منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

6 الصفحات V   1 2 3 > »   
Reply to this topicStart new topic
> الجولة الإخبارية: إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
أم حنين
المشاركة Oct 30 2017, 04:30 PM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35




الجولة الإخبارية من إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Oct 30 2017, 04:44 PM
مشاركة #2


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية 2017/10/28م

للإستماع

العناوين:

· أردوغان يعلن أن عمليته في ضرب الثورة حققت نجاحا كبيرا
· نظام آل سعود يسرّع في علمنة الدولة والمجتمع
· ملك المغرب يجري تغييرات في الرتب العسكرية العليا





التفاصيل:



أردوغان يعلن أن عمليته في ضرب الثورة حققت نجاحا كبيرا



أعلن الرئيس التركي أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم في البلاد يوم 2017/10/24 أن "العملية العسكرية في إدلب حققت نتائجها إلى حد كبير، وأمامنا الآن موضوع مدينة عفرين شمالي سوريا". وفي وقت سابق أعلنت هيئة الأركان التركية أن عناصر القوات التركية التي ستتمركز بمنطقة خفض التوتر بإدلب بدأت بإقامة نقاط مراقبة بالتنسيق مع أعمال الاستطلاع الجارية في المنطقة حيث بدأ الجيش التركي في إقامة نقاط مراقبة في إدلب هذا الشهر بموجب اتفاق أستانة. والذي سهل عمل تركيا هو تأثيرها على بعض الفصائل المقاتلة التي ظهر عليها التباطؤ في العمل لإسقاط النظام وبدأت تراوح مكانها ولا تتقدم نحو العاصمة دمشق وتشتغل بقتال بعضها بعضا مبتعدة عن صراعها مع النظام الإجرامي لقلعه من جذوره.



وقد أعلن أردوغان عن بدء العملية العسكرية في إدلب يوم 2017/10/7 لتطبيق اتفاق أستانة الذي تم بين تركيا وروسيا وإيران وهما الدولتان اللتان حاربتا أهل سوريا لتثبيت النظام السوري العلماني الإجرامي وبمباركة ودعم ومشاركة مباشرة من قبل أمريكا بذريعة محاربة تنظيم الدولة و(الإرهاب). فتركيا مثل تلك الدول؛ تسعى لإجهاض ثورة الأمة ومنع إسقاط نظام الكفر العلماني الذي يحرص أردوغان على تطبيقه في تركيا وفي البلاد الإسلامية كما أعلن أكثر من مرة، في الوقت الذي يحارب فيه الساعين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة في تركيا حيث يعتقل شباب حزب التحرير.



---------------



نظام آل سعود يسرّع في علمنة الدولة والمجتمع



نقلت وكالة الأنباء السعودية يوم 2017/10/24 تصريحات محمد بن سلمان ولي عهد ملك آل سعود حيث قال: "إن المملكة ستعود إلى ما كانت عليه من الإسلام الوسطي والمعتدل والمنفتح" وقال: "لن نضيع 30 عاما في التعامل مع الأفكار المتطرفة... سنقضي على أصحاب الأفكار المتطرفة وسنعيش حياة طبيعية". وقال: "إننا نعود إلى ما كنا عليه من قبل، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب". فالمقصود من ذلك التخلي عما بقي من أحكام الإسلام في الدولة والمجتمع وقبول الأفكار الغربية حتى تصبح الدولة علمانية، والمجتمع منحلا على غرار الدول التي أقامها المستعمر العلماني في البلاد الإسلامية.



وقد أصبح محمد بن سلمان الحاكم الفعلي في النظام السعودي عندما عينه والده وليا للعهد ونحى محمد بن نايف عن هذا المنصب قبل أربعة أشهر يوم 2017/6/21، علما أنه يتولى مناصب عديدة تمكنه من الإمساك بزمام الأمور في الدولة ووالده الملك قد بلغ من العمر 81 عاما وظهر العجز عليه وهو على وشك الهلاك. وقد وضع رؤيته لعام 2030 التي تعتمد على بيع أرامكو شركة النفط السعودية تحت مسمى الخصخصة لبيع البلد للشركات الأجنبية، وكذلك تعتمد رؤيته على السياحة والترفيه وتفعيل دور المرأة في محاولة منه للابتعاد عن الإسلام، وكذلك بيع البلد للشركات الأجنبية، ولهذا دعا إلى التفريط بما بقي من أحكام من الإسلام تحت مسمى الإسلام الوسطي والمعتدل والمنفتح الذي يتبناه قسم من العلمانيين الذين يطلق عليهم إسلاميون معتدلون أو وسطيون أو منفتحون حيث يقبلون بالجانب الروحي من الإسلام ويفرطون بالجانب السياسي منه؛ فيقبلون بالديمقراطية وبالنظم الغربية وبالحريات وبما يسمى بحرية المرأة أو تفعيل دور المرأة أو حقوق المرأة... مسميات تطلق على الأفكار الغربية المتعلقة بالمرأة والمخالفة للإسلام.



---------------



ملك المغرب يجري تغييرات في الرتب العسكرية العليا



نقلت صفحة "الأخبار" المغربية يوم 2017/10/23 أن ملك المغرب أصدر أوامره الأسبوع الماضي بإحالة 43 ضابطا على التقاعد تتراوح رتبهم بين عقيد وعقيد ممتاز وجنرالات بمختلف الدرجات وقد تم تعيين مسؤولين خلفا لهم يوم الجمعة (2017/10/20) نظرا لأهمية المناصب التي كانوا يشغلونها. وذكرت الصحيفة أسماء من القائمة كتعيين الجنرال محمد لعميري مفتشا لسلاح المدرعات خلفا للجنرال محمد الزكاوي وتعيين الكولونيل ماجور عبد الرحيم ودار في المكتب الرابع بدلا من الجنرال لعميري... وذكرت هذه الصحيفة أن "هذه التغييرات مثلت حدثا مهما وغير مسبوق في الجيش المغربي" ووصفته الصحيفة بالزلزال، في إشارة إلى المصطلح الذي استعمله العاهل المغربي في خطابه لافتتاح الدورة البرلمانية الحالية للحديث عن الإصلاحات التي يجب إجراؤها في البلاد. وقد تم افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية الثانية في المغرب وتسمى الدخول البرلماني الجديد يوم 2017/10/13، وذكر أن هذه الدورة تأتي في خضم مستجدات تشهدها الساحة الحزبية داخل البلاد.



ونقلت صفحة "المغرب اليوم" عن مصادر مقربة بأن الخطوة تندرج في إطار توجه تم إرساؤه في الأعوام الأخيرة يقضي بعدم التمديد للضباط الذين بلغوا سن التقاعد كما كان يقع في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، وكان 8 جنرالات محالين على التقاعد يتولون مهام سامية من قبيل مسؤوليات داخل القيادة العليا أو قائد عسكري أو قطاع عمليات أو حمايات عسكرية.



يظهر أن ملك المغرب يجري تغييرات في أصحاب الرتب العسكرية العليا بسبب التغييرات التي تجري في المجتمع وأفراد الجيش هم جزء من المجتمع يتأثرون بما يحدث فيه، فيخشى تركز الضباط في مواقعهم ومن ثم تحركهم للتغيير. وقد بدأ الوعي الفكري والسياسي يرتفع لدى الناس، وبدأوا يتجهون نحو التغيير، ولم تعد الطاعة العمياء للملك قائمة كما كانت سابقا، وقد تحركوا في المغرب نحو الثورة مع بداية الثورات في البلاد العربية الأخرى عام 2011 وعمل الملك على إجهاض التحرك بإجراء ما يسمى بالإصلاحات في الحكم، وهناك حراك الريف الذي ما زالت تداعياته قائمة، ولهذا أقال الملك عدة وزراء يوم 2017/10/24 ككبش فداء بدعوى أن الملك اكتشف خللا ببرنامج لتنمية منطقة الريف، ولكن الفساد والخلل موجودان في أساس النظام المستورد من الغرب الذي يخالف دين الله الذي يعتنقه الناس.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Oct 30 2017, 04:46 PM
مشاركة #3


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



بسم الله الرحمن الرحيم

#الجولة_الإخبارية 2017/10/29م (مترجمة)

- للإستماع◄

العناوين:
• #السعودية تعد بالعودة إلى #الإسلام_المعتدل
• تيلرسون في #باكستان ويحمل #رسالة قوية حول المخابئ الآمنة
• #السجون الصينية وما يحدث فيها من غسيل لأدمغة #الأئمة لإجبارهم على التخلي عن معتقداتهم الدينية
=======
التفاصيل:
السعودية تعد بالعودة إلى الإسلام المعتدل

وعد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بالعودة إلى "الإسلام الأكثر اعتدالا"، حيث تواصل المملكة الإصلاحات الثقافية والاقتصادية الشاملة. وقال ولي العهد السعودي في مؤتمر المبادرة الاستثمارية المستقبلية في الرياض إنه سيكون مستعداً للقضاء على الأيديولوجيات المتطرفة من أجل إيجاد الانسجام بين البلاد والدول الأخرى في العالم. وقال: "صدقاً إننا لن نقضي 30 عاماً من حياتنا في التعامل مع الأيديولوجيات المتطرفة، وسنقوم بالتخلص منها اليوم وعلى الفور. السعودية لم تكن كذلك قبل عام 1979. فالسعودية والمنطقة بأسرها شهدت انتعاشا بعد عام 1979... كل ما نقوم به هو العودة إلى ما كنا عليه: الإسلام المعتدل الذي هو مفتوح لجميع الأديان والعالم ولجميع التقاليد ولكل الناس". وكان من المرجح أن تكون إشارة ولي العهد إلى عام 1979 بمثابة إشارة إلى سنة مضطربة بالنسبة للبلاد، حيث اتفقت الرياض مع إيران على قيادة العالم الإسلامي. كما شهدت الأقلية الشيعية السعودية ثورة مميتة في محافظة الإحساء في العام نفسه. ورداً على ذلك، عززت السعودية العلاقات مع المؤسسة الدينية الوهابية واستعادت العديد من مواقفها المتشدده. إن الوهابية هي شكل من أشكال الإسلام الذي يؤكد على السيادة المطلقة لله، ويحظر اختلاط الجنسين في الأماكن العامة ويضع قيوداً عديدة على #المرأة. وفي عام 2015، سعى الملك سلمان مع ابنه - لإدخال عصر جديد من السياسة للسعودية. وفي حزيران/يونيو، روج سلمان إلى ولي العهد، مما جعله وريثاً واضحاً. وقد شرع الاثنان بالتعامل مع التحريض الديني وفرض عقوبات على الحفلات الموسيقية الأولى منذ عقود، ومنح المرأة تدريجيا عدداً متزايدا من الحقوق، بما في ذلك الحق في القيادة، الذي من المقرر أن يبدأ سريانه في عام 2018. [المصدر: CNCB].

منذ بدايتها كانت السعودية دائما مهداً للوهابية. ومع ذلك، فإن المشكلة ليست الوهابية، ولكن عبودية الأسرة السعودية لخدمة زعماء غربيين في سعيهم لمحاربة الإسلام في جميع أنحاء العالم.
---------------
تيلرسون في باكستان ويحمل رسالة قوية حول المخابئ الآمنة

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون موجود في باكستان لتقديم رسالة قوية حول أهمية محاربة (المتطرفين) وإخراجهم من المخابئ في الأراضي الباكستانية. وصل تيلرسون إلى إسلام أباد يوم الثلاثاء بعد يوم سفره إلى العراق وأفغانستان في ظروف سرية صارمة. واجتمع مع رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خقان عباسي ووزير الخارجية خواجا محمد آصف ورؤساء الجيش وأجهزة الاستخبارات. وقال تيلرسون لعباسي إن باكستان "مهمة جدا على الصعيد الإقليمي لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في توفير السلام والأمن للمنطقة وتوفير الفرص لعلاقات اقتصادية أكبر". وقال عباسي إن باكستان "ملتزمة في الحرب ضد (الإرهاب)" ونحن نتطلع للتحرك إلى جانب أمريكا وبناء علاقة هائلة". وقال عباسي "إن أمريكا تستطيع أن تطمئن إلى كوننا شركاء استراتيجيين في الحرب ضد (الإرهاب) وإن باكستان تقاتل اليوم في أكبر حرب في العالم ضد (#الإرهاب)". وقال تيلرسون للصحفيين إن تعاون باكستان في مكافحة (الإرهاب) أمر ضروري لعلاقات جيدة مع أمريكا... وتصريحاته شبيهة بتصريحات كبار المسؤولين الأمريكيين الذين يضغطون على باكستان في هذا المجال. وقال إن باكستان تحتاج إلى "تبني وجهة نظر واضحة" لموقفها وعملها. وقال "إن باكستان تحتاج إلى التأكد من الوضع الذي تواجهه من حيث عدد المنظمات (الإرهابية) التي تجد ملاذاً آمنا داخل باكستان". وأضاف "إننا نريد العمل بشكل جيد مع باكستان لجعل باكستان أكثر استقراراً وأماناً". وفي وقت سابق من هذا الشهر حققت الحملة بعضاً من النجاح عندما ساعدت قوات الأمن الباكستانية في الإفراج عن عائلة أمريكية كندية كانت تحت سيطرة طالبان، وذلك بعد خمس سنوات من الأسر. إلا أن المسؤولين قالوا بضرورة اتباع إجراءات إضافية. يذكر أن تيلرسون، والذي سيزور الهند بعد باكستان، هو الآن في جنوب آسيا ليحدد استراتيجية إدارة ترامب الجديدة للمنطقة التي تعد مجهدة من مكافحة الجماعات (المتطرفة). وفي الأسبوع الماضي قال مدير المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو فيما يتعلق باستراتيجية العمل؛ يجب أن تقتنع طالبان بأنه لا يوجد أمل في أن تفوز عسكرياً في أفغانستان وهذا يعني عدم إمكانية عبورها للحدود الباكستانية الوعرة والاختفاء داخل باكستان. وأضاف "للقيام بذلك لا يمكن أن يكون لديك ملاذ آمن في باكستان". لكنه أضاف أن أمريكا لديها توقعات منخفضة. واتهم المسؤولون الأمريكيون باكستان منذ فترة طويلة بالتغاضي عن تقديم العون أو مساعدة طالبان الأفغانية وشبكة حقاني المتحالفة معها. وتنكر باكستان بشكل روتيني التواطؤ مع المسلحين. [الفجر].
من الصعب أن نصدق أن القيادة الباكستانية لم تضع رداً قوياً على التكتيكات المألوفة للذراع القوية في أمريكا. بعد 16 عاماً في حرب أمريكا ضد الإسلام، كان يعتقد أن أقل ما يمكن أن تفعله القيادة الباكستانية هو درء هذه التكتيكات. باكستان أكثر من قادرة على تقديم رسالة قوية إلى واشنطن، ولكن هذا يتطلب قيادة جديدة شجاعة تحت ظلال الخلافة على منهاج النبوة لتعليم أمريكا درساً لن تنساه أبداً.
---------------
السجون الصينية وما يحدث فيها من غسيل لأدمغة الأئمة لإجبارهم على التخلي عن معتقداتهم الدينية

أفادت الأنباء أن السلطات في شمال غرب الصين فرضت قيوداً صارمة على الزعماء الدينيين المسلمين من خلال غسل الأدمغة وسجن أولئك الذين يرفضون قبول قواعد جديدة وضعها مسئولو الشؤون الدينية. وقد طلب من المسؤولين في شينجيانغ التأكد من أن "لا شيء يحدث: لا حوادث كبرى، ولا حوادث متوسطة، ولا حوادث طفيفة"، وفي الفترة السابقة للمؤتمر الحزبي في بكين الذي افتتح في وقت سابق اليوم، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام. والمنطقة التي تشهد توتراً هي موطن لمسلمي الإيغور اتهمتها الصين بتشكيل جماعات انفصالية وتأجيج (الإرهاب). وتعهدت الصين بالقضاء على (#التطرف الديني) وعززت إجراءاتها الأمنية. وفي الأسابيع الأخيرة، تم حظر القرآن والكتب الدينية الأخرى، وفي الأسبوع الماضي أغلقت مكتبة إسلامية بارزة في بكين. وقال مصدر مجهول لراديو آسيا الحرة يوم الاثنين إن الإجراءات الصارمة تستند إلى خطاب حديث قدمه الشهر الماضي سكرتير الحزب الشيوعي الصيني تشن كوانغو. هذا الجندي الذي تحول إلى سياسي غير معروف خارج الصين، ولكن داخل الصين، بدأ عدة سياسات قاسية تستهدف الحرية الدينية للإيغور، بما في ذلك حظر الصيام خلال شهر رمضان. ووفقاً لراديو آسيا الحرة، فقد أمر المسؤولون بالحفاظ على علامات تبويب وثيقة حول جميع مراكز الاعتقال وإعادة التأهيل، بما في ذلك تلك التي أنشئت لإعادة تثقيف ما يسمى "الأئمة" الذين يخرجون من توجيهات #الحكومة عند الوعظ بالإسلام. ومن بين الزعماء الدينيين المسجونين أولئك الذين واصلوا "الأنشطة الدينية"، بما في ذلك الوعظ، بعد أن أقيلوا من مناصبهم الرسمية. وقال الناشط الحقوقي سليمان غو الذي أكد تقارير عن الحملة المزعومة في مايلونلين: "إن سياسة الصين على الصعيد الوطني هي إعادة تعريف جميع الأديان بمعايير شيوعية وغسيل دماغ جميع رجال الدين. "عندما كنت طفلا، تعلمت أن الحزب أكثر أهمية من الله. إنهم يستخدمون اللاهوت الذي وافق عليه الأخ الأكبر لإثبات ذلك." وقال ديلكات راكسيت المتحدث باسم مجموعة المؤتمر العالمي للإيغور، لراديو آسيا الحرة: "إن تشديد القيود على مراكز الاحتجاز وإعادة التأهيل هذه دليل على كيفية استهداف الإيغور بشكل متزايد بالاضطهاد، فإن الأئمة يتعرضون الآن لغسل دماغي كامل، ويعاد تعليمهم في بيئة مغلقة، لإقناعهم بالتخلي تماماً عن معتقداتهم الدينية". وقال راكسيت أيضا إن الحكومة قلقة بشكل واضح من رد فعل عنيف على احتجاز الإيغور والمجموعات العرقية الأخرى التي لها ارتباطات خارجية في الأشهر الأخيرة. [ديلي ميل].

