منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

> حزب التحرير والجهاد
الخلافة خلاصنا
المشاركة Jul 8 2015, 12:48 AM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 4,312
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



حزب التحرير والجهاد
يكثر الحديث من البعض عن حزب التحرير الذي يرون فيه أملا لخلاص الأمة من مشاكلها، ويرون في فكره القوة للتأثير، ويرون شبابه من خيرة الشباب ومن المؤهلين للسؤال عن الأحكام الشرعية وعن الأحداث السياسية الجارية، ويرون فيهم وعيا قويا وكبيرا، يكثر الحديث -حسب ما يفهم البعض- عن عدم قيام الحزب بالأعمال العسكرية مخالفا في ذلك التنظيمات الإسلامية العسكرية، ويقول البعض أن حزب التحرير لو أسس جناحا عسكريا، لما سبقه حزب بالشعبية على الساحة، وهذا الكلام قبل أن ندخل في تفصيله إن دل فإنما يدل على قوة تأثير حزب التحرير في أبناء المسلمين ونجاحه في مشروعه وعمله على صهر الأمة بالأفكار التي يدعو إليها، ويدل على حب الناس للحزب، ويدل أيضا على تعطش الأمة الإسلامية للجهاد وقتال الكفار وأعدائها ممن يعتدون على الإسلام وأهله.
في هذا الموضوع سنتطرق إلى عدة أمور:
1- الجهاد
2- تعريف الجهاد ومتى فرض
3- ما الذي يعتبر جهادا
4- سبب الجهاد
5- أنواع الجهاد
6- الحكم الشرعي في الجهاد
7- وجوب الإعداد للجهاد
8- أركان الجهاد والآثار المترتبة على ترك الجهاد
9- عناصر النجاح لأي كتلة جهادية
10- الصعوبات التي تواجه الحركات الجهادية هذه الأيام في ظل عدم وجود الخلافة
11- عدم جواز الاستعاضة عن الجهاد بالدعوة فقط
12- الجهاد إذا لم يوجد للمسلمين إمام
13- الجهاد فُرض لغيره
14- حزب التحرير
15- دار الإسلام ودار الكفر
16- مشروعية الأحزاب
17- أسباب قيام حزب التحرير
18- غاية حزب التحرير
19- عمل حزب التحرير
20- طريقة حزب التحرير
21- التفريق بين الفروض
22- لا يوجد لحزب التحرير جناح عسكري
23- حزب التحرير سعى لإعادة الجهاد إلى الموضع الذي أمر الله به
24- شباب حزب التحرير لا يوصفون بالقاعدين بل العاملين المخلصين لإقامة الخلافة
25- وصف شباب الحزب بكثرة الكلام
26- التغيير بقتال الحاكم
27- أين نبحث عن أدلة إقامة الدولة الإسلامية
28- شواهد على عدم استخدام الرسول للقتال أثناء إقامة الدولة الإسلامية
29- التغيير شرعا وعقلا لا يكون إلا بطريقة حزب التحرير
30- العمل هذه الأيام أصعب من الفترة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في نواح وأسهل في نواح أخرى

