المساعدة - البحث - الأعضاء - التقويم
حملة عالمية واسعة بعنوان "المرأة والشريعة: بين الحق والباطل"
منتدى الناقد الإعلامي > الناقد الإعلامي > قضايا الإعلام
أم حنين
حملة عالمية واسعة بعنوان "المرأة والشريعة: بين الحق والباطل"

بيان صحفي

القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير يطلق حملة عالمية

يتوّجها بمؤتمر نسائي عالمي بعنوان "المرأة والشريعة: بين الحق والباطل"

(مترجم)

يطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، هذا اليوم الأربعاء 11 شباط/فبراير 2015، حملة عالمية واسعة بعنوان " المرأة والشريعة: بين الحق والباطل" والتي ستبلغ ذروتها في المؤتمر العالمي التاريخي للمرأة والذي سيعقد بمشيئة الله في الثامن والعشرين من آذار/مارس عام 2015. أما المؤتمر فإنه لم يسبق له مثيل، حيث سيعقد في خمس دول في قاعات إلكترونية في آن واحد في قارات مختلفة من الشرق إلى الغرب، وتشارك فيه متحدثات في بث حي مباشر للناس حول العالم.
صُنّفت الشريعة الإسلامية كعدو للمرأة وحقوقها لقرون عدة، وبأنها كانت السبب في تدهورها واسترقاقها واضطهادها، وأُشربت الأجيال المتلاحقة كمّاً هائلاً من المعلومات الخاطئة والخرافات التي عززت لديهم تلك الأمور، وولّدت لديهم الخوف والشك مما قد يجلبه إقامة الحكم الإسلامي في ظل دولة الخلافة للمرأة في العالم الإسلامي، حيث كان هناك هجوم لا هوادة فيه، في السنوات الأخيرة، من الحركات النسائية والسياسيين العلمانيين ووسائل الإعلام والمؤسسات على الأحكام الاجتماعية الإسلامية، بما في ذلك اللباس الإسلامي، وأحكام الميراث، وحقوق الزوجية ومسؤوليات المرأة التي وُصفت بالمتخلفة والظالمة والتمييزية ضدها، وأيضاً كانت هناك مخططات علمانية غربية واضحة لتغيير الأحكام الإسلامية المتعلقة بالمرأة سواء من خلال المعاهدات الدولية مثل معاهدة "سيداو" أو الأعمال التي تقوم بها المنظمات غير الحكومية أو النسائية في العالم الإسلامي؛ وذلك لتغريب القوانين من قبل الحكومات في المنطقة.
تعتبر هذه الحملة فريدة من نوعها، وسوف يتحدى المؤتمر العادات البالية في اضطهاد المرأة تحت ذريعة تحكيم الشريعة الإسلامية، وسيقدم رؤية واضحة عن الوضع الحقيقي والحقوق والأدوار، وحياة المرأة كما يحددها الإسلام وتنفذها دولة الخلافة، كما يتطرق المؤتمر للاتهامات الموجهة للأحكام الشرعية الخاصة بالمرأة، فضلا عن شرح أسس وقيم وأحكام "النظام الاجتماعي الإسلامي" الفريدة من نوعها وتأثيرها الإيجابي على النساء والأطفال والحياة الأسرية والمجتمع عموماً، كما سيبحث المؤتمر "الحركة النسائية الإسلامية" والأفكار الغربية مثل المساواة بين الجنسين والحريات العامة التي يتم استخدامها لإدانة معاملة الإسلام للمرأة، بالإضافة لبيان المسار الصحيح لتحرير المرأة من الظلم، ونتطلّع إلى وضع تصوّر واضح، للمسلمين وغير المسلمين على حد سواء، عن حياة المرأة تحت الحكم الصحيح للشريعة الإسلامية وكيفية تطبيقها في مجالات مختلفة من المجتمع والذي من شأنه أن يعالج العديد من المشاكل التي تواجهها المرأة اليوم، كل ذلك من خلال عرض أدلّة واضحة من النصوص الإسلامية والتاريخ ونظرة على أجهزة دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريبا بإذن الله، وسوف تركز الحملة والمؤتمر أيضا على الدعم العالمي المتزايد والنشاط السياسي للنساء المسلمات لإقامة هذه الخلافة؛ الحل الحقيقي والوحيد لحياة كريمة للمرأة في العالم الإسلامي. إننا ندعو جميع أولئك الذين لديهم مصدر قلق للمعاملة الاجتماعية للمرأة وحقوقها، وأولئك الذين يسعون حقاً لفهم الحقيقة فيما يتعلق بمكانة المرأة في الشريعة الإسلامية؛ وأولئك الذين لديهم رغبة حقيقية في خلق حياة إيجابية وآمنة وكريمة لهن في المستقبل، ندعوهم لمتابعة ودعم هذه الحملة المهمة من خلال التواصل عبر العناوين التالية:
بريد إلكتروني: womenandshariahar@outlook.com

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/womenandshariahAr
التويتر: @Wom_Sharia
فيديو إطلاق الحملة:

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
القسم النسائي
د. نسرين نوّاز
أم المعتصم
إقتباس(ام حنين @ Feb 12 2015, 10:36 AM) *
أما المؤتمر فإنه لم يسبق له مثيل، حيث سيعقد في خمس دول في قاعات إلكترونية في آن واحد في قارات مختلفة من الشرق إلى الغرب، وتشارك فيه متحدثات في بث حي مباشر للناس حول العالم.


