منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

2 الصفحات V   1 2 >  
Reply to this topicStart new topic
> قناة الحافظ ( برنامج ثم تكون خلافة على منهاج النبوة)
ام عاصم
المشاركة Jul 21 2012, 03:57 PM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم
قناة الحافظ من القنوات الفضائية المصرية
تقوم هذه القناة ببث برنامج بعنوان ثم تكون خلافة على منهاج النبوة
يقدم البرنامج رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحرير في مصر
وسنقوم بمتابعة حلقات البرانمج ان شاء الله وتنزيلها تباعا .
في الحلقة الاولى من البرنامج بدأ شريف زايد الحديث عن الحزب ونشأته وهدفه وعن مؤسسه
ثم انتقل بعد ذلك ليبين الفرق بين حزب التحرير الاسلامي وبين الاحزاب التي انشئت في مصر وتحمل نفس الاسم لان احدهما صوفي والاخر شيعي مما سبب الالتباس عند الناس .
الحلقة الاولى من برنامج ( ثم تكون خلافة على منهاج النبوة)

ان قيام قناة فضائية بتخصيص برنامج خاص لينشر حزب التحرير للمشاهدين يعتبر خطوة ايجابية كبيرة من قبل وسيلة اعلامية تسمح لحزب التحرير بالظهور على شاشته والحديث بحرية . وهذا يثبت ان اصرار حزب التحرير وثباته على طريقته ووعيه ومتابعته لما يجري في العالم وعمله الدؤوب على توعية الامة على قضاياها المصيرية يثبت ان حزب التحرير كسر الطوق الاعلامي
ولم يعد بامكان الاعلام تجاهل اعماله ونشاطاته .
نشكر قناة الحافظ لاتاحة المجال لحزب التحرير ان يظهر من خلال شاشته ليطرح فكره وهدفه
وندعو الاعلام العربي كله ان يتبع نفس الخطوة اذا كان فعلا يسعى الى توعية الشعوب والنهوض بها
===
يتبع
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم سلمة
المشاركة Jul 21 2012, 08:06 PM
مشاركة #2


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,229
التسجيل: 13-May 12
رقم العضوية: 1,892



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

بارك الله فيك أختنا ام عاصم للمتابعة

ولقد تابعت البرنامج وكان الأستاذ شريف زايد واضحا وهادئا في طرحه للموضوع وفي وصفه لحزب التحرير مما أشعرني بأجواء رمضان وكما مقدمة الحلقة ونهايتها مميزة الحمدلله.

جزى الله خيرا قناة الحافظ على إتاحة الفرصة للمتلقي المسلم لأن يتابع برنامج مفيد ومؤثر وقد كثُرت أسئلة الناس حول الخلافة، وفكرة الخلافة، فما هي الخلافة؟ وكيف تقام ؟ وكلها أسئلة مهمة في هذا الوقت الحرج التي تمر يه الأمة الإسلامية، وبالذات مصر بعد الثورة وبعد الرئيس الجديد وإعادة صياغة الدستور وما إلى ذلك.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 21 2012, 09:23 PM
مشاركة #3


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
بارك الله فيك اختي ام محمد علي على التفاعل

الحلقة الثانية


في هذه الحلقلة تناول السيد شريف زايد الحديث النبوي ( ثم تكون خلافة على منهاج النبوة
فعدد المراحل التي مرت بها الدولة الاسلامية ، مرحلة النبوة ثم الخلافة ثم الحكم العاض مرورا بالحكم الجبري انتهاء بعودة الخلافة على منهاج النبوة .
قبل الثورات في بعض بلاد المسلمين كان هذا الحديث مغيبا إعلاميا على المتلقي ، ولم يتناوله مشايخ القنوات الفضائية خاصة الدينية
إلا أن في هذا البرنامج قام بشرح الحديث والمرحلة التي يعيشها المسلمين اليوم وهي مرحلة الحكم الجبري وهي المرحلة التي غاب فيها الحكم بالاسلام بسبب غياب دولة الاسلام .أما المراحل التي كانت قبل ذلك فقد كانت الدولة موجودة وكان الحكم بالاسلام مطبقا حتى في مرحلة الحكم العاض الذي تحول فيها السلطان الى ولاية عهد وهذا يعد إساءة في تطبيق الاسلام فقط .إلا أن أعداء الاسلام عملوا على التركيز على بعض الاشكاليات التي حصلت في هذه المرحلة وهولوا من شأنها واوصلوا للأمة ان السبب هو الاسلام نفسة وليس سوء التطبيق .
وعند حديثه عن الحكم الجبري وهي المرحلة التي تعيشها الامة الان ، قال السيد شريف زايد ان الامة انتفضت على هذه المرحلة- مرحلة الحكم الجبري - في عدد من بلاد المسلمين ، ولا زال منتفضا مطالبا بعودة تطبيق الاسلام من خلال دولة الاسلام .
===
هذا ما يحتاجه المتلقي ليسمعه على وسائل الاعلام العربية خاصة التي تدعي انها اسلامية ، فمثل هذه البرامج تعمل على توعية المتلقي وتوجهه الى التفكير السليم من اجل ان يعمل في الاتجاه الصحيح وهو الاتجاه الذي يتبعه حزب التحرير في التغيير
.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 23 2012, 01:48 PM
مشاركة #4


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،



في الحلقة الثالثة من برنامج ثم تكون خلافة على منهاج النبوة .تناول الاية والاحاديث التي تبشر والتمكين لهذه الامةوعودتها الى سابق عهدها .
فذكر قوله تعالى( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)

وان هذه الاية فيها وعد من الله سبحانه وتعالى بالاستخلاف والتمكين والامن
وحدث الاستخلاف والتمكين والامن زمن الصحابة رضوان الله عليهم ، والوعد ما زال قائما اليوم ، وعد للأمة التي تعاني فيه من الخوف لانها خاضعة خانعة يتحكم بها الاستعمار بشكل واضح .
ثم تناول الاحاديث المبشرة بعودة النصر والتمكين للأمة .
الحديث الاول ( قال قال رسول اللل صلى الله عليه وسلم : لقد زوى الله زوى لي الارض وما عليها وسيبلغ ملك امتى ما زوي لي منها )
قال السيد شريف زايد أن انتشار المسلمين في جميع بلدان العالم يعني أن هذا الحديث قد تحقق ، فهذا خطا .
ووضح ان الأمة الاسلامية ستحكم كل ما زوي للنبي صلى الله عليه وسلم .
ثم تناول الحديث الثاني ( قال صلى الله عليه وسلم ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار حتى لا يبقى لا بيت مدر ولا وبر ألا أدخله الله الاسلام بعز عزيز أو بذل ذليل )
وقال شريف زايد في الفترة القادمة عند عودة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة سيتحقق هذا الحديث الذي بشرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن ملك هذه الدنيا سيبلغ ما بلغ الليل والنهار ، وان ملك هذه الأمة سيبلغ ما زوي للنبيمن الارض من مشارقها الى مغاربها .
هذا الحديث لم يتحقق بعد ولكن في مستقبل الايام سيحدث هذا في ظل دولة الخلافة التي بشرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم .اما الحديث الثالث فقد كان عن حديث ابن عمر . أي المدينتين تفتح أولاً: القسطنطينية أو روميَّة؟ فدعا عبد الله بصندوق له حَلَق قال: فأخرج منه كتابًا قال: فقال عبد الله: بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب، إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم :- أي المدينتين تفتح أولاً: قسطنطينية أو رومية؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- مدينة هرقل تفتح أولاً يعني قسطنطينية .
وقد تحقق الشق الاول للحديث حيث فتح القسطنطينية محمد الفاتح بعد محاولات مستميتة قام بها المسلمون لعدة قرون في محاولة لتحقيق بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لتفتحن القسطنطينية فلنعم الامير أميرها ولنعم الجيش جيشها . وقد تحقق هذا الحديث على يد محمد الفاتح .
وقد لفت السيد شريف زايد انتباه المتلقي عن كيفية السؤال الذي وجههوه الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم فهم كانوا يعلمون بداهة أنهم قادرون على فتح القسطنطينية وروما ولكن كان سؤالهم أيهما تفتح اولا ؟ فهم يعلمون ان الاسلام رسالة للعالم أجمع ويجب حمل الرسالة للعالم كله ، لإخراج الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن جور الاديان الى عدل الاسلام .
أما الشطر الثاني من الحيث وهو فتح روما فلم يتحقق ولن يتحقق ولا يتوقع ان يتم فتح روما على يد الانظمة الموجودة الان في العالم الاسلامي التي اقصى امانيها الان أن تحافظ على حدودها دون ان تتعرض الى اي اعتداء .
الأمة الاسلامية قادرة على توحيد جهودها وقادرة على ان تلملم شعثها في دولة واحدة هي دولة الخلافة والتي من لحظة ميلادها ستكون دولة عظمى والدولة الاولى في العالم ، لأن الأمة الاسلامية تمتلك كل مقومات القوة فهي من الناحية العددية مليار ونصف ومن الناحية الاستراتيجية تمتلك أعظم الاماكن الاستراتيجية في العالم وهي محط تكالب دول الكفر بسبب الموقع الذي يعيش فيه العالم الاسلامي .
الدولة الاسلامية القادمة سيبلغ ملكها ما زوي للرسول صلى الله عليه وسلم وسيبلغ ملكها ما بلغ الليل والنهار ، وهي التي ستقوم بفتح روما وتحكمها بالاسلام . والله قادر على ذلك والامة الاسلامية بعون الله قادرة على ذلك .

