينية وتأكيدهم أن الرد سيكون من خلال اللجوء للمحافل الدولية ومن خلال الإصرار على التمسك بمشروع حل الدولتين الأمريكي, الذي استبدلته الولايات المتحدة وبدأت تدوسه بقراراتها شيئاً فشيئاً. وأضاف التعليق: أن تمسك السلطة والجامعة العربية إلى هذه اللحظة بمشروع حل الدولتين الخياني, وهم يرون رؤى العين الولايات المتحدة تتخلى عنه وتستبدل به مشروعا آخر أكثر إجراماً من سابقه, ليبين قالب العمالة الضيق الذي وُضِعَت فيه هذه السلطة وتلك الجامعة, وقبلوا به حتى أضحوا لا يستطيعون التحرك ولو داخل نفس القالب، وهو درس لكل من كان يعول على السلطة والحكام وعلى تحركهم ليوقن أنه كان يعول على سراب. وختم التعليق مشددا: أن فلسطين, أرض إسلامية فتحها الفاروق رضي الله عنه ودافع عنها وحررها المسلمون الأبطال من بعده، وتحريرها الآن واجب على أمة الإسلام وأهل القوة فيها, وهذا أمر لا يتبدل ولا تغيره قرارات دولية ولا أمور واقعية ولا ذرائع وهمية ولا قوى عالمية, وإنما تعمل على تأخيره أنظمة علمانية عميلة للغرب في بلاد المسلمين, يجب إسقاطها وإقامة دولة الإسلام على أنقاضها وتنصيب قائد مخلص يقود المسلمين لتحرير فلسطين كاملة وإعادتها إلى حضن الأمة الإسلامية عمليا وواقعيا وليس على المواقع الإلكترونية والخرائط الجغرافية.

الجزيرة/ وصلت قوات حكومة الرئيس اليمني هادي إلى عدن وأحكمت سيطرتها على المطار الدولي، وأفادت مصادر ميدانية بانهيار قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات. وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش الحكومي دخلت مطار عدن وسيطرت على البوابة الرئيسية فيه. وأضافت المصادر أنه تم تعليق الرحلات الجوية في المطار، كما أن القوات الإماراتية قامت بإخلائه من الموظفين. وذكرت تلك المصادر أن اشتباكات تجري الآن في جولة الرحاب ومحيط مطار عدن بين قوات الحكومة والقوات المدعومة إماراتيا. وقال وزير الإعلام اليمني على تويتر "قوات الحكومة تنتزع السيطرة على مطار عدن من الانفصاليين الجنوبيين". ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن قوات الجيش اليمني وصلت منطقة العريش بمديرية خور مكسر المدخل الشرقي لمدينة عدن، بعد أن تمكنت من السيطرة على منطقة العلم. وأضافت أن اشتباكات متقطعة تدور بين قوات الجيش وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه أبو ظبي في محيط مطار عدن الدولي. ونقلت وكالة الأناضول أن القوات الحكومية تسيطر على "مطار عدن الدولي" وتتوغل بمديريات المُعلا والتواهي داخل المدينة، في ظل تراجع مستمر لقوات المجلس الانتقالي. وتأتي هذه التطورات بعد أن تمكنت قوات الجيش من استعادة السيطرة على محافظة أبين بشكل كامل من قبضة القوات التابعة للمجلس الانتقالي.

الراية/ ذكرت حركة طالبان، الأربعاء، أنها على وشك التوصل إلى "اتفاق نهائي" مع المسؤولين الأمريكيين حول صفقة من شأنها أن تنهي الحرب الدائرة في البلاد. ولفتت الحركة إلى أن الاتفاق يقضي بأن تنسحب القوات الأمريكية من أفغانستان في مقابل تعهد "طالبان" بأن البلاد لن تصبح ملاذا لجماعات إسلامية أخرى. وجرت المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، حيث بدأت الجولة التاسعة من المفاوضات الأسبوع الماضي. وقال سهيل شاهين، المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان في الدوحة: "نأمل أن تكون لدينا قريبا أخبار سارة لأمتنا الساعية إلى الاستقلال". من جانبه أكد سيف الله مستنير رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان: أن عملية السلام الأمريكية هي مؤامرة سياسية تهدف إلى تفتيت حركة طالبان وإضعافها واستسلامها، كما سيجعل من هزيمة أمريكا، في أفغانستان انتصارا لها, وسيساعد الإدارة الأمريكية الحالية على إعادة انتخابها من جديد في عام 2020. وفي الوقت نفسه، ستواصل أمريكا بسط السيطرة على أفغانستان كموقع جغرافي استراتيجي لتمديد مجال نفوذها ضد الصين وروسيا. وأضاف مستنير في مقال نشرته أسبوعية الراية في عددها الأخير: أن السياسات الغربية والأمريكية ضد أفغانستان لم تتغير مطلقا, ذلك أن أفغانستان ليست مهمة للمستعمرين الكافرين بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي فحسب، ولكنها أيضاً مصدر مهم بما تمتلكه من موارد معدنية غير مستغلة وكذلك إنتاج الأفيون. ولهذا السبب أعلن المسؤولون الأمريكيون مراراً عن إبقاء أجهزة المعلومات الاستخباراتية الأمريكية وعلى مستوى عال في أفغانستان، حتى لو انسحبت قواتهم جميعها. واعتبر الكاتب: أن ضمان طالبان عدم استخدام الأراضي الخاضعة لسيطرتها ضد أمريكا وحلفائها، سيحولها إلى خصم معاد للجماعات الإسلامية المسلحة الأخرى في المناطق الخاضعة لسيطرتها. إضافة إلى ذلك، قامت أمريكا بفصل ماكر ما بين اتفاقها مع طالبان والحوار مع باقي الأفغان. ولن يكون هذا سببا في نزاع حاد بين طالبان والفصائل الأفغانية الأخرى فحسب، وإنما سيوفر لأمريكا أيضاً فرصة التنصل من اتفاق السلام بينها وبين حركة طالبان, ما يعني مواصلة احتلالها لأفغانستان بمجرد تقسيم طالبان وإضعافها. وختم الكاتب مذكرا: أن أي شكل من أشكال الوجود الأمريكي في أفغانستان يشبه إلى حد كبير الورم السرطاني الذي يجب استئصاله. ولن يكون ذلك ممكناً إلا إذا واصل مجاهدو الأمة الصادقون قتالهم ضد المحتلين، في الوقت الذي يقيم فيه نشطاء الأمة المفكرون والسياسيون الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من خلال سعيهم إلى أخذ النصرة في أحد البلاد الإسلامية. وبذلك فقط سيحتشد جيش الخلافة كله وينضم إلى صفوف المجاهدين الأفغان الصادقين، ما سيلحق الهزيمة ليس بمحتلي أفغانستان فحسب وإنما بكل من احتل أرضا من بلاد المسلمين.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Sep 16 2019, 08:18 AM
مشاركة #72


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• ضحايا بقصف على معرة النعمان, وتعاظم حراك تصحيح المسار, وسط محاولات لحرفه عن وجهة الرحمن.
• موسكو ترسم لأنقرة أجندة مهندسي أستانا, ومنها: تصفية (الإرهاب) قبل نضج الحل السياسي الأمريكي.
• أمم الكفر المتحدة تؤكّد: أن تحقيقنا حول تدمير منشآت مدنية بإدلب ليس لها تداعيات قانونية أو جنائية ملزمة.
• "حزب التحرير" يرسم الخط المستقيم أمام خطوط مؤشر فتوى النظام المصري, وهو ما يؤرق كل معوج.

التفاصيل:

سمارت - إدلب/ أفاد الدفاع المدني باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وجرح سبعة آخرين بينهم طفل وامرأتان، الجمعة، نتيجة قصف قوات النظام بقذائف المدفعية على مدينة معرة النعمان، انطلاقا من حاجز النمر ومقراتها في مدينة خان شيخون, بريف إدلب الجنوبي. كذلك قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة قرى كفرسجنة ومعرة حرمة وحيش من مواقعها القريبة. وقبل ذلك بساعات استشهد رجل وامرأة وجرح مدنيان آخران بقصف صاروخي لقوات النظام على مدينة كفرنبل، بينما قصفت ميليشيات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة محيط نقطة المراقبة التركية في قرية معرحطاط بريف إدلب الجنوبي. دور شهادة الزور هذه, وفضح الدور التركي في سوريا وتبيان خطورة الحل السياسي الأمريكي، ومؤامرات جنيف وأستانا وسوتشي، وجريمة فتح الطرق الدولية M4 ، و M5، والمنطقة منزوعة السلاح, كانت مادة الحراك الشعبي المتعاظم, فقد خرجت عقب صلاة الجمعة مظاهرة في بلدة كللي بريف إدلب الشمالي, طالبت بإسقاط النظام ودعت المجاهدين لفتح الجبهات وإسقاط المنظومة الفصائلية وقادتها المرتبطين, وأكدت لافتاتها على: أن من سلّم حلب والغوطة ودرعا لن يحافظ على إدلب. داعية أن: أدركوا ثورتكم!! مشيرة إلى: أن انقاذ ما تبقى من الثورة يوجب تغيير المنظومة الفصائلية برمّتها, وليس التركيز على فصيل دون آخر, وخاطبت اللافتات المرفوعة المجاهدين المخلصين: كنتم وما زلتم أمل الأمة, افتحوا الجبهات وأهلكم وحاضنتكم معكم!! وتحت عنوان: تصحيح المسار, نظم شباب حزب التحرير عقب صلاة الجمعة مظاهرة في قرية دير حسان - بريف إدلب الشمالي, قالت لافتاتها: أن تصحيح المسار, قرار وليس خيار, وأولى خطواته الاعتصام بحبل الله وحده, وإن لم نصحح مسارنا نسقط في الهاوية.

متابعات/ مع صرف أنظار الناس عن تسليم خان شيخون وريف حماه الشمالي, وصرف الأنظار عن فتح الجبهات، وعن ثلاث مؤتمرات خلال شهر أيلول للتآمر على ثورة الشام، من خلال التركيز على هيئة تحرير الشام، قال الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين: هناك خدعة ضد ثورة الشام وخاصة بعد المظاهرة الأخيرة في باب الهوى, والتي أوصلت رسالة للمجتمع الدولي, أن ثورة الشام لا تزال حية رغم الجراح, وعلى هذه الأرضية, تظاهر آلاف من أصحاب النوايا الطيبة الجمعة، في مدن وبلدات عدة بمحافظة إدلب. وشارك قرابة ألف شخص بمظاهرة وصفت بالمركزية خرجت في مدينة بنش (شمال شرق مدينة إدلب)، مطالبين بإسقاط النظام، كما تخللت المظاهرة هتافات ضد "هيئة تحرير الشام" وقائدها "الجولاني". وفي السياق، تظاهر العشرات في مدينة معرة النعمان (جنوب مدينة إدلب)، وهتفوا ضد "تحرير الشام". في حين, قال رئيس المجلس المحلي في مدينة سراقب أن المتظاهرين في المدينة طالبوا بإسقاط النظام وهتفوا ضد الفساد، كما رفعوا لافتات تطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين من القصف وإحالة الملف السوري إلى جنيف. كذلك خرجت مظاهرة في مدينة كفر تخاريم غربي إدلب شارك فيها قرابة ألف شخص تحت شعار "هيئة حكم انتقالية لا تسوية سياسية". محاولة اختطاف الحراك الشعبي وحرف مساره كانت موضع اهتمام الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين (تسجيل).

