منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

 
Reply to this topicStart new topic
> لا تخلطي السم بالدسم سيدة عرابي
الخلافة خلاصنا
المشاركة Dec 3 2019, 09:48 AM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 2,075
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



سيدة آيات عرابي

أراك في هذا الموضوع (خطأ الحركات الإسلامية)

https://www.facebook.com/AyatOrabi55/photos...e=3&theater

قد خلطتي خلطا كبيرا، فمزجت السم بالدسم وقلتي هاكم رأيي في الأحزاب الإسلامية.
واضح من كتابتك انك لا تقيسين الأمر بمدى الموافقة للحكم الشرعي بل بتحليلات لما يجري في الواقع ليس إلا، وبدون اطلاع شامل على ما هو موجود في الساحة في العالم الإسلامي مثل أكبر حزب سياسي موجود ويقض مضاجع الكفر أجمع مثل حزب التحرير.
فتأسيس حزب إسلامي يعمل لإقامة حكم الله في الأرض فرض، من القرآن والسنة، ولا أريد هنا أن أكثر الاستشهاد في هذا الموضوع.
ولكن لمن أراد الاستزادة فليدخل الرابط التالي عن (الأحزاب في الإسلام)
http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=4384

ثانيا رؤيتك لأخطاء حركات إسلامية تم استغلالها وأخرى تم امتطاؤها مثل الإخوان المسلمين حيث أنت محسوبة عليهم بدفاعك عنهم، وآخرون تم تشويه العمل الإسلامي عن طريقهم مثل بعض التيارات الجهادية السلفية لا يعني أن فكرة حزب إسلامي أو حركة إسلامية فكرة خاطئة من الأساس، فخطأ مسلم مثلا لا تبيح لي مهاجمة المسلمين، وأنت هكذا فعلت هاجمت فكرة جماعة إسلامية لأنك ترين خطأ في بعض الحركات الإسلامية، وهذا على فرض حسن نيتك في الموضوع.

ثم كيف تقوم الحركة الإسلامية بتقزيم الشعور الإسلامي، الناس بدون قيادة يكونون تائهون وفوضى ويتقاذفهم المجرمون أينما يريدون، والحركة الإسلامية إذا عملت على ضخ الفكر في المسلمين فهي تنمي الشعور الإسلامي، وإذا لم يضخ احد الفكر الصحيح وترك الأمر للظالمين فإنهم سيضخون الفكر الغربي والمشاعر غير الإسلامية، فالحزب الحقيقي هو ضمانة لتقوية الشعور الإسلامي لا تقزيمه كما تدعين.
وكون المجرمين يستغلون بعض الجماعات الإسلامية الغير واعية للوصول إلى أهداف خبيثة لا يعني ذلك عدم تأسيس أحزاب إسلامية، فمن غير الأحزاب الإسلامية الواعية اليوم يتصدى للمجرمين؟

ثم إن قولك "من ناحية أخرى فتأسيس جماعة أو حركة إسلامية يعني تسهيل مهمة الاحتلال بالوكالة في تحديد النواة الصلبة للمسلمين من أصحاب الشعور الإسلامي واستهدافهم" يعني انك تقرين أن الحركات الإسلامية تضم في العادة النواة الصلبة للمسلمين، وشيء طبيعي للمجرمين أن يستهدفوهم لأنهم يهددون المجرمين، إذن لا تهديد للمجرمين بدون الحركات الإسلامية، وأنت تطلبين عدم تأسيس حركات إسلامية، وهذا تناقض كبير عندك.

تأسيس الحزب ليس استسلاما للمجرمين إن كان حسب الشرع، أما إن كان حسب النظم الحالية فهو الكارثة، والمطلوب تأسيس أحزاب إسلامية لهدم الأنظمة لا المشاركة فيه كما يفعل الإخوان.
والحزب سيدتي هو فكرة يراد إيصالها للحكم، ومن الخطأ أن يدعي حزب انه يمثل الإسلام، فلا يوجد احد يمثل الإسلام، ولكن يجب وجود أحزاب تعمل لإيجاد الإسلام في واقع الحياة حسب فهمها الشرعي ضمن الضوابط الشرعية.

وأخيرا أنت في مقالك هذا تحصرين تفكيرك في التجربة المصرية على ما يبدو وهذا خطا كبير في كتابة مقال فكري، فالمقال الفكري يجب أن يدعم بالأدلة والشواهد الشرعية الفكرية وليس بتجربة مررت بها.

وأرجو منك مراجعة نفسك لأنك بهذا تقتلين نفسك (مجازيا) وتقفين في صفوف المجرمين الذين أمنية حياتهم أن لا يروا حزبا إسلاميا.

#الحقيقة
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 10th December 2019 - 11:08 AM