منتدى الناقد الإعلامي

السلام عليكم , للمشاركة اختر ( دخول | تسجيل )



ملتيميديا

مقتطفات فيديو من انتاج الشبكة

 
Reply to this topicStart new topic
> الانتباهة تكشف أكبر مخطط لإبادة النسل في السودان .
أم حنين
المشاركة Jan 2 2012, 10:10 AM
مشاركة #1


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

عندما يقوم الإعلام بدوره الحقيقي في توعية المسلمين بالأخطار المحدقة بهم يكتشف المتلقي الكثير من الحقائق المعتم عليها في المجتمع من قبل النظام الحاكم الذي لا يحكم بالإسلام و إن رفع شعارات ذلك !

و في هذا التقرير يشرح الكاتب مؤامرات و مخططات غربية بالتعاون مع الحكومة في السودان و شركات كبرى تُحاك ضد المسلمين في بلدهم بكل وقاحة و بإسم التنمية و الرعاية الصحية !!

الانتباهة تكشف أكبر مخطط لإبادة النسل في السودان .

الخميس, 22 أيلول/سبتمبر 2011 07:43

أعدها: المثنى عبد القادر الفحل



لم يكد المسؤول الكبير يرفع الآلة بيده ويتفحصها قبل أن يضرب بها عرض الحائط أمام كل المسؤولين ويقول لهم سأحقق عن هذا الخطأ بنفسي، وخرج المسؤول ومرافقوه وهم في ذهول من الفضيحة التي ستمس الحقل الطبي السوداني والتي كانت نيفاشا إحدى أسبابها، فكيف لكافة اجهزة الرقابة المعنية أن يغفلوا عن المصيبة التى دخلت السودان في وضح النهار،
وجعلت المسؤول «يتلبك» وهو عاجز عن إتمام الجولة التي أجراها بأكبر وأعرق مشفى بالسودان وغادر وركب سيارته دون أن ينبس بكلمة، لكن المصيبة الكبرى أن إدارة مستشفيات العاصمة المثلثة لاندري أنهم يدرون أو لا يدرون.
القضية التي سنقف عليها نخشى أن تكون أكبر من الذي استطاعت «الإنتباهة» حصرها، وخلال الأسطر التالية سيقرأ المواطن السوداني ما لا أذن سمعت ولا عين رأت، سيقرأ عن بعض من أطباء السودان الذين انتُزعت منهم الرحمة ويجب سحب ترخيصهم ابتداء من المسؤولين الذين لا يزالون يحققون والفضيحة لا تزال متواصلة.

الوثبة الأولى.. من هو فيل ؟
دخلت منظمة (dkt) الأمريكية السودان قبل خمس سنوات باتفاق مع وزارة الصحة الاتحادية إبان الوزيرة تابيتا بطرس بهدف إدخال حبوب منع الحمل وتوريد الواقي الذكري للسودان، بالإضافة لتوريد حقن منع الحمل وتوزيع اللولب على السودانيات، وكعادة الاتفاقيات التي جلبتها اتفاقية نيفاشا دخلت الشركة لتعمل تحت الستار الطبي باعتبار الفوضى داخله التي لم تمكن الحكومة من حلها رغم السنوات الماضية لارتباطها بمافيا الأدوية وغيرهم من الأطباء الذين يتاجرون بالسودان، منظمة (dkt) الأمريكية العاملة في السودان حتى الآن، مديرها الأمريكي اليهودي الأصل «فيل داود هارفي» وهو صاحب شركة «آدم وحواء» المعروفة عالمياً بأنها أكبر شبكة إباحية في العالم، حيث تتاجر الشركة بالأفلام الإباحية حول العالم عن طريق الإنترنت والفيديو وأقراص الـ«سي.دي» كما تعتبر منظمة اليهودي هارفي أكبر موزع للواقي الذكري في السودان ودول العالم النامي وتمتلك شركة «آدم وحواء» فنادق معروفة في أنحاء العالم ومجلات «بلاي بوي» الأمريكية الإباحية الشهيرة، هذا بخلاف أن فيل هارفي معروف في أمريكا بأنه من أقوى المدافعين عن تجارة المخدرات ويدعو الحكومة الأمريكية عبر قانون قدمه يسمح فيه للبالغين بحيازة المخدارت التي يصل وزنها إلى «وقية» والسماح لكل فرد بزراعة المخدرات في حديقة منزله، مما جعل حتى الأمريكان يلقبونه بـ«رجل التحررية والانحلالية»، وذات هارفي الآنف الذكر هو من يعمل بالسودان وفي وزارة الصحة وبداخل مستشفيات الخرطوم والولايات تحت مسميات عديدة الظاهر فيها شركته (dkt) وهو اختصار لاسم أحد الشواذ من أصدقاء هارفي في دولة آسيوية نامية، والتي لم تخجل وزارة الصحة ومستشفى بحري من وضع شعارها في لافتة علنية أمام مستشفيات البلاد، وهو ملك أكبر مصانع الدمى الجنسية والأفلام الإباحية وإصدار المجلات الجنسية الذي يرمى لإفشاء التحرر السافر بين المسلمين ولا يجب أن ننسى أن أحد مناحى المنظمة الأمريكية هم صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الوثبة الثانية.. لماذا فيليب بالسودان؟
عندما منعت أمريكا اليهودي فيل من ممارسة أعماله على أراضيها للفجور والانحلال الذي يديره قام عبر شركاته ومنظماته بالاتجاه إلى السودان ومصر وعدد من الدول الأخرى لنشر الاباحية ولمنع النسل بالسودان وتلك الدول، ويواصل تجارته في السودان... يقول فيل في حوار صريح أجرته معه صحيفة أخبار إفريقيا «إن إطعام العدد المتزايد من الأطفال سنويًا يترتب عليه زيادة عدد الأطفال سنوياً وهذه السياسة لم تدرس جيداً لذلك نحن نساعد الدول الغنية كأمريكا على تقليص مجهوادتهم في إطعام الفقراء بنظرية تحديد النسل، وحالياً بالسودان تقلصت الانتقادات وهناك تغييرات نحو الأفضل».