ترى هل سنشهد تنافس وسائل الإعلام المختلفة لتغطية أعمال هذا الحدث الضخم الذي سيقدم الحل الحقيقي والوحيد لمشاكل المرأة في العالم الإسلامي؟ أم أنها ستعمد إلى تغييبه عن الناس واشغالهم بتوافه الأمور؟
الناقد الإعلامي

[مؤتمر "المرأة والشريعة" النسائي العالمي]




برومو الحملة الدعائية لمؤتمر "المرأة والشريعة"
يطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، هذا اليوم الأربعاء 11 شباط/فبراير 2015، حملة عالمية واسعة بعنوان
"المرأة والشريعة: بين الحق والباطل"
والتي ستبلغ ذروتها في المؤتمر العالمي التاريخي للمرأة والذي سيعقد بمشيئة الله في الثامن والعشرين من آذار/مارس عام 2015م في خمس دول في قاعات إلكترونية في آن واحد في قارات مختلفة من الشرق إلى الغرب، وستشارك فيه متحدثات في بث حي مباشر للناس حول العالم.


الناقد الإعلامي














ام عاصم
‫#‏المرأة_والشريعة‬
الحركات النسوية .. نشأتها ، تاريخها
ظهرت الحركات النسوية في الثمانينات من القرن التاسع عشر لتنادي في البداية بحق المرأة في التصويت والانتخاب وما لبثت هذه الحركة أن تحولت إلى بذرة خبيثة تكبر تحت رعاية الغرب والأنظمة التابعة له في بلاد المسلمين تنشر أفكاراً تناقض الإسلام بل والفطرة في مطالباتها بإلغاء مفهوم الجنس _أي الذكر والأنثى_ والتحرر من كل "قيد" ناشئ عن هذا الاختلاف .. في دعوة صريحة للإباحية والإلحاد .
و يمكن أن نصنّف تاريخ الحركات النّسائيّة إلى ثلاثة موجات أساسيّة:
الموجة الأولى:
بدأت بنهاية القرن التّاسع عشر وبداية القرن العشرين، والتي ظهرت في بداية الأمر كحركة سياسيّة بالأساس ترمي إلى النّضال من أجل مطالب اجتماعيّة وسياسيّة محدّدة مثل الحقّ في التّصويت والمشاركة السّياسيّة والحقّ في العمل... وتظهر في الواجهة هنا الفرنسية Hubertine Auclert التي طالبت عبر جريدتها La Citoyenneبتحرير المرأة وإعطائها حقوقها حسبما وعدت الثورة الفرنسية، وانتقدت كغيرها من نساء الطبقة المرفهة الهيمنة والسلطة الذكورية التي لم تر منها النسوة في ذلك الوقت سوى التحقير والتهميش وسوء الرعاية.
الموجة الثّانية:
فقد بدأت في السّتّينات والسّبعينات من القرن العشرين، وهي مرحلة انتقلت فيها الحركات النّسائيّة من الكفاح الميداني إلى الاهتمام ببناء النّظريّة النّسويّة التي تركّز على تفكيك ونقد الثّقافة البطريركية ، وهنا تحضر سيمون دوبوفوار كرمز لهذه المرحلة بكتابها “الجنس الآخر” الذي اعتبر عمدة الحركات النّسائيّة في هذه الفترة. وقد كانت أعلنت في كتابها ''الجنس الثاني'' 1949، "إن الشخص لا يولد امرأة، بل يصبح امرأة" حيث لم تعترف بأي فوارق بين الرجل والمرأة ولم تقر بأي "قدر بيولوجي أو نفسي أو اقتصادي يقضي بتحديد شخصية المرء كأنثى في المجتمع".
فاعتبرت واقع المرأة كأنثى واقعا مفروضا عليها عبر ضغوطات مادية ومعنوية.
وقد سارت هذه الفكرة وغيرها بنظرة المرأة للظلم الواقع عليها والصراع السياسي لنيل حقوقها إلى زاوية مستحدثة وغير مسيسة، ومن ثم أصبح النضال الاجتماعي من أهم ركائز التغيير في وضعية المرأة، وتم اختزال الظلم الواقع على المرأة فقط في السلطة الذكورية.
وقد شمل هذا النضال صراعاً محموماً بين الأنوثة والذكورة في اللغة والثقافة والفكر، تصارع المرأة فيه لإثبات ذاتها والانتصار على الرمز الذكوري المستبد أينما وجد.