وكالات/ عقد الإخواني أنس العبدة، رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب الكافر، اجتماعاً مع وزير خارجية الفاتيكان "بول غالاغر"، وأكد الجانبان على ضرورة وقف كافة العمليات العسكرية. وطالب العبدة بأن يكون هناك حشد دولي يعمل على العودة لتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254. فيما أكد وزير خارجية الفاتيكان على ضرورة حماية المدنيين في إدلب ووقف العمليات العسكرية، ووسط تسريبات عن محاولة أمريكية- فرنسية لتجاوز (طبخة الحصى والبحص الأمريكية لاستهلاك الوقت) أو ما يعرف باللجنة الدستورية، والذهاب مباشرة إلى انتخابات رئاسية، مما يعني إهمال القرار 2254، وفق هذه التسريبات, شارك "بدر جاموس" عضو الائتلاف إضافة إلى وفد من هيئة التفاوض برئاسة نصر الحريري، الخميس، في اجتماع "مجموعة الدول المصغرة" حول سوريا في جنيف، والمبعوث الدولي جير بيدرسون، وطالب جاموس بضرورة البدء بأعمال اللجنة الدستورية قبل اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المقررة في نيويورك أواخر الشهر الحالي، معتبراً أن ذلك يجب أن يأتي بالتوازي مع تشكيل بيئة آمنة ومحايدة من خلال هيئة حكم انتقالي، والتجهيز لانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكالات/ قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، للصحفيين, الجمعة, إن "الزعماء الثلاثة للدول الضامنة لمسار "أستانا"، سيبحثون في القمة المقررة عقدها الاثنين القادم في أنقرة، بصورة مفصلة الوضع في إدلب وشمال شرق سوريا"، لافتا إلى أن الأوضاع في هذه المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحكومة المركزية و"لا تزال متوترة, وهناك وجود كبير (للإرهابيين)". كما سيبحث "دفع العملية السياسية بمساعدة الأمم المتحدة على نحو يتماشى مع بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254"، وأضاف مساعد الرئيس الروسي: "سيصبح إتمام عملية تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها توافقا مع قرارات مؤتمر سوتشي، مرحلة هامة ضمن جهود تفعيل العملية السياسية".

الأناضول/ خلال مؤتمر صحفي عقده بنيويورك. قال ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن "لجنة التحقيق الداخلي التي أعلن إنشاؤها في آب/أغسطس الماضي، في سلسلة الحوادث التي وقعت شمال غربي سوريا، منذ 17 أيلول/سبتمبر 2018، لن يكون لها تداعيات قانونية أو جنائية ملزمة. وأضاف أن اللجنة "لن توجه اتهامات للجهات المتورطة في تلك الحوادث، وأن الهدف من وراء تشكيلها هو عرض الحقائق أمام الأمين العام فقط".

hizb-ut-tahrir.info/ في خطاب مفتوح إلى القائمين على مؤشر فتوى النظام المصري, وتعقيبا على حوار نشرته جريدة الأهالي الأربعاء 2019/9/11م، كذّب حزب التحرير, المدعو طارق أبو هشيمة مدير ما يسمى المؤشر العالمي للفتوى. وطبق بيان صحفي أصدره الجمعة, 13 أيلول المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر: أولا: كذب من قال إننا في حزب التحرير نكفر مؤشر الفتوى، وإن كنا نطالبهم بالتوبة مما هم عليه، فالتكفير ليس من أعمالنا. نحن فقط نضع الخط المستقيم بجوار الخطوط المعوجة وهذا ما يؤرق كل معوج. ثانيا: حزب التحرير هو حزب لكل الأمة، ولعل مدير مؤشر الفتوى يعي قوة أفكاره التي وصفها بالتطرف الفكري, وهو كلام يخرج من مشكاة مؤسسة راند الأمريكية, التي تصف حزب التحرير بأنه المقاتل الرئيس في حرب الأفكار، وإنكم ما زلتم تصرون على تبني رؤية الغرب, فتمدونه كما يقر رأسكم بتقارير تبين كيفية التعامل مع الإرهاب، أي مع الإسلام، وخاطب البيان القائمين على مؤشر الفتوى! لقد نصحناكم مرارا وسنظل لكم ناصحين، ولتعلموا أن اصطفافكم في صف عدو دينكم لن ينجيكم في الدنيا ولا في الآخرة، والخلافة التي ندعو لها قائمة بإذن الله لا محالة مهما حاربتم دعوتها وشوهتم العاملين لها، فالأمر مسألة وقت! وإننا نجدد دعوتكم ونكررها لا تكونوا مع هؤلاء الذين يريدون أن يطفئوا نور الله فالله متم نوره وما هي إلا حسرة على قلوب الظالمين.

الأناضول/ استقبل رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، الجمعة، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية محسن الأراكي، والوفد المرافق له في العاصمة أنقرة. وشدد أرباش، على "تكثيف زيارات المسلمين للقدس بزعم تذكير العالم بأن القدس ملك للمسلمين". بدوره، وجه الأراكي، لأرباش دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر الذي سينعقد بطهران، في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

hizb-ut-tahrir.info/ أكّد حزب التحرير: أن الحوثيين الذين أصمّوا آذان الناس في اليمن بالمسيرة القرآنية وتحكيم شرع الله, يضعون أرضية للمصالحة من صميم المبدأ الرأسمالي الغربي، بدلاً من أرضية الإسلام، والرجوع إلى الحق واتباع ما أمر الله به من اتخاذ الخلافة نظاماً للحكم. وكان رئيس لجنة المصالحة يوسف عبد الله الفيشي قد قال في كلمة له أمام أول اجتماع للمصالحة عقد بصنعاء في 8 أيلول الجاري "لنحتكم جميعاً إلى الشعب بوسائل ديمقراطية عبر الحوار والمصالحة والتوافق على نظام الحكم وشكل الدولة". وتساءل بيان صحفي أصدره الأربعاء, 11 أيلول المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: إذا كان أول الغيث قطرة، فماذا عسى أن يكون آخر المصالحة إذا كان الاحتكام إلى غير شرع الله أولها؟, ومع إدراك حقيقة ما يدعو إليه الحوثيون، دعا البيان لرفع صوت الحق والمطالبة بأن لا يكون الحوثيون ذوي رأسين أحدهما يدعو لتحكيم شرع الله، وآخر يجاهر بمعصيته والاحتكام إلى غيره، وختم بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن, مؤكدا: سنظل نقول إن الحكم بالإسلام هو فرض من الله على جميع المسلمين، وإن عليهم أن يقوموا به عاجلاً وذلك بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية التي وعدنا الله بها فقال سبحانه: ﴿إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾ وبشرنا بها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال: «...ثٌمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».

الأناضول/ خرج الآلاف بعد صلاة الجمعة، في العاصمة الجزائرية ومدن وهران وقسنطينة وتيزي وزو استجابة لدعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتظاهر من أجل إعلان التمسك بمطالب الحراك الذي انطلق في 22 شباط/فبراير الماضي. وتجددت شعارات يرفعها المتظاهرون في كل جمعة مثل "نريد تغييرا جذريا للنظام" و"(لن نتوقف)". وتزامنت المظاهرات مع تسريع السلطات من وتيرة إعداد النصوص الخاصة بالانتخابات بعد دعوة قائد الأركان الجنرال أحمد قايد صالح، إلى ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية قبل نهاية السنة؛ بدعوى "أن الوضع لا يحتمل التأخير".

الأناضول/ أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، ناتاشا بيرتود في مؤتمر صحفي في بروكسل، الجمعة. عن أول لقاء ثنائي على مأدبة عمل بين رئيسها جان – كلود يانكر، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في لوكسمبورغ في 16 أيلول/ سبتمبر الجاري لبحث مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأشارت إلى أن اللقاء يعتبر الأول من نوعه عقب تولي جونسون منصب رئاسة الوزراء في بريطانيا. يذكر أن جونسون يعلن مراراً أن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، سواء كان باتفاق أو بدون اتفاق.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Sep 24 2019, 03:06 PM
مشاركة #73


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• عصابات أسد تعتقل ثلاثة شبان في طفس بريف درعا, وميليشيات الديمقراطية تعتقل عشرات الشبان في الرقة لتجنيدهم في صفوفها.
• رغم خدماتها الجليلة للنظام التركي.. قالن يلمح لتسليم إدلب, متذرعا بتحرير الشام, وجيفري يطالب تركيا بعمل ضدها.
• أردوغان يكرر الحديث عن عملية مزعومة شرق الفرات, ويعاود الحديث عن شراء الباتريوت إرضاء لأمريكا.
• في ظل انتخابات الرئاسة في تونس.. دعوة حزب التحرير, تربك الاستعمار وعملاءه وتنير سبيل النزهاء.

التفاصيل:

سمارت – درعا/ اعتقلت عصابات أسد ليلة السبت، ثلاثة شبان يحملون بطاقات "تسوية"، ينحدرون من مدينة طفس شرق درعا. وقال شهود عيان، إن العصابات اعتقلت "أحمد البردان، وعبد المنعم البردان، ويامن البردان" من أبناء مدينة طفس، على أحد حواجز "المخابرات الجوية" في منطقة جسر بلدة نامر شرق درعا. وذكر مصدر مقرب من أحد المعتقلين، أن الشبان الثلاثة مدنيون ويحملون بطاقات "تسوية" صادرة عن النظام، مضيفا أن ذويهم لا يعلمون سبب اعتقالهم. وكانت مخابرات النظام قد أعدمت في معتقلاتها مؤخراً 4 أشخاص من أبناء مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي بينهم قيادي سابق في الجيش الحر، وعنصر منشق، وإمام في أحد مساجد المدينة.

بلدي نيوز/ قتل عنصران من عصابات أسد وأصيب ثلاثة آخرين بجروح، جراء اشتباكات مع عناصر من تنظيم الدولة قرب مدينة الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي. وذكرت صفحة جبلة الإخبارية الموالية؛ أن "العنصرين (مروان عمر وعلي سليمان) قتلا الجمعة، في اشتباك مسلح مع خلايا لتنظيم الدولة قرب الرصافة بريف الرقة. وأضافت الصفحة أن الاشتباك أصيب فيه ثلاثة آخرين من عصابات أسد، وأن القتلى والجرحى يتبعون لقوات حرس الحدود.

سمارت – الرقة/ اعتقلت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" السبت، عشرات الشبان في مناطق مختلفة بمحافظة الرقة، لتجنيدهم في صفوفها. وقالت مصادر محلية إن عناصر "الانضباط العسكري" التابع للميليشيات، اعتقلوا ما يزيد عن 40 شابا في حدائق مدينة الرقة وشارع تل أبيض والقطار ورميلة وحي المشلب عبر حواجز مشتركة بالمدينة. وأضافت المصادر أن الحملة مستمرة وتشمل الفئة العمرية بين مواليد عامي 1990 و 2001، وتستهدف جميع الشبان المقيمين في محافظة الرقة، والنازحين إليها.

شبكة شام/ رغم الخدمات الجليلة التي قدمتها تحرير الشام, وحماية أرتال ونقاط الجيش التركي, زعم مستشار الرئيس التركي "ياسين أقطاي" في لقاء متلفز مع قناة "حلب اليوم"، أن "هيئة تحرير الشام" هي ذريعة لروسيا والنظام من أجل القصف. ولفت المسؤول التركي إلى أن تركيا تتمسك بنقاط مراقبتها في المنطقة ولن تتخلى عنها، كما أكد على أن تركيا لن تصبر إلى النهاية ووارد أن يتكرر سيناريو عفرين في إدلب. ولفت مستشار أردوغان إلى أن "تحرير الشام" تدعي أنها تحافظ على إدلب ولكنهم ذريعة لجلب القصف والقتل والتدمير والنتيجة تهجير أهالي المنطقة، مؤكداً على ضرورة توجيه عناصر تحرير الشام وتحذيرهم لكي لا يكونوا ذريعة لهدر دم الناس، وأكد أن تركيا لا تستطيع أن تحافظ على إدلب بوجود ذريعة "هيئة تحرير الشام". مشيراً إلى أن الجيش التركي والمؤسسات التركية تراقب إدلب، لافتاً إلى احتمالية التحرك ضد هيئة تحرير الشام وأنه قد يكون مطروح على الطاولة. وأكد أقطاي أن تركيا ستصر على الحفاظ على الحياة في سوريا ولم تقبل بما يجري في إدلب، لافتاً إلى أن النظام ضعيف وغير قادر على السيطرة على مناطق جديدة وما أحرزه سابقاً كان بدعم روسي وإيراني. وشدد أقطاي على أن سوريا للسوريين ولكل المكونات من السنة والعلويين والأكراد، مؤكداً أن تركيا ليست مع تقسيم سوريا وقال :"اتفقنا في سوتشي وأستانا على انسحاب كل العناصر الأجنبية من إيران وحزب الله وتركيا وأمريكا وروسيا".

