منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

 
Reply to this topicStart new topic
> بالفيديو قطر تثير الجدل بعرضها خريطة لـ فلسطين تعترف فيها باسرائيل ولـ المغرب بدون الصحراء الكبرى في افتتاح دورة الألعاب العربية 2011 !
امة الله
المشاركة Dec 10 2011, 06:43 AM
مشاركة #1


ناقد متميّز
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 224
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 28



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

بالفيديو قطر تثير الجدل بعرضها خريطة لـ فلسطين تعترف فيها باسرائيل ولـ المغرب بدون الصحراء الكبرى في افتتاح دورة الألعاب العربية 2011 !






أثار حفل افتتاح دورة الألعاب العربية لسنة 2011 جدلاً كبيرا وثوراناً وهياجاً واسعاً بين أوساط المشاهدين و الشباب العربي. حيث عبر الشباب عن استياءهم الشديد جراء ما قامت به دولة قطر واتهموها بأسوأ الاتهامات بل وطالبو برجوع بعثات بلادهم الاولمبية.

حيث تم في عرض الافتتاح عرض خريطة غير مكتملة لـ فلسطين تحتوي على الضفة الغربية و قطاع غزة فقط والذي اشار اليها البعض على انها فقط 22% من خريطة فلسطين المتعارف عليها وبأن الخريطة التي عرضت خريطة دخيلة وليست مقبولة واعتبروها اعتراف صريح بدولة اسرائيل وتنفيذ لمخطط امريكا بالشرق الاوسط الجديد. وقامت كذلك بعرض مملكة المغرب بدون الصحراء الكبرى والذي أثار بدوره غضب المغاربة واعتبروه خيانة وعمالة للصهيونية واهانة لهم وكان أكثر تعليق حاز على اعجاب المشاهدين لفيديو اليوتيوب الذي عرض حفل الافتتاح يقول بأنهم يعتبرون قطر دولة حبيبة عربية و شقيقة ولكن اكبر اللجان الدولية وهي الفيفا و اللجنة الاولومبية تعترف بخريطة المغرب بدون تقسيم مع الصحراء الكبرى فكيف تقوم دولة يعتبرونها شقيقة بتقسيم خريطة بلادهم !

حفل افتتاح دورة الالعاب العربية والذي أقيم مساء الأربعاء الموافق في التاسع من كانون/الأول ديسمبر بالمتحف الإسلامي، تضمن عرضاً لشريط وثائقي قصير عن الدول العربية، وتطرق الفيلم فيه أيضاً للدورات العربية. شمل البرنامج ايضا عرضاً فنياً غنائياً لأطفال قطر بعنوان “قطر المجد” كتب كلماتها الشاعر القطري فالح عجلان الهاجري ولحنها الملحن القطري حسن حامد.كما تضمنت فقرات برنامج الحفل عدداً من الكلمات الرسمية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية واللجنة الأولمبية القطرية، والذي حضره عدد كبير من رؤساء الدول كبار الشخصيات مثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أعذر بعض المتابعين و المدافعين عن دولة قطر أن هذا ليس من شيم أحباءنا في دولة قطر الشقيقة واعتبروه انما خطأ غير مقصود و سهو يجب الاعتذار عنه. عموما، نترككم مع فيديوهات يوتيوب التي نالت أعلى نسب مشاهدة وأعلى نسب مشاركة والتي كانت السبب في اثارة سخط الكثيرين من العرب المتابعين لدورة الألعاب العربية التي من المفروض ان تقوم بتقريب الشعوب العربية بين بعضها وليس باحداث الفتنة و الفرقة بينهم.

مشاهدة فيديو يوتيوب – قطر تثير الجدل بعرضها خريطة ناقصة لـ فلسطين اعتبرها الكثيرون اعتراف باسرائيل في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية 2011 !


مشاهدة فيديو يوتيوب – قطر تثير الجدل بعرضها خريطة ناقصة لـ المغرب بدون الصحراء الكبرى في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية 2011 !