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
******************************************************
================================================
1- الجهاد
2- تعريف الجهاد ومتى فرض
• الجهاد في الوضع اللغـوي [التـَّعرِيفُ اللغـَوِيُّ للجـِهَادِ كـَمَا جَاءَ فِي لِسَانِ العَرَبِ هُوَ: {استِفرَاغ الوُسْع وَالطـَّاقـَةِ مِنْ قـَولٍ أوْ فِعـلٍ }، والحقيقة اللغـوية للفظ الجهاد هي: [استفراغ الوُسْعِ فِي المُدَافعَةِ بَينَ طرَفينِ وَلو تقدِيرا]
• التـَّعرِيفُ الشـَّرعِيُّ: بَذلُ الجُهدِ وَاستِفرَاغُ الوُسْع فِي القِتـَال فِي سَبـِيل اللهِ, مُبَاشـَرَةً أوْ مُعَاوَنـَةٍ بـِمَالٍ أو رَأيٍ أوْ تكثيرِ سَوَادٍ أو غـَير ذلِكَ.
فهناك عدة عناصر للجهاد مثل القتال أو ما في معناه من إلحاق الأذى بالكفار، وإذا لم يكن هناك إلحاق أذى مادي بالكفار فلا يعتبر جهادا وان كان العمل عظيما للمسلمين مؤذيا للكفار مثل خطة سياسية توقع الكفار في أزمات كبيرة، والعنصر الثاني أن يكون هذا القتال في سبيل الله، ولذلك فالجهاد من العبادات، وإذا لم تكن النية التقرب إلى الله فلا يعتبر جهادا يستحق فاعله الثواب من الله تعالى، حتى وان كان صاحبه ظاهريا مجاهد، ولكن إن لم تكن نيته القتال في سبيل الله فعمله لا اجر له عليه بل سيلحقه الإثم من ذلك، والعنصر الثالث أن من يعين المجاهد هو مجاهد أيضا وله اجر المجاهدين، وطرق الإعانة كثيرة للمجاهدين كما ورد في التعريف أعلاه.
والجهاد بالمعنى الشرعي لم يفرض إلا بالمدينة المنورة، وما ورد من آيات مكية ذكر فيها الجهاد فإنما وردت بالمعنى اللغوي من مثل قوله تـَعَالى: {وَمَنْ جَاهَدَ فإنـَّما يُجَاهِدُ لِنفسِهِ} ( العنكبوت 6 ) وقوله تعالى: {وَإنْ جَاهَدَاكَ لِتـُشرِكَ بي مَا ليسَ لكَ بـِهِ عِلمٌ فلا تـُطِعهُمَا} ( العنكبوت 8 ) وقوله تعالى: {وَالذِينَ جَاهَدُوا فِينـَا لـَنـَهدِيَنـَّهُمْ سُبُـلـَـنـَا} (العنكبوت 69) وَأمَّا مَادة الجـِهَادِ فِي الآياتِ المَدَنِـيَّـةِ فـَبَلغـَتْ سِتـَّـةً وَعِشرِينَ كـَلِمَة, وَأكثرُهَا يَدلُّ دَلالـَةً وَاضِحَةً عَـلى مَعنـَى القِتـَال.
وأول آية نزلت في موضوع الجهاد الشرعي وليس الجهاد اللغوي نزلت في طريق الهجرة، أي عند إقامة الدولة الإسلامية وهذه الآية هي: { إذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير *الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز} (39 ، 40 الحج)، وكلمة "أذن" هنا دليل على أن الجهاد أي القتال المنظم كان ممنوعا شرعا، وقلنا منظم لأن هناك الكثير من الصحابة دافعوا عن أنفسهم بشكل فردي فأقرهم الرسول صلى الله عليه وسلم على ذلك ولم يمنعهم، وهذا يعني أنه قد تم إقامة الدولة الإسلامية قبل نزول آيات الجهاد وتشريعه.
()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()
3- ما الذي يعتبر جهادا؟
الذي يعتبر جهادا هو قتال الكفار لإعلاء كلمة الله، وما عدا ذلك لا يعتبر جهادا، فقتال البغاة لا يعتبر جهادا وقتال الحاكم الشرعي الذي يظهر الكفر البواح لا يعتبر جهاد وقتال قطاع الطرق من المسلمين لا يعتبر جهادا، ولا يوجد مثلا قتال للمنافقين كمسمى شرعي، وإن وردت آية: {يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير) فان معناها جهادهم بالمعنى اللغوي، أي كما قال ابن عباس: (أمر بالجهاد مع الكفار بالسيف ، ومع المنافقين باللسان وشدة الزجر والتغليظ) وأما المظاهرات التي تحدث اليوم فهي من قبيل التظاهر والاحتجاج، فهي أساليب للتعبير عن الرأي حتى لو استخدمت فيها الحجارة والله تعالى أعلى واعلم، لان الجهاد حتى يكون جهادا يجب أن يكون فيه معنى القتال وإلحاق الأذى بالكفار، والمظاهرات هي أساليب احتجاج سواء كانت سلمية أو عنيفة.
[size="3"][/size]
Go to the top of the page
 
+Quote Post
 
Start new topic
الردود
الخلافة خلاصنا
المشاركة Jul 8 2015, 12:58 AM
مشاركة #2


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 4,312
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