بلدي نيوز/ بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عدة قضايا في الشأن السوري على رأسها "اللجنة الدستورية". جاء ذلك في اجتماع مغلق، قبيل بدء اجتماع الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك. وصرح تشاووش أوغلو، للصحفيين، عقب الاجتماع "أنهم ناقشوا العديد من القضايا على رأسها سوريا ولجنة صياغة الدستور". وردا على سؤال حول تاريخ الكشف عن لجنة صياغة الدستور في سوريا، قال الوزير التركي "سيتوجه مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، الاثنين المقبل، إلى دمشق وسيجتمع مع النظام، وبعد ذلك يمكننا الحديث عن ذلك".

عنب بلدي/ قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، إن بلاده لن تسمح لنظام أسد باسترداد المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا. وفي مقابلة له مع صحيفة ”The Defense Post” الأمريكية، الجمعة، قال جيفري إن الولايات المتحدة منعت النظام وحلفائه من التوغل في مناطق شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة الكرد، وستستمر في ذلك، على حد قوله. وأشار المبعوث الأمريكي إلى ضرورة أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في عموم الأراضي السورية بموجب قرار مجلس الأمن رقم “2254”، وقال “يجب ألا يحاول أي طرف من أطراف النزاع السوري أن يستولي على المزيد من الأراضي، بما في ذلك نظام أسد”. وعن الوضع في إدلب، قال جيمس جيفري للصحيفة الأمريكية إنه يجب القضاء على التنظيمات “المتطرفة” شمال غربي سوريا، داعياً تركيا إلى توجيه ضربات ضد “هيئة تحرير الشام” العاملة في إدلب. واعتبر جيفري أن النظام وروسيا تذرعا بوجود إرهابيين في إدلب من أجل شن حملة عسكرية لاسترداد أراض من الفصائل، ما عرض حياة أكثر من ثلاثة ملايين مدني للخطر، وأدى إلى نزوح ما يزيد على 500 ألف شخص. وقال إن بلاده سترد على ذلك بتوسيع العقوبات المفروضة على النظام, بالتعاون من دول الاتحاد الأوروبي.

وكالات/ أعلن الرئيس التركي "أردوغان" إنجاز التحضير لعملية عسكرية شمال سوريا مؤكدا أن بلاده لا تريد مواجهة مع الولايات المتحدة، لكنها لن تتجاهل دعمها للـ "إرهابيين". وقال أردوغان في تصريح السبت، قبيل مغادرته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنطهر أراضي شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية التي تتحرش بنا وتخلق المشاكل في منطقتنا، وكلنا ثقة بذلك". وتابع: "استعداداتنا انتهت على طول حدودنا مع سوريا (لشن عملية محتملة)، وكما هو معلوم واشنطن شريكتنا الاستراتيجية، ونحن معا في حلف شمال الأطلسي، وواصلنا شراكتنا هذه السنوات الطويلة، وليست لدينا رغبة بمواجهة الولايات المتحدة". وقال الرئيس التركي: "لكن لا يمكننا تجاهل الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية في مكان لم تدع إليه، دعمها لتنظيمات مثل وحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني واضح للعيان". وأضاف: "لقد قلت للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن واشنطن أرسلت آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة، لم يكن باستطاعتنا شراء مثل هذه الأسلحة مقابل أموال، وأنتم تقدمونها للتنظيمات الإرهابية مجانا". في سياق آخر قال أردوغان، إن بلاده مستعدة للنظر في شراء أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية الأمريكية من طراز "باتريوت"، في حال تقدمت واشنطن بشروط مواتية ومغرية للصفقة. وأضاف أردوغان: "لا يزال موضوع شراء مجمعات "باتريوت"، مطروحا. وإذا استجاب الاتفاق لشروطنا وظروفنا، فقد نقوم بالنظر في إمكانية شراء هذه المنظومات. وهذا الموضوع، موجود في جدول أعمال زيارتنا للولايات المتحدة".

الضفة المحتلة – قدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود، السبت، فتى من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، كما أطلقت الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين خلال اقتحام بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتى يبلغ من العمر 16 عاماً، أثناء عودته من مدرسته إلى البيت في العيسوية. وفي بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، أُصيب ستة فلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام البلدة. وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع ست إصابات بعد استهدافها بقنابل الغاز على مقربة من مقبرة البلدة، جرى نقل إحداها إلى مركز الطوارئ. كما اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "الكونتينر" اليوم السبت طالباً في كلية الهندسة بجامعة أبو ديس من قرية خرسا جنوب الخليل.

الجزيرة/ قالت مصادر حقوقية إنه جرى اعتقال 102 من المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة قرب ميداني التحرير ورمسيس بوسط القاهرة، في حين لم يسقط قتلى بالمظاهرات. واقتادت الشرطة المتظاهرين الموقوفين لقسم شرطة الأزبكية، تمهيدا لتوزيعهم، وفي الصباح الباكر جرى ترحيل المعتقلين بحسب مناطقهم الجغرافية. وقال شهود عيان بميدان التحرير أمس إن الشرطة تعاملت مع المظاهرات بعنف محسوب في البداية. ولاحقا استعملت الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين عاودوا التجمع بميدان عبد المنعم رياض المجاور للتحرير، وفي الشوارع المحيطة، وجرت عمليات كر وفر خلال محاولات الشرطة تفريق المتظاهرين. وفي مناطق أخرى قال شهود عيان إن ضباطا منعوا الجنود من الاعتداء على المتظاهرين وأطلقوا سراح بعضهم عقب إلقاء القبض عليهم، وهو ما قلل حصيلة الاعتقالات.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية تونس/ أظهر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس: أنه خلال الحملات الانتخابية الرئاسية في تونس، تمّ التعرّض إلى قضايا فكريّة وسياسية، من أهمّها: سيادة البلد وما تقتضيه من وضع حدّ نهائيّ للارتهان للأجنبي، وكذلك خديعة الاستقلال الصّوري عن الاستعمار، إضافة إلى ضرورة كشف من يقف وراء الإرهاب والاغتيالات وغيرها من القضايا. وأضاف البيان: أنه كلّما طرح مترشح أو أنصاره بعض هذه القضايا, قيل: هذا طرح حزب التحرير، وزعموا أنّ قائله مدعوم من حزب التّحرير، أو هو مرشّح حزب التحرير. وازداد سُعارهم خاصّة لمّا رأى الاستعمار الغربي والمضبوعون المحلّيون, من نتائج الانتخابات أنّ لهذه الأفكار اهتماما خاصّا وحاضنة شعبيّة وترسّخا في أوساط المفكّرين والخبراء سواء ممن شاركوا في الانتخابات أو ممن قاطعوها بوعي. وإزاء ذلك أوضح بيان الحزب: أن هذه القضايا هي قضايا الأمّة جميعها وليست قضايا حزبيّة خاصّة بحزب التّحرير، وإن كان حزب التّحرير من السبّاقين في عرضها. وهذه القضايا يجب أن تؤخذ مأخذ الجدّ لا الهزل أو الترويج الانتخابي فقط، وتؤخذ معالجاتها من أحكام الإسلام لا غير حتّى لا تكون خاسرة في الدنيا والآخرة. وتابع البيان: إنّ حزب التّحرير قام لتحرير الأمّة من سيطرة الكافر المستعمر وللحكم بالإسلام كاملا غير منقوص أو مجتزأ، في كلّ مناحي الحياة. فخاطب كلّ صاحب رأي يدعو لتحرير البلد والأمّة من الاستعمار وكلّ صاحب رأي أو دعوة لتحكيم الإسلام، للعمل معه أو من ورائه ما دام الحزب لا يضع ذمّته إلاّ على ذمّة الدّعوة في الطريق السّياسي بوضوح كما فعل رسول الله e لمّا خاض غمار المجتمع سافرا متحدّيا لا يخشى في الله لومة لائم حتّى أقام دولة الإسلام.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Oct 23 2019, 09:24 PM
مشاركة #74


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• * مع سبات الجبهات وارتباط قادة الفصائل.. الطاغية أسد يزور ريف إدلب, ويؤكد: بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الصراع.
• * اشتباكات عنيفة في الصنمين بين ثوار المدينة وعصابات أسد, والمدراس ومؤسسات النظام تغلق أبوابها.
• * قبيل وصوله إلى وكر الإجرام في موسكو, أردوغان يؤكد: أن أنقرة وموسكو متفقتان على محاربة كل أشكال الإرهاب.
• * تواصل المظاهرات في لبنان رغم إقرار ورقة الإصلاحات المزعومة, وكيان يهود يعتقل عشرات الشبان في القدس والضفة.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ مع اطمئنانه إلى سبات الجبهات, وارتباط قادة الفصائل الملتزمين بالهدن, نشرت صفحات موالية، صباح الثلاثاء، خبرا مرفقا بصورة لزيارة الطاغية أسد, إلى أحد معسكرات النظام في ريف إدلب الجنوبي. ونشرت صفحة "الرئاسة السورية" صورة لرأس النظام بين مجموعة من العناصر بالزي العسكري قالت إنها في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي. ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن أسد، تأكيده أن معركة إدلب هي الأساس لحسم الحرب في سوريا, قائلا: "كنا وما زلنا نقول بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا .. إدلب كانت بالنسبة لهم مخفرا متقدما، والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري". وشدد أسد على أن "كل المناطق في سوريا تحمل نفس الأهمية، ولكن ما يحكم الأولويات هو الوضع العسكري على الأرض". وكانت عصابات النظام كثفت من الرمايات المدفعية على معظم مناطق التماس القريبة من بلدة الهبيط، كمعرتحرمة، والنقير، والشيخ مصطفى، وأرينبة، وكفرسجنة، وركايا، ومعرزيتا، ومعرة الصين، ، بالتزامن مع قطع لشبكات الاتصال الخليوية في مدينة حماة منذ الصباح الباكر حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا. واستشهد أمس مدني إثر قصف مدفعي لعصابات النظام, على بلدة "كفرسجنة" بريف إدلب الجنوبي.

سمارت – درعا/ أغلقت المدارس والمؤسسات التابعة لنظام أسد في مدينة الصنيمين (شمال درعا) الثلاثاء، بسبب اشتباكات اندلعت بين عصابات النظام وثوار المدينة. وقالت مصادر محلية إن ثوار الصنمين بقيادة وليد الزهرة، اشتبكت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مع قوات النظام وعناصر الأمن العسكري، واستخدمت قذائف الـ "آ ر بي جي"، دون ورود معلومات عن وقوع قتلى أو جرحى من الطرفين. وأفاد ناشطون، بأن "ثوار الصنمين" هاجموا مواقع لقوات النظام في الحي الشمالي الشرقي من المدينة وفي المربع الأمني، دون معرفة سبب الهجوم. وأشارت مصادر محلية من مدينة الصنمين أن المدارس والمؤسسات التابعة للنظام أغلقت أبوابها بسبب الاشتباكات المستمرة والتي وصفتها بـ "العنيفة".

رويترز/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يريد أن يترك أي قوات أمريكية في سوريا، لكن القوات التي تنسحب من هناك ستنتشر في مكان آخر قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة. وأضاف ترامب "إن عددا قليلا من القوات الأمريكية سيبقى في جزء من سوريا لتأمين النفط، علاوة على مجموعة أخرى في جزء سوري مختلف تماما قرب الأردن وقرب كيان يهود في "قاعدة التنف". وتابع ترامب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض خلال اجتماع لإدارته "إن وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع تركيا في سوريا يبدو صامدا رغم بعض المناوشات"، ملمحا إلى احتمال تمديده عقب انتهائه الثلاثاء، موضحا، إنني متأكد من أنه إذا أردنا تمديدا قليلا فسوف يحدث". في سياق آخر, دخلت قوات روسية إلى المطار العسكري في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، الاثنين، في إطار الاتفاق بين نظام أسد وميليشيات الحماية برعاية روسية. وأفادت مصادر محلية بأن حوالي 50 عنصراً من القوات الروسية دخلوا إلى المطار العسكري في مدينة القامشلي بالتزامن مع انسحاب الجيش الأمريكي من قواعده في محافظة الحسكة. ويأتي دخول القوات الروسية إلى المطار العسكري في القامشلي بعد دخولها قبل أيام إلى مدينتي عين العرب (كوباني) ومنبج في ريف حلب الشرقي.