الوثبة الثالثة
عقب دخول منظمة (dkt) الأمريكية للسودان تمدد عملها حيث تقوم المنظمة بأفرعها المختلفة في السودان بعمل دورات تثقيفية للشواذ جنسياًًً لكي يطور مهارتهم، الأمر الذي لا يمنع دارسي تلك الدورات من الارتباط بشبكة الدعارة تتم إدارتها من أمريكا عبر هاتف دولي موضح في موقع شركة «آدم وحواء» التي يديرها اليهودي هارفي مرصود لدى «الإنتباهة»، ويقول صاحب الكشك الذي يدعى (...) بإحدى مناطق ولاية الخرطوم لـ«الانتباهة» اننا نوزعها لمن يريد وخاصة طلاب المرحلة الثانوية ومجاناً، ويضيف المصدر أن جهات مجهولة «؟» تقوم بتوزيع الواقي الذكري التابع لشركة (dkt) من خلال حملة قامت مؤخراً في المدراس الثانوية للتوعية بمخاطر الإيدز وقامت بتوزيع الواقي الذكري للطلاب في عدد مختلف من مدراس الولاية والولايات الشمالية بالسودان، مما جعل الشركة تكون أكبر موزع للواقي الذكري بالسودان، مع العلم أن البرنامج القومي للإيدز يركز في التثقيف على العفة والوفاء لشريك الحياة، أما الواقي الذكري فيأتي في آخر مرتبة ومرحلة وهو لا يقي وقاية كاملة، لأن الهدف المنشود منه ليس استخدامه للمسموح لهم، وإنما لغير المسموح لهم، أما إجراء عملية الإجهاض عن طريق الشفط فتعتبر هذه الوسيلة سلاحًا ذا حدين فمن استخدامها من قبل أي انسان وبالأخص في عمليات الإجهاض بغرض التخلص من الأجنة غير المرغوب فيها، بالتالي تتضح خطورة طرحها وانتشارها في أنحاء السودان المختلفة وبأرخص الأسعار، وقبل عدة سنوات عارض معظم استشاريي النساء والتوليد بالسودان هذه الطريقة حرصاً على سلامة المجتمع.

الوثبة الرابعة «الله يستر»
وخلال لقاء جمع «الإنتباهة» بأحد الأطباء بالخرطوم فضل عدم الكشف عن نفسه، كشف أن التجاوزات في هذا الحقل تتعدى المنظمة الأمريكية إذ يقول إن حبوب منع الحمل التى تبيعها المنظمة الأمريكية بقيمة «5» جنيهات بدون فواتير إن سعرها الأصلي «5862» جنيه اي أن الشركة عبر مراكزها داخل المستشفيات تربح فيها بنسبة «90%» ، وأما غرسة منع الحمل فتباع بـ«60 الى90» جنيهًا بينما سعرها «34» جنيهًا، وهناك حبوب أخرى لمنع الحمل تباع بجنيهين بينما سعرها «60» قرشاً سودانياً، إذًا فإن عملية النهب بحسب الطبيب متكاملة بين الأطباء السودانيين من جهة والمنظمة الأمريكية من جهة أخرى، ويشير الطبيب إلى ان عدد من الممرضات بالمستشفيات يعملن حالياً مناديب مبيعات للمنظمة أو الشركة الأمريكية التي تبيع كل ما يحد من نسل السودان بكافة السبل والطرق، ويبن الطبيب أنه في «29/7/2011»م قام بإنقاذ المريضة «هـ.ع.أ» بعملية كبرى بسبب المناهج التى تقوم المنظمة الأمريكية بتدريسها لأطباء السودان، مطالباً وزارة الصحة الاتحادية بحصرهم وإعادة تأهيلهم قبل الفتك بأجيال السودان القادمة «والله يستر».

الوثبة الخامسة
عدم قانونية شركة (DKT Services Co. Ltd) وبحسب قانون الشركات فإنه عندما يكون أحد الشريكين أجنبيًا للشركة المؤسسة أو تكون فرعًا لإحدى الشركات الأجنبية فلا بد أن تتبع الآتي:
1. لا يجوز تخصيص أي أسهم في أية شركة لغير سوداني دون موافقة سابقة مكتوبة من وزير العدل وأي تخصيص لأسهم يتم دون الحصول على تلك الموافقة يكون باطلاً.
2. يجب أن يحتوي على قائمة التسجيل أو سند إنشاء الشركة الأم.
3. يجب أن تكون تقسيمات رأس المال بصورة صحيحة «نسبة الأجنبي لا تزيد عن المؤسس الشريك المحلي».
4. يحظر على الشركة ذات المؤسس الأجنبي العمل في التجارة العمومية والاستيراد والتصدير والشحن والتفريغ والطباعة والنشر الصحفي.
5. تفويض موثق من الشركة لشخص مقيم لاستلام الإعلانات القضائية.
واقع شركة (DKT Services Co. Ltd):