لا يزال اضطهاد المسلمين مستمراً بلا هوادة في #ميانمار وكذلك في الصين، ويخاف حكام العالم الإسلامي من الكلام ضد هذه الفظائع. على العكس من ذلك، فحكام البلاد الإسلامية يلهثون وراء الصين لتوقيع الصفقات التجارية. أين هو وعيهم؟ أين حبهم للإسلام و #الأمة؟


#الخلافة #حزب_التحرير
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Oct 30 2017, 04:56 PM
مشاركة #4


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35





الجولة الإخبارية 2017/10/30م


بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية2017/10/30م

للإستماع

العناوين:


* أردوغان: لا يحق لهم أن يسألوا تركيا ماذا تفعل في العراق وسوريا
* السلطة الفلسطينية تجدد تهديدها بمقاضاة بريطانيا بشأن احتفالات بلفور
* رئيس كتالونيا المقال يدعو إلى "معارضة ديمقراطية" لتولي مدريد حكم الإقليم


التفاصيل:


أردوغان: لا يحق لهم أن يسألوا تركيا ماذا تفعل في العراق وسوريا



روسيا اليوم 2017/10/28 - من باب التضليل السياسي قال الرئيس التركي أردوغان، إنه من غير المنطقي أن تُسأل تركيا عما تفعله في العراق وسوريا، مضيفا أن "الشعب التركي مصمم على تبوؤ المكانة الصحيحة في العالم الذي يعاد بناؤه". وكأن لتركيا سياسة خاصة بها في العراق وسوريا.



وقال الرئيس التركي في كلمة له خلال حفل افتتاح مشاريع تنموية في ولاية "قونية" وسط البلاد، يوم السبت: "ينبغي توجيه سؤال للذين يقولون ما شأن تركيا في كل من العراق وسوريا والصومال وإفريقيا والبلقان والقوقاز، ما شأنكم أنتم في هذه المناطق؟".. "الدولة (تركيا) تعي قوتها، وإمكاناتها، وما يمكن أن تفعله". وهذا الوهم قد صار ملاصقاً للرئيس التركي بعد أن قويت شوكته على أثر فشل انقلاب العسكر ضده سنة 2016، وهم أنه يعمل لصالح تركيا.



وأوضح أردوغان أن بلاده لها أنشطة في العديد من الدول التي تربطها بها علاقات تاريخية وإنسانية قوية، قائلا: "نحن موجودون في هذه المناطق لأنه تربطنا بها كلها علاقات تاريخية وإنسانية قوية جدا. مسح دموع كل طفل يبكي هناك والتربيت على رأسه هو دين في رقبتنا". وكأنه يظن أن الشعب التركي والمسلمين عموماً لا يعلمون عن القاذفات الأمريكية التي تنطلق من قاعدة إنجرليك لقتل المسلمين في العراق وسوريا، فهل تمسح الدموع بالقتل والتهديم.



واتهم الرئيس التركي جهات بالسعي إلى عرقلة تطور بلاده، قائلا: "المنزعجون من نهضة تركيا وصعودها يحاولون مع منظمات (إرهابية) جنبا إلى جنب قطع طريقنا".. "الذين أتوا من مسافة آلاف الكيلومترات إلى المنطقة معتبرين أنّ من حقهم التواجد هنا، لا يحق لهم أن يسألونا عن سبب وجودنا فنحن نمتلك حدوداً يبلغ طولها 911 كيلومترا مع سوريا، وأخرى مع العراق يبلغ طولها 350 كيلومترا". وكأنه يعتبر المسلمين بلا عقول فلا يرى كيف تمر آلة الموت الروسية من مضائق تركيا، بل وكيف يتعاون هو مع إيران وروسيا في إخماد الثورة السورية، ولعل منطقة إدلب آخر الشواهد على ذلك.



وتوجد قوات تركية في مناطق من العراق وسوريا قريبة من الحدود التركية، كل ذلك من أجل خدمة السياسة الأمريكية في كبح جماح التنظيمات العسكرية في سوريا خاصة، تلك التنظيمات التي توالي تركيا وكانت أول من وقع في فخ التضليل السياسي لأردوغان الذي كان يجعجع بأنه لن يسمح لبشار بارتكاب حماة ثانية، فقد رأوا ثالثة ورابعة وعاشرة، بل وأكثر، وأردوغان لم يكتف بالصمت، بل تعاون مع أمريكا لتسهيل مهمات إيران وروسيا في سوريا.



----------------



السلطة الفلسطينية تجدد تهديدها بمقاضاة بريطانيا بشأن احتفالات بلفور



الجزيرة نت 2017/10/28 - في موقف يشير إلى درجة الضعف والهزل للسلطة الفلسطينية جددت الخارجية الفلسطينية السبت التأكيد على أنها ستقاضي بريطانيا إذا نَـظمت احتفالات بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور الذي أفضى لقيام كيان يهود على الأراضي الفلسطينية في أربعينات القرن العشرين. وفي الوقت ذاته تقبل هذه السلطة أن تعتاش على مساعدات من بريطانيا وأوروبا وغيرها، ولم تشر الخارجية الفلسطينية فيما إذا قررت الاستغناء عن تلك المساعدات.



وقال ياسر جرادات نائب وزير الخارجية إنهم سيخاطبون الهيئات المختصة لتقديم شكاوى ورفع قضايا على الحكومة البريطانية إذا لم تتراجع عن تنظيم هذه الاحتفالات.



وفي وقت سابق، طالبت منظمة التحرير الفلسطينية لندن بالاعتذار عن وعد بلفور الذي مهّد لإنشاء كيان يهود على الأراضي الفلسطينية، بدلا من الاحتفال به في ذكراه السنوية المئة.



وكأن لعهده قيمة! تعهد وزير الخارجية رياض المالكي بمقاضاة بريطانيا على خلفية عزمها إحياء مئوية وعد بلفور.



وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعلنت مؤخرا أن بلادها ستحتفل بالذكرى المئوية لصدور وعد بلفور التي توافق الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وقالت ماي إنها تفتخر بوعد بلفور وبدور بريطانيا في إقامة كيان يهود، لأنها لا ترى في العالم الإسلامي من يتجرأ على إسكاتها، فحكامه خانعون مائعون لا يردون يد لامس.



ولو وجدت بريطانيا رداً ينسيها وساوس شياطينها لندمت أيما ندم على ذلك الوعد، ولجعلت منه مناسبة لمغازلة المسلمين على أمل أن تكفر عن خطئها بذلك الوعد وما ألحقته فعلاً بإقامة كيان يهود وما جر إليه من مآسٍ على أمة الإسلام خاصة في فلسطين وما حولها. وقد لا تعلم بريطانيا اليوم بأن ندمها قادم ولكن بعد أن يكون الرد قد صار عملياً في ظل خلافة على منهاج النبوة تعيد الأمور إلى نصابها.



----------------



رئيس كتالونيا المقال يدعو إلى "معارضة ديمقراطية" لتولي مدريد حكم الإقليم



مدريد/برشلونة (رويترز 2017/10/28) - دعا رئيس كتالونيا المقال كارلس بودجمون يوم السبت إلى "معارضة ديمقراطية" وسلمية لحكم مدريد المباشر للإقليم بعد إعلان استقلاله من جانب واحد عن إسبانيا. وقد ردت عليه مدريد بأن أفضل معارضة ديمقراطية تتمثل في مشاركته في الانتخابات القادمة في كانون الأول/ديسمبر، أي الامتثال لخطط مدريد، وهذا مؤشر آخر على شدة الخطر من التفسخ الذي تشعر به إسبانيا بعد قرار كتالونيا بالانفصال.



واتهم بودجمون مدريد "بالتعدي المتعمد" على إرادة الكتالونيين. وأقال رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي حكومة إقليم كتالونيا يوم الجمعة.



وقد يتسبب الموقف الجريء الذي يتبناه بودجمون في تصعيد خطير محتمل في أسوأ أزمة سياسية تشهدها إسبانيا في أربعة عقود منذ عودتها إلى الديمقراطية بعد حكم الديكتاتور فرانسيسكو.



لكنه كان غامضا بشأن الخطوات المحددة التي يمكن لمؤيدي الانفصال اتخاذها فيما تتحرك السلطات الوطنية بالفعل إلى برشلونة ومناطق أخرى من كتالونيا لتنفيذ الحكم المباشر من الحكومة المركزية، فالأزمة تبقى مفتوحة على كافة الاحتمالات.



وقال إنيجو مينديس دي فيجو المتحدث باسم الحكومة الإسبانية في مقابلة مع تلفزيون رويترز "إذا كانت لدى بودجمون الرغبة في الاستمرار في المجال السياسي... وهذا حقه... أعتقد أنه يجب أن يستعد للانتخابات المقبلة".



وأضاف "أنا متأكد تماما من أنه إذا شارك بودجمون في هذه الانتخابات فبإمكانه ممارسة هذه المعارضة الديمقراطية".



وقال المتحدث إن بودجمون إذا رفض ترك منصبه فإن الحكومة سترد على ذلك "بتعقل وحصافة". إذ تدرك الحكومة الإسبانية حساسية الموقف واحتمال اندلاع مواجهات مع متظاهرين يؤيدون الانفصال بقوة في كتالونيا.



ورفضت دول أوروبية وأمريكا والمكسيك حتى الآن إعلان كتالونيا الاستقلال وعبروا عن دعمهم لوحدة إسبانيا، لكن منطقة محاذية لكتالونيا في فرنسا قد طالبت مدريد وبرشلونة بالجلوس على مائدة الحوار الذي طالما رفضته مدريد، ورفضت الدول الأوروبية التوسط فيه، وهذه المنطقة هي كتالونية اللغة والقومية وتخشى فرنسا من مطالبات مستقبلية لكتالونيا بها، هذا إذا ما نجحت عملية استقلال كتالونيا.



ووقع بودجمون على البيان بصفته رئيسا لكتالونيا في إشارة إلى عدم قبوله لقرار إقالته من المنصب.



وقال "نواصل التمسك بالنهج الوحيد الذي يمكن أن يجعلنا منتصرين. بلا عنف وبلا إهانة... وأيضا باحترام للاحتجاجات التي يعبر عنها الكتالونيون الذين لا يتفقون مع ما قررته الأغلبية البرلمانية".



وهذا الداء، داء الشرذمة والانفصال هو البلسم الذي طالما طالبت به أوروبا شعوب العالم الإسلامي ومزقتهم به أكثر من خمسين مزقة، فها هو اليوم ينتقل إليها لتكتوي بناره.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Dec 31 2018, 10:01 AM
مشاركة #5


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238










العناوين:

• · احتجاز 14 من قادة المعارضة السودانية مع استمرار الاحتجاجات
• · تسونامي يبث الرعب في إندونيسيا.. ويحصد 222 قتيلاً
• · كونتي يصل ليبيا ويلتقي السراج وحفتر

التفاصيل:

احتجاز 14 من قادة المعارضة السودانية مع استمرار الاحتجاجات

قال متحدث باسم تحالف معارض في السودان إن السلطات ألقت القبض على 14 من قادة التحالف يوم السبت، وذلك مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة بسبب الأزمة الاقتصادية لليوم الرابع في مدن عدة. وقال صادق يوسف المتحدث باسم تحالف قوى الإجماع الوطني، وهو أحد تحالفين رئيسيين للمعارضة في البلاد، إن رئيس التحالف فاروق أبو عيسى (85 عاما) كان من بين من ألقي القبض عليهم بعد اجتماع للمعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم. وطالب يوسف بإطلاق سراح المعتقلين على الفور قائلا إن إلقاء القبض عليهم محاولة من جانب النظام لوقف التحركات في الشارع. وأضاف أن أبا عيسى حالته الصحية سيئة وجرى نقله إلى المستشفى بعد إلقاء القبض عليه.

النظام في السودان كما الأنظمة الأخرى في البلاد الإسلامية يعتقل الناس الذين يحتجون على ارتفاع أسعار الخبز ويهتفون الشعب يريد إسقاط النظام، وكانت الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز بدأت في مدينتي بورتسودان شرق البلاد وعطبرة شمالها، وامتدت إلى مدن أخرى، بينها الخرطوم. لم تكن هذه الاحتجاجات مفاجأة كبرى نظرا للظروف المزرية التي يعيشها السودان منذ مدة طويلة ونظرا لما يعيشه العالم بصفة عامة والعالم الإسلامي بصفة خاصة من أحداث متسارعة وتحركات على اختلاف أشكالها وأحجامها ولكنها تحركات تطالب بتغيير الأوضاع. فقد صارت الحياة في السودان جحيما لا يطاق؛ أزمات بعضها فوق بعض، بل إن الناظر إلى حال السودان يترقب الانهيار التام في أية لحظة. إن الطريق التي يجب أن يسلكها أهل السودان خلال هذه الاحتجاجات هي المطالبة بقطع يد الغرب الكافر العابث في بلادنا، وتحويل إدارة هذه الثروات الهائلة لمصلحة الأمة، والمطالبة أيضا بإلغاء كل القيود على الصناعة حتى لا نعتمد على غيرنا في الصناعات.

--------------

تسونامي يبث الرعب في إندونيسيا.. ويحصد 222 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا التسونامي الناجم عن ثوران بركاني في إندونيسيا إلى 222 قتيلا وأكثر من 800 جريح، بحسب ما أعلنت، الأحد، السلطات التي تخشى أن تزداد هذه الأعداد في الساعات المقبلة. وقال سوتوبو بوروو نوغروهو، الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا في بيان، إن الحصيلة تشمل راهنا "222 قتيلا و843 جريحا و28 مفقوداً"، متوقعا "ارتفاع هذه الأعداد". وأوضح أن المد البحري الذي ضرب السواحل الجنوبية لسومطرة وغرب جاوا حوالي الساعة 21,30 (14,30 ت غ) حدث بعد انفجار بركان آناك كراكاتوا. كما توقع ارتفاع حصيلة الضحايا. وأضاف أن المد البحري أدى إلى تدمير مئات المنازل. وفي لقطات بثها التلفزيون، ظهر شاطئ كاريتا، الموقع السياحي الشعبي على الساحل الغربي لجاوا، بعدما ضربه التسونامي، وعليه حطام مبعثر من قطع خشبية وأسقف معدنية متناثرة، وأشجار اقتلعت.

إندونيسيا أرخبيل يتألف من 17 ألف جزيرة وجُزيرة ويقع على "حزام النار" في المحيط الهادئ، حيث يؤدّي احتكاك الصفائح التكتونية إلى زلازل متكررة ونشاط بركاني كبير. وفي 28 أيلول/سبتمبر الماضي ضرب زلزال بقوة 7,5 درجة أعقبه تسونامي مدينة بالو في جزيرة سولاويسي الإندونيسية، ما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص في حين لا يزال هناك خمسة آلاف آخرين في عداد المفقودين، غالبيتهم طمروا تحت الأنقاض. نعم تسونامي كارثة طبيعية، ولكن حكام المسلمين ومنهم حاكم إندونيسيا هم المسؤولون عن رعاياهم ورعاية شؤونهم قبل وبعد الكارثة الطبيعية، وعلى الدولة توفير الخدمات الأساسية وهي المأكل والملبس والمسكن لجميع رعاياها فردا فردا، وإن من أوجب الواجبات على الدولة رعاية شؤون رعاياها في جميع حقوقهم الرعوية، سواء أكانوا مسلمين أم ذميين. فلا يجوز أن يحصل أي تمييز في الرعاية. إنه لا حياة كريمةً للمسلمين إلاّ بالإسلام.

---------------

كونتي يصل ليبيا ويلتقي السراج وحفتر

وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إلى بنغازي والتقى المشير خليفة حفتر، قادما من طرابلس حيث التقى رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج. وتأتي زيارة كونتي إلى ليبيا في إطار السعي لدفع الاتفاق المبرم في باليرمو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والتأكد من وضع حد للأزمة الحالية في البلاد وإيجاد لغة تفاهم بين السراج وحفتر. وفي وقت سابق، بحث رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في العاصمة طرابلس، تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين. كما تناول الجانبان أثناء اللقاء الوضع السياسي الراهن لليبيا، وما اتخذته حكومة الوفاق من خطوات على طريق الإصلاح الاقتصادي والأمني، وأبدى السراج تطلعه لتنمية علاقات التعاون بين طرابلس وروما لتشمل مجالات حيوية وقطاعات خدمية متعددة.