==============
التعليق
بارك الله بالسيد شريف زايد على هذه الحلقات النيرة التي تناول فيها الاحاديث التي تبشر بعودة عزة الاسلام والمسلمين .
وبارك الله بالقائمين على قناة الحافظ لبثهم مثل هذا البرنامج القيم
هذه الاحاديث تبعث على الأمل في النفوس ، والمتلقي بحاجة لأن يسمع ويفهم هذه الاحاديث النبوية الشريفة
والسيد شريف زايد تناول شرح هذه الاحاديث التي فيها رفع للهمة وتعطي المتلقي الأمل وتدفعه للتفكير من أجل يكون له دور في التغيير لحال هذه الامة .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم سلمة
المشاركة Jul 23 2012, 02:42 PM
مشاركة #5


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,229
التسجيل: 13-May 12
رقم العضوية: 1,892



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

بارك الله فيك أختنا على نقل البرنامج المفيد

ولاحظت إن الأستاذ شريف زايد يركز في طرحه على مفاهيم وأفكار عامة يتسائل عنها كل من يبحث عن طريقة لتغيير الأوضاع الفاسدة للأمة الإسلامية. النص و التمكين لأمة السلامية لا يكون إلا بتغيير هذا الواقع الفاسد.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 23 2012, 04:32 PM
مشاركة #6


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،


في الحلقة الرابعة من برنامج ثم تكون خلافة على منهاج النبوة والتي كانت بعنوان

الأدلة الشرعية لوجوب الخلافة


بدأ السيد شريف زايد بالتعريف بمعنى الخلافة وانها تعني رئاسة عامة للمسلمين
مستندا الى الأدلة الشرعية وانها وعد من الله سبحانه وتعالى وبشر بها النبي صلى الله عليه وسلم .
اما الأدلة التي ساقها لوجوب وجود الخلافة فقد قال أنها من الكتاب والسنة واجماع الصحابة فذكر الاية

وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوْكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيْدُ اللهُ أَنْ يُصِيْبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوْبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيْرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُوْنَ.

وقال ان هذا الخطاب أمر من الله تعالى للنبي صلى الله عليه وسلم والدليل قوله تعالى (وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوْكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيْدُ اللهُ أَنْ يُصِيْبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوْبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيْرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُوْنَ) . وخطاب الله تعالى للرسول صلى الله عليه وسلم هو خطاب للأمة الاسلامية ما لم يرد دليل على التخصيص . وهنا لم يرد خطاب خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم .
أما طاعة اولي الأمر فهي طاعة مرهونة بطاعة الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فهي تكون واجبة
والدليل من السنة وهو حديث (من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) . فالقضية ليست قضية بيعة خليفة القضية ان يكون هناك خليفة يستحق البيعة . فإذا مات المسلم دون بيعة مات ميتة جاهلية .
والحديث الثاني (إنا الإمام جنى يقاتل من ورائه ويتقى به ) . هذه الأحاديث التي أوردتها هي إخبار عن فوائد الإمام ، والنبي صلى الله عليه وسلم وصف الإمام جنة يعني وقاية .أيضا يبينفوائد هذا الإمام فهذا طلب والطلب إذا كان يتضمن المدح فهو طلب فعل ، وإذا كان طلب ذم فهو طلب ترك . وهنا طلب مدح لأن النبي صلى الله عليه وسلم وصف الإمام بانه جنة يقاتل من ورائه ويتقى به .
والحديث الذي رواه ابو هريرة والذي يقول فيه (كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي وإنه لا نبي بعدي وستكون خلفاء فتكثر قالوا فما تأمرنا قال فوا ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقهم فإن الله سائلهم عما استرعاهم)

فهو يبين أن الخلفاء هم الذين يسوسوا . ويسوسوا هنا بمعنى يرعى شؤونهم وبشكل سريع نقول أن السياسة هي رعاية شؤون الناس بالاسلام . والسياسة ليست هي الكذب والدجل والخداع كما يحاول البعض أن يروج لها .حتى يقولون فيها انتمالذين تتحدثون عن الاسلام لا تتدخلوا في السياسةلأن السياسة دجل وكذب ونريد ان ننحي السياسة لأن الدين دين تقي وطاهر فلا تخلطوه في السياسة حتى لا يلوث . هذه سياسة الغرب الميكافيلية هذه السياسة نحن نرفضها ونحن ضدها ، أما السياسة في الاسلام فهي رعاية شؤون الناس ، ولذلك سمي الذي يرعى شؤون الخيل سائسا . والنبي صلى الله عليه وسلم استعمل هذه الكلمة في الحديث الذي رواه ابو هريرة الذي يقول كانت بنو اسرائيل تسوسهم الانبياء ، أي ترعى شؤونهم ، إذا فالذي يرعى شؤون الناس في الاسلام هم الخلفاء .
الأمر الثاني :الأمر بطاعة الخلفاء : أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( « من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات فميتته جاهلية ». الامر بطاعة الخلفاء وقتال من ينازعهم هو امر بإقامة الخليفة والمحافظة على خلافته والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة فؤاده فليطعه فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر ) .

قد اجمع الصحابة على لزوم إقامة خليفة لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وفاته عليه الصلاة والسلام وظهر تأكيدهم لهذا اللزوم من تأخيرهم لدفن الرسول صلى الله عليه وسلم وانشغالهم في تجهيزه بتنصيب خليفة للمسلمين عندما اجتمعوا في سقيفة بني ساعدة ، لأن مسألة اختيار خليفة للمسلمين يحكمهم بالاسلام هي مسألة عظيمة ومهمة جدا ، وتركوا جثمان النبي صلى الله عليه وسلم مسجى على فراشه ليلتين وبعد أن تم بيعة أبو بكر رضى الله عنه في اليوم الثاني قاموا بدفن الرسول صلى الله عليه وسلم . إذن هذا دليل على إجماع الصحابة على لزوم إقامة خليفة للمسلمين يحكمهم بالاسلام .

الدليل الثاني : أنه بعد وفاة أبو بكر رضى الله عنه أجمع المسلمون على إقامة خليفة يحكم المسلمين وبعد وفاة عمر وعثمان رضي الله عنهم اجمع المسلمون على ذلك ايضا .فإذن مع اختلاف الصحابة على شخص من يكون الخليفة إلا أنهم لم يختلفوا أبدا على انه يجب ان يكون للمسلمين خليفة يحكمهم بالاسلام .
إذن إقامة الدين وتنفيذ أحكام الشرع في جميع شؤون الحياة مسالة فرضها الله سبحانه وتعالى وهذا لا يتم إلا بإقامة الخلافة الاسلامية وبيعة خليفة للمسلمين يحكمهم بما انزل الله . فمالا يتم الواجب الا به فهو واجب وهذه قاعدة شرعية .
وطالما أن إقامة الدين وتنفيذ أحكام الشرع في جميع شؤون الحياة فرض على المسلمين ، فإن هذا لا يمكن ان يتم إلا بتنصيب خليفة .
إذن وجوب وجود خليفة للمسلمين يحكمهم بالاسلام فرض وواجب على المسلمين .
إن القعود عن إقامة خليفة للمسلمين هو معصية من اكبر المعاصي يعاقب عليها والتقصير فيها كالتقصير في أي واجب كالصلاة والحج والزكاة وغيرها . واكثر من من ذلك الخلافة تاج الفروض ، هي الفرض إذا وجد وجد باقي الفروض ، فعدم تطبيق شرع الله سبحانه وتعالى وعدم إقامة الخلافة هي منكر من أكبر المنكرات التي يحاسب الله سبحانه وتعالى عليها ، والقعود عليها إثم عظيم .
اللهم نجنا من القوع في هذا الاثم ، واجعلنا من العاملين المخلصين لتحكيم شرعك وإقامة الخلافة الاسلامية
واجعلنا من المخلصين في هذا العمل إنك القادر على ذلك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
-------------------------------------
التعليق
بارك الله بالسيد شريف زايد على ما تفضل به وبارك الله بقناة الحافظ والقائمن عليها لبثهم هذا البرنامج القيم
إن ما جاء في هذه الحلقة من تبيان لأهمية العمل لعودة دولة الخلافة مهم جدا للمتلقي ان يعرف به
فقد اتى على ذكر أدلة شرعية تؤكد وجوب العمل لقيام دولة الخلافة ربما كثير من المشاهدين لم يكونوا يعرفون أنها بهذه الأهمية
بسبب التعتيم عليها في الاعلام العربي خاصة القنوات الفضائية الدينية ، ولم ياتي أي شيخ من مشايخ القنوات الفضائية الدينية على الحديث على اهمية العمل لعودة دولة الخلافة ناهيكم عن التحريف لكثير من الايات والاحاديث التي تتناول هذا القضية المهمة قضية الخلافة والعمل لعودتها ، فكان المتلقي تقريبا مغيبا تماما عن المعنى الصحيح لقضية الخلافة ووجوب العمل لعودتها . مفاهيم اسلامية مهمة جدا مغيبة عن المتلقي ،و هذا البرنامج وهذه الحلقة طرحت بعض المفاهيم المغيبة عن المتلقي و سيجد الملتقي أيجابات تساؤلات لم يكن يعرف إجابتها .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
نبهاني
المشاركة Jul 23 2012, 11:16 PM
مشاركة #7


ناقد جديد
*

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 9
التسجيل: 18-July 12
رقم العضوية: 1,945




حسب ما قرأت ان قناة الحافظ تتبع قناة الناس التي يشرف عليها الشيخ الحويني ومحمد حسان بتمويل من عضو في مجلس الشورى السعودي