تأسيسها:
تاريخ التأسيس: 9/21/4002م
المؤسسون: أجنبي (كرشنا مورت الجري، الجنسية ماليزي رجل أعمال «59 سهم»
سوداني: علاء الدين إبراهيم إسماعيل المشلي، رجل أعمال «خمسة أسهم». بتاريخ 72/4/5002م تغيرت الأسهم كالآتي:
سوداني: عبد الرحمن أبو القاسم حسن، صيدلي، 5 أسهم «تنازل من علاء الدين إبراهيم»
أجنبي «كرشنا مورني الجري، الجنسية ماليزي، رجل أعمال «59 سهمًا».
بتاريخ: 81/5/5002م تغيرت الأسهم كالآتي:
أجنبي: «كرشنا مورني الجري، الجنسية ماليزي، رجل أعمال «1 سهم».
سوداني: عبدالرحمن أبو القاسم حسن «99».
بتاريخ 81/5/5002م تغيرت الأسهم كالآتي:
سوداني: عبدالرحمن أبو القاسم، تم التنازل من قبل شركةة (DKT Services Co. Ltd) «الغير معرفة» إلى شركة أجنبية برازيلية هى شركةة DKT Do Brasil Product as Pessaal Ltd مساهمي الشركة البرازيلية هم: Craig Darden & DKT International.
عنوان الشركة: DKT Do Brasil Product as Pessaal Ltd. لا يطابق مقر عنوان الشركة الحقيقي وتلفون رقم سوداني 1193062190.
شخصية يمكن الرجوع إليهم: أيمن أحمد عبدالله وزارة الصحة رقم البطاقة: 962831100KA تلفون: 7662192190
بهانية محمد حسن محمد صالح تلفون: 144883190 بطاقة شخصية رقم 131804
أقر بصحة هذه البيانات ياسر أحمد محمد البشير، في تاريخ 41/1/0102م
وزعت الأسهم كالآتي:
1. DKT Do Brasil Product as Pessaal Ltd «37» سهم
2. كريشنا مورتي «72» سهمًا
توقيع ياسر أحمد محمد سكرتير مجلس الإدارة
بتاريخ: 4/7/1102م
تم تعديل مجلس الإدارة ليكون كالآتي:
1. كريشنا مورتي
2. أمجد قاسم كامل العمري
3. حباب الأمين عثمان سيد أحمد
بتاريخ 4/11/0102 مودع إفادة صادرة من محكمة الخرطوم وسط هل هى شركة مسجلة وما هى تفاصيلها؟
الأخطاء القانونية التي توالت على تأسيس وايداعات شركة (DKT Services Co. Ltd) تتمثل في التجاوزات القانونية الآتية:
1. بما أن أحد المساهمين أجنبي فالطريقة التي تم بها تسجيل الشركة غير قانونية حسب نص القانون.
«لا يجوز تخصيص أي أسهم في أية شركة لغير سوداني دون موافقة سابقة مكتوبة من وزير العدل وأي تخصيص لأسهم يتم دون الحصول على تلك الموافقة يكون باطلاً».
2. أصبحت الشركة في آخر ايداعاتها تتبع لشركات أجنبية خالصة وبالرغم من ذلك لم يتم تغيير كتيب الشركة بعدم ممارسة التجارية العمومية والاستيراد والتصدير والشحن والتفريغ والطباعة والنشر الصحفي.
3. وبالرغم من ذلك مارست الشركة التجارة ببيع الأدوية والمستلزمات الطبية دون ترخيص.
4. ليس هنالك ترخيص من الإدارة العامة للمؤسسات الصيدلانية في أي من الولايات المختلفة أو من المجلس القومي للأدوية والسموم.
5. الطريقة التي تم بها تأسيس الشركة غير الأمانة والنزاهة.
6. يوجد أكثر من عنوان للشركة.

تقديم شكوى لوزير العدل بخصوص التجاوزات التي تمت بادارة الشركات .. تقديم دعوى قضائية ضد الشركة من قبل الأمن الصناعي متعلقة بممارستها لأنشطة كان يجب ألا تزاولها.

الوثبة السادسة
كيف سمحت وزارة الصحة بدخول منظمة امريكية كــ(dkt) ومن الذي سمح لها بالاتفاق مع حكومة السودان ؟وهي تعزز على الإباحية وإقامة روابط للشواذ والمثليين في السودان بطريقة غير مباشرة، هذه الأسئلة متروكة للوزراء، وغيرهم من المسؤلين من ضمنهم المسؤولون عن القطاع الصحي الذين تسلموا هذا الملف منذ اسابيع ولم يتحركوا.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
الناقد الإعلامي
المشاركة Jan 2 2012, 10:42 AM
مشاركة #2


ناقد إعلامي
*****

المجموعة: Banned
المشاركات: 1,457
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 22



بعد هذا الذي أوردته الانتباهة لا بد من تسليط بعض الضوء على وسيلة الاعلام هذه من جميع الجوانب :
- تابعيتها
- وقت نشر الخبر
- ما خفي بين السطور
- التحليل السياسي
Go to the top of the page
 
+Quote Post
عبدالرزاق بن محم...
المشاركة Jan 4 2012, 03:52 PM
مشاركة #3


ناقد
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 580
التسجيل: 23-September 11
رقم العضوية: 44