يجب على المسلمين في ليبيا أن يكفّوا عن الاستناد إلى دول المنطقة ومن باب أولى الدول الغربية فهي لا تريد إلاّ إفشال الثورة ومنع مآلاتها الإسلامية ونزعتها إلى التحرّر النهائي من الاستعمار... وهذه الدول خسّتها مجربّة ومعروفة. تتمكن كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا من التدخل في ليبيا على نحو يمكنهم من استعمار البلاد وبسط أيديهم على خيرات البلاد، على غرار ما حصل في أفغانستان والعراق، إذ إن أي تدخل للدول الأجنبية يعني مأساة للمسلمين ولبلادهم. فإن السبيل الوحيد لتتحرر الأمة من الغرب وأذنابه تكمن في إقامة الخلافة التي بشّر بها النبي صلى الله عليه وآله وسلم.



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Dec 31 2018, 10:02 AM
مشاركة #6


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238







العناوين:

• · لافروف: وجود الأتراك في إدلب تم بالتوافق مع النظام السوري
• · رئيس جهاز أمن النظام السوري يحل في مصر
• · ترامب يشكر السعودية لإنفاقها في سبيل أمريكا
• · مفتي مصر يتناقض في أقواله وفي أفعاله

التفاصيل:

لافروف: وجود الأتراك في إدلب تم بالتوافق مع النظام السوري

قال وزير خارجية روسيا لافروف: "تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية حول إدلب المنصوص عليها في اتفاق سوتشي في 17 أيلول الماضي أصبح ممكنا من خلال القرارات السابقة التي اتخذت إطارها من عملية أستانة حول تشكيل منطقة خفض التوتر في هذا الجزء من سوريا، ونشر نقاط مراقبة تركية في محيط المنطقة من الجهة الداخلية، ونقاط مراقبة روسية وإيرانية من الجهة الخارجية.. بذلك يكون وجود الأتراك في هذا الجزء من سوريا تم بالتوافق مع النظام السوري الذي رحب بمذكرة سوتشي، كما دعمها الجانب الضامن الثالث في مفاوضات أستانة وهو إيران". (روسيا اليوم عن وكالة نوفوستي 2018/12/24)

فهنا يفضح لافروف تركيا أردوغان؛ فاتفاق سوتشي تم بالتوافق مع النظام السوري ولصالح هذا النظام ولتثبيته، وهو خطوة لوقف تقدم الثوار نحو مناطق النظام وتحريرها، بل هو خطوة لتجميد الثورة والعمل على قتلها في إدلب ومن ثم تسليم المنطقة للنظام في المستقبل. فتركيا تعلن أنها لن تبقى في سوريا وقد أعلنت اعترافها بالنظام السوري وما زالت تقيم العلاقات معه ولم تقطعها. ووزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو قد قال في منتدى الدوحة بقطر يوم 2018/12/16 وهو يجيب عن سؤال هل ستعملون مع الأسد في حال فوزه بانتخابات نزيهة؟ قال: "في حال جرت انتخابات ديمقراطية ونزيهة وفاز فيها بشار الأسد، فإنه قد يكون على الجميع النظر في العمل معه".

--------------

رئيس جهاز أمن النظام السوري يحل في مصر

أكدت وكالة سانا الرسمية أن علي مملوك رئيس جهاز الأمن في النظام السوري الإجرامي "قام بزيارة لمصر يوم 2018/12/22 حيث عقدا لقاءً ثنائيا بحثا خلاله مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك". وذكرت صحيفة الوطن السورية أن "الزيارة تهدف إلى إعادة العلاقات بين النظامين في دمشق والقاهرة والعلاقات العربية عموما وأنه سيليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق".

والمعلوم أن النظام المصري تابع لأمريكا فلا يمكن أن يتحرك إلا بعد إيعاز أمريكي، والتقارب بينه وبين النظام السوري لا يتم إلا بإيعاز منها. وقد دفعت أمريكا عميلها عمر البشير الذي لا يستحي من أن يرتكب الخيانات فدفعته لزيارة دمشق ولقاء الطاغية بشار أسد يوم 2018/12/16 لفتح الباب أمام العملاء والخونة الآخرين للقيام بالزيارات إلى دمشق ولقاء الطاغية. وقد تردد في الأنباء عن احتمال قيام الرئيس العراقي بزيارة إلى دمشق ولقاء الطاغية هناك. ومعلوم أن النظام العراقي تحت وصاية أمريكا، فلا يتحرك إلا بإيعاز منها. فتكون هذه التحركات من عملاء أمريكا مرتبة منها لصبغ الشرعية على الطاغية وتطبيع العلاقات معه، حيث إن أمريكا قررت الانسحاب عسكريا من سوريا فتريد حماية النظام السوري بدول المنطقة التابعة لها.

--------------

ترامب يشكر السعودية لإنفاقها في سبيل أمريكا

كتب ترامب على حسابه في موقع تويتر يوم 2018/12/24 قائلا: "وافقت السعودية الآن على إنفاق المال اللازم للمساعدة في إعادة إعمار سوريا بدلا من أمريكا. أرأيتم؟ أليس ذلك جيدا أن تساعد الدول فاحشة الثراء في إعادة بناء جيرانها بدلا من دولة عظيمة هي أمريكا والتي تقع على بعد 5000 ميل. شكرا للسعودية". وقال في تغريدة في وقت سابق من هذا اليوم: "لا أحب أن تستغل الكثير من الدول الحليفة صداقتها مع الولايات المتحدة في الحماية العسكرية والتجارة، ونحن نمول جيوش الكثير من الدول فاحشة الثراء عبر العالم، بينما تستغلنا تلك الدول بشكل كامل وتستفيد من دافعي الضرائب".

فالسعودية تقدم هذه الأموال لتمويل مشاريع أمريكا في سوريا بالإنفاق على جيشها وعلى قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية التابعة لأمريكا. فالسعودية تنفق في سبيل الشيطان ولا تنفق في سبيل الله، وتقاتل في سبيل أمريكا الشيطان ولا تقاتل في سبيل الله. علما أن هذه الأموال هي أموال المسلمين وليست لحكام آل سعود الذين اغتصبوها كما اغتصبوا السلطة فيبذرونها ويهدرونها على ملذاتهم ونزواتهم ويقدمونها لأمريكا ويحرمون المسلمين منها.

--------------

مفتي مصر يتناقض في أقواله وفي أفعاله

قام مفتي مصر شوقي علام بزيارة السعودية وامتدح ملكها وأظهر دعمه لها وامتدح رابطة العالم الإسلامي التي تسخرها لتمرير سياساتها ومحاربة الداعين لإقامة حكم الإسلام، إذ حضر مؤتمرا لها عقد في مكة. ومما قال في خطابه: "إذا أردنا أن نتعلم فقه الاختلاف الصحيح ونجنب الأمة خطر هذه الجماعات التي فرقت الأمة الإسلامية وقسمت صفنا ووهنت عزمنا وأضعفت قوتنا فأمامنا المنهج العلمي الصحيح الذي استقرت عليه اجتهادات جهابذة الأمة الإسلامية من أصحاب رسول الله r إلى يومنا هذا، وهو الاختلاف إذا كان في الأمور الاجتهادية الظنية التي لا تمس ثابتا من ثوابت الدين أو العقيدة، ولا تنكر معلوما من الدين بالضرورة، ولا تخرق إجماعا قطعيا؛ فإن الأمر فيها هين، والخلاف حولها مستساغ، وهو من قبيل اختلاف التنوع، وليس من قبيل التضاد". (الشرق الأوسط 2018/12/22)
إن هذا الكلام جيد، ولكن المفتي تغافل عن الأنظمة التي فرقت الأمة وشتتتها من النظام المصري إلى النظام السعودي وكافة الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي، بل امتدحها وهو يخدمها. فهو يعرف أنها لا تحكم بالإسلام، بل تخالفه وتحارب من يدعو له فتسجنه أو تقتله أو تحاصره وتضيق عليه معيشته. وهي تحتكم لشرعة كفر وظلم بالأمم المتحدة وتنصاع لقراراتها وتعمل على تطبيقها، وهي تتحالف مع أمريكا فتشارك في التحالف الدولي لمحاربة المسلمين في سوريا والعراق، وفي التحالف العربي الذي أقامته أمريكا بواسطة السعودية لتبسط نفوذها في اليمن. وهي أنظمة تصالح كيان يهود وتعترف له باغتصاب أرض إسلامية طلب الله المحافظة عليها وتحريرها، وتوجد الأمن لهذا الكيان الغاصب. ونلفت الانتباه إلى شهادة الرئيس الأمريكي ترامب: "لولا السعودية لكانت (إسرائيل) في ورطة كبيرة". والسعودية لم تعترض على هذا القول، مما يؤكد المؤكد على أنها تحمي كيان يهود وتعمل على تركيزه، وقد أصدرت ما يسمى بالمبادرة العربية عام 2002 التي تنص على الاعتراف بكيان يهود والتطبيع معه.



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Dec 31 2018, 10:04 AM
مشاركة #7


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2018/12/29م
(مترجمة)


العناوين:

• · أمريكا تبيع الأكراد، مرة أخرى
• · إغلاق الحكومة الأمريكية
• · نواز شريف يعود إلى السجن من جديد

التفاصيل:

أمريكا تبيع الأكراد، مرة أخرى

منذ إعلان ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا يتم الكشف عن تفاصيل عملية اتخاذ القرار. ففي مكالمة هاتفية وافق رئيس تركيا أردوغان ورئيس أمريكا ترامب على التنسيق للانسحاب الأمريكي المعلن من سوريا. يقول المسؤولون إن الهدف هو منع "فراغ السلطة" في شرق سوريا. جاء ذلك بعد مكالمة أردوغان الأخيرة لترامب حول الهجوم التركي المخطط له في المنطقة. في الواقع، سيتم استبدال الوجود التركي بالأمريكي. ومرة أخرى، باعت أمريكا الأكراد، لكن هذا يعني أن تركيا سوف تلعب دوراً محورياً في مستقبل سوريا حيث إنها ستسيطر على منطقة الطاقة الرئيسية في سوريا بالإضافة إلى أكثر أراضيها خصوبة.

--------------

إغلاق الحكومة الأمريكية

أغلقت الحكومة الأمريكية بشكل جزئي يوم السبت، ولا توجد أي علامة على جهود ملموسة لإعادة فتح الوكالات التي أغلقت بسبب المأزق السياسي بشأن طلب ترامب تمويل الجدار الحدودي. أعلن ترامب أنه لن يوقع على أي قانون تمويل لا يتضمن تمويل الجدار الحدودي. وقال ترامب بعد مؤتمر حول الكريسماس في يوم الجمعة مع القوات الأمريكية التي تخدم في الخارج: "لا يمكنني أن أخبركم متى ستعيد الحكومة فتح أبوابها". "يمكنني أن أخبركم أنه لن يعاد فتحها حتى يكون لدينا جدار، أو سياج، أو أي اسم آخر يودون أن نطلق عليه. سأطلق عليه كل ما يريدونه، لكنه يبقى نفس الشيء. إنه حاجز لمنع الناس الذين يتدفقون إلى البلاد، ولمنع تدفق المخدرات". مرر مجلس النواب نسخة من قانون الاعتمادات الإضافية المستمرة، الذي أضاف 5 مليارات دولار للجدار و 8 مليارات دولار للمساعدات في الكوارث. لكن تغيير موقف ترامب تسبب في الإغلاق، والذي بدأ في 22 كانون الأول/ديسمبر. ومن المتوقع أن تكون التأثيرات الأولية قليلة لأن بداية الإغلاق تزامنت مع عطلة نهاية أسبوع لمدة أربعة أيام بسبب عيد الميلاد. أما في حال تم تمديد فترة الإغلاق إلى يوم عمل عادي، فمن المتوقع أن يكون هناك حوالي 400 ألف موظف فيدرالي في إجازة من أصل 800،000 يعملون لصالح الوكالات المتضررة، من بين 2.1 مليون موظف مدني غير رسمي.

---------------

نواز شريف يعود إلى السجن من جديد

عاد رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف إلى السجن بعد إدانة جديدة بالفساد. فقد قضت محكمة مكافحة الفساد في إسلام أباد على شريف بالسجن لمدة سبع سنوات بسبب استثمارات تجاوزت أصوله المعلنة. وكان شريف الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات قد سجن في تموز/يوليو على خلفية قضايا فساد مختلفة لكنه سُرّ عندما أمرت المحكمة العليا في إسلام آباد في أيلول/سبتمبر بإطلاق سراحه وعلقت الحكم الصادر بحقه وهو السجن لعشر سنوات. لقد كان الأمن حول المحكمة في إسلام أباد مشدوداً للحكم.

وكان الحزب الحاكم السابق - الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز - قد هدد ببدء حركة احتجاجية واسعة وتعطيل العمل البرلماني إذا أُعيد زعيمه إلى السجن. وأطلق أفراد الأمن الغاز المسيل للدموع واستخدموا العصي لإجبار مؤيديه على الخروج من المحكمة. وكان شريف يدخل السجن ويخرج منه مرات عديدة لدرجة تدل على أن النظام الباكستاني ليس محطماً فحسب، بل لا يمكن إصلاحه.



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 2 2019, 05:25 PM
مشاركة #8


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2018/12/20م

(مترجمة)




العناوين:

• · رئيس المجلس الأوروبي يقول لا مزيد من المفاوضات حول بريكست
• · باكستان والصين وأفغانستان، المحادثات الثلاثية تجري في كابول
• · موديز ترسم صورة سوداء حول الاقتصاد الباكستاني

التفاصيل:

رئيس المجلس الأوروبي يقول لا مزيد من المفاوضات حول بريكست

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك يوم الجمعة إنه ليس لديه تفويض بإعادة فتح المفاوضات مع بريطانيا حول خروجها من الاتحاد الأوروبي، في حين قال جان كلود يونكر، رئيس السلطة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، إنه "يحترم" رئيسة الوزراء تيريزا ماي. وكان كل من تاسك ويونكر يتحدثان في مؤتمر صحفي بعد يومين من المحادثات في قمة الاتحاد الأوروبي التي سيطرت عليها قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ورأينا أن الزعماء الوطنيين السبعة والعشرين الآخرين في الكتلة لم يقدموا لماي سوى ضمانات غامضة بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. "ليس لدي أي تفويض لتنظيم أي مفاوضات أخرى. علينا أن نستبعد أي فتح آخر لاتفاقية الانسحاب"، قال توسك. وقال يونكر الذي التقطته عدسات الكاميرات في وقت سابق من يوم الجمعة خلال تبادل ساخن على ما يبدو مع ماي: "لكن بالطبع، نحن موجودون هنا في بروكسل، وأنا دائماً في خدمة رئيسة الوزراء"، مضيفاً: "علينا خفض درجة الحرارة" حول محادثات بريكست. وقال إنه لا يقصد الإساءة إلى ماي وتعليقاته التي تصف الموقف البريطاني بأنه "غامض" تشير إلى الحالة الأوسع نطاقا لنقاش بريكست في بريطانيا. وقال يونكر في مؤتمر صحفي "نحن نتعاطف مع السيدة ماي". "أنا أكن احتراماً كبيراً لرئيسة الوزراء البريطانية". وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يستجيب لطلب ماي للحصول على مزيد من الضمانات بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى تتمكن من تجاوز البرلمان، ووعد ببدء مفاوضات مع بريطانيا بشأن اتفاقهم التجاري الجديد "الثاني" بعد الموافقة على اتفاق الخروج، من ثم فإن من المؤكد أن الدعم الإيرلندي لم يسبق له مطلقاً أن تراجع. كما قدم تاسك كلمات الاحترام. "لقد تعاملنا مع رئيسة الوزراء ماي باحترام شديد، جميعنا. إننا نقدر حقاً الجهود المبذولة للتصديق على اتفاقنا المشترك". "لقد تعاملنا مع ماي بتعاطف واحترام أكبر بكثير من بعض أعضاء البرلمان البريطاني". [رويترز]

يحمل الاتحاد الأوروبي جميع الأوراق، وقد أجبر بريطانيا على التفاوض من موقف ضعف. إذا تركت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، فلن تسمح أبداً لألمانيا وفرنسا بأن تصبحا أكثر قوة. في السابق، شرعت بريطانيا في حروب كبيرة في البلاد للحفاظ على أولويتها... هل يمكن للعالم أن يتوقع شيئاً مشابهاً بعد بريكست؟

-------------

باكستان والصين وأفغانستان، المحادثات الثلاثية تجري في كابول

عقدت يوم السبت الجولة الثانية للحوارات الثلاثية بين باكستان والصين وأفغانستان في كابول بهدف مناقشة السلام الإقليمي وتعزيز التعاون الاقتصادي ومكافحة (الإرهاب). ووصل وزير الخارجية شاه محمود قريشي إلى كابول في وقت سابق لإجراء المحادثات. وهو يمثل الوفد الباكستاني وترافقه وكيلة وزارة الخارجية تهمينا جانجوا ومسؤولون كبار آخرون في وزارة الخارجية. ومن المتوقع توقيع إطار للتعاون الثلاثي لمكافحة (الإرهاب) في الاجتماع. كما ذكرت المصادر، ستعقد المحادثات على ثلاث مراحل. ستجري المرحلة الأولى من النقاش حول الوضع السياسي في أفغانستان وعملية التفاوض مع طالبان، في حين تناقش المرحلة الثانية التعاون الإقليمي. وقالت المصادر إن المرحلة الثالثة ستدور حول التعاون الأمني. ومن المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية الثلاثة مع الرئيس الأفغاني أشرف غاني. ومن ناحية أخرى، سيعقد وزير الخارجية قريشي خلال زيارته التي تستمر يوماً واحداً حواراً ثنائياً مع نظيره الصيني. ورحب وزير الخارجية، بينما كان يتحدث إلى وسائل الإعلام قبل رحيله، بالمبادرة الصينية بعقد الحوار الثلاثي. وقال "إن باكستان والصين ترغبان فى السلام والاستقرار والازدهار والتنمية في أفغانستان". وأضاف "إننا نحمل رسالة الصداقة والسلام إلى أفغانستان". [الأخبار الدولية]

مع بقاء أقل من عام على بدء الحملات الرسمية للانتخابات الأمريكية لعام 2020، بدأ ترامب بمقترحات سلام في أفغانستان. يبدو أن الهدف من وراء ذلك إظهار ترامب بأنه حقق نوعا من النجاح في السياسة الخارجية، وهو يستخدم أفغانستان وباكستان لتشجيع الصين على القيام بهذا الحمل الثقيل. يبقى أن نرى ما إذا كانت بكين ستبتلع الطعم.