28- شواهد على عدم استخدام الرسول للقتال أثناء إقامة الدولة الإسلامية
• منع الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه في مكة من استعمال السلاح بناء على طلبهم وقوله لهم : " لقد أمِرتُ بالعفو، فلا تقاتِلوا القوم " [ سيرة ابن هشام ] ، وموقف بعضهم بعد نزول آيات الجهاد، ونزول قوله تعالى:{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً} (النساء 77).
• قول الأنصار للرسول صلى الله عليه وسلم أن يُغِيروا على قريش بمنى ولكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم رفض ذلك وقال لهم لم نؤمر بذلك بعد.
• رغم أن الرسول الكريم كان يتمتع بمكانة في بني هاشم إلا أنه آثر أن يتحمل الأذى ولا يرد على قريش، ولكن عمه حمزة آثر أن يرد شخصيا على كل من تسول له نفسه إيذاءه، فكانت قريش تتجنبه، والسبب أن قريش تتجنب حمزة ليس بسبب قوته الذاتية وإنما منعته بعائلته، وهذه كانت لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
• إن حملة الدعوة لو ردوا على الاعتداءات عليهم من قبل المجرمين لـ:
1- لما كانوا قدوة للمسلمين ولاعتبرهم الناس يطالبون بحقوق لهم خاصة تختلف عن المسلمين.
2- لما دخل الدعوة إلا الأقوياء فقط، ولحرمت الدعوة من الضعفاء والمفكرين
3- لما استطاعوا أن يثبتوا أن الكفر مفلس فكريا ولبقي الكثير من الناس يؤيدون الكفر والضلال
4- سيكون الرد ذريعة قوية للمجرمين للتخلص من حملة الدعوة والعمل على إفنائهم
5- سيكون الرد فرصة مناسبة لاختلاق أعمال إجرامية ودموية ونسبتها لحملة الدعوة
6- لن يحصل الشعور بظلم الكفر والضلال إذا رد عليه حملة الدعوة بالقوة، إذ سيراهم الناس فريقان متنافسان متخاصمان
• وليعلم أن الممنوع من القتال في العهد المكي أمران هما: القتال المنظم والتصفيات الجسدية، فالمتابع للسيرة لن يجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم نظم فرقا قتالية لقتال كفار قريش بل منع ذلك، ولم يقم الرسول بإرسال أشخاص ليقوموا باغتيالات لكبار قادة قريش رغم أنه قد تم عرض ذلك عليه، أما الدفاع الشخصي عن النفس من التعرض للأذى فهذا كان موجودا ولم يمنعه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقلنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم بشخصه فضل عدم الرد على الأذى.
()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()