صدقت اخي المشرف العام
ولكن حقا انه تقرير قوي وهنا التساؤل اين الاعلام بكل اطيافه وألوانه وحتى الفضائي الخاص والعام اقصد السوداني والعربي العالمي
ام ان هناك طواطىء اذا كان الامر على الاسلام والمرأة فيه
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Jan 4 2012, 06:06 PM
مشاركة #4


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

يبدو أن صحيفة الإنتباهه من الصحف التي " تضايق " النظام و تشاكسه .... و يعتيبر القائمون عليها صحيفتهم الأوسع إنتشارا في البلاد ، لعله إشارة منهم إلى أن الأغلبية في السودان هم معارضون لنظام البشير .. وقد تم إغلاق الصحيفة لأجل غير مسمى في سنة 2010 و قد عادت لمزاولة نشطاها بعد ذلك . و كما جاء في المقال التالي كان سبب غلق الصحيفة ترويجها للحركات الإنفصالية مع أن الحكومة تدعم السلام و عدم الإنفصال بين الجنوب و السودان !!



تعليق صدور صحيفة الانتباهة إلى أجل غير مسمى

06 / 07 / 2010 06:30:00

علقت السلطات الأمنية صدور صحيفة (الانتباهة)


إلى أجل غير مسمى وأبدى جهاز الأمن والمخابرات الوطني أسفه لعدم التزام عدد من الصحف السياسية اليومية بالمهنية في عرض القضايا الوطنية والجنوح للإثارة الرخيصة دون وعي مما يتسبب في تشويه سمعة السودان وعدم مراعاة حق الجمهور في الحصول على المعلومة الصحيحة.

وكشف مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات الوطني أن القرار يأتي في سياق تحجيم الدور السالب الذي تقوم به الصحيفة في تقوية الاتجاهات الانفصالية في الجنوب والشمال، مما يتعارض مع الدستور واتفاقية السلام الشامل التي تحض على دعم خيار الوحدة ونبذ الدعوة للانفصال وتدعو الجميع إلى العمل من أجل وحدة السودان والاستفتاء الذي يجري في يناير من العام المقبل.

وأوضح مدير إدارة الإعلام أن موجهات دستور السودان الانتقالي تدعو لنبذ العنف وتحقيق التوافق والإخاء والتسامح بين أهل السودان كافة تجاوزاً للفوارق الدينية واللغوية والثقافية والطائفية، مبيناً أن ميثاق الشرف الصحفي الموقع عليه من رؤساء التحرير دعا كافة وسائل الإعلام للالتزام بأخلاقيات المهنة وعدم إثارة الكراهية الدينية أو العرقية أو العنصرية أو الثقافية أو الدعوة للعنف أو الحرب.

وأضاف مدير إدارة الإعلام أن الإجراءات التي تمت في حق بعض الصحف أمس جاءت نتيجة لتجاوزها للقيم المذكورة المتفق عليها من الجميع ومحاولة تضخيم التوترات الأمنية بالجنوب الذي يسعى للاستقرار استعداداً لمرحلة الاستفتاء فضلاً عن الجنوح للإساءة إلى بعض دول الجوار التي يجمعها الإخاء والتعاون مع السودان، داعياً الصحافة إلى القيام بدورها في حرية التعبير وتلقي ونشر المعلومات دون المساس بالنظام والسلامة والأخلاق العامة وفقاً لما يحدده القانون.


من جهته أكد الاتحاد العام للصحفيين السودانيين تمسكه التام بقضية الحريات وعلى رأسها حرية الصحافة كما عبر الاتحاد عن رفضه لأي إجراء بتعطيل الصحف أو عودة للرقابة القبلية وفي ذات الوقت ودعا للصحفيين السودانيين للتمسك بالمكاسب الوطنية والانحياز لقضايا الوطن المصيرية.

وقال الاتحاد في بيان له أمس أن وحدة واستقرار الوطن تتطلب من الجميع الحرص التام وعلى الصحافة قيادة الرأي العام لتحقيق هذا الهدف وتفويت الفرصة على كل المتربصين بالبلاد
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Jan 4 2012, 06:21 PM
مشاركة #5


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

إقتباس(الناقد الاعلامي @ Jan 2 2012, 10:42 AM) *
بعد هذا الذي أوردته الانتباهة لا بد من تسليط بعض الضوء على وسيلة الاعلام هذه من جميع الجوانب :
- تابعيتها
- وقت نشر الخبر
- ما خفي بين السطور
- التحليل السياسي


نعم بارك الله فيكم

موقع صحيفة الإنتباهة على الإنترنت

و لي عودة إن شاءالله
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أبو إسلام
المشاركة Jan 5 2012, 07:37 AM
مشاركة #6


ناقد نشط
***

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 35
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 4



مثل هذا التقرير من شانه ان يثير ضجة ليس في السودان فحسب وانما في كل العالم سيما وان الشركة سيئة الذكر هي عالمية

ومؤكد ان هدفها كل العالم الاسلامي كما السودان والمصيبة ان تكون دخلت لبلادنا باسماء ومسميات متعددة تحمل نفس السم في بطنها

الموضوع بحاجة لمتابعة واثارة في كل الاوساط الاعلامية
Go to the top of the page
 
+Quote Post
عبدالرزاق بن محم...
المشاركة Jan 6 2012, 07:33 AM
مشاركة #7


ناقد
****

المجموعة: الأعضاء
المشاركات: 580
التسجيل: 23-September 11
رقم العضوية: 44



هذا مكر هؤلاء الذين يحكون لامتنا السوء وهم لا يتركون اي لحظة لقنص امتنا بسمومهم
ولكن اين هي برامج التحقيقات في قنوات الاعلام كتحت المجهر وبقة ضوء وما شابه
أليس هذه قضية تستحق ان تنتفض وسائل الاعلام لاجلها؟
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Mar 26 2012, 09:55 PM
مشاركة #8