فأصبح النضال الاجتماعي من أهم ركائز التغيير في وضعية المرأة. فبالتركيز على ثورة لتحرير المرأة ضد الرجل نغفل عن الثورة الحقيقية على الاستعمار الخارجي.
الموجة الثّالثة:
فتبدأ منذ الثّمانينات وتستمر إلى اليوم وهي موجة تهتمّ بالخصوص بطرح مسألة الاختلاف بين الجنسين، وهويّة الأنثوي وهي الموجة التي تمثّلها حاليّا المحلّلة النّفسيّة والفيلسوفة لوس إريغاراي.
وإذا ما تجاوزنا المرحلة الأولى التي كانت نضاليّة وسياسيّة أكثر ممّا هي تنظيريّة فإنّ مجمل تاريخ الحركات النّسائيّة يكمن في الانتقال من مرحلة محو الاختلافات بين الرّجل والمرأة طبقا لمبدأ المساواة العام، حيث كانت الرّغبة في دفع المرأة إلى الفضاء العمومي وفرض ذاتها في ميدان الفعل والعمل تقتضي بالضّرورة تجاوز القول باختلاف الجنسين. إلى مرحلة الاعتراف بالاختلاف الجذري الموجود بين النّوعين والدّفاع عنه.
المرحلة الأولى تمثّلها من النّاحية الفكريّة هربرتين اوكلارت، أمّا المرحلة الثّانية فهي تضمّ أسماء كثيرة مثل هيلين سيسكو وجوديت باتلر ولوسي إريغاراي حيث تظلّ هذه الإخيرة بشهادة العديد من المتتبّعين أبرز صوت معبّر عن الموجة الثّالثة للحركات النّسائيّة.
لقد كانت سيمون دوبوفوار تعتقد أنّ الوضع البشري واحد بالنسبة إلى الجميع ذكرا كان أو أنثى، وكانت تدافع عن ضرورة تجاوز الاختلافات؛ التي لم يصنعها سوى السّياق الثّقافي والتّاريخي، وهذا هو ما تدلّ عليه المقولة الشّهيرة: “إنّ المرأة لا تولد امرأة ولكنّها تصير كذلك”. أمّا اليوم فإنّ المقاربات الجديدة تميل أكثر إلى الاعتراف بالنّوع وإلى إبراز مفهوم الأنوثة كهويّة ضروريّة للنّسويّة، وكما ترى إيريغاراي فإنّ فكرة المساواة ذاتها هي فكرة ذكوريّة لأنّها تعني بكلّ وضوح أنّ المرأة ينقصها شيء يمتلكه الرّجل وأنّه من حقّها الحصول عليه لأنّها تستحقّه
ما يدل على تناقض الفكر النسوي وتخبطه ، حيث نشأ نتيجة ردة فعل على وضع المرأة الغربية في القرن التاسع عشر في ظل الرأسمالية ، واستمر ليمجد الأنظمة القمعية ويستند إليها بعلاقة قوية تثبت جذور الاستعمار في البلاد على صعيد الفكر التغريبي من جهة والقمع الاستبدادي للشعوب من جهة أخرى في صراع محتدم تسير فيه الحركة النسوية تحت ظلال الغرب على الإسلام وحضارته بما تحويه من أنظمة للحياة تنظم حياة الإنسان ذكرا وأنثى . في صورة تظهر صفاقةَ وحقد الاستعمار ورغبةٍ قوية في إظهار التفوق الحضاري على الإسلام عبر أساليب تعيد للذاكرة فاشية الحركة الماركسية وتطبيقها بالحديد والنار ، لا عبر الحجة والمنطق والنقاش العقلي !
وهذا ما يضع الحركات النسوية في الزاوية وينسف أساسها الفكري .. فالإسلام في نظر الحركة النسوية هو العدو منذ الحروب الصليبية فقد انصبت نظرية الخطاب الاستعماري الجديد الذي يتمحور حول المرأة على أن الإسلام يضطهد المرأة بإلزامها بالحجاب وتقليل ميراثها .. بينما لم تلتفت هذه الحركات للظلم الحقيقي الذي تعاني منه نساء الغرب في ظل الرأسمالية ولا إلى ظلم الأنظمة لنساء سوريا وبورما والشيشان وغيرها وتكتفي بتمجيد الطغاة للوصول لأهدافها .
https://www.facebook.com/womenandshariahA/p...e=1&theater

ام عاصم
#المرأة_والشريعة

النسوية الغربية وكيفية نشأتها ...