--------------

موديز ترسم صورة سوداء حول الاقتصاد الباكستاني

تقول خدمة المستثمرين في موديز إن البيانات الائتمانية لباكستان (B3 سلبي) تعكس درجة الضعف الخارجية العالية للسيولة، وضعف القدرة على تحمل الديون، والتنافسية العالمية المنخفضة للغاية. لقد أدت الضغوط الخارجية الكبيرة الناجمة عن عجز الحساب الجاري الأوسع إلى خفض احتياطيات العملات الأجنبية، والتي من غير المرجح أن يتم تجديدها على المدى القريب ما لم ترتفع تدفقات رأس المال إلى حد كبير. وفي حين إن تسديد ديون باكستان الخارجية العامة متواضع، فإن انخفاض كفاءة الاحتياطي يهدد قدرة الحكومة على تمويل عجز ميزان المدفوعات وتحويل الديون الخارجية إلى تكاليف معقولة. وتتضمن استنتاجات وكالة موديز في تحليلها الائتماني السنوي الذي صدر مؤخراً "حكومة باكستان - B3 سلبي". يوضح هذا التحليل ملامح باكستان الائتمانية من حيث: القوة الاقتصادية: معتدلة (+)؛ القوة المؤسسية: منخفضة جدا (+)؛ القوة المالية: منخفضة للغاية (-)؛ وقابلية التعرض لمخاطر الأحداث: عالية، والتي هي العوامل التحليلية الأربعة الرئيسية في منهجية تصنيف السندات السيادية في موديز. إن تقييم موديز لقابلية باكستان لمخاطر الأحداث يكون مدفوعاً بمخاطر الضعف الخارجي. وسيظل العجز في الحساب الجاري واسع النطاق بنسبة 2013-16 مستوى، حيث من غير المحتمل أن تكون التوقعات على المدى القريب بحدوث انعكاس ملحوظ ومستدام، ما لم تتراجع واردات السلع بحدة. في ظل غياب تدفقات كبيرة من رأس المال، ستظل تغطية احتياطيات النقد الأجنبي لواردات السلع والخدمات أقل من شهرين، أي أقل من الحد الأدنى من مستوى كفاية ثلاثة أشهر يوصي به صندوق النقد الدولي. وتتوقع موديز أن يتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في باكستان إلى 4.3-4.7٪ في السنة المالية 2019 وفي السنة المالية 2020 من أصل 5.8٪ في العام المالي 2018، ويرجع ذلك جزئياً إلى التدابير السياسية المتخذة لمعالجة عدم التوازن الخارجي. وتحد قاعدة الإيرادات الضيقة للحكومة من المرونة المالية وتؤثر على القدرة على تحمل الديون، في حين إن عبء الديون زاد في السنوات الأخيرة. عند حوالي 72٪ من الناتج المحلي الإجمالي اعتباراً من نهاية العام المالي 2018، فإن مخزون الدين الحكومي أعلى من متوسط الـ 58٪ للمؤسسات السيادية المصنفة B، وتتوقع موديز أن يرتفع العبء أكثر وأن يبلغ الذروة عند حوالي 76٪ من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي 2020 - جزئيا بسبب انخفاض قيمة العملة - قبل الانخفاض التدريجي حيث إن العجز المزدوج يتقلص تدريجيا. كما أن المستوى المعتدل للديون الحكومية الخارجية، وإن كان يرتفع، يعرض أيضاً الموارد المالية للبلد إلى انخفاض حاد في قيمة العملات. ومع ذلك، لا تزال الآفاق الاقتصادية طويلة الأجل قوية، ويرجع ذلك جزئيا إلى التحسينات في إمدادات الطاقة والبنية التحتية والأمن الوطني التي أثارت توقعات النمو في البلد وبالتالي ثقة الشركات. وعلى وجه الخصوص، فإن استثمارات البنية التحتية والزيادة الكبيرة في إمدادات الطاقة، بما في ذلك من خلال المشاريع في إطار الممر الاقتصادي الصيني - الباكستاني (CPEC)، التي تساعد بالفعل في النمو، ستعالج بعض القيود الاقتصادية طويلة الأجل في باكستان وتعزز إمكانية نموها. [ذا نيشن]

على الرغم من التحذيرات العديدة من المصادر المحلية والدولية، لم تعلن حكومة عمران خان أي خطة واضحة للتعامل مع الأزمة. يؤكد عدم التخطيط على مدى سوء استعداد حكومة خان وعلى مدى سخافة الجيش الذي كان يدعمه. إن المصاب الحقيقي ليس خان بل الجيش الذي جلبه إلى السلطة، والذي على ما يبدو فإنه خالٍ من الأفكار.

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.ph...news/56831.html

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 2 2019, 05:35 PM
مشاركة #9


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2018/12/25م




العناوين:

• · استقالات في أمريكا بسبب سحب ترامب لقواته من سوريا
• · احتجاجات السودان وحيوية الأمة
• · انهيارات الأرضية جنوب الأقصى وحكام يتلهَّون

التفاصيل:

استقالات في أمريكا بسبب سحب ترامب لقواته من سوريا

رويترز 2018/12/22 - قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن بريت ماكجورك المبعوث الخاص للتحالف الدولي الذي أعلن لمقاتلة "تنظيم الدولة" قدم استقالته يوم الجمعة وستسري يوم 31 كانون الأول/ديسمبر.

وقال شخص مطلع على الأمر إن ماكجورك استقال بسبب اعتراضه على قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا وهو القرار الذي أعقبه أيضا استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس.

وبهذا يتضح حجم المعارضة الداخلية في أمريكا لخطة الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا. وهؤلاء المستقيلون يريدون أن تضطلع أمريكا بدور مباشر على الساحة السورية، ويرى ترامب أن الأهداف الأمريكية يمكن تحقيقها عبر الدول التابعة لها مثل تركيا والسعودية وكذلك محور بشار وجمعه من الروس والإيرانيين. وأمريكا بالتأكيد لا تسحب قواتها إلا حينما تكون مطمئنة أن من خلفها يؤمنون مصالحها.

--------------

احتجاجات السودان وحيوية الأمة

وكالة الأناضول التركية 2018/12/22 - تشهد مدن سودانية منذ الأربعاء مظاهرات توسعت الخميس، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص بولايتي القضارف (شرق) ونهر النيل (شمال)، بحسب ما أعلنته السلطات. وتجددت موجة الاحتجاجات المنددة بالأوضاع الاقتصادية والغلاء، السبت، في مدن بربر (شمال) والجزيرة آبا، والرهد (جنوب).

وتلا الاحتجاجات إعلان حالة الطوارئ في ولاية النيل الأبيض (جنوب) السبت، لترتفع أعداد الولايات السودانية المعلنة في بعض مدنها حالات طوارئ، عقب موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ الأربعاء، إلى أربع ولايات من جملة 18 ولاية.

والحكومة السودانية تنظر إلى هذه الاحتجاجات بمنظار أمني لحفظ سلامة النظام الفاشل في السودان، فقال مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم، السبت، إن الرئيس عمر البشير، عقد الجمعة، اجتماعا ضم نائبيه، ومدير جهاز الأمن، ووزير شؤون الرئاسة، ووزيري الدفاع والداخلية، ورئيس البرلمان، لبحث أزمة الاحتجاجات في البلاد. جاء ذلك لدى لقائه القوى السياسية المشاركة في الحكومة، وفق مراسل الأناضول.

وأضاف "تقرر خلال الاجتماع حراسة المنشآت الحيوية بواسطة الجيش السوداني، وتعليق الدراسة في كل مستوياتها، لأن الذين بدأوا التخطيط للاحتجاجات يستهدفون إحداث خسائر كبيرة وسط الطلاب وصغار السن".

ففي الوقت الذي تبدي فيه الأمة مزيداً من الحيوية ورفض الأنظمة الجبرية في السودان وغير السودان من بلدان الربيع العربي وغيره كالأردن، فإن الأنظمة الفاشلة تتصرف أمنياً لقمع الاحتجاجات وقتل المتظاهرين مع علمها أنها تعيش الفصل الأخير من الحقبة الجبرية.
لكن الأمة يجب عليها أن لا تحتج على الخبز والغلاء فقط، بل يجب عليها المطالبة بخلع الأنظمة الجبرية، كل في بلده، من جذورها، وإقامة الحكم النقي الصافي، حكم الإسلام العظيم، حكماً حقيقياً لا لبس فيه من لغو أو صناعة غربية أو زيف التسمي بالإسلام، بل خلافة على منهاج النبوة اسماً وجوهراً، شكلاً وأجهزة حكم كما كانت أيام المصطفى r وخلفائه الراشدين رضي الله عنهم.

--------------

انهيارات الأرضية جنوب الأقصى وحكام يتلهَّون

الجزيرة نت 2018/12/22 - شهدت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى مزيدا من الانهيارات الأرضية الناتجة عن حفريات للاحتلال والجمعيات الاستيطانية، مما استدعى إخلاء منزل عائلة فلسطينية.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة/سلوان في بيان له أن أحد الجدران الخارجية المحيطة بالمنزل انهار بشكل كامل، مما يشكل خطورة نتيجة التخوف من انهيارات متتالية في المكان. وأرجع سبب الانهيارات إلى أعمال متواصلة نفذتها جمعية العاد الاستيطانية.

وفيما تحذر جمعيات فلسطينية من خطورة الأعمال التي تنفذها جمعية العاد الاستيطانية في حي وادي حلوة فوق الأرض وتحتها، من أعمال مختلفة لخدمة المستوطنين وبالقرب من المسجد الأقصى، فإن حكام الفصل الأخير من الحقبة الجبرية يتلهون باللغو بدل الأعمال. فرئيس السلطة عباس في تركيا مع أردوغان لتوقيع معاهدة طباعة نسخة الأقصى من القرآن الكريم، وكأن طباعة مصحف الأقصى بحاجة لرؤساء للتوقيع والمصادقة عليها! فيما مخاطر هدم يهود للمسجد الأقصى نفسه تتزايد يوماً بعد يوم، ولا يحرك هؤلاء ساكناً، فأردوغان رئيس تركيا مشغول بخلافات الأمريكان حول سياسة تركيا شرقي الفرات، وعباس مشغول بالانتخابات التشريعية لتحدي حماس.

فألهيات الحكام الجبناء مكشوفة للأمة في عصر ترتفع فيها حيويتها ضد هؤلاء الحكام الجبريين، ولكن الأمة ترى وتبصر، ولم تعد نائمة، وهي لهؤلاء المجرمين بالمرصاد، وتنتظر يومها الموعود حين تقيم خلافتها، وتحرر الأقصى وتطهر فلسطين كلها من أدناس يهود.
http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.ph...news/56916.html

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 2 2019, 05:36 PM
مشاركة #10


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2018/01/02م
(مترجمة)




العناوين:

• · أوربان: أوروبا والإسلام لا يمتزجان
• · الإمارات تنقذ باكستان بتكلفة 3 مليارات دولار
• · متناسين مخيمات إعادة التعليم في شينجيانغ، ما زالت الصين وجهة يرغب المسلمون في زيارتها

التفاصيل:

أوربان: أوروبا والإسلام لا يمتزجان

مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي، يصرّ فيكتور أوربان على أنه من الممكن أن يفوز نصراني حديث العهد بالعمل على مجموعة الناخبين الأوروبيين. في آخر مرة جرت فيها الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي، حيث لم يتم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لم تفتح ميركل البوابات لأكثر من مليون لاجئ ولم يكن ترامب موجوداً. كانت القوى اليمينية الشعوبية قوية لكنها كانت قابلة للتحكم. وبعد مرور خمسة أعوام، لم يعد المشهد السياسي في أوروبا أكثر اختلافاً. ومع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية على نطاق الاتحاد الأوروبي في عام 2019، يتم رسم خطوط المعركة، وينشأ ائتلاف جديد، والائتلاف الذي يريد تشكيل أوروبا على صورته. فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري هو جزء من مجموعة من قادة الاتحاد الأوروبي، جنبا إلى جنب مع نظيره الإيطالي ماتيو سالفيني والمستشار النمساوي سيباستيان كورتز وغيرهم ممن يسعون لإعادة تشكيل الاتحاد الأوروبي على جدول أعمال أكثر يمينية. في مقابلة مع البوابة الإخبارية النمساوية oe24، فيكتور أوربان وضع ما لديه لما يراه تجاوزا سياسيا من بروكسل إنقاذ "الهوية النصرانية لأوروبا" وإيقاف المهاجرين من القدوم إلى الشواطئ الأوروبية. "عندما انضممنا إلى الاتحاد الأوروبي، شعرنا أننا ما زلنا أحراراً. منذ ذلك الحين، اتخذ الاتحاد الأوروبي نهجا مختلفا. أعتقد أن هذا هو الاتجاه الخاطئ" هكذا قال فيكتور أوربان. على وجه الخصوص، هاجم أوربان ما يعتبره تطور المفوضية الأوروبية، وهي هيئة صنع القرار الإدارية المركزية للاتحاد الأوروبي إلى "لجنة سياسية". وأضاف أوربان "لم تكن مهمة المفوضية الأوروبية لقيادة الاتحاد الأوروبي" بحجة أن السيادة يجب أن تبقى مع الدول الأعضاء المسؤولة في النهاية عن إدارة الاتحاد الأوروبي. في عام 2017، لم تستقبل المجر أي لاجئ وقُدم أكثر من 3000 طلب لجوء. عندما يتحدث فيكتور أوربان عن الحاجة للاستفادة من الطابع النصراني لأوروبا وحمايته، فهو يتحدث إلى دائرة انتخابية كبيرة يتردد صداها ليتعدى بلده. وجد استطلاع حديث للرأي أجرته مؤسسة بيو أن الهوية النصرانية تبقى "علامة ذات معنى للهوية" في أوروبا حتى بين النصارى الذين لم يحضروا الكنيسة، وهي حقيقة يتجاهلها السياسيون بسبب مخاطرها. بعيدا عن كونها "رمزية" جانب كونهم نصارى لا تزال نقطة مرجعية مهمة. [TRT World]

تشكل الحضارة الأوروبية خطراً على الأوروبيين وعلى جميع سكان العالم. تحتاج أوروبا إلى الإسلام كي ينقذ البشرية من شرور الرأسمالية والديمقراطية.