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

إقتباس(الناقد الاعلامي @ Jan 2 2012, 10:42 AM) *
بعد هذا الذي أوردته الانتباهة لا بد من تسليط بعض الضوء على وسيلة الاعلام هذه من جميع الجوانب :
- تابعيتها
- وقت نشر الخبر
- ما خفي بين السطور
- التحليل السياسي


لعله في هذا المقال ما يفيدنا في نقدنا الإعلامي لهذه الصحيفة :

جاء في مقال نشر في صحيفة الشرق الأوسط قبل عام تقريبا من نشر تقرير الإنتباهة و كشفها عن مخطط إبادة النسل في السودان :

الخميـس 27 رجـب 1431 هـ 8 يوليو 2010 العدد 11545

مصادر ليبية وسودانية: إغلاق «الانتباهة» يرجع لتطاول خال البشير على القذافي

الأمن السوداني: إغلاق الصحيفة جاء لتحجيم الاتجاهات الانفصالية والإساءة إلى بعض دول الجوار


الطيب مصطفى رئيس تحرير جريدة «الانتباهه» في مؤتمر صحافي في الخرطوم أمس (أ. ف. ب)

القاهرة: خالد محمود الخرطوم: فايز الشيخ

قالت مصادر ليبية وسودانية أمس إن إغلاق صحيفة «الانتباهة» السودانية اليومية التي تؤيد انفصال الجنوب، يرجع لنشر رئيس تحريرها الطيب مصطفى، وهو خال الرئيس السوداني عمر البشير، مقالا لاذعا انتقد فيه طرابلس الغرب بشدة، وتضمن تطاولا اعتبره الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي «خطأ لا يغتفر»، فيما قال مصطفى إن وقف الصحيفة صفقة بين الحكومة السودانية ومعارضيها مع قرب الاستفتاء على انفصال الجنوب.

وكشفت المصادر الليبية والسودانية، التي طلبت عدم تعريفها، لـ«الشرق الأوسط»، النقاب عما وصفته بالأسباب الحقيقية التي دفعت السلطات السودانية إلى تعليق صدور الصحيفة، مشيرة إلى توجيه رئيس تحريرها انتقادات لاذعة إلى القذافي، وحمل في المقال بعنف على قبول ليبيا استمرار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية المعارضة الدكتور خليل إبراهيم، في الإقامة على الأراضي الليبية، على الرغم من مطالبة السلطات السودانية بإبعاده ومنعه من ممارسة أي نشاط سياسي وإعلامي موجه إلى السودان.

وقال مسؤول ليبي لـ«الشرق الأوسط» إن بلاده شكت رسميا إلى الرئيس السوداني ما اعتبرته تطاولا من رئيس تحرير صحيفة «الانتباهة» على العقيد القذافي واعتبرته إهانة شخصية له لا تغتفر، وجحودا بالموقف الليبي الذي يسعى لإيجاد تسوية سياسية مقبولة للأزمة السودانية في إقليم دارفور المضطرب منذ سنوات.

وأضاف المسؤول أن طرابلس وبخت السلطات السودانية سرا على سماحها لهذه الصحيفة ورئيس تحريرها بالمضي قدما في منهجه، وتساءلت عما إذا كان ما يفعله يتم برضا الرئيس السوداني نفسه أو استحسانه شخصيا لما يصدر عن الصحيفة والكاتب. وأضاف المسؤول الليبي: «في الحقيقة حذرنا الخرطوم من هذا النهج، وقلنا إن في ليبيا أيضا صحافة بإمكانها أن تنتقد (الرئيس السوداني) البشير على هذا النحو، أبلغناهم رسالة شديدة اللهجة. عليكم أن توقفوا هذا التهريج والإسفاف وإلا تحولت الأمور إلى حملات إعلامية متبادلة». واتهم المسؤول الليبي رئيس تحرير «الانتباهة» بنكران الجميل والتنصل مما قدمته ليبيا والعقيد القذافي شخصيا للسودان حكومة وشعبا على مدى السنوات الماضية.

وتعتبر «الانتباهة» الصحيفة السودانية الوحيدة التي تدعو لانفصال الجنوب علنا، كما يعتبر رئيس تحريرها من أكثر الشماليين المتحمسين لفصل الجنوب. وقال الطيب مصطفى إنه سيرفع الأمر إلى المحكمة الدستورية، معتبرا أن جهاز الأمن (السوداني) لا يملك صلاحية إيقاف الصحف وكل ما يستطيع فعله هو رفع دعوى ضدها. ولفت إلى أن قرار الإيقاف هو «صفقة بين الحركة الشعبية وحزب المؤتمر الوطني»، وذلك مع اقتراب موعد الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان، على حد تعبيره.

وقال إن قرار إغلاق صحيفته يؤكد أنه لا توجد دولة قانون، وأن هناك أساليب أخرى لكي تحترم - في إشارة منه لحمل السلاح - إلا أنهم فضلوا انتهاج الوسائل السلمية. وأوضح مصطفي، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي بمقر الصحيفة بالخرطوم نهار أمس، أن جهاز الأمن ليس له الحق في إقفال الصحيفة وفقا للقانون، وأنه سيلجأ للمحكمة الدستورية لإبطال القرار، وسيلجأ لكافة الوسائل السلمية لإعادة الحريات ليس لـ«الانتباهة» وحدها بل لكل الصحف، حسب قوله.