فهل من معلومات جديده عن القناه ؟

وهل البرنامج بأجر ام هو هبه من القناه ؟

وهل هناك خلفيه للسماح لشباب الحزب ببرنامج على قناه تعتبر سلفيه ؟؟

حاولت البحث ولم اوفق بنتيجه فمن عنده معلومات يفيدنا بها بارك الله فيه
Go to the top of the page
 
+Quote Post
الناقد الإعلامي
المشاركة Jul 24 2012, 08:53 AM
مشاركة #8


ناقد إعلامي
*****

المجموعة: Banned
المشاركات: 1,457
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 22



أخي الكريم نبهاني ,
هذه معلومات ادارية لا يعلمها إلا القائمون على القناة وحزب التحرير فاسأل أحد هؤلاء علّهم يجيبوا تساؤلك .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
نبهاني
المشاركة Jul 24 2012, 06:15 PM
مشاركة #9


ناقد جديد
*

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 9
التسجيل: 18-July 12
رقم العضوية: 1,945



طيب اعتذر اخي عن اسئلتي لم انتبه انها في غير مكانها

شكرا لكم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 24 2012, 07:37 PM
مشاركة #10


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

الحلقة الخامسة من برنامج ثم تكون خلافة




حلقة اليوم من برنامج ثم تكون الخلافة عن اقوال بعض العلماء في وجوب الخلافة
قال القرطبي في كتاب احكام القران في قول الله تعالى "ان جاعل في الارض خليفة "يقول القرطبي هذه الاية اصل في نصب أمام و خليفة يسمع له ويطاع..
قال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري(أجمع الأئمة على انه يجب نصب خليفة وعلى الامة وجوبه بالشرع ولا بالعهد)
وقال ابن حجر الهيثمي الصواعق المحرقة (ان الصحابة رضي الله عليهم أجمعوا على أن نصب الإمام بعد انقراض زمن النبوة واجب بل جعلوه أهم الواجبات حيث اشتغلوا به عن دفن الرسول صلى الله عليه وسلم ).
ويقول شيخ الاسلام ابن تيمية في كتابه السياسة الشرعية :يجب ان يعرف ان ولاية امر الناس من أعظم واجبات الدين بل لا قيام للدين الا بها .
مما قاله ابن حزم اتفق جميع أهل السنة على وجوب الإمام
ثم قال شوكاني تحت فصل يجب على المسلمين نصب امام :
ان الصحابة لم مات الرسول الله صلى الله علية وسلم قدموا أمر الإمامة ومبايعة إمام على كل شيء حتي إنهم اشتغلوا بذلك على تجهيزه صلى الله علية وسلم .
وقال الجزري في الفقه عن المذاهب الاربعة اتفق الائمة رحمهم الله تعالى على ان الامام فرض وانه لابد للمسلمين من إمام يقيم شعائر الدين وينصف المظلومين من الظالمين وعلى انه لا يجوز ان يكون للمسلمين في وقت واحد اكثر من إمام .
هذه بعض اقوال العلماء وللنظر كيف كانت نظرة الخلفاء الى مفهوم رعاية شؤون الناس .
انقل لكم قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولو ان شاة عثرت على نهر دجلة و ظننت ان الله محاسب عنها يوم القيامة لما لم تسوي لها الطريق .
اسمعوا معي هذا الكلام لعمر بن عبد العزيز عندما دخلت عليه زوجته وهو في محرابه يصلي ودموعه تجري على لحيته احدث شيء ؟ فقال اني تقلدت امر امة محمد صلى الله عليه وسلم .فتفكرت بالفقيرالجائع والمريض الضائع والعاري المظلوم المقهور والقريب الاسير والشيخ الكبير ذي العيال الكثير والمال القليل فعلمت ان ربي سيسالني عنهم يوم القيامة وان خصمي دونهم محمد فخشيت ان لا تثبت لي حجة عند الخصوم .
ايها الاخوة الكرام ان تاريخ الخلافة تاريخ مشهود لا ينسى فهل ينسى المسلمون المعتصم بالله خليفة المسلمين الذي لم ينتظر حتى الصباح عندما وصل خبر استغاثة امراة اعتدى عليها ونزع عنها حجابها وصرخت واه معتصماه فجهز من فوره جيشا ودمر اسوار عمورية التي هي انقرة عاصمة تركيا الان .
هل ينسى المسلمون موقف هارون الرشيد من نكفور ملك الروم عندما رفض دفع الجزية لدولة الخلافة فارسل له هارون قائلا :من هارون امير المؤمنين الى نكفور كلب الروم الجواب ما تراه دون ما تسمعه هل ينسى المسلمون صلاح الدين قاهر الصليبيين ومحرر المسجد الاقصى من نجسهم في ظل حكم الخليفة العباسي بمباركته .؟
هل ينسى المسلمون قطز و بيبرس قائد التتار ومعركة عين جالوت .؟
هل ينسى المسلمون كيف فتح الخلفاء العالم واخضعوه الى حكم الاسلام؟
هل يمكن ان ننسى قائد عظيم كعقبة ابن نافع وقف على شواطىء الاطلسي وخاطبه قائلا ولله لو اعلم ان ورائك أناس لخضتك بسنابل خيلي ؟
هل ينسى المسلمون تلك الأسماء العظيمة في تاريخنا العظيم موسى بن نصير وطارق بن زياد اللذن فتحا الاندلس .وقتيبة بن مسلم البذي فتح بخارى وسمرقند ؟
هل ينسى المسلمون محمد بن قاسم الذي فتح السند والهند فكانت هذه الفتوحات العظيمة في عصر الخلافة الاسلامية؟!
وهل يمكن أن ننسى محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية وتحقق على يديه بشارة النبي صلى الله عليه وسلم ( لتفتحت القسطنطينية فلنعم الأمير أميرها ولنعم ذلك الجيش) ، ثم غن محمد الفاتح لم يكتفي بذلك بل قام بفتح بلاد الصرب وبلغاريا ورومانيا والبوسنة وكان في طريقه الى تحقيق فتح روما ايضا ، لكن وافته المنية وهو في طريقه الى روما .
هل تعرفون أيها الاخوة الكرام أن أمريكا دفعت الجزية لدولة الخلافة حين وقعت امريكا معاهدة في 12-صفر- 1210 هجرية
الموافق 5-9- 1795 ميلادية . تدفع بموجبها أمريكا 642 ألف دولار ذهبي وسنويا 12 ألف ليرة عثمانية ذهبية ؟!
وهي المعاهدة الوحيدة التي كتبتها أمريكا بغير لغتها .
وهل يمكن ان ننسى إرسال ملك فرنسا لخليفة المسلمين سليمان خان عندما تعرض للأسر على يد بعض المناوئين لحكمه ، وما كان من خليفة المسلمين إلا أن أرسل للخاطفين رسالة يستفسر عن حال ملك فرنسا ، فما كان منهم إلا أن أرسلوا ملك فرنسا وفكوا أسره بمجرد رسالة رسالة أرسلها خليفة المسلمين ؟! .
لقد كانت دولة الخلافة منارة العلم وموئل العلماء ، فهل يمكن أيضا ان ننسى الملك شارل مان إمبراطور الفرنجة عندما أهدى له خليفة المسلمين ساعة مائية عندما فتحت الساعة أبوابها ودقت ظنت حاشية الملك ان الساعة يسكنها الجن والعفاريت .
هل يمكن ان ننسى رسالة جورج الثاني ملك انجلترا والسويد والنرويج الى أمير المسلمين في الأندلس ليقبل أمير المسلمين بعثة من بنات أشراف الانجليز من بينهم أبنة شقيقة ملك انجلترا جورج الثاني لطلب العلم في معاهد بلاد المسلمين ؟!
هذا كان حالنا أيها الأخوة عندما كانت تستظلنا دولة الخلافة الاسلامية التي حكمت المسلمين طوال ثلاثة عشر قرنا ، فحققت مالم تحققه أي دولة في العالم .
وهذا ما يجب ان نكون عليه في قادم الايام عندما نستعيد تلك الدولة التي تعيد للأمة كرامتها وعزها ومجدها .
إن العمل لاستعادة هذه الدولة مرة ثانية وإقامة الخلافة الاسلامية التي فرضها علينا ، ندعوكم نحن في حزب التحرير ايها الأخوة المسلمون جميعا لتكونوا جنودا من جنود تلك الدعوة ولتعملوا معا مخلصين لاستعادة هيبة الأمة وكرامته باستعادة الخلافة الاسلامية واستئناف الحياة الاسلامية التي تحبون أعزة على الكافرين ، إذله على المسلمين .
وأخيرا أتوجه لكم بالشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

======
التعليق
في هذه الحلقة وجه السيد شريف ذهن المتلقي الى أيام المجد والعزة والازدهار التي كانت تعيشه الأمة في ظل دولة الخلافة
وأشعر المتلقي بالحنين الى العودة الى عودة هذا الزمان الزاهر والمشرق .
وفي ذلك تشجيع للمتلقين للسعي والعمل لاستعادة هذا المجد المسلوب .
فهذا البرنامج ومثله ما يحتاجه المشاهدين ليسمعوه ويشاهدوه ، فهي تعمل على توعيتهم التوعية الصحيحة من أجل العمل على النهضة الصحيحة
بارك الله بالسيد شريف زايد والشكر موصول للقناة التي تبث هذا البرنامج القيم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Jul 24 2012, 09:57 PM
مشاركة #11


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

مضمون الحلقات راقي جدا وينم عن وعي فكري مميز جدا

بارك الله في شباب حزب التحرير -ولاية مصر وفي إعلام محلي ملتزم بقضايا الأمة المصيرية .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 25 2012, 09:33 PM
مشاركة #12