النسوية" كما يعرفها معجم أوكسفورد: "هي الاعتراف بأن للمرأة حقوقًا وفُرَصًا مساوية للرجل"، وذلك في مختلف مستويات الحياة العلمية والعملية"، أما معجم "ويبستر"، فيعرفها بأنها: "النظرية التي تنادي بمساواة الجنسين سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا، وتسعى كحركة سياسية إلى دعم المرأة واهتماماتها، وإلى إزالة التمييز الجنسي الذي تعاني منه المرأة ...
وجاء - في ورقة عمل قدمت إلى المؤتمر التاسع للندوة العالمية للشباب الإسلامي عام 1423هـ بعنوان: "الحركة النسوية الغربية وآثارها في ظل الانفتاح العالمي" - الآتي:
"الحركة النسوية الغربية المعاصرة هي تنظيم غربي انطلَق من الولايات المتحدة الأمريكية، ويتَّخذ منها مركزًا له، وتعتبر هذه الحركة امتدادًا للحركات النسوية الغربية التي ظهرت في أمريكا وبريطانيا خلال القرن التاسع عشر الميلادي، والتي ناضلت في سبيل الحصول على الحقوق الإنسانية للمرأة؛ حيث كانت المرأة محرومةً من التصرف في مالها ومن فرص التعليم والعمل، و قد تمحورت مطالبهن حول الحقوق الفردية للمرأة المتمثلة في المطالبة بالمساواة مع الرجل في الإنسانية.
ومع تقدُّم الوقت وبعد حصول هذه الحركة على المطالب السابقة، رفعت شعار التماثل الكامل بين الرجال والنساء في جميع الجوانب بما فيها التشريعية، وكانت دول العالم الإسلامي من المناطق التي نشِطت فيها تلك الحركة؛ سعيًا وراء توطين الفكر الغربي والمبادئ التي تدعو لها الحركة في بلاد الإسلام، ويعد التنظيم النسوي الأقوى والأكبرِ والأكثرِ انتشارًا في العالم أجمع، ويعمل من خلال شبكةٍ ضخمة من المؤسسات والمراكز والجمعيات، وقد امتد تأثير أيديولوجية هذا التنظيم إلى السياسة، والقضاء ، والتعليم ، وغيرها ...

تسعى الحركة النسوية - عبر تكريس مفهوم "الضحية" - إلى التأكيد على أن المرأة ضحية للهيمنة الشيطانية للرجل، التي تبناها بوعيه، وأَدَّت إلى هذه الحالة الوضيعة للمرأة؛ فالمرأة في نظرهم ضحية لاغتصابه، وضحية لعنفه، وضحية لتحرشه الجنسي، وضحية في جميع المواقف التي تجمع بينها وبين الرجل،وأن المرأة غيرُ ملزمةٍ بتحمُّل كل هذه الأضرار، بل ينبغي حمايتها منه، لاسيَّما وأنها لم تعد بحاجة إلى الزواج من رجل لتوفير إحتياجاتها الإقتصادية ...

ثم برزت فكرة الصراع بين الرجل والمرأة من أجل أن تنتزع المرأة الحقوق التي سلبها الرجل منها أي أن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة صراع حقوقي، لذا كان من أهم الحلول التي طرحتها الحركة النسوية الغربية هو التخلي عن العقائد ورفض الدين فالفكر النسوي قائم على أساس فكري علماني صرف وهذه حقيقة لابد أن ندركها؛ لأن هذا الفكر اللا ديني تأثرت به معظم المجتمعات الإسلامية .
https://www.facebook.com/womenandshariahA/p...e=1&theater
ام عاصم

#المرأة_والشريعة

الجمعيات النسوية شرٌّ أراده الغرب بنسائنا فأبطلوا كيدهم !