واشنطن- الأناضول/ ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين، أن وزارة الخارجية، بعثت لسفاراتها في الدول الأخرى، خطابا ضد عملية نبع السلام التركية شمالي سوريا. وأوضح الإعلام الأمريكي، أن خطاب وزارة الخارجية، يؤكد أن عملية نبع السلام، تخاطر بمكافحة تنظيم الدولة، وتُعرض المدنيين وأمن المنطقة للخطر. وأضاف أن الخطاب يزعم وقوع انتهاكات في العملية التركية بسوريا، وضرورة تحقيق أنقرة بتلك الانتهاكات. وأشار ذات المصدر، إلى أن كبار الدبلوماسيين في الوزارة يعربون عن قلقهم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بسحب قوات بلاده من سوريا. في السياق صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، أن الرئيس دونالد ترامب "مستعد تماما" لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا بسبب عمليتها في سوريا بحال الحاجة إلى ذلك. وقال بومبيو لشبكة "سي ان بي سي" إن الإدارة تفضل السلام على الحرب، ولكن في حالة الحاجة إلى تحرك أو عمل عسكري، فإنه من الضروري معرفة أن الرئيس ترامب مستعد تماما للقيام بذلك. وأوضح "عندما نرى المصالح الأمريكية على المحك أو نعلم أن المعايير الأساسية في جميع أنحاء العالم يجب أن تنفذ، فإننا سنستخدم كل القوى التي لدينا".

أنقرة - الأناضول/ دعا الرئيس التركي أردوغان، نظيره الإيراني حسن روحاني، إلى إسكات الأصوات المزعجة التي تصدر عن بعض المسؤولين الإيرانيين حيال عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا في مناطق شرق الفرات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة أنقرة، قبيل مغادرته إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وقال أردوغان في هذا الخصوص: "ثمة أصوات مزعجة تصدر من الجانب الإيراني، وكان ينبغي على السيد روحاني إسكاتها، فهي تزعجني أنا وزملائي". وعن زيارته إلى روسيا، قال أردوغان إنه سيبحث مع بوتين التطورات في سوريا، مبينا أن أنقرة وموسكو متفقتان عند نقطة محاربة كل أشكال الإرهاب. وصرح أيضا أنه سيبحث مع بوتين، الخطوات الواجب اتخاذها لإنهاء وجود عناصر "بي كا كا" ، في المناطق التي توجد فيها قوات نظام أسد. وأضاف أن قوات بلاده ستستأنف عملية نبع السلام بحزم أكبر إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لتركيا. وأكد الرئيس التركي أنه لا مكان لـ"بي كا كا " في مستقبل سوريا، معربا عن أمله في إنقاذ المنطقة من آفة الإرهاب بالتعاون مع روسيا. وحول عودة السوريين للمنطقة الآمنة، قال أردوغان: "ننتظر من كافة البلدان صاحبة الضمير والرؤية إلى دعم هذا المشروع الذي سينهي حنين ملايين السوريين لوطنهم". وردا على سؤال حول اقتراح الرئيس الفرنسي لتمديد مدة تعليق عملية نبع السلام، قال الرئيس التركي: "لم أتلق من ماكرون اقتراحا بتمديد تعليق العملية، فهو غالبا ما يبحث هذه الأمور مع الإرهابيين".

أورينت/ اقترحت وزيرة الدفاع الألمانية آنيغريت كارنباور، إنشاء منطقة آمنة تحت رقابة دولية شمال سوريا. وقالت كارنباور في تصريح لوكالة أنباء "دي بي أ" الألمانية الإثنين، إن المستشارة أنجيلا ميركل وافقت على المقترح، وأنهم نقلوه لحلفائهم الغربيين. وأشارت إلى أنها ستطرح المقترح خلال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل الخميس المقبل، ولفتت إلى أن هذه المبادرة تعد منطقية من أجل أوروبا. وتابعت: "تكمن الإجابة على ماهية هذا الحل، في إنشاء منطقة أمنة تحت رقابة دولية بما فيها تركيا وروسيا بهدف خفض التوتر هناك، ونهدف هنا إلى مواصلة الكفاح ضد الإرهاب، وغاية أخرى تتمثل في مواصلة العملية الدستورية التي بدأت مجددًا بعد قرار الأمم المتحدة". وذكرت أن الوضع في سوريا أثر بشكل خطير على المصالح الأمنية لأوروبا وألمانيا، واعترفت أن ألمانيا وأوروبا اتخذت موقف "المتفرج" حتى الآن إزاء الوضع هناك.

الجزيرة/ عبّر متظاهرون لبنانيون بساحات الاعتصام في مختلف أنحاء البلاد عن رفضهم للخطة الإصلاحية التي أعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري الاثنين، مشددين على بقائهم في الشارع. وعقب كلمة الحريري، زحف المحتجون إلى الساحات بأعداد كبيرة على وقع هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام". وقال ناشطون مشاركون في تنظيم الاحتجاجات إن إقرار بنود إصلاحية بهذه السرعة يدلّ على مدى فساد الطبقة الحاكمة. متسائلين: لماذا لم تقر هذه الإصلاحات من الأساس؟ وشددوا على تمسك المتظاهرين بالبقاء في الساحات حتى رحيل جميع الطبقة الحاكمة. ومن ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، أطلق المحتجون هتافات بعد كلمة الحريري، تؤكد تمسكهم بالبقاء في الشارع . وكان الحريري أعلن الاثنين إقرار مجلس الوزراء لموازنة العام 2020 من دون ضرائب جديدة، مع إقرار بنود عدة وصفها بالإصلاحية، بينها خفض رواتب النواب والوزراء، وإلغاء وزارة الإعلام ومؤسسات أخرى، في محاولة لامتصاص غضب الشارع. لكن المتظاهرين اعتبروا إن هذه الورقة الإصلاحية مجرد حقنة (مخدرة) جديدة ". في السياق منع الجيش اللبناني، مساء الإثنين، مسيرة دراجات نارية تحمل أعلام "حزب إيران" اللبناني وحركة "أمل" من دخول ساحتي "الشهداء" و"رياض الصلح" وسط العاصمة بيروت، حيث يعتصم محتجون يطالبون بإسقاط النظام. ونفى "حزب الله" و "حركة "أمل"، أية صلة لهما بالمسيرة، التي أثارت مخاوف من اندلاع مصادمات مع المحتجين. وتوجهت مسيرة دراجات ناريّة مؤيّدة لرئيس مجلس النواب، نبيه بري، إلى مقرّ الرئاسة الثانية في منطقة عين التينة. وجالت الدراجات الناريّة حاملة الأعلام في شوارع بيروت، وتوجهت المسيرة باتجاه وسط بيروت، لكن الجيش منعها من دخول ساحتي "الشهداء" و"رياض الصلح".

عربي21/ اعتقلت قوات كيان يهود 18 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، والقدس، بعد عمليات دهم وملاحقة وتفتيش. وقالت مصادر إعلامية عبرية إن حملة الاعتقالات جاءت تحت مزاعم المشاركة في أنشطة مناهضة للاحتلال، حيث شملت مدن رام الله ونابلس وبيت لحم. وفي القدس المحتلة، واصلت قوات الاحتلال شن حملة اعتقالاتٍ داخل بلدة العيسوية شرقي المدينة، واعتقلت 8 من سكان البلدة. وذكرت مصادر في البلدة أن مواجهات وقعت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بين سكان البلدة وشرطة الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

عربي21/ قتل 15 عنصرا من الشرطة الأفغانية، إثر هجوم لمسلحي حركة طالبان، استهدف نقطة تفتيش أمنية في محافظة قندوز، شمال البلاد، حسبما أعلن مسؤول محلي، الثلاثاء. وقال غلام راباني، عضو مجلس المحافظة إنّ الهجوم "وقع مساء الاثنين، في منطقة علي أباد؛ وأسقط 15 قتيلا على الأقل من الشرطة إضافة إلى إصابة شرطيين اثنين"، حسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية. وأضاف أن الهجوم "أعقبه معركة بالأسلحة النارية استمرت لساعات". من جهته، أعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، مسؤولية الحركة عن الهجوم في قندوز.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 9 2020, 02:11 PM
مشاركة #75


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

• عصابات النظام تحتل العديد من قرى ريف حلب الجنوبي خلال ساعات, والدفاع التركية تؤكد استمرار عمل نقاط شهود الزور.
• مظاهرات في المحرر تطالب بخلع القادة المرتبطين, وإطلاق سراح المعتقلين في سجون الفصائل.
• كيان يهود يواصل جرائمه في الأرض المباركة, وسلطة العار الفلسطينية تواصل استجداء الشرعية الدولية.
• تواصل المظاهرات في الجزائر للمطالبة بتغيير حقيقي, وأهل السودان يتظاهرون ضد التطبيع مع كيان يهود.

التفاصيل:

قاسيون/ تمكنت عصابات النظام من الاقتراب من نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس بريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع تقدمها على قريتي مريودة ورسم الورد، فيما تواصل التقدم ضمن مناطق ريف حلب الجنوبي. وتمكنت عصابات النظام من السيطرة على مناطق تل تباريز وأجز ومحاريم وخواري وأباد والمكحلة، وجامعة إيبلا في ريف حلب الجنوبي. وبذلك، تكون عصابات النظام سيطرت على 9 قرى ومناطق ضمن ريف حلب خلال ساعات، كما سيطرت على كامل أجزاء طريق دمشق - حلب الدولي داخل الحدود الإدارية لمحافظة إدلب. وكانت عصابات النظام بسطت سيطرتها، على كل من القلعجية وخلصة وزيتان وبرنة وحوير العيس بريف حلب الجنوبي، وواصلت تقدمها نحو السيطرة على باقي أجزاء الطريق الدولي. في السياق دخلت ليل الجمعة – السبت، أكثر من 200 آلية عسكرية تركية إلى محافظة إدلب. وقال ناشطون أن أكثر من 200 آلية عسكرية بينها دبابات ومدافع ومدرعات وناقلات جند، دخلت من الأراضي التركية إلى محافظة إدلب عبر معبر قرية كفرلوسين على الحدود السورية – التركية. وأضافت المصادر أن الآليات العسكرية التركية توزعت على مطار بلدة تفتناز العسكري شمال مدينة إدلب، ومعسكر قرية المسطومة جنوبها، إضافة إلى مدخل مدينة إدلب الشرقي. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، أن نقاط المراقبة في إدلب تواصل مهامها وقادرة على حماية نفسها. إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية السبت مقتل أحد جنودها وإصابة 4 آخرين، جراء حادث سير في منطقة عملية "نبع السلام"، بشمال شرقي سوريا.

متابعات/ رغم شدة الأمطار خرج أهالي بلدة كللي بريف إدلب الشمالي, الجمعة بمظاهرة طالبوا فيها بإسقاط القادة وفتح الجبهات وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين, في حين خرجت مظاهرة من مسجد مخيم أبي الفداء في تجمع أطمة الغربي - بريف إدلب الشمالي, بعنوان: ثورة من جديد حتى إسقاط النظام.

بلدي نيوز/ أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، الجمعة، أن بلاده لن تسحب قواتها من إدلب، ولن تترك نقاط المراقبة فيها. وقال سينيرلي أوغلو، خلال كلمة باجتماع مجلس الأمن "أي استهداف لأمن تركيا وجنودها لن يمر دون عقاب ولن نتردد في ممارسة حقنا في الدفاع المشروع عن النفس، لا أتحدث عن خطنا الأحمر هنا، إنما هذا تحذير". ولفت إلى خرق النظام جميع اتفاقيات وقف إطلاق النار وآخرها ما جرى التوصل إليه يوم 12 كانون الثاني الماضي. واختتم المندوب التركي بالقول "الآن يريد هذا النظام أن يجر بلادي إلى حرب قذرة عبر استهدافه الجنود الأتراك".