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

الحلقة السادسة من برنامج ثم تكون خلافة .... على قناة الحافظ



بعنوان شكل نظام الحكم في الاسلام


شكل نظام الحكم في الاسلام هو متميز عن اشكال الحكم المعروفة في العالم ، فهو ليس نظام ملكي ولا نظام جمهوري ولا نظام امبراطوري .
في النظام الملكي يصبح الملك ملكا بالوراثة . في الاسلام السلطان للأمة تنيب عنها من يطبق عليها شرع الله تعالى وتتم بالاختيار ، فالخلافة عقد مراضاة بين الأمة وبين خليفة المسلمين .
في النظام الملكي هناك امتيازات للملك فهو فوق النقد ولا يمكن محاسبته ولا بشكل من الاشكال فهو فوق القانون .
اما في نظام الخلافة خليفة المسلمين ليس فوق القانون ، بل هو يخطيء ويصيب وتحاسبه الامة وتثور عليه إذا ظهر منه الكفر البواح .
النظام الجمهوري يكون إما نظام رئاسي او نظام جمهوري . في النظام الرئاسي يكون هناك رئيس جمهورية هو الذي يحكم ومعه بعض الوزراء .
في النظام البرلماني يكون رئيس الجمهورية له صلاحيات قليلة جدا بينما الذي يحكم هو رئيس الوزراء .
في النظام الجمهوري السيادة للشعب ، بينما في نظام الخلافة السيادة للشرع .
دول الغرب حاولت أن تلتف على المسلمين لأن الإسلام لم يترك كبيرة ولا صغيرة إلا ويضع عليها حكما .فأراد الغرب ان يلتف على ذلك بنظام الديمقراطيةلانتخاب الحكام ، وهي رأي الشعب عبر صناديق الاختراع .
وهذا التفاف على فكرة الديمقراطية ، فالديمقراطيةلا تعني ذلك بل تعني وسيلة من الوسائل يجوز للمسلمين ان يستعملوها .والمسلمون اول من استعملوها قبل 1400 عام عندما طعن عمر بن الخطاب طلب منه المسلمون أن يستخلف فجعل المسألة في ستة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقام عبد الرحمن بن عوف على مدى ثلاثة ايام يأخذ جواب الناس حتى تبين ان كفتة عثمان بن عفان هي الراجحة .
أما من قال أن الديمقراطية هي الانتخاب فهذا مخالف للشرع . إذ أن الديمقراطية أساسها إعطاء الشعب حق التشريع وتقوم على فكرة الحريات وهي فكرة مقدسة في الفكر الديمقراطي .بينما في الاسلام لا توجد حريات بالمعنى الديمقراطي . لأن الانسان المسلم مقيد في كل شيء فإما افعاله فرض أو حرام او مندوب او مباح .
نظام الخلافة في الاسلام نظام فريد متميز فهو ليس نظام إمبراطوري تعطي ميزة لمركز هذه الدولة وتعطي كل ثروات من اطراف الامبراطورية تركزها في مركز الامبراطورية .
بينما في الخلافة الاسلامية كل ثروات الدولة تتعامل بها سواء بسواء ، لكل إقليم حق الرعاية في الدولة بالتساوي .
اما النظام الاتحادي تنفصل الاقاليم في هذا النظام لكن تتحد في الحكم العام ، مثل المانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية .تشترك في الحكم العام ولكن تنفصل في المالية فكل ولاية لها مالية خاصة ما يخرج منها يعودة لهذه الولاية .
في الاسلام لا توجد التفرقة كل ولايات الدولة سواء ، والنظام الذي يربطها نظام وحدة ، وتؤخذ الاموال وتنفق على الولايات بقدر حاجة تلك الولاية .
المسالة الاخيرة أجهزة الدولة وهي 13 جهازا الاول الخليفة 2- المعاونون 3- وزراء التنفيذ4- الولاة 5- الجيش 6- الأمن الداخلي 7- الامن الخارجي- 8- الصناعة 9- القضاء 10- مصالح الناس 11- بيت المال 12- الاعلام 13- مجلس الأمة .
هذه هي الدولة الاسلامية تمتلك شكلا متميزا فريدا لا يمكن ان يشبه أي نظام في العالم .عاش فيها المسلمون فترة 13 قرنا ثم بعد أن أزيلت هذه الدولة رأينا المسلمون يحكمون بأنظمة مستوردة من الغرب ومن الشرق لا تشبه نظام الحكم في الاسلام الذي هو نظام الخلافة .
أقر الله أعيننا بدولة الخلافة وإن شاء الله نعيش في ظلها .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------
التعليق

شرح واضح جليّ لا لبس فيه قدمه شريف زايد عن أشكال أنظمة الحكم الوضعية القائمة في العالم وقارنها بشكل نظام الحكم في الاسلام .

هذه المواضيع الهامة محروم منها المتلقي المسلم ، لأن الاعلام العربي يعمل على تغييبها وإن تناولها يتناولها بالتضليل والتشويه حتى لا تصل المفاهيم الاسلامية الصحيحة للمتلقي ويظل عبدا للأنظمة الوضعية الكافرة .
وحزب التحرير الأقدر على تناول هذه المفاهيم وشرحها للمشاهد المسلم .فبارك الله فيهم وجزى الله قناة الحافظ كل خير على مساهمتهم في نشر هذا البرنامج .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 26 2012, 09:23 PM
مشاركة #13


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

الحلقة السابعة من برنامج ثم تكون خلافة هي حلقة معادة للحلقة السادسة
والتي كانت بعنوان شكل نظام الحكم في الاسلام .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 27 2012, 09:56 PM
مشاركة #14


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
الحلقة الثامنة من برنامج ثم تكون خلافة ....
بعنوان : أقوال زعماء الغرب عن قرب عودة الخلافة وتخوفهم منها



إن المد الجارف الصاعد لفكرة الخلافة أصبح الساسة الغربيون يعيشون حالة فزع حقيقي مع تنامي حالة فزع حقيقي من تنامي الدعوة لها وانحسار الدعوات الاخرى التي وقفوا ورائها لزمن طويل .وباتوا لا يستطيعون كتمان رعبهم من قرب انبعاثها ، وأصبحوا لا يتركون مناسبة إلا ويعلنون رفضهم القاطع لقيامها ، وانها الشيء الوحيد التي لا يمكن ام يساموا فيه .
وسوف انقل بعض تصريحات هؤلاء الزعماء حتى ندرك كيف ان الغرب المستعمر يدرك ان الخلافة باتت قريبة وانها تشكل تهديدا خطيرا لدولهم ولكيانتهم ولنهبهم خيراتنا واستيلائهم على ثرواتنا .

بداية من بوتين رئيس روسيا الحالي الذي قال :
إن الارهاب الدولي أعلن حربا على روسيا لهدف اقتطاع اجزاء منها وتأسيس خلافة إسلامية .
هنري كيسنجر قال :

إن التهديدات ليست آتية من الإرهاب ولكنّ التهديد آت من الإسلام الأصولي المتطرف الذي عمل على تقويض الإسلام المعتدل المناقض لما يراه الأصوليون في مسألة الخلافة الإسلامية

توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق أما المؤتمر العام لحزب العمال قي 6-7-2006 : الذي يقول :

إننا نجابه حركة تسعى إلى إزالة دولة إسرائيل، وإلى إخراج الغرب من العالم الإسلامي، وإلى إقامة دولة إسلامية واحدة تحكّم الشريعة في العالم الإسلامي عن طريق إقامة الخلافة لكل الأمة الإسلامية
وانقل لكم كلام بوش الإبن في 8/10/2005:"يعتقد المقاومون المسلحون أنهم باستيلائهم على بلد واحد سيقودون الشعوب الإسلامية، ويمكنونهم من الإطاحة بكافة الحكومات المعتدلة في المنطقة، ومن ثم إقامة إمبراطورية إسلامية متطرفة تمتد من إسبانيا إلى إندونيسيا."

دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي السابق 5/12/2005 :
"ستكون العراق بمثابة القاعدة للخلافة الإسلامية الجديدة، التي ستمتد لتشمل الشرق الأوسط، وتهدد الحكومات الشرعية في أوروبا وأفريقيا وآسيا. هذا هو مخططهم، لقد صرحوا بذلك، وسنقترف خطأ مروعا إذا فشلنا في أن نستمع ونتعلم."

جريدة "مليات" التركية في 13/12/2005 نقلاً عن صحيفة نيويورك تايمز:"إنأصحاب الصلاحية في إدارة بوش باتوا يتداولون كلمة "الخـلافة" في الآونة الأخيرة"كاللبان . " من كثرة حديثهم عنها.
وقال ساركوزي رئيس فرنسا في أول خطاب له في 27/8/2007 حذر منقيام دولة الخلافة التي ستمتد حسب تعبيره من "إندونيسيا إلى نيجيريا."
كذلك نشر موقع نيوأمريكا مقالا للكاتبة "ريفين جلابوغ" في 29/6/2011 تحت عنوان (مؤتمرات خلافة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة) قالت فيه: "إن من يقف خلف هذا المؤتمرات هو حزب التحرير" وانه "حزب سياسي عالمي يسعى إلى تشكيل الخلافة." وتقول نقلا عن موقع "ذي بليز": "إن هذا التنظيم تحديدا يعمل بجد وحزم ضد الولايات المتحدة، ويتهم القوة العظمى بالمستَعمرة، وأن الحزب يقف بقوة ضد وجود إسرائيل، واصفا إيّاها بالغيرشرعية مطالبا بإزالتها".

وأكّدت على وجوب الحذر بالقول "انه خلال ثورةمصر حذر المحافظ "بندت جلين بيك" من أن مطالب بعض الثوار النهائية هوإقامة خلافة إسلامية في مصر." وتنهي الكاتبة مقالتها عن حزب التحرير في نصف سطر قائلة: "حسنا يبدو أنهم واعون على كل شيء."