ام عاصم
#المرأة_والشريعة #حقوق_المرأة #مناهضة_العنف_ضد_المرأة
إلى دعاة المساواة بين الرجل والمرأة نقول:
خلق الله الإنسان بنوعيه الرجل والمرأة وهيأهما لخوض معترك الحياة وبين أهمية ودور كل منهما في المجتمع وجعل بينهما علاقات ونظمها بنظام اجتماعي محدد، هو جزء من نظام كامل، ووفقا لأحكام عينها الشرع، فالمرأة يا من تطالبون بحقوق المرأة نظر الإسلام إلى نوعها الإنساني وبحث في إمكانياتها فخصص لها أحكاما معينة، وبحث في إمكانيات الرجل وخصص له أحكاما أيضا، في حين أنه أشركهما في أحكام عامة لا تخص طبيعة خلق كل فرد منهما }ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير{ .... فأين مساواتكم في أبحاثكم؟ هل بحثتم في أمر المرأة كما الرجل، وخصصتم نظاما خاصا باجتماعهما كما الإسلام؟
إن الغرب لم يخصص نظاما اجتماعيا ينظم علاقة المرأة بالرجل بل إنه باسم التحرر أطلق العنان لكل واحد منهما ليسير تبعا لهواه وتبعا لمصالح يبحث عنها عند الطرف الآخر دون مراعاة لإنسانيته .. فهل هذه هي الحقوق التي تنادون بها؟
انظروا للنظام الاجتماعي في الإسلام كيف بحث في واقع المرأة كأم فخصها بأحكام الرضاعة والحضانة وبين حقوقها المالية والرعوية الواجبة لها على الرجل كالمهر وعرَّفها حقها في طلب الطلاق حين تصبح حياتها مع زوجها صعبة وتنعدم سبل التوفيق بينهما .... فهل في مبدئكم الفاسد شيئ من هذه الحقوق التي بينها الله للمرأة ووضح ما لها وما عليها مراعاة لها ؟؟؟
قال الله تعالى: {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً} أي خلق لكم من جنسكم إناثاً تكون لكم أزواجاً {لتسكنوا إليها}، كما قال تعالى: {هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها} يعني بذلك حواء خلقها اللّه من آدم من ضلعه الأيسر، ولو أنه تعالى جعل جميع بني آدم ذكوراً، وجعل إناثهم من جنس آخر من غيرهم، إما من جان أو حيوان، لما حصل هذا التآلف بين الطرفين، وإنما لنفر كل زوج من زوجته لاختلاف جنسيهما، ثم من تمام رحمته تعالى ببني آدم أن جعل بين الزوجين {مودة} وهي المحبة {ورحمة} وهي الرأفة {إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون}. فانظروا لعظمة الله بخصوص العلاقات بين المرأة والرجل وكيف أنه سبحانه حرص أن يكونا من جنس البشر، فهل في نصوص نظامكم مثل هذا الأمر ؟؟؟
سبحان الله الذي جعل علاقة المرأة بالمرأة والرجل وبالرجل لا تحتاج لنظام كامل ينظمها، بل تحتاج لبعض الأحكام، أما علاقة المرأة بالرجل فتحتاج لنظام يحددها ويبين لنا كيف تكون وما الواجب اتباعه، لأن علاقتهما تنتج عنها أمور ا كثيرة، كالزواج والإنجاب والكفالة
والحضانة والرعاية وتحدد مسؤولية كل واحد منهما..... فنظم الإسلام كل هذا وجعل لكل واقعة حكما خاصا بها حرصا منه سبحانه على النفس الإنسانية.
ومنذ أن تخلى الناس عن الالتزام بالنظام الاجتماعي الاسلامي في حياتهم بدأت حياتهم تدريجيا يشوبها القلق والاضطراب وتغليب المصلحة، ونزعت الرحمة من بيوتهم وافتقدت المرأة إنسانيتها وعادت مجرد أنثى تتلاعب بها الأهواء وتسخرها ميول الرجال، ثم يقولون حضارة وتحرر، فأي حضارة وأي تحرر هذا الذي يقودنا للوراء؟!
https://www.facebook.com/womenandshariahA/p...e=1&theater
أم سلمة
#من_هو_محمد #ﷺ
#صلى_الله_على_محمدﷺ
#‏حبيبي_يا_رسول_الله‬
#أحبك_يا_رسول_الله

السامع - المطيع


السؤال الملح

الإعلام سواء العربي منه أم العالمي يخدم من؟
الإعلام الحالي ماذا يريد؟
ما هي أجندته ومن يضعها؟
والسؤال الأكثر إلحاحا
الإعلام ومؤسساته ما نظرته إلى الإسلام؟
وهل المرأة في نظره إلا سلعة تباع وتشترى
فهو يتبنى المبدأ الرأسمالي
والسؤال الصارخ
نوجهه إلى الإعلاميين المفكرين خاصة المسلمين منهم
أين أنتم من إسلامكم
أين أنتم من قضايا أمتكم
أين أنتم من أمر ربكم
فشتان بين مشرق ومغرب
أم سلمة
إقتباس(السامع - المطيع @ Feb 22 2015, 04:58 PM) *


السؤال الملح

الإعلام سواء العربي منه أم العالمي يخدم من؟
الإعلام الحالي ماذا يريد؟
ما هي أجندته ومن يضعها؟
والسؤال الأكثر إلحاحا
الإعلام ومؤسساته ما نظرته إلى الإسلام؟
وهل المرأة في نظره إلا سلعة تباع وتشترى
فهو يتبنى المبدأ الرأسمالي
والسؤال الصارخ
نوجهه إلى الإعلاميين المفكرين خاصة المسلمين منهم
أين أنتم من إسلامكم
أين أنتم من قضايا أمتكم
أين أنتم من أمر ربكم
فشتان بين مشرق ومغرب



أسئلة ننتظر من الإعلاميين الإجابة عليها ومواجهة أنفسهم بها قبل أن يحاسبهم الله تعالى على مواقفهم يوم العرض.
أم حنين
‫‫‫#‏المرأة_والشريعة‬ : بين الحق والباطل

بسم الله الرحمن الرحيم

‫#‏العنوسة‬- هل هي مشكلة أو نتيجة!

