منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

6 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > »   
Reply to this topicStart new topic
> الجولة الإخبارية: إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
أم المعتصم
المشاركة Aug 25 2019, 08:33 AM
مشاركة #41


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2019/08/25م




العناوين:

• · تركيا تتفرج على هجمات النظام السوري على منطقة إدلب
• · كيان يهود يضرب أهدافا إيرانية في العراق وأمريكا تبدي امتعاضها
• · الهند تشدد إجراءاتها في كشمير المحتلة بعد دعوة لتسيير احتجاجات

التفاصيل:

تركيا تتفرج على هجمات النظام السوري على منطقة إدلب

ذكرت الأنباء أن تقدم قوات النظام السوري في الشمال الغربي يضع القوات التركية في مرمى نيران النظام ويهدد تركيا بموجات هجرة سورية حيث أجبر الهجوم الأخير للنظام الإجرامي عشرات الآلاف من المدنيين للفرار نحو تركيا، وعزل الهجوم موقعا تركيا عسكريا بينما يجب أن يكون هذا الموقع مانعا لأي هجوم من قوات النظام بدعم من روسيا. وتلجأ تركيا أردوغان إلى روسيا حتى توقف هذا الهجوم. ويظهر أن روسيا التي اتفق معها أردوغان تريد أن تنتقم منه لتصريحاته حول القرم بأنه لا يعترف بالاحتلال الروسي وذلك أثناء زيارة رئيس أوكرانيا الجديد زيلينسكي لتركيا الشهر الحالي يوم 2019/8/8، وكذلك فإن تركيا تتلكأ في موضوع صفقة إس 400، وكذلك عززت تركيا ارتباطها بأمريكا أثناء لقاء أردوغان مع ترامب في قمة العشرين في اليابان في شهر حزيران الماضي، وقد ذكر ترامب أن التبادل التجاري الذي يميل لصالح بلاده سيتضاعف 4 مرات إلى 75 مليار دولار وربما يتجاوز 100 مليار، مما يؤدي إلى الحد من التبادل التجاري مع روسيا. عدا أن روسيا تريد أن تخرج من مأزقها في سوريا وتستعجل حل مسألة إدلب وكانت تأمل أن تحل نهاية 2018 بعد اتفاق بوتين أردوغان في سوتشي يوم 2018/9/17 فلم يتحقق ذلك.

علما أن تركيا أردوغان قد خذلت أهل سوريا مرات عديدة، وآخرها هجوم النظام على إدلب ودخول قوات النظام إلى خان شيخون ولم ترد تركيا بشيء، بل إن النظام السوري ضرب رتلا للجيش التركي وقتل ثلاثة جنود. علما أن هذه المنطقة تخضع لاتفاقية وقف التصعيد التي عقدها النظام التركي مع روسيا عام 2017 وأدت إلى سقوط مناطق عديدة في أيدي النظام منها الغوطة ودرعا. وجاء اتفاق سوتشي الذي يقضي بعزل منطقة إدلب ووضع حاجز أي منطقة عازلة تحول دون تقدم الثوار نحو مواقع النظام ويحصرون في إدلب حتى تتمكن أمريكا من فرض حلها السياسي على أهل سوريا للقبول بالنظام وتناسي جرائمه والانخراط به بعد تعديل الدستور. ولا يبقى حل إلا أن يقوم أهل سوريا بتنظيم أنفسهم من جديد غير مرتبطين بأي دولة متوكلين على الله وحده، وشن الهجمات على النظام والتوجه نحو دمشق لإسقاط النظام، وإلا فإن خيانات أردوغان ستشردهم في الأرض وتفقدهم آخر مكاسبهم كما حصل في حلب والغوطة ودرعا وغيرها ومن ثم ترجعهم إلى حكم النصيريين الحاقدين بقيادة المجرم بشار أسد.

-------------

كيان يهود يضرب أهدافا إيرانية في العراق وأمريكا تبدي امتعاضها

قال رئيس وزراء كيان يهود يوم 2019/8/22 في إجابة على سؤال عما إذا كان الكيان سيضرب أهدافا إيرانية في العراق إذا لزم الأمر فقال: "نعمل، ليس فقط إذا لزم الأمر، وإنما نعمل في مناطق كثيرة ضد دولة تريد إبادتنا. بالطبع أطلقت يد قوات الأمن وأصدرت توجيهاتي لها بفعل أي شيء ضروري لإحباط خطط إيران". (وكالة رويترز عن القناة التاسعة اليهودية) وذكرت الوكالة أن رئيس وزراء كيان يهود قد ألمح إلى احتمال ضلوع كيانه في هجمات ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق "حيث وقعت في الأسابيع الأخيرة سلسلة انفجارات في مستودعات أسلحة وقواعد تابعة لجماعات مسلحة في العراق يحصل كثير منها على الدعم من إيران" ونقلت الوكالة عن بيان أصدرته هيئة الحشد الشعبي العراقية التابعة لإيران: "أمريكا سمحت لأربع طائرات يهودية مسيرة بدخول المنطقة مع قوات أمريكية وتنفيذ مهام على أراض عراقية".

ولكن مسؤولا أمريكيا طلب عدم ذكر اسمه أعرب لصحيفة "نيويورك تايمز" يوم 2019/8/23 عن "امتعاضه من هجمات نفذها كيان يهود في العراق" وذكر أن "تل أبيب تتجاوز حدودها" وكانت الصحيفة قد ذكرت "أن تقريرا استخباراتيا في شؤون الشرق الأوسط أكد مسؤولية قيام كيان يهود بتنفيذ هجمات جوية يوم 19 تموز الماضي شمال بغداد ضد قاعدة استخدمها الحرس الثوري الإيراني لنقل الأسلحة إلى سوريا. وقد تسببت الغارة بتدمير صواريخ موجهة يبلغ مداها 200 كلم". حيث إن إيران تسير في الفلك الأمريكي وتخدم الأهداف الأمريكية في سوريا والعراق، فتحافظ على الأنظمة التابعة لأمريكا في البلدين، وقد سمحت لإيران بالتدخل في سوريا ولم تعترض نهائيا على تدخلها وحزبها في لبنان.

وذكرت وكالة رويترز أن "كيان يهود قد أعلن أنه نفذ مئات الضربات في سوريا، أصاب بعضها أهدافا إيرانية".

إن كيان يهود يتحدى إيران ويضرب أهدافا لها في سوريا منذ سنوات وهي لا ترد عليه، وإنما حربها ضد المسلمين العاملين لإسقاط أمريكا وعميلها بشار أسد والنظام العراقي. مما يدل على أن إيران كاذبة في دعواها أنها ستقاتل كيان يهود أو ستعمل على إزالته أو أنها ستعمل على تحرير شبر واحد من فلسطين وكانت قواتها على تخوم فلسطين في الجولان، ولم تتقدم شبرا وحدا لتحرير الجولان التي يحتلها كيان يهود.

--------------

الهند تشدد إجراءاتها في كشمير المحتلة بعد دعوة لتسيير احتجاجات

ذكرت الأخبار يوم 2019/8/23 أن الهند تشدد إجراءاتها في كشمير المحتلة حيث انتشرت ملصقات هذا الأسبوع في مدينة سريناغار الكشميرية المحتلة تدعو إلى تسيير احتجاجات اليوم الجمعة نحو مكتب تابع للأمم المتحدة. وانتشرت قوات الأمن للاحتلال الهندي الغاشم في الشوارع ووضعت نقاط تفتيش في بعض الطرقات، وتأتي هذه الدعوات للاحتجاج على قرار الهند إلغاء الوضع الخاص لكشمير وضمها إلى المركز يوم 2019/8/5 لإزالة صفة الاحتلال عنها وضمها إلى الهند بصفة رسمية.

وقد رأى الناس تخاذل النظام في الباكستان تجاه هذه الخطوة مما يعني أنها موافقة ضمنيا، إذ لم تقم بأي عمل جاد لردع الهند ومن ثم تحرير كشمير. بل إن عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني صرح في تغريدة على تويتر يوم 2019/8/14 بأن "الهند تخطط لعمل عسكري في منطقة كشمير الحرة، لكن الجيش الباكستاني يدرك ذلك تماما"، وكأنه يقول لندع كشمير المحتلة ولندافع عن منطقة كشمير الحرة التي تدخل تحت حكم الباكستان، أي أنه لا يفكر في تحرير كشمير المحتلة.

والجدير بالذكر أن عمران خان قام بزيارة أمريكا والتقى رئيسها ترامب يوم 2019/7/22 وكان بصحبته قائد الجيش جاويد باجوا وقائد المخابرات والأمن مفيد حميد وقد تحدثوا في مشكلة كشمير. وكان موقف أمريكا بعد إعلان الهند يدل على تأييدها لخطوة الهند. فقد أصدرت الخارجية الأمريكية بياناً ورد فيه: "نواصل دعم الحوار المباشر بين الهند وباكستان بشأن كشمير والقضايا الأخرى المثيرة للقلق" (رويترز 2019/8/7) فلم تستنكر أمريكا خطوة الهند وتقول إنها تخالف القرارات الدولية بشأن كشمير، وقد دعا ترامب كلا من الهند والباكستان خلال اتصال هاتفي يوم 2019/8/18 إلى "ضرورة الحد من التوتر المتزايد في المنطقة بسبب قضية كشمير". مما يؤكد أن أمريكا موافقة على ما قامت به الهند ويجري ضمن المخطط الأمريكي. وقد كشف حزب التحرير في جواب سؤال أصدره أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة يوم 2019/8/18 عما يجري هناك بعنوان "ما وراء إلغاء الهند الوضع الخاص بكشمير" قال فيه: "لقد ورد في كتابنا "قضايا سياسية - بلاد المسلمين المحتلة" الصادر يوم 2004/5/21 حول قضية كشمير ما يلي (ولذلك فإن أمريكا وقد أصبحت الدولتان الهند والباكستان تحت نفوذها فإنها صارت تجدُّ في إيجاد التفاهم بينهما حول كشمير. وغيّرت من نظرتها الأساسية لحل القضية حيث كانت في البداية تريد تدويل القضية وصارت الآن تحث الطرفين على حلها بينهما ثنائيا. ورأي أمريكا في هذا الحل أصبح الآن يتضمن تقسيم كشمير، بحيث تكون كشمير المحررة لباكستان، وكشمير التي تحت سيطرة الهند للهند.)" فإن ما يحدث الآن موافق لما ورد في كتابنا. فإن الهند قامت بهذه الخطوة وأوجدت أمراً واقعاً جديداً يُكرِّس الاحتلال الهندي لكشمير. وختم الجواب بقوله: "ولكن مع كل هذه المآسي فإن بلاد المسلمين المحتلة من فلسطين إلى كشمير إلى بورما أرض الروهينجا، ثم تركستان الشرقية، والقوقاز والشيشان وما حولها والقرم وكل أرض كبَّر فيها المؤذن واحتلها أعداء الإسلام، كلها ستعود بإذن الله إلى دار الإسلام تخفق فوقها راية الإسلام، يعيدها الإمام الجُنَّة، يعيدها الخليفة الراشد، يعيدها جيش الإسلام المجاهد".

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Aug 28 2019, 08:42 PM
مشاركة #42


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2019/08/28م





العناوين:

• · "الدفاع" تطالب بعقد جلستين طارئتين للبرلمان والحكومة للرد على قصف يهود للعراق
• · التوتر لا يفارق إدلب
• · تركيا تسلم مطلوبين من مسلمي الصين وطاجيكستان

التفاصيل:

"الدفاع" تطالب بعقد جلستين طارئتين للبرلمان والحكومة للرد على قصف يهود للعراق

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، يوم الأحد، بعقد اجتماعين طارئين لمجلسي الوزراء والنواب لمناقشة تداعيات استمرار "الاعتداءات الاحتلالية" على مقار "الحشد الشعبي" بطائرات مسيرة. ودعت اللجنة إلى إعطاء الضوء الأخضر لقوات "الحشد الشعبي" لضرب تلك الطائرات المسيرة. وأصدرت عمليات "الحشد الشعبي"، بيانا، بشأن الاستهداف الذي طال قوات الحشد في محافظة الأنبار من طائرتين مسيرتين. وقال الحشد إنه "ضمن سلسلة الاستهدافات الاحتلالية للعراق، عاودت غربان الشر استهداف الحشد الشعبي، وهذه المرة من خلال طائرتين مسيرتين في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات القائم بمسافة تقرب من 15 كيلو مترا عن الحدود".

يستهدف كيان يهود العراق بل المنطقة كلها، يتربص بأهلها مدعوما من قوى الكفر والطغيان كرأس حربة لهم يراد له أن يبقى مغروسا في قلب الأمة الإسلامية، لأن الحكام في البلاد الإسلامية ضعفاء أو حتى عملاء للكفار، وعدم قدرتهم على الرد على مثل هذه الهجمات يشجع كيان يهود على مهاجمة البلاد الإسلامية وقتل المسلمين والاعتداء على المسجد الأقصى وأهل فلسطين، وذلك لأن قوى الكفر في الشرق والغرب تريد من الأمة الإسلامية وشعوبها رفع راية الاستسلام وإعلان هزيمتها بنفسها بعد أن رفع حكامها راية الاستسلام عن سبق إصرار وتخطيط لانتزاع الاستسلام من الأمة بأكملها، وهذا ما لم يكن سابقا ولن يكون حاضرا ولا مستقبلا. والرد الشرعي الواجب المطلوب ولو كلف ذلك الملايين من الشهداء هو القضاء على كيان يهود وتطهير فلسطين من الاحتلال وطردهم من المنطقة بالوسائل العسكرية.

---------------

التوتر لا يفارق ادلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وقناة إخبارية تابعة للمعارضة أن سيارة ملغومة انفجرت في مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة، فيما استهدفت غارات جوية مشارف المدينة ضمن هجوم للجيش السوري على آخر معقل رئيسي للمعارضة. وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا وقناة أورينت نيوز التي تديرها المعارضة إن سيارة انفجرت في حي القصور، فيما أوضح المرصد أن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين على الأقل. وتقع محافظة إدلب في شمال غرب سوريا. وتشكل جزءا من آخر معقل كبير للمعارضة في البلاد. واستعادت القوات السورية بدعم من روسيا أمس الجمعة عدة بلدات كانت قد فقدتها في أوائل فترة الحرب المستمرة من ثماني سنوات لتطرد آخر مجموعة مسلحين تابعين للمعارضة من ريف حماة. وتفادت مدينة إدلب نفسها إلى حد كبير الغارات الجوية منذ بدء الحملة العسكرية على المنطقة أواخر نيسان/أبريل، لكن المرصد السوري ووسائل إعلام تابعة للمعارضة قالوا إن غارات جوية استهدفت مشارف المدينة.

نفذت قوات النظام السوري هذا الأسبوع غارات جوية كثيفة في إطار هجوم جديد للسيطرة على المنطقة مما فجر موجة نزوح جديدة للمدنيين. وتقول الأمم المتحدة إن مئات الأشخاص قتلوا في الحملة العسكرية منذ أواخر نيسان/أبريل. النظام يستهدف جنوب محافظة إدلب بما في ذلك محيط معرة النعمان وهي مدينة أصبحت مأوى للأسر التي فرت في السابق من مناطق كانت تابعة لمسلحي المعارضة في أنحاء سوريا. أما المسلمون فهم يتابعون وأعينهم تفيض من الدمع وأفئدتهم تنفطر من الأسى وعقولهم تطيش من هول ما يقع على إدلب وحماة، فإذا أرادوا التحرك وقفت في وجههم حكومات العمالة والخيانة أذناب المستعمر وأصدقاء كيان يهود حتى وصلوا إلى حالة من الوهن؛ أنهم إذا جمعوا لعاعة من الدنيا وشيئاً من المال ظنوا أنفسهم قد ناصروا إخوانهم من أهل الشام المجاهدين، ولكن لعاعة الدنيا تلك لا توقف قصفاً ولا تحمي عرضاً ولا تردُ أرضاً، بل الأقبح من ذلك والأمرّ أن تلك الأموال تصل إلى أهل الشام عن طريق الحكومات لا عن طريق إخوة الإيمان فتسخَّر لأجندة الحكومات والمنظمات الدولية لا لصالح الأمة والمستضعفين!

-------------

تركيا تسلم مطلوبين من مسلمي الصين وطاجيكستان

"في آخر مرة تحدثت فيها جينيتجول تورسون مع شقيقتها زينيتجول، وهي من أصول إيغورية محتجزة في مركز اعتقال تركي، أعربت زينيتجول عن مخاوفها من ترحيلها إلى الصين مع ابنتيها الصغيرتين". وفق تقرير لصحيفة فايننشال تايمز. وفي غضون أسبوعين، تم تسليم الأسرة إلى السلطات الصينية بحسب قول جينيتجول، وهي حالة أثارت قلقاً لدى الكثيرين من الإيغوريين المغتربين في تركيا بأن البلاد لم تعد بعد الآن الملاذ الذي كانت عليه منذ عقود. وقالت في مقابلة من منزلها في السعودية مع فايننشال تايمز: "دافعت تركيا عن الكثير من الأشخاص.. لا أفهم لماذا قاموا بتسليم أختي.. لماذا لم يقوموا بحمايتنا؟". ودعم الأتراك قضية الإيغور، الذين يتقاسمون معهم لغة مرتبطة. ودعت الحكومة التركية الصين في شهر شباط/فبراير لإغلاق المعسكرات، ووصفتها بأنها "عار على الإنسانية."

تستضيف تركيا أكبر عددٍ من الإيغور خارج الصين، وهي جماعة مسلمة واجهت حملة أمنية مشددة في مقاطعتهم الأم تركستان الشرقية. الجدير بالذكر أن الصين احتجزت حوالي 1.5 مليون من الإيغور وغيرهم من المسلمين، في معسكرات اعتقال صينية، حيث تقول جماعات حقوق الإنسان بأنهم يجبرون على نبذ عقيدتهم وبأن مجموعة منهم اختفت. وتدافع بكين عن الإجراءات المتشددة باعتبارها ضرورية لمكافحة (الإرهاب). يلاحق كفرة الصين المغتصبون لبلادنا إخواننا المسلمين الإيغور ويقتلونهم، فيتم دعم جرائمهم وتشجيعها من خلال الرسالة الداعمة لسياساتهم، الموقعة من حكام المسلمين. قال أردوغان خلال زيارته للصين إن شعب شينجيانغ يعيش بسعادة في دولة مزدهرة! وقد أيد ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان، خلال زيارته لبكين، حق الصين في مكافحة التطرف، أي ضد مسلمي تركستان الشرقية! إن التحرر من اضطهاد الطغاة الذين يحكموننا، وكذلك التحرر من اضطهاد المستعمرين الكفار، الذين استولوا على بلادنا واضطهدوا المسلمين؛ لن يكون إلا بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Sep 10 2019, 08:51 AM
مشاركة #43


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2019/09/09م




العناوين:

• · بولتون يفجر مفاجأة وينشر
• صورة ناقلة النفط الإيرانية قبالة ميناء سوري
• · طالبان تشن هجوما على إقليم فراه والشكوك تتزايد بشأن اتفاق السلام
• · وفاة عالم نووي مصري في المغرب بظروف غامضة

التفاصيل:

بولتون يفجر مفاجأة وينشر صورة ناقلة النفط الإيرانية قبالة ميناء سوري

آر تي 2019/9/7 - قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا-1" توجهت إلى سوريا، منوها بأن واشنطن لن ترفع العقوبات عن طهران قبل أن تتوقف عن "الكذب ونشر الإرهاب".