كما يقول ريتشارد مايرز قائد التحالف الصليبي في العراق في 31/06/2006 :"إن الخطر الحقيقي والأعظم على أمن الولايات المتحدة هو التطرف الذي يسعى لإقامة دولة الخلافة."

كما يقول جون شياالصحفي الأمريكي ورئيسِ تحريرِ مجلةِ "أمريكان ريبورتس" في رسالة إلى أوباما في 11/1/ 2010 :

ينصحه فيها بالتفاوض مع دولة الخلافة القادمة:"الحقيقة الجلية هي أنه لا يستطيع أي جيش في العالم، ولا أية قوة عسكرية - مهما بلغت درجة تسليحها - أن تهزم فكرة. يجب أن نقر بأننا لا نستطيع أن نحرق قادة هذه الفكرة في كل بلاد الشرق الأوسط، ولا أن نحرق كتبها، أو ننشر أسرارها، ذلك لأن هناك إجماعا بين المسلمين على هذه الفكرة. إن الشرق الأوسط يواجه اليوم القوة الاقتصادية الموحدة للدول الأوروبية، هذا صحيح، لكن علينا أن نعرف أنه في الغد سيواجه الغرب القوة الموحدة لدولة الخلافة الخامسة." وأضاف مخاطبا الرئيس الأمريكي:"إن المعركة بين الإسلام والغرب حتمية لا يمكن تجنبها.. وليس أمامنا إلا أن ندخل في مفاوضات سلام مع الإسلام. إني أتوقع أن يخبرك البعض بأنه من المستبعد تماما أن ندخل في مفاوضات مع عدو متخيل اسمه "دولة الخلافة،" لكنه يجب عليك كقائد عسكري، وأنت تصوغ سياستك في التعامل مع الإسلام، أن تعترف بسخافة الادعاء بأن الإسلام منقسم على نفسه، وأن تعترف كذلك بأن توحيد بلاد الإسلام تحت إمرة قائد كاريزمي أمر محتمل."

وقال كاتب امريكي اخر "هيرب دنينبيرج" في مقال نشرته صحيفة "ذابوليتان" في 15 /5 /2009 :

حذر مما سماه ب "الغزو الإسلامي" لأوروبا قائلا:"إن هدف المسلمين حاليا ربما يقتصر على النيل من إسرائيل، ولكن هدفهم الأساسي يتمثل في السيطرة على أوروبا. " وأضافأنه إذا كانت أوروبا في الظاهر تعتبر "قارة غربية مسيحية" إلا أنها قريباستكون خاضعة للسيطرة الإسلامية، معتبرا أن "انهيار أوروبا المسيحية يمضي بخطى متسارعة" وأن انحسار الثقافة الأوروبية يعود إلى "تراجع الإيمان بالقيم الغربية، في الوقت الذي يستميت فيه آخرون (في إشارة إلى المسلمين) في سبيل إعلاء قيمهم وثقافتهم." وحذر دنينبيرج من أن "الهيمنة الإسلاميةسوف تغزو الولايات المتحدة بعد أوروبا باعتبارها الهدف النهائي للمسلمين "..
إن حزب التحرير عندما يدعو المسلمين للوحدة في دولة الخلافة والانقضاض على اوضاعهم والتخلص من دول الضرار يعيشون تحت سياطها ، إنما هو لا يدعوهم الى مستحيل . إنما يدعو أبناء الأمة المضَللين بتلك الأباطيل عن عدم قدرة المسلمين على لملمة شتاتهم في دولة واحدة . إنما نويد ان نقول إن الخلافة ليست مستحيلة والعمل لها بجانت انه فرض هو ممكن ونستطيع بإذن الله أن نوحد المسلمين في دولة واحدة ، فإذا كان زعماء الغرب المستعمر لبلادنا يدرك أن المسلمين يعملون بجد لاستعادةخلافتهم وتوحيد بلادهم في دولة واحدة ويتهيب ويستعد للوقوف في وجه هذه الدولة ويمنعون المسلمين من التوحد . إذا كان الغرب يدرك ذلك فعلى أبناء الامة الاسلامية ان تدرك ذلك وتهب ولتعمل مع المخلصين لتوحيد بلادهم في دولة واحدة هي الدولة الاسلامية . وكما قال الله تعالى ( أليس الصبح بقريب) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .





لي عودة ان شاء الله
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 28 2012, 09:56 PM
مشاركة #15


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،



عنوان حلقة التاسعة من برنامج ثم تكون خلافة بعنوان

الخلافة وحدة لجميع المسلمين
لا يجوز ان يكون للمسلمين إلا خليفة واحد بما روي عن عبد الله بن عمرو العاص".
عن النبي صلى الله عليه وسلم من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة فؤاده فليطعه فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر .
وعن أبي سعيد الخدري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قل " اذا بويع لخليفتين فاقتلوا الاخر منهما"
عن ابي هريرة عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ
: " كَانَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ تَسُوسُهُمُ الْأَنْبِيَاءُ كُلَّمَا هَلَكَ نَبِيٌّ خَلَفَهُ نَبِيٌّ ، وَإِنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي وَسَيَكُونُ خُلَفَاءُ فَيَكْثُرُونَ ، قَالُوا : فَمَا تَأْمُرُنَا ، قَالَ : فُوا بِبَيْعَةِ الْأَوَّلِ فَالْأَوَّلِ أَعْطُوهُمْ حَقَّهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ سَائِلُهُمْ عَمَّا اسْتَرْعَاهُمْ "
فإذا عقد لخليفتين في بلدين في وقت واحد لن تنعقد لهما لأنه لا يجوز ان يكون للمسلمين خليفتان
بينما نحن اليوم نحكم في أكثر من 50 دولة
بينما بين النبي صلى الله عليه وسلم انه لا يجوز للمسلمين ان يكونوا في أكثر من دولة واحدة . وعلى مدى التاريخ لم يكن للمسلمين إلا دولة واحدة.
.
{ {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ. هذا الاعتصام بحبل الله تعالى مفهوم قوة وليس مفهوم ضعف .وباستعراض التاريخ نجد ان المسلمين طوال تاريخهم الطويل لم يكونوا الا في دولة واحدة ، ولم يحكموا إلا في ظل خليفة واحد ، وان اعترت الدولة الاسلاميةبعض الضعف وبعض الانفكاك لبعض الولايات في الدولة الاسلامية . لكن المسلمون لم يعرفوا الا خليفة واحد اذا مات خليفة تبعه خليفة اخر يقودهم بكتاب الله تعالى .
لو ذكرنا قصة نابليون في حملته على مصر عندما ،جمع ضباطه واركان جيشه في غرفة واسعة وضع فيها سجادة كبيرة، ووضع في وسط السجادة قبعة, وقال لضباطه: من منكم يأتيني بالقبعة؟ فمشى ضابط لاحضارها، فقال له: لا تدس على السجاده، فحاول آخرأن يأخد القبعة بعصا طويلة، فقال له: هاتها بيدك، وهكذا حاول عدة ضباط احضار القبعة فلم يفلح أحد باحضارها وفق الطريقة التي يريدها نابليون.
فقال لهم نابليون. نطوي السجادة ونتناول القبعة. ثم التفت اليهم وقال: هذه القبعة مثل الخلافة، وهذه السجادة مثل البلاد الاسلامية، فلا يمكن أخد القبعة باليد إلا بطي السجادة، ولا يمكن ازالة الخلافة الا باخذها بلداَ بلداَ كطي السجادة، ثم يمكن ازالة الخلافة بكل يسر، وها نحن اخذنا مصر، ثم ناخذ الشام، وهكذا حتى نزيل الخلافة
نفهم من هذا أن عودة الوحدة للمسلمين بالخلافة هي ما زالت حتى اليوم مسألة مهمة جدا تشغل بال المفكرين والسياسيين الغربيين ويحاولون بشتى الطرق منع المسلمين من العمل لتوحيد المسلمين مرة ثانية في دولة واحدة .
ونحن نرى الدول الغربية مع اختلاف لغاتها وقمومياتها وشعوبهااستطاعت ان تتوحد بما يسمى الاتحاد الاوربي بالرغم من الصراعات التي كانت بينهم اخرها الحرب العالمية الثانية ، رأينا المانيا لما فصلت عنها المانيا الشرقية وكان هذا بداية ضعف المانيا ، واستعادت قوتها بعد ان توحدت المانيا الشرقية والمانيا الغربية .
الاولى بنا نحن المسلمون ونمتلك العقيدة الواحدة ويجمعنا كتاب واحد هو القران ونبي واحد هو محمد عليه السلام ولغة القران اللغة العربية ، وبلادنا ممتدة وواسعة تمتلك كل مقومات القوة والوحدة . فنحن نستطيع ان نتغلب على على الحدود المصطنعة حدود سايس بيكو . إن الغرب المستعمر حاول ان يصرف أذهان المسلمين عن الوحدة الصحيحة فأشغل الناس بما يسمى الوحدة العربيةتحت مظلة الجامعة العربة التي ينص دستورها على ان تحترم كل دولة استقلالية الدول العربية الاخرى . هذه الجامعة لا يمكن ان تؤدي الى الوحدة بين البلاد العربية فهي تفرق بين البلاد حتى مسماها جامعة الدول العربية تقوم على فكرة القومية وهي فكرة تقوم على التعصب لجنس ما .والاسلام حرم تلك العصبية . الرسول صلى الله عليه وسلم قال كلكم لادم وادم من تراب لا فرق بين عربي على اعجمي إلا بالتقوى ) .
وحين حاول المنافقون في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ان يثيروا الفتنة بين المسلمين عندما حاولوا الايقاع بين الاوس والخرزج فتقاتل الاوس وتنادوا بدعوى الجاهلية فقال النبي صلى الله عليه وسلم أبدعوى الجاهلية وانا بين اظهركم ؟.
إننا في حزب التحرير ندعو للوحدة لأقامة دولة الخلافة الاسلامية ، التي لا تعني أن تكون مصر وتنضم لها البلاد المجاورة كالسودان وليبيا وغيرها حتى تتم الوحدة في جميع بلاد المسلمين في دولة واحدة .
فهذا هو حزب التحرير وهذه هي دعوته وهذا هو هدفه . ألا يستاهل هذا الهدف ان يحتضنه المسلمون وينصرونه ويؤازروه ويعضوا على دعوته بالنواجذ ؟ . فيا أيها المسلمون ويا اهل مصر الكنانة يدعوكم حزب التحرير لتكون الكنانة نقطة الابتداء والارتكاز لتلك الدولة التي تطبق شرع الله سبحانه وتعالى .
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 29 2012, 04:40 PM
مشاركة #16


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

الحلقة العاشرة من برنامج ثم تكون خلافة ...