للإستماع المباشر║◄ https://soundcloud.com/htliveradio/sgibuafbrs5w
ام عاصم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

#المرأة_والشريعة : بين الحق والباطل
نشارككم رواد صفحتنا الكرام ببرنامج سير حملتنا "المرأة والشريعة بين الحق والباطل"،فبكم وبدعمكم ومشاركتكم تؤتي الحملة أكلها ،وتحقق الغاية المرجوة منها بإذن الله..
معا وجنبا إلى جنب لدحض أفكار الباطل وتبيان عوارها ، وتنقية أفكار الإسلام مما علق بها ، وإزالة الغبار والأتربة عن مفاهيمه وأحكامه الإسلامية التي نالتها حملات التحريف والتشويه.. فإلى رؤية واضحة ومبلورة لدور المرأة المسلمة نسعى ..لنغذ السير معا لطريق التغيير الصحيح... فحياكم الله وبياكم وجعل ما نقدمه في ميزان حسناتنا جميعا وإياكم ... يدا بيد لنحقق الهدف.

ام عاصم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،


#المرأة_والشريعة : بين الحق والباطل
نتابع معكم متابعي حملة "المرأة والشريعة بين الحق والباطل " الكرام ، سلسلتنا ، وعنوان حلقة هذا اليوم : "كشف الستار عن جرائم الشرف في العالم الإسلامي .. "
وتستغل تلك المراكز ما يسمى"جرائم الشرف" التي هي موروث اجتماعي لا علاقة للدين به لنشر سمومها .. فليس هناك حماية للقاتل وظلم للضحية كما تصوره تلك الجمعيات، فهي جريمة يشترك بها الطرفان وإن ثبتت يحاكم عليه الإثنان حسب الأحكام الشرعية في الإسلام .
وهي ليست بظاهرة في العالم الإسلامي والعربي حتى تُسن لها الأقلام والألسن وتُعقد حولها الندوات والمؤتمرات.. بل هذا هو تنفيذ لخطة إعطاء الفتاة أو المرأة الحق بأن تفعل ما تشاء كيفما تشاء وقتما تشاء حتى لو كان في ذلك تجاوزا لأحكام الإسلام وتشريع رب العالمين بحجة الحقوق والحرية الشخصية ...
فالشرف ليس محصورا بجسد كما يدعون بل هو منظومة اجتماعية سلوكية أخلاقية أسرية يتم المحافظة فيها على المرأة وعرضها وكرامتها كإنسان وقارورة حَثَّ ديننا الحنيف على المحافظة عليها ورعايتها، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "رفقا بالقوارير" مثلما حث على الحفاظ على حقوق كل فرد فيها .

ام عاصم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

هذه هي المساواة التي يستغبى بها الغرب الناس وهي خلط للأدوار بالاضافة إلى أنها تخدم مصلحة نظام السيسي في تحريف الإسلام . السيسي الذي قتل وأعدم النساء ولا يزال كثير منهن يقبعن في معتقلات الانقلاب يهانن ويغتصبن . هذه المرأة لو أن نظام الحكم الاسلامي مطبق لما اضطرت الى التنكر بزي رجل لسكب لقمة العيش ، فواجب دولة الخلافة أن ترعى شؤون رعاياها وتؤمن لهم المأكل والملبس والسكن . وكان يجب على وكالة الاناضول أن تشير الى ذلك ، أو على أقل تقدير أن تلفت انتباه المتلقي لجرائم السيسي بحق أهل الكنانة ، لا تنشر الخبر وهي تمجد السيسي وتتناسى جرائمه .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { المسلمون شركاء في ثلاثة : في الماء والكلإ والنار } رواه أحمد .

==========================

"صيصة".. أم مصرية بزي الرجال 42 عاما وتكرم به داخل قصر الرئاسة

٢‎٢‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٥‎‎ ٥‎‎٤‎‎:٢‎٢‎ ( ٢‎٢‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٥‎‎ ٥‎‎٦‎:٢‎٢‎)
كرمها الرئيس المصري في احتفال عيد الأم كأم مثالية معيلة وقال لها بحسب ما نقلته للأناضول إنها فخر لمصر


القاهرة / حسين القباني / الأناضول -

جاءت من أقصى صعيد مصر مرتديه الجلباب والعمامة، وهما من ملابس الرجال، ودخلت به قصر الرئاسة بالقاهرة ليتم تكريمها ضمن الأمهات اللائي جرى الاحتفاء بهن احتفالا بعيد الأم.

ويستهجن عادة المجتمع المصري أن يرتدي النساء أزياء الرجال أو العكس، لكن المفارقة صنعتها "الحاجة صيصة" بزي رجالي ارتدته منذ 42 عاما وقررت ألا تخلعه حتى موتها.

بعبارة "لن أخلع لبس الرجال حتى أموت"، تتحدث صيصة أبو دوح النمر حسانين (65 عاما) الأم المصرية التي نسجت قصة كفاحها في محافظة الأقصر، بصعيد مصر، عقب مغادرة قصر الرئاسة، بعد أن كرمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضمن 31 سيدة علي مستوي البلاد في ذكري عيد الأم.