ونفى مصطفى اتهامهم بانتهاك الدستور، واتهم الأجهزة الأمنية بانتهاكه، وتساءل: لماذا لم يفعلوا ذلك قبل خمس سنوات، هل اكتشفوا الدور السالب للصحيفة ومخالفتها للدستور الآن؟. وعن الاتهامات التي وجهت لصحيفته بتخريب علاقات السودان مع دول الجوار، قال الطيب مصطفى إن ما تم هو أنهم عقدوا ندوة لمنبر السلام العادل عن العلاقات السودانية - المصرية علقنا من خلالها علي تصريحات الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي التي قال فيها إن من يريد أن يدخل للسودان عليه أن يأتي عبر مصر، ونحن قلنا إن السودان ليس مزرعة لمصر، وأضاف مصطفى «نحن ندعو للندية وكرامة السودان».

وفي السياق ذاته قال مسؤول بجهاز الأمن والمخابرات في بيان صحافي «إن القرار يأتي في سياق تحجيم الدور السالب الذي تقوم به الصحيفة في تقوية الاتجاهات الانفصالية في الجنوب والشمال، مما يتعارض مع الدستور واتفاقية السلام الشامل التي تحض على دعم خيار الوحدة ونبذ الدعوة للانفصال».


وأوضح مدير إدارة الإعلام أن موجهات دستور السودان الانتقالي تدعو لنبذ العنف وتحقيق التوافق والإخاء والتسامح بين أهل السودان كافة، تجاوزا للفوارق الدينية واللغوية والثقافية والطائفية، مبينا أن ميثاق الشرف الصحافي الموقع عليه من رؤساء التحرير دعا كافة وسائل الإعلام للالتزام بأخلاقيات المهنة وعدم إثارة الكراهية الدينية أو العرقية أو العنصرية أو الثقافية أو الدعوة للعنف أو الحرب.

وأضاف مدير إدارة الإعلام أن الإجراءات التي تمت في حق بعض الصحف أمس جاءت نتيجة لتجاوزها للقيم المذكورة المتفق عليها من الجميع ومحاولة تضخيم التوترات الأمنية بالجنوب الذي يسعى للاستقرار استعدادا لمرحلة الاستفتاء، فضلا عن الجنوح للإساءة إلى بعض دول الجوار التي يجمعها الإخاء والتعاون مع السودان، داعيا الصحافة إلى القيام بدورها في حرية التعبير وتلقي ونشر المعلومات دون المساس بالنظام والسلامة والأخلاق العامة وفقا لما يحدده القانون.

من جانبه قال ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية لـ«الشرق الأوسط» إن صحيفة «الانتباهة» درجت طوال أربع سنوات على كيل الاتهامات والإساءات والتلفيق والدس الرخيص وتجريح الأبرياء ومحاكمة ضمائر الآخرين وقلوبهم، وتشويه سمعة الآخرين بالباطل، والهجوم اليومي على الحركة الشعبية لتحرير السودان وحكومة الجنوب والجيش الشعبي، بل وعلى اتفاقية السلام، وتمدها جهات معلومة بأخبار ملفقة».

ورأى أن «القشة التي قصمت ظهر البعير هي الهجوم غير اللائق على الزعيم الليبي معمر القذافي أول من أمس والذي انتهى بقفل الجريدة»، لكن عرمان أشار إلى أن «مصادرة جهاز الأمن لصيحفة (رأي الشعب) ووقف جريدة (الانتباهة) انتهاك للقانون والدستور، والجهة الوحيدة التي يجب أن تقوم بذلك هي القضاء وبإمكان وزير العدل أن يرفع دعاوى تأخذ وجهتها الصحيحة عبر القضاء وسيادة حكم القانون».

+++++++++++++++++++++++++++++++++++

رئيس تحرير الإنتباهة هو الطيب مصطفى خال الرئيس البشير .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Mar 26 2012, 10:10 PM
مشاركة #9


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

و عادت الصحيفة لمزاولة عملها بعد ثلاثة أشهر بعد إغلاقها كما جاء في هذا المقال لموقع الراكوبة السوداني :

خال البشير : تركت حزب البشير احتجاجا على الفساد..

01-03-2011 09:13 AM
الخرطوم 3 ديسمبر 2011- متابعات الراكوبة

قال الطيب مصطفى مدير منبر السلام العادل ورئيس تحرير صحيفة الانتباهة، انه قدم استقالته من المؤتمر الوطني احتجاجا على استشراء الفساد وذلك حينما كان مديرا للهيئة القومية للاتصالات. وحينما راجعة مقدم البرنامج عمر الطيب، بأنه ذكر في بداية الحلقة انه استقال احتجاجا على مصادرة حقه في التعبير عن احتجاجه على اتفاقية نيفاشا، اقسم بأنه لم يقل ذلك، وأضاف مقسما مرة ثانية بأنه لا ينتمي إلى المؤتمر الوطني في الوقت الراهن.

جاء ذلك في برنامج أجندة مفتوحة الذي بثته مساء أمس قناة البي بي سي العربية لمدة ساعة مع كل من الطيب مصطفى من الخرطوم، والكاتب الصحفي فتحي الضو من شيكاغو و د. الباقر عفيف رئيس مكتب الخاتم عدلان للاستنارة من أستوديوهات البي بي سي.