بعنوان { إن الخلافة ليست حلماً ، إنما هي وعد ربنا وبشارة رسولنا صلى الله عليه وسلم}

قال تعالى { وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ}

ومر معنا الحديث الذي بشرنا بأن الخلافة على منهاج النبوة هي عائدةإن شاء الله بعد الملك الجبري الذي هو الى زوال .
صحيح ان الجيل الحاضر لم يعي على الدولة الاسلامية ولمم يعي على الخلافة الاسلامية التي يطبق بها الاسلام ، وإن كان هناك من عاش في اواخر الدولة العثمانية التي هي اخر دولة اسلامية ، فإنه راى بقايا فيها اسلام ولم يرى دولة حقيقة تطبق الاسلام كما أراد الله سبحانه وتعالى .وبهذا فإنه من الصعب وأصعب ما يكون أن نقوم بتقريب أذهان المسلمين الى صورة الحكم في الاسلام ، لأن هذه الصورةبعيدة جدا عن أذهان الناس ولم يرووا هذا الجيل هذه الدولة ولم يراها مطبقة في أرض الواقع .
كذلك هو متأثر بالأنظمة الديمقراطية الفاسدة المفروضة على المسلمين بلاد المسلمين فرضاً ، وليست هذه الصعوبة وحدها إنما أصعب الصعوبة هو تحويل هذه الأذهان المضبوعة بالثقافة الغربية . لقد كانت الثقافة الغربية سلاح شهره الغرب في وجه الدولة الاسلامية وطعنها بها طعنة نجلاء ، وحمل الى ابناء الامة سلاحه هذا يقطر من دم أمهم القتيلة وقال لهم مفتخرا : لقد قتلت أمكم العجوز التي تستحق القتل لسوء حضانتها لكم ، وقد مهدت لكم عندي حضارة تذوقون فيها الحياة السعيدة والنعيم المقيم" .
ثم إنهم مدوا أيديهم يصافحون القاتل وما يزال سلاحه هذا مخضباً بدماء أمهم . لقد فعل بهم فعل الضبع فيما يروون حينما تجعل فريستها تذهل إلا عن اللحاق بها فلا تصحو إلا بضربة يسيل بها دمها وتصل بها الى قعر الوادي وتأكلها .
لذلك عندما نقول هذه الرجل رجل مضبوع بالثقافة الغربية أي أنه متأثر بها ولا يدري لماذا هو متأثر بها . ولماذا هو يدافع عنها . فحامل الدعوة اليوم كالذي يقف على رأس الجبل وعلى مفترق طرق يرى جماعة من الناس يسيرون الى الطريق الذي يؤدي بهم الى الهلاك وهو قادر على ان يقول لهم من هنا الدرب أبها التائهون . هذا هو حامل الدعوة الذي يحمل الدعوة الى إعزار دين الله سبحانه وتعالى لإقامة الخلافة الاسلامية . حامل الدعوة الذي يقول للناس هذه الأفكار أفكار مستوردة من الغرب الكافر حملها لكم وسعى الى تكون هي أفكاركم . ولو تطلعنا الى ما يسمى الغزو التبشيري في بلاد المسلمين لوجدنا أنه بذل كل ما يستطيع الى حمل المسلمين لتبني هذه الحضارة الغربية ويبني هذه الفكرة .
وإن من أشد الأفكار خطورة على عودة الدولة الاسلامية أفكار فصل الدين عن الحياة أو بمعنى أصح أفكار رأسماليةوعلمانية تقول " دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر " والتي تقول " الدين لله والوطن للجميع" " ولادين في السياسة ولا سياسة في الدين "
هذه أفكار مناقضة للاسلام ، لأن الاسلام عقيدة عقلية ينبثق عنها نظام ينظم كل شؤون حياة المسلمين .
كذلك من الأفكار الخطرة التي تهدد عودة الدولة الاسلامية كما كانت والتي لها دور كبير في هدم هذه الدولة ، أفكار القومية والوطنية التي مرت عقود طويلة ونحن نرفع شعارها ونتكلم بها ونقول أمة عربية واحدة وذات رسالة خالدة ، ثم بعد ذلك تبين إن كلها شعارات فارغة .
لقد نظر الغرب في بلاد المسلمين فوجد ان هذه الدولة الاسلامية في بلاد المسلمين تتكون من عنصريين عنصر الترك وعنصر العرب ، فذهب الى الاتراك وقال لهم " لماذا أنتم تقومون بعبء الدفاع عن العرب ؟اتركوهم تخلوا عنهم ، اهتموا بأرضكم ، اهتموا ببلاد الأناضول ." فنشا في بلاد الترك حزب تركيا الفتاة او حزب الاتحاد والترقي ، فهو من الاحزاب التي تدعو الى القوميةالطورانيةوالقومية التركية . ثم ذهبوا الى العرب وقالوا لهم " ما بالكم تتركون الاتراك يحكمونكم ؟ إن الاسلام دين جاء عند العرب ، ونبي هذا الدين عربي ، والقران عربي فكيف تبقون هؤلاء يتحكمون بكم ويحكمونكم ؟
فنشأ عند العرب فكرة القومية العربية وكانت هذه الفكرة التي أدت الى تفتيت الدولة الاسلامية وهزيمتها في الحرب العالمية الاولى .
نحن نقول لهؤلاء المضبوعين بثقافة الغرب الذين ينادون بفصل الدين عن الحياة وبفصل الدين عن الدولة إن الاسلام دين والدولة جزء منه ، ثم نقول لهم ماذا تريدون؟ هل تريدون دولة على غير أساس الاسلام ، أم تريدون دولا متعددةفي بلاد المسلمين ؟
قد أعطانا الغرب منذ ان صار الأمر اليه دولا كثيرة ، ففي سلم خططه إبعاد الاسلام عن الحكم وتقسيم بلاد المسلمين ن وفي تخديرهم في التافه من السلطات . ولا يزال يعطيهم كل حين دولة ليمعن في تضليلهم . وهو على استعداد ليعطيهم اكثر ما داموا يحملون مبدأه ومفاهيمه لأنهم تابعون له .

إن الأمر ليس في قيام دول وإنما هو في قيام دولة واحدة في العالم الاسلامي كله ؟ وغن الأمر ليس بقيام أي دولة ن ولا بقيام دولة تسمى إسلامية وتحكم بغير ما أنزل الله ، ولا بقيام دولة تحكم بالقوانين الاسلامية المجردة دون ان تحمل الاسلام قيادة فكرية . إنما الأمر في قيام دولة تستانف الحياة الاسلامية عن عقيدة ينبثق عنها نظام . يتغلل الاسلام فيها وفي نفوس الناس فيتمكن من العقول وتحمل تلك الدولة الاسلام رسالة للعالم بالدعوة والجهاد .
ليس الدولة الاسلامية خيالا يداعب الاحلام ، لأنها قد أمتلات بها جوانب التاريخ على مدى ثلاثة عشر قرنا . فهي حقيقة وليست حلما كانت كذلك في الماضي وستكون كذلك في المستقبل القريب ان شاء الله وقد امتلات بها العقول والقلوب . وهي امنية الأمة الاسلامية المتعطشة لمجد الاسلام .
غن الدولة الاسلامية هي فكرة وهذه الفكرة حكم شرعي فهي فرض فرضه الله سبحانه وتعالى علينا ، وهي ممكنة وقادرة الأمة على أن تحققها .
كذلك اسرائيل كانت فكرة عند بعض المتصهينين واستطاعوا أن يحققوا هذه الدولة . وتوحيد امريكا في دولة واحدة كانت فكرة لكنها حصلت .