وذكر جون بولتون في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر": "واهم من يعتقد أن، أدريان داريا-1، لم تتجه إلى سوريا، طهران تعتقد أن تمويل نظام الأسد أكثر أهمية من توفير الدعم لشعبها. يمكننا التحاور، ولكن لن نخفف العقوبات ضد إيران حتى تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب!".

وأرفق بولتون تغريدته بصورة ملتقطة من الأقمار الصناعية بتاريخ 6 أيلول/سبتمبر 2019، تظهر ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا-1" قبالة القاعدة البحرية في طرطوس.

وهذه الرسالة القوية يوجهها بولتون إلى بريطانيا التي احتجزت الناقلة الإيرانية في جبل طارق وأفرجت عنها بضمانات إيرانية بأنها لن تتوجه إلى سوريا، ويأتي ذلك في وقت لا تزال فيه إيران تحتجز ناقلة النفط البريطانية "ستيلو أمبيرو" في الخليج، ولم تفرج عنها، مما يزيد الضغوط على بريطانيا.

--------------

طالبان تشن هجوما على إقليم فراه والشكوك تتزايد بشأن اتفاق السلام

رويترز 2019/9/6 - قال مسؤولون إن مقاتلين من حركة طالبان شنوا هجوما كبيرا على إقليم فراه في غرب أفغانستان يوم الجمعة في إطار موجة من العنف ألقت بظلالها على مسودة اتفاق للسلام توصل إليها مفاوضون من الولايات المتحدة وطالبان.

وقالت الشرطة إن مسلحي طالبان، التي تسيطر الآن على أكبر مساحة من البلاد منذ 2001، هاجموا مدينة فراه في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة،... وبحلول المساء قال قاري يوسف أحمدي المتحدث باسم طالبان إن مقاتلي الحركة سيطروا على أنار دارا وهي منطقة في الإقليم الذي يقع بمحاذاة الحدود مع إيران حيث يتمتع المسلحون بسيطرة واسعة في المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تتوسع فيه الآمال الأمريكية بتحقيق أهداف واشنطن بالسلام والمفاوضات بعد أن فشلت في تحقيقها عبر الحرب المندلعة منذ 2001، وهي أطول الحروب الأمريكية على الإطلاق. والظاهر أن أجنحة قوية داخل طالبان تعارض المفاوضات مع أمريكا وتريد الاستمرار في الحرب خاصة وأن وقف إطلاق النار قد أصبح مطلباً كبيراً لواشنطن التي أعيتها الحرب الطويلة واستنزفت الكثير من مواردها.

-----------------

وفاة عالم نووي مصري في المغرب بظروف غامضة

الجزيرة نت 2019/9/7 - في مسلسل لا يعرف النهاية في اغتيال علماء المسلمين أوردت مواقع إعلامية مغربية وأخرى مصرية نبأ وفاة عالم نووي مصري في مدينة مراكش المغربية في ظروف غامضة.

وذكرت تلك المواقع أن العالم أبو بكر عبد المنعم، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية في مصر، شعر بمغص حاد بعدما شرب كوبا من العصير أثناء إقامته في فندق بمنطقة أكدال في مراكش.

ووفقا لما نقلته المواقع المحلية، فقد أمرت النيابة العامة المغربية بتشريح جثمانه لتحديد سبب الوفاة، ومعرفة إن كانت هناك شبهة جريمة اغتيال أم أن الوفاة طبيعية.

وكان عبد المنعم في زيارة لمراكش للمشاركة في مؤتمر علمي، ويذكر أنه كان مكلفا في السابق بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية في ديمونة (بإسرائيل) وبوشهر في إيران.

لا يكاد يمر عام بل وشهور إلا ونسمع أنباء عن حالات وفاة مماثلة لعلماء ذرة مسلمين في العراق وإيران ومصر وغيرها، في وقت تنشط فيه أجهزة استخبارات كيان يهود في هذه الدول وتستهدف أنشطتُها علماء الذرة خاصة. وقد بلغ من سوء حكام العصر الجبري أن لجان تحقيق تفتح في هذه الحالات ولا يتم تحقيق أي نتيجة فيها نتيجة ضغط الحكومات لإغلاق هذه الملفات، دون أن نسمع عن أعمال مماثلة ضد كيان يهود من استخبارات البلدان الإسلامية التي جندت نفسها لخدمة الكافر المستعمر وقمع شعوبها دون أن توفر لهم أبسط قواعد الأمن والحماية.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Sep 28 2019, 02:10 PM
مشاركة #44


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2019/09/28م



العناوين:

• أمريكا والهند تتفقان على محاربة الإسلام
• عمران خان يتوسل لدى ترامب ولا يطالب بكشمير
• أمريكا تجدد دعمها لحاكم مصر في وجه شعبه
• روسيا تتفاخر بتجريب أسلحتها في قتل أهل سوريا

التفاصيل:

أمريكا والهند تتفقان على محاربة الإسلام

نظم تجمع باسم "مرحبا مودي" شارك فيه الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي ترامب في ساحة رياضية بولاية تكساس الأمريكية يوم 22/9/2019 وألقى ترامب كلمة تعهد فيها "بمحاربة الإرهاب الإسلامي الراديكالي" أي محاربة الإسلام كما جاء به سيد الأنام محمد e ، وذلك بحضور عدو آخر للإسلام وهو رئيس وزراء الهند مودي حيث أمسك ترامب بيده وقدمه لأنصاره المتعصبين قائلا: "إن رئيس وزراء الهند سيعطي بعضا من حكمته، وإن حكمته عظيمة حقا". ليقوم الهندي مودي بتملق ترامب ومداهنته مشيدا "بوضع الاقتصاد الأمريكي في عهد ترامب وبخفة الظل". (وكالة الأنباء الألمانية 22/9/2019)

يدل ذلك على تأييد أمريكا لما تفعله الهند من محاربة المسلمين في داخلها إذ قامت بإعلانها ضم كشمير رسميا وإلغاء الصفة الخاصة بها وجعل الهندوس يجتاحونها ليتملكوا فيها ويصبحوا هم الأكثرية، وكذلك بدأت تعمل على ملايين المسلمين في ولاية آسام باعتبارهم مهاجرين بجانب دورها في أفغانستان لحساب أمريكا ضد المسلمين. ويعمل ترامب وغيره على تقسيم الإسلام بين متطرف ومعتدل في فرية من مكر يمكره حتى يتمكنوا من محو الإسلام أو جعله دينا كهنوتيا كالنصرانية والهندوسية ليس له علاقة بالحياة والمجتمع والدولة والسياسة، حيث ينظم الإسلام كل ذلك على أحسن وجه، وكانت له دولة حكمت الهند مئات السنين بعدل، وأخضعت أمريكا لدفع أجرة المرور من مياه ولايتي طرابلس الغرب (ليبيا) وولاية الجزائر، فيخاف ترامب ومودي عودة هذه الدولة التي بشائرها أطلت على الناس بإذن الله.

-------------

عمران خان يتوسل لدى ترامب ولا يطالب بكشمير

عبر الرئيس الأمريكي ترامب عن أمله في أن تلتقي الهند وباكستان لحل خلافاتهما بشأن كشمير وذلك إثر لقائه رئيس وزراء باكستان عمران خان يوم 24/9/2019 في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وقال: "إذا أمكنني المساعدة فإني أود فعل ذلك.. أريد أن يلقى الجميع معاملة جيدة". وذلك عندما طالب عمران خان بأن يناشد رئيس وزراء الهند مودي رفع الحصار عن كشمير قائلا له بأن الأزمة تتفاقم. فيتوسل عمران خان إلى عدو الأمة والإسلام ترامب وهو الداعم للهند في قرارها ضم كشمير وعلى علم من خان نفسه الذي يخون أهله وأمته، حيث اجتمع برفقة قائد الجيش باجوا وقائد المخابرات والأمن الداخلي حميد مع ترامب يوم 22/7/2019 ليعلمهم ترامب الحل الأمريكي بضم كشمير المحتلة إلى الهند. ولذلك أعلنت الهند يوم 5/8/2019 قرارها بإنهاء الوضع الخاص بكشمير وربطها بالمركز في نيودلهي. وما يدل على تواطؤ قادة باكستان هو عدم قيامهم بردة فعل على قدر الحدث بأن يحركوا الجيوش لتحرير كشمير ويقطعوا كل الحبال مع الهند. وما يؤكد هذا التواطؤ أيضا هو عدم مطالبة عمران خان بتحرير كشمير، بل طالب برفع الحصار عنها لأنها تواجه أزمة إنسانية، فاختزل المسألة من العمل على تحريرها إلى رفع الحصار من حظر التجول إلى إغلاق مدارسهم ومحلاتهم إلى مضايقتهم في معيشتهم حتى لا يؤدي ذلك إلى ضغط على حكومته ومطالبته بالعمل على تحرير كشمير.

--------------

أمريكا تجدد دعمها لحاكم مصر في وجه شعبه

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب يوم 24/9/2019 تجديد دعم أمريكا للسيسي المتسلط على حكم مصر وذلك عندما التقاه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك. فقال ترامب: "الجميع لديه مظاهرات.. لست قلقا بشأنها. مصر لديها زعيم عظيم". (رويترز 24/9/2019) حيث قام هذا الزعيم القزم في نظر شعبه بدعم من أمريكا بانقلاب عام 2013 ليؤمن الاستقرار للنفوذ الأمريكي في مصر. ومن جانبه قام السيسي ليعزف على الوتر الأمريكي والغربي، وحمّل الإسلام السياسي المسؤولية عن المظاهرات، حيث يعمل الغرب الكافر على تقسيم الإسلام ما بين إسلام كهنوتي كما يريدونه لا يتدخل في السياسة وبين إسلام سياسي ويطلقون عليه أحيانا إرهابي أو راديكالي لأنهم يخافون عودته لينير العالم فيشوهون صورته، حيث إنهم يعلمون أنه النظام الوحيد القادر على القضاء على كل مظاهر الظلم والكفر والفسوق والفجور والعصيان التي تعودوا عليها والتي نتجت عن أفكارهم الخطرة على البشرية من رأسمالية بشعة تمكن الأقوياء من سرقة أموال الضعفاء وعامة الناس وسحقهم وأكل حقوقهم بالباطل، وأساسها فصل الدين عن الحياة وما ينبثق عن ذلك من حريات تحط من قدر الإنسان وتنزله إلى مستوى البهائم، ومن نظام ديمقراطي يتحكم فيه أصحاب رؤوس الأموال ليحققوا مصالحهم مدّعين تمثيلهم للشعب كذبا وزورا. علما أن الإسلام واحد كما جاء به سيد البشرية محمد e، دين روحاني سياسي، عقيدة عقلية ينبثق عنها نظام ينظم شؤون الحياة ورسالة عالمية لجميع الناس تخلصهم من عبادة العباد الرأسماليين الظالمين إلى عبادة الله الواحد الأحد العدل.

-------------

روسيا تتفاخر بتجريب أسلحتها في قتل أهل سوريا

أعلنت روسيا أنها زادت من خبراتها العسكرية بقتالها أهل سوريا المسلمين الذين عملوا على إرجاع حقوقهم المسلوبة إليهم ومنها السلطة التي اغتصبها آل الأسد بمساعدة أمريكا وروسيا. حيث قامت روسيا وقتلت من أهل سوريا عشرات الآلاف ودمرت ما لا يحصى من البيوت والمستشفيات والمدارس والأفران ودور العجزة، وشاركت في تشريد ملايين من الشعب السوري وهي تساند نظام بشار وتحول دون سقوطه بالتوازي مع إيران وحزبها اللبناني وسائر أشياعها المتعصبين، وكذلك بالتوازي مع أمريكا وحلفها الدولي بجانب خيانة تركيا أردوغان لهذا الشعب وللثائرين.

فقد تحدث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" نقلتها جريدة الشرق الأوسط يوم 23/9/2019 حيث قال: "في سوريا كان علينا أن نتعلم كيف نحارب بطريقة جديدة، وقد فعلنا ذلك.. إذا تحدثنا عن الطائرات المقاتلة والهجومية والمقاتلات بعيدة المدى وطائرات النقل والإمداد، فنحو 90% من مجمل وحدات هذه القطاعات خاضت عمليات عسكرية مباشرة في سوريا، وبفضل الحرب السورية أصبح لدى روسيا طيارون راكموا خبرات واسعة وبعضهم باتت لديه 150-200 طلعة جوية، هذا فضلا عن جميع الذين شاركوا في ضمان رحلاتهم على الأرض.. وفي بعض الأوقات بلغ معدل الإمدادات إلى سوريا نحو ألفي طن يوميا.. في كل تاريخ الأسطول الحربي للاتحاد السوفياتي وروسيا، تم في سوريا لأول مرة استخدام هذا الأسطول في ظروف القتال الحقيقية. وإذا كنا نتحدث عن استخدام الأسلحة الدقيقة، على سبيل المثال؛ فقبل الحرب السورية كان تحميل وتشغيل صاروخ من طراز كاليبرا يستغرق الكثير من الوقت ما يعني احتمال فقدان الهدف. واليوم انخفض وقت التحميل لمهمة إطلاق كاليبرا مرات عدة، وهذا العمل لتقليل وقت الإطلاق ما زال مستمرا". وهكذا يتفاخر الروس بتجريب أسلحتهم وتحديثها وهم يقتلون أهل سوريا المسلمين ويدمرون ديارهم، وهذا لن ينساه المسلمون، وإن غدا لناظره قريب.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Oct 22 2019, 03:04 PM
مشاركة #45


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2019/10/21م




العناوين:

• · حزب إيران في لبنان يحاول اختراق المحتجين اللبنانيين
• · أردوغان يناقش مع بوتين انتشار القوات السورية في المنطقة الآمنة هذا الأسبوع
• · البرلمان البريطاني يصوت لصالح تعديل يلزم الحكومة بتأجيل بريكست

التفاصيل:

حزب إيران في لبنان يحاول اختراق المحتجين اللبنانيين

نقلت صحيفة ذي إندبندنت عربية 2019/10/19 عن مصادر أمنية لبنانية أنها كشفت عن مشاركة ملموسة لمناصرين لحزب إيران في التظاهرات الاحتجاجية، حيث لاحظت قيام عناصر حزبية تملك خبرات ميدانية بلعب أدوار مشبوهة ضمن صفوف المتظاهرين، مشيرةً إلى أن هذه العناصر حاولت في أكثر من مناسبة تحويل التظاهرات الشعبية باتجاهات عدة لا يريدها المحتجون. فمنذ بداية التحركات صبيحة الجمعة دخلت في صفوف المتظاهرين في منطقة الحمرا مجموعات بدأت تطلق شعارات معادية للقطاع المصرفي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وتدعو المتظاهرين إلى مهاجمة مبنى مصرف لبنان، ما استدعى انتباه المتظاهرين بخاصة بعد تدخل القوى الأمنية لحماية المصرف المركزي.

ثم أعلن حزب إيران في لبنان أنه يترك الحرية لقاعدته الشعبية للمشاركة في الاحتجاجات، وذلك حتى لا تظهر الاحتجاجات في مناطق سيطرته على أنها ضده وضد حلفائه، لكن زخم المظاهرات استمر ولم تجر الأمور وفق ما يشتهيه حزب إيران، وقالت الصحيفة "إذ استطاع معترضون فك طوق حزب الله ومهاجمة مراكز تابعة له ولحركة أمل، إضافة الى الهتافات التي نددت بشكل واضح بنصر الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري"، وهذا يشير إلى شدة حنق المتظاهرين من سيرة حزب إيران على الكثير من السلطات في لبنان وكونه جزءاً من السلطة التي يطالب المتظاهرون بإسقاطها.

-------------

أردوغان يناقش مع بوتين انتشار القوات السورية في المنطقة الآمنة هذا الأسبوع

رويترز 2019/10/19 - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت إنه سيناقش انتشار قوات الحكومة السورية في منطقة آمنة مزمع إقامتها في شمال سوريا خلال محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع لكنه حذر من أن أنقرة "ستنفذ خططها" ما لم يتم التوصل لحل، أي أنه يحذر من عدم نشر جيش المجرم بشار على طول الحدود السورية التركية.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة يوم الخميس على وقف الهجوم العسكري التركي في شمال شرق سوريا لمدة خمسة أيام لحين انسحاب المقاتلين الأكراد من "المنطقة الآمنة"، والظاهر أن هذه الفترة من أجل تمكين انتشار الجيش السوري.

وسيزور أردوغان سوتشي لإجراء محادثات مع بوتين بشأن الخطوات التي يتعين اتخاذها. ومن باب الجعجعة والضحك على ذوق المعارضة السورية التي قاتلت مع تركيا من أجل تمكين جيش المجرم بشار من الانتشار وزيادة الرقعة التي يحتلها من سوريا، قال أردوغان إن تركيا "ستحطم رؤوس" المقاتلين الأكراد في شمال سوريا إذا لم ينسحبوا من المنطقة في غضون مهلة الخمسة أيام المحددة لهم.

--------------

البرلمان البريطاني يصوت لصالح تعديل يلزم الحكومة بتأجيل بريكست

وكالة الأناضول التركية 2019/10/19 صوت مجلس العموم البريطاني، السبت، لصالح تعديل تشريعي يُلزم حكومة لندن بطلب تأجيل خروج المملكة من الاتحاد حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2020.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن "البرلمان صوت بأغلبية 322 صوتا، مقابل 306 أصوات، لصالح تعديل تشريعي يفرض على حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون طلب تأجيل الخروج لنهاية كانون الثاني/يناير 2020، حتى إقرار اتفاق بريكست الجديد من مجلس العموم.

وكان من المفترض أن يصوّت البرلمان السبت على الاتفاق الجديد الذي توصل إليه بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي، لكن بتمرير التعديل التشريعي، تأجّل التصويت على الاتفاق.

وأعد التعديل الذي أقرّه مجلس العموم النائب عن حزب المحافظين، أوليفر ليتوين الذي يقول إنه يهدف لضمان عدم تمكن بريطانيا من الخروج من الاتحاد دون اتفاق في الموعد المحدد 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وهكذا يتعين على جونسون طلب تأجيل بريكست لأن البرلمان أقر في وقت سابق قانونا يلزمه على فعل ذلك ما لم يتم تمرير اتفاق بريكست بحلول 19 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وبهذا فإن بريطانيا وعند كل محطة من محطات بريكست تريد أن تشغل أوروبا والعالم بنفسها وبمسألة خروجها من الاتحاد الأوروبي من باب إظهار أهميتها وضرورة أن ينشغل العالم بها، ويبدو أن الساعة التي ستظهر فيها أوروبا مللها ونقمتها من بريطانيا قد دنت، فقد ساء كثيراً من السياسيين في أوروبا هذه المحطات المتناقضة في لندن.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 18 2020, 09:12 PM
مشاركة #46


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2020/01/18م

(مترجمة)



العناوين:

• العراق متأهب للصراع، حتى لو هدأت أمريكا وإيران

• باكستان تؤيد السلام، ولا تأخذ جانبا في الصراع الأمريكي الإيراني

• الحرب التجارية الأمريكية الصينية لها نتائج عكسية تعاني منها شركات محلية

التفاصيل:

العراق متأهب للصراع، حتى لو هدأت أمريكا وإيران

أخبار الخليج - قد يطلق العدوان اللدودان طهران وواشنطن مؤقتا حتى بعد أن استهدفت الصواريخ الإيرانية القوات الأمريكية في العراق، ولكن المحللين يتنبؤون بأن عدم الاستقرار العنيف سيضرب بغداد. وقالت رندة سليم من معهد الشرق الأوسط في واشنطن إن "العراق سيبقى منطقة صراع". وفي وقت مبكر من يوم الأربعاء، أطلقت إيران 22 صاروخا باليستيا على قواعد في العراق تستضيف القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى، في رد محدد على مقتل جنرال إيراني كبير في غارة جوية أمريكية الأسبوع الماضي.