--------------

الإمارات تنقذ الباكستان بقيمة 3 مليارات دولار

أعلنت الإمارات العربية عن حزمة إنقاذ بقيمة 11 مليار درهم (3 مليارات دولار) لباكستان ستساعد في تخفيف أزمة ميزان المدفوعات في إسلام أباد. وهذا يمكن أن يضع البلد في وضع أفضل للتفاوض على اتفاق احتياطي بقيمة 15 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي في أوائل العام المقبل. وفي بيان، قال صندوق أبو ظبي للتنمية (ADFD) إنه سيودع 11 مليار درهم في بنك الدولة الباكستاني (SBP). وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بقرار الإمارات. "أريد أن أشكر حكومة الإمارات العربية المتحدة لدعم باكستان بسخاء في أوقات الشدة"، نشر خان على تويتر بعد فترة قصيرة من الإعلان. وأضاف "إن هذا يعكس التزامنا وصداقتنا التي ظلت صامدة على مر السنين". كما شكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي القيادة الإماراتية وأشاد بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الذي من المتوقع أن يزور باكستان في كانون الثاني/يناير 2019 لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. "نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على دعمه المالي السخي من 3 مليارات دولار. وهذا دليل على العلاقات الأخوية الوثيقة بين باكستان والإمارات التي دأبت على اختبار الزمن". قام صندوق أبو ظبي للتنمية بتمويل ثمانية مشاريع تنموية في باكستان بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم إماراتي، بما في ذلك 931 مليون درهم في شكل منح. غطت الأموال مشاريع في قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم والطرق. وقال خبراء اقتصاديون إن المساعدة المالية في الوقت المناسب من الإمارات والسعودية ستضعف اقتصاد باكستان بشكل عام والروبية بشكل خاص إلى جانب تخفيف الضغط على وزير المالية أسد عمر الذي يتفاوض على خطة الإنقاذ الثالثة عشرة لصندوق النقد الدولي منذ الثمانينات. في أواخر تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت السعودية أنها ستقدم 3 مليارات دولار لباكستان بالإضافة إلى 3 مليارات دولار أخرى لشراء النفط على مدفوعات مؤجلة. وقد قامت بالفعل بتحويل ملياري دولار إلى حساب SBP ومن المرجح أن يتم إيداع المبلغ المتبقي وهو مليار دولار في الشهر المقبل. كما حصل عمران خان على حزمة خلال زيارته الرسمية الأولى للصين في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر، لكن التفاصيل المالية لم تكشف. وقال مزمل أسلم الرئيس التنفيذي السابق لشركة EFG-Hermes Pakistan، إن المساعدة المالية التي توفرها الإمارات في الوقت المناسب ستساعد في حل المشاكل الاقتصادية في باكستان بشكل عام وأزمة ميزان المدفوعات بشكل خاص. وقال إسلام لخليج تايمز من كراتشي "إن التزام الإيداع البالغ 3 مليارات دولار من الإمارات العربية المتحدة قد أعاق أزمة ميزان المدفوعات في باكستان". [الخليج تايمز]

من غير المحتمل أن تدفع كل من الإمارات والسعودية 6 مليارات دولار مجاناً. ويبقى أن نرى ما إذا كانت باكستان ترسل قوات لتعزيز تسوية ما بعد الحرب السعودية في اليمن وأماكن أخرى. سيتم قريبا الكشف عن الثمن الحقيقي لأخذ هذه القروض.

---------------

متناسين مخيمات إعادة التعليم في شينجيانغ، ما زالت الصين وجهة يرغب المسلمون في زيارتها


تواجه بكين ضغوطا دولية متزايدة لإغلاق المخيمات، والتي تهدف حسبما تقول لتوفير التدريب المهني لوقف العنف بعد سلسلة من الهجمات في السنوات الأخيرة التي يلقى باللوم فيها على حركة تركستان الشرقية الإسلامية. ولكن بعض النقاد يعتقدون أن المخيمات تهدف لقمع مسلمي الإيغور سواء في دينهم أو وسائل عيشهم، وذلك كون العديد من السكان يشكون من القمع خلال الأنشطة اليومية حتى مثل حضور المسجد حيث أصبح سببا للاشتباه والمراقبة. على الرغم من التوترات، هناك القليل من الأدلة على أن معاملة بكين للإيغور - الذين يمثلون حوالي نصف مسلمي البلاد البالغ عددهم 22 مليون - تثني السائحين المسلمين مثل (الإسماعيلية) عن زيارة الصين. في الواقع، ليست الصين فقط واحدة من أفضل الوجهات في آسيا للمسافرين المسلمين، بل ما زالت شعبيتها تزداد. وقال موظف الخدمة المدنية الإندونيسي فرشان نور راتشمان الذي يدير مدونة السفر أفينير إن الوضع في شينجيانغ لن يمنعه من زيارة الصين. "بالنسبة لي كمسافر، لا أفكر في مسألة واحدة فقط في قراري بزيارة مكان". بالنسبة لراشمان، الوقت والمال هما العاملان الحاسمان. أنفق المسافرون المسلمون 8 مليارات دولار أمريكي في الصين في عام 2018، أي ضعف نظيرتها في ماليزيا وسنغافورة، بل وحتى تفوق مساحة تايلاند، وفقاً لشركة أبحاث السوق والشهادات سالام ستاندارد، التي تتوقع أن ينمو إنفاق المسافرين المسلمين إلى الصين بنحو مليار دولار أمريكي سنوياً. الكثير من النمو الحالي هو من المسلمين الآسيويين، الذين يميلون إلى أن يكونوا أقل اهتماما بهم من قبل تقارير عن شينجيانغ من نظرائهم من أمريكا وأوروبا، وفقا لأمينة ليو صاحبة جولات الصين حلال التي مقرها أمريكا: "تساعد مبادرة الحزام والطريق الناس في آسيا على معرفة الصين بشكل أفضل. الصين قريبة منهم، إنها تجعلهم فضوليين". [هذا الأسبوع في آسيا]

السياح المسلمون ليسوا فقط من يتحملون المسؤولية عن النظر في الاتجاه الآخر. الجناة الحقيقيون هم حكام العالم الإسلامي الذين تخلوا عن شينجيانغ لصالح العلاقات التجارية الوثيقة.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 4 2019, 05:22 PM
مشاركة #11


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2019/01/04م
(مترجمة)



العناوين:

• · قطر تفرض ضريبة على الخمور
• · إعادة بشار مرة أخرى من التجمد
• · انتخابات بنغلادش يشوبها الفساد

التفاصيل:

قطر تفرض ضريبة على الخمور

أكد مسؤول حكومي أن قطر ستطبق ضريبة بنسبة 100% على الخمور اعتبارا من أول كانون الثاني/يناير عام 2019. يتم تقديم ضريبة "المعصية" بعد أسابيع فقط من إعلان الدولة الخليجية في بيان الميزانية السنوية أنها ستفرض ضريبة على "السلع الضارة بالصحة"، بما في ذلك مشروبات الطاقة. وبوجود الضريبة الجديدة، ستكلف الآن زجاجة 100 مل من بومباي سافير جين 93 دولاراً، وسيتم بيع زجاجة نبيذ شيراز ذات الـ75 مل من جنوب أفريقيا مقابل 23 دولاراً. من القانوني شراء الخمور في قطر بتصريح، وكذلك للشرب في الحانات والنوادي والفنادق المرخصة. من المحتمل أن يكون موضوع الخمور موضوعاً حساساً في الفترة التي تسبق نهائيات كأس العالم في غضون أربع سنوات. قال منظمو البطولة في قطر إن الخمور ستكون متاحة للجماهير في مناطق محددة، ولكن ليس في الأماكن العامة، احتراماً لتقاليد الدولة. دول الخليج تبني اقتصادات طويلة على جذب السياح الغربيين والمغتربين. هذا هو السياق الذي تملك فيه دول الخليج مجموعة من القوانين المتناقضة التي تحاول إبقاء سائحيها الغربيين سعداء إلى جانب بعض مظاهر الإسلام.

-------------

إعادة بشار مرة أخرى من التجمد

أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق في 27 كانون الأول/ديسمبر 2018. إن الإجراءات التي اتخذتها القوى الإقليمية والدولية في طريقها الآن لتطبيع العلاقات مع نظام منبوذ بما في ذلك منحه مقعداً على طاولة منظمة المؤتمر الإسلامي. بعد تسليح وتمويل العديد من مجموعات المعارضة من أجل تعطيل محاولاتهم للإطاحة بنظام الأسد، تعمل الدول العربية المجاورة الآن علانية مع النظام. استغرق الأمر سبع سنوات، قوة جميع القوى العالمية والإقليمية للتعامل مع الثورة من بضعة ملايين من الناس. لقد انتصرت هذه المعركة من النظام، لكن الافتقار إلى القوة البشرية سيكون مشكلة كبيرة لأي حل سياسي.

-------------

انتخابات بنغلادش يشوبها الفساد

أكدت لجنة الانتخابات في بنغلادش أن حزب رابطة عوامي الذي تنتمي إليه الشيخة حسينة قد حصل على ولاية ثالثة على التوالي، إلى جانب حلفائه 288 من المقاعد البرلمانية الـ298 في البلاد، و96٪ من الأصوات. انتشرت على نطاق واسع ادعاءات بمخالفات التصويت، بما في ذلك إغلاق صناديق الاقتراع "لإجازات الغداء"، وإبعاد الناخبين، وإحصاء الأصوات بسرعة غير واقعية. فاز منافس حزب رابطة عوامي الرئيسي، حزب بنغلاديش الوطني (BNP)، وحلفاؤه بسبعة مقاعد فقط، لكن أحدهم تعرض لأسابيع من العنف، والاعتقال الجماعي لنشطاء المعارضة ومقتل ما لا يقل عن 17 من العاملين بالحزب والشرطة يوم الاقتراع...



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 8 2019, 08:26 AM
مشاركة #12


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2018/01/07م



العناوين:

• · أمريكا تترك عملاءها في سوريا وحولها في حيرة
• · الصراع الروسي الأوكراني يمتد إلى الكنيسة الأرثوذوكسية
• · تفجر العنف في ولاية هندية بعد زيارة امرأتين لمعبد هندوسي

التفاصيل:

أمريكا تترك عملاءها في سوريا وحولها في حيرة

رويترز 5/1/2019 - قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ليس لديها جدول زمني لسحب قواتها من سوريا لكنها لا تخطط للبقاء إلى أجل غير مسمى، في رسالة قوية مفادها أن القوات الأمريكية قد تبقى إلى أن تنتهي المعركة ضد تنظيم الدولة.

ولإبقاء علاقة العمالة مع قوات سوريا الديمقراطية مدح مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة هذه القوات التي دعمتها أمريكا وسلحتها، بقولهم إنها "ما زالت تستعيد أراضي من تنظيم الدولة في سوريا"، وذلك بعد قرابة أسبوعين من إعلان واشنطن أنها ستسحب قواتها البالغ قوامها نحو 2000 جندي من سوريا. وقال ترامب في ذلك الحين إن القوات نجحت في مهمتها ولم تعد هناك حاجة لوجودها هناك.

وفاجأ قرار الإدارة الأمريكية المسؤولين في واشنطن والحلفاء، وكان سببا في قرار وزير الدفاع جيم ماتيس الاستقالة. وسعت تركيا بالتنسيق التام مع أمريكا إلى ملء الفراغ شرقي الفرات، لكن مخاوف الفصائل الكردية العميلة لأمريكا تلقي بظلال من التردد على بعض المسؤولين الأمريكيين، فتدفعهم لمطالبة تركيا بـ"عدم قتل الأكراد"، الأمر الذي يغضب تركيا.

وبما أن الكثير من الأطراف الفاعلة في سوريا وحولها ليس لها أي سياسة بعيدة عن أمريكا فإن كل ما يصدر عن واشنطن يربك هؤلاء الأقزام بمن فيهم الرئيس التركي أردوغان الذي ينسق مع الرئيس ترامب، ثم يرى أن الساسة في واشنطن غير متفقين على رأي معين، فيقوم بتأجيل تدخله في سوريا، وتبقى حركاته تتأرجح حتى يثبت الرأي القادم من واشنطن بشكل لا لبس فيه. هذا ناهيك عن الفصائل الكردية والسورية الأخرى التي جعلت من نفسها عميلة لأمريكا، بل تابعة لأتباع أمريكا.

---------------

الصراع الروسي الأوكراني يمتد الى الكنيسة الأرثوذوكسية

روسيا اليوم 5/1/2019 - في خطوة تشير إلى مدى التأزيم في العلاقات الروسية مع أوكرانيا فقد رفضت بطريركية موسكو وثيقة استقلال الكنيسة الأوكرانية التي وقع عليها اليوم بطريرك القسطنطينية برثلماوس باطلة، محذرة من أن شقاق الكنيسة الأرثوذكسية قد يطول بذلك لقرون.

وفي وقت تحاول فيه روسيا جعل الأرثوذوكسية حبلاً للنفوذ الروسي في شرق أوروبا والمنطقة الإسلامية، أي أنها تعيد الروابط القديمة التي مزقتها الشيوعية سابقاً، وذلك في محاولة لتثبيت دور عالمي لروسيا خاصة بعد أن ظنت أنها قد عادت إليه بتدخلها في سوريا، فصارت تقيم علاقات كنسية أرثوذوكسية مع كنائس فلسطين وسوريا، بالإضافة إلى تلك التقليدية مع شرق أوروبا، فقد جاءتها ضربة موجعة من أوكرانيا.
فقد حضر الرئيس الأوكراني شخصياً مراسم فك الارتباط بين الكنيسة الأوكرانية ونظيرتها الروسية التي كانت تتولى الزعامة على هذه الكنائس منذ حقبة محمد الفاتح الذي قضى على القسطنطينية عاصمة الدولة البيزنطية وحولها إلى إسلامبول (إسطنبول) عاصمة للخلافة العثمانية، لينتقل بعدها مركز الزعامة إلى روسيا.

وبعنجهيتها المعهودة فقد وجدت روسيا نفسها تخسر في مناطق نفوذها التي كان يفترض أن تكون الأكثر استقراراً، مثل أوكرانيا، لكن بسبب مطامعها وسلخها لشبه جزيرة القرم فقد خسرت في أوكرانيا، وها هي تخسر في الساحة الدينية التي أرادتها داعمة لنفوذها.

--------------

تفجر العنف في ولاية هندية بعد زيارة امرأتين لمعبد هندوسي

بي بي سي 5/1/2019 - شهدت ولاية كيرالا الهندية أعمال عنف متفرقة، مع استمرار حالة التوتر منذ زيارة امرأتين لمعبد هندوسي يوم الأربعاء الماضي.

واستهدفت عبوة ناسفة منزل سياسي تابع للحزب الحاكم، بالتزامن مع وقوع حريق بمقر مجموعة هندوسية قومية اليوم السبت.

وأضرمت النار في مقر المجموعة الهندوسية القومية "راشتريا ساواسامسيفاك سانغ"، وذلك لوقوف هذا التكتل ضد قرار الحكومة السماح للنساء بالدخول إلى معبد "ساباريمالا ". وتمنع الهندوسية النساء من زيارة معابدها، وتستثني من ذلك الأطفال وكبيرات السن.

والأهم من كل ذلك أن هذه النظرة التي لا تخلو من إهانة للنساء لا تلاقي استنكار العالم الرأسمالي القذر الذي يجند كل إمكانياته المالية لدعم مشاريع تسمى بمشاريع "المرأة" في بلاد المسلمين، فيظهر مسألة الميراث بأنها انتقاص من حق المرأة، ولكن هؤلاء المجرمين لا يرون انتقاصاً لحقوق المرأة في الهند، ما يعزز وبشكل كبير أن الدافع للغرب الكافر في بلاد المسلمين هو عداؤه وخوفه من الإسلام، ولو كان مدافعاً عن حقوق المرأة وأنه مخلص في نشر العهر الذي يتغنى به في بلاده، لأوجد لنفسه مشاريع للمرأة في الهند وغير الهند.

لكن النظرة الدونية للمرأة في أوروبا وأمريكا والعنف الذي لا تنشر له الدراسات ضد المرأة، واعتبارها سلعة تباع وتشترى، وملصقاً دعائياً للتسويق، كل ذلك يدل على أن الغرب غير صادق فيما يعرض من فكر ومشاريع، وهي أدوات يستخدمها ضد المسلمين في الصراع الفكري والسياسي مع الإسلام.

ولكن أنى لهم أن يفسدوا عقيدة رجال ونساء آمنوا بربهم وتلقوا أحكامه بالتسليم لأن واضعها هو رب العزة سبحانه وتعالى.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 8 2019, 08:27 AM
مشاركة #13


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2018/01/08م




العناوين:

• · مظاهرات السودان تتواصل
• · إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة
• · تونس تعرب عن ترحيبها بعودة سوريا إلى الجامعة العربية

التفاصيل:

مظاهرات السودان تتواصل

بث ناشطون سودانيون، الأحد، على مواقع التواصل ما قالوا إنها مشاهد من مظاهرات خرجت في مختلف المدن والولايات السودانية تلبية لدعوة هيئات ونقابات، في إطار الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية. وأظهرت تسجيلات خروج شبان في أحد شوارع الخرطوم، فيما نشرت حسابات أخرى ما قالت إنه وقفة لأساتذة الجامعات في الخرطوم، دعما للاحتجاجات. بدورها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن شهود عيان قولهم إن الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين، وسط الخرطوم. وأفاد الشهود بأن المتظاهرين تجمعوا في شارع الحوادث القريب من أحد الشوارع الرئيسية الذي يؤدي إلى شارع القصر، وهو أحد الأماكن الأربعة التي حددها تجمع المهنيين لانطلاق مواكبه نحو القصر الجمهوري لتقديم مذكرة للمطالبة بتنحي البشير.

تستمر الاحتجاجات في مناطق متفرقة من السودان احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد. منذ عقود وهذه الأنظمة الجبرية تسوم الناس صنوف الأذى والعذاب؛ من تعطيل لأحكام الله ونهب للثروات وتقسيم للبلاد وإفقار للعباد خدمة للاستعمار وتنفيذاً لمشاريعه. إن هذه الاحتجاجات، في السودان وغيرها من بلاد المسلمين، تعبر عن مدى الاحتقان الذي وصلت له الأمة في ظل الأنظمة الجبرية والمبدأ الرأسمالي القذر، وأن هذه الاحتجاجات تبين أن أمة الإسلام أمة حية تمرض ولكنها لا تموت، تسكت ولكن ما تلبث أن تهب للتحرك والنهوض، وليست بحاجة سوى لقيادة سياسية واعية مخلصة تقودها إلى بر الأمان، بإسقاط النظام المجرم وإقامة حكم الإسلام، فتنقذ هذه الاحتجاجات من مكر الثعالب التي تسعى للمتاجرة بدمائهم وتضحياتهم وأقصى غايتها تغيير أشخاص ومناصب والحصول على مكاسب سياسية آنية أنانية دون المساس بالنظام الرأسمالي والعمل للمحافظة عليه بحجة إصلاحه بدل إسقاطه للالتفاف على حراك الأمة وبعثرة جهودها والحيلولة دون نهضتها.