إذن الدولة الاسلامية ليست رغبة تستأسر النفوس عن هوى ، بل هي فرض أوجبه الله على المسلمين وأمرهم أن يقوموا به وحذرهم من عذابه إن هم قصروا بأدائه . وكيف يرضون ربهم والعزة في بلادهم ليست لله ولرسوله ولا للمؤمنين ؟
وكيف ينجون من عذابه وهم لا يقيمون دولة تجيش الجيوش وتحمي الثغور وتنفذ حدود الله وتحكم بما أنزل الله ؟
لذك كان لزاما على المسلمين أن يقيموا دولة إسلاميةلأنه لا وجود للاسلام مؤثراً إلا بالدولة . لأن بلادهم لا تعتبر تحكم بالاسلام إلا اذا كانت فيها دولة الاسلام .
ليست الدولة الاسلامية مع كل هذا من السهولة بحيث يتم الأمر بين عشية وضحاها ، إنما طريقها مفروش بلأشوالك ، محفوف بالمخاطر ، مملوء بالعقبات والمصاعب . ناهيك بالثقافة الغربية الغير إسلامية التي حشيت بها عقولنا ، وبالتفكير السطحي عقبة في طريق إقامة هذه الدولة .
إن الذين يسلكونطريق الدولة الاسلامية لإيجاد الدولة الاسلامية إنما يعملون للوصول الى الحكم ليجعلوه طريقة لاستئناف الحياة الاسلامية في البلاد الاسلامية وحمل الدعوةالاسلامية الى العالم ، ولذلك لا يمكن أن نقبل أن بحكم مجزأًً مهما تنوعت وسائل الإغراء ولا نقبل إلا الحكم كاملاً .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 30 2012, 09:51 PM
مشاركة #17


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
الحلقة الحادية عشر
عنوان حلقة اليوم من برنامج ثم تكون خلافة
منهج حزب التحرير في التغيير



حزب التحرير كان استجابة لقول الله سبحانه وتعالى { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)}

هذه الاية خاطب الله سبحانه الأمة الاسلامية ان توجد جماعة تدعو الى الاسلام وتامر بالمعروف وتنهى عن المنكر .
حزب التحرير نظر في واقع الأمة ووجد أن الأمة الاسلاميةبدون الدولة الاسلاميةتطبق الاسلام بعد غياب الخلافة التي تم اسقاطها وهدمها على يد اتاتورك . ورأى أنه لا يمكن أن تعاد العزة والكرامة إلا بإعادة الخلافة مرة ثانية ، ناهيك على أنها فرض من الله سبحانه . فنظر الحزب في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ليستنبط الطريقة الشرعية من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم التي تقام بها الدولة مرة ثانية إن شاء الله .
النبي صلى الله عليه وسلم مكثفي مكة ثلاثة عشر عاما قام في هذه الفترة بأعمال معينة من شأنها ان تقاك بها الدولة الاسلامية في المدينة المنورة التي هاجر اليها وأقام الدولة وتصرف بتصرفات الحاكم وأسس المسجد وآخى بين المهاجرين والأنصار .
فما الذي فعله النبي صلى الله عليه وسلم طوال هذه الفترة في مكة ، ولماذا مكة بالتحديد ؟
إن الواقع الذي تعيشه الأمةاليوم مشابه الى حد كبير الواقع الذي كان يعيشه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة .
وذلك أن مكة كانت في فترة بعثة النبي صلى الله عليه وسلم لا توجد فيهادولة تطبق الاسلام .
فرأى النبي أن يجعل من مكة هي مركزها .
التشابه مع واقعنا اليوم في عدم وجود دولة تطبق الاسلامكما أنزله الله سبحانه على النبي صلى الله عليه وسلم .
والأمة اليوم مجزأة الى أكثر من 50 دولة، بينما لا يجوز للمسلمين إلا أن يكونوا في دولة واحدةيحكمها حاكم واحد هو خليفة المسلمين . فالنبي يدعو يدعو الكفر للدخول في الاسلام . الواقع اليوم الناس والحمد لله مسلمين عقيدتهم الاسلام يحبون الاسلام، لكنهم لم يتخذوا منقضية عودة الحكم بما أنزل الله قضية مصيرية .
كما أن قد تأثرت عقولهم وثقافتهم بأفكار ومفاهيم مناقضة لعقيدةالاسلام كالليبرالية والعلمانية والوطنية وغيرها.
النبي صلى الله عليه وسلم بدأ بالدعوة سراً 3 سنوات ، كان يدعومن يلمس فيه قبول للاسلام .فمن كان يؤمن بالنبي ورسالته كان يعلمه في دا الارقم ويثقفه ويبني عقيدته بناءاص صحيحاً سليما .
هذه المرحلة يمكننا ان نسميهامرحلة التثقيف . في هذه المرحلةأهتم النبي ببناء شخصيات مسلمة هم الصحابة رضوان الله عليهم. وهم شخصيات فذة لم يمر على الأمة الاسلاميةشخصيات إسلامية مثلها .
والواجب على أي حزب أو اي تكتل يعمل للحياة الاسلاميةأن يقوم بهذه المرحلة مرحلة التثقيف ، بأن يُعد شبابنا ويحعل منهم شخصيات إسلامية وعقلياتهم اسلامية وميولهم ومشاعرهم ونفسياتهم منبثقةعن الاسلام.
فّإذا أوجدوا اشخصيات الاسلامية المثقفة الثقافة الاسلامية والتي تحب ما يحب الله سبحانه ، وتسخط ما يسخطه الله سبحانه انتقلنا الى المرحلة الثانية وهي مرحلة التفاعل بما يحملونه من أفكار صحيحة وعقيدة سليمة للمجتمع . خرج النبي بكتلته التي بناها الى مجتمع مكة فخرج في صفين الأول صف حمزة بن عبد المطلي والثاني صف عمربن الخطاب .
وبدأ في الصراع الفكريمع الأفكار المتناقضة للاسلام كفكرة الاشراك بالله سبحانه وتعالى ن وكفكرة التطفيف في المكيال ،وكفكرة وأد البنات ...
وغيرها من الأفكار المتناقضة للإسلام . كان النبي يضع الخط المستقيم امام الخط الأعوج .

كذلك الكتلة او الحزب الذي يعمل لاستئناف الحياة الاسلامية ، تتعرض للأفكار الموجودة في المجتمع والتي هي أفكار مخالفةومناقضة لأفكار الاسلام . الأفكار الموجودة الان في المجتمع هي الأفكار القومية والتي هي التعصب لجنس معين نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال : دعوها غنها منتنة " . وكذلك أفكار فصل الدين عن الحياة ، فإن الاسلام لا يفصلالدين عن الحياة لأن الدين جاء ليسوس هذه الحياة بأحكام الله سبحانه وتعالى .

فالقضية الاساسية في مسالة التفاعل والتي يقوم بها الحزب هي محاربة كل فكر دخيل على الاسلام وتبيان الفكر الصحيح المنبثق عن عقيدة هذه الامة .
كذلك خاض النبي صلى الله عليه ولم كفاح سياسي مع صناديد الكفر في مكة الذين كانوا حجر عثرة في وجه تطبيق وإثامة دولة الخلافة مثل ابو جهل وابو لهب وغيرهم منصناديد الكفر في مكة .
الان الدول المستعمرة والتي تحارب المسلمين وتحاول منهم من استعادة عزهم ومجدهم ، فواجب على كل حزب ان أن يعمل من اجل استئناف هذه الحياة مرة اخرى ن وان تتعرض لكل كم نيحارب هذه الأمة سواء من الغرب المستعمر في بلادنا أو من حكام عينوهم ليكونوا أداة طيعة في يده .
إذا القضية الاساسيةالان هي قضيةإيجاد رأي عام على فكرة تطبيق الاسلام والحكم بالاسلام وإثامة دولة الخلافة واستئناف الحياة الاسلامية . حتى يكون هذا الرأي العام المحرك للأمة تتخذ منه قضية مصيرية قضية حياة او موت .

إن النبي كان يدعو الناس وكان يوجد رأي عام على لفكرة الاسلام ووجد هذا الراي العام في المدينة ، ذلك بعد ان تحجرت مكة فآمن من آمن وظل على كفره من ظل على كفره .
فبدأ النبي يتقصد القبائل القوية القادرة على حمايةهذه الدعوة ، وكانوا أكثر من 13 قبيلة حتى أراد الله إعزاز دينه ونصرة نبيه ، فبايعه الأنصار بيعة العقبة الاولى والثانية ، وبعد ذلك هاجر اليهم النبي صلى الله عليه وسلم وأقام الدولة الاسلامية .
لكن الان القوة والمنعة والنصرة ليست في قبيلة، إنما هي في الجيوش ، لأن أهل القوة والمنعة والنصرة هم الضباط والقادة
التي يجب أن تنحاز الى ما تريده الأمة لأنهم جزء من الامة تتأثر بماتتأثر به الأمة ، وتحركهم المشاعر التي تحرك الأمة
فالحزب يتقصد هؤلاء ويطلب النصرة منهم لتطبيق شرع الله وإقامة الدولة الاسلامية ، وتوحيد المسلمين في دولة واحدة .
ولكن الحزب يقتفي أثر النبي صلى الله عليه وسلم في انه لا يقوم بأي عمل مادي ، وقال للأنصار في بيعة العقبة الثانية ( لم نؤمر بعد) .فالحزب يسير في هذه الطريقة متبنياً طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مستعملا العمل الفكري في الأمة لإيجاد رأي عام المنبثق عن وعي عام ، ولكنه لا يستعمل اي وسائل ماديةفيها عنف لأنه هذا مخالف لطريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
بهذه الطريقة ندعوكم للعمل مع حزب التحرير لاستئناف الحياة الاسلامية ،وإقامة الخلافة الاسلامية مرة ثانية .
واخيرا اتوجه بالشكر لحسن استماعكم ..... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Jul 31 2012, 03:59 PM
مشاركة #18


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الحلقة الثانية عشر
هي إعادة للحلقة السابقة
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Aug 1 2012, 09:38 PM
مشاركة #19


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

هذه الحلقة الثالثة عشر من برنامج ثم تكون خلافة على قناة الحافظ
وفي مقدمة الحلقة ذكر السيد شريف زايد أن هذه الحلقة إستكمال لما بدأه في حلقة امس عن أهل الذمة
حيث قال : نستكمل ما بدأناه في الحلقة السابقة عن تطبيق الاسلام على غير المسلمين )
مع العلم ان الحلقة السابقة كانت حلقة إعادة للحلقة الثانية عشر والتي كانت( بعنوان منهج حزب التحرير في التغيير )


وانقل لكم اهم ما جاء في حلقة اليوم الحلقة الثالثة عشر :

=================

الحلقة الثالثة عشر

من برنامج ثم تكون خلافة ...