وحذرت إيران العراق من الغارات قبل وقوعها بفترة وجيزة، وفي أعقاب ذلك مباشرة، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن طهران انتهت من الانتقام "المناسب". وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أيضاً، إن إيران "تبدو وكأنها ستتوقف"، واقترح حتى أن تعمل طهران وواشنطن على التوصل إلى اتفاق نووي في الوقت الذي تتعاونان ضد الإرهابيين. ويشير ذلك إلى رغبة مشتركة لاحتواء التداعيات، لكن المحللين يقولون إن ذلك لن يكفي لتجنيب العراق. وقالت إيريكا جاستون من مؤسسة أمريكا الجديدة: "يتم تعبئة كلا الجانبين في العراق، الذي أصبح بمثابة تضاريس رمزية لممارسة الضرب على الطرف الآخر". في الواقع، تعرضت القوات الأمريكية وحتى السفارة في بغداد لأكثر من اثني عشر هجوماً صاروخياً في الأشهر الأخيرة، والتي أسفرت عن مقتل جندي عراقي ومقاول أمريكي. ولم تتم المطالبة بالهجمات ولكن أمريكا ألقت باللوم على العناصر المتشددة في الحشد الشعبي، وهي شبكة عسكرية عراقية مدمجة في الدولة ولكنها مرتبطة بطهران. كما أسفرت الغارة التي أودت بحياة الجنرال الإيراني قاسم سليماني خارج مطار بغداد الدولي يوم الجمعة عن مقتل كبار مساعديه ونائب رئيس الحشد أبي مهدي المهندس. لكن التطورات المذهلة التي حدثت في الأسبوع الماضي - من مقتل سليماني إلى ضربات ما قبل الفجر يوم الأربعاء - أدت إلى تفاقم الأزمة السياسية في العراق بشكل كبير. وقال توبي دودج، الأستاذ في كلية لندن للاقتصاد: "لقد جعل هذا التوازن مستحيلاً ودفع بغداد إلى معسكر إيران". شخصيات مثل الرئيس العراقي برهم صالح، الذي كان ينظر إليه على أنه واحد من كبار المسؤولين الذين تربطهم صلات وثيقة بواشنطن، من المرجح أن يُرى تأثيرهم يتضاءل. وقال توبي "إذا كانت الليلة الماضية مسرحاً للانتقام، فإن ما يجلب اليوم هو التوحيد السياسي والسيطرة على الفصائل الموالية لإيران".

طالما بقيت أمريكا في المنطقة، فإن العراق سيستمر في المعاناة. فقط الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يمكنها أن تنهي بشكل دائم التدخل الغربي في البلاد الإسلامية، وتعيد السلام والاستقرار إلى المنطقة.

-------------

باكستان تؤيد السلام، ولا تأخذ جانبا في الصراع الأمريكي الإيراني

الخليج تايمز - قال الجنرال آصف غفور، المدير العام للعلاقات العامة للخدمات الداخلية الباكستانية، يوم الأحد إن باكستان ستلعب دور صانع السلام ولن تكون طرفا في الصراع الدائر بين أمريكا وجارتها إيران، وقال متحدثا إلى القناة الإخبارية الخاصة "لقد هزمت باكستان الإرهاب وأزالته عن أراضيها ولن تسمح باستخدام أراضيها ضد أي بلد آخر". ونفى المتحدث العسكري أن تكون سياسة باكستان تجاه إيران قد تغيرت في أعقاب استئناف برنامج التدريب العسكري الأمريكي للجيش الباكستاني معتبرا إياه "خبرا مزيفا".

كما تحدث الجنرال آصف غفور عن المحادثة التي جرت بين رئيس أركان الجيش قمر جاويد باجوا ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وقال إن رئيس الجيش قال لبومبيو إن المنطقة تحرز تقدما نحو السلام من حالة سيئة للغاية وإن حادث بغداد سيضر بجهود السلام. وقال "الجنرال باجوا له دور مهم فيما يتعلق بالأمن الإقليمي وعملية السلام الأفغانية، وإن باكستان لا تريد أن ترى صراعا آخر في هذه المنطقة".

إن باكستان، باعتمادها موقفا حياديا، تزرع بذور تدميرها. وبمجرد أن تنتهي أمريكا من إيران، ستوجه انتباهها إلى باكستان وستفكك البلاد. وبالتالي، على باكستان أن تعمل لإخراج أمريكا بشكل دائم من المنطقة.

--------------

الحرب التجارية الأمريكية الصينية لها نتائج عكسية تعاني منها شركات محلية

الإندبندنت - ضربت التعريفات التي فرضها الرئيس دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ شركات في بلدانهم بنفس القدر الذي استهدفته، وفقا للبحوث التي تظهر أن الحرب التجارية قد أثرت جزئيا على الدولتين. وقام الأكاديميون بفحص ردود أسواق الأسهم من أجل الحصول على تقييم في الوقت الحقيقي لتأثير الحرب التجارية التي كان من الصعب استرجاعها من البيانات الاقتصادية التي كانت في كثير من الأحيان قديمة أو متأثرة بأحداث أخرى. ومنذ شباط/فبراير 2018، فرضت أمريكا تعريفات على منتجات صينية بقيمة 550 مليار دولار (420 مليار جنيه إسترليني). وقد حددت الصين بدورها الرسوم الجمركية على سلع أمريكية بقيمة 185 مليار دولار (140 مليار جنيه إسترليني). ووجد بيتر إيغر أستاذ في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ، وجياكينغ تشو من جامعة جوانغ دونغ للدراسات الأجنبية، وجدا أنه بينما تضر تعريفات الحرب التجارية لأمريكا والصين مباشرة بالشركات والقطاعات المستهدفة في الخارج على النحو المطلوب، فإنها تؤثر بشكل غير مباشر على أسعار الأسهم من خلال روابط سلسلة القيمة العالمية في أمريكا والصين وفي الاقتصادات الثالثة التي لا تشارك بشكل مباشر في الحرب التجارية. وقد وجد البحث المنشور على البوابة الاقتصادية VoxEU أن التعريفات الأمريكية عززت أسعار أسهم بعض الشركات الأمريكية بنسبة تصل إلى 7%، ولكنها خفضت قيمة الشركات الأخرى بنسبة تصل إلى 2%. وبينما تضررت بعض الشركات الصينية من أسعار الأسهم، فإن الشركات الأخرى ارتفعت بفضلها. بالنظر إلى الصين، كان للتعريفة الجمركية التي فرضتها بكين تأثير سلبي مماثل على الشركات المحلية وكذلك على الشركات الأمريكية. بسبب الطريقة التي تمتد بها سلاسل التوريد الحديثة عبر الحدود، ترتبط أنشطة الأعمال في جميع القطاعات والبلدان تقريباً ببعضها البعض، مما يعني أن شركات البلدان الأخرى عانت من آثار غير مباشرة. وقالوا "إن تحليلنا يظهر أن هناك آثاراً غير مقصودة للحرب التجارية على أمريكا والصين، وكذلك على أطراف ثالثة، بوساطة ترابط سلسلة القيمة العالمية". وأضافوا "تشير نتائجنا إلى وجود مفارقة في الحرب التجارية بين أمريكا والصين، حيث يبدو أنها نتجت جزئياً عن عكس ما كان مقصوداً. إن وضع تعريفات حمائية مستهدفة بشكل جيد في مثل هذا العالم ليس بالأمر السهل، وفي نهاية المطاف، كما في مثال الحرب التجارية بين أمريكا والصين، تؤذي الذين تهدف إلى حمايتهم".

لقد جعلت العولمة اقتصادات كلا البلدين مترابطة. ولذلك، فإن أي تحرك من جانب أمريكا نحو النزعة الاقتصادية الكاملة لا بد أن يؤثر سلبا على كلا الاقتصادين.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 22 2020, 07:27 AM
مشاركة #47


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2020/01/21م



العناوين:

• خامنئي يدافع عن الحرس الثوري الإيراني
• سيداو تصل إلى مناهج تعليمية جديدة بقطر
• طالبان تطرح مبادرة لتوقيع اتفاق سلام مع أمريكا

التفاصيل:

خامنئي يدافع عن الحرس الثوري الإيراني

رويترز 17/1/2020 - أبدى الزعيم الإيراني علي خامنئي دعمه للحرس الثوري في خطبة نادرة يوم الجمعة بعد اعتراف الحرس الصريح بأنه أسقط بالخطأ طائرة ركاب مما أدى لخروج احتجاجات لأيام في الشوارع.

وفي أول خطبة جمعة يدلي بها منذ ثماني سنوات، قال خامنئي لآلاف الإيرانيين الذين كانوا يهتفون "الموت لأمريكا" إن الحرس الثوري يمكن أن ينقل معركته خارج حدود إيران، في رد فعل على مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في هجوم أمريكي. لكن الزعيم الإيراني يعلم على ما يبدو بأن شعب إيران لم يعد يصدقه ولا يصدق الحرس الثوري المنغمس في نهب الثروة والاقتصاد في إيران ودفع الملايين من الإيرانيين تحت خط الفقر.

وجاء خطاب خامنئي في وقت تحتدم فيه الأزمة لبلاده التي تجابه اضطرابات في الداخل وضغوطا متزايدة من الخارج. فمن ناحية الداخل أثبت النظام في إيران عجزه الشديد عن مواجهة الأزمات التي يدعي بأنه جاهز لها منذ عشرات السنين ويجعجع بقوة وقدرات إيران التي لم تستطع الرد على مقتل سليماني، ولما قررت إطلاق صواريخها كان ذلك بالاتفاق مع أمريكا للحفاظ على حياة الجنود الأمريكيين مع أن إيران كانت قادرة على ضرب القواعد العسكرية الأمريكية فوراً وإيقاع إصابات حقيقية بين الجنود.

بل إن إيران فشلت في تنظيم جنازة آمنة لسليماني، فقتل خلال التدافع 56 شخصاً في مسقط رأسه كرمان، وفي حادثة الطائرة الأوكرانية التي هب الشعب الإيراني بعدها ضد خامنئي ونعته بالديكتاتور، وضد حرسه الثوري ومزق صور سليماني، في هذه الحادثة أثبتت رادارات الحرس الثوري حالة العمى التي تعيشها إيران.

---------------

سيداو تصل إلى مناهج تعليمية جديدة بقطر

في تصرف نادر من أقرباء السياسيين انتقدت شقيقة أمير قطر، مريم بنت حمد آل ثاني، دليلا تعليميا جديدا أطلقته وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر، يتناول حقوق الإنسان.

وشاركت مريم بنت حمد في حملة انطلقت على مواقع التواصل الإلكتروني، عبر وسم في "تويتر"، يقول "نرفض المناهج الجديدة"، بعد إطلاق لجنة حقوق الإنسان ووزارة التعليم والتعليم العالي في قطر دليلا تعليميا على هامش معرض الدوحة الدولي للكتاب يتضمن شعارات مخالفة لأحكام صريحة في الإسلام كالميراث، مثل المساواة بين الجنسين.

وقالت شقيقة أمير دولة قطر مريم بنت حمد، عبر حسابها في "تويتر" إنه "بتدريس أبنائنا هذه المناهج وما فيها من معاهدات، نحن نتناقض مع مبادئ شريعتنا الإسلامية وفطرتنا القويمة! فمعاهدات الأمم المتحدة لا تقر بمبدأ التطبيق الجزئي بما يتناسب معنا!".

وأضافت آل ثاني أن "معاهدة "سيداو"، والتي تعنى بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تنص على المساواة المطلقة بين المرأة والرجل في "جميع الحقوق"، وهذا ما يخالف شرع الله تعالى"، وأضافت: "يا وزارة التعليم إما أن نطبق شرع الله بالكامل أو نطبق معاهدات الأمم المتحدة بالكامل! لا يجوز التناقض ولكم القرار!".

وعلى الرغم من الغلاف الجميل التي تغلف به تلك المعاهدات نفسها كالقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، إلا أن تلك الدعوات إنما تستهدف عفة المرأة المسلمة وإشاعة الزنا عبر الدعوة للحرية الشخصية تمهيداً لهدم العائلة المسلمة التي يغيظ تماسكها الكفار.

--------------

طالبان تطرح مبادرة لتوقيع اتفاق سلام مع الأمريكيين

الجزيرة نت 18/1/2020 - أبلغ مصدران مطلعان رويترز أن حركة طالبان الأفغانية تقدم تنازلاً وأنها ستنفذ وقفا لإطلاق النار مدته عشرة أيام، وتقلل الهجمات على القوات الأفغانية، وتجري محادثات مع مسؤولي الحكومة؛ إذا توصلت إلى اتفاق مع المفاوضين الأمريكيين في محادثات السلام المتواصلة بالدوحة.

وكانت الحركة أعلنت أمس أن أحد كبار مسؤوليها التقى مسؤولين أمريكيين في العاصمة القطرية لمناقشة توقيع اتفاق سلام، وذكر مراسل الجزيرة في أفغانستان أن الأمر يتعلق بالملا عبد الغني برادر نائب الشؤون السياسية للحركة، الذي التقى في الدوحة المبعوث الأمريكي زلماي خليل زاد. كما قال مصدر للجزيرة إن قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال سكات ميلر انضم إلى خليل زاد.

وقال قائد كبير في طالبان "أرادت الولايات المتحدة أن نعلن وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام، وهو ما رفضناه.. وافق مجلس الشورى (بالحركة) على وقف إطلاق النار في يوم توقيع اتفاق السلام".

وأضاف أنه بمجرد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يمكن أن تعقد طالبان والحكومة الأفغانية اجتماعا مباشرا في ألمانيا. وكانت الحركة ترفض في السابق الدخول في محادثات مع الحكومة. وهذا تنازل آخر تقدمه الحركة في دهاليز المفاوضات التي تجرها إليها أمريكا بمساعدة قطر.

ربما لا تدرك حركة طالبان حجم الضعف الأمريكي وشدة استنزاف جيشها في أفغانستان وأنها عاجزة عن الاستمرار في الحرب، ولو أدركت ذلك لما خاضت المفاوضات ولصبرت وكثفت هجماتها عسى الله أن يكرمها بنصر عزيز.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Jan 29 2020, 11:40 AM
مشاركة #48


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2020/01/28م


العناوين:

• قوات الأمن العراقية تداهم مخيمات اعتصام بعد انسحاب أنصار الصدر

• هل تعرضت الصين لهجوم بيولوجي؟

• بعد اغتيال سليماني، إيران تستمر بخدمة أمريكا في سوريا

التفاصيل:

قوات الأمن العراقية تداهم مخيمات اعتصام بعد انسحاب أنصار الصدر

رويترز 25/1/2020 - قالت مصادر في الشرطة وأخرى طبية إن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع يوم السبت أثناء مداهمتها لمخيمات المعتصمين في العاصمة بغداد ومدينتين في جنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرات.

وجاءت محاولة فض الاعتصامات واستعادة النظام بعد ساعات من إعلان الزعيم مقتدى الصدر، والذي له أنصار بالملايين في بغداد والمدن الجنوبية، أنه سيتوقف عن المشاركة في المظاهرات المناهضة للحكومة. وبدأ أنصار الصدر في مغادرة مخيمات الاعتصام خلال الليل بعد إعلان زعيمهم.

ولما فقد المتظاهرون زملاءهم من التيار الصدري تجرأت قوات الأمن على المتظاهرين فقامت بمحاولات فض اعتصامهم بالرصاص الحي، وهذا يلقي بظلاله على الحال الذي وصلت إليه الأمة، إذ إن التغيير عبر الشارع والمظاهرات لم يعد، كما لم يكن يوماً، طريقاً آمناً للتغيير نظراً لوجود شخصيات تسعى للكسب السياسي عبر هذه المظاهرات والمشاركة فيها، فإذا ألقمت لقمة تركت الساحة لمصير مجهول.

لذا وجب على كل من يريد التغيير أن يعلم بأن الطريق الوحيد للتغيير هو استمالة أهل القوة والمنعة للفكرة التي يدعو لها، فهم القادرون على التغيير، وبغير ذلك فإن جهود أبناء الأمة ستذهب هدرا وستباع وتشترى في سوق النخاسة السياسي في هذا العصر الجبري.

-------------

هل تعرضت الصين لهجوم بيولوجي؟

آر تي 25/1/2020 - أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تسارع وتيرة انتشار النوع الجديد من فيروس "كورونا" بشكل ملموس، بينما وصل عدد المصابين به في البلاد إلى 1372 حالة. بينما أرسلت الولايات المتحدة طائرات لإجلاء رعاياها من المناطق الصينية المصابة بالمرض.

وقال شي جين بينغ، في اجتماع للمكتب السياسي في الحزب الشيوعي الصيني عقد اليوم السبت لمناقشة التدابير الخاصة بمكافحة انتشار هذه السلالة: "نواجه وضعا خطيرا، لأن وتيرة انتشار النوع الجديد لفيروس كورونا تتسارع". ودعا شي جين بينغ اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إلى المشاركة بشكل نشط في معالجة هذه القضية.

وفيما وصلت حصيلة الضحايا إلى 41 وفاة، ومئات الجرحى وآلاف المشتبه بإصابتهم فإن الصين لا تزال تحجم عن التصريح بأنها قد تكون تعرضت لهجوم بيولوجي.

وهذا الاحتمال ليس اعتباطياً فقد كانت تقارير سابقة قد كشفت أن شركات الأدوية الأمريكية كانت تقف خلف العديد من حالات الهلع الصحي التي أصابت العالم من قبل مثل إنفلونزا الطيور والخنازير، كل ذلك من أجل زيادة مبيعاتها من الدواء، إذ كانت رساميلها تتعاظم وقت تلك الأزمات نتيجة الأرباح الخيالية التي كانت تكسبها، وكانت الأمم المتحدة، وهي منظمة تتبع أمريكا بشكل كبير تنفق من موازنتها العالمية وتشتري الأدوية لصالح البلدان المتضررة.

واليوم لا يستبعد مثل هذا الاحتمال في الصين خاصة وأن الحرب التجارية بينها وبين أمريكا لا تزال على أشدها رغم توقيع تفاهم أولي بين البلدين لتسوية النزاع التجاري الكبير بين البلدين. وقد ذكرت الجزيرة نت في 25/1/2020 "توقع خبراء صحة أمريكيون بارزون أن يقتل فيروس كورونا عشرات الملايين من البشر في تحذير تقشعر له الأبدان قبل ثلاثة أشهر من تفشي المرض في الصين، وذلك وفق تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية"، لكل ذلك فإن الافتراض بأن أمريكا بريئة مما يحدث في الصين أمر غير مقبول على الإطلاق إلا إذا بينت الأدلة عكس ذلك.