--------------

إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة

أصيب فلسطيني الأحد، بجراح خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوة عسكرية محتلة لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي إن فلسطينيا أصيب بالرصاص المطاطي في الرأس إصابة أسفرت عن كسر في الجمجمة ونزيف داخلي، خلال مواجهات اندلعت في مدينة البيرة، واصفة حالته بالخطيرة. وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية داهمت مدينة البيرة وفتشت عددا من المنازل والمحال التجارية، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة قبل انسحابها. وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت مع عشرات الشبان، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

إنّ ما جعل كيان يهود يتجرأ على أهل فلسطين هو المواقف المخزية من السلطة وحكام المسلمين والتصريحات الذليلة من رجالات السلطة وحكام المسلمين الذين يهرولون الواحد تلو الآخر للتطبيع مع كيان يهود وكذلك التعويل على المجتمع الدولي المجرم الذي أوجد كيان يهود وأضفى عليه الشرعية، وما دام هؤلاء الحكام موجودين فسنرى مزيداً من الذل والهوان، فلن يعيد للأمة كرامتها وعزتها سوى خليفة يقاتل من ورائه ويُتقى به، خليفة يحرك الجيوش لاقتلاع كيان يهود من جذوره ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. إن دماء المسلمين والشهداء الذين تعدمهم وتغتالهم أيدي الاحتلال لا يستقيم معها إلا أن تتحرك جيوش المسلمين نصرة لفلسطين وأهلها، فكيان يهود لا يفهم إلا لغة القوة، وما غطرسته على فلسطين وأهلها إلا نتيجة لعمالة السلطة والحكام وخنوعهم المذل أمامه. والرد الذي يجب أن يراه كيان يهود قبل أن يسمعه هو جحافل المسلمين تتحرك صوب فلسطين والمسجد الأقصى لتحريره وإعادة الأرض المباركة إلى حضن الأمة الإسلامية.

---------------

تونس تعرب عن ترحيبها بعودة سوريا إلى الجامعة العربية

أكد الموفد الرئاسي التونسي إلى لبنان لزهر القروي الشابي، أن "أمر سوريا لا يتعلق بتونس بل بالجامعة العربية التي علقت نشاطها"، وأن بلاده ترحب بعودة سوريا، إذا "رفعت الجامعة التعليق". وقال الشابي في تصريح للصحفيين في مطار بيروت الدولي: "الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أوفدني لشقيقه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون لتسليمه دعوة لحضور القمة العربية التي ستعقد في تونس في آذار المقبل". وأعرب المسؤول التونسي، عن تمنياته في أن تكون القمة المرتقبة، "قمة خير وسداد للأمة العربية، وإن شاء الله تكون قمة التوحيد لا غير ذلك". وأكد الشابي، أن "أمر سوريا لا يتعلق بتونس بل بالجامعة العربية التي علقت نشاط دمشق في الجامعة، وإذا كانت الجامعة سترفع التعليق فنحن سنكون مسرورين جدا بأن تنضم سوريا إلى الأمة العربية".

تعددت التلميحات وتسارعت الخطوات باتجاه تعويم النظام السوري أو بمعنى آخر اعتبار دماء المسلمين في سوريا ماءً مهدراً وحيواتهم هباءً مهملاً! أمام هذه الوقائع الصارخة التي تُنتهك فيها الأعراض وتزهق فيها الأنفس الطاهرة وتهراق فيها الدماء الزكية، يجب أن يعي المسلمون على حقيقة الصراع الذي يجري في بلادنا، ومن هم أطراف الصراع وما هي أدواتهم، كي لا يُلدغوا من الجحر نفسه مراراً وتكراراً. حقيقة الصراع هو التحرر من القيود والأوضاع التي فرضها ويفرضها الغرب الكافر المستعمر على أمة الإسلام. هذا التحرر يقضي أن يأخذ المسلمون زمام الأمور بأيديهم، فلا رهان على نظام هنا ولا تعويل على نظام هناك.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 10 2019, 05:36 PM
مشاركة #14


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238











العناوين:

• · ثلثا ثروة العالم بيد 1% من السكان بحلول عام 2030
• · تركيا تستضيف قمة ثلاثية حول السلام الأفغاني
• · ترامب: باكستان لم تفعل شيئا سيئا لأمريكا.

التفاصيل:

ثلثا ثروة العالم بيد 1% من السكان بحلول عام 2030

لا يزال الأثرياء يجمعون الأموال بشكل أسرع من متوسط دخلهم، وبالتالي فإن الفجوة بين الأغنياء والفقراء لن تتسع إلا خلال السنوات القليلة القادمة. وفي غضون 12 عاما، سيكون أكثر من ثلثي ثروات العالم في أيدي 1% فقط من السكان، وفقا لأحدث الأبحاث والدراسات. وما فتئت ثروة أغنى الناس تنمو بنسبه 6% سنويا منذ 2008، واعتبارا من العام الماضي، كانت نسبة 1% تمتلك نصف الثروة العالمية. وفي حالة ملاحظة معدل النمو نفسه خلال السنوات القليلة القادمة، سيسيطر الأغنياء على 64% من إجمالي الثروة بحلول عام 2030، وفقا للتقديرات الصادرة عن مجلس العموم البريطاني الذي نشر على الإنترنت يوم السبت. وعند المقارنة، فإن النسبة المتبقية التي تبلغ 99% أو أكثر من 7 مليار شخص قد شهدوا نموا في ثرواتهم بمعدل أقل من نسبة 3% فقط خلال السنة، وإذا استمر هذا الاتجاه، فإنه من المتوقع أن تكون الثروة 195 تريليون دولار بعام 2030. ووفقا لتقرير الثروة الذي أعده نايت فرانك، يتوقع أن يقفز عدد الأفراد الذين يملكون أصولا فائقة القيمة بما لا يقل عن 30 مليون دولار على الأقل بنسبة 60% بحلول عام 2026. وتعد دبي موطنا لأعلى تركيز من أصحاب الملايين الذين لا يقل ما يملكونه عن 10 مليون دولار، والشركات العامة للمدن في أي مدينة في الشرق الأوسط تمثل 63% من السكان الأغنياء في الإمارات. [أخبار الخليج]

لقد مكنت الرأسمالية العالمية الأغنياء الأثرياء من تملك المزيد من الثراء، ومن العار الكبير أن تفخر بعض البلدان الإسلامية بعدد المليارات المتعددة التي تمتلكها بينما يعيش أغلبية سكانها في بؤس.

----------------

تركيا تستضيف قمة ثلاثية حول السلام الأفغاني

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن هناك حاجة إلى "جهد أكبر بكثير" لمواصلة محادثات السلام الجارية التي تقوم بلاده بتسهيلها بين أمريكا وطالبان في أفغانستان، وفي كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي مشترك متلفز في أنقرة عقب محادثات رسمية مع الرئيس رجب طيب أردوغان، قال خان إن الأفغان عانوا منذ عقود وحان الوقت لمساعدة المجتمع الدولي في إنهاء الحرب في البلاد، وأكد رئيس الوزراء أن "باكستان ساعدت بالفعل في إجراء حوار بين طالبان وأمريكا لكنها تحتاج إلى جهد أكبر بكثير من جميع أصحاب المصالح المشتركة والجيران"، وقد أشار خان إلى محادثات استمرت يومين في أبو ظبي الشهر الماضي بين المبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة الأفغانية زلماي خليل زاد وكبار ممثلي طالبان الذين قالت باكستان إنها من رتبها، ووصف خليل زاد وحركة طالبان الحوار بأنه "مثمر" ووعدا بالاجتماع مرة أخرى قريبا، ويطالب المقاتلون بالانسحاب الكامل للقوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان، قائلين إن وجودهم يعرقل التقدم نحو السلام، وأعلن أردوغان يوم الجمعة أنه سيستضيف اجتماع قمة ثلاثية مع باكستان وأفغانستان بعد الانتخابات المحلية التي ستجري في 31 آذار/مارس لمناقشة عملية السلام، وقال رئيس الوزراء خان "إنني أتطلع إلى اجتماع القمة الذي سيقام إن شاء الله في إسطنبول حيث نأمل أن تتمكن أفغانستان وباكستان وتركيا من المساعدة في عملية السلام [الأفغانية] التي تشتد الحاجة إليها"، ويقول المحللون إن دور باكستان في ترتيب المحادثات بين أمريكا وطالبان يؤدي إلى ذوبان الجليد في العلاقات التقليدية بين إسلام أباد وواشنطن، وفي حديثه يوم الأربعاء، اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ما يبدو بتحسين العلاقات المتبادلة "نحن لا نريد أن يكون لها علاقة كبيرة مع باكستان، ولذلك، فإني أتطلع إلى الاجتماع مع القيادة الجديدة في باكستان، سنقوم بذلك في المستقبل غير البعيد"، واختتمت الاجتماعات الرسمية لخان التي استمرت يومين في تركيا اليوم الجمعة وكانت أول زيارة له للبلاد منذ توليه السلطة بعد انتخابات تموز/يوليو في باكستان، إن البلدين المسلمين يتمتعان بعلاقات وثيقة، وأكد رئيس الوزراء خان لتركيا دعم بلاده لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية قائلا إن الجماعة الإرهابية "ظهرت بالفعل في أجزاء مختلفة من أفغانستان" وتهدد أمن باكستان، كما أشاد أردوغان بالحكم الأخير الذي أصدرته المحكمة العليا الباكستانية التي أعلنت فيها منظمة الرجل التركي فتح الله غولن جماعة إرهابية في المنفى، كما سلمت المحكمة الباكستانية العليا المدارس التي تديرها المنظمة المحظورة في البلاد إلى مؤسسة حكومية تركية، وتتهم تركيا غولن بتدبير انقلاب فاشل في 2016. [سورس أوف أمريكا]

تعمل كل من باكستان وتركيا جاهدتين لاستخدام كل ما لديهما من أصول لتنفيذ خطة أمريكا في أفغانستان، فقط تخيل ما يمكن لكلا البلدين تحقيقه إذا كانا متحدين في ظل قيادة موحدة تحكم الأراضي من مضيق البسفور إلى جبال الهملايا، ولن تصبح هذه الدولة حقيقة واقعة إلا اذا تخلى المسلمون عن دولهم القومية وعملوا بلا كلل أو ملل من أجل إقامة دولة الخلافة الراشدة.

--------------

ترامب: باكستان لم تفعل شيئا سيئا لأمريكا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الحكومة الأمريكية تريد "علاقة وطيدة" مع نظيرتها الباكستانية في واحدة من تعليقاته الأولى في 2019 بشأن علاقة أمريكا المضطربة مع الحكومة الباكستانية، وقررت الحكومة الأمريكية وقف المساعدات العسكرية بمقدار 1.3 مليار دولار أمريكي لباكستان في 2018، مشيرة إلى أن هذه البلاد موطن لكثير من الأعداء، وقال ترامب لنظرائه في مجلس الوزراء إنه سيخطط لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، كما أضاف أن الإدارة الأمريكية بدأت محادثات سلام مع طالبان في أفغانستان. واتهم دونالد ترامب باكستان بأنها لم تكن منصفة لبلاده لأنها لا تقوم بمساعدة أمريكا في أي شيء سوى باستخدام أموالها كالماء، وأكد أن إسلام أباد لا تقوم بـ"شيء سيئ" لأمريكا وأن حكومتها قدمت لزعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن مخبأ آمناً في مدينة روالبندي، وذكر الرئيس الأمريكي أيضا أن باكستان تعد مكاناً آمناً (للإرهابيين)، وهو أمر غير مقبول للسلطات الأمريكية، واتهم ترامب إسلام أباد بعدم إعطاء أي شيء لواشنطن سوى "الأكاذيب والخداع"، وبهذا قررت الحكومة الأمريكية تعليق المساعدات الأمنية لباكستان بشأن العديد من قضايا الأمن و(الإرهاب) وخلافاتها حول أفغانستان، بيد أن برامج تدريب الضباط العسكريين ستستمر. [تايم ناو نيوز]

على الرغم من التهديدات المستمرة الموجهة إلى حكومة باكستان، فإنها عازمة على إشراك أمريكا في هذه الحماقة، والطريقة الوحيدة للتعامل مع أمريكا أي ترامب هي قطع جميع أشكال العلاقات وطرد قواتها من المنطقة، وعندئذ فقط ستزدهر باكستان وتتطور.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 14 2019, 09:32 AM
مشاركة #15


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2018/01/11م
(مترجمة)




العناوين:

• · شركاء في الجريمة
• · المزيد من الأعمال المشابهة لأفعال عمران خان
• · خيانة السيسي لا تعرف أية حدود

التفاصيل:

شركاء في الجريمة

كشفت "ميدل إيست آي" (MEE) النقاب عن خطط السعودية والإمارات ومصر مع كيان يهود للترحيب بعودة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الجامعة العربية. وقد تم الاتفاق على المبادرة الدبلوماسية في اجتماع سري عقد في عاصمة الخليج في الشهر الماضي حضره كبار مسؤولي الاستخبارات من الدول الأربع بما في ذلك يوسي كوهين، مدير الموساد، حسب مصادر خليجية كانت على معرفة بالاجتماع ونقلت الأخبار لـ"ميدل إيست آي". كما تم عقد الاجتماع استجابة "للتبريد" الملحوظ للعلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرياض منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر.

وقال مسؤول خليجي في المحادثات "لم يتوقعوا أن يقطع بشار العلاقات مع إيران لكنهم أرادوا أن يستخدم بشار الإيرانيين بدلاً من أن يتم يستخدموهم". وكانت الرسالة: "عد إلى طريقة والدك في التعامل مع الإيرانيين، على الأقل على قدم المساواة على الطاولة، بدلاً من الخضوع للمصالح الإيرانية". وجاءت موجة من الزيارات عقب اجتماع الاستخبارات. وصل عمر البشير، رئيس السودان، إلى دمشق في 16 كانون الأول/ديسمبر في أول زيارة رسمية يقوم بها زعيم عربي منذ ذلك الحين. علي الشمسي، نائب رئيس المخابرات الإماراتية، زار دمشق لمدة أسبوع، وفي 27 كانون الأول/ديسمبر، أعلن الإماراتيون عن إعادة افتتاح سفارتهم بعد ثماني سنوات. وفي اليوم نفسه، أعلنت البحرين أنها ستعيد مهمتها الدبلوماسية. وقبل عدة أيام، قام علي مملوك، المستشار الأمني الخاص للأسد، بزيارة علنية نادرة إلى القاهرة، وقالت مصادر لـ(MEE) إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن التطبيع الكامل للعلاقات قريباً.

--------------

المزيد من الأعمال المشابهة لأفعال عمران خان

منذ توليه منصبه في آب/أغسطس 2018، كانت المشكلة الكبرى لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان هي الاقتصاد. وخلال زيارة قام بها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وضعت باكستان والإمارات اللمسات الأخيرة على حزمة مساعدات لإسلام آباد بقيمة 3.2 مليار دولار على شكل مدفوعات نفطية مؤجلة و3 مليارات دولار أخرى لدعم العملات الأجنبية لتعزيز احتياطيات باكستان من العملات الأجنبية. وستمكن حزمة الإمارات بشأن مدفوعات النفط المؤجلة، إلى جانب تدابير مماثلة من السعودية، باكستان من توفير حوالي 60٪ من فاتورة النفط والغاز الطبيعي السنوية التي تبلغ 12 مليار دولار. وهذا، بدوره، سيخفف الضغط على احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي ويقلل من خطر تخلف باكستان عن الوفاء بالتزامات ديونها. في حين إن عمران خان انتقد حكومة نواز شريف على مثل هذه الأفعال، فهو الآن يفشل في الحيد عن طريقة سلفه.

---------------

خيانة السيسي لا تعرف أية حدود

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعمل مقابلة نادرة مع شبكة سي بي إس الأمريكية. وتناولت المقابلة العديد من القضايا الصريحة التي أجاب فيها السيسي عن علاقته بكيان يهود وعن خياناته. واعترف السيسي بتعاونه الأمني الوثيق مع كيان يهود في شبه جزيرة سيناء. واعترف بحقيقة أن جيشه يتعاون بشكل وثيق مع كيان يهود في شبه جزيرة سيناء وقال: "هذا صحيح". "لدينا مجموعة واسعة من التعاونات مع (الإسرائيليين)"، ونفى السيسي وجود سجناء سياسيين في مصر بعد أن سئل بشكل مباشر من المذيع الذي كان يدفع السيسي للرد على الانتقادات الموجهة إليه بأنه "ديكتاتور عسكري". واستشهدت شبكة سي بي إس بتقييم مجموعة حقوقية واحدة تقول بأن العدد يصل إلى "60 ألف سياسي سجين". أنا لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم. قلت: "ليس هناك سجناء سياسيون في مصر"، وقال السيسي، "كلما كانت هناك أقلية تحاول فرض عقيدتها المتطرفة... علينا أن نتدخل بغض النظر عن أعدادهم".