الجزيرة/ واصل الفلسطينيون - الجمعة - احتجاجاتهم ضد خطة ترامب المخزية، وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب في طولكرم، بينما أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق في مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة. وقال بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب بدر نافلة (19 عاما) استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قرية قفين شمال طولكرم، بينما أفادت مصادر طبية بأنه أصيب برصاصة في الرقبة خلال مواجهات اندلعت في القرية مع قوات الاحتلال. وأفاد شهود عيان بأن عشرات الشبان الفلسطينيين أصيبوا في المواجهات في قرى مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم. بدوره قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الذي يطرح مشاريع وخطط للضم وشرعنة الاحتلال والاستيطان هو الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تعميق دائرة العنف والتطرف، وأكد عريقات أن الرئيس عباس يحمل معه إلى مجلس الأمن الخطة الحقيقية للسلام، مستنداً إلى القانون الدولي والمرجعيات المحددة، ومبدأ حل الدولتين على حدود 1967م. من جانبه أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن السلطة تبين أن إيمانها بالمجتمع الدولي ومؤسساته لم يتزعزع رغم كل الصفعات التي تلقتها من الدول القائمة على تلك المؤسسات والمتحكمة بها!! وأنها كما كانت لا تؤمن سوى بمشروع الدولتين وقرارات الأمم المتحدة وأنها ترى أي تحرك خارج إطار الشرعية الدولية تطرفا وعنفا كما يصرح عريقات!! ولفت التعليق إلى: إن إصرار السلطة على المضي قدماً فيما سارت عليه مسبقاً، من التفريط والارتماء في أحضان الغرب والقبول بالعمل كأداة له في تنفيذ مشاريعه، يؤكد أن السلطة وإن كانت تدعي أنها ضد صفقة القرن ولكنها في حراكها هذا البعيد عن العقيدة الإسلامية والأمة الإسلامية وجيوشها القادرة على تحرير فلسطين وإفشال صفقة القرن، هي في الحقيقة تساعد الولايات المتحدة وكيان يهود - بطريقة أو أخرى - على تنفيذ صفقتهم والاستفراد بأهل فلسطين وتمنحهم الفرصة لشرعنة صفقتهم وتمريرها من خلال مجلس الأمن والأمم المتحدة كما فعلوا سابقاً مع مشروع الدولتين.

الجزائر - “القدس العربي/ تظاهرت حشود من الجزائريين للجمعة الـ51 منذ بداية الحراك الشعبي قبيل أسبوعين من الذكرى الأولى لاندلاع الثورة، ورفع المتظاهرون عدة شعارات مطالبة بتغيير حقيقي في تسيير شؤون البلاد، وكذا إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين. وشهدت العاصمة وعدة مدن أخرى مظاهرات انطلقت قبل منتصف النهار وتزايدت أعداد المشاركين فيها بعد صلاة الجمعة، في وقت لوحظ فيه أن التعزيزات الأمنية في العاصمة كانت أقل من العادة في بداية الحراك، لكن شهدت نهايته اعتقالات في العاصمة، فيما عرفت مدن أخرى اعتقالات بدورها في صفوف المتظاهرين، كما أكد شهود عيان. وجاب المتظاهرون في العاصمة عدة شوارع في اتجاه ساحة البريد المركزي التي تحولت إلى رمز للحراك الشعبي، دون وقوع أي صدامات مع قوات الأمن التي اكتفت بمراقبة المشهد، وتجمع بعد ذلك المتظاهرون في ساحة البريد المركزي وإلى غاية ساحة موريس أودان، مرددين أغان وأهازيج ناقدة للوضع الحالي وللسياسات المتبعة من طرف الحكومة الحالية، وخاصة ما يتعلق برفض التوجه نحو الغاز الصخري.

وكالات/ انطلقت تظاهرات شعبية في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد صلاة الجمعة، تنديداً بلقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو برئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان, وجابت المظاهرات الشوارع الرئيسية للعاصمة. وهتف المشاركون بشعارات تندد بالتطبيع وترفض "صفقة القرن"، التي أعلنتها الولايات المتحدة لتصفية القضية الفلسطينية. تضمنت شعار "ارحل ارحل يا برهان، ارحل ارحل يا حمدوك. كما حملوا لافتات نددت بـ الخطة الأمريكية للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن". وطالب تجمع "سودانيون ضد التطبيع" الحكومة الانتقالية، بالتراجع فوراً عن مسار التطبيع مع كيان يهود. من جانبه وتعليقا على لقاء البرهان بنيتنياهو بتعليمات مباشرة من وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو)، أوضح حزب التحرير/ ولاية السودان: أن دويلات سايكس - بيكو الوطنية، التي صنعها الكافر المستعمر، إنما هي دويلات وظيفية في خدمة مشاريع الغرب الكافر؛ وإبعاد الأمة عن عقيدتها، وتمزيقها، ونهب ثرواتها، ومسالمة أعدائها (كيان يهود). وأضاف الحزب في نشرة أصدرها: إن الحكام في بلاد المسلمين؛ إنما هم عملاء الغرب وأدواته، يتنافسون في إرضاء أسيادهم في الغرب، ففي الوقت الذي تنشغل فيه حكومة قوى الحرية والتغيير الانتقالية بإفراغ القوانين من بعض الأحكام الشرعية، في هذا الوقت يهرول البرهان للقاء السفاح نتنياهو، ضارباً بأحكام الإسلام، ومشاعر المسلمين عرض الحائط. وشدد الحزب على: إن فلسطين هي أرض إسلامية، فتحتها الخلافة الراشدة، واغتصبها يهود، بعد هدم الخلافة، وأقاموا فيها كياناً على جماجم المسلمين ودمائهم، بتواطؤ حكام المسلمين؛ الذين ينفذون تعليمات ترامب، ويسعون للانتقال من مجرد حماية كيان يهود، إلى تطبيع العلاقات معهم. وحذر الحزب: بأن الحكام الساعين لإرضاء أمريكا، يمنون البسطاء بأن حذف السودان من قائمة الإرهاب يعالج جميع مشاكل البلاد، وهو التضليل، والتجهيل، فالرزق يلتمس في إرضاء الرزاق ذي القوة المتين. وختم الحزب مخاطبا الأهل في السودان: إن البرهان وحكومته، ماضون في الدوس على أحكام الإسلام، ومقدسات المسلمين، ومشاعرهم، ينتقلون من خيانة إلى أخرى، يحاكون جرائم النظام البائد، الذي فصل جنوب السودان، إرضاء للأمريكان، وإن صمتكم على خيانة هؤلاء الحكام، وجرائمهم، لهو الذي أغرى بكم عدوكم، فصرنا نمسي على خيانة، ونصبح على أخرى أقبح منها! فلتأخذوا على أيدي الحكام الخائنين لمنعهم من تصفية قضية المسلمين في فلسطين، وأروا الله من أنفسكم خيراً، واعملوا مع العاملين لإعادتها خلافة راشدة على منهاج النبوة، تطبق الإسلام، وتقتلع جذور الكافر المستعمر من بلاد المسلمين، وتسيّر الجيوش لتحرير فلسطين، وغيرها من بلاد المسلمين المغتصبة، فتعودوا خير أمة أخرجت للناس.

الجزيرة/ ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الصين إلى 727، وتجاوز عدد المصابين 34 ألفا، في وقت أكدت السفارة الأمريكية بالصين وفاة أول مواطن لها في ووهان بالفيروس الذي وصل إلى اليابان والإمارات. وأعلنت السلطات الصحية الصينية السبت أن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 34 ألفا وخمسمئة، توفي منهم 722 شخصا. ويشكل هذا العدد الجديد زيادة قدرها 86 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، في أكبر حصيلة يومية حتى الآن. من جهتهـا أعلنت السفارة الأمريكية في بكين السبت وفاة أمريكي (60 عاما) أصيب بفيروس كورونا المستجد في ووهان بؤرة المرض، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة بالمرض. وفي الإمارات أعلنت وزارة الصحة السبت عن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد، ليصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى سبع حالات. وقالت الوزارة على تويتر إن الحالتين لمصابين من الجنسية الصينية والفلبينية. وفي اليابان أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة "دايموند برينسيس" التي تخضع للحجر الصحي قبالة ميناء يوكوهاما، وعلى متنها نحو 3700 راكب. وبذلك يرتفع عدد الإصابات على متن هذه السفينة إلى 64.



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 20 2020, 09:44 PM
مشاركة #76


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

* وفق الدور المرسوم.. أردوغان يرفع نبرة الجعجعة من جديد, والكرملين يؤكد استمرار التواصل مع أنقرة.
* الحكومة الانتقالية السودانية ولجانها يصدون عن سبيل الله ويمنعون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المساجد.
* كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين, ليصل عدد الوفيات لأكثر من ألفين, والإصابات تتجاوز 70 ألفا.

التفاصيل:

نداء سوريا/ تعرَّض ضابط في مخابرات النظام لمحاولة اغتيال، وذلك عَبْر تفجير عبوة ناسفة في سيارته في ريف درعا الشرقي، وأكدت مصادر محلية انفجار عبوة ناسفة بسيارة النقيب في شعبة المخابرات الجوية بدرعا "علي خضور" الثلاثاء أثناء مروره على الطريق الواصل بين بلدتَيْ "ناحتة" و"بصر الحرير" بريف درعا الشرقي، مشيرة إلى أنه لم ترد معلومات حول مصيره.

وكالات/ زعم الرئيس التركي أردوغان، الأربعاء، أن العملية العسكرية في إدلب "مسألة وقت"، مشيرا إلى أن أنقرة وجهت تحذيرات نهائية لنظام أسد بهذا الشأن. وأضاف في كلمة له أمام البرلمان التركي، أن أنقرة "لم تحقق النتائج المرجوة في محادثاتها مع موسكو بشأن إدلب، والمباحثات بعيدة جدا عن تلبية مطالب تركيا". وشدد أردوغان على أن بلاده عازمة على جعل إدلب منطقة آمنة حتى مع استمرار المحادثات مع روسيا. ولفت أردوغان إلى أن تركيا أعدت خطة عملياتها في إدلب، قائلا: "ذات ليلة قد نأتي على حين غرة". في المقابل قال الكرملين الروسي: أن إمكانية تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد قوات النظام الأسدي هو السيناريو "الأسوأ"، وموسكو تعتزم مواصلة الاتصالات مع أنقرة لمنع تأزم الوضع في إدلب. في إدلب من جانبه قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي "عمر جليك" إنهم أبلغوا الجانب الروسي بشكل واضح أن أنقرة أجرت التحضيرات العسكرية اللازمة من أجل إعادة نظام أسد إلى حدود اتفاق سوتشي في حال لم ينسحب بنفسه، وجاء ذلك في تصريحات صحفية، الثلاثاء، تعليقًا على المباحثات التي جرت بين الوفدين التركي والروسي، في العاصمة موسكو. وأكد جليك أن الوفد طرح بشكل واضح وجلي أطروحات تركيا بخصوص التطورات في محافظة إدلب. وأردف: "نهجنا هذا ضروري من أجل مكافحة الإرهاب، وأمننا القومي، ومنع وقوع كارثة إنسانية، وسيقدم الوفد تقريراً شاملاً لدى عودته (من موسكو)". في السياق أنشأ الجيش التركي، الأربعاء، نقطة مراقبة جديدة على طريق "حلب - اللاذقية" (M4) بريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون؛ إن الجيش التركي أحدث نقطة عسكرية جديدة بالقرب من قرية معترم المحاذية لطريق (M4) وبالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي الغربي. بينما أظهرت صور بثها ناشطون انتشارا لقوات تركية في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي. من جانبه أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، أن الغرب الكافر يعمل جاهدا منذ بداية الثورة لإعادة أهل الشام إلى نير العبودية من جديد؛ ولحماية عميله أسد من السقوط، واستخدم لذلك كل الطرق والأساليب معتمدا في تنفيذها على أدواته من الحكام العملاء؛ وعلى رأسهم حكام المسلمين في الدول المحيطة بأرض الشام، كحكام إيران وقطر والإمارات والسعودية وتركيا، ولعل الدور الأخطر كان من نصيب النظام التركي الذي استطاع أن يلجم قيادات الفصائل ويقيدها بإحكام؛ حتى أصبحت عاجزة حتى عن الحركة بعد أن فقدت قرارها وإرادتها بل أصبحت تتآمر مع النظام التركي في تسليم المناطق وتطبيق الاتفاقات، ولا زال النظام التركي يلعب دوره على أكمل وجه ويطلق التصريحات يمنةً ويسرةً مدعياً حرصه على دماء المسلمين في أرض الشام؛ وعمله على إنهاء معاناتهم. وحذر البيان المسلمين في الشام: بأن حكام تركيا لا يختلفون كثيراً عن قيادات الفصائل؛ فهم بدورهم لا يملكون قرارهم وإرادتهم إلا بالقدر الذي يسمح به أسيادهم، ولذلك تجدونهم يكثرون من اللقاءات والتنسيق والاتصالات مع كل من النظامين الأمريكي والروسي وعلى كافة المستويات. ونوه البيان إلى: أن ما يسمى الحل السياسي الأمريكي هو ما يسعى الغرب الكافر لتطبيقه وفرضه على أهل الشام بالقوة، وهو بلا شك لا يقل خطورة عن الحسم العسكري فالمضمون واحد وإن اختلفت الأشكال، وما التصريحات التركية إلا تمهيداً لهذا الحل. وختم البيان مشددا: إن هناك من يصل ليله بنهاره لكي تصلح ثورة الشام مسارها فتسيرعلى النهج السوي، فإياكم أن تتعلق قلوبكم بغير الله عز وجل؛ وإياكم أن تثقوا بأعداء الله من الدول العميلة المجرمة؛ واعلموا أن خلاصكم وخلاص المسلمين الوحيد هو بالعمل الجاد والمخلص مع العاملين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والعاقبة للمتقين.