--------------

بعد اغتيال سليماني، إيران تستمر بخدمة أمريكا في سوريا

وكالة الأناضول التركية 25/1/2020 - أسست إيران مليشيا مسلحة جديدة في سوريا، عقب جلبها مقاتلين من العراق، وأفغانستان، مقابل مبالغ مالية.

وأفادت مصادر محلية للأناضول أن إيران شكلت مليشيا أطلقت عليها اسم "أسود المهدي"، ويبلغ عدد عناصرها نحو 200 مقاتل. وخضع مقاتلو المليشيا لدورات تدريبية في مدينة حماة، وانضم إليهم مقاتلون سوريون شيعة، قبل أن يتم إرسالهم إلى مدينة دير الزور، ليتمركزوا في صحراء البوكمال والحدود مع العراق.

وكانت سياسة بناء المليشيات في سوريا والإنفاق عليها من بين الخطط الأمريكية للدفاع عن عميلها بشار، وكانت إيران تنشط في إطار هذه السياسة الأمريكية لسوريا، وظلت كذلك حتى بعد مقتل سليماني.

وتوجد المليشيات الإيرانية، التي باتت من أهم داعمي جيش النظام، بشكل مكثف في دير الزور، والحدود السورية العراقية.

وكان الرد الإيراني المحسوب والمدروس جيداً على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق دليلاً إضافياً على أن إيران، وبعد مقتل سليماني، لم تخرج من تحت العباءة الأمريكية، ولكنها قامت بذلك الرد المحدود لحفظ ماء وجهها أمام شعبها وأنصارها في الخارج، لكن كثيرين يشككون في تحقيق تلك النتيجة، إذ كشفت الأحداث حول مقتل سليماني وإسقاط الحرس الثوري الإيراني للطائرة الأوكرانية ضعفاً كبيراً في إيران لا تجبره الجعجعة العالية.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 12 2020, 08:48 AM
مشاركة #49


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/02/09م




العناوين:

• · حكام السودان يبررون خيانتهم وغباءهم
• · بوتين وأردوغان يجددان تآمرهما على أهل سوريا
• · جوتيريش: محبط للغاية من الوضع في ليبيا وإنه فضيحة
• · الاتحاد الأوروبي يعلن رفضه لأجزاء من صفقة قرن ترامب

التفاصيل:

حكام السودان يبررون خيانتهم وغباءهم

أجرى عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان محادثات في عنتيبي بوسط أوغندا مع رئيس وزراء كيان يهود نتياهو. ونشر كيان يهود بيانا يوم 3/1/2020 حول الموضوع بأنه "تم الاتفاق على بدء التعاون بما يؤدي إلى تطبيع العلاقة بين البلدين". وأدلى وزير الإعلام السوداني والمتحدث باسم الحكومة فيصل صالح بتصريح لوكالة رويترز ادّعى أنه "ليس لديه معلومات عن الزيارة وإن مجلس الوزراء لم يناقشها" ومن ثم قال في بيان لاحق: "إن المسؤولين سينتظرون توضيحات لدى عودة البرهان".

يظهر أن هذا طلب أمريكي مقابل رفع اسم السودان من قائمة (الإرهاب) الأمريكية. علما أن وكالة الأنباء السودانية (سونا) يوم 2/2/2020 ذكرت أن أمريكا وجهت دعوة رسمية لعبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان لزيارتها. وقد وجه الدعوة وزير خارجيتها مايك بومبيو في اتصال هاتفي مع البرهان لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها. وذكرت الوكالة أن البرهان رحب بالدعوة ووعد بتلبيتها في القريب العاجل. وهذه الدعوة تعطي اعتبارا للبرهان لتقوية مركزه والاعتراف بشرعيته كرئيس دولة بسبب تبعيته ومجلسه العسكري لأمريكا، وربما تعلن أمريكا خلال زيارته عن رفع اسم السودان من قائمتها السوداء وإعفائه من بعض الديون. عكس ذلك حصل مع رئيس الوزراء حمدوك الذي قام بزيارة أمريكا من أجل رفع العقوبات وتحسين العلاقات مع السودان ولكنه عاد فاشلا، بل طلبت أمريكا منه أن يدفع السودان أكثر من 300 مليون دولار وأقرت المحكمة الأمريكية العليا تغريم السودان دفع 3,8 مليار دولار تعويضا عن قتلى ومصابي الهجوم على السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998 والذي أوقع 224 قتيلا. وهذا يدل على أن أمريكا غير راضية عن حمدوك وحكومته ومن ورائها قوى الحرية والتغيير، وذلك لموالاتهم لأوروبا وخاصة بريطانيا. ومع ذلك أعلن حمدوك ترحيبه بالعمل الخياني الذي قام به البرهان باجتماعه مع رئيس وزراء العدو المغتصب لفلسطين وذلك في تغريدة له على تويتر يوم 5/2/2020. وقد أقر البرهان بارتكابه لهذه الخيانة إذ أعلن في بيان صادر عنه يوم 4/2/2020 أنه التقى رئيس وزراء العدو مبررا ذلك "للحفاظ على الأمن وصيانته ولتحقيق المصالح للسودان!" فما علاقة الأمن ومصالح السودان باجتماعه مع نتنياهو إلا إملاءات أمريكا عليه؟

إن خيانة حكام السودان من البشير إلى البرهان إلى غيرهما ناتجة عن غباء وجبن وضيق أفق. إنهم أغبياء عديمو إرادة فلم يتعظوا مما فعلته أمريكا بهم. فقد باع البشير جنوب السودان وتنازل عن كثير من الأمور المهمة من أجل أن ترفع أمريكا اسم السودان من قائمتها السوداء، ولم يتحقق شيء من ذلك وبقيت أمريكا تلعب به إلى أن أسقطته عندما رأت نفوذها قد تهدد بالثورة الشعبية ضده، والآن والبرهان يساويه في الغباء والخوف من أمريكا يستعد لإقامة علاقات مع كيان يهود التي لن تجلب إلا العار للبرهان ومن ثم سيبوء بخزي الدنيا والآخرة.

-------------

بوتين وأردوغان يجددان تآمرهما على أهل سوريا

أعلن الكرملين يوم 4/2/2020 أن الرئيس الروسي بوتين ونظيره التركي أردوغان خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما اتفقا على ضرورة الالتزام بالاتفاقات بين البلدين بشأن إدلب والتي تضع تصورا لزيادة التعاون من أجل "تحييد المتطرفين". وقال أردوغان: "لا توجد حاجة لخلاف خطير مع روسيا في الوقت الراهن.. بالطبع سنجلس ونناقش كل شيء، لكن دون غضب، لأن من يجلسون غاضبين يخرجون بخسائر". وقال: "إن الهجوم على جنود أتراك في سوريا يضر بمساعي السلام المشتركة في المنطقة"، بينما الهجمات المتواصلة منذ أشهر من قوات النظام السوري تساندها الطائرات الروسية على مناطق في إدلب والاستيلاء على قرى وبلدات عديدة ومن ثم الاستيلاء على مدينة معرة النعمان وسط صمت تركي وهروب مئات الآلاف من المنطقة نحو الحدود مع تركيا لا يضر بجهود السلام المشتركة في المنطقة ولا يثير غضب أردوغان ولا تجعله يتخلى عن تخاذله وخيانته لأهل سوريا!

وجاءت حادثة قيام جيش النظام السوري بضرب مواقع تركية وقتل 8 جنود أتراك، وقام الجيش التركي بالرد على الضربات وقال إنه قتل العديد من الجنود السوريين. وروسيا تصر على إنهاء وضع إدلب وجعل النظام يسيطر عليها حتى تخرج من مأزقها في سوريا، ولكن أمريكا ووكيلتها تركيا تريد أن تبقى هذه المسألة حتى يتم تنفيذ الحل السياسي. علما أن بوتين وأردوغان اتفقا في سوتشي يوم 17/9/2018 على فتح الطرقات الرئيسة بين حلب ودمشق وبين حلب واللاذقية لمد شرايين الحياة للنظام. وقام النظام السوري بدعم روسي بتنفيذ هذا الاتفاق وبموافقة تركية ضمنية حيث لم يتصد الجيش التركي لهذه الهجمات المستمرة منذ أشهر، وقد اتفقا في سوتشي على القضاء على ما يسمونه بالمتطرفين أي الحركات الإسلامية التي ترفض الحل السياسي الأمريكي، والذي وقع عليه كل من بوتين وأردوغان في اتفاقية فينّا في تشرين الثاني عام 2015 وقد أقر بعد شهر في مجلس الأمن في كانون الأول عام 2015 إذ صاغته أمريكا مع الاتفاقيات والقرارات السابقة المتعلقة بسوريا وقدمته إلى مجلس الأمن وقبل بالإجماع تحت رقم 2254 وهو ينص على المحافظة على هوية النظام العلماني في سوريا ومؤسساته وإعادة صياغة الدستور العلماني السوري وانتخابات جديدة ووقف شامل للقتال أي للثورة وهو يفلت القتلة وعلى رأسهم الطاغية بشار أسد من العقاب ولا يطلب إسقاطه من الحكم، فهو محاولة ستحبط بإذن الله للقضاء على ثورة الأمة ومشروعها بإقامة نظام إسلامي.

--------------

جوتيريش: محبط للغاية من الوضع في ليبيا وإنه فضيحة

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم 4/2/2020 الوضع في ليبيا بأنه فضيحة. وقال "أنا محبط للغاية مما يجري في ليبيا" وانتقد الدول التي شاركت في مؤتمر برلين الشهر الماضي فقال: "تعهدوا بعدم التدخل في العملية الليبية والتزموا بعدم إرسال السلاح أو المشاركة في القتال بأي شكل.. الحقيقة هي أن حظر التسليح الذي فرضه مجلس الأمن ما زال يتم انتهاكه". بينما قال غسان سلامة مبعوثه إلى ليبيا يوم 4/2/2020 إن هناك "إرادة حقيقية لبدء التفاوض بين الطرفين المتناحرين مع بدء محادثات عسكرية بينهما بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في البلاد". واعترف غسان سلامة بأن الطرفين ينتهكان حظر السلاح وإن المرتزقة لا يزالون يتدفقون جوا وبحرا على ليبيا وكذلك الأسلحة.

ويذكر أن روسيا أرسلت قوات مرتزقة باسم شركة أمنية اسمها فاغنر يرأسها أحد أقارب الرئيس بوتين لدعم حفتر بجانب قوات مصرية وسودانية تقاتل بجانبه منذ سنين، ويذكر أن أردوغان أرسل مرتزقة سوريين خدعهم بعدما سلم بلدهم للنظام السوري الجائر، وأردوغان يحاول أن يؤثر على الثوار في ليبيا ليقبلوا بحفتر أو يجعلهم ينهزمون أمامه كما فعل مع ثوار سوريا.

ومن المعلوم أن حفتر شبيه القذافي في الإجرام وصديقه السابق وقائد جيشه في حربه بتشاد وقع في الأسر هناك، ومن ثم اشترته أمريكا وحملته عام 1990 إلى ديارها ومنحته الجنسية الأمريكية ليمكث في ولاية فرجينيا أكثر من عقدين ومن ثم حملته وأرجعته إلى ليبيا بعد اندلاع الثورة عام 2011 لينفذ مهماتها القذرة مقابل أن تنصبه رئيسا للبلاد. وحاول أن يقود الثورة ولكن أهل ليبيا الثائرين رفضوه لمعرفتهم بعمالته، وقد مكنته أمريكا وعملاؤها في المنطقة بأن يسيطر على مناطق واسعة في ليبيا ليصل إلى تخوم العاصمة طرابلس حيث يشن عليها الغارات منذ شهر نيسان من العام الماضي. بينما أوروبا تدعم حكومة السراج، وهكذا انتقل الصراع من صراع ضد النفوذ الغربي المتمثل بعميلهم القذافي في بداية الثورة إلى الصراع الدولي بين أمريكا وأوروبا بسبب ألاعيب الغرب بشقيه وخداعهما لأهل ليبيا، وما لم يعد الصراع بين أهل ليبيا المسلمين وبين الغرب بشقيه الأمريكي والأوروبي مرتكزين على الإسلام فلن تتخلص ليبيا من الصراع الدولي عليها.

-------------

الاتحاد الأوروبي يعلن رفضه لأجزاء من صفقة قرن ترامب

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خوسيت بوريل في بيان صادر عنه يوم 4/2/2020 أن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة كيان يهود على الأراضي المحتلة عام 1967 مشددا على أنه ينبغي البت في قضايا الوضع النهائي من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين. وأعلن رفضه أجزاء من خطة ترامب صفقة القرن المتعلقة باحتفاظ كيان يهود بمستوطناته في الضفة الغربية، ومعتبرا أن مقترحات ترامب تنتهك المعايير المتفق عليها دوليا.

إن أوروبا تقر باغتصاب يهود لما قبل عام 1967 وهي التي شاركت في هذا الاغتصاب ومكنت يهود من هذه الأراضي ودعمت كيانهم، وقد قبلت بالمشروع الأمريكي السابق حل الدولتين بعدما عارضته في البداية، وكانت تؤيد دولة فلسطينية ديمقراطية علمانية حسب صيغة لبنان ويكون اليهود هم أصحاب القرار وهو المخطط الإنجليزي السابق، ومن ثم تخلت عنه بعد هيمنة أمريكا على المنطقة وعلى العالم. وربما تتخلى عن معارضتها لصفقة ترامب وتقبل بها في المستقبل إذا تمكنت أمريكا من فرضها هذه الصفقة التي تصوغ حل الدولتين بشكل يمكن اليهود من السيطرة وأن يكونوا أصحاب القرار، إذ لا يهم أوروبا إلا مصالحها والحفاظ على نفوذها وعلى كيان يهود. علما أن الحل السابق والحل الجديد مرفوضان من أهل فلسطين وأهل المنطقة المسلمين رغم خيانات قادتهم وحكامهم بقبولهم بالحل السابق وقبول البعض منهم إما مباشرة أو ضمنيا بالحل الجديد، وسيكون الحل الجذري والصحيح لقضية فلسطين بيد أهل المنطقة المسلمين وهم في ثورة دائمة لإسقاط أولئك الحكام وأنظمتهم المرتبطة بالغرب وبأمريكا، وهم يعملون على إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستتزع الأرض من مغتصبيها وتعيدها إلى أهلها بإذن الله كما بشر رسولهم r.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 12 2020, 08:49 AM
مشاركة #50


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/02/12م
(مترجمة)




العناوين:

• · ترامب يصف الديمقراطيين بالأشرار وهو يحتفل بتبرئته
• · السعودية تستخدم المحكمة السرية لإسكات المعارضة
• · وزارة الخارجية البريطانية تنفي التراخي في متابعة قضية كشمير على المسرح العالمي

التفاصيل:

ترامب يصف الديمقراطيين بالأشرار وهو يحتفل بتبرئته

أمريكا اليوم - استغل دونالد ترامب حفلاً أقيم في البيت الأبيض يوم الخميس للاحتفال بتبرئته من العزل من منصبه، قائلاً إنه "مرّ بالجحيم" في عملية ألقى باللوم فيها على "المسربين والكاذبين" الذين اتهموه ظلماً بسوء السلوك في تعاملاته مع أوكرانيا. بعد دخوله الغرفة الشرقية الرسمية للنشيد الوطني "يحيا الرئيس"، أشاد ترامب بالمشرعين الجمهوريين وفريقه القانوني و"المحاربين" واتهم الديمقراطيين بمحاولة تدمير البلاد من خلال عزله من منصبه. وقال ترامب وهو يقف أمام أعضاء مجلس الوزراء والمشرعين الجمهوريين وأفراد الأسرة: "لقد أوصلوني إلى المراحل النهائية من العزل، لكن الآن لدينا تلك الكلمة الرائعة. لم أعتقد أبداً أن كلمة واحدة ستبدو جيدة جداً وهذا ما يسمى بالبراءة الكاملة"، وفي 63 دقيقة من التصريحات غير المكتوبة، دعا عشرات الأشخاص بالاسم إلى شكرهم للدفاع عنه، بمن فيهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وعدد من المشرعين الآخرين. وعمل ماكونيل وأعضاء آخرون في مجلس الشيوخ كمحلفين في محاكمة العزل. وفي حين وصف ترامب نفسه الحدث بأنه "احتفال"، كان من الواضح أيضاً أنه لا يزال يغلي بسبب عزله من قبل مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون. "الإقالة هي كلمة قبيحة جدا بالنسبة لي. إنها كلمة مظلمة"، هكذا قال ترامب. وقال أيضا إن العزل والتحقيق الأوكراني الذي سبقه كانا جزءاً من جهد استمر لسنوات لملاحقة نفسه. وألمح مراراً إلى التحقيق الذي أجراه المستشار الخاص روبرت مولر في التدخل الروسي في انتخابات عام 2016.

محاكمة العزل هي ضربة قاضية للسياسة الأمريكية. فقد تعرض كل من الجمهوريين والديمقراطيين لوضع المصالح الحزبية من قبل العدالة والدستور الأمريكي، والأهم من ذلك، ما هو الصواب والخطأ.

-------------

السعودية تستخدم المحكمة السرية لإسكات المعارضة

الغارديان - أفاد تقرير جديد أن السعودية تستخدم محكمة خاصة سرية أنشئت للقضايا المتعلقة (بالإرهاب) لمقاضاة نشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من الأصوات المعارضة التي تتحدى النظام الملكي المطلق في البلاد بشكل منهجي. أمضت منظمة العفو الدولية خمس سنوات في التحقيق في 95 قضية نظرت فيها المحكمة الجنائية المتخصصة في الرياض، وخلصت في تقرير نشر يوم الخميس إلى أن المحكمة تستخدم بشكل روتيني كسلاح لإسكات الانتقادات على الرغم من محاولات المملكة الأخيرة لغرس صورة إصلاحية. منذ عام 2011، استخدمت المحكمة الدستورية العليا قوانين واسعة النطاق لمكافحة (الإرهاب) والجرائم الإلكترونية في محاكمات جائرة لإصدار أحكام بالسجن تصل إلى 30 عاماً، وفي بعض الحالات عقوبة الإعدام للمدافعين عن حقوق الإنسان والكتاب والاقتصاديين والصحفيين والدينيين والإصلاحيين والناشطين السياسيين، لا سيما من المسلمين الشيعة في البلاد، بحسب منظمة العفو الدولية. وقالت هبة مورايف، من منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط: "كل مرحلة من مراحل العملية القضائية في المحكمة الدستورية العليا مشوبة بانتهاكات حقوق الإنسان، من منع الاتصال بمحام، إلى الاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي، إلى الإدانات التي تستند فقط إلى ما يسمى بالاعترافات المنتزعة بالتعذيب". شرعت السعودية في سلسلة من الإصلاحات المجتمعية واسعة النطاق منذ تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد في عام 2017، مما سمح للنساء بقيادة السيارات، والحد من سلطات شرطة الأخلاق في البلاد ومنح النساء حرية السفر دون إذن من ولي الأمر. إلا أن الإصلاحات صاحبتها حملة من المعارضة، بما في ذلك احتجاز نشطاء بارزين مثل لجين الهذلول، التي ناضلت من أجل حق المرأة في قيادة السيارة. كما واجه سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان تدقيقاً دولياً متجدداً منذ مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في إسطنبول عام 2018. تأسست المحكمة الدستورية العليا في عام 2008 لمحاكمة الأفراد المتهمين بجرائم ذات صلة بتنظيم القاعدة ودعمه. ومع ذلك، وبالإشارة إلى وثائق المحكمة والبيانات الحكومية والتشريعات الوطنية، فضلاً عن المقابلات مع النشطاء والمحامين والأفراد المقربين من القضايا الموثقة، تزعم منظمة العفو الدولية أن المحكمة تحولت إلى "استهزاء بالعدالة" يستهدف حرية التعبير والنشاط السياسي السلمي. وتبين إحدى النتائج الأكثر إثارة للقلق أن المحكمة الدستورية العليا تعتمد اعتماداً كبيراً على الاعترافات المنتزعة في ظروف التعذيب. وقد حُكم على ما لا يقل عن 20 شخصاً بالإعدام، حيث أُعدم 17 منهم.