29- التغيير شرعا وعقلا لا يكون الا بطريقة حزب التحرير
عندما نريد تغيير الحكم في منطقة معينة فيجب مراعاة عدة أمور، والتي بدونها لا يمكن تغيير نظام الحكم وإن تم التغيير فسيكون الحكم غير مستقر نهائيا، وهذه الأمور هي:
1- الرأي العام في البلد المساند لعملية التغيير
2- مساندة أهل القوة والمنعة في البلد لهذا التغيير
3- رجال سياسة قادرين على الإمساك بزمام الأمور في البلد
4- دستور وقوانين جاهزة للتطبيق
وأي نقص في هذه الأمور فلن يكون هناك تغيير حقيقي للنظام السابق وان حصل تغيير فسيكون غير مستقر نهائيا، ونقصد بالنظام السابق هو القوانين القديمة التي كانت سائدة والدستور السابق والوسط السياسي السابق بما فيهم الحاكم وقادة الجيش المساندين للنظام السابق وجميع دعائم النظام القديم.
فعدم وجود الرأي العام يعني اضطرابات في الوسط الشعبي وربما مظاهرات وثورة جديدة تخلع النظام الجديد، وعدم مساندة أهل القوة والمنعة التي تكون قياداتها موالية للنظام السابق ستجعل النظام السابق يعيد الكرة ويجهزون على النظام الجديد، وعدم وجود رجال للسياسة سيجعل البلد في أيدي أناس لا يعرفون إدارة البلاد مما يضطرهم للتعامل مع سياسيين من النظام السابق فيدمرون عملية التغيير، وعدم وجود الدستور الجاهز للتطبيق يعني السير على الدستور القديم الذي يعني عملية تجديد للنظام القديم ليس إلا.
ولا يوفر هذه الأمور إلا الطريقة التي يسير عليها حزب التحرير، فحزب التحرير يعمل على بناء الرأي العام المنبثق عن وعي عام على الإسلام، وعنده كادر قوي وكبير من رجال السياسة الذين يستطيعون إدارة أي دولة بناء على القوانين والأحكام الشرعية، وعنده دستور جاهز للتطبيق ومنظومة حكم كاملة ، وبطلبه للنصرة ستتوفر القوة اللازمة لحماية الدولة الجديدة ولبقائها واستمراريتها.
فاستخدام القوة لبناء الدول لن يجدي أبدا، وكما ذكرنا في الأعلى فان الصعوبات والفخاخ التي تقع فيها الحركات العسكرية من موضوع التمويل للقتال وانه لا يكون إلا بثمن، وضعف الإعداد والتدريب والتمويل والإنفاق على الأعمال العسكرية، والملاحقة من الأنظمة الموجودة في العالم الإسلامي للمجاهدين، وان المواجهة مع الجيوش ستكون دامية وفوق ذلك فان سفك الدماء حرام شرعا ومن الكبائر، وأن الآلة الإعلامية والذرائع ستعطى للجيش ليفتك فتكا شديدا بالمعارضين له، وموضوع الوقوع في شراك الأنظمة الكافرة ومخططاتها وضغوطاتها، هي أسباب تجعل استخدام القوة لإقامة الدولة غير مجدية وغير صحيحة، هذا غير مخالفتها للأحكام الشرعية.
()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()
30- العمل هذه الأيام أصعب من الفترة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في نواح وأسهل في نواح أخرى
طرقنا هذا الباب من البحث للإجابة على التساؤلات وهي: "لِمَ ير الكثيرون أن طريقة حزب التحرير طويلة"، فنقول إن العمل هذه الأيام لإقامة دولة الخلافة صعب في نواح بالمقارنة مع عمل رسولنا الكريم في العهد المكي وأسهل في نواح أخرى.
فمن النواحي التي يكون فيها العمل صعبا بالمقارنة مع العهد المكي:
1- أن الوسط الذي نعمل به هو وسط أغلبه مسلمون والخلاف بيننا وبينهم هو الأحكام الشرعية والاختلاف فيها، وليس موضوع عقيدة يكفر صاحبها إن لم يعتنق العقيدة الصحيحة، فمن السهل على المسلم أن يقول أنا الصواب وهذا خلاف فقهي ولي رأي آخر.
2- الذي يعادي دعوتنا هم من أبناء المسلمين ومن حركات إسلامية أحيانا، وبعضهم مدفوعين بتوجيه من الأنظمة في العالم الإسلامي.
3- الكفار يعرفون المشروع الذي ننوي إقامته بالتفصيل وهذا يعني أنهم يضعون الخطط بالتعاون مع من خانوا دينهم من المسلمين للعمل على إجهاضه وتشويهه، بخلاف الفترة في عهد الرسول الكريم، فإنهم لم يكونوا يعرفون تفاصيل ما سيحصل مستقبلا في مواجهة المسلمين.


ومن النواحي التي تكون دعوتنا فيها أسهل:
1- إن من نعمل بينهم هم مسلمون، وهذا يخفف العداء على حملة الدعوة، لان الظالمين لن يجرؤوا على التصريح بمعاداة العقيدة الإسلامية كما كان يحصل أيام الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
2- "لو أفني شباب حزب التحرير تماما" –وهذا مستحيل- فان الفكرة التي أراد حزب التحرير نشرها قد تغلغلت في نفوس المسلمين وهذا يعني أن الأمل يبقى موجودا بإحيائها من قبل المسلمين، لأنها قد أصبحت حية في النفوس بغض النظر عمن أوجدها، أما في عهد الرسول الكريم فإن الفكرة فقط موجود في نفوس المسلمين، وتجول في أذهان الكافرين ولكنها ليست كقوة دافعة للعمل.

