منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

الخلافة خلاصنا
المشاركة Dec 9 2015, 06:29 PM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 4,312
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



راية ولواء رسول الله صلى الله عليه وسلم


راية رسول الله صلى الله عليه وسلم هي راية العقاب وهي راية سوداء مكتوب عليها باللون الأبيض " لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ولواؤه هو اللواء الابيض، وهو عكس الراية السوداء، حيث الخلفية بيضاء ومكتوب عليها بالأسود " لا إله إلا الله محمد رسول الله"، فقد أخرج الترمذي وابن ماجه عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: ((كَانَتْ رَايَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَوْدَاءَ، وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضَ)) وأما عن الكتابة عليها فعن ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: ((كَانَتْ رَايَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَوْدَاءَ وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضُ، مَكْتُوبٌ عَلَيْهِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ)) ولا يجوز لمسلم أن يرفع غيرهما، لأنه بهذا يكون قد عصى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأحدث في الاسلام ما ليس منه.

ان واقع الأعلام الوطنية كالعلم المصري والسعودي والفلسطيني والسوري والأردني واللبناني والتونسي وبقية الاعلام للدول في العالم الاسلامي، هي صنيعة الاستعمار، اذ بعد هدم الخلافة واحتلال بلاد المسلمين من قبل الكفار المستعمرين، وعندما أرادوا الخروج العسكري من البلاد في العالم الاسلامي وإبقاء عملاء لهم يسيرون البلاد من بعدهم، قاموا بتمزيق البلاد وقامت حركات وطنية يقودها عملاء للغرب في اغلب البلدان بالمطالبة باستقلال هذه "البقعة" من العالم الاسلامي التي رسمها الاستعمار ورفعوا الراية التي وضعها لهم الاستعمار، وعملوا امام الناس على خلع الاستعمار، وكان الاستعمار قد رتب مع قادة هذه الحركات امور البلاد وعمالتهم للاستعمار وحمايتهم لمصالح الاستعمار، وفعلا خرج الاستعمار عسكريا وابقى هؤلاء المخادعين الذين يدعون انهم حرروا البلاد من هيمنة الاستعمار، ورفعوا الاعلام التي وضعها لهم الاستعمار، وفرحوا بما يسمى "الاستقلال"، ومنذ تلك الايام وهم يحتفلون بتمزيق بلاد المسلمين ورفع راية الاستعمار التي تثبت هذا التقسيم بين بلاد المسلمين.
وقد عمل الاستعمار الغربي وبالذات البريطاني والفرنسي عن طريق العاملين في الخارجية (البريطاني مارك سايكس) و(الفرنسي فرانسوا جورج بيكو) حيث قاما باقتسام العالم الاسلامي وكأنه كعكة بينهما وبين بعض الدول ذات الشأن الأقل في الاستعمار، باتفاقية سميت اتفاقية (سايكس بيكو)، وقسموا العالم الاسلامي الى هذه الدول التي نراها اليوم، وأعطوا المسلمين ما يسمى "الاستقلال" ورفعوا هذه الرايات التي ارتضاها لهم اسيادهم المستعمرين، واحتفلوا بالتقسيم للعالم الاسلامي كل سنة بما يسمى "عيد الاستقلال" وأصبحت هذه الخرقة النجسة علما وطنيا يقدسه المسلمون لهذا اليوم.

وفي عام 1945 أسس الاستعمار ما يسمى الجامعة العربية والتي من بنودها المحافظة على استقلال الدول في العالم العربي، أي المحافظة على التقسيم الاستعماري للعالم العربي، وأيضا في قوانين الامم المتحدة ومجلس الامن المحافظة على استقلال الدول، حتى اذا ما فكر مسلم بتوحيد العالم الاسلامي فان ذلك يعتبر عندها خرقا للقوانين وقد تعلن الحرب عليه، أما إعطاء الحكم الذاتي وإعطاء الاقليات حقوقها باستقلالها في العالم الاسلامي مثل جزيرة اتشيه في اندونيسيا وفصل جنوب السودان فهذا مشروع عندهم ليقسموا العالم الاسلامي المزيد من التقسيم.