على الرغم من الجهود المبذولة لتحرير المجتمع السعودي وتعريضه للقيم الغربية، لا تزال السلطة مركزية وتقع على عاتق محمد بن سلمان. لقد كثرت الحكومات الغربية من شعارها الديمقراطي ومنحت الضوء الأخضر للنظام السعودي لقمع المعارضة.

-------------

وزارة الخارجية البريطانية تنفي التراخي في متابعة قضية كشمير على المسرح العالمي


الفجر الباكستانية - نفت وزارة الخارجية البريطانية بشدة يوم الخميس التراخي فى متابعة قضية كشمير على الساحة العالمية. "إننا نأخذ قضية جامو وكشمير على محمل الجد؛ إنها القضية الأساسية للسياسة الخارجية لباكستان". وقالت المتحدثة باسم الاتحاد عائشة فاروق في المؤتمر الصحفي الأسبوعي "إن الملاحظة بأن وزارة الخارجية لا تأخذ الأمر على محمل الجد ليست دقيقة". احتفلت باكستان بيوم كشمير يوم 5 شباط/فبراير لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في كشمير المحتلة وإيجاد الوعي على النزاع القائم منذ فترة طويلة وقرارات مجلس الأمن الدولى غير المنفذة المتعلقة به. وضمت الهند في العام الماضي المنطقة المحتلة بإلغاء المادة 370، وبذلك أنهت المركز الخاص الممنوح لها في الدستور الهندي.

هناك انتقادات من بعض الأوساط السياسية في باكستان بأن وزارة الخارجية لم تفعل المطلوب للترويج وتعزيز قضية كشمير. وقال المتحدث إن الحكومة حددت "رؤية" السياسة الخارجية، في حين إن وزارة الخارجية نفذت الشيء نفسه. وشرحت فيما بعد آلية تنفيذ سياسة الحكومة فى كشمير داخل وزارة الخارجية وقالت إن في منطقة كشمير وحدة متعددة الوكالات مكرسة لمراقبة الوضع المتطور فى كشمير المحتلة وتنفيذ استراتيجية الحكومة من خلال أكثر من 100 بعثة فى جميع أنحاء العالم. وحذرت السيدة فاروقي من التوقعات، وقالت: "إن الاستراتيجية المتعلقة بقضية كشمير ليست حدثا، بل هي عملية". وأكدت للمتشككين أن وزارة الخارجية لم تكن أبدا مهملة بشأن كشمير وظلت تعمل لدفعه قدما. وردا على سؤال حول عدم تأييد الرياض لاقتراح إسلام أباد بعقد اجتماع لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي حول كشمير، ذكرت المشاركة مع الكتلة الإسلامية بما فى ذلك اجتماع فريق الاتصال وتقرير من حقوق الإنسان في منظمة المؤتمر الإسلامي حول كشمير منذ ضم الهند للمنطقة وقالت إنه تمت مناقشة عدة أفكار في هذا الصدد.

منذ أن ضمت الهند كشمير، كانت حكومة خان تماطل وتبحث عن أعذار لإضفاء الشرعية على إخضاع مودي لكشمير. هناك حل واحد لكشمير، وهذا يتطلب من الجيش الباكستاني تحريرها من الهندوس.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 14 2020, 08:45 PM
مشاركة #51


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/02/13م




العناوين:

• · محادثات الأصدقاء الأعداء روسيا وتركيا بخصوص إدلب
• · كيان يهود يعلن عن إعداد الخرائط وفق صفقة ترامب
• · رئيس البرلمان الكويتي يرمي بخطة ترامب في سلة المهملات

التفاصيل:

محادثات الأصدقاء الأعداء روسيا وتركيا بخصوص إدلب

رويترز 2020/2/8 - قال شهود إن تركيا أرسلت مئات المركبات العسكرية يوم السبت إلى محافظة إدلب بشمال غرب سوريا وذلك بعد سيطرة قوات الحكومة السورية على مدينة سراقب الاستراتيجية القريبة من مدينة إدلب. وتأتي هذه التعزيزات التركية في وقت تواجه فيه تركيا حرجاً كبيرا أمام الفصائل السورية الموالية لها بسبب تآمرها على الشعب السوري.

ويأتي الانتشار العسكري التركي الجديد مع اجتماع مسؤولين من تركيا وروسيا في أنقرة لبحث القتال في آخر معقل كبير للمعارضة السورية. وتدعم أنقرة وموسكو الطرفين المتناحرين في الحرب الأهلية السورية الممتدة منذ نحو تسعة أعوام. ولا تعلم الفصائل السورية أهو اجتماع بين الأعداء المتقاتلين أم بين الأصدقاء المتفقين، إذ تنسق تركيا وروسيا كل التحركات في سوريا، فلا يمكن أن يكونا أعداءً.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد هدد قبل أيام بطرد القوات السورية من إدلب ما لم تنسحب بنهاية هذا الشهر. ولكنها استمرت بالتقدم فأخذت سراقب، وتركت نقاط مراقبته خلف ظهرها دون أن يحرك ساكناً إلا من جعجعةٍ كعادته لا تسمن ولا تغني من جوع.

--------------

كيان يهود يعلن عن إعداد الخرائط وفق صفقة ترامب

آر تي 2020/2/8 - أعلن رئيس وزراء كيان يهود المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، السبت، أن تل أبيب باشرت برسم الخرائط لضم الأراضي في الضفة الغربية لكيان يهود بحسب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفيما يطوف محمود عباس بين حكومات الخزي العربية ويتهيأ للسفر إلى نيويورك لحضور اجتماع الأمم المتحدة التي لم تنصف مسلماً قط منذ تأسيسها، أضاف نتنياهو "سواء امتثل الفلسطينيون أو لم يمتثلوا للخطة، فإن (إسرائيل) سوف تتلقى الدعم الأمريكي لتطبيق القانون (الإسرائيلي) في غور الأردن والبحر الميت الشمالي وجميع المستوطنات في الضفة الغربية بدون استثناء".

وقال: "نحن في خضم عملية رسم خرائط المنطقة التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة (إسرائيل). إنها منطقة كبيرة، الرئيس ترامب سيدعم ذلك، وأنا أثق به تماما".

وبعد اجتماعه مع حاكم السودان البرهان فإن نتنياهو يشعر بكسب الجولة ضد أهل فلسطين الذين لا يجدون لهم من يهود نصيراً إلا الله ثم مخلصي الأمة، إذ قد خان حكام المسلمين فلسطين وخانوا أماناتهم ولا فائدة ترجى منهم أبداً، فهم في صف الكفار دائماً ضد المسلمين.

-------------

رئيس البرلمان الكويتي يرمي بخطة ترامب في سلة المهملات

الجزيرة نت 2020/2/8 - في موقف نادر لمسؤول عربي في آخر سنوات العصر الجبري انتقد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خطة السلام الأمريكية بشدة، وقال إن مكانها هو مزبلة التاريخ، وبادر إلى رمي أوراقها في سلة المهملات في إشارة رمزية إلى رفضها.

وكان الغانم يتحدث خلال اجتماع طارئ لاتحاد البرلمانات العربية في العاصمة الأردنية عمان، لبحث موقف البرلمانات العربية من الخطة الأمريكية للسلام التي كشفت عنها الإدارة الأمريكية في الأيام الماضية، وشارك في الاجتماع الطارئ الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، رؤساء وممثلو عشرين برلمانا عربيا.

لكن عاطف الطراونة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب الأردني انتقد الخطة الأمريكية من باب أنها نسفت الأسس التي استندت إليها الشرعية الدولية، وصادرت حقوق الفلسطينيين، وكأن "الشرعية الدولية" قد أنصفت الفلسطينيين حين أعطت 80% من أرضهم ليهود!

لقد آن الأوان للجميع أن يرمي في سلة المهملات خطة ترامب وما يسمى بـ"الشرعية الدولية" ومعها "شرعية" مزعومة لحكام العصر الجبري الذين يتآمرون نهاراً وليلاً على شعوبهم، وأن يستبدلوا بكل ذلك شرعية رب العزة تبارك وتعالى.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Feb 25 2020, 09:38 AM
مشاركة #52


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/02/25م




العناوين:

• · السفير الأمريكي في ليبيا يجتمع مع حفتر ويعد بلقاء السراج
• · إيران تؤكد لقاءات وزير خارجيتها مع الأمريكيين
• · الرئيس الفرنسي يعلن عداوته للإسلام غير الخاضع للقيم الفرنسية
• · حلف الناتو يشيد بتركيا لإسهاماتها الكبيرة في خدمة الغرب

التفاصيل:

السفير الأمريكي في ليبيا يجتمع مع حفتر ويعد بلقاء السراج

أعلن السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند يوم 2020/2/18 على حساب السفارة الأمريكية في موقع تويتر أنه "اجتمع مع خليفة حفتر" الذي يشن حربا على أهل ليبيا ليسيطر على الحكم ويحكمهم بالحديد والنار كما كان يفعل صديقه القديم الهالك القذافي. وقال إنه "أكد مجددا على أهمية التوصل إلى تسوية تفاوضية" ولفتت السفارة أن "السفير نورلاند يتطلع لزيارة طرابلس للقاء رئيس المجلس السيادي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج حالما تسمح الظروف الأمنية" وأفاد المكتب الإعلامي لجيش حفتر أن "اللقاء الذي جمع حفتر والسفير الأمريكي بحث ملف الأزمة الليبية المطروح على الساحة الدولية ودور جيش حفتر في محاربة الإرهاب..". فهذا الاجتماع يثبت أن حفتر عميل لأمريكا وأنها تدعمه، إذ يأتي سفيرها ويجتمع مع متمرد وانقلابي مرفوض حسب المقاييس الأمريكية التي لا تعترف بالانقلابيين ولا بالمتمردين وتفرض عليهم عقوبات! وهو غير معترف به دوليا بأن له صفة سياسية رسمية! ويأتي السفير الأمريكي ويجتمع به قبل أن يجتمع برئيس الحكومة المعترف بها دوليا، ويعد بالاجتماع برئيس الحكومة إذا أتيحت له الفرصة بسبب الظروف الأمنية، أي بسبب هجمات حفتر على طرابلس! وهو باستطاعته أن يوقفها إذا ما أراد، إذ إن حفتر يأتمر بالأوامر الأمريكية. فتدخل أمريكا في ليبيا مكشوف وعميلها حفتر مفضوح، والطرف الآخر أي سرّاج مفضوح بولائه لأوروبا. فأصبحت ليبيا البلد الإسلامي مسرحا لصراع المستعمرين بسبب وجود عملاء لهم في الداخل يقبلون أن يكونوا أدوات للمستعمر مقابل كرسي معوجة قوائمه، فقط ليقال إنه زعيم ورئيس ليتسلط على شعبه فيسرق ما يقدر عليه هو وحاشيته من أموال الشعب ويؤمن للمستعمر سرقة ثروات البلاد.

------------

إيران تؤكد لقاءات وزير خارجيتها مع الأمريكيين

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي يوم 2020/2/18 أن "لقاءات وزير الخارجية محمد جواد ظريف بالمسؤولين الأجانب وأعضاء الكونغرس الأمريكي هي جزء من الدبلوماسية العامة". وكتب موسوي على حسابه في موقع تويتر أن "الدكتور ظريف يقول دوما إنه يلتقي مع بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يطلبون اللقاء معه، ويوضح لهم وجهة نظر إيران وحقائق المنطقة". فهذا يعني أن الاتصالات الأمريكية جارية على قدم وساق رغم ما يظهر من توتر في العلاقات وبعض المناوشات التي تلزم للتغطية على حقيقة سير إيران في ركاب أمريكا. وقد علت لهجة التهديدات بعد مقتل قائدها سليماني الذي كان يقوم بمهمات إيرانية بالتنسيق مع أمريكا، حيث قاتل في العراق وقاد قوات الحشد الشعبي العراقية بجانب القوات الأمريكية ضد العاملين على طرد أمريكا وإسقاط النظام العراقي الذي أقامته، كما قاتل في سوريا ضد الرافضين لأمريكا ووجودها وخططها والمطالبين بإسقاط النظام العلماني ورأسه بشار أسد عميل أمريكا. وقلما يكشف عن الاتصالات الإيرانية الأمريكية، إذ هي جارية دوما بينهما عن طريق وزير خارجية إيران كما ذكر المتحدث باسم الخارجية، وكذلك عن طريق السفارة السويسرية في طهران التي تتولى الأعمال الأمريكية في إيران.

-------------

الرئيس الفرنسي يعلن عداوته للإسلام غير الخاضع للقيم الفرنسية

قال الرئيس الفرنسي ماكرون في كلمة ألقاها يوم 2020/2/18 في مدينة ملوز شمال شرق فرنسا "عدونا هو الانفصالية الإسلامية، إن الانفصالية الإسلامية تتعارض مع قيم الحرية والمساواة وسلامة الجمهورية ووحدة الأمة". وشدد على أن "التخلي عن نظام الأئمة الأجانب مهم للغاية جدا للحد من هذه التأثيرات الأجنبية وضمان أن يحترم كل شخص قوانين الجمهورية احتراما كاملا" وأكثرهم قادمون من الجزائر والمغرب وتونس وتركيا، وأشار إلى أن "وضع خطة ضد الإسلام سيكون خطأ كبيرا". وأعلن عن إلغاء النظام الذي يسمح لتعلم لغة وثقافة البلد الأصلي الموجه لأبناء الجاليات بأوروبا والمعتمد في فرنسا منذ عام 1997 وذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي 2020. وأضاف أن "حكومته طلبت من الهيئة التي تمثل الإسلام في فرنسا إيجاد سبل لتدريب الأئمة على الأراضي الفرنسية والتأكد من أنهم يستطيعون التحدث بالفرنسية ومن عدم نشر أفكار متشددة". فمن شدة حقده على الإسلام يتناقض ماكرون مع قيمه التي يدّعي أنه يدافع عنها من حرية ومساواة، حيث إنه يحرّم على غير الفرنسيين أن يتعلموا لغتهم الأم وخاصة العربية، ويصف المسلمين الذين يحافظون على دينهم وثقافتهم بالانفصاليين، فيلجأ للبطش القانوني والأمني في مواجهة الإسلام وأهله إذ لم يتمكن من مواجهة المسلمين بإقناعهم بصحة قيم الجمهورية الفرنسية العفنة، ويرى المسلمون الذين ولدوا وترعرعوا في فرنسا مدى عفونة وانحطاط القيم الفرنسية العلمانية والتي هي جزء من الحضارة الغربية التي تنزل الإنسان إلى درك الحيوان، كما يرى المسلمون بل قسم من الفرنسيين الذين يقبلون على الإسلام مدى رقي الحضارة الإسلامية ويريدون أن يتمسكوا بطراز العيش الإسلامي الذي يغيظ ماكرون وأمثاله الحاقدين على الإسلام. وفي هذه الحالة يجب على الجزائر والمغرب وتونس أن تتخذ خطوة مماثلة كالمعاملة بالمثل في العلاقات الدولية فتمنع تعليم الفرنسية في المدارس والجامعات وتمنع قدوم رجال الدين النصراني من فرنسا إلى الكنائس الفرنسية الموجودة في بعضها. كما يجب على تركيا أن تمنع تدريس اللغة الفرنسية في بعض المدارس كمدرسة غلطة سراي التي تدرس باللغة الفرنسية.

------------

حلف الناتو يشيد بتركيا لإسهاماتها الكبيرة في خدمة الغرب

أشاد الأمين العام للناتو (حلف شمال الأطلسي) بنس ستولنبرغ في تصريحات أدلى بها لوكالة الأناضول يوم 2020/2/18 بإسهامات تركيا التي قدمتها للحلف طوال فترة 68 عاما منذ أن أصبحت عضوا فيه. فقال: "تركيا منذ 68 سنة وهي عضو له قيمة كبيرة داخل عائلة حلف الأطلسي وإنها تعتبر واحدة من أكثر الأعضاء إسهاما في بعثات وعمليات الحلف بعدد كبير من الدول مثل أفغانستان وكوسوفو والعراق. كما أنها الحلف الأكثر تضررا من الفوضى والعنف وعدم الاستقرار بالشرق الأوسط والأكثر تعرضا لهجمات (إرهابية). ففي الذكرى السنوية الـ68 لانضمام تركيا للحلف أود أن أعبر لها عن عميق شكري لدعمها المستمر والمهم لتحالفنا. ولا شك أنها ستواصل دورها كعضو قوي وله قيمة كبيرة داخل هذا الكيان". وكانت تركيا العضو المؤسس رقم 13 في 18 شباط عام 1952 لحلف الأطلسي الذي أعلن عن تأسيسه في واشنطن يوم 1949/4/4 لحماية المصالح الغربية في العالم ضد الاتحاد السوفياتي الذي بدوره أسس حلف وارسو، ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفياتي انهار حلفه فكان ينبغي حل حلف الأطلسي لزوال الهدف الذي أسس من أجله، ولكن أمريكا أصرت على استمرار الحلف لتبقي هيمنتها على أعضائه وخاصة الأوروبيين الذين يعملون على التفلت من هيمنتها وعلى تركيا، وأن تنفذ أهدافها الاستعمارية في العالم باسم الدفاع عن دول الأطلسي.