وفي النهاية فان كانت الأمور نراها أسهل أو أصعب، فيجب علينا القيام بتبعاتها مها كانت صعبة، لأنها فريضة يجب القيام بها، فإن التأخِيرَ فِي تحقيقِ الأهدَافِ مَرَدُّهُ إلى أمُورٍ ليسَتْ مُتعلـِّـقـَة بالكـُـتلـَةِ وَهِذان الأمرَان هما:
• الأمَّةُ وَمَدَى استجَابـَتِهَا لِلدَّعوَةِ, وَاستِعدَادَهَا لِلتـَّـضحِيَةِ.
• تـَعـَلـُّـقُ النـَّصْرِ بـِسَبَبٍ وَاحِدٍ, وَهُوَ أنـَّهُ مِنَ اللهِ تعَالى.

اقرأ هذه لسيد قطب رحمه الله:
لماذا يبطئ النصر
"والنصر قد يبطئ على الذين ظلموا وأخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله، فيكون هذا الإبطاء لحكمة يريدها الله ، (1) قد يبطئ النصر لأن بنية الأمة المؤمنة لم تنضج بعدُ نضجها، ولم يتم بعد تمامها، ولم تحشد بعد طاقاتها، ولم تتحفز كل خلية وتتجمع لتعرف أقصى المذخور فيها من قوى واستعدادات، فلو نالت النصر حينئذ لفقدته وشيكا لعدم قدرتها على حمايته طويلا. (2) وقد يبطئ النصر حتى تبذل الأمة آخر ما في طوقها من قوة، وآخر ما تملكه من رصيد، فلا تستبقي عزيزا ولا غاليا لا تبذله هينا رخيصا في سبيل الله. (3) وقد يبطئ النصر حتى تجرب الأمة آخر قواها، فتدرك أن هذه القوى وحدها بدون سند من الله لا تكفل النصر، إنما يتنزل النصر من عند الله عندما تبذل آخر ما في طوقها ثم تكل الأمر بعده لله. (4) وقد يبطئ النصر لتزيد الأمة المؤمنة صلتها بالله، وهي تعاني وتتألم وتبذل، ولا تجد لها سندا إلا الله، ولا متوجَّها إلا إليه وحده في الضراء، وهذه الصلة هي الضمانة الأولى لاستقامتها على النهج بعد النصر عندما يتأذن الله به، فلا تطغى ولا تنحرف عن الحق والعدل والخير الذي نصرها به الله. (5) وقد يبطئ النصر لأن الأمة المؤمنة لم تتجرد بعد في كفاحها وبذلها لله ولدعوته، فهي تقاتل لمغنم تحققه، أو تقاتل حمية لذاتها، أو تقاتل شجاعة أمام أعدائها، والله يريد أن يكون الجهاد له وحده وفي سبيله، بريئا من المشاعر التي تلابسه. (6) كما قد يبطئ النصر لأن في الشر الذي تكافحه الأمة المؤمنة بقية من خير، يريد الله أن يجرد الشر منها ليتمحض خالصا ويذهب وحده هالكا، لا تتلبس به ذرة من خير تذهب في الغمار. (7) وقد يبطئ النصر لأن الباطل الذي تحاربه الأمة المؤمنة لم ينكشف زيفه للناس تماما، فلو غلبه المؤمنون حينئذ فقد يجد له أنصارًا من المخدوعين فيه، لم يقتنعوا بعد بفساده وضرورة زواله، فتظل له جذور في نفوس الأبرياء الذين لم تنكشف لهم الحقيقة، فيشاء الله أن يبقى الباطل حتى يتكشف عاريًا للناس، ويذهب غير مأسوف عليه. (8) وقد يبطئ النصر لأن البيئة لا تصلح بعد لاستقبال الحق والخير والعدل الذي تمثله الأمة المؤمنة، فلو انتصرت حينئذ للقيت معارضة من البيئة لا يستقر لها معها قرار، فيظل الصراع قائما حتى تتهيأ النفوس من حوله لاستقبال الحق الظافر ولاستبقائه.
من أجل هذا كله، ومن أجل غيره مما يعلمه الله قد يبطئ النصر، فتتضاعف التضحيات، وتتضاعف الآلام، مع دفاع الله عن الذين آمنوا حتى يتحقق لهم النصر في النهاية"

لذلك وجب استمرار العمل للخلافة ونحن مطمئنين أننا نسير على الطريق الصحيح، ويجب علينا دائما ونحن نعمل للخلافة أنْ ندِيم الصِّـلـَة باللهِ ونكثر من الطاعات، وَأنْ ندِيم التـَّـنقـِيبَ فِيمَا عندنا مِنْ أفكـَار وَآرَاءَ وَأحكـَام ؛ لِتكونَ خـَالِية مِنْ كـُـلِّ شـَائِبَة، ويجب مراجعة مدى الالتزَامِ بالطريقة، وعلينا الحرص على دوام الاختلاط بالأمة فهي موضع التغيير ولا يأس ولا قنوط، وَأنْ تكونَ أعمَالنا فِي مُستـَوَى الأحدَاثِ، وان نحرص على الاقتداء بالصحابة والصالحين حتى نستحق نصر الله.