وفي حوار عبر الهاتف مع وكالة الأناضول، تروي الحاجة صيصة قصتها مع الزي الرجالي، عائدة بالزمن 42 عاما حيث قررت ارتداء الجلباب المعروف في صعيد مصر والعمامة، عقب وفاة زوجها تاركا لها ابنتهما "هدي" جنينا في أحشائها.

وبلهجة صعيدية لا تخلو من جدية وصرامة، تقول أم هدي، كما يلقبها أهالي بلدتها بمحافظة الأقصر : "أنا معنديش (ليس لدي) غير بنت، وخفت عليها تتشرد بعد موت الرجل، ولو كان عندي ولد ما كنتش (لما كنت) لبست لبس الرجال" وتتساءل مستنكرة : "يعني كنت عايزيني (تريدني) أروح اتجوز وأسبها (أتزوج وأتركها)؟!"

"مصر فخورة بك" كلمات قالها الرئيس السيسي خلال تسليمه هدية تذكارية للحاجة صيصة التي أعربت عن شكرها للرئيس لهذه المقابلة.

وبعد أن أصبحت "صيصة" حديث وسائل الإعلام المحلية بزيها المميز، وجرى تكريمها كأم معيلة (من تعول أسرتها وتنفق عليها) ستعود إلي مسقط رأسها في الأقصر، وتستريح بعض الوقت وتأكل اللحم، حسب حديثها، ثم تنزل للعمل مجددا في كشك الحلويات (منفذ بيع صغير) الذي حصلت عليه من المسؤولين المحليين بالمحافظة، كما ستستمر في مهنتها في "مسح الأحذية"

وكان بيان صادر عن الرئاسة المصرية، في وقت سابق اليوم الأحد ، قال إن الرئيس المصري وجه تحية خاصة "للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر السيدة صيصة حسانين، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة 40 عامًا "، مضيفا أنه قدر "تضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها".

هذه المقابلة بين السيسي والحاجة صيصة كانت محل فخر، حسبما تحدثت لوكالة الأناضول هدي كامل، ابنة الحاجة صيصة، والتي صاحبت أمها في رحلتها من الأقصر إلي قصر الرئاسة بالقاهرة، في رحلة تمتد لأكثر من 14 ساعة ذهابا وإيابا.

وتقول هدي عن تكريم والدتها "السيسي احترمها آخر احترام وقال لها شرفتي مصر".

ومتحدثة عن أمها تضيف هدي: "أنا اراها أحسن ست في العالم، عوضتني عن أبي وشالت (حملت) التعب والهم عشاني (لأجلي)".

وعن نظرتها لأمها وهي ترتدي زي الرجال قالت "أنا فخورة بها.. لقد كسرت نفسها كامرأة وارتدت زي الرجال حتى تربيني. فكيف أخجل منها ؟".

ما ينقص هدى وأمها حسبما قالت لـ"الأناضول" هو منزل يجمعها وأمها بعد أن اضطرت لتركها عقب الزواج، مشيرة إلي أن أمها تعيش بمفردها شرق مدينة الأقصر، في حين تسكن هي مع زوجها غرب المدينة.

وحصلت صيصة أبو دوح النمر حسانين (65 عاما) علي لقب الأم المثالية المعيلة عن محافظة الأقصر لهذا العام، وتم تكريمها بوزارة التضامن الاجتماعي، مما أتاح لها التكريم الرئاسي، حتى ولو كانت أم مثالية "بزي الرجال".
http://www.aa.com.tr/ar/headline/482269
===============
أم سلمة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

https://www.facebook.com/naqed.info/photos/...e=1&theater

الظلم الواقع على المرأة المسلمة يطال أسرتها وفلذات أكبادها والمجتمع بأثره...

ماذا قدم النظام العالمي الفوضوي الرأسمالي لأطفال المسلمين غير اليتم والحرمان والشقاء .. من سيضمد جراحهم غير دولة الخلافة الراشدة ؟

هذه الصغيرة من غزة هاشم

من فلسطين المباركة

اخذت لقبر والدتها الورود في ما يعرف بعيد الأم

والدتها أستشهدت في القصف على غزة

هي الطفلة آلاء أبو زيد من رفح جنوب قطاع غزة تقضي عيد الأم عند قبر والدتها وأشقائها الشهداء التسعة الذين ارتقوا خلال حرب غزة 2014

اليوم لليهود حقوق ولهم دولة مع أنهم غاصبين محتلين ويبغضهم الله تعالى

الإعلام الفاسد لا يوصل صوت أطفال المسلمين

ولن يوصل صوت الحق .. صوت من يقف معهم ضد أعداء الإسلام .. صوت الشريعة الإسلامية .. فلمن يلجأ هؤلاء الأطفال لتصميد جراحهم .. للمنظمات النسوية المنافقة ؟؟ لا. لدعاة حقوق المرأة والطفل؟؟ لا. بل يلجأون لله تعالى ولأحكامه العادلة.
على الإعلام المخلص أن ينقل وقائع المؤتمر العالمي #المرأة_والشريعة .. فالحل في إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وتحرير فلسطين كلها نصرة للمستضعفين.

https://m.facebook.com/womenandshariahA

http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=2452
أم سلمة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

#كندا

نساء الغرب بلا كرامة يضطررن إلى خلع ملابسهن للإحتجاج على القوانين الوضعية الظالمة ولتلفت نظر رموز النظام!