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي آنذاك ديك تشيني أعلن عام 1992 في مؤتمر ميونخ للأمن العالمي أن "هناك عدوا جديدا للحلف هو الإسلام السياسي". وقد أصبح تشيني نائبا للرئيس الأمريكي عام 2001 فأعلن ورئيسه الحرب الصليبية على البلاد الإسلامية فاحتلت أمريكا أفغانستان ومن ثم العراق وأرادت أن تحتل كل البلاد الإسلامية ولكن المجاهدين في البلدين أوقفوها عند حدها فحالوا دون أن تحقق أمريكا أحلامها أو أن تحقق نصرا، وقد اهتز موقفها الدولي على أيديهم. وأما تركيا فهي من أكثر الدول خدمة للمستعمر الأمريكي والغربي ورئيسها الحالي افتخر بخدمات تركيا لأمريكا وللغرب في حرب كوريا في الخمسينات من القرن الماضي وكذلك في أزمة كوبا في بداية الستينات من القرن الماضي وكذلك في العراق وأفغانستان، ويدّعي أنه مسلم! والله يصف من يتحالف مع الكافرين بأنه منهم وأنه من الظالمين ومن الذين في قلوبهم مرض كالمنافقين سواء بسواء، ولو ادّعى أنه مسلم، فقال عز وجل: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ * فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ‏﴾.
آخر تعديل علىالثلاثاء, 25 شباط/فبراير 2020
وسائط


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 1 2020, 09:37 AM
مشاركة #53


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/01/29م




العناوين:

• · سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة الليبية
• · اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الموالين لأنقرة قرب جبل الزاوية جنوب إدلب
• · موسكو تعلن: لن نعقد مؤتمرا جديدا حول ليبيا

التفاصيل:

سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة الليبية

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بـ"الجيش الوطني الليبي" خالد المحجوب لـRT، إن "16 قتيلا من الجيش التركي سقطوا على أيدى القوات المسلحة الليبية حتى الآن ونعد الرئيس التركي بالمزيد". وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس السبت، إن بلاده تحارب قوات خليفة حفتر في ليبيا، واعترف بسقوط عدد من القتلى في الجانب التركي هناك. وأضاف: "نحن موجودون بجنودنا والجيش الوطني السوري في ليبيا نحارب قوات حفتر، ولدينا بعض القتلى هناك، ولكننا أوقعنا نحو 100 قتيل وجريح من قوات حفتر". وكانت صحيفة "حرييت" التركية نقلت عن أردوغان مطلع شباط/فبراير قوله، إن تركيا أرسلت 35 جنديا إلى ليبيا دعما لحكومة طرابلس لكنهم لن يشاركوا في المعارك، فيما أكد أمس الأول وجود مقاتلين سوريين موالين لأنقرة في ليبيا.

كانت تركيا قد أرسلت قوات تركية إلى ليبيا للمصالح الأمريكية. والآن تنقل الأخبار عن مقتل الجنود الأتراك في ليبيا من وقت لآخر. أمريكا تعتمد في سياستها في ليبيا واليمن وسوريا والعراق وغيرها من البلاد الإسلامية على الحكام العملاء المخلصين لها، وسيبقى حال المسلمين في هذه البلاد وغيرها كما هو إلى أن يمن الله على هذه الأمة بالوعي على دينها ودورها المنوط بها في تطبيق الإسلام وحمله بعد إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، عجل الله بها ووفق العاملين لإقامتها. أهداف أمريكا من الدفع بالدور التركي إلى ليبيا ليس لدعم السراج كما يعلن أردوغان، بل لتحقيق الأهداف محلية وإقليمية ودولية أي تحقيق الأهداف الأمريكية في ليبيا. دفع أردوغان القوات التركية إلى ليبيا لمجرد تحقيق هذه الأهداف الأمريكية على حساب الشعب التركي والليبي وهذا كله بطبيعة الحال بإدارة أمريكا وترتيب منها.

------------

اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الموالين لأنقرة قرب جبل الزاوية جنوب إدلب

يشهد ريف إدلب الجنوبي اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري والفصائل الموالية لأنقرة، وسط استقدام الجيش المزيد من التعزيزات بمنطقة جبل الزاوية. ونقل نشطاء عن مصادر محلية، أن اشتباكات تدور بالقرب من منطقة جبل الزاوية في جنوب إدلب وأن استهدافا طال محيط تجمع "القوات التركية" المتمركزة في معسكر المسطومة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بلندن) نقلا عن مصادر محلية إن رتلا عسكريا جديدا لـ"القوات التركية" شوهد عند معبر كفر لوسين الحدودي، مؤلف من نحو 65 آلية عسكرية تحوي على جنود وآليات ثقيلة، توجه نحو مناطق إحسم والبارة ومحيط كفر نبل في جبل الزاوية بجنوب إدلب، تزامنا مع تعزيزات عسكرية ضخمة للقوات الحكومية السورية وصلت إلى محاور كفر سجنة وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

ليست الأعمال العسكرية الشكلية هذه التي تقوم بها قيادات الفصائل واستنفارها لفرقة الطبالة إلا لامتصاص غضب الشارع ونقمته، فبدون المنظومة الفصائلية لا تستطيع "الدول الداعمة" تنفيذ شيء من بنود سوتشي أو غيره، ولا تستطيع مخابرات "الدول الداعمة" إلزام الفصائل بسياسة المحور الواحد؛ أو كبح جماح المجاهدين المخلصين عن جبهة الساحل، فالمنظومة الفصائلية هي الأداة الفعلية للتنفيذ؛ وهي العصا التي تستخدمها مخابرات الدول لقمع معارضيها وكل من يقف ضد سياساتها. أما دخول أرتال عسكرية كبيرة للنظام التركي وبشكل يومي، تتمركز هذه الأرتال على طول خط التماس مع قوات طاغية الشام، والعديد منها أصبح داخل المناطق التي سيطر عليها طاغية الشام؛ فكل هذا يجري بتنسيق كامل مع النظام الروسي المجرم، فروسيا تنسق بشكل وثيق مع تركيا وإيران من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في إدلب. فكان لزاما على كل من يريد العمل الجاد لاستعادة زمام المبادرة والحفاظ على تضحيات أهل الشام أن يفكر خارج صندوق المجتمع الدولي الأسود؛ وأن يخرج من تحت عباءة المنظومة الفصائلية المرتبطة به، ليجمع نفسه مع باقي إخوانه تحت قيادة عسكرية مخلصة غير مرتبطة إلا بحبل الله المتين؛ تتبنى مشروعا سياسيا واضحا تكون العقيدة الإسلامية أساسا له؛ وقيادة سياسية واعية ومخلصة؛ تحفظ الجهود وتقي من المؤامرات والتسلق؛ وتحافظ على خط السير من الانحراف.

-------------

موسكو تعلن: لن نعقد مؤتمرا جديدا حول ليبيا

أعلنت روسيا رسميا، أنها لا تنوي عقد أي مؤتمر مجددا حول ليبيا، داعية إلى السعي نحو التسوية في ليبيا دون تدخل خارجي. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا لا تخطط لعقد مؤتمر جديد حول ليبيا في موسكو. وقال بوغدانوف وفق وزارة الخارجية الرسمية على "تويتر": "نحن لا نخطط لعقد مؤتمر جديد حول ليبيا على غرار ما تم فعله في مختلف العواصم، لذلك نرى أن التقدم في التسوية الليبية لا يعتمد على عدد المؤتمرات الدولية في ما يخص هذا الموضوع، بل على جودة تنفيذ القرارات المتخذة خلالها". وأضاف: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تهتز بسبب النزاعات الحادة والتناقضات الخطيرة، التي تنجم إلى حد كبير عن تصرفات المتدخلين الخارجيين". ويأتي كلام المسؤول الروسي، على الرغم من أن روسيا تتهم بالتدخل في الأزمة الليبية، وإرسال مرتزقة "فاغنر" لدعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يشن حملة عسكرية على طرابلس مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

لقد دعت ألمانيا وفرنسا إلى عقد مؤتمر جديد لليبيا للتدخل في قضية ليبيا، ولكن هذا التصريح من روسيا يوضح أن روسيا لا تريد تدخل أوروبا في القضية. وسابقا قد عقد مؤتمر دولي لحل الأزمة الليبية في برلين، ولكنه قد فشل، والآن أوروبا تريد أن تطلق مبادرة جديدة للتدخل في الأزمة. ومن المؤلم أن تكون بلاد المسلمين ساحة قتال يتسابق فيها الكفار المستعمرون بأدوات من بني جلدتنا خدمة لمصالح الكفر وأهله، موالاة من الحكام في بلاد المسلمين للكفار ليبقوهم على كراسيهم المعوجة المكسورة! ولا يعلم هؤلاء الحكام أن العاقبة للمتقين، للإسلام وأهله، ومن ثم يندمون ولات حين مندم، ﴿فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ﴾.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 3 2020, 04:58 PM
مشاركة #54


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2020/03/03م



العناوين:

• أمريكا تطير فرحاً بإيقاعها حركة طالبان في فخ المفاوضات
• وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا
• أمريكا تستلم ملف سد النهضة الإثيوبي

التفاصيل:

أمريكا تطير فرحاً بإيقاعها حركة طالبان في فخ المفاوضات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، أنه انتدب وزير الخارجية مايك بومبيو ليشهد توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان بشأن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

ومن المنتظر توقيع الاتفاق في الدوحة اليوم السبت. وبهذا يكتمل فرح أمريكا بعد فشلها الذريع في هزيمة حركة طالبان عسكريا خلال 18 عاماً بأن ذلك يتحقق لها عبر المفاوضات.

ودعا ترامب في بيان حركة "طالبان" والحكومة الأفغانية "لاغتنام هذه الفرصة من أجل السلام" قائلا إذا أوفوا بالتزاماتهم "سيكون لدينا سبيل قوي للمضي قدما لإنهاء الحرب في أفغانستان وإعادة جنودنا إلى أرض الوطن".

من جهته، أعلن المتحدث باسم المكتب السياسى للحركة سهيل شاهين، أن الحكومة الأفغانية ستطلق سراح آلاف العناصر من الحركة عقب توقيع اتفاق السلام مع الولايات المتحدة، كما أكد شاهين فى تصريحات إذاعية، نقلتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، أن الحركة ستطلق حتما محادثات بين الأطراف الأفغانية عقب توقيع الاتفاق.

وفي الوقت الذي يقاتل فيه المسلمون بشراسة لا يمكن لأمريكا والغرب هزيمتهم، إلا أنهم وبسبب قلة الوعي السياسي الغالب على الحركات العسكرية سرعان ما تنهار في أي مفاوضات بعد أن تضع نفسها تحت رحمة الضاغطين، ويكون هذا في العادة بعد أن تقبل هذه الحركات المال القذر (من قطر في حالة طالبان) فتظنه دعماً لها، وفي الحقيقة يكون فخاً ينصب لها لتثق بالدولة الداعمة، ثم تقبل بأن تسير تحت ضغطها لأنها داعمة، هذا هو الحال الذي أردى طالبان في أفغانستان، وهو الذي يردي الفصائل السورية بسبب دعم تركيا لها، ومن قبلهم قد أردى الفصائل الفلسطينية في مهالك وقف إطلاق النار وأوسلو والمفاوضات العبثية التي لا يكون فيها خير للمسلمين.

------------

وفاة أكثر من 200 إيراني بفيروس كورونا

بي بي سي 29/2/2020 - أكدت مصادر في وزارة الصحة الإيرانية لخدمة بي بي سي الفارسية أن عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 210 على الأقل.

وأغلب الضحايا من المقيمين في العاصمة، طهران، ومدينة قم حيث ظهرت الحالات الأولى للإصابة بفيروس كوفيد-19.

ويعد هذا الرقم أعلى بستة أضعاف من العدد الرسمي للوفيات البالغ 34، والذي أعلنته وزارة الصحة في وقت سابق يوم الجمعة.

وبهذه الأرقام يفتضح كذب إيران عبر الأيام الماضية، فقد كذبت ما قاله نائب برلماني عن مدينة قم بأن أعداد الضحايا كبير للغاية.

وأثبتت إيران من جهة أخرى بأنها دولة فاشلة بكل المقاييس فقد تفشى الوباء فيها بسرعة وأصاب نائبة الرئيس روحاني، ورئيس بلدية في طهران، ونوابا برلمانيين، ونائب وزير الصحة ما يعتبر عاراً في العرف السياسي بأن الدولة وفي أعلى مستوياتها تكاد لا تملك نظاماً صحياً يستجيب للأزمات.

فالدول الفاشلة والمهترئة تقوم بإنفاق مالها على مصالح غيرها في الخارج مثل الدعم الإيراني المستمر لإنعاش نظام بشار في وقت تترك فيه مرافقها الصحية عرضة للفتك من الأوبئة وشعبها عرضة للموت، ناهيك عن قتلها إياهم في المظاهرات، وناهيك عن المستويات غير المعهودة من فساد الحرس الثوري الإيراني.

-------------

أمريكا تستلم ملف سد النهضة الإثيوبي

رويترز 29/2/2020 - قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع مصر وإثيوبيا والسودان إلى أن توقع الدول الثلاث على اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وكان من المتوقع أن تبرم الدول الثلاث اتفاقا في واشنطن الأسبوع الماضي بخصوص ملء وتشغيل السد الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار لكن إثيوبيا تخلفت عن الاجتماع ووقعت مصر فقط عليه بالأحرف الأولى.

وستكتنف سد النهضة الإثيوبي مشكلتين رئيسيتين، الأولى من حيث السلامة ومخاطر الانهيار التي يمكن أن تهدد المدن المصرية والسودانية بالغرق في حال حدوثه، وقال منوتشين إن دولتي المصب وهما السودان ومصر تشعران بقلق بشأن عدم اكتمال العمل الخاص بالتشغيل الآمن للسد.

والمشكلة الثانية هي النقص الشديد للمياه أثناء فترة ملئه، وكانت مصر قد أسملت رقبتها لأمريكا باعتبار أنها الحكم في مفاوضات السد، وقال منوتشين إن الاتفاق الذي جرى التوصل إليه خلال الأشهر الأربعة الماضية بمشاركة الدول الثلاث والبنك الدولي "يتناول كل القضايا بطريقة متوازنة ومنصفة". وقد علمنا من خطة ترامب لفلسطين "صفقة ترامب" كيف يكون عدل أمريكا مع المسلمين، لكن حكومة مصر العميلة لأمريكا تصدق عدلها، وقالت مصر "إنه اتفاق عادل ومتوازن ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث" مضيفة أنها "تأسف لتغيب إثيوبيا غير المبرر عن هذا الاجتماع في هذه المرحلة الحاسمة من المفاوضات".

وبهذه الطريقة توضع المدن الإسلامية تحت خطر الغرق ويحرم المسلمون في مصر والسودان من حصصهم المائية الطبيعية عندما يحكمهم حكام لا يبالون بمصالح شعوبهم، وليس لهم من همٍّ إلا إرضاء أمريكا، وبل وطلبها لتكون حكماً في شؤون المسلمين.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 14 2020, 09:29 AM
مشاركة #55


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2020/03/11م




العناوين:

• · أردوغان: مقتل 59 عسكريا تركيا خلال آخر شهر بإدلب مقابل تحييد 3400 عنصر من القوات السورية
• · اليونان تعتزم إقامة سياج بطول 36 كيلومترا في ثلاث نقاط حدودية إضافية مع تركيا لتعزيز تدابيرها لردع المهاجرين
• · واشنطن: رفع اسم السودان من "الدول الراعية للإرهاب" مسألة وقت وتم رفع القيود المالية والاقتصادية

التفاصيل:

أردوغان: مقتل 59 عسكريا تركيا خلال آخر شهر بإدلب مقابل تحييد 3400 عنصر من القوات السورية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن مقتل 59 عسكريا تركيا خلال آخر شهر في إدلب، قائلا إن قوات بلاده "حيدت" ردا على ذلك 3400 عنصر في الجيش السوري. وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الأحد في أنطاكيا: "خلال آخر شهر استشهد 59 عسكريا تركيا في إدلب، وردا على ذلك حيدنا 3400 من عناصر النظام السوري". وأضاف: "توجيه النظام السوري جميع قواته نحو إدلب في وقت يخضع فيه ثلث أراضيه لاحتلال تنظيم YPG الإرهابي (وحدات حماية الشعب الكردية) يشير إلى غايات ومآرب أخرى". وشدد أردوغان على أن تركيا تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات أحادية الجانب "لتطهير محيط منطقة عملية درع الربيع حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها في إطار الاتفاق مع روسيا حول وقف إطلاق النار في إدلب".

أعلنت تركيا، يوم 1 آذار/مارس، عملية عسكرية جديدة في منطقة إدلب ضد القوات الحكومية السورية. وهذه العملية، حسب أنقرة، تأتي ردا على هجمات الجيش السوري على العسكريين الأتراك والمدنيين في المنطقة، التي شهدت، خاصة منذ 27 شباط/فبراير، توترا كبيرا بين الجانبين عقب مقتل 36 عنصرا من القوات التركية في عملية للجيش السوري. لدى أمريكا خطة حل سياسي لمستقبل سوريا، لديها الهدف وتقوم بتنفيذ استراتيجيات لتحقيق هذا الهدف. ففي عام 2015، قامت بدمج روسيا في سوريا لتكون شريان الحياة بالنسبة للنظام. والآن، وضعت تركيا في سوريا للحد من التقدم العسكري والمناطق الروسية. توتر إدلب في هذه الفترة الأخيرة يلعب لصالح أمريكا، التي تلعب مع الدول وفق الأدوار التي وضعتها لها. كل ذلك ليكون تمهيداً للبدء بالحل السياسي الأمريكي الذي هو عبارة عن مصالحة مع قاتل الأطفال والنساء والشيوخ وعودة لنير العبودية من جديد وكأن شيئاً لم يكن.

------------

اليونان تعتزم إقامة سياج بطول 36 كيلومترا في ثلاث نقاط حدودية إضافية مع تركيا لتعزيز تدابيرها لردع المهاجرين

تعتزم اليونان إقامة سياج في ثلاث نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا لتعزيز تدابيرها لردع المهاجرين، وفق ما أعلن مصدر حكومي الأحد، وسط تدفق لطالبي اللجوء بعد إعلان أنقرة فتح الأبواب أمام توجّههم إلى أوروبا. وكشف مصدر حكومي لوكالة فرانس برس أن قرارا اتّخذ بإقامة "سياج في ثلاث مناطق إضافية"، موضحا أن الأجزاء الجديدة تقع جنوب المنطقة التي تشهد تدفقا للمهاجرين، وأن السياج سيكون بطول 36 كيلومترا. وأعلن المسؤول أنه سيتم تعزيز السياج القائم حاليا عند الحدود مع تركيا. ومنذ أسبوع يحاول عشرات الآلاف من طالبي اللجوء اختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان بعدما أعلنت أنقرة أنها لن تمنع أحدا من محاولة العبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي. والأحد أعلن مصدر أمني لفرانس برس أن شرطة مكافحة الشغب أرسلت تعزيزات إلى المناطق الحدودية في الأيام الأخيرة، كما أرسلت طائرات مسيّرة وكلاباً بوليسية.

تتهم تركيا حرس الحدود اليونانيين باستخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين في حين إن تركيا هي المسؤولة عما يجري لأنها دفعت اللاجئين إلي اليونان كأداة للابتزاز السياسي ما أدى إلى جرح عدد منهم ومقتل خمسة على الأقل. مأساة الهجرة واللجوء والنزوح، هذه هي إحدى أوجه مشهد الظلم والهوان والإذلال الذي يتعرض له أبناء خير أمة أخرجت للناس. لا، ليس أبناء هذه الأمة الكريمة عبئاً تمنّ عليه بعض الأنظمة بمخيمات صحراوية، والبعض يتخذهم سلاحاً يهدد ويبتز به الآخرين، والبعض الآخر يفرغ عليهم أحقاده العنصرية البغيضة. إنه من أقل الواجب على الدول القائمة في بلاد المسلمين رفع كافة المعوقات التي تحول دون إقامة المسلمين المنكوبين في بلاد المسلمين إقامة كريمة، وتوفير ما يلزمهم من مسكن وتطبيب وتعليم وسوى ذلك من خدمات عامة، وتيسير السبل الكريمة للرزق في قطاعات العمل العامة والخاصة. وهذا المطلب ليس من باب المناشدة والاستعطاف، بل هو من باب المسؤولية الشرعية.