أسأل الله تعالى أن يكون هذا البحث نافعا لكل من قرأه، وإني أسأل الله أن يكون خالصا لوجهه الكريم، ومن وجد فيه شيئا أو نصحا فلا يبخل بالنصح لي، والله هو الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()
()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()

انتهى الموضوع.
Go to the top of the page
 
+Quote Post

المشاركات داخل هذا الموضوع
- الخلافة خلاصنا   حزب التحرير والجهاد   Jul 8 2015, 12:48 AM
- - الخلافة خلاصنا   4- سبـــب الجهـــاد وَسَبَبُ الجـِهَادِ ليسَ الجـ...   Jul 8 2015, 12:49 AM
- - الخلافة خلاصنا   8- أركان الجهاد والآثار المترتبة على ترك الجهاد ول...   Jul 8 2015, 12:50 AM
- - الخلافة خلاصنا   13- الجهاد مفروض لغيره الجهاد مفروض لغيره وليس مفر...   Jul 8 2015, 12:51 AM
- - الخلافة خلاصنا   17- أسباب قيام حزب التحرير إن قيام حزب التحرير كان...   Jul 8 2015, 12:51 AM
- - الخلافة خلاصنا   20- طريقة حزب الحرير • طريقة السير في حمل الدعوة ه...   Jul 8 2015, 12:52 AM
- - الخلافة خلاصنا   21- التفريق بين الفروض لكل فرض طريقة أداء وطريقة ل...   Jul 8 2015, 12:55 AM
- - الخلافة خلاصنا   23- حزب التحرير سعى لإعادة الجهاد إلى الموضع الذي ...   Jul 8 2015, 12:56 AM
- - الخلافة خلاصنا   26- التغيير بقتال الحاكم هناك من يقول أن القتال هو...   Jul 8 2015, 12:57 AM
- - الخلافة خلاصنا   الرابط على الفيس بوك https://www.facebook.com/144...   Aug 9 2015, 08:10 PM
|- - الخلافة خلاصنا   إقتباس(الخلافة خلاصنا @ Aug 9 2015, 08:10...   Oct 21 2015, 12:57 PM
- - ام حنين   جزاكم الله خيرا وأثابكم على ما تنشرون من مواضيع قي...   Oct 21 2015, 03:28 PM
|- - الخلافة خلاصنا   إقتباس(ام حنين @ Oct 21 2015, 03:28 PM) ج...   Oct 21 2015, 04:14 PM
- - الخلافة خلاصنا   ۰•● الجهاد من الفتوى إلى الواقع.ج...   Dec 8 2015, 07:38 PM
- - ام عاصم   بارك الله بالكاتب والناقل وجزاكما الله خيراً .   Dec 9 2015, 02:06 PM
- - الخلافة خلاصنا   ●■ الجهاد من الفتوى إلى الواقع. ج...   Dec 10 2015, 05:10 PM
- - الخلافة خلاصنا   •● الجهاد من الفتوى إلى الواقع.ج٤ ...   Dec 11 2015, 05:36 PM
- - الخلافة خلاصنا   ※● الجهاد من الفتوى إلى الواقع. ج...   Dec 14 2015, 08:34 PM
- - الخلافة خلاصنا   ◆● الجهاد من الفتوى إلى الواقع.ج...   Dec 15 2015, 06:01 PM
- - الخلافة خلاصنا   الجهاد وحزب التحرير - الجزء الأول   Aug 7 2016, 05:54 PM
- - الخلافة خلاصنا   الجهاد وحزب التحرير - الجزء الثاني   Aug 7 2016, 06:05 PM
- - الخلافة خلاصنا   الجهاد في ظل غياب الخلافة http://naqed.info/forums...   Aug 9 2016, 10:37 AM


Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 16th June 2025 - 09:38 PM