منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

 
Reply to this topicStart new topic
> الخبير والمجرب
الخلافة خلاصنا
المشاركة Dec 1 2019, 01:24 PM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 2,075
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



الخبير والمجرب
==========
لو خير إنسان بين أن يكون خبيرا أو يجرب كل شيء حتى يقتنع أو يصل لهدفه... أكيد انه سيفضل أن يكون خبيرا، لان التجربة أحيانا قد تكون لها نتائج وخيمة على المجرب، بينما الخبير يعرف ما يريده دون تجريب ودون تعريض نفسه للأذى.
في الأمور السياسية والعقدية والشرعية وجد أشخاص يصرون على التجريب رغم أن الشرع أعطاهم بعض القواعد التي لو ساروا عليها لأصبحوا خبراء يعرفون الأمور قبل وقوعها، ولا يحتاجون تجريبا حتى يعرفوا الحقيقة.
ومن هذه القواعد أن من لم يحكم بشرع الله فهو كافر أو ظالم أو فاسق والله لن يؤيده، وان من لم يحكم بشرع الله سيجلب الضنك على المسلمين، وان من ركن للظالمين والمجرمين سيجر الويلات على نفسه ومن يتبعه، هذه قواعد بسيطة وتقريبا الكل قرأها عندما قرأ القرآن الكريم، وقليل من تدبرها، ولكن الكثير من الناس يصرون على تجريب تلك الأمور كل فترة من الزمن، ويتوقعون نتائج تخالف هذه القواعد، أي يتوقعون صلاحا من أمر محسوم قرآنيا أن نتيجته ضنك شديد.
أردوغان وقيس سعيد ومرسي سابقا حكموا بغير شرع الله والنتيجة السابقة لحكمهم أن حكمهم سيجلب الضنك والدمار للمسلمين قبل أن يصلوا كرسي الرئاسة، وهذا ما كان ... ولكن عندما كنت تخاطب بعضهم كان يصر على القول: "أعطه فرصة" و "انتظر النتائج"، وهذا الشخص رغم قراءته للقران إلا أنه مصر على تجريب أمر محسوم قرآنيا أن نتيجته ضنك وشقاء، والله لن يؤيد هؤلاء حتى قبل وصولهم الحكم بسب برنامجهم في الحكم، وهذا الشخص مصر على التجريب عله يرى الصلاح وتغير الحال.
وبعضهم يركن للظالمين بأخذ الدعم والمال منهم ويتوقع تغييرا رغم تحريم الله الركون للظالمين، ويعد قائد الفصيل أتباعه بالسمن العسل والقوة والنصر، ثم ما يلبث أن يتحول أجيرا للمجرمين، ولو تكلمت عنه وقلت أن عمله لا يجوز في بداية التأسيس لقيل لك كما قيل سابقا انتظر النتائج وأعطهم الفرصة علهم ينجحون!!!!

من قرأ القران وتدبره أدرك تمام الإدراك أن من لم يحكم بشرع الله فهو عدو لله ولن يجلب إلا الضنك والشقاء ولسنا بحاجة لتجريب أردوغان ومرسي وغيرهم لنعرف، ومن ركن للظالمين واخذ منهم دعما فمصيره الفشل الأكيد وجر الويلات على الناس ولسنا بحاجة لتجريب أي فصيل سوري أو فلسطيني أو غيرهم لنعرف النتيجة، هذا من القران أي من الله الذي يعلم السر وأخفى، وكل من قال أجرب فهو إما لا يصدق القران أو لا يفهم القران، والخلاصة أن هؤلاء الأشخاص يصابون بالإحباط من هذه التجارب مع الزمن، ويسالون الله الفرج و لا يرونه ويسألون عن موعد النصر ويستبطئونه، مع ان الله بين لهم السبب قبل أن يخلقوا لو قرؤوا القرآن وتدبروه بشكل صحيح.
#الحقيقة
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 10th December 2019 - 11:08 AM