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 14 2019, 09:36 AM
مشاركة #16


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2018/01/14م




العناوين:

• · عودة الاشتباكات للحديدة
• · انحطاط كبير للساسة الأمريكان
• · أمريكا تبدأ بسحب آلياتها من سوريا

التفاصيل:

عودة الاشتباكات للحديدة

بحسب الجزيرة نت 2019/1/12 فقد اندلعت صباح اليوم السبت اشتباكات في مدينة الحديدة بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين، بعد تفقد منسقة الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في اليمن ميناء الحديدة لضمان مرور المساعدات الإنسانية عبر هذا المرفق الحيوي. وكان يفترض أن يسري وقف إطلاق النار في المدينة منذ دخوله حيز التنفيذ يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي بموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد يوم 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وافق المتمردون الحوثيون على إعادة الانتشار من الحديدة التي تدخل عبر مينائها غالبية الأسلحة الإيرانية والمساعدات والمواد الغذائية.

لكن استمرار الأطراف اليمنية سواء الحوثيون أو حكومة هادي بالتنسيق مع أمريكا وبريطانيا وقبولهم أن يكونوا أدوات في سياسات تلك الدول يجعل وضع حد لهذه الحرب العبثية أمراً صعباً، فبريطانيا تريد إضعاف الحوثيين لدرجة تجعل من حصتهم في الحل السياسي صغيرة، لكن أمريكا التي توعز لإيران بدعم الحوثيين تريد وقف إطلاق النار في الحديدة لتسهيل وصول الأسلحة الإيرانية لهم واستمرار مقاومتهم وثباتهم. ويضاف إلى هذا الاصطفاف المحلي اصطفاف دول الخليج، وهذا يزيد من حدة النزاع ويزيد من تعقيده، فدولة الإمارات تدعم حكوكة هادي ومليشيات محلية بهدف دحر الحوثيين تنفيذاً للسياسة البريطانية، وأما السعودية وعلى الرغم من كونها في حلف واحد بالاسم مع الإمارات، إلا أنها لا تعمل على دحر الحوثيين، فقطاعات الحوثيين التي تحاصر مدينة تعز منذ فترة طويلة مكشوفة للطيران السعودي، ولا يستهدف تلك القطاعات الأمر الذي يطيل في حصار تعز تنفيذاً للسياسة الأمريكية التي تريد أن يكون للحوثيين وزن كبير يجعل لهم حصة كبيرة في الحل السياسي.

--------------

انحطاط كبير للساسة الأمريكان

بي بي سي 2019/1/12 - تزداد الخلافات الأمريكية-الأمريكية يوماً بعد يوم، وقد وصلت مستويات غير مسبوقة باتهام الرئيس ترامب بما يشبه العمالة لروسيا. وقد استنكر البيت الأبيض التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) كان يحقق في احتمالية تعاون الرئيس دونالد ترامب مع روسيا سرا.

وذكرت نيويورك تايمز في تقريرها أن المسؤولين عن إنفاذ القانون (في الولايات المتحدة) شعروا بالقلق من سلوك ترامب في آيار/مايو 2017، عندما أقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي. وبحث تحقيق الصحيفة في ما إذا كان ترامب يشكل تهديدا للأمن القومي.

وعلق ترامب على التقرير وغرد على تويتر قائلا: "لا يوجد سبب ولا دليل لإجراء مثل هذا التحقيق". ووصفت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض التقرير بأنه "أمر سخيف".

والذي لا بد من لفت النظر إليه أن مثل هذا التقرير والرد من البيت الأبيض ليس الأول ولن يكون الأخير في سلسلة من الاتهامات والاتهامات المتبادلة بين الساسة في واشنطن، ولعل شخصية الرئيس ترامب تسعر مثل هذه الخلافات، وقد صارت هذه الخلافات تلقي بظلال ثقيلة على واشنطن، ولا يسلم منها كبار المسؤولين الذين يمدحهم ترامب، ثم ما يلبث أن يقدح بهم، ويزيلهم من مناصب رفيعة.

--------------

أمريكا تبدأ بسحب آلياتها من سوريا

بحسب رويترز 2019/1/12 فقد زاد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية من الغموض الذي يحيط بالانسحاب الأمريكي من سوريا يوم الجمعة بإعلانه بدء عملية الانسحاب لكن مسؤولين أمريكيين قالوا في وقت لاحق إن معدات فقط، وليس عسكريين، هي التي يتم سحبها من البلاد.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا البالغ قوامها 2000 فرد وهو ما فاجأ الحلفاء الذين انضموا إلى واشنطن في قتال تنظيم الدولة في سوريا. وأحدث القرار المفاجئ صدمة أيضا بين كبار المسؤولين الأمريكيين، ومنهم وزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال من منصبه احتجاجا على ذلك.

وقال الكولونيل شون رايان إن التحالف "بدأ عملية انسحابنا المدروس من سوريا. حرصا على أمن العمليات، لن نعلن جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات".

وعلى وقع الخلافات في واشنطن بخصوص الانسحاب فقد ذكرت تقارير إعلامية فور إعلان الرئيس قراره بالانسحاب أن انسحاب القوات الأمريكية قد بدأ، لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عادت فيما بعد وأكدت عدم انسحاب جنود بعد، وشددت على أن المعركة ضد تنظيم الدولة مستمرة. وقال اليوم شين روبرتسون المتحدث باسم البنتاجون "نؤكد عدم حدوث سحب لعسكريين من سوريا حتى الآن". وأكد مسؤولون، تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم، أنه يجري نقل معدات إلى خارج سوريا في مؤشر على أنه، ورغم الرسائل المتضاربة من واشنطن، فإن الاستعدادات للانسحاب تتم على عجل.

وقد زاد ذلك الغموض من غضب تركيا التي اتفقت مع واشنطن على أن تقوم هي بتنفيذ الأهداف الأمريكية في سوريا، لكنها شاهدت رفضاً من مسؤولين آخرين مثل بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي الذي طالب بمزيد من الضمانات التركية لأمن عملاء أمريكا في وحدات حماية الشعب الكردية شمال شرقي سوريا.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 19 2019, 04:24 PM
مشاركة #17


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم



الجولة الإخبارية
2019/01/19م



العناوين:

• · ترامب يهدد وأردوغان يخضع
• · تركيا تواصل خداع الفصائل
• · بريطانيا وقعت في مأزق

التفاصيل:

ترامب يهدد وأردوغان يخضع

قال ترامب يوم 14/1/2019 على حسابه في تويتر: "إن الولايات المتحدة ستدمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد، أقيموا منطقة آمنة بعرض 20 ميلا. وبالمثل لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا" وقال: "إن روسيا وإيران وسوريا كانت أكثر المستفيدين من سياسة الولايات المتحدة طويلة المدى لتدمير تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. نحن استفدنا من ذلك أيضا، لكن الوقت حان الآن لإعادة قواتنا إلى الوطن.. لقد بدأ الانسحاب الذي طال انتظاره من سوريا. فيما تتواصل بقوة الضربات ضد ما تبقى من تنظيم (داعش)، ومن اتجاهات عدة. سنضرب التنظيم مجددا من قاعدة مجاورة في حال عودته". وهذا يدل على أن أمريكا عملت على حماية النظام السوري وهي التي سمحت لروسيا وإيران بالتدخل لحمايته ولم تعترض على تدخلهما، ومن ثم دعمتهما بتدخلها في سوريا بعدما دخلتا في مأزق.

وقد ردت تركيا على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين على تهديدات ترامب بذلة وخضوع بقوله: "إن على ترامب احترام الشراكة بين واشنطن وأنقرة". وقال مخاطبا ترامب "الإرهابيون لا يمكن أن يكونوا شركاءك وحلفاءك. تركيا تتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية ولا تريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية". علما أن أمريكا هي أم الإرهاب، وعملاؤها وشركاؤها هم أدواتها الإرهابية.

وقال وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو "إن أنقرة لا تعارض فكرة المنطقة الآمنة على طول الحدود" ولكنه اعترض على أسلوب ترامب بمخاطبته تركيا عبر تويتر مهينا لها، فيريد أن يكون ذلك خلف الكواليس مهما أهانهم ووجه إليهم أوامر، ولهذا قال جاويش أوغلو: "الشركاء الاستراتيجيون والحلفاء يجب ألا يتواصلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وفي اليوم التالي يوم 15/1/2019 أعلن الرئيس التركي أردوغان موافقته على اقتراح سيده ترامب بإقامة مناطق آمنة وقد صرف النظر عن تهديداته بتدمير تركيا اقتصاديا مما يدل على خوفه من ذلك. فقال أردوغان: "إذا دعمنا التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) ماديا سوف نقوم بإقامة هذه المنطقة" وقال: "إذا وضعت أمريكا هذه المنطقة تحت رقابتها وخاصة المجال الجوي وسائر الأمور فإننا نستطيع أن نتحمل الأمور الأمنية جميعها في هذا الموضوع.. حتى إنه يمكن توسيعها أكثر من 20 ميلا".

وكل ذلك يدل على مدى انبطاح أردوغان وطاقمه الحكومي أمام أمريكا والخضوع لها والخوف من عقوباتها. ففقدوا العزة التي هي من صفات المؤمنين. وهو يعمل لحساب أمريكا؛ إذ تريد حماية الحركات الكردية الانفصالية كما فعلت في شمال العراق حيث أوجدت حظرا جويا لحماية تلك الحركات من ضربات صدام في التسعينات بعد دخولها الكويت عام 1991 بذريعة تحريرها منه، إذ جعلت لها منطقة آمنة بالحظر الجوي ما وراء خط 36 شمالا لتهيئة الأوضاع لإقامة كيان سياسي لهم بشكل معين. فتحقق ذلك بعد غزوها واحتلالها للعراق عام 2003 وقد وافقت تركيا أردوغان على ذلك.

والآن تريد أمريكا حماية عملائها في الحركات الكردية الانفصالية الذين باعوا دينهم وشرفهم ليقاتلوا في سبيل أمريكا آملين منها أن تحقق لهم شكلا من الحكم، ويوافق أردوغان على طلبات سيدته أمريكا، مستعدا لأن يكون تحت إمرتها بقوله إنه يوافق على ذلك إذا وضعت أمريكا المنطقة تحت رقابتها، وهو بذلك يعمل على تركيز نفوذ أمريكا في سوريا وفي المنطقة، مقابل أن تدعمه في الحكم وخوفا من عقوباتها، حيث سلّم القس برونسون بعدما رفض تسليمه لأمريكا فخضع عندما فرضت عقوبات اقتصادية على تركيا.

فأردوغان وأمثاله يبتغون العزة عند الذين كفروا متناسين أن العزة لله جميعا وأن الله سوف يذلهم ويستبدل بهم قوما آخرين ولا يكونون أمثالهم.

وقد صدق وصف حزب التحرير لهم في جواب صدر باسم أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة يوم 23/8/2018 قائلا: "وحيث إنَّ أردوغان يدور في فلك أمريكا فليس من المتوقع أن تطول الأزمة...، وكأنَّ هذا ليس بعيداً... فعندها كما بدأ ترامب الأزمة فهو سينهيها بشيء من حفظ ماء الوجه لأردوغان أو دون شيء... ومن ثم يُطلَق سراح القسيس وتُلغى الرسوم أو تُخفَّف...، ومن ثم يتحسن سعر الليرة حتى وإن لم يعد كما كان قبل الأزمة، ويعود ترامب وأردوغان يتداولان الحديث الودي كأنَّ شيئاً لم يكن!! وهكذا دواليك... فإذا اقتضت مصالح أسيادهم إهانتهم فعلوا، بل إذا اقتضت إزالتهم كان، وقد حدث مثل ذلك في أشياعهم من قبل، أفلا يذَّكرون؟ ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾".

---------------

تركيا تواصل خداع الفصائل

ذكرت وكالة الأناضول يوم 13/1/2019 أن قوات مكافحة الإرهاب بتركيا قامت في أضنة وإسطنبول وأنقرة بتوقيف 13 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم هيئة تحرير الشام. ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن السلطات أطلقت حملة أمنية للقبض على 16 شخصا للاشتباه بانتمائهم إلى التنظيم في أضنة وأنقرة وإسطنبول. وتأتي هذه الحملة على إثر الاشتباكات التي تدور بين هيئة تحرير الشام وبين الجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من تركيا في القطاع الغربي من ريف حلب شمال سوريا. وأبرزت وسائل الإعلام التركية أنباء العملية واصفة هيئة تحرير الشام بالإرهابية، وقد أطلقت على الهيئة تنظيم (هتش) للتقبيح على غرار تنظيم (داعش).

وقد جاءت هذه الحملات الأمنية والإعلامية بعد اجتماع أمني على الحدود السورية التركية من جهة محافظة إدلب حضره وزير الدفاع خلوصي أكار وقادة القوات المسلحة ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان.

علما أن تركيا أعلنت يوم 31/8/2018 رسميا تصنيف هيئة تحرير الشام منظمة (إرهابية)، وقد انخدعت الهيئة بتركيا أردوغان وخضعت لقراراتها كثيرا ولقرارات وقف التصعيد وانسحبت من مناطق بناء على ذلك، ودافعت عن أردوغان ولم تتصد لاتفاق سوتشي الخياني الذي عقده أردوغان. والآن جاء الدور لتصفيتها بعدما قامت تركيا وأمريكا بتصفية بعض المجموعات التي أطلقت عليها اسم (الإرهابية). وقد تعهدت تركيا في اتفاق سوتشي المشؤوم بتصفية ما يسمى الجماعات (الإرهابية والمتشددة)، فافتعلت الاقتتال الداخلي فعندما لم تنتصر الجبهة الوطنية للتحرير التابعة لتركيا وانهزم تنظيم نور الدين زنكي التابع لها بدأت تركيا بتنظيم حملة ضد الهيئة.

وفي تناقض واضح يعلن رئيس هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني بتأييد شن تركيا حملة داخل سوريا، فقد نشرت له مقابلة من قبل فرانس برس يوم 15/1/2019 على تطبيق تلغرام مع قناة أمجاد التابعة للهيئة فقال: "نرى حزب العمال الكردستاني عدوا لهذه الثورة ويستولي على مناطق يقطن فيها عدد كبير من العرب السنة"، وقال "نرى ضرورة إزالة حزب العمال الكردستاني، لذلك نحن مع توجه أن تحرر هذه المنطقة من حزب العمال الكردستاني، ولا يمكن أن نكون نحن من يعيق مثل هكذا عمل ضد عدو من أعداء الثورة". وقد حذر حزب التحرير مرارا هذه الفصائل ومنذ بداية الثورة من ألاعيب أردوغان الخادعة فقال في جواب سؤال صدر باسم أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة يوم 29/7/2018 "إنه لم يبق من الأماكن إلا إدلب، وقد يكون في جعبة أردوغان دروع أخرى وأغصان تُضيع إدلب وما حولها وهو ساكن لا يبدي حراكاً... فنقول للفصائل ونتوجه إليهم أن لا ينخدعوا بتحركات أردوغان ولا يخلوا إدلب للنظام... ولا ينسوا ما أصابهم في حلب، وليتذكروا حديث رسول صلى الله عليه وسلم الذي أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم «لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ»."

----------------

بريطانيا وقعت في مأزق

منيت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بهزيمة مدوية في تصويت جرى يوم 15/1/2019 في مجلس العموم حول اتفاقية الحكومة للخروج من الاتحاد الأوروبي وقعتها ماي مع الاتحاد يوم 25/11/2018. فقد صوت 432 نائبا بالرفض مقابل موافقة 202 نائبا. وهذا ينذر بسقوط الحكومة بجانب الغموض في كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاق أو بدون اتفاق أو البقاء فيه أو استفتاء جديد! إذ بقي عشرة أسابيع للخروج يوم 31/3/2019.

والآن أصبحت بريطانيا في حيرة من أمرها فلا تستطيع أن تبتز أوروبا ولا تستطيع أن تحصل على ما تريد من أمريكا فقد خدعها رئيسها ترامب عندما قال سيعطي امتيازات اقتصادية ويقيم سوقا حرة مع بريطانيا إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي، فعندما انخدعت بريطانيا بذلك وافقت الحكومة والبرلمان والملكة على النتائج. ولكن أمريكا لم تف بوعودها، فدخلت بريطانيا في مأزق وأرادت أن تبقي على رابطة مع الاتحاد الأوروبي فوقعت حكومتها تلك الاتفاقية مع الاتحاد، ولكن البرلمان البريطاني أسقطها. وهناك احتمال أن تخرج بريطانيا من دون اتفاق فسوف يسبب لها ذلك أضرارا كبيرة.

وكل ذلك يظهر مدى تخبط بريطانيا عندما أجرت الاستفتاء يوم 23/6/2016 على الخروج، وكان يأمل رئيس وزراء بريطانيا السابق كاميرون بنتائج غير حاسمة على الاستفتاء حتى تبقى بريطانيا تضغط على الاتحاد الأوروبي لتبتزه فتحصل على المزيد من التنازلات من الاتحاد لتعود عليها بالمزيد من الفوائد. علما أنه، أي كاميرون، وعد الشعب البريطاني بإجراء الاستفتاء عام 2013 إذا فاز في انتخابات عام 2015 ليعزز مكانته السياسية ومستقبله السياسي، ولكن كانت النتائج صادمة له، فقدم استقالته وقضى على مستقبله السياسي وترك بلاده تتخبط ولا تعرف كيف تعالج الموضوع ليعود عليها بمزيد من الضرر.