------------

واشنطن: رفع اسم السودان من "الدول الراعية للإرهاب" مسألة وقت وتم رفع القيود المالية والاقتصادية

قالت الخزانة الأمريكية، الأحد، إن "رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مسألة وقت". جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء السوداني، عقب لقاء رئيس الحكومة، عبد الله حمدوك، بوفد أمريكي يترأسه مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسلي، الذي يزور الخرطوم حاليا. وأكد وفد الخزانة الأمريكية أن "القيود المالية والاقتصادية تم رفعها عن السودان". وأشار إلى أن "رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مسألة وقت (..) وهناك لجان في أمريكا تعمل في هذا الشأن". من جانبه، أكد حمدوك، أن الولايات المتحدة تعتبر شريكا استراتيجيا في العمل مع السودان لتجاوز تحديات المرحلة. وأكد وفد الخزانة الأمريكية، في لقاء منفصل مع وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبد الله، التطمينات الأمريكية السابقة، وفق بيان للوزارة.

رفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 تشرين أول/أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997. لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"، المدرج منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن. الحكومة الانتقالية التي أعلنت علمانيتها الصريحة وبدأت بإلغاء قانون النظام العام ترتكب الجرائم الثقافية والأخلاقية على أهل السودان إثباتاً لتفانيها وإخلاصها في رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب. لذلك فهي منشغلة بإرضاء سفارات أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، بدلاً عن انشغالها بقضايا البلاد والعباد؛ مثل صفوف الخبز والمحروقات والغلاء الطاحن التي تقف الحكومة عاجزة عن معالجتها! لذا أقيمت عروض الرقص وعروض الأزياء، ومباريات كرة القدم النسائية وقيادة الدراجات للفتيات في الشوارع، وغيرها من أنشطة الفجور لإرضاء أمريكا من لأجل رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وهذا البيان الأمريكي هو مكافأة للحكومة الانتقالية التي ارتكبت الجرائم الثقافية والأخلاقية على أهل السودان.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 19 2020, 08:22 AM
مشاركة #56


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية 2020/03/18م


العناوين:

• قصف جديد لقاعدة أمريكية في العراق
• وكأنها لأول مرة في سوريا.. تعليق الصلاة في المساجد بسبب كورونا
• أرقام قياسية لضحايا كورونا في أوروبا

التفاصيل:

قصف جديد لقاعدة أمريكية في العراق

بي بي سي 2020/3/14 - قال الجيش العراقي إن العديد من صواريخ كاتيوشا أُطلقت على قاعدة التاجي العسكرية شمالي بغداد حيث توجد قوات للتحالف بقيادة الولايات المتحدة وإن الهجوم أدى إلى إصابة عدد من منتسبي الدفاع الجوي وإن حالتهم حرجة جدا.

وقال التحالف إن اثنين من عناصره وجنديين عراقيين أصيبوا في الهجوم.

وقالت القيادة العراقية الموحدة إن 33 صاروخ كاتيوشا قد أطلقوا بالقرب من قاعدة التاجي. وأضافت أن الجيش عثر على سبع قاذفات صواريخ و24 صاروخا غير مستخدم في منطقة أبو زنيمة القريبة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي جرى في وضح النهار، على النقيض من الهجمات الأخرى.

ووقع هجوم مماثل يوم الأربعاء على التاجي، التي تقع على بعد 20 كيلومتراً شمالي بغداد، وأدى إلى مقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني.

وإثر ذلك شنت واشنطن ضربة جوية الخميس ردا على الهجوم قُتل فيها ستة عراقيين.

ورغم أن القصف الأمريكي قد طال جنوداً عراقيين أيضاً فإن الجيش العراقي قال إنه سيعتقل المسؤولين عن هذا الهجوم الجديد.

وهذا تصرف غريب من الجيش الذي يفترض أنه يمثل أهل العراق ويرد على هجمات أعدائهم الأمريكان عليهم، وليس العكس.

-------------

وكأنها لأول مرة في سوريا.. تعليق الصلاة في المساجد بسبب كورونا

آر تي 2020/3/14 - أصدر ما يسمى بالمجلس العلمي الفقهي في وزارة أوقاف بشار واتحاد علماء بلاد الشام فتوى بتعليق صلاة الجمعة وخطبتها وصلاة الجماعة في مساجد سوريا.

وذكرت صفحة وزارة الأوقاف على موقع التواصل "فيسبوك"، أن هذا الإجراء المؤقت، سيبدأ من يوم غد الأحد وسيستمر حتى السبت 4 نيسان/أبريل القادم.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم حاليا الاكتفاء برفع الأذان للصلوات الخمس، وأضافت أنه سيتم أيضا "تعليق كل الدروس الدينية واللقاءات الجماعية في سائر المساجد وصالات الأفراح والتعازي التابعة لها".

ولم تذكر وزارة بشار شيئاً عن عدد المساجد التي تم تعليق الصلاة فيها بسبب البراميل المتفجرة التي هدم بها مجرم سوريا تلك المساجد فوق رؤوس المصلين.

-------------

أرقام قياسية لضحايا كورونا في أوروبا

الجزيرة نت 2020/3/14 - سجل عدد الوفيات والمصابين في دول أوروبية عدة ارتفاعا قياسيا اليوم السبت، حيث قررت العديد من الدول الأوروبية تقييد الدخول إلى أراضيها بسبب مخاوف من انتشار الفيروس.

ففي إيطاليا سجلت 157 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 1441، في حين تم تسجيل نحو 5000 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 21,157.

وفي إسبانيا ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 190، وكانت وزارة الصحة قد سجلت 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 5753، بزيادة تبلغ نحو الثلث عن يوم الجمعة.

وسجلت دول أوروبية أخرى أعداداً متزايدة للإصابات والوفيات لا سيما في فرنسا لتصبح أووربا بؤرة كبيرة أخرى بعد الصين لانتشار ما وصفته الصحة العالمية بالوباء. وعلى إثر ذلك أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي توسيع حظر السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة ليشمل بريطانيا وإيرلندا، وذلك على الرغم من أن أمريكا تتحول بنفسها إلى بؤرة أخرى لهذا الوباء.

وبهذا تسقط هالة الرفاهية والرعاية الصحية المتطورة التي تتمتع بها الدول الأوروبية وأمريكا وتثبت أنها ليست جاهزة لمثل هذه الطوارئ الصحية، وتثبت شعوبها أنها عرضة للهلع والخوف يتمالكها، وذلك ناتج عن نشر الرأسمالية للأفكار العفنة التي لا تولي قيمة إلا للقيمة المادية.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 23 2020, 08:45 AM
مشاركة #57


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/03/23م




العناوين:

• · تركيا: جماعات راديكالية قتلت جنديين تركيين في سوريا
• · أمريكا: نعتقد أن روسيا قتلت عشرات الجنود الأتراك
• · أمريكا: سندعم الزرفي المكلف بتشكيل حكومة عراقية
• · ترامب: سأتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا
• · ألمانيا: تحظر جماعة الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة

التفاصيل:

تركيا: جماعات راديكالية قتلت جنديين تركيين في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم 2020/3/19 مقتل جنديين وإصابة ثالث من جنودها بنيران جماعات راديكالية بمنطقة إدلب كما ذكر بيانها. فقال بيان الوزارة: "إن بعض الجماعات الراديكالية شنت هجوما بالصورايخ على القوات التركية المكلفة بمهام في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وإن القوات التركية ردت بالمثل على الهجوم وإنها ضربت على الفور أهدافا محددة في المنطقة".

وعبارة الجماعات الراديكالية تعني الجماعات الإسلامية المسلحة الرافضة لخيانات أردوغان والحل السياسي الأمريكي وتصر على إسقاط النظام العلماني الإجرامي الذي يحرص أردوغان وأمريكا وروسيا وإيران وأتباعهم على بقائه ومنع عودة الإسلام إلى الحكم. وقد قام الناس بطرد القوات التركية التي جاءت لتحمي طريق إم4 لحساب النظام بعد اتفاقها مع روسيا يوم 2020/3/5 على تأمين هذه الطريق للنظام الإجرامي كما أمنت فتح الطريق إم5 الرابط بين حلب ودمشق لحساب النظام عندما سحبت الفصائل المسلحة التي خضعت لإرادتها من المنطقة وسلمتها للنظام في خيانة من تلك الفصائل وخيانة النظام التركي بقيادة أردوغان.

-------------

أمريكا: نعتقد أن روسيا قتلت عشرات الجنود الأتراك

قال وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو يوم 2020/3/17 "إن بلاده تعتقد أن روسيا قتلت عشرات العسكريين الأتراك أثناء عملياتها العسكرية في سوريا، وإن واشنطن ستواصل تقديم الدعم لتركيا شريكتها في حلف الناتو". "وكانت أنقرة قد صرحت في نهاية الشهر الماضي بأن ضربة جوية نفذتها قوات النظام السوري قتلت ما لا يقل عن 34 جنديا تركيا". (رويترز 2020/3/17) ولكن تركيا أردوغان أخفت الحقيقة واتهمت النظام المنهار الذي تقاتل عنه القوات الروسية والإيرانية والفصائل المتشيعة المتعصبة. وهذه خيانة يرتكبها أردوغان وهو يتعاون مع روسيا عدو الإسلام والمسلمين ويقتل من أبناء المسلمين الأتراك ومن ثم يقوم أردوغان وينفذ ما تريده روسيا حسب الأوامر بتنفيذ اتفاق سوتشي المشؤوم.

وأردوغان يتمادى في غيه بسبب وجود مؤيدين له ومخدوعين به قد أضلّوا أنفسهم باتباعهم الهوى بتأييده في الحق والباطل، ولم تكن لديهم نظرة من زاوية العقيدة الإسلامية إلى الأحداث السياسية وما يقوم به أردوغان، وكذبه وخداعه وخياناته ليصبحوا على وعي سياسي يمكنهم من رؤية الحقائق على ما هي ويجعلهم يحكمون عليها من زاوية هذه العقيدة.

--------------

أمريكا: سندعم الزرفي المكلف بتشكيل حكومة عراقية

أعلنت أمريكا أنها ستدعم عدنان الزرفي المكلف بتشكيل حكومة عراقية، فقال وزير خارجيتها مايك بومبيو يوم 2020/3/18: "إذا وضع رئيس الوزراء العراقي هذه المصالح على رأس أولوياته فسيحظى بدعم أمريكي ودولي" وذكر تلك المصالح وهي المحافظة على سيادة البلاد كما حددتها أمريكا وتوفير الاحتياجات الضرورية وخالية من الفساد وتحمي حقوق الإنسان حسب المقاييس الغربية. علما أن أمريكا هي التي جلبت الفساد والمفسدين إلى العراق بعد احتلالها له، ودعمها لعملائها المفسدين الذين تسلموا المناصب في الحكومات وفي سائر دوائر الدولة، ولهذا قام الناس بالاحتجاجات عليهم وعلى النظام الفاسد الذي وضعته أمريكا.

وأما عدنان الزرفي فيوصف بأنه أحد رجال أمريكا في العراق كأسلافه من عبد المهدي والعبادي والمالكي والجعفري وإياد علاوي الذين تعاقبوا على رئاسة الحكومات منذ الاحتلال الأمريكي، حيث "هاجر الزرفي إلى أمريكا ومكث فيها ما بين عامي 1994 و2003 ويفترض أنه حصل على الجنسية الأمريكية، وعاد عام 2004 عقب سقوط صدام حسين (عقب الاحتلال الأمريكي للعراق) وتولى مناصب أمنية واستخباراتية ما بين 2006 و2009" (سي إن إن الأمريكية)

وقالت المحكمة الاتحادية "إن التكليف لا يتعارض مع الدستور". إذ ادّعت ذلك كتل برلمانية منخرطة في النظام وفي الفساد فاعتبرت التكليف خرقا للدستور بسبب أنه لم يأت من الكتلة الأكثر عددا في البرلمان كما تنص المادة 76 من الدستور الذي وضعه الحاكم الأمريكي بريمر بعد الاحتلال عام 2003 وتعتبره هذه الكتل مقدسا، إذ تعتبره مرجعا عند التطبيق وعند التنازع، وليس كتاب الله وسنة رسوله r.

ويقول المراقبون "إن خرق الدستور معتاد في العراق منذ الاحتلال" حيث يخترق ليتلاءم مع الأشخاص الذين تريدهم أمريكا لتركيز نفوذها في العراق وإبقائه في حالة فوضى دوامة وهدر للأموال وصراع سياسي طائفي وعرقي، وذلك لمنع نهضته وعودته إلى ماضيه المجيد كما كان حاضنة لدولة الخلافة لما يزيد عن 500 عام.

-------------

ترامب: سأتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا

هدد الرئيس الأمريكي ترامب يوم 2020/3/19، روسيا والسعودية في حرب أسعار النفط قائلا: "إنه سيتدخل في حرب الأسعار الدائرة بين السعودية وروسيا في الوقت المناسب، وإن أسعار البنزين المنخفضة جيدة للمستهلكين الأمريكيين حتى لو كانت تضر بالقطاع". وقال: "نحاول العثور على حل وسط من نوع ما، وإنه أمر مدمر للغاية بالنسبة لروسيا، فاقتصادهم بأسره معتمد على ذلك، وأسعار النفط أصبحت الأدنى خلال عقود، لذا فإن الأمر مدمر للغاية لروسيا. قد أقول إنه سيئ جدا للسعودية لكنهم يخوضون معركة، وهي معركة على الأسعار، معركة على الإنتاج، سأتدخل في الوقت المناسب" (الحرة الأمريكية 2020/3/19) وتخوض السعودية معركة لحساب أمريكا ضد روسيا على حصص السوق بعد أن انهار هذا الشهر اتفاقهما لكبح الإنتاج الذي دام لثلاث سنوات. ويضخ البلدان النفط بأقصى طاقتيهما في وقت يشهد تراجعا حادا للطلب العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا مما دفع الأسعار إلى الانخفاض إلى أدنى مستوياتها في نحو 20 عاما هذا الأسبوع، إذ هبط سعر البرميل إلى 28,75 دولاراً لمزيج برنت للعقود الآجلة.

وقد حركت أمريكا عملاءها في نظام آل سعود لتضارب على روسيا بسبب انخفاض الأسعار الذي أثر على قطاع النفط في أمريكا أيضا إذ شل إنتاج النفط الصخري. والجدير بالذكر أن أمريكا دفعت نظام آل سعود العام الماضي لجلب روسيا إلى أوبك في اتفاق "أوبك بلس" ليقيدها بإنتاج أوبك وبسياستها التي تديرها أمريكا عن طريق السعودية وأوهمت روسيا بكسب المزيد في الشرق الأوسط.

وقد كشف حزب التحرير ذلك برؤية ثاقبة مستنيرة بتوفيق الله عندما أصدر أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة جواب سؤال بعنوان ميثاق "أوبك بلس" بتاريخ 2019/7/12 قال فيه: "وكانت روسيا تراقب أوبك فإذا خفضت الإنتاج ومن ثم ارتفعت الأسعار تزيد روسيا من إنتاجها مستغلة ارتفاع الأسعار، وهي غير ملزمة بقرارات أوبك فأزعج هذا أمريكا وبخاصة وهي تفرض عقوبات على روسيا، فكلفت السعودية أكبر منتج للنفط في أوبك وذو تأثير قوي فيها بأن تنشط في استعمال الأساليب اللازمة لإيجاد تحالف من نوع ما بين أوبك وروسيا لضبط إنتاج روسيا ضمن حدود أوبك وفق التنسيق بين السعودية وروسيا.." إلى أن قال "أما أن يكون دائما.. فإن ذلك مستبعد نظرا لأن روسيا تحاول دائما التفلت من تلك القيود والاستفادة من ارتفاع أسعار النفط بزيادة الإنتاج.." وختم جواب السؤال قائلا: "وهكذا فإن الحكام في بلاد المسلمين قد وضعوا ثرواتنا في باب الألاعيب السياسية بين الدول الكافرة المستعمرة. فإن اقتضت مصالح هذه الدول تخفيض الإنتاج قال أولئك الرويبضات لبيك، وإن اقتضت مصالحهم زيادة الإنتاج لبوا كذلك.. وإن اقتضت مصالحهم أن يأخذوا ثرواتنا بثمن بخس وافق أولئك الحكام خانعين.. أما إذا اقتضت مصالحهم أخذها دون ثمن بحجة حماية عروشهم كما أعلن ترامب هزوا رؤوسهم موافقين بامتنان أن حموا عروشهم!..".

------------

ألمانيا: تحظر جماعة الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر يوم 2020/3/19 حظر جماعة "الشعوب والقبائل الألمانية المتحدة" وهي جزء من "مواطنو الرايخ" الذين لا يؤمنون بالدولة الألمانية ولا بالديمقراطية ويرفضون الالتزام بالقوانين ودفع الضرائب وحمل جواز السفر الألماني، بل يصدرون هويات خاصة بهم. وقال وزير الداخلية الألمانية: "إن ألمانيا تستمر في محاربة اليمين المتطرف والعنصرية ومعاداة السامية حتى في أوقات الأزمات" (بيلد الألمانية 2020/3/19) حيث تقوم الدولة بمكافحة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19. ونفذت الشرطة مداهمات طالت 21 منزلا لأفرادها في 10 ولايات ألمانية، وعثرت الشرطة خلال المداهمات التي استهدفت 18 شخصا على مسدسات وأدوات للدعاية لليمين المتطرف. وتقدر المخابرات عدد المنتمين لمجوعات "مواطنو الرايخ" بحوالي 19 ألفا، والفاعلين في الجماعة التي حظرتها الدولة بنحو 120 عنصرا. وقد وصف زيهوفر اليمين المتطرف بأنه الأخطر على ألمانيا. وهذه هي المرة الأولى التي تتحرك الدولة ضد هذه المجموعات التي تراقبهم الدولة منذ 2016. وجاء ذلك بعد أسبوع على قرار الداخلية الألمانية وضع جناح متطرف داخل حزب البديل لألمانيا تحت المراقبة.