=====
بالرغم من ان هذه الثورات تحرر الشعوب المسلمة ونرى جيوشا في طريقها للتحرر ان شاء الله ولكن يأبى الاعلام ان يتحرر من أسر الحدود فحتى عندما نراه ينتقد قطر فهو يثير المشكلة من ناحية اوطان وحدود كمشكلة المغرب ،، وعندما ينتقد اجتزاء خريطة فلسطين فهو مازال يعتبرها قضية وطنية والحقيقة انها قضية المسلمين جميعا
فالصحيفة تثير حفيظة القارئ دون ان تقدم له الصورة كاملة ووجهة النظر الصحيحة لهذه القضايا المهمة فالاولى ان توضح انه بما ان قطر عميلة وتخدم المشروع الامريكي على حد قولها كان عليها ان توضح انه لا حل لهذه الشعوب المسلمة الا الوحدة بدل الفرقة والتمزيق والشجار على حدود مصطنعة وضعتها بريطانيا
Go to the top of the page
 
+Quote Post
امة الله
المشاركة Dec 14 2011, 03:29 PM
مشاركة #2


ناقد متميّز
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 224
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 28



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

دويلة قطر ولعبة التطبيع
شبكة البيضاء برس الاخبارية


اثار دهشتي وحنقي، كغيري من الفلسطينيين والعرب الاحرار، ما فعلته دولة قطر خلال دورة الالعاب الرياضية العربية، عند دخول الوفد الفلسطيني بتقديم خارطر فلسطين مجزأة ومحددة بالضفة الغربية وقطاع غزة ، مع اسقاط القدس من الضفة الغربية. وكذلك فعلت مع المغرب فاسقطت الصحراء الغربية.

تستمر قناة الجزيزة القطرية بحملاتها الاعلامية المضلله، وهي التي كنا نامل ان تكون وسيلة اعلام عربية تنافس القنوات الاجنبية، ولكن الايدي الخفية والعلنية التي تقف وراء هذا الدور المشبوه مازالت مصرة ومع سبق الاصرار على الاستمرار بحملة تطبيع مع العدو الاسرائيلي الصهيوني، فلم تكتفي بحجة الراي والراي الاخر من ادخال القادة الصهاينة الى بيوتنا ونقل مبارياتهم وارائهم وكاننا واياهم نعيش بامان وسلام ، ولم تكتفي قطر وقناتها بالتمهيد لتقسيم السودان مشاركتها قوات حلف شمال الاطلسي في قصف ليبيا ، دون ان تنشر ما ارتكبته هذه القوات من عمليات قتل وتنكيل بابناء الشعب العربي الليبي، وهاي تحضر وتمهد الاجواء السياسية والراي العام للقبول بتدخل اجنبي في سوريا وتقدم الدعم السياسي لقلب النظام واسقاط سوريا في تحالف امريكي صهيوني ضمن مشروع الشرق الاوسط الكبير. هذا المشروع الذي بدأت ملامحه تظهر بفوز الاسلام السياسي جماعة الاخوان والسلفيين في استلام الحكم باكثر من دولة عربية ، السودان، تونس ، ليبيا، ناهيك عن دول الخليج، وما ظهر من نتائج اولية في مصر .
والان تقوم قطر بدور تثبيت الخرائط الجديدة في عقول مشاهديها فلسطين التاريخية اختفت واصبحت فقط الضفة الغربية وغزة، وما ينقصها هو ان تقسم ذلك المقسم الى ضفة وغزة مع اضافة صفة الحكم الاخواني على الاخيرة. وخارطة المغرب اسقطت منها الصحراء الغربية، ولم لا تقوم بتقسيم العراق وتسمح بمشاركة هذه التقسيمات في دوراتها الرياضية ، وربما ايضا بجامعة الانظمة العربية ، التي تتحكم بها دويلة الاستثمارات المالية العالمية في قطر والقواعد الامريكية حامية هذه الدويلة وغيرها من دول الخليج.
ما يثير القلق والاشمئزاز ان الدولة الفلسطينية المنشودة ضمن حدود عام 67 لم تقم وكل توقعات قيامها اصبحت في موضع الشك بسبب التعنت الصهيوني الامريكي، ولكن قطر تستبق الزمن وتلغي فلسطين التاريخية ومعها تلغي حق العودة والقدس وهذا ما يستوجب اعادة النظر بالدور الذي تلعبة هذه الدويلة في مصير الامتين العربية والاسلامية، وتسقط الصحراء الغربية من خريطة المغرب رغم ان جامعة الانظمة العربية لم تتخذ قرارا بهذا الموضوع ولا تعترف بجمهورية الصحراء الغربية، فهل علينا ان نفكر ان الفوضى الخلاقة الامريكية القطرية ستنتقل الى المغرب؟
قبل سنوات عديدة كنت مشاركا في احد الاعتصامات التي كثيرا ما تنظم في ايطاليا وكنا وضعنا خارطة فلسطين كاملة معلقة على احد الجدران، جاءني احد الصهاينة من الجالية اليهودية سائلا، اين ستقيمون دولتكم الفلسطينية وما هي حدودها؟ اجبته دون تردد سنقيمها على ارض فلسطين وعلى كل جزء تنسحبون منه اليوم ، اما الغد فهذا سنتركه للاجيال القادمة هدفنا دولة ديموقراطية يعيش فيها من يحب بامان وسلام ومساواة في الحقوق والواجبات، هذه هي حدودنا . اجابني واسرائيل اين موقعها؟ قلت اسال الاسرائيليين .
لن نستبق الزمن كما فعلت قطر ، فنحن نسير مع حركة التاريخ وهي حركة الشعوب المنتصرة حتما، ولن تكون الصهيونية واسرائيل وقطر قدرنا.
====
نقد يخلط الحقيقة بالخيال ! ما قيل في حق قطر وذراعها الاعلامية حقيقة يؤكدها الواقع ولكن الاعلام مازال في تيهه وضلاله ومازال يهذي بالديمقراطية والقومية
حتى النقد كان بسبب وليس توعية للامة فالوكالة يمنية حانقة على قطر و الجزيرة
مؤسف عندما لا ينطقون بالحق الا اذا تضاربت المصالح فهل على المتلقي المسلم ان ينتظر حتى تتخالف الدول ويؤثر هذا على الاعلام حتى يصيب بعض الحقيقة؟!!!!
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Dec 15 2011, 06:43 PM
مشاركة #3