تناول اللقاء مستقبل الحكم في دولة الشمال عقب انفصال الجنوب الوشيك، وذلك في ظل خطاب الرئيس البشير في القضارف والداعي إلى تطبيق الشريعة الإسلامية بصورة واسعة.

يذكر أن الرئيس عمر البشير نوه في خطابه بمناسبة أعياد الحصاد في القضارف في ديسمبر الماضي، إلى أن الشريعة الإسلامية ستصبح "المصدر الرئيسي للدستور" في حال انفصال الجنوب وان اللغة العربية ستكون هي اللغة الرسمية للبلاد. وأشار إلى انه "لن يكون هناك مجال للحديث عن تنوع ثقافي أو عرقي أو دغمسة"-حسب تعبيره- في حال اختيار الجنوبيين الانفصال عن الشمال.

وتطرق الطيب مصطفى إلى أن نسبة المسلمين في دولة الشمال سترتفع إلى 97 في المائة عقب انفصال الجنوب، الأمر الذي يستدعي تطبيق الشريعة تطبيقا كاملا.

يذكر أن الطيب مصطفى من اشد المناصرين لانفصال الجنوب، كما ان صحيفة الانتباهة التي أسسها عام 2006، عقب استقالته من الهيئة القومية للاتصالات عام 2005، ترفع شعار صوت الأغلبية الصامتة، وتطالب بانفصال الجنوب عن الشمال...

الجدير بالذكر أن جهاز الأمن كان قد أوقف الصحيفة عن الصدور في يوليو الماضي بدعوى أنها تسئ لقيادات دول مجاورة، غير أنها عاودت الصدور مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر من توقيفها.
معروف أن الطيب مصطفى الذي يمت للبشير بصلة القرابة كان قد استقال من رئاسة هيئة الاتصالات عقب تفجر النزاع بين شركة الاتصالات السودانية سوداتل، وشركة الهاتف السيار موبيتل، وذلك حينما طالبت الهيئة، شركة الهاتف السيار بدفع مبلغ125 مليون دولار عبارة عن مستحقات سوداتل مقابل استغلال موبيتل لرخصتها منذ بداية نشاطها وحتى ديسمبر 2004 م.


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

و هو مدير منبر حركة السلام العادل .
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أم حنين
المشاركة Mar 26 2012, 10:42 PM
مشاركة #10


أسرة المنتدى
*****

المجموعة: الإداريين
المشاركات: 5,578
التسجيل: 22-September 11
رقم العضوية: 35



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

و الرجل مشهور بعصبيته العدائية ضد الجنوبيين !

جماعات إسلامية تهاجم الحزب الحاكم بعنف:

منبر السلام العادل: الجنوب أرض (كفر) وليست ديار (إسلام)....

الطيب مصطفي :نطالب بالانفصال حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!!



هاجمت جماعات إسلامية ناشطة في الحقل الدعوي المؤتمر الوطني واعتبرت الحزب الحاكم في الخرطوم منفذا لأجندة الصيهيونية العالمية وشددت جماعة الأخوان المسلمين وحزب التحرير الاسلامي ومنبر السلام العادل علي ان حق تقرير المصير لجنوب السودان هو الأسوأ في تاريخ البلاد وقال الناطق الرسمي باسم حزب التحرير الاسلامي (إقليم السودان) إبراهيم عثمان أبوخليل خلال ندوة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة الاخوان المسلمين (الاصلاح ) بمنطقة العيلفون شرقي العاصمة مساء أمس ان الاعتراف بحق تقرير المصير والعمل علي تنفيذ الاستفتاء هو قرار ومطلب الدول الخارجية التي تقوم بفرض إملاءاتها علي النظام الحاكم مضيفا ان السودانيين هم من يقومون بتنفيذ مخططات الامريكان مؤكدا ان الدعوة لانفصال الجنوب تعد (إثما عظيما) و(عملا خبيثا)... فيما هاجم أمير جماعة الاخوان المسلمين ياسر عثمان جادالله المؤتمر الوطني وحمّله مسئولية ما يجري من تآمر خارجي علي البلاد موضحا ان المطالبة العلنية من قبل البعض لاستقلال الجنوب هي دعوة ماسونية ومخططط اسرائيلي لتمزيق السودان وتقسيمه لدويلات وقال ان الانفصال يعد التحدي الاخطر علي البلاد في هذه المرحلة مشيرا الي أن القبول بحق تقرير مصير الجنوب أغري بعض أبناء دارفور للمطالبة في مباحثاتهم مع الوفد الحكومي لطرح بند تقرير مصير دارفور أسوة بالجنوب وندد ياسر جادالله بالاوضاع المأساوية في معسكرات النزوح وجعل أهل دارفور نهبا للمنظات الاجنبية وقال ان ما يدور في دارفور من صراع وحرب وتفتيت للإقليم عجزت الحكومة المركزية في التحكم والسيطرة عليه مثلما يحدث حاليا في الجنوب مبينا ان الرئيس البشير لا يستطيع حتي فرض سلطاته علي الجناح المخصص لطائرات الامم المتحدة بمطار الخرطوم فضلا عن مطارات الجنوب ودارفور!! كاشفا ان الدستور الحالي الذي تحكم به البلاد دستور علماني تم إعداده في أعقاب المؤتمر القومي حول قضايا السلام الذي انعقد في بدايات حكم الانقاذ وهو نسخة مكررة من دستور العام 1988م وقال ياسر جادالله ان جزءا مما يدور من صراع علي أرض دارفور هو وجها من وجوه الصراع بين أجنحة الحركة الاسلامية مضيفا ان التسليم بمبدأ الاستفتاء هو خيانة لدماء الشهداء وانحراف عن المبادئ التي هبّ من أجلها المجاهدون للدفاع عن العرض والارض في مسارح العمليات بجنوب السودان وأبدي استغرابه من دعاوي منبر السلام العادل بانهم قادرون علي حماية شمال السودان واعلان الشريعة فيه إذا انفصل الجنوب وتساءل الشيخ ياسر جادالله قائلاsad.gifمن يضمن تطبيق الشريعة بعد ذلك؟؟) مضيفا ان الذي قّدم التنازل واستغني عن الجنوب بالامس سيقدم التنازل للإستغناء عن دارفور غدا مستنكرا إستسهال البعض في تناولهم لقضية الانفصال ...