رام الله – قدس الإخبارية/ شنت قوات كيان يهود، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مختلف مناطق الضفة المحتلة. وأفادت مصادر محلية أن من بين المعتقلين شابين من مخيم الدهيشة ببيت لحم بالإضافة إلى مدير التربية والتعليم صالح ياسين وشاب من جنوب الخليل.

مكتب السودان/ بتوجيهات من وزير الشؤون الدينية السوداني، قررت لجان المقاومة والخدمات بحي (ديم النور)، بولاية القضارف، إيقاف الخطاب السياسي بخطبة الجمعة. وقالت هذه اللجان في خطابها: (إن خطبة الجمعة يفترض أن تحث المصلين على مكارم الأخلاق، والدعوة للفضيلة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر)، وأردفت: (لكن ما يحدث الآن في المساجد عبارة عن خطب سياسية، وانتقاد للحكومة الانتقالية). وإزاء هذا الاعتداء على بيوت الله، وهذا الانحراف الواضح في فهم الإسلام وأحكامه، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان: إن الإسلام دين كامل، عقيدة وأنظمة حياة، أما فصل الدين عن الحياة، ومنه فصل الدين عن السياسة، فهو عقيدة الغرب الكافر المستعمر. ولفت البيان إلى: أن من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الواجب، محاسبة الحكام على أساس الإسلام، ولما كانت الحكومة الانتقالية لا تقوم على أساس الإسلام، بل وتعادي الإسلام وحملة الدعوة إلى الإسلام، كان حرياً بدعاة الحق أن يكشفوا أمر هذه الحكومة، وتضليلها للناس، ولو كانت حكومة محترمة لقابلت الحجة بالحجة، وليس بتكميم الأفواه والبلطجة، وهي أساليب النظام السابق نفسها!.
وذكر البيان: بأن الصد عن سبيل الله، وتدجين منبر النبي صلى الله عليه وسلم، هو سنة الظالمين، لا فرق بين الحكومات الشمولية وبين الحكومات الديمقراطية، فكلها تخشى الحقيقة، وتقابل الفكر بالبلطجة. وختم البيان بالقول: إن لجان المقاومة هي النسخة الثانية للجان الشعبية في النظام البائد، تتجسس على المساجد، وتمنع الحقيقة عن الناس، وتمارس البلطجة. أما حزب التحرير فهو حامل لواء الحقيقة، يدعو إلى الإسلام بوصفه نظاماً للحياة، وكما انتهى المطاف باللجان الشعبية إلى سلة المهملات، فسينتهي الأمر بلجان المقاومة إلى المصير نفسه، تلاحقهم لعنات الناس.

الجزيرة/ ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى 2004 حالات، في حين تخطى عدد الإصابات المؤكدة 74 ألفا. وسجّلت مقاطعة هوبي 132 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الفائتة، وقالت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إنها سجلت بالإضافة إلى هذه الوفيات، 1749 إصابة جديدة بالعدوى، في أدنى حصيلة إصابات يومية خلال أسبوع. وذكرت السلطات الصينية أن 1824 شخصا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات يوم الثلاثاء. وخارج الصين، بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالي 900 شخص، يتوزّعون على 30 بلدا تقريبا، وقد توفّي خمسة منهم فقط

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 25 2020, 09:40 AM
مشاركة #77


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• قصف إسرائيلي يستهدف اجتماعا للميلشيات الإيرانية وحركة الجهاد الإسلامي في محيط مطار دمشق الدولي
• مايك بومبيو يريد وضع رسن على حكام آسيا الوسطى!

التفاصيل:

وكالة “ستيب الإخبارية”/ دخل رتل للقوات التركية يتألف من ما يقارب 25 آلية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب. برفقة مقاتلين من” فيلق الشام”. بينما استهدف الطيران الحربي الروسي صباح الاثنين بعدة غارات جوية محيط النقطة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي. فيما تداول ناشطون، شريطاً مصوراً يظهر لحظة قصف الطيران الحربي الروسي لمحيط نقطة المراقبة التركية في بلدة “إحسم” بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي. واستهدف الطيران الروسي نقطة مراقبة تركية بريف إدلب، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى في صفوف الجيش التركي، كانوا ضمن رتل على الطريق الواصل بين مدينة “كفرنبل” وبلدة “البارة” جنوب إدلب، ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ صباح الأحد قصفا من قبل الطائرات الروسية استهدف محيط النقطة التركية في شير مغار شمال غرب حماة.. كما قصفت الطائرات الحربية محيط معسكر طلائع البعث في المسطومة وهناك قصف آخر في قرية إحسم.. رصدنا جرحى أتراك وقد يكون هناك قتلى أيضا في استهداف محيط الرتل التركي في بلدة البارة بجبل الزاوية الذي انسحب إلى منطقة مجاورة. الروس وعصابات أسد يستهدفون خط سير الأرتال التركية تزامنا مع العملية العسكرية التي يحضر لها الروس وعصابات أسد في جبل الزاوية من أجل فتح معركة سراقب - اللاذقية والسيطرة على طريق "m4".. قوات النظام تقدمت في 3 قرى هي: حنتوتين والشيخ دامس والركايا في إطار التقدم وفتح الطريق الدولي حلب - اللاذقية. والجدير بالذكر أنَّ تحركات قوات النظام السوري بالمنطقة تأتي بعد تهديدات متكررة للرئيس التركي، أردوغان، حول إيقاف العملية العسكرية لهذه القوات على محافظة إدلب، حيث كرر أردوغان أكثر من مرة وعوده بإمهال عصابات أسد لنهاية الشهر الحالي للانسحاب من المنطقة.
على وقع سقوط المنظومة الفصائلية المهترئة. أصدرت ثلة من وجهاء جبل الزاوية ومدينة أريحا وريف المعرة الشرقي بيانا مصورا أعلنوا فيه احتضانهم للكتائب المستقلة ودعوا فيه المجاهدين المخلصين للالتحاق بالكتائب الثورية المستقلة (تسجيل)
وكانت إذاعة حوران مهد الثورة قد بثت عبر معرفاتها كلمة قالت إنها للقائد العسكري أبو خالد موجهة من حوران إلى أهل إدلب ينصحهم فيها بتشكيل كتائب ثورية مستقلة بعد انكشاف دور المنظومة الفصائلية بتسليم المناطق. (تسجيل)

الأناضول / أعلن جيش يهود في بيان مساء الأحد، أنه شنّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، الفلسطينية، جنوب مدينة دمشق، في سوريا، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة". وادعى البيان بأنّ "حركة الجهاد تجري في الموقع المستهدف عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها للإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا". من جانبها، قالت حركة الجهاد في بيان، إن القصف، أسفر عن "استشهاد" اثنين من عناصرها، وذكر بيان الجيش أن الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ هجوم صباح الأحد على السياج الأمني، وإطلاق رشقات صاروخية من القطاع باتجاه المحتل. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قصفا استهدف مناطق تقع بالقرب من مطار دمشق الدولي وأن أحد الصواريخ استهدف موقعا تواجد فيه ضباط من الحرس الثوري الإيراني والجهاد الإسلامي، كما وردت معلومات تحدثت عن مقتل اللواء ياسين عيسى وعدة ضباط من شعبة المخابرات الجوية في مطار دمشق الدولي أثناء حضورهم اجتماعا مع الإيرانيين؛ ومقتل الجنرال محمد قائدي رئيس هيئة التنسيق العليا في‬‬: الحرس الإيراني و7 من مرافقيه ‪أثناء اجتماع مع قيادات من حركة الجهاد الإسلامي؛‬‬‬‬‬‬‬‬‬

Sputnik / أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: أن القوات الروسية المتواجدة في سوريا تمكنت من القضاء على مجموعات إرهابية مجهزة بشكل جيد، وبالتالي وضعوا حدا لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد. وقال بوتين في حفل أقيم الأحد بمناسبة يوم الجيش في روسيا الاتحادية: "اليوم، أصبح أمن روسيا في أيد أمينة". hizb-ut-tahrir.info / وكان وزير الخارجية الأمريكية بومبيو عقد اجتماعا مع وزراء خارجية دول آسيا الوسطى في 3 شباط الجاري، ونشرت وزارة الخارجية الأوزبيكية بياناً مشتركاً للاجتماع، أكد على: "التطور الحديث للعمليات الإقليمية على ارتباط وأهمية تنسيق دول آسيا الوسطى وأمريكا والذي يساعد في الحفاظ على حوار سري وتفاعل عملي بين المشاركين في ضمان ما أسماه السلام الدائم والاستقرار والازدهار في آسيا الوسطى. عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير إلدر خمزين, وهذا التعليق: (تسجيل)
وسائط




Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 5 2020, 07:53 AM
مشاركة #78


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238





العناوين:

• تزامنا مع تقدم قوات النظام في محيط سراقب.. الفصائل توسع سيطرتها في ريف إدلب الجنوبي
• مظاهرات في بصرى الشام بدرعا للتضامن مع إدلب والصنمين
• حركة حماس المدللة عند أردوغان: وفدها يصل موسكو لبحث العلاقات الثنائية
• حكومة الفخفاخ في تونس لن تختلف عن سابقاتها: هل يستقيم الظل والعود أعوج؟!

التفاصيل:

(رويترز) - أسقطت تركيا طائرتين حربيتين سوريتين فوق إدلب الأحد وقصفت مطار كويرس شرقي النيرب الذي يبعد عن خطوط مواجهتها في تصعيد كبير, لعملياتها العسكرية بعد مقتل عشرات من الجنود الأتراك الأسبوع الماضي. وردا على ذلك قال جيش النظام إنه أسقط ثلاث طائرات تركية مسيرة وحذر من أنه سيسقط أي طائرات أو طائرات مسيرة تنتهك مجاله الجوي فوق شمالي غربي البلاد الذي تسيطر عليه روسيا منذ سنوات. وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ”ليس لدينا نية أو قناعة بمواجهة روسيا. نيتنا فقط إنهاء المذبحة ومنع ووقف التطرف والهجرة“. بينما نوفوستي/ أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوليغ جورافلوف، أن روسيا لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركي في سوريا بعد إغلاق المجال الجوي فوق إدلب.