ولذلك فان رفع هذه الاعلام الوطنية الاستعمارية كلها لا يجوز، ولا يجوز شرعا الاحتفال بعيد الاستقلال، لان هذا رفع لراية استعمارية وضعها لنا الاستعمار تثبت تمزيق بلاد المسلمين، والاحتفال بعيد الاستقلال احتفال بتقسيم العالم الاسلامي وبقائه تحت هيمنة الكافرين.

ان الذي يوحد بلاد المسلمين هو فقط ما كان قبل هذا التقسيم وهو دولة الخلافة، ولكن ليس خلافة عثمانية او عباسية او اموية، لكن بإذن الله خلافة راشدة كما كانت بعد عهد النبوة، وان كانت الخلافة الاموية والعباسية والعثمانية هي خير ونعمة مع بعض الشوائب الصغيرة، وهي على أي حال افضل ملايين المرات من وضعنا اليوم الذي نعيش فيه في ظل انظمة كفر تحكم بالكفر وتخدم الاستعمار وتدمر البلاد والعباد ارضاء للكافر المستعمر.

نعم الخلافة او الدولة الاسلامية الواحدة هي الحل وهي اذا ما قامت في احد الأقطار او في بعضها في العالم الاسلامي، فستعمل بإذن الله على ضم باقي البلدان في دولة الخلافة لنعود مرة اخرى دولة واحدة وقوة واحدة، ولن ترفع هذه الدولة إلا راية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولواءه الابيض، وستعمل بعد تطبيق الاسلام في الداخل على حمل رسالة الاسلام الى العالم اجمع بالدعوة والجهاد.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
 
Start new topic
الردود
الخلافة خلاصنا
المشاركة Jan 30 2016, 01:37 PM
مشاركة #2


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 4,312
التسجيل: 8-July 15
البلد: فلسطين
رقم العضوية: 2,314



جواب سؤال : هل هناك راية محددة يجب أن يلتزم بها السوريون



السؤال:

وردنا التساؤل التالي من أحد الشباب أورده لكم بنصه:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، .. كَثُر الجدل هنا في سوريا حول راية رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وكثرت الخلافات .. ومنها سؤالٌ وُجه لـ”هيئة الشام الإسلامية” على موقعها على الانترنت، بعنوان: “هل هناك راية محددة يجب أن يلتزم بها السوريون؟”

وذُكر في الجواب: (لم يَرِد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لونٌ واحد أو شكلٌ واحد لرايات الحرب، فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كانت له راية سوداء، وأحياناً بيضاء، وقيل أيضًا صفراء... ولم يثبت أنه صلى الله وسلم كان يكتب شيئًا في تلك الرايات كما قد يتوهمه بعض المتأخرين، وما ورد عن ابن عباس أن راية النبي صلى الله عليه وسلم كان مكتوباً فيها: ” لا إله إلا الله محمد رسول الله”، فإنه حديثٌ باطل كما قال العلماء) انتهى

أرجو التفضل بالجواب حول هذا الموضوع وجزاكم الله خيراً.


الجواب:

أولاً: لون اللواء والراية، فإن الأدلة الشرعية الصحيحة والحسنة الواردة تدل على أن اللواء أبيض والراية سوداء ومن هذه الأدلة:

1- أخرج النسائي في سننه الكبرى، والترمذي عَنْ جَابِرٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ «دَخَلَ مَكَّةَ وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضُ». وأخرج ابن أبي شيبة في مصنفه عَنْ عَمْرَةَ قَالَتْ: «كَانَ لِوَاءُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبْيَضَ».

2- أخرج أحمد، وأبو داود، والنسائي في سننه الكبرى عن يُونُسُ بْنُ عُبَيْدٍ مَوْلَى مُحَمَّدِ بْنِ الْقَاسِمِ، قَالَ: بَعَثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْقَاسِمِ إِلَى الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ يَسْأَلُهُ عَنْ رَايَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَاهى؟ فَقَالَ: «كَانَتْ سَوْدَاءَ مُرَبَّعَةً مِنْ نَمِرَةٍ».

3- أخرج الترمذي وابن ماجه عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: «كَانَتْ رَايَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَوْدَاءَ، وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضَ».