في غضون ذلك انقلبت الندوة إلي ملاسنات ومواجهات حادة بين المتحدثين في المنصة علي خلفية الآراء التي طرحها معقبون من منبر السلام العادل مؤكدين خلالها ان الجنوب لا يشترك بأرضية جامعة مع شمال السودان وقال الأمين العام للمنبر البشري محمد عثمان ان الجنوب لا يعد أرض (إسلام) وإنما هو دار (كفر) وان الانفصال هو الخيار المناسب لحل مشاكل السودان والتخلص من الحركة الشعبية فيما أوضح نائب الامين العام للمنبر العميد (م) ساتي سوركتي ان ما يجري اليوم لا ينفصل عما يدور في العالم العربي والاسلامي بالنظر إلي قضية الاستهداف في إطارها الكلي مبينا ان نيفاشا هي بداية النهاية للسودان وقال ان نيفاشا وغيرها من الاتفاقيات إنما هي مخططات صيهيونية رسمها اليهود للقضاء علي الاسلام واستبعد سوركتي حدوث انفصال لدارفور في حال استقلال جنوب السودان مضيفا انهم سيقاتلون بالسلاح في دارفور إذا ظهرت بوادر نزعة استقلالية لدارفور... ووسط دهشة الحضور
قال أحد المتحدثين ان رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفي صرّح لاحد أجهزة الاعلام انهم لا يرغبون في وحدة السودان حتي ولو دخل الجنوبيون في دين الله أفواجا!!.. إلي ذلك اعتبر الناطق الرسمي لحزب التحرير الاسلامي (أبوخليل) منبر السلام العادل (بيّت النية) لسرقة الندوة بغرض تمرير أجندة لا علاقة لها بموضوع وشعار المحاضرة التي خصصت للحديث عن (السودان إلي أين؟) وقال ان ثلاثة من قيادات منبر السلام العادل حاولت التغبيش علي المستمعين وصرف أنظارهم عن القضية الاساسية محمّلا قيادات المنبر مسئولية بعض الازمات التي تحدث بالبلاد وقال إنهم جزء من منظومات الحكومة وواجهة من واجهات الحزب الحاكم مشيرا إلي ان الساحة السياسية السودانية كانت تشمئز من دعوة الجنوبيين للمطالبة بتقرير المصير إلي ان جاء اليوم الذي ظهرت فيه مجموعة من أبناء الشمال تطالب بانفصال الشمال عن الجنوب موضحا ان هذا المطلب (غريب وشاذ ومحيّر) ويعتبر سابقة وطرحا جديدا في الساحة السودانية يؤثم عليه من يدعو لتطبيقه مشددا ان وحدة السودان تعد واحدة من قناعات وأدبيات الحزب ... من جهته انتقد المسئول الاعلامي لحركة الاخوان المسلمين(الاصلاح) حسن عبدالحميد سياسات المؤتمر الوطني حيال تطبيق الشريعة الاسلامية وقال ان الحاكمين يزايدون بالمشروع الاسلامي فقط للحفاظ علي تحالفهم مع بقية المجموعات الاسلامية الاخري مشددا ان الشريعة لم تكن مطبقة في البلاد قبل نيفاشا ولن تطبق بعد نيفاشا مبينا ان الدستور الحالي هو وثيقة علمانية (ميّعت) قضية الهوية التي لم تكن مثارا للجدل بين السودانيين وقال إن مصر القريبة من السودان تقر بان دينها هو (الاسلام) بينما لا يظهر ذلك في ديباجة الدستور الانتقالي مشيرا للمكاسب الكبيرة التي حققتها الحركة الشعبية بعد اتفاق السلام الشامل وقال انها كانت عاجزة عن الوصول حتي للمدن الرئيسة في الجنوب أثناء الحرب ولكنها الآن تغلغلت حتي وصل للقصر الجمهوري بعد أتفاقية سلام نيفاشا مضيفا ان قيام الاستفتاء لا يعني نهاية ازمات البلاد معددا بعض العقبات والقضايا العالقة التي من شأنها أن تكون بؤرا للتوتر والصراع في المرحلة المقبلة وقال ان قضية أبيي وجبال النوبة والنيل الازرق مرشحة لان تكون مواقع للنزاع خلال الفترة القادمة ..


غريب أمر هذا الرجل ! صحيفة الإنتباهة ليست إلا واجهة لشيء أخر .








Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 

RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 27th August 2024 - 08:15 AM