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ تحاول الفصائل وبإسناد من المدفعية التركية التقدم في ريف إدلب الجنوبي، حيث تدور معارك واشتباكات عنيفة على مداخل بلدة كفرنبل. بينما تتواصل الاشتباكات على محاور مدينة سراقب بين قوات النظام، والفصائل، وسط تعزيزات عسكرية لقوات النظام وصلت إلى محيط المحاور الشمالية الشرقية. مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" تحدث عن: 19 قتيلا من قوات النظام في قصف طائرات مسيرة تركية لمعسكر الحامدية ورتل كان في طريقه إلى جبل الزاوية.. وقال تدور اشتباكات عنيفة الآن في محور كفرنبل بريف إدلب. بعد أن استعادت الفصائل عدة قرى في جبل الزاوية وجنوب إدلب وسهل الغاب.. على ما يبدو هناك استماتة من قوات النظام لاستعادة السيطرة على سراقب من أجل تأمين طريق حلب الدولي بعد التراجع في جنوب إدلب وشمال غرب حماة..

عنب بلدي/ خرجت مظاهرات في مدينة بصرى الشام بريف درعا جنوبي سوريا اليوم للتضامن مع مدينة الصنمين، ومحافظة إدلب شمال غرب سوريا. ونشر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مصورة تظهر لافتات حملها المتظاهرون للتضامن مع المدينتين. في سياق متصل، نشرت صفحة “مركز عامود حوران” التي تغطي أخبار درعا عبر “فيس بوك”، اليوم، بياناً لناشطين من درعا يدعون فيه للوقوف مع المدن التي يقتحمها النظام في درعا. وتأتي المظاهرات بالتزامن مع تصعيد عسكري بين النظام وفصائل معارضة، وقال ناشطون، الأحد، إن عناصر من فصائل درعا من الذين رفضوا مغادرتها بعد سيطرة النظام عليها في تموز 2018، قاموا بالاستيلاء على حواجز للنظام، واعتقال عدد من عناصره. وأوضح ناشطون أنه تم الاستيلاء على حاجز لفرع المخابرات الجوية المعروف بحاجز “التابلاين” الواقع بين مدينة داعل ومدينة طفس، واحتجاز كل عناصر الحاجز وبينهم ضابط. تزامنا مع تحرك عناصر الفصائل في مدينة الكرك الشرقي أيضاً، إذ أسرت عدداً من عناصر النظام. وصباح الأحد، اقتحمت قوات النظام مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، وهي المرة الأولى لها منذ اتفاق التسوية الذي جرى في درعا قبل نحو عامين. وتصاعد التوتر في الجنوب السوري خلال الأيام الماضية مع اقتراب موعد انتهاء صلاحية “التسوية” في 26 من آذار.

الأناضول/ أعلنت حركة "حماس"، أن وفدا من قيادتها وصل العاصمة الروسية موسكو، الأحد، لبحث عدة ملفات فلسطينية. وقال حازم قاسم، الناطق باسم حماس، في تصريح للأناضول، إن: "الوفد سيبحث المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية". وذكر قاسم أن الوفد سيبحث أيضا "العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم مصالح شعبنا وتحشيد المواقف الدولية لقضيتنا".

الأناضول/ إثر توصل الولايات المتحدة وحركة طالبان، السبت، لاتفاق سلام، في العاصمة القطرية الدوحة، ويتضمن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. نشر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الأحد، تغريدة مرفقة بصورة له مع جنرال تركي، واضعا وسم "نحن الناتو"، بالتزامن مع عملية تركيا في محافظة إدلب. وقال إسبر في تغريدته: "كما دخلنا هذه الحرب معا، سنخفض قواتنا في هذا البلد معا، ومن ثم سننسحب نهائيا منه". وفي تغريدته هذه نشر إسبر، صورة له في العاصمة الأفغانية كابول مع قائد وحدة التدريب الجنرال التركي شاهين إيغدر، وقادة آخرين. وقالت وكالة الأناضول: رغم دعم تركيا عمليات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان منذ عام 2002؛ إلا أن الولايات المتحدة وحلف الناتو لم يقدما الدعم المتبادل لها حيال الوضع في إدلب.

أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير د. الأسعد العجيلي إن حكومة إلياس الفخفاخ لن تختلف عن الحكومات السابقة، فهي لا تخرج عن كونها صناعة غربية، لها وظيفة محددة، هي حراسة المنظومة الغربية الرأسمالية وتنفيذ أوامر الغرب ومؤسساته المالية وحفظ مصالحهم، والأهم من ذلك كله: جريمة إقصاء الإسلام عن الحكم وحرمان الثورة التونسية من تغيير حقيقي يقلع الاستعمار ويسترجع سلطان الأمة وسيادة الشرع الحنيف. جاء ذلك في كلمة العدد لجريدة التحرير الصادرة الأحد في تونس, وأضاف د. العجيلي: إن حكومة الفخفاخ لن تحل الأزمة بل ستكون جزء منها في سياق تواصل نفس الأسباب التي أدت إلى فشل غيرها، ألا وهي المنظومة الغربية والنفوذ الأجنبي، متسائلا: هل يستقيم الظل والعود أعوج؟! وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: إن الحل الوحيد هو أن تتجدد أنفاس الثورة ومطالبها في التغيير الحقيقي والعيش الكريم وأن يكون الحراك تحت قيادة مخلصة واعية، تفكر من خارج الصندوق الأسود الذي وضعنا فيه الغرب، أي من خارج النظام الرأسمالي الديمقراطي، فتقدم لهذا الحراك مشروعا حضاريا ينبع من عقيدة الشعب التونسي وتراثه التشريعي، بعيدا عن سيطرة القوى الغربية ومؤسساتها المالية، فتؤدي إلى التغيير الحقيقي لأنها قيادة تستند في قرارها على سيادة الشرع الإسلامي وسلطان الأمة دون غيرهما.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 7 2020, 05:52 PM
مشاركة #79


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238






العناوين:

* درع الربيع: ربيع على الروس وأسد الأمريكان، وشتاء قاس على المهجرين
* لفضحهم تآمرها: سلطة رام الله تشنّ حملة اعتقالات محمومة لشباب و أنصار حزب التحرير!

التفاصيل:

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ ارتفع الخميس عدد الغارات من الطائرات الحربية الروسية إلى 86، استهدفت خلالها أرياف سراقب وأريحا ومعرة مصرين ومناطق في جبل الزاوية بريف إدلب، وسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي. كما قصفت الطائرات الحربية التابعة للنظام مناطق في جبل الزاوية بـ 8 غارات. قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ عند منتصف ليل الخميس-الجمعة، فيما قُتل جنديان تركيان، مساء الخميس، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة النيرب غرب سراقب بريف إدلب الشرقي. في وقت تحدثت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، عن نقل نحو 6 آلاف مقاتل من الفصائل الموالية لتركيا من إدلب إلى ريف تل أبيض شمال الرقة للقتال هناك. مدير "المرصد السوري": قال أن الاتفاق الأخير سيعيد طريقي حلب دمشق واللاذقية ولكن على دماء أبناء الشعب السوري.. متسائلا هل هدف أردوغان هو بدء عملية عسكرية ضد الأكراد في عين العرب بغية السيطرة على الشريط الحدودي من رأس العين وصولا إلى جسر الشغور لتكون تلك المنطقة تحت الوصاية التركية.

"سبوتنيك" / أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أن الولايات المتحدة تأمل أن تساهم الاتفاقات التي وقعها الخميس رئيسا روسيا وتركيا بشأن إدلب في تخفيف حدة الوضع. ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المتحدث قوله: "لقد شجعتنا تقارير الاتفاقات الروسية التركية بشأن وقف إطلاق النار في إدلب". كذلك أعرب المتحدث عن استعداد الولايات المتحدة، لمناقشة هذا الأمر مع تركيا. و الأناضول/ عاد الرئيس التركي أردوغان إلى إسطنبول، مساء الخميس، عقب زيارة إلى موسكو، التقى خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وعقد الرئيسين أردوغان وبوتين مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب. تمخضت عن اتفاق لوقف إطلاق النار فيها. وفي بيان، صدر الخميس، عن مكتبه، أعرب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن أمله في أن يقود الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا وروسيا حول إدلب، لوقف فوري ودائم لما أسماه الأعمال العدائية. ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر لم تسمه, في الرئاسة التركية، الخميس، قوله أن السياسة الخارجية المستقلة لتركيا "حققت نجاحا جديدا عبر الاتفاق حول إدلب، بما يتماشى مع المصالح القومية التركية". وأشار المصدر إلى أن تركيا أجرت مفاوضات مع روسيا على مستوى القادة، الخميس، واستقبلت المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في نفس اليوم. وقال بيان مشترك، توصلت إليه تركيا وروسيا، وقرأه وزيرا خارجية تركيا وروسيا، أن الجانبين اتفقا على "وقف كافة الأنشطة العسكرية على طول خط التماس بمنطقة خفض الصعيد في إدلب اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة". وأردف أنه سيتم، كذلك، إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي "إم 4" و6 كم جنوبه وسيتم تحديد التفاصيل في غضون 7 أيام. وأشار إلى أن دوريات تركية وروسية ستنطلق في 15 مارس/آذار الجاري على امتداد طريق "إم 4" بين منطقتي ترنبة وعين الحور.

متابعات/ في ردود الفعل والانطباعات الأولية عن اتفاق الخميس بين طرفي الكماشة التركية الروسية الصديقين بوتين وأردوغان, لفت الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان, إلى أن: أردوغان لم يكتف بالرضوخ للوقائع الجديدة التي فرضت على الأرض، بل كافأ عصابات أسد بضمان فتح أوتوستراد M4 بين حلب واللاذقية ..! وفي منشور له تحت عنوان: سلم لي على درع الربيع! أكد الناشط: أنه ربيع على الروس والأمريكان ونظام دمشق، وشتاء قاس على المدنيين الذين هجرتهم روسيا وعصابات أسد! ألا لعنة الله على كل خائن يدجل على الناس. في ذات السياق, قناة ||آخر أخبار الثورة السورية|| على موقعها في تطبيق تلغرام, قالت: أن الاتفاق بين الروس والأتراك سيكون بمثابة التقاط الأنفاس لعصابة أسد. بعد أن سمح للروس بالوصول لأوتوستراد حلب - اللاذقية، والاحتفاظ بالمناطق التي قضمتها ميليشيات النظام، ومنها أوتوستراد حلب - حماة. وفي هذه الحالة فإن أوتوستراد حلب- اللاذقية، سيكون مهددا بعمل عسكري للروس عاجلا أم آجلا، حتى تقوم تركيا بمصالحة عصابات أسد، والاتفاق معها على إعادة تفعيل اتفاق أضنة.

hizb-ut-tahrir.info / أكّد المعلق السياسي أرجان تكين باش من تركيا: أن أمريكا قد سمحت لتركيا القيام بضربات جوية في سوريا. الغرض منها تهدئة الأجواء في تركيا بعد مقتل الجنود الأتراك, وكذلك إنقاذ سمعة أردوغان وإلزام المعارضة السورية بالأمر الواقع، وبعبارة أدق، العمل على توقيع اتفاقية سوتشي جديدة شريطة أن لا يؤدي كل ذلك إلى سقوط النظام في دمشق أو إضعافه. وفي تعليق: كتبه الجمعة لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, تساءل المعلق: تُرى أين كان أردوغان قبل أن تسمح أمريكا لروسيا أن تتدخل في سوريا عام 2015؟ ألم يكن في حينها وجها لوجه مع النظام المجرم؟ أليس الحرص الشديد لإجراء محادثات مع موسكو هو ذل وخيانة لدماء الجنود الأتراك الذين قتلوا على يد الدب الروسي؟ ألم يتعظ أردوغان من فرمان أو (مرسوم) "الجهاد الأكبر" ضد روسيا بينما هو الآن يلهو بالتباهي بالتاريخ العثماني؟ وذكر المعلق: أن (الرجل المريض) بدلا من أن يستجدي النظام الروسي اعتبر أن موسكو عدوا لدودا للإنسانية. تُرى هل يستطيع أردوغان فعل ذلك؟ هيهات، وخلص التعليق إلى القول: إن أردوغان يجري حروبا ضد القوى الإقليمية في كل من سوريا وليبيا لحماية المصالح الأمريكية، ولا يهمه إلا تحقيق مصالح أسياده حتى لو كان ذلك على حساب قتل المسلمين، فهو يغتال آمالهم وأحلامهم حتى ولو أدى ذلك إلى موتهم وهم أحياء أو غرقهم في البحار أو الانتظار على الحدود. ما يهم في ذلك كله هو أن يرضى عنه سيده ليس إلا.

pal-tahrir.info/ تستمر سلطة رام الله وتنسيقها الأمني المقدس مع كيان يهود في حملتها المحمومة لاعتقال شباب من حزب التحرير لدورهم في فضح تآمر السلطة فيما يتعلق بصفقة ترامب وغيرها من البرامج الإفسادية المخزية! فقد قامت ليلة الأربعاء باعتقال الشيخ يوسف مخارزة الداعية المعروف بمواقفه الجريئة وصدعه بالحق من قرية الظاهرية فور عودته من أداء العمرة، ولا يعلم أهله حتى الآن مكان احتجازه في ظل ورود أنباء متضاربة عن مكانه. والأربعاء مددت محاكم السلطة اعتقال عدد من شباب وأنصار الحزب, وقال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إذ نستنكر بشدة اعتقال شباب الحزب نطالب بالإفراج الفوري عنهم ونحمل السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامة وصحة شبابنا المعتقلين. ونؤكد على أن مساعي السلطة لإسكات صوت الحق أو المعارضين لسياساتها الإفسادية لن يوقفهم اعتقال أو تهديد عن مواصلة مخاطبة الأمة لإرجاع قضية فلسطين لأهلها وإفشال كل مشاريع المستعمرين وموظفيهم في بلادنا.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 15 2020, 07:59 PM
مشاركة #80


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238




العناوين:

• نعم لاستعادة قرارنا وسحقا لضامنكم: حراك ينبئ بحيوية الأمة.
• لبنان بين إفلاسين: سياسي واقتصادي.