سيدة تحتج داخل البرلمان الكندي بخلع ملابسها!

احتجت إحدى السيدات، وقد كانت مستمعة داخل البرلمان الكندي، خلال مناقشة مشروع قانون جديد لمكافحة "الإرهاب"، الذي يلقى معارضة كبيرة من الرأي العام الكندي. وخلعت السيدة التي كانت تجلس في منصة الضيوف المستمعين، ملابسها، وبدأت بترديد هتافات مطالبة بوقف القانون، قبل أن تصل إليها قوات الأمن وتخرجها من الصالة، وتوقفها.

وتسبب قانون مكافحة الإرهاب في احتجاجات وتظاهرات كبيرة في البلاد، لأنه يقلص من الحريات الشخصية للمواطنين، ويفلت يد قوات الأمن ويعطيها صلاحيات كثيرة، ويفضح أكذوبة النظام الديموقراطي في ترويجه للرأي والرأي الآخر.
هذا ما وصل إليه حال النساء في الغرب في تلك البلاد التي تتشدق بالحداثة والعصرية تجدها اكثر البلاد تخلفاً.

إن هذه الثقافة المنحطة التي لا تضمن للنساء حياة كريمة يجب أن تُفضح، لأن الغرب الكافر يروج لها ويصدرها إلى بلاد المسلمين فتنة للمرأة المسلمة لإقصاء الإسلام عن محيطها.

والإعلام الأداة القوية لترسيخ هذه الأفكار التي يقف لها المخلصين من أبناء الأمة الإسلامية بالمرصاد! فالمرأة المسلمة قد عرفت طريقها، فهي تريد العيش في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

إن الإعلام الفاسد لا يوصل صوت النساء المضطهدات في العالم، ولا يبحث في الحل لهذه القوانين الوضعية التي لن يكون إلا بتطبيق شرع الله تعالى وتحكيم قوانين رب العالمين، فالمرأة الغربية تحتاج لنظام الإسلام كما تحتاجه المرأة المسلمة! فلن يكرم المرأة غير العيش في ظل الشريعة.

ولن يوصل الإعلام صوت الحق .. صوت الشريعة الإسلامية .. تجده يُعتم على من يمد يده للنساء حول العالم ويعقد المؤمرات المؤثرة التي تحمل الحلول الناجعة لقضايا المرأة .. كمؤتمر المرأة والشريعة الذي سيعقد بعد أيام قلائل.

على الإعلام المخلص أن ينقل وقائع المؤتمر العالمي #المرأة_والشريعة فهل أنتم من المخلصين؟

https://www.facebook.com/naqed.info/photos/...e=1&theater
أم سلمة
مؤتمر "‫#‏المرأة_والشريعة‬" النسائي العالمي]

- وصية حبيبنا خير البشر عليه الصلاة والسلام -

للمشاهدة║◄

أم سلمة
#المرأة_والشريعة التمييز بين الحق والباطل

https://www.youtube.com/watch?v=El-0S_ntVSA

https://www.facebook.com/naqed.info/photos/...e=1&theater

لمتابعة المؤتمر العالمي الحاشد الذي يقيمه القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير اليوم السبت 28-3-2015 في الساعة الثانية عشرة بتوقيت المدينة المنورة والعابر للقارات والدول والحدود من فلسطين وتونس وتركيا وأندونيسيا وبريطانيا يرجى الدخول إلى موقع إعلاميات حزب التحرير .. لا يفوتكم.

http://www.htmedia.info/
أم سلمة

بسم الله الرحمن الرحيم

كتيب مؤتمر المرأة والشريعة بين الحق والباطل

لمتابعة الصفحة الخاصة بالمؤتمر اضغط هنا

لتصفح الكتيب اضغط هنا

لطباعة الكتيب اضغظ هنا

لتصفح العدد PDF web version اضغط هنا

أم عبادة
لعل عاصفة الحزم خطفت منه بعض الأضواء .... فما حدث من العربية السعودية كان عير متوقع وخلق أجواء غريبة .... وبالتالي وجد من يبحثون عن المبرر ضالتهم لتجاهله والانشغال بما هو حاضر وجذب اهتمام الناس اليه وجعله حديث الساعة
.
Invision Power Board © 2001-2024 Invision Power Services, Inc.