وأخرج البغوي في شرح السنة، عَنْ عَمْرَةَ، قَالَتْ: «كَانَ لِوَاءُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبْيَضَ، وَكَانَتْ رَايَتُهُ سَوْدَاءَ... »

ثانياً: أما ما ورد من أنها كانت صفراء كما في حديث أبي داود والبيهقي فهناك مقال في سنده، فالحديث كما يلي: حَدَّثَنَا عُقْبَةُ بْنُ مُكْرَمٍ، حَدَّثَنَا سَلْمُ بْنُ قُتَيْبَةَ الشَّعِيرِيُّ، عَنْ شُعْبَةَ، عَنْ سِمَاكٍ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ قَوْمِهِ، عَنْ آخَرَ مِنْهُمْ قَالَ: رَأَيْتُ «رَايَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَفْرَاءَ»، وكما ترى فالحديث في سنده اثنان مجهولان، وهو ضعيف.

ثالثاً: أما ما روي من أن (راية علي رضي الله عنه يوم صفين كانت حمراء مكتوب فيها: محمد رسول الله، وكانت له راية سوداء.)، فواضحٌ أنه ليس حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بل هو فعل صحابي، فضلاً عن أن الرواية نفسها كذلك تقول: (وكانت له راية سوداء)، وكما هو معلوم فالمعتمد هو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابعاً: هذا عن لون راية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولون لوائه، أي الراية الرسمية المعتمدة للدولة، وكذلك لواؤها...

أما أن بعض القبائل كانت تتخذ راية بلون خاص بها في الحروب للتمايز فهذا جائز فيمكن أن يتخذ جيش الشام في الحرب راية بلون آخر مع الراية السوداء، وجيش مصر راية بلون آخر مع الراية السوداء... وهذا من المباحات وقد ورد عند الطبراني في الكبير عن مَزِيدَةَ الْعَبْدِيَّ، يَقُولُ: «إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَقَدَ رَايَاتِ الْأَنْصَارِ فَجَعَلَهُنَّ صُفَرًا»، وكذلك ورد عند ابن أبي عاصم في الآحاد والمثاني عَنْ كُرْزِ بْنِ سَامَةَ قَالَ: «...وَإِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَقَدَ رَايَةَ بَنِي سُلَيْمٍ حَمْرَاءَ»، فهذا من المباحات، والجيوش اليوم تتخذ كتائبها شارات تميزها غير علم الدولة الرسمي، كما هو من المباحات أيضا تمييز الجيوش بأسمائها، كأن يوضع لكل جيش من هذه الجيوش رقم، فيقال: الجيش الأول، الجيش الثالث مثلاً، أو يُسمى باسم ولاية من الولايات، أو عِمالة من العمالات، فيقال، جيش الشام، جيش حلب مثلاً.

خامساً: أما الكتابة عليها، فقد أخرج الطبراني في الأوسط قال: (حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ رِشْدِينَ قَالَ: نا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ دَاوُدَ أَبُو صَالِحٍ الْحَرَّانِيُّ قَالَ: نا حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ قَالَ: نا أَبُو مِجْلَزٍ لَاحِقُ بْنُ حُمَيْدٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: «كَانَتْ رَايَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَوْدَاءَ وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضُ، مَكْتُوبٌ عَلَيْهِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ» . لَا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِلَّا بِهَذَا الْإِسْنَادِ، تَفَرَّدَ بِهِ: حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ).

وحيان بن عبيد الله اختلف في توثيقه:

أ- ذكره ابن حبان من الثقات وذلك في كتابه “الثقات” جزء (6 / 230):
(7491 - حَيَّان بن عبيد الله أَبُو زُهَيْر مولى بني عدي يروي عَن أبي مجلز وَأَبِيهِ روى عَنهُ مُسلم بن إِبْرَاهِيم ومُوسَى بن إِسْمَاعِيل)

ب- وذكره الذهبي في كتابه ميزان الاعتدال (1 / 623):
(2388- حيان بن عبيد الله، أبو زهير، شيخ بصري. عن أبي مجلز. قال البخاري: ذكر الصلت منه الاختلاط).
والصلت هو بن محمد أبو همام، ذكره أبو الحجاج المزي في كتابه (تهذيب الكمال في أسماء الرجال 2 / 79) قال:
أبو همام الصلت بْن مُحَمَّد الخاركي منسوب إلى “خارك” جزيرة في الخليج العربي قريبة من عمان، وقد روى له البخاري في الصحيح.