وقد صدقت رؤية حزب التحرير المستنيرة وتحليلاته للأحداث إذ أصدر جواب سؤال على لسان أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة يوم 5/7/2016 فقال: "ما يدل على أن ما كان يخطط له حزب المحافظين بشقيه المؤيد للخروج والمؤيد للبقاء هو ليس الخروج أو البقاء بقدر ما هو إيجاد حالة ضغط على الاتحاد للتفاوض على مزيد من التنازلات بأن تكون نتيجة الاستفتاء غير حاسمة كأن تكون متساوية فتكون بين أخذ ورد لتكون مجالاً للإعادة أو تتخذ هذه النتائج مجالاً للتفاوض من جديد مع الاتحاد... وعليه فإن نتائج هذا الاستفتاء قد أوجدت ضغوطاً تهدد بتفكيك بريطانيا، وكذلك الخسائر الاقتصادية المرجحة، كل ذلك يؤكد أن رياح الاستفتاء قد جاءت ضد ما تشتهيه بريطانيا، وأنها - أي بريطانيا - قد وقعت بنفسها في فخ مكائدها، وأصبحت ضحيةً لثقتها بدهائها، فقد أظهرت الأيام منذ التصويت مشاهد من الارتباك السياسي غير المسبوق في التاريخ السياسي الحديث لبريطانيا إلى جانب حالة اضطراب شديدة طالت الحكومة والمعارضة"، وختم جواب السؤال بقوله: "وهكذا يمكن القول بأن استفتاء "Brexit" قد جاء بنتائج عكس ما خططت له بريطانيا، وأوجد أجواء من الضبابية، والانفتاح على كافة الاحتمالات، وقد تلتف بريطانيا على الاستفتاء، فتلعق ديمقراطيتها، ولكنه في الوقت نفسه يحتوي قدراً غير بسيط من الخطورة، بما يمكنه أن يتطور ليصير معول هدم لبريطانيا قبل أوروبا، وصدق الله العزيز الحكيم ﴿وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ﴾."

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 20 2019, 08:35 AM
مشاركة #18


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2019/01/20م

(مترجمة)



العناوين:

• · مخاوف باكستان حول الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني
• · التخريب الإيراني
• · بدء الحفر في رواسب الغاز الباكستانية الكبيرة

التفاصيل:

مخاوف باكستان حول الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني

طلبت الحكومة الباكستانية من الصين إزالة مشروع محطة كهرباء بنجاب رحيم خان من صفقة الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، كجزء من مراجعة ستوقف المزيد من المشاريع. تم إطلاق الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني بالكثير من الجعجعة في عام 2017. حيث يعد الممر أحد الجوانب الرئيسية لمبادرة الحزام والطريق الصينية في عام 2013. ولكن بعد مرور 5 سنوات على العديد من الدول التي كانت متحمسة في البداية حول المشروع أصبح الآن لديها شكوك بسبب تقييمات الصين المتوحشة على الربحية والدين الذي ستوجده. وخفضت باكستان بالفعل حجم عدد من المشروعات مثل إعادة بناء خط السكك الحديدية الرئيسي بين كراتشي وبيشاور في الشمال الغربي بمقدار ملياري دولار، مشيرة إلى مخاوف الحكومة بشأن مستويات الديون في البلاد. واضطرت سريلانكا إلى تسليم مينائها البحري الرئيسي إلى الصين بإيجار لمدة 99 عاما بعد أن تأخرت عن الدفع. وفي ماليزيا ألغى رئيس الوزراء الجديد مشاريع مبادرة الحزام والطريق الخاصة بهم مشيراً إلى المصطلحات باعتبارها القضية الرئيسية. في حين إن الصين كلما حاولت أن تقدم نفسها كدولة صديقة مختلفة عن القوى الاستعمارية، فإنها تسقط بسرعة في "نفس الأفعال".

--------------

التخريب الإيراني

قال وزير الاتصالات في البلاد إن محاولة إيران إطلاق قمر صناعي فشلت حيث لم يصل إلى المدار. وقال محمد جواد عازري جهرومي للتلفزيون الإيراني الرسمي بأن الصاروخ الذي يحمل قمر بايام فشل في الوصول إلى "السرعة الضرورية" في المرحلة الثالثة من إطلاقه. وجاء ذلك بعد أن تجاهلت إيران التحذيرات الأمريكية لتجنب القيام بثلاث عمليات إطلاق صاروخية كانت واشنطن قد قالت إنها قد تنتهك قرار مجلس الأمن الدولي لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية. وتشعر أمريكا بالقلق من استخدام التكنولوجيا الباليستية طويلة المدى المستخدمة في وضع الأقمار الصناعية في المدار في إطلاق صواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية نووية. منذ أن كانت أمريكا تنزف حتى الموت في التمرد العراقي ثم الانتفاضة في سوريا، احتاجت أمريكا إلى قوة إقليمية لتخليصها، ولم تكن لإيران مشكلة في إقراضها. ولكن بما أن أمريكا لم تعد بحاجة إلى إيران الآن، فإنها تتطلع إلى عكس المكاسب التي حققتها إيران واحتوائها داخل حدودها. اختبارات الأقمار الصناعية هذه هي مجرد خداع للناس وتشتيت لانتباههم عن الواقع الحقيقي للنظام (الديني) في إيران.

--------------

بدء الحفر في رواسب الغاز الباكستانية الكبيرة

بدأت "إكسون موبيل" في التنقيب عن النفط والغاز على بعد 143 ميلاً من ساحل كراتشي في بحر العرب، حسبما أفادت "ديلي باكستان" في 10 كانون الثاني/يناير. وتُعد هذه العمليات هي الأولى من نوعها تقوم بها شركة طاقة بالاستكشاف البحري على طول الساحل الباكستاني. وقال مسؤول تنفيذي في شركة إكسون موبيل إن الشركة تدرس إطلاق عمليات في المنطقة بسبب زيادة الطلب على الطاقة في باكستان. فقط 15 في المائة من استهلاك الطاقة في باكستان يغطيه الإنتاج المحلي. وتشير التقديرات إلى أن المنطقة البحرية تمتلك ما يقدر بنحو تسعة تريليونات قدم مكعب من الغاز، وهو ما من شأنه أن يساعد مشكلة الطاقة في باكستان بشكل كبير. لكن عقوداً من سوء الإدارة والافتقار التام للاستراتيجية قد شهدت ما كانت باكستان تستخدمه من موارد لصالح الجمهور. يبقى أن نرى ما الذي يتطور بالفعل من هذه الزعانف، وإذا كانت الحكومة الباكستانية تستطيع أن تستفيد من شيء فهو الطلب الهائل على الطاقة من مصادر أجنبية.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 22 2019, 06:10 PM
مشاركة #19


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية

2018/01/22م




العناوين:

• · وزير أوقاف السعودية يهاجم الثورة السورية
• · أبو الغيط: أكثر من نصف نازحي العالم من وطننا العربي
• · قمة تنموية في بيروت بغياب 19 حاكما عربيا

التفاصيل:

وزير أوقاف السعودية يهاجم الثورة السورية

هاجم وزير الشؤون الإسلامية في السعودية عبد اللطيف بن عبد العزيز ثورات الربيع العربي، مستشهدا بما تسببت به الثورة في سوريا من دمار وتشريد لأهلها. ووصف الوزير السعودي خلال كلمة ألقاها أمام تجمع لدعاة سعوديين رسميين في العاصمة الرياض الثورات بأنها "ثورات سامة ومهلكة للإنسان العربي المسلم" وتجلب الخراب والدمار للبلاد والعباد وتأتي على الأخضر واليابس، وأكد أن هذا كله "بسبب دعاة الفتنة ومن سيسوا الدين لاكتساب الدنيا ومحاولة الاستيلاء على الحكم". وأضاف أن السماح بذلك لـ"دعاة الفتن والشر، والمتاجرين بعواطف الشعوب" يؤدي إلى التشريد والقتل والدمار والخراب للأوطان دون فائدة أو نفع يعود على الشعوب والأوطان في الدين أو في الدنيا". واستشهد في حديثه عن الثورات بالأزمة السورية وما حل بالشعب السوري من تشرد وفقر بفعل هذه الثورة و"دعاة الفتن الذين سمحوا أن يحركوا الشوارع لتصبح سوريا هكذا".

فيا علماء الإسلام! إن الأمة اليوم في حاجة إلى مواقفكم، تلك المواقف التي تشبه مواقف الرعيل الأول، حيث صارعت الباطل فصرعته، لا أن تتبرؤوا من تحرك الأمة ضد الظلمة الذين أزفت نهايتهم، واحذروا غضبة الأمة فقد دب فيها الوعي فتحركت، فكونوا أمامها لا خلفها! فقد كانت "كلمة حق عند سلطان جائر" هي شعار كل من حفظ كتاب الله وجمع سنة رسوله r وعلم بفقه شريعته، وما أكثر الأمور التي استقامت على مدار قرون الإسلام الخوالي بسبب هذا التجاذب والندية بين الحكام والعلماء، والتاريخ مليء بالرجال والعلماء والعابدين والعابدات ممن وقفوا أمام الحكام فردوهم ونصحوهم وأقاموا الحجة وأبلغوا الشكوى وأصلحوا حال الأمة فردوا المظالم.

---------------

أبو الغيط: أكثر من نصف نازحي العالم من وطننا العربي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، الأحد، إن أكثر من نصف عدد نازحي العالم هم من وطننا العربي. جاء ذلك في كلمته بالقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الرابعة، التي انطلقت اليوم الأحد، في العاصمة اللبنانية، بيروت، بعد غياب 6 سنوات منذ القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض 2013 وسط حضور ثلاثة قادة فقط. وحث أبو الغيط لبنان على احتواء أزمة حرق العلم الليبي على أراضيها قبل أيام، والذي تسبب في غياب طرابلس عن القمة. وقال أبو الغيط في كلمته بالقمة: "أشعر بالحزن والأسف لعدم مشاركة ليبيا في قمة بيروت وأثق في حكمة الرئيس اللبناني ميشال عون، في احتواء الأزمة".

ما أعظم جرم الحكام، وما أعظم مأساة المسلمين في ظل غياب خليفة راشد يحنو عليهم ويسهر على رعايتهم، ويبكي خشية من الله على ما قد يقصره في حقهم. ومسلمون يعيشون في بلاد المسلمين حياة تشريد وحرمان وعزلة كما لو كانوا منبوذين. إنه لا خلاص للمسلمين من الكوارث والمصائب التي يعيشونها سوى باقتلاع هذه الأنظمة الجبرية واستبدال خلافة راشدة على منهاج النبوة بها، خلافة توحد المسلمين وتنصر المستضعفين وتعيد للأمة مكانتها وريادتها، خلافة يكون خليفتها أبو العيال لا عدوهم، مطعمهم لا سارقهم، يضمهم إلى حضنه الدافئ لا يبني حولهم جدر فصل عنصرية!

---------------

قمة تنموية في بيروت بغياب 19 حاكما عربيا

ركزت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية على التحديات التي تواجه القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي افتتحت أعمالها في العاصمة اللبنانية بيروت. وشددت معظم الصحف على أن التحدي الأبرز الذي يواجه القمة هو انعقادها وسط مناخ من الخلافات والأزمات بين العديد من الدول العربية، مما حدا بعدد من المعلقين بالتشديد على ضرورة إنهاء هذه الخلافات قبل الخوض في أي تنمية. وقد انعكس هذا المناخ بتخلف 19 قائدا عربيا عن حضور هذه القمة. يقول أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في مقال له بصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إن "القمة التنموية في بيروت فرصة لمواجهة الأسئلة الصعبة، فرصة لطرح أفكار ومبادرات غير تقليدية لمواجهة تحديات هي، بطبيعتها، استثنائية وضاغطة".

سبب بلائنا هم حكامنا وولاؤهم للكفار، حتى اختلافاتهم التي حصلت وتحصل بينهم سببها الكفار المستعمرون. ولذلك فإن التقريع والتعنيف والتبكيت بحق هؤلاء الموالين للكفار يؤكد أن عملهم هذا جد خطير على الأمة، فهو سبب كل بلاء، ومصدر كل شر، وأصل كل داء؛ لذلك لم يكن غريباً أن الأمة اليوم قد أصابها ما أصابها من ويلات، ولأواء، ونكبات وكوارث، وضعف واضمحلال، وهوان وضياع. والسبب الوحيد لكل هذه الشرور والبلايا هو موالاة حكامها للكفار ليس إلا، ومعلوم أنه إذا زال السبب زال المسبَّب، وإذا وجد السبب وجد المسبَّب. إن الأمة الإسلامية اليوم وشعوبها تنتفض وتثور على أنظمة التبعية للكفار، فإنها ترسم حدود المفاصلة مع أعدائها، فهنيئاً لمن أطاع الله وعمل بشريعته وانحاز إلى أمته في التحرر من سيطرة الغرب وإقامة دولة المسلمين الخلافة، ومن أعرض وتولى فالله له بالمرصاد.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 27 2019, 08:22 AM
مشاركة #20


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238




بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2019/01/26م
(مترجمة)



العناوين:

• · أغنياء العالم يزدادون ثراء والفقراء يزدادون فقرا
• · الحكومة البريطانية تمنع استراتيجية استعراض الوجوه
• · تونس تضرب من ثماني سنوات

التفاصيل:

أغنياء العالم يزدادون ثراءً والفقراء يزدادون فقرا

ازداد ثراء أغنى الأفراد في العالم في العام الماضي، في حين إن ثروة النصف السفلي من سكان العالم تراجعت، وذلك وفقاً لحسابات جديدة قامت بها منظمة أوكسفام. وتشير تقديرات مؤسسة خيرية إلى أن محاولتها السنوية لتسليط الضوء على عدم المساواة في ثروات الأرض، تتزامن مع تجمع العديد من النخبة الاقتصادية والسياسية الدولية في دافوس من أجل المنتدى الاقتصادي العالمي. وباستخدام البيانات من مجلة فوربس التي تتعقب ثروات أغنى الأفراد على هذا الكوكب، فإن المؤسسة الخيرية تقدر أن إجمالي الثروة التي تبلغ حوالي ألفي مليار دولار ارتفع بنسبة 12 في المائة في الفترة ما بين آذار/مارس 2017 وآذار/مارس 2018. وتناقض ذلك مع تقديرات المحللين في البنك السويسري كريدي سويس الذين يقولون بأنه في الفترة ما بين منتصف عام 2017 ومنتصف عام 2018 انخفض إجمالي ثروات الدولارات في النصف السفلي من الناس من حيث الثروة - نحو 3.8 مليار شخص - بنحو 11 في المائة. وقال ماثيو سبنسر مدير الحملات في منظمة أوكسفام: "إن الطريقة التي يتم بها تنظيم اقتصاداتنا تعني أن الثروة تتركز بصورة متزايدة وغير منصفة بين قلة محظوظة في حين إن الملايين من الناس بالكاد يعيشون هناك".

---------------

الحكومة البريطانية تمنع استراتيجية استعراض الوجوه

من المقرر مراجعة استراتيجية الحكومة البريطانية المناهضة للإسلام بشكل مستقل بعد أن قدم الوزراء ضغوطاً طويلة الأمد لمعالجة المخاوف من تأثيرها على المجتمعات. فقد أعلن وزير الأمن بن والاس عن المراجعة في مجلس العموم، لكنه ألغى التحدي أمام منتقدي استراتيجية إنتاج "دليل قوي على ادعاءاتهم"، واتهمهم باستخدام "التشويه والتلفيق". في السماح "بمراجعة مستقلة" لمبررات منع الحكومة، أقرت الحكومة بأن السياسة تفتقر إلى أي ثقة أو مصداقية. فبدلاً من إلغاء سياسة مضللة بشكل أساسي غير ملائمة للغرض، من المرجح أن تحاول "المراجعة" إضفاء حياة جديدة على هذه الاستراتيجية الفاشلة.

---------------

تونس تضرب من ثماني سنوات

شهدت تونس أكبر إضراب في تاريخ الدول الحديثة بأكثر من 670 ألف مشارك، حيث أدت الإصلاحات غير الشعبية وعدم المساواة إلى استياء متزايد. حدث هذا في الأسبوع نفسه الذي يحتفل فيه التونسيون بذكرى ثورة 2011 التي خلعت زين العابدين بن علي. بعد ثماني سنوات من الثورة، تتجه تونس إلى عام صاخب سياسياً. في حين إن النقاشات حول مؤسسات الدولة والدين والأمن قد هيمنت على الخطاب السياسي في السنوات التي تلت الثورة، فإن القضايا الاقتصادية أصبحت الآن أكثر تحديداً وتقسيماً للنظام السياسي للبلاد. أحداث هذا الأسبوع هي علامة على أشياء مقبلة. وتضمنت الإضراب الذي استمر ليوم واحد، والذي دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل حيث خاطبوا عمال القطاع العام في جميع أنحاء البلاد إلى جانب الموظفين في الشركات المملوكة للدولة. وشملت المطالب الأولية زيادة في أجور القطاع العام وضمانات ضد الخصخصة والخروج عن برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة، الذي كان متوافقا بشكل وثيق مع متطلبات المؤسسات المالية الدولية.
Go to the top of the page
 
+Quote Post

6 الصفحات V   1 2 3 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 28th March 2024 - 08:48 AM