تطبيق الاسلام على غير المسلمين

في هذه الحلقة نستكمل ما بدأناه في الحلقة السابقة عن تطبيق الاسلام على غير المسلمين .
وبيننا ان التاريخ حافل في تاريخ تلك الدولة ، ولم يتعرض اهل الذمة الى اي اضطهاد ديني
اذا كان حدث اضطهاد ديني يكون حدث في غير دولة المسلمين ، بل يكون حدث في الدول القطرية الموجودة الان .
ذكرنا بعض الامثلة في تعامل الدولة الاسلامية مع غير المسلمين أذكر الان واكمل هذا الكلام .
لما استخلف عمربن عبد العزيز أن قتادة بن فتح سمرقند دون ان يدعوهم الى الاسلام أو دفع الجزية
إشتكى أهل سمرقند الى عمربن عبد العزيز في ذلك . فكتب عالى عامله يأمره أن ينصبوا قاضيا ينظر فيما ذكروا
فحكم القاضي بإخراج امسملين على ان ينذرهم بعد ذلك ، فكره أهل سمرقند الحرب وطلبوا بأن يبقى المسلمون ...
اما كيف سيطبق الاسلام عليهم . الله لا يكره أحد على الاسلام، ولم يحدث في تارخ الدولة الاسلامية مطلقاًكان النبي صلى الله عليه وسلم يوقع العقوبة على غير المسلمين كما يوقعها على المسلمين . فقد قتل النبي يهودياًعقوبة على قتله إمرأة .
وحكم عليه الصلاة والسلام على رجل وامرأة يهوديين قد زنيا فرجمهما النبي صلى الله عليه وسلم .
إن لأهل الذمة علينا حماية ما على المسلمين ، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من قتل نفساً معاهدة لها ذمة الله ورسوله فقد أخفر ذمة الله فلا يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفاً)
وقد أوتي بمسلم قتل يهودياً فقتله النبي صلى الله عليه وسلم .
ولأهل الذمة من رعاية شؤونهم وضمان معيشتهم ما للمسلمين . وعن ابن عباس قال صالح رسول الله صلى الله عليه وسلم
أهل نجران ومما جاء في الحديث : ان لا يهدم لهم بيعة ولا يفتنوا عن دينهم مالم يحدثوا أو يأكلوا الربا) .
مما يدل يدل على جواز زياراتهم وإدخال الأنس عليهم .
وقال علي رضي الله عنه " إنما بدل الجزية لتكون أموالهم كأموالنا ودمائهم كدمائنا"
وعن عمرو بن ميمون عن عمربن الخطاب انه كان في وصيته ( ...وإني أوصي الخليفة من بعدي بكذا وبكذا ن وأوصيه بذمة الله وذمة رسوله خيراً وان يقاتل من ورائهم وإلا يكلفوا فوق طاقتهم .
أهل الذمة يتركون وما يعبدون ، كذلك لا يوخذ منهم ضرائب جمارك كما يأخذون من المسلمين .
وهكذا يكون الذميون في دولة الاسلام كسائر الرعية لهم حق الرعوية وحق الحماية وحق الأمان وحق المعاملة بالحسنى . ولهم أن يشاركوا في جيش المسلمين ويقاتلوا معهم ولكن ليس عليهم واجب القتال ، فلا نفرض عليهم الضرائب سوى الجزية.
إذن يتمتع الذمي بدولة الاسلام بما له من حقوق كالمسلم سواءاً بسواء ، ويتمتع بالواجبات التي عليه من الوفاء بعهد الذمة والطاعة لأموامر الدولة .
هذه هو موضوع الذمة واهل الذمة وغير المسلمين في دولة الاسلام . أحكام متعلقة بعقائدهم يتركوا وما يعبدون . أحكام متعلقة بالاحوال الشخصية كالزواج والطلاق وأكل الخنزير يتركوا وما يعبدون .
أما النظام العام فهم كالمسلمون سواء بسواء فهذه هي الدولة الاسلامية حمَت ورعت رعاياها كل رعاياها من المسلمين وغير المسلمين والى هذه الدولة ندعوكم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
===========================
التعليق

لقد وضع السيد شريف زايد النقاط على الحروف فيما يخص أهل الذمة ، لقد بين ما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات بكل وضوح وبدون لف ودوران
وهذا يسهل على المتلقي فهم قضة أهل الذمة بكل يسر .
بعكس ما فعله ويفعله محمد مرسي رئيس مصر الذي ساوى بين المسلمين وأهل الذمة في كل شيء فيما يحق لهم وما لا يحق
فهو على سبيل المثال عين قبطي مساعداً له وهذا لا يجوز شرعاً ، وما فعل ذلك إلا لإرضاء الغرب على حساب الأحكام الشرعية.
وهذا ليس مستغربا من مرسي ، فقد أقصى الحكم بالشرع وينادي بالديمقراطية المدنية . والتزم بما قام به سلفة مبارك من اتفاقيات دولية يحرمها الاسلام مع دول الغرب .
والله المستعان

Go to the top of the page
 
+Quote Post
ام عاصم
المشاركة Aug 2 2012, 09:26 PM
مشاركة #20


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 2,094
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 27



الحلقة الرابعة عشر من برنامج
من برنامج ثم تكون خلافة
كانت إستكمالا لحلقة الأمس عن اهل الذمة

اهم ما جاء فيها
....الذين يشعلون الفتن ويستغلونها هم الدول التي كانت قائمة بعد هدم دولة الاسلام
الاسلام لم يضطهد لا قبطي ولا يهودي ولا غيرهم عندما كانت هناك دولة ، ضمت هذه الدولة كل مايسمى " أقليات" لم يظهر بالفقه الاسلامي هذا اللفظ ، فهو مصطلح غربي .
الاسلام استخدم لفظ أرقى من كلمة أقليات على العرقية وغيرها.
الاسلام تعامل مع غير المسلمين بتعبير أهل الذمة وهي تعني الامان والضمان والحق والحرمة
عن عمربن الخطاب أنه رأي شيخ يسأل الناس ، فقال ما أنصفناك إن أكلنا شيبتك ثم نأخذ منك الجزية .
وكان مما أمر بع رضى الله عنه ( من لم يطق الجزية فاعفوا عنه ، وإن عجز فأعينوه)
لقد ضرب الاسلام أروع الامثلة مع اهل الذمة . الدولة الصالحة هي التي ترعى شؤون رعاياها بغض النظر عن عرقهم .
هناك احكام فرضتها الشريعة في التعامل مع أهل الذمة منها العدل
المسلم لا يمكن أن يحقق التقوى إذا كان بعيدا عن العدل .
قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ))
الحكم الثاني الوفاء بالعقود
أَوْفُواْ بِالْعُقُودِ ) وقال أيضا( إن الله لا يحبُ الخائنين ) والذمة عقد يجب الوفاء بها
وأيضا نهى الله عن الظلم والبغي : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي : { يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا }
الأمر الاخير
وقال سبحانه وتعالى ( لا إكراه في الدين) والدليل على ذلك استمراروجود غير المسلمينالى اليوم في بلاد المسلمين .
في مقابل ذلك نقض الاوروبيين السريع لوعودهم وعهودهم مع المسلمين التي سقطت بلدانهم تحت ايدي الاسبان وكانوا يكرهون المسلمين على تغيير دينهم .
في مقابل ذلك إن دولة الخلافة في شيخوختها حيث كان أهل الذمة من اليهود والأرمن في استنبول يتصلون مع اعداء الدولة ويكيدون لها ، فرأى السلطان سليم الأول ان يصدر قرارا يجبرهم على اعتناق الاسلام ، فلم يرضى المسلمون بذلك منهم شيخ الاسلام الذي سائه جدا ذلك فقال له : هذا مخالف للشرع ، إن جدكم محمد الفاتح عندما فتح استنبول اتبع الشرع ولم يجبر أحدا على اعتناق الاسلام .
كل هذا حدث واكثر حدث في شيخوخة الدولة في الحلقة القادمة نستعرض فيه مزيد من الأمثلة لأن هذا الموضوع مهم جدا
يتعلق بالرد على من يشكك بإمكانية ان يطبق الاسلام في بلد فيه من غير المسلمين ، ونقول لهم هذا حدث طوال فترة طويلة من الزمن كانت الدولة قائمةوكان غير المسلمين ينعمون بحياتهم لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين .
والسلام عليكم ورحمة الله
================
التعليق
موضوع أهل الذمة من المواضيع التي يطرحها الاعلام كثيرا
ويطرحها بكثير من التشويه والتزوير ، سواء كان التناول لهذه القضية في المسلسلات او البرامج الحوارية حيث يوحون للمتلقي إن الاسلام هاضم لحقوق غير المسلمين ويسيء معاملتهم ، حتى من كثرة التركيز في الطرح كثير من المسلمين انفسهم صدقوا أن الاسلام لا ينصف غير المسلمين ..
نتمنى ان يفيق الاعلام ويعمل على تكثيف البرامج التي تعمل على تصحيح المفاهيم الاسلامية ، فبرنامجاً واحداً لا يكفي
مقارنة مع الكم الهائل الذي يعرض على الاعلام العربي من أجل ترسيخ الصورة المشوهة عن الاسلام والمسلمين .
Go to the top of the page
 
+Quote Post

2 الصفحات V   1 2 >
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 28th March 2024 - 08:30 AM