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

بارك الله فيك على هذا الطرح أختي

أليس هذه قطر التي تترأس جامعة المهل العربية و تتسبب كل يوم في قتل المزيد من المسلمين في سوريا بإعطاء بشار المجرم مهلة تلو المهلة ؟؟! لماذا لا تذكر وسائل الإعلام المتابعين بهذه الحقائق ؟

فإن كانت قطر توالي بشار و توالي اليهود على حساب المسلمين في فلسطين أيضا و تتلاعب بالمتلقي لتنشر خرائط وهمية يراد بها خدمة مصالح الغرب الكافر ؟! فمن غير الغرب مستفيدين من هذا الترويج الإعلامي لتغيير خرائط بلاد المسلمين ؟
Go to the top of the page
 
+Quote Post
عبق الجنان
المشاركة Dec 20 2011, 05:57 PM
مشاركة #4


ناقد متميّز
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 825
التسجيل: 10-November 11
رقم العضوية: 1,772



جريمة تضاف الى سلسلة جرائم
ليس المبكي عرض خريطة فلسطين مجتزئة
بدرجة السكوت على تقسيم بلاد المسلمين وغياب الخلافة
Go to the top of the page
 
+Quote Post
نداء الخلافة
المشاركة Dec 21 2011, 12:01 PM
مشاركة #5


ناقد متميّز
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 675
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 23



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله بكم على هذا الطرح

ليس بغريب على نظام عميل باع المسلمين وبلادهم وسمح لدول الكفر بنهب خيرات البلاد ومص دماء المسلمين وزرع أفكار الكفر والفساد في عقول الأمة الإسلامية بأن يعترف بدولة إسرائيل ودول الكفر فهي سيدته التي تأمره وتنهاه ومن أجل عيون يهون نرى هذه الخريطه التي تعتبر وصمة عار لمن سمحوا بذلك التقسيم لبلاد المسلمين وكما قالت الأخت عبق الجنان هي جريمة تضاف الى سلسلة الجرائم التي ارتكبوها بحق الأمة الإسلامية وبلادهم وكل هذا بسبب غياب الدولة الأسلامية والتي ستعود بإذن الله تعالى لتعيد للأمة حقوقها وتحمي أراضيها وستكون شوكة في حلق الظاغيين المتآمرين على الإسلام والمسلمين


Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 3rd August 2024 - 11:20 AM