وبسبب هذه الاختلاط في كبره فقد عده العقيلي من الضعفاء في كتابه “الضعفاء الكبير -1 / 319” حيث قال:
“حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو زُهَيْرٍ بَصْرِيٌّ... وَحَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ: سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ: حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو زُهَيْرٍ ذَكَرَ الصَّلْتُ مِنْهُ الِاخْتِلَاطَ...”.
وقال عنه الذهبي في كتابه (المغني في الضعفاء 1 / 198) “حَيَّان بن عبيد الله أَبُو زُهَيْر الْبَصْرِيّ عَن أبي مجلز لَيْسَ بِحجَّة”.

وهكذا فإنه مختلف فيه، فهناك من يجعله في الثقات وآخرون يجعلونه في الضعفاء لأنه اختلط في كبره، فيبدو أنه لما كبر سنه ظهر منه اختلاط، ومع ذلك فإن الموضوع هو كتابة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” على الراية واللواء، والاختلاط لا يضر في هذه الكتابة، وبخاصة وأن بينه وبين الرسول صلى الله عليه وسلم راويان في السند ثقتان: أبو مجلز لاحق بن حميد وابن عباس، ولذلك فنحن قد تبنينا كتابة الشهادتين على الراية واللواء.
14 شوال 1433هـ


http://www.hizb-ut-tahrir.org/index.php/AR/tshow/1633/
Go to the top of the page
 
+Quote Post

المشاركات داخل هذا الموضوع
- الخلافة خلاصنا   راية ولواء رسول الله صلى الله عليه وسلم   Dec 9 2015, 06:29 PM
- - الخلافة خلاصنا   رابط الموضوع: https://www.facebook.com/145478009...   Dec 9 2015, 06:31 PM
- - الخلافة خلاصنا   ما هي راية المسلمين؟ ولماذا اختار رسولنا محمد صلى ...   Dec 9 2015, 06:33 PM
- - الخلافة خلاصنا   رابط المشاركة السابقة: https://www.facebook.com/...   Dec 9 2015, 06:34 PM
- - الخلافة خلاصنا   ذكريات مع راية رسول الله صلى الله عليه وسلم أهلنا ...   Dec 12 2015, 03:40 PM
- - الخلافة خلاصنا   لماذا تخيف راية العقاب الكفار والظالمين والمنافقين...   Dec 27 2015, 12:08 PM
- - الخلافة خلاصنا   نصرة لراية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولوائه به...   Jan 25 2016, 10:50 AM
- - الخلافة خلاصنا   لا تَرْضَوْا عن رايةِ الإسلامِ ولوائِه بديلاً أيها...   Jan 30 2016, 01:33 PM
- - الخلافة خلاصنا   جواب سؤال حول استخدام الخلفاء الراشدين راية العقاب...   Jan 30 2016, 01:34 PM
- - الخلافة خلاصنا   ﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُ...   Jan 30 2016, 01:41 PM
- - الخلافة خلاصنا   حرب الأعلام والرايات جولة في صدام الحضارات الدكتو...   Jan 30 2016, 01:43 PM
- - الخلافة خلاصنا   تعليق صحفي أعلام "الاستقلال"...أعلام خطه...   Jan 30 2016, 01:45 PM
- - الخلافة خلاصنا   راية العقاب هي راية رسول الله التي سترفرف عما قريب...   Jan 30 2016, 01:46 PM
- - الخلافة خلاصنا   اعلام الاستقلال اعلام رسمها مارك سايكس ===========...   Jan 30 2016, 01:48 PM
- - الخلافة خلاصنا   سايكس-بيكو والأعلام القُطرية ====================...   Jan 30 2016, 01:50 PM
- - الخلافة خلاصنا   الألوية والرايات يكون للدولة ألوية ورايات وذلك اس...   Jan 30 2016, 03:34 PM
- - الخلافة خلاصنا   المادة 64: تجعل للجيش ألوية ورايات، والخليفة هو ال...   Jan 30 2016, 07:15 PM
- - الخلافة خلاصنا   الألوية والرايات لا بد من أن يكون للجيش ألوية ورا...   Jan 30 2016, 08:42 PM
- - الخلافة خلاصنا   ألوية الجيش وراياته تجعل للجيش ألوية ورايات، والخ...   Jan 31 2016, 06:47 PM
- - الخلافة خلاصنا   حول الأعلام والرايات أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُو...   Jun 20 2017, 11:11 PM


Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 17th July 2025 - 05:16 PM