التفاصيل:

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ استهدف قصف مدفعي مصدره تمركزات عصابات أسد في الجب الأحمر، محور كبانة بريف اللاذقية، كما طال القصف الطرقات المؤدية إلى المحور في الريف ذاته، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. في حين استهدفت بضع قذائف نقاط التماس، حيث تبادلت الفصائل الثورية وعصابات أسد الاستهداف بالرشاشات الثقيلة على محاور الدار الكبيرة بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت عصابات أسد بالمدفعية قرية كفر عمة بريف حلب الغربي. وفي ظلال مؤامرة اتفاق أردوغان بوتين تمكنت عصابات أسد من السيطرة وتثبيت نقاط في كامل مناطق معارة موخص والبريج في محيط كفرنبل بدون قتال مع الفصائل

ستيب نيوز/ في سياق تنمر المنظومة الفصائلية على الحاضنة بعد تسليم المناطق والتضييق على الناس اندلعت اشتباكات، الخميس، بين أهالي مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا بريف إدلب الشمالي وحاجز أمني تابع لهيئة تحريرالشام، ما أدى لسقوط جرحى من الطرفين. طرفي الاشتباك قدموا روايات حول سبب الخلاف ولكن المهم أن الاشتباكات نتج عنها إصابة 4 أشخاص من الطرفين، لتسود حالة من الهدوء وسط محاولات لحل الخلاف عادت بعدها الاشتباكات إلى وسط المدينة، ونتج عنها إصابة امرأة وطفل بجروح، ليبدأ الجهاز الأمني التابع لتحرير الشام باستقدام الحشود إلى المدينة بهدف اقتحامها. فيما تواردت أنباء لاحقا عن حل الخلاف بين الطرفين وفي السياق، اقتحمت قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام الخميس قرية أبو طلحة القريبة من مدينة سلقين غربي إدلب، واعتدت بالضرب على عدد من المدنيين والفعاليات في القرية “بينهم رجل عاجز”، ما نتج عنه تحويل رئيس مجلس القرية المحلي، أبو قدور التركماني، إلى قسم العناية المشددة في مدينة سلقين، واعتقال أعضاء المجلس المحلي، دون معرفة سبب اقتحام القرية. فيما أقدم مجهولون على اغتيال، رجب رجب، التابع لفصيل فيلق الشام وسط مدينة سلقين بريف إدلب الغربي بمسدسات حربية من مسافة قريبة،. وفي سياق آخر خرجت مظاهرات الجمعة في عدة مناطق، رفضاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته تركيا مع روسيا بالخامس من الشهر الحالي، وكافة بنوده المتعلقة بإخلاء محيط الطريق الدولي “إم-4” من مقاتلي فصائل الثوار.

ستيب/ قام الدفاع الوطني والأمن العسكري التابعين لعصابات أسد الخميس، باعتقال 37 شاباً في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي. من أصحاب المصالحات المقيمين في المنطقة والقادمين من منطقة البوكمال والميادين بريف دير الزور وآخرين من ريف الرقة الشرقي. وتمّت إحالة المعتقلين إلى فروع عصابات أسد الأمنية في مدينة حمص. وعلى صعيد آخر تم العثور على جثة الدكتور عماد طاهر إسماعيل، البالغ (56 عاماً)، الأربعاء، على طريق جوبة برغال بريف مدينة القرداحة، مسقط رأس الطاغية أسد. وهو رئيس قسم الأشعة في مشفى القرداحة وصاحب دار الشفاء والمركز التقني لتفتيت الحصيات. وأشارت الأنباء إلى أن الدكتور عماد طاهر تمّت تصفيته بسبب تحدثه عن وجود إصابات بفيروس كورونا في المنطقة، مخالفاً بذلك تعميماً كان أصدره طاغية أمن أسد علي مملوك في وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، وهو ما يرجح نظرية اغتياله مع أن ابنه من شبيحة أسد. هذا ولا يزال نظام أسد مصراً على تكذيب وجود أي إصابة بفيروس “كورونا” ضمن مناطق سيطرته، محاولاً طمأنة المدنيين بأنَّ نظامه الصحي على أتمِّ الاستعداد للتعامل مع هذا الوباء.

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عند مفرق منطقة الدحاديل في دمشق، صباح الجمعة ما أدى لمقتل سائقها عقب نقله إلى المشفى، والذي يرجح أنه شخصية عسكرية، وتواردت أنباء منذ 10 أيام، أن شبيحة فرع “أمن الدولة” وضعوا حاجزا جديدا في منطقة الفحامة على الطريق بين أوتوستراد نهر عيشة باتجاه منطقة البرامكة، كما جرى نصب حاجز جديد يتبع للمفرزة في حي الغواص، وذلك بعد التفجيرات الأخيرة التي ضربت، تزامن ذلك مع تشديد أمني تمارسه حواجز نظام أسد الأمنية على جميع المارة في مناطق دمشق. وفي السويداء جنوبا انتشرت عناصر من فصائل محلية مسلحة من بلدة المزرعة على دوار الباسل في مدخل مدينة السويداء، وقامت باحتجاز 4 عناصر من الشرطة العسكرية على خلفية احتجاز سيدة خمسينية على أحد حواجزها على الأوتستراد أثناء عودتها من دمشق إلى السويداء والذين اقتادوها إلى أحد المقرات، لتبقى حوالي 8 ساعات، دون توجيه أي تهمة لها. وشهدت البلدة إثر ذلك حالة من التوتر، لحظة وصول خبر احتجاز المرأة بطريقة تعسفية، إذ هددت الفصائل بالتصعيد منذ الأمس، لكن مسؤولين في اللجنة الأمنية تدخلوا وتعهدوا بمحاسبة المسؤولين عن الحادثة، وتقديم الاعتذار من المرأة. ثم أطلق سراحها ونقلت إلى كراجات باب مصلى الساعة 2 بعد منتصف الليل، وأبلغوها بأن تقول أنها كانت في فرع الأمن الجنائي.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا/ بحراك ينبئ عن حيوية الأمة وبهدف إعادة ثورة الشام سيرتها الأولى بعيدا عن الفصائلية المقيتة خرجت وقفة الجمعة في قرية بابكة بريف حلب الغربي بعنوان يا عناصر الفصائل لا تبقوا أعوان الظلمة رفعت لافتات كتب عليها: آن الأوان للناس أن يقولوا كلمتهم ومحاسبة من أوصل الثورة إلى ما وصلت إليه, وكتب على ثانية: لا خير في تشكيلات موحدة تأتمر بأوامر تركيا ومن ورائها أمريكا خلاصنا بأيدينا لا بأيدي أعدائنا, وكتب على أخرى: كل الفصائل شريكة في تسليم ثلث المحرر لن ننسى هذه الجريمة, في حين خاطبت لافتة العناصر بالقول: أعيدوا سنة الانشقاق عن الظالمين والمقصود الفصائل. وفي سياق متصل خرجت مظاهرة في بلدة دير حسان في ريف إدلب بعنوان نعم لاستعادة قرارنا وسحقا لضامنكم ورفعت لافتات خاطبت إحداها أهل الشام بالسؤال: هل ترضون يا أحفاد الفاتح وسليمان بأن يقتل المسلمون ولا يكون ثمن ذلك رأس أسد في دمشق. وطالبت لافتة أخرى بتشكيل الكتائب المستقلة واعتبرتها خطوة لاستعادة القرار وتصحيح المسار فيما طالبت لافتة هيئة تحرير الشام بالإفراج عن أصحاب كلمة الحق من سجونها. وطالبت ثالثة عناصر الفصائل أن لا يبقوا أعوانا للظلمة بالقول: قد آن للمخلصين أن ينفكوا عن دجال أنقرة وطالبت بالانشقاق عن قادة الفصائل.

اتخذت حكومة الرئيس حسان دياب بموافقة رئيسي الجمهورية والنواب اللبنانيين قرارا في التخلف عن تسديد الديون المستحقة على لبنان في 9 آذار والمعروفة باليوروبوند (استحقاق ديون بالعملة الأجنبية). والتي توازي حوالي 1.2 مليار دولار وهو مبلغ بسيط جدا نظرا لحجم الاقتصاد العالمي. وبالرغم من الدعاية عن أهمية القطاع المصرفي في لبنان وأرباحه السنوية على مدى عقد من الزمن أعلنت السلطة تخلف لبنان عن الدفع لأن خزينة الدولة خاوية والدفع سيكون من ودائع الناس في المصرف المركزي. وفي مقالة ل جريدة التحرير/ كتبها الأستاذ عبد اللطيف الداعوق قال فيه: اكتفى رئيس الحكومة بالكلام المنمق وأنه يقف مع الطبقة الوسطى والفقيرة ولن يمد يده على ودائعهم في البنوك لتسديد ديون الدولة. ولم يوضح خطته لتخطي الأزمة وكيف سيواجه الدائنين، وكأن خطوة إعلان الإفلاس مدعومة من قوى أكبر من الدائنين أنفسهم. وكما هو معروف فإن الحكومة اللبنانية نصف أعضائها يحملون الجنسية الأمريكية وهناك مستشارون جاؤوا من الخارج دعما للحكومة، وحتى رئيس الحكومة هو نائب رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت. وفوق ذلك ولرسم الخطوات المالية القادمة استقدمت الحكومة شركتين أمريكيتين عريقتين بصفة مستشارين؛ "لازارد المالية" و "كليري جوتليب القانونية",. وأيضا طلبت الحكومة استشارة غير ملزمة من صندوق النقد الدولي، ولقد غادر الوفد الذي أرسله الصندوق بعيد إعلان رئيس الحكومة التخلف عن دفع الاستحقاق. إن هذه الحكومة عدا عن أنها ولدت عن طريق عملاء أمريكا في لبنان، هي في الحقيقة حكومة أمريكية قلبا وقالباً. فأمريكا تديرها عبر أزلامها وشركاتها ومؤسساتها بشكل مباشر، ورئيس الحكومة ما هو إلا ناطق باسم تلك الشركات والمؤسسات لا قرار له ولا سلطة بيده. لبنان مفلس سياسيا واقتصاديا. وختم الداعوق قائلا: إن لبنان هو جزء من بلاد المسلمين والحل فيه هو واحد لا غير وهو أن يذوب في محيطه تحت حكم الإسلام، في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

Go to the top of the page
 
+Quote Post

8 الصفحات V  « < 2 3 4 5 6 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 28th March 2024 - 09:11 AM