وحزب البديل يمثل خطاب الكراهية للأجانب وخاصة للمسلمين. وكان السبب في ذلك الدولة الألمانية نفسها وأحزابها الديمقراطية العلمانية ووسائل إعلامها، إذ شحنت الأجواء ضد الإسلام والمسلمين منذ هجمات 11 أيلول 2001 في نيويورك واتهام مسلمين بالقيام بها. وقد صوروا الإسلام على أنه دين إرهاب والمسلمين بالإرهابيين واستهزؤوا بالمسلمين وبرسولهم الكريم r وبدأوا يحاربون مظاهر إسلامية يلتزم بها المسلمون كالحجاب واللباس الشرعي وبعض الأحكام الشرعية الأخرى وإقامة شعائرهم الإسلامية، وقامت الدولة عام 2003 وحظرت جمعيات خيرية إسلامية وأحزاباً سياسية وفكرية قائمة على الإسلام لا تدعو إلى العنف والقيام بالأعمال المسلحة لنشر فكرتها وآرائها السياسية كحزب التحرير، فسببت سياسة الدولة تلك، النزعات القومية والعنصرية وأثارت الحقد والكراهية ضد المسلمين الذين صورتهم كأنهم بعبع سينقض على المجتمع ويقضي على كيانه وعلى الثقافة الألمانية، ولكن انقلب السحر على الساحر، فجاء أثر ذلك عكسيا على الديمقراطيين من أحزاب اليمين الوسط واليسار الوسط فأصبح يهدد مصيرهم في الحكم ومصير ألمانيا الديمقراطية ويهيئ لعودة الفاشية والنازية التي ستقضي عليهم، فبرز حزب البديل العنصري على حسابهم وتقدم في الانتخابات حتى أصبح له 94 مقعدا في البرلمان من أصل 709 مجموع مقاعد البرلمان أي بنسبة 12,6% وذلك في آخر انتخابات عامة جرت عام 2017. وقد أظهر هذا الحزب تقدما في الانتخابات المحلية على الأحزاب الرئيسية في بعض المناطق.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 27 2020, 08:22 AM
مشاركة #58


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/03/26م




العناوين:

• · البيت الأبيض: حزمة إنقاذ تزيد على تريليوني دولار لمواجهة كورونا
• · كورونا يفتك بإيطاليا والاتحاد الأوروبي يتفرج
• · مساعٍ روسيّة لتنصيب نجل القذافي زعيماً لليبيا

التفاصيل:

البيت الأبيض: حزمة إنقاذ تزيد على تريليوني دولار لمواجهة كورونا

رويترز 2020/3/21 - قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كادلو يوم السبت إن حزمة التحفيز التي يبحثها مجلس الشيوخ الأمريكي فيما يتعلق بفيروس كورونا ربما تتجاوز قيمتها تريليوني دولار. وقال كادلو للصحفيين "الحزمة تمثل نحو عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي". وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يصل إلى ما يزيد على تريليوني دولار، قال كادلو "هذا صحيح".

وأضاف قبل بدء جلسة مجلس الشيوخ بهذا الشأن "هذه مشكلة ستستغرق أسابيع وشهورا وليس سنوات". وقال كادلو إن أعضاء الكونجرس يدرسون أيضا إعفاء الشركات الصغيرة من ضريبة الرواتب مؤقتا.

وبحزم الإنقاذ هذه تظن أمريكا أنها تستطيع إنقاذ رأسماليتها العفنة التي تحوم الكثير من الشكوك حول مسؤوليتها عن نشر الأوبئة والجراثيم لتحقيق مكاسب لصناعة الدواء العملاقة، فهي لا تقيم وزناً لإنسانية البشر أمام حفنة من الدولارات تجنيها، وبغض النظر عن كون هذا الأمر غير مؤكد فإن أزمة كورونا أظهرت أنانية الدول الرأسمالية وأنها ليست أهلاً لقيادة البشرية على الإطلاق.

والحزمة الوحيدة القادرة على إنقاذ البشرية من أزمة الرأسمالية التي تتولد عنها الأزمات الأخرى هي حزمة تحكيم الإسلام في كافة مناحي الحياة.

--------------

كورونا يفتك بإيطاليا والاتحاد الأوروبي يتفرج

آر تي، 2020/3/21 - أعلنت السلطات الإيطالية اليوم السبت، عن وفاة 793 شخصا في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 4825. وكانت إيطاليا قد قفزت عن الصين بعدد الضحايا فيها قبل أيام دون أن تتلقى أي مساعدة تذكر من الاتحاد الأوروبي الذي أغلق أمامها الحدود في مخالفة واضحة لاتفاقية الاتحاد أمام الذعر والهلع من الوباء القاتل.

وقالت السلطات إن عدد المصابين في البلاد ارتفع إلى 53578 مصابا، شفي منهم 6072.

وكانت سلطات إقليم لومبارديا في شمال إيطاليا قد أعلنت عن تسجيلها نحو 546 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لتتجاوز حصيلة ضحايا الوباء في الإقليم ثلاثة آلاف شخص.

وفيما أرسلت الصين فريقاً طبياً صغيراً إلى إيطاليا للمساعدة في هذا الظرف الأكثر ظلمةً الذي تمر به إيطاليا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وقف الاتحاد الأوروبي متفرجاً يحصي ما لديه من أجهزة التنفس، وأما أمريكا قائدة الناتو الذي تنخرط به إيطاليا فإنها هي الأخرى لا تهتم إلا بسرعة إنتاج اللقاح لتحقيق أرباح وجني الثروة، بل إن الرئيس الأمريكي ترامب قد طلب من شركة أدوية ألمانية يحتمل أن تصنع لقاح كورونا بشكل أسرع أن تتعهد بتزويد أمريكا حصرياً بهذا اللقاح وأغراها بالمال الكثير، من أجل علاج الأمريكيين أولاً وقبل الألمان حيث تعمل الشركة.

هذه هي الرأسمالية، وهذه هي أنانيتها، فيما تبرهن أزمة كورونا يومياً على عقم القيادة الرأسمالية للعالم، وأن العالم بأسره يقف اليوم وأثناء الأزمة بانتظار النظام العادل الذي لا يملكه إلا المسلمون، فعليهم التقدم وتقديم نظام ربهم لإنقاذ العالم من ظلم الرأسمالية وأنانيتها.

-------------

مساعٍ روسيّة لتنصيب نجل القذافي زعيماً لليبيا

عرب 48، 2020/3/21 - ذكر تقرير لوكالة بلومبرغ الأمريكية أن شركة فاغنر الروسية تجري لقاءات مع سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، بهدف تنصيبه زعيماً لليبيا دون أن يذكر التقرير فيما إذا كان العملاء الروس يعملون لصالح حكومتهم أم حكومة أجنبية أخرى.

وقال التقرير إن سلطات حكومة الوفاق الوطني الليبية تمكنت العام الماضي من القبض على عميلين روسيين، وضبطت في حوزتهما ملاحظات عن لقاءات عقداها مع نجل القذافي.

ووفقاً لتلك الملاحظات، أجرى العميلان الروسيان ثلاث لقاءات مع سيف الإسلام القذافي، المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، وشارك في أحدها مستشار انتخابات روسي.

وأوضح التقرير أن القذافي الابن قدم في أحد الاجتماعات، للعملاء الروس ورقة ضغط رابحة ضد الدول الغربية تتمثل في عدد كبير من الوثائق التي تتعلق بتقديم والده الدعم المالي لحملات انتخابية في الدول الغربية.

ولا يستبعد أن روسيا تسارع خطاها بليبيا بعد اتفاق مع تركيا، ومع أمريكا من وراء ستار للعب دور ما في ليبيا على غرار دورها في سوريا.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Mar 28 2020, 11:12 PM
مشاركة #59


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية
2020/03/28م



العناوين:

• استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال وسط الضفة
• ارتفاع إصابات كورونا عالميا.. ودول جديدة تنضم للقائمة
• المبعوث الأمريكي: أول جلسة مباحثات بين الحكومة الأفغانية وطالبان حول تبادل السجناء والأسرى

التفاصيل:

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال وسط الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، وسط الضفة الغربية المحتلة. وذكرت الوزارة، في بيان، "استشهاد مواطن (لم تعرف هويته بعد)، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب نعلين، غرب رام الله"، دون مزيد من التفاصيل. وحسب شهود عيان تحدثوا للأناضول، فإن "فلسطينيا آخر أصيب في عملية إطلاق النار، وتم نقله للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله". ولم تعرف طبيعة إصابته بعد. ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي من جانب الاحتلال بشأن الواقعة.

إن علو كيان يهود وتصاعد عدوانه، مرده إلى خيانة الأنظمة - الموالية والممانعة على حد سواء - فليس من هذه الأنظمة من يرى في كيان يهود عدوا حقيقيا، وما تهافُت الأنظمة على التطبيع معه والتعاون العسكري والاستخباراتي سوى مؤشر على حقيقة موجودة منذ نشأة هذا الكيان. إن التصدي لاعتداءات يهود في المنطقة وفي فلسطين والقدس يكون باقتلاع هذا الكيان من جذوره، وليس ذلك بدعاً من الحلول بل هو الحل الوحيد والواجب الأكيد لتحرير مسرى رسول الله e وتخليص المسلمين والمنطقة من شروره، فما على جيوش الأمة إلا أن تخرج من عباءة الأنظمة العميلة وتتحلل من أغلالها فتنطلق تجاهد في سبيل الله وتعلي راية الحق وتحرر البلاد والعباد وتنسي هؤلاء الأقزام ومن يقف خلفهم وساوس الشيطان. إن الحوادث والوقائع أثبتت أن كيان يهود نمر من ورق، فهو لا يقوى على التصدي لمقاومة خفيفة السلاح قليلة العتاد، فهل سيقوى على التصدي لجيوش يفوق تعدادها تعداد سكانه؟! أم سيقوى على مجابهة جيوش إذا عقدت عزيمتها اجتازت البحار وسارت بالسفن فوق اليابسة؟! بالتأكيد لا، لكنها الخيانة التي جرأت هؤلاء الصغار على خير أمة أخرجت للناس، وأوهمت أن للجبناء - أشد الناس حرصا على حياة - جيشا لا يقهر.

-------------

ارتفاع إصابات كورونا عالميا.. ودول جديدة تنضم للقائمة

لا تزال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ارتفاع مستمر، رغم السيطرة على الأعداد في الصين، وقد انضمت دول جديدة إلى قائمة الدول المصابة بالمرض الذي أعلنته منظمة الصحة وباء عالميا. وسُجلت أكثر من 300 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في العالم منذ بداية انتشار الوباء، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية. وأُصيب ما لا يقلّ عن 300097 شخصاً بالمرض من بينها 12895 حالة وفاة في 169 بلداً ومنطقة، خصوصاً في الصين (81054 إصابة بينها 3261 وفاة) وهي منشأ المرض، وإيطاليا (53578 إصابة) الدولة الأكثر تأثراً بالفيروس مع 4825 وفاة. إلا أن هذا العدد لا يعكس الواقع الكامل كون عدد كبير من الدول تكتفي بفحص الأفراد الذين تستدعي إصابتهم عناية بالمستشفى.

إن العالم يعيش بالتأكيد مخاض تحول جديد، ووباء كورونا يشكل انهيار هذا النظام الرأسمالي المتآكل في جذوره وبنيانه، والظالم في ممارساته وتطبيقاته، والخاسر في مآله وعاقبته. والوضع الدولي اليوم حامل لنظام جديد، ولا بديل عن انطلاق الحياة الإسلامية من جديد. وما على الأمة الإسلامية عموماً، وأصحاب القوة اليوم إلا أن يدركوا أن هذا الوضع فرصة لإسقاط الأنظمة المتعفنة، وأن يسارعوا إلى إقامة دولة الخلافة الراشدة التي تطبق الإسلام في الحياة. وعندها لن يتخلص العالم من مشكلته الصحية المتمثلة في وباء كوفيد 19 فحسب، بل سيتخلص كذلك من الرأسمالية التي هي أشد فتكا من هذا الوباء. وعندها يشع نور الإسلام ويندحر ظلام الكفر، وتعود حاكمية الإسلام إلى الحياة من جديد، يستظل بظلها الناس، ويخيم الخير والرفاه على العالم أجمع.

------------

المبعوث الأمريكي: أول جلسة مباحثات بين الحكومة الأفغانية وطالبان حول تبادل السجناء والأسرى

عُقدت الأحد عبر الفيديو أول جلسة مباحثات بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان حول تبادل الأسرى والسجناء، وفق ما أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد. وأطلق خليل زاد تغريدة جاء فيها: "اليوم سهّلت الولايات المتحدة وقطر إجراء مباحثات تقنية بين الحكومة الأفغانية وطالبان حول إطلاق السجناء، من خلال مؤتمر عبر الفيديو". وينص الاتفاق الذي أبرمته واشنطن مع طالبان على تبادل الأسرى والسجناء، لكن هذا البند لم يطبّق إلى حد الآن. والأربعاء قال خليل زاد إن تبادل السجناء بات أمرا "ملحّا" بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، ويجب أن يتم "في أقرب وقت ممكن". واقترح وزير الدفاع الأفغاني أسد الله خالد مساء الخميس على حركة طالبان هدنة من أجل التفرغ لمكافحة وباء كورونا بعد تسجيل 22 إصابة، إلا أنه شدد على أن قوات بلاده سترد بشكل استباقي على الهجمات المستمرة التي تنفذها الحركة.

كانت أمريكا وطالبان قد وقعتا في الدوحة آخر شباط/فبراير الماضي اتفاقا لإحلال السلام في أفغانستان، يتضمن إطلاق سراح 5000 سجين من طالبان، مقابل 1000 عنصر من القوات الأفغانية محتجزين لدى الحركة بحلول 10 آذار/مارس الحالي، رغم أن الحكومة الأفغانية لم توقع على اتفاق الدوحة. إن أي حكومة أفغانية مستقبلية ستتشكل من عملاء لأمريكا إلى جانب عناصر طالبان، وبالتالي لن يرى المسلمون في أفغانستان أي تطبيق للشريعة الإسلامية، كما يرغبون بشدة. وإذا اعتقد البعض أن طالبان ستستولي على كابول بمجرد انسحاب القوات الأمريكية، فمن الواضح أن أمريكا لن تنسحب بالكامل، تاركة الأبواب مفتوحة. إنّ المسلمين في المنطقة بحاجة ماسة لعودة الخلافة على منهاج النبوة؛ لأنها لن تساعد أمريكا أبداً في تعزيز قبضتها على منطقتنا، بل ستخرجها منها، وستحقق السلام الدائم والازدهار لهذه المنطقة امتثالا لأوامر الله سبحانه وتعالى.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم المعتصم
المشاركة Apr 2 2020, 10:54 AM
مشاركة #60


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: المشرفين
المشاركات: 4,804
التسجيل: 19-January 15
رقم العضوية: 2,238



بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية
2020/03/30م
(مترجمة)



العناوين:

• · استمرار ألعاب الحرب
• · أظهرت المحاكاة لتفشي الوباء أن أمريكا ليست مستعدة بشكل جيد لفيروس كورونا
• · الأنظمة الصحية الغربية تكافح من تداعيات الفيروس

التفاصيل:

استمرار ألعاب الحرب

أدى انتشار فيروس كورونا إلى تأخير الكثير من الألعاب الحربية، لكن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة قد وضعتا 4000 من الجنود الأمريكان والمقاتلين الإماراتيين في تمرين Native Fury20 الذي يعقد كل عامين. تم التدريب في المقام الأول في قاعدة الحمرا، حيث تم بناء مدينة إيرانية خيالية، بما تمتلكه من المساجد والطرقات وغيرها، حيث تظاهرت القوات باجتياحها وتدميرها. وداهمت القوات الشوارع الضيقة بحثاً عن "مقاتلين أعداء". وشاركت القوات الأمريكية في الإمارات والكويت، إلى جانب دييغو غارسيا. ووصف السفير الأمريكي راكولتا التمرين بأنه "دفاعي بطبيعته" على الرغم من كونه احتلالاً وتدميراً علنياً لمدينة إيرانية نموذجية. وأضاف راكولتا أنه لا يعتقد أنه من "الاستفزازي" أن يقول للإيرانيين "نحن قادمون". من الصعب تخيل إيران، أو أي شخص آخر يُستهدَف في لعبة حربية كبيرة، لا يرى الموضوع بهذه الطريقة. بينما يموت الكثيرون في الولايات المتحدة بسبب الفيروس، أعطت الولايات المتحدة الأولوية للعبة حربية.

------------

أظهرت المحاكاة لتفشي الوباء أن أمريكا ليست مستعدة بشكل جيد للفيروس كورونا

أجرت إدارة ترامب تمريناً حكومياً العام الماضي لمحاكاة تفشي وباء إنفلونزا حاد لا يوجد له لقاح، وأظهر التمرين أن البلاد غير مستعدة، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز. وأظهرت النتائج الواردة في مسودة تقرير أن الولايات المتحدة كانت غير مستعدة وغير منظمة لسيناريو تفشي وباء مشابه لفيروس كورونا، الذي امتد إلى جميع الولايات الخمسين ولم يبلغ ذروته بعد في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت الصحيفة. في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آب/أغسطس الماضي، نفذت وزارة الصحة والخدمات البشرية سيناريو باسم "Crimson Contagion" تضمن مشاركة 19 وكالة اتحادية، و12 ولاية، ودول قبلية، ومستشفيات، ومنظمات غير حكومية، وفقاً لمسودة تقرير HHS الذي حصلت عليه التايمز. وقالت مسودة التقرير إن التفشي الخيالي شمل مجموعة من السياح الذين يزورون الصين ثم يصابون بعد ذلك ويعودون إلى بلدان مختلفة بما في ذلك الولايات المتحدة. في هذا السيناريو، تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في شيكاغو، وفقاً للتقرير. كما وسلط التقرير الضوء أيضاً على أن الولايات واجهت "تحديات متعددة" في طلب موارد من الحكومة الفيدرالية "بسبب الافتقار إلى عمليات طلب موارد موحدة ومفهومة وجيدة التنفيذ بشكل صحيح".

--------------

الأنظمة الصحية الغربية تكافح من تداعيات الفيروس

تكافح إيطاليا من أجل تلبية متطلبات الحظر طويل المدى. على الرغم من تباطؤ عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس التاجي، إلا أن العاملين الأساسيين يعربون عن قلقهم بشأن سلامتهم. بدأت محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد في الإغلاق بسبب المخاطر الصحية للعمال. ويفكر المصرفيون في الإضراب إذا لم تتخذ تدابير وقائية. وسيتحدث وزراء الاقتصاد والصناعة الإيطاليون مع أكبر ثلاث نقابات في البلاد، الذين طالبوا الحكومة بتوسيع قائمة الوظائف غير الضرورية. لمساعدة إيطاليا على سد الثغرات في إدارة الأزمات، زادت روسيا من جهودها للمساعدة من خلال نشر المزيد من الخبراء والمعدات العسكرية، لا سيما لأغراض التشخيص والتطهير. كما أرسلت روسيا ثماني فرق متنقلة من الأطباء وحوالي 100 من علماء الفيروسات وعلماء الأوبئة العسكريين. كما أعربت ألمانيا عن استعدادها لدعم إيطاليا من خلال طرح فكرة خط ائتمان معزز من خلال آلية الاستقرار الأوروبية. التفاصيل لا تزال مطروحة للمناقشة. تضغط ألمانيا من أجل الحد الأدنى من الشروط بينما تناقش إيطاليا لإلغاء الشروط. إيطاليا ليست فريدة من نوعها، على الرغم من أنها صاحبة التأثر الأكبر من الأزمة، فإن العديد من الأنظمة الصحية في العالم المتقدم تعاني من تفشي المرض بعد عقود من التخفيضات وبعد العقد الأخير من التقشف.

Go to the top of the page
 
+Quote Post

6 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > » 
Reply to this topicStart new topic
2 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (2 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 28th March 2024 - 04:43 PM