هذا واحد من عشرات الآلاف الذين يضعون خطط واستراتيجيات ذات علاقة , ويرفعون توصيات لاستخبارات الغرب في اساليب التعامل في زمن الاتصال الحديث . ,وتشومسكي هذا الذي قرأ استراتيجيات الاعلام للسيطرة على الشعوب واختزلها في عشر نقاط يرى من الواقع العملي للعلام ما لا يراه الاعلاميون في بلادنا , ليس لانه متواجد في الغرب وملاصق للاعلاميين الغربيين , بل لأنه نظر الى واقع العمل الاعلامي وربطه بالتوجهات السياسية والموقف الدولي ونظر الى الدولة الاولى في العالم وسياساتها المطبقة والأهداف وعلاقة باقي الدول ذات التأثير مع الدولة الاولى في العالم فخرج بعشر نقاط ليضع بين أيدي المتلقي ما يمارس ضده من سياسات عبر أثير